عرض مشاركة واحدة
قديم 02-03-11, 06:16 PM   #1

توتيانا
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية توتيانا

? العضوٌ??? » 104042
?  التسِجيلٌ » Dec 2009
? مشَارَ?اتْي » 74
?  نُقآطِيْ » توتيانا has a reputation beyond reputeتوتيانا has a reputation beyond reputeتوتيانا has a reputation beyond reputeتوتيانا has a reputation beyond reputeتوتيانا has a reputation beyond reputeتوتيانا has a reputation beyond reputeتوتيانا has a reputation beyond reputeتوتيانا has a reputation beyond reputeتوتيانا has a reputation beyond reputeتوتيانا has a reputation beyond reputeتوتيانا has a reputation beyond repute
:jded: المعلم ومارغريتا...اشهر روايات الادب الروسي


اقدم لكم اليوم رواية ميخائيل بولغاكوف
((المعلم ومارغريتا))
وهي من اشهر الروايات الروسية على الاطلاق*اتمنى ان تلاقي اعجابكم





الغلاف للرواية الاصلية


المعلم ومارغريتا (الاسم بالروسى: Мастер и Маргарита) عن زيارة مفترضة يقوم بها الشيطان إلى الاتحاد السوفيتى الملحد، اكتملت في 1940وصدرت في 1976 بعد موت مؤلفها بسبعة وعشرين عاماً. اعتبرها النقاد كواحدة من أهم الروايات الروسية في القرن العشرين، وإحدى أهم المقطوعات الهجائية التي وجهت للنظام السوفييتي. وأثرت في العديد من الأعمال الفنية اللاحقة.
تاريخ الرواية

كتب بولغاكوف الرواية ثم أحرق مخطوطتها في 1930 ليأسه من إمكانية نشرها لموضوعها، ووضعه ككاتب مغضوب عليه، ثم أعاد كتابتها من ذاكرته في عام 1931 بعدها أنهى المسودة الثانية في 1936 ثم المخطوطة الثالثة في1937 ثم بدأ المخطوطة الرابعة وكرس لها آخر أيامه حتى1940 وبقيت الرواية مخطوطة حتى طُبعت أخيراً في1967 ومنها اشتهرت عبارته التي جاءت على لسان فولند أحد أبطال الرواية: "المخطوطات لا تحترق أبداً"
الفصول الأخيرة

نسخ بولغاكوف فصول الرواية الأخيرة إلى آخر مسودة، ومات قبل أن يلائم بينها وبين الرواية حسب نسختها الأخيرة، فتولت زوجته ضم الفصول الأخيرة من المسودات السابقة إلى المسودة الأخيرة للراوية، قبل إعداد النسخة الأخيرة من الرواية.

:qatarw_com_52228917

محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي







التعديل الأخير تم بواسطة Dalyia ; 02-03-11 الساعة 11:09 PM
توتيانا غير متواجد حالياً  
التوقيع
[type=360244]إن أعظم اكتشاف لجيلي ، هو أن الإنسان يمكن أن يغير حياته ، إذا ما استطاع أن يغير اتجاهاته العقلية
( وليام جيمس ) [/type]
رد مع اقتباس