عرض مشاركة واحدة
قديم 06-05-11, 06:39 PM   #2

morano

نجم روايتي وعضو فعال في منتدى صحة ورشاقة

alkap ~
 
الصورة الرمزية morano

? العضوٌ??? » 64570
?  التسِجيلٌ » Nov 2008
? مشَارَ?اتْي » 2,631
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » morano has a reputation beyond reputemorano has a reputation beyond reputemorano has a reputation beyond reputemorano has a reputation beyond reputemorano has a reputation beyond reputemorano has a reputation beyond reputemorano has a reputation beyond reputemorano has a reputation beyond reputemorano has a reputation beyond reputemorano has a reputation beyond reputemorano has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
¬» قناتك mbc
¬» اشجع ahli
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

$$
هذه هي الدنيا حظوظ وتوافيق
اما وطاك الحظ والا وطيته
تعيش في غيبوبه الوقت وتفيق
شي تذكرته وشي نسيته
بس الوكاد انه بعد نشفت الريق
مالك سوا بنيناك اللي بنيته
والضيق كل انسان به هم وبه ضيق
ولا كل واحد يسألك به طريته
السد خله دايمآ في الصناديق
من شان ماتنصدم بشي هقيته
والحب لعبه حظ بين العشاشيق
اما نحته نحت والا محيته
وتبي الصحيح اللي عليه المواثيق
الحب حلق شاربي لا لقيته
والطيب فعل وله دورب وطواريق
وسوه لوجه الله لا منك نويته
وفعلن ماهو لك لاتلفقه تلفيق
الحق يظهره الزمن لو كميته
كم واحدن صيته بروس الشواهيق
ولا تسرك سمعته لا نصيته
وكم واحدن ماسمعته سمعه طويق
لكن يقوم بواجبك لا نخيته
واللي يحمل طاقتك فوق ماتطيق
اللي يلومك خبل لو ما عطيته
ياكثر ما مروا علي المطافيق
وانا الخطا من يمهم ما بديته
لو كنت ادقق في خطأ الناس تدقيق
ما كان حب الناس فزت وخذيته
كم مطلبن حاولت اسوقه ولا سيق
حاولت به لكن عجزت وجفيته
واضك همي ضك بين المعاليق
خله مدام ان المعاليق بيته
الرزق عند الله رب المخاليق
ماهوب بمخيب رجوتك لا رجيته
منقول
$$
غاده : ابوي تكفى بس هالملعقه
ابومحمد : خلاص اكتفيت مالي خاطر ازيد
انفتح الباب من وراهم
محمد : السلام عليكم
غاده وابو محمد : وعليكم السلام
جلس محمد على سرير ابوه
محمد بحده : يالله يالله برا بأخذ راحتي مع ابوي
غاده : دقيقه بقطع له التفاح
محمد عصب : اذلفي برا وانا ادبر الباقي
غاده بزعل وخوف من صراخه : طيب
بعد ماطلعت
ابو محمد : اتق الله يامحمد هذه اختك
محمد : ابشر يبه بس انت ارتاح
ابو محمد : هذيلا اخوانك من لهم من بعدالله
محمد : لا تخاف عليهم آخذين حقهم وزياده
ابو محمد بغبن : لاحول ولا قوه الا بالله
اما غاده طلعت من غرفه ابوها وجري لبيتهم ومنها لدوره المياه في غرفتها بس مالحقت اضطرت تبدل لبسها وتاخذ شور خفيف
طلعت غاده وهي لابسه بجامتها ونزلت لأمها
ام غاده : رحتي لابوك
غاده : ايوه
وسكتت دقيقه
بس محمد طردني
ام غاده تنهدت : تحملي يابنتي عشان ابوك
غاده : بس ابوي ماصار طيب الا بعد مامرض
ام غاده : ماعليه كل شي بأجره عند رب العالمين
غاده : ونعم بالله
%%%%
نحن ابناء اليوم لكن كل منا له ماضي مفرح او محزن
قبل سته وعشرين سنه
في ازقه وحواري تكاد تختنق بساكنيها وبيوت صغيره تكاد تنطبق على اهلها
الشيبه ابو صالح : نوره نوره
نوره : عونك يبه
الشيبه ابو صالح : هاتي الفطر(الفطر=الفطور) انا بسرح(بسرح=الذهاب في الصباح بدري) وانتي مؤخرتن عيشتي علي
نوره : طيب طيب
حصه يا حصه
هاتي حليب ابوي
حصه جابت الحليب ونوره جابت التمر وصحن فيه خبز وسمن
جلست عند ابوها : اقدع(اقدع=اكل) يبه اقدع
ابو صالح : لاعاد تتوخرن علي بعيشتي وش تسون من غبشه(غبشه=وقت الصباح لما تكون السماء زرقاء) لو هي ذبيحه ولمت(ولمت=جهزت)
هالحين اتوخر على الرجال ويخصم علي من معاشي(معاشي=راتبي)
نوره باست رأس ابوها : سامحني يبه والله ما اعودها(اعودها=اعيدها)
واكملت بخوف : يبه
ناظرها ابو صالح وعارف انها بتطلبه طلب
حصه تريدها تدخل الدرس
ابو صالح بغضب : انكعمي( انكمي=انطمي) لا اسمع طاري الدرس وش بتجيب من عند الدرس مسراح ومضوى(مسراح ومضوى=روحه وجيه) على غير فود(فود=فايده)
الشيخه اللي علمتك القراءن والكتابه تعلمها
نوره بخوف : ابشر يبه تم واحنا عصاك اللي ماتعصاك
بعد ما افطر ابوها
ابو صالح : يانوره
روحي ضرمي(ضرمي=اكلي) المعزى واسرحي ابها شوي ثم عودي واسقيها
نوره : ابشر يبه
طلع ابو صالح
حصه : نوره ابوي وشبه مايبيني اتدرس(اتدرس=اتعلم) مثل بنات عمنا اجهاد
نوره : والله ما اعرف ياحصه مالك الا الشيخه
قومي اكنسي الحوش وحطي حب للدجاج
حصه : طيب
راحت حصه للحوش واخذت مكنستهم اللي عباره عن جريده من جرايد النخل ورفعت ثوبها الواسع واللي مطفي لونه وباهت من كثره غسله واستخدامه واكنست حوشهم
نوره اخذت برقعها ولفت على راسها شيله متقطعه
نوره : حصه انا بروح ارعى الغنم وانتي اذا غلقتي(غلقتي=جهزتي) روحي اجلسي عند الحريم في الفيه(الفيه=الظل) وانا اذ غلقت حضرت(حضرت=سكرت عليها في مكانها) الغنم وجيتك
حصه : طيب]
%%%
في الوقت الحاضر
رائد بطفوليه : ابي اروح لبابا
غاده بملل : ياربي رئودي حبيبي خل شوي
رائد : الله يخليك بس شويه
آآآآ وبكى
ام غاده : خليه يروح ياغاده حرام عليك غاده : يمه الله يهديك يضربونه وانت ادرى وحتى لو انهم بزران عذرناهم بس اصغر واحد فيهم ثالث ثانوي
رائد ببكى : آآآخليآآآهم يضآآآربآآآوني انآآآآ ابآآآي آآبوآآي ما ابيهمآآآ
(خليهم يضربوني انا ابي ابوي ما ابيهم) غاده بقهر : ابوك مو سأيل فيك ولا درى عن هواك دارك
ناظرت فيها ام غاده بقوه وعتب
غاده : طيب خل بعد العصر اوديك عشان محمد ماهو فيه
الحين ما اقدر اروح معك
رائد : لآآآآآآ
غاده بقهر : هيا انقلع لهم ان شاءالله يكسرون رقبتك
رائد
مسح دموعه بطفوليه وراح للباب الفاصل بينهم وهو يسمع سواليف محمد ومرام وراشد
دخل بخوف لغرفه ابوه اتوجهت الإنظار له
وجري بسرعه لسرير ابوه وانسدح وحظنه
ابو محمد : هلا بالرجال هلا بالشيخ
رائد بطفوليه ابتسم بخجل وانظار الجالسين تتجه له بحقد
ابو محمد : مرام هاتي حلاوه
ابعطي رائد ويعطي اخوه ريان
مرام بكذب : يبه خلصت
ابو محمد بحده : يابنت هاتيها
قامت مرام بقهر واعطت ابوها سبت الحلاو
واول ماشافها رائد دخل في ابوه بقوه خايف منها
ناظره ابوه وابتسم يطمنه واخذ مجموعه حلويات واعطاها له
فرح بها وقال شكرآ
دخلها في جيب ثوبه الجانبي
وأخذ وحده وفتحها يأكلها بعد ما خلص اخذ قرطاسها وراح عشان يرميها في السله اكرمكم الله
مد راشد رجله وتعثر فيها رائد وطاح على حافه السله
رائد يبكي : آآآآآآآآ
ابو محمد : سلامات سلامات وش فيك تعال عندي تعال
راح رائد له ضمه ابو محمد يهديه وناظر بجبهته الا فيها ضربه متحجره صغيره وحمراء
وجلس يدلكها ابو محمد دقايق
رائد : آي اي تعور
ابو محمد : كيف طحت
ناظر رائد براشد بخوف
ناظر ابومحمد مكان نظره رائد وشاف راشد وهز راسه وقال : الله يهديك
حاول يراضي رائد ويلعبه ويسليه واعطاه عشره ريال
طلع رائد من عند ابوه بيروح بيتهم جري
وهو عند الباب القاسم مسكه راشد وضربه على ظهره ودفه وسكر الباب عشان ابوه مايسمع صوته اذا بكي
سمعوا غاده وام غاده صوت رائد يبكي
مسكت غاده راسها وهي تزفر بقهر وراحت ام غاده تسكته وهو يشكي منهم
%%%%
في الزمن الماضي
ابو صالح : المعاش اللي اخذه من شغلتي
مايورد شي
في الشهر ثلاثميه القاز(القاز=الفرن) خربان والنسم مغلق
والكهربه الماطور ميه الشهر والددسن يبي بنزيم
وانت تباني اصرفك وعويلك انا ادور من يصرفني
صالح : يبه ادخل فالضمان
ابو صالح : الضمان لازم الرجال عمره سبعين
وانا باقي علاها سنتين
صالح : طيب نبيع المعزى(المعزى=الغنم)
ابو صالح بغضب : تبيع حلالي وانا اقعد
اللي قهوتنا(قهوتنا=عيشتنا) علاها
صالح : يبه انا بسويلي شغيله استصرف منها وتستصرفون
ابو صالح : والله ياخوفي تسوي سوات اخوك جابر تروح السوق(السوق=المدينه) وتساتعش فيه وما اشوفك الا في عيد الله
صالح : لا يبه انا بكرك وماني مقصر معك اذا ربي رزقني]
%%%%
ابو محمد : طيب انا بروح قبلها للبيت الثاني
محمد : لا يبه التدليك مابقي عليه الا نص ساعه يادوب
ابو محمد : تودوني اذا رجعنا
راشد : لا يبه اللي يبيك يجيك
ابو محمد بقهر : انا من يوم طحت مارحت لهم
شيلوني شيلوني الله يشدني بعافيتي و لا يحدني عليكم
محمد وراشد كل واحد اخذ ابوه من طرف
محمد : بسم الله
واحد
اثنين
ثلاثه
وشالوا ابوهم عالكرسي المتحرك
محمد : يمه تجهزوا عشان اوديكم بيت عمي
ام محمد : طيب بس ودوا ابوكم الله يرضى عليكم
واخذوه للمستشفى
%%%%
نوره : يبه مافي شي نتعشى به
ابو صالح : والتمره اللي امس جابتها موضي وين وديتوها
نوره : هي اللي تغدنا علاها
ابوصالح : وش السواه والمعاش باقي لها جمعتين ويجي
حصه : يبه روح لصالح شوف لنا من عنده شي
ابو صالح : ماوراه ولا دونه قبيل امس هرجته(هرجته=كلمته) يقول مابه حصيل(حصيل=بمعنى فلوس او منفعه) ماجاه شي
باع غنيمتنا اللي علاها عيشتنا نبيع سمنها وحليبها ولبنها ومضيرها ونأكل اللي نأكله منها
هاللحين تو الله ما اندري وش نأكل
نوره : يبه دور لي شغيله اشتغل فيها وتجيب قروش
ابو صالح بحده : ابو صالح مابقى الا هي معاورنا(معاورنا=بناتنا) تشتغل
نوره : يبه اشتغل في محل حريم والا اعاون في البيوت والا اطبخ لهم
ابو صالح : كل العرب اللي اهنيا حالهم مثل حالنا واردى
نوره : لا يبه شوف العمآن اللي تشتغل عندهم]
%%%%
بعد ماجاء من المستشفى جلس مع عياله وهذه اول مره يجلس معهم في الصاله من بعد اللي صار له من ثمان شهور
ابو محمد : متجهزين بتروحون
مرام : آي اكيد
ام محمد : عقبال نجمعهم بعزومه سلامتك
ابو محمد : الله كريم
سلموني عليهم وقرت عينهم برجعه فارس
ام محمد : بشوفه نبيك ابشر يوصل
ابو محمد : ياعيال ودوني عند عيالي
راشد : لا يبه مانبيك تروح لهم
ابو محمد : انا جالس لحالي جالس ودوني عندهم احسن
راشد : طيب لا انا اجلس عندك اسليك ولاتروح
ابو محمد : لا حول ولا قوه الا بالله امكم ماسوت الحال اللي انتم مسوينه
محمد : يايبه احنا رضينا تجيبهم هنا بس مو معناته إنا نبيك تروح لهم
ابو محمد بزعل : خلاص روحوا ولا ابي احد يقعد عندي بعد
بس ودوني سريري
بعد ماصعدوه توجهوا للعشاء في بيت عمهم
%%%
في الماضي
في الصباح (في المدينه او كما يسميه اهل القرى السوق)
شرب من كوب الحليب الساخن واخذ غترته واتوجه للباب بيطلع
ام عبدالرحمن : عبدالرحمن
عبدالرحمن : هلا يمه
ام عبدالرحمن : افطر ياولدي ما افطرت
عبدالرحمن : لا يا الغاليه افطرت بس بلحق على المعمل
ام عبدالرحمن : في وداعه الله
عبدالرحمن : دعواتك ورضاك يا الغاليه ام عبدالرحمن : الله ييسر امرك ويسهل لك كل عسير
طلع من بيتهم على صوت دعوات احب الناس لقلبه
ركب سيارته الكابرس الصفراء هذه اللي عنده مثلها يعتبرونه اغنى شخص بالعالم
وساكن بالمدن اللي يسموها اهل القرى السوق
مع انها غير متطوره حتى العماير والفلل ماهي فيها بس بيوت شعبيه متطوره
اتجه للمعمل المختص بإعاده تصنيع العبوات الفارغه وبيعها على اصحاب شركاتها بثمن غالي في وقتهم
اللي عباره عن شركه مصغره مبتدئه ومايسموها شركه ولا يعرفون هالإسم من اساسه
بس اللي معروفه عنه انه ولد نعمه مع ان ثروته ما تتجاوز عشرين الف اللي الحين ماتجيب شي حتى عروس ماتجيبها
اتجه لمعمله اول مانزل سلم عالبواب اللي راتبه 150ريال في الشهر
وسلم على موظفينه اللي مايتجاوز عددهم تسعه
ودخل مكتبه وجلس خلف الطاوله
وهو يرتب اوراقه ومستنداته
جاه القهوجي بقهوته وحطها عالطاوله
ابو صالح : سم ياولدي
عبدالرحمن : سم الله عدوك ياعمي
(احترام الصغير للكبير وتقديره حتى لو ان الصغير هو الوالي)
عن عبدالله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال قال رسول صلى الله عليه وسلم : ( ليس منا من لم يرحم صغيرنا ويوقر كبيرنا )
ابو صالح : تكفى ياولدي ابغى شغيله لبنتي نفك ابها فاقتنا(فاقتنا=حاجتنا وفقرنا)
عبدالرحمن : طيب ياعم اجلس اجلس
انا اسلفك
ابو صالح : لا والله ما اريد الدين في ظهري حتى لو اخذته من وين ارده
احنا نبي الشغل الحلال الطيب
عبدالرحمن : بس ياعم هنا عندي وين احطها
ابو صالح برعب : لا لا يابوك هنيا مايصلح
لا ان كان تعاون في البيت
عبدالرحمن بإستغراب : تشتغل عندنا]
%%%
في الوقت الحالي
ابو محمد : آلو
غاده : هلا يبه
ابو محمد : تعالوا لي انتي وامك واخوانك
غاده بتردد : طييب و....
قاطعها ابوها : مافي احد عندي بس تعالوا
غاده : ابشر يبه
راحت غاده لإمها
غاده : يمه ابوي يقول تعالوا لي انتي وامك واخوانك
ام غاده : كيف تروحون وزوجته وعياله موجودين
غاده : لا يقول مااحد عنده
ام غاده : خلاص روحوا
غاده : وانتي يمه
ام غاده : انا بجلس ببيتي لين تجون
غاده : بس هو قال وامك بعد
يمه انتي كم لك مارحتي له
من اول ماطاح زرتيه في المستشفى وعليها ماعاد رحتي الحين فرصتك
ام غاده : مابي اروح روحوا انتو
%%%
عبد الرحمن : طيب ياعم كم تبي راتبها ابو صالح : اللي يجي منك كثيره والا قليله خير وبركه
عبدالرحمن : خلاص انا بشور عالوالده واعلمك
وان عيت(عيت=رفضت) دورت لها مكان ثاني
ابو صالح : جعل ابو وامن ربتك تارد(تارد=تروح) نهر الجنه وانت معهم
عبد الرحمن : واياك ياعم
خرج ابو صالح وقد انشرح صدره بفضل من الله اولآ ثم من هذا الشاب فكانما ازاح همه من صدره ليضعه في صدر من يستطيع تحمله
اما عبد الرحمن فقد زفر بحيره كيف يفك ضايقه عالشيبه وهو كان يتعقد ان ليس لديه ابناء ذكور
عن عبدالله ابن عمر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (المسلم اخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه ومن كان في حاجه اخيه كان الله في حاجته ومن فرج عن مسلم كربه فرج الله عنه كربه من كرب يوم القيامه ومن ستر مسلمآ ستره الله في الدنيآ والآخره ) رواه البخاري ومسلم]
%%%%
اخذت غاده اخوانها وراحت للباب ودخلت المفتاح بس مو راضي يدخل معناته من جوه محطوط مفتاح بالعرض لو بالطول قدرت تفتحه
اخذت جوالها واتصلت على ابوها
غاده : يبه الباب فيه مفتاح بالعرض مو قادره افتحه
ابو محمد تنهد : طيب حاولي فيه قد ما تقدرين
غاده : مو قادره يبه
ابو محمد : طيب انا بحاول اجي للباب
غاده برعب : لا يبه كيف تجي للباب لا لا انا بحاول وانت ارتاح
ابو محمد : طيب
حاولت وحاولت وعكت في المفتاح بس مو راضي ينفتح
هذه حركه مقصوده بعد ربع ساعه سمعت صوت المفتاح ينسحب من الجهه الثانيه
رجعت خطوات لوراء مفجوعه
ودقيقه
دقيقتين
دخلت مفتاحها فالباب وفتحته وشافت اللي ما كانت متوقعته
%%%
عبدالرحمن : يمه هذيلا ناس فقراء يبون يكسبون عيشهم من عرق جبينهم مايبون فضله احد ولا حسنه احد
ام عبد الرحمن : يابويه وين احطها ووش تشتغل عندنا أنت عارف بيتنا مافيه الا انا وانت واخوانك كلن حايز(حايز=ساكن لوحده) عنا في بيته
شوف اخوانك يمكن يريدونها
عبد الرحمن : لا يمه الحريم مايرضنها في بيوتهن
وانا ابيها تحت عيني
امانه ابوها عندي
ام عبدالرحمن : يابوي والله ما ودي اردك بس انت ادرى
عطه ستميه ريال صدقه لا يردها وخل بنته عنده
عبدالرحمن : يمه كيف اتمم له وارد في كلمتي هذه ماهي بسلوم الرجال
ام عبدالرحمن : اجل بصرك(بصرك=بكيفك) ياولدي دور لها ادنات شغله خشها(خشها=دخلها) فيها
عبدالرحمن : بفكر واشوف]
%%%
فتحت غاده الباب مرعوبه
غاده : يبه الله يهديك ليه تتعب نفسك
ابو محمد : ماعليه ماعليه ادخلوا يابنتي ادخلوا
دخلوا العيال وريان جري لحظن ابوه الجالس قدامه لإنه الوحيد اللي حس بحنان ابوه من صغره عمره ثلاث سنوات
ورائد عمره تسع سنوات ماشاف حنان ابوه الا من فتره قصيره بس فرحته بها الحنان نسته اللي فات
اما غاده فاللي فالقلب كثييير هي اللي عايشت الصعاب اربع وعشرين سنه والحنان جربته من شهور بس
بس صبرها ومجاهده نفسها عن العصيان اقوى
تقدر تجازي بإبوها بالمثل بس تعرف ان هذا ابوها ولو ذبحها
وطاعته وبره واجبه
قال تعالى : (وان جاهداك على ان تشرك بي ماليس لك به علم فلا تطعهما وصاحبهما في الدنيا معروفا) فسبحان الله حتى في الشرك امر الله عدم الطاعه لكن مع الصحبه بالمعروف
فكيف بالامور التافهه الإخرى
غاده : يبه بجيب كرسيك اوديك لغرفتك ابو محمد : لا يابنتي ما انتي بقادرتني خليني على ما انا عليه
غاده : لا نتساعد انا ورائد نشيلك
وراحت جري لغرفته وجابت الكرسي المتحرك وحطته وراء ظهر ابوها
غاده :رئودي تعال ساعدني
شالوا ابوهم بتعب وشده حتى حطوه بكرسيه
ووداوه الغرفه وانسدح على السرير بس شالوا رجوله عالسرير
قفز ريان عند ابوه
ريان : بابا
ابو محمد : ياروح بابا وهو يبوسه ويضمه
ناظر برايد المتردد عن ضمه ابوه
ابومحمد فاجأه بقولته : تعال رئودي
كأنه ينتظر هالإشاره من زمان وجاء جري لإحضان ابوه
ناظرتهم غاده بإلم ولسان حالها يقول ياليتني لحقت هالحنيه زمان وانا صغيره
ابو محمد : اجلسي ياغاده
غاده : لا بروح اجيب القهوه والحلى نبي نتقهوى
راحت بيتهم وجابت قهوتها وحلاها جلست قدام ابوها وريان في حضنه ورايد جنبه لاف يده عليه
صبت فنجال لها وفنجال لابوها واخذت ريان جنبها عشان تأكله
ابو محمد : وين امك ياغاده
%%%%
نوره : يبه شفت لي شغيله عند العمام
ابو صالح : هرجت(هرجت=كلمت) الرجال وقال تم محريه(محريه=اظنه) بيشاور اهله
نوره : متى ابدأ ؟
ابو صالح : اذا رد علي النهار التالي تسرحين معي
نوره : ان شاءالله يبه
ابو صالح : انا بروح لجابر في السوق اذنه يعطيني اللي يسدنا نهارين
نوره : ماظنته يعطي شي عواله واجد واللي عنده دوب يسدهم
ابو صالح : اجل وين القي(اروح)
نوره : انا بندب(بندب=برسل) حصه تجيب لنا خبزه من عند عمه لطيفه نستاعش منها الليله والله يرزقنا باكر
ابو صالح : اجل اندبيها]
%%%
غاده : امي مي جايه
ابو محمد : ليه
غاده ما تبادر بذهنها الا تقول : نايمه
ابو محمد بإستغراب : نايمه الحين
رائد بطفوليه : لا مو نايمه جالسه تغسل فراش ريان وصخه
ناظر ابو محمد في غاده بعتب ونزلت غاده راسها بحياء
كان نفسها العلاقات بإمها وإبوها لو حتى تضطر تكذب
بس انكشفت قدام ابوها وهو عتبان عليها
ابومحمد : قولي لها ابوي زعلان عليك غاده تبرر لإمها : لا يبه هي ماتقصد هي مشغوله وبتنام والا ك.....
قاطعها ابو محمد : انا قلت اللي عندي
راح رايد جري وجاب دفاتره يبي ابوه يشوف كيف هو شاطر والمدرس حط له نجمتين
وقال اذا كتبت واجب بكره احط لك نجمتين
وراح ريان يقلد رائد وجاب دفتر التلوين واللي مايقال عنها الا خرابيش لا اكثر وفرحتهم وفرحه ابو محمد ماتوصف وحاول يتناسى اللي حاز بخاطره


morano غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس