عرض مشاركة واحدة
قديم 12-10-08, 04:49 PM   #1

MooNy87

مشرفة منتدى عبير واحلام والروايات الرومانسيةومنتدى سلاسل روايات مصرية للجيب وكاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية MooNy87

? العضوٌ??? » 22620
?  التسِجيلٌ » Jul 2008
? مشَارَ?اتْي » 47,927
?  مُ?إني » واحة الهدوء
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » MooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك mbc
?? ??? ~
لا تحزن ان كنت تشكو من آلام فالآخرون يرقدون
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي && هذا ما أعرفه عن المغامرين الخمسة &&


بدأت قراءتى لقصص المغامرين الخمسة من سن صغيرة جدا .. و تعلقت بها كثيرا .. فهى سلسلة شيقة ومسلية وتحترم العقول - الصغيرة و الكبيرة على حد سواء - وقد تعلمت منها الكثير .. وهى عبارة عن ألغاز يقوم بحلها مجموعة مكونة من خمسة , وفى كل لغز يبدأ الموضوع من حادث بسيط ويتطور اللغز وهم يحاولون فك ملابساته بطريقة بسيطة ولكنها تعتمد على التفكير و الاستنتاج الصحيح ..وفى ذات الوقت يقومون بمغامرات شيقة .. وقد عاشت معى ذكريات هذه الألغاز إلى الآن ..



مؤلف السلسلة :

محمود سالم

ابطال السلسلة:

تختخ : او توفيق و هو قائد الفريق.
لوزة : و هي المغامرة الصغرى و لكنها ذكية.
نوسة : أذكى المغامرين و تضع دوما حلولا منطقيا للمشكلات.
عاطف : شقيق لوزة.
محب : شقيق نوسة.


"المغامرون الخمسة" سلسلة قصص مغامرات، صدرت عن دار المعارف في السبعينيات من القرن الماضي.. أبطالها هم تختخ ولوزة وعاطف ومحب ونوسة الذين رافقوا أجيالا متعاقبة في الوطن العربي، وقد صدر منها عشرات الكتب وقدمت في عدة مسلسلات كرتونية ، عن السلسلة يقول المؤلف "أعتقد أن المغامرين الخمسة هي نوع من استعادة شجون وذكريات طفل متوحد ومنعزل".




MooNy87 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس