عرض مشاركة واحدة
قديم 12-09-11, 10:43 AM   #13

سوسو المزيونه

? العضوٌ??? » 187972
?  التسِجيلٌ » Jul 2011
? مشَارَ?اتْي » 14
?  نُقآطِيْ » سوسو المزيونه is on a distinguished road
افتراضي


السلام عليكم


شلونكم البارت مدري احسه قصير وان شاء الله الجمعه في بارت غيره اوكيك


يالله ما اطول عليكم وتفضلوا البارت يا حبايبي الحلويين









مدخل البارت

هو من شقــاي اللي مضى *** والا هنـــــــــــــــــــــــ ــــــــاي
وانا مـــــــــــــــــــــــع الذكرى
في نفس المكــــــــــــــــــان *** في غير الــــــــــــــــــــــز مان













يوسف :بصفتي زوجها
كامل بصدمه:كييف
يوسف بسخريه:مسوي نفسك ما فهمت انا راح اخطبها منك انت واخوانك واتزوجها
كامل بحده:يوسف لا تقدم على شيء متهور ولو ان ودي انك تتزوجها بس مش بهالطريقه لعنبو دارك البنت رجعت البلاد عشان تتعرف علينا وتقعد معانا مو عشان الكل ينتقدها
يوسف باستهزاء:ليش وش شايفني وحش مثلا وبعدين اعتقد انا الاولى من بد اولاد عمومها
كامل بسخريه:وليش معتبر نفسك الاولى
يوسف:هههههه وتسال فيها يابو امجد ،شوف انا بروح تركيا واللي فيها فيها
كامل وهو متضايق من ولده:البنت مب بتركيا انززين
يوسف وهو محتار:عجب وين ؟
كامل:موجوده ببيت جدتك
يوسف باستغراب:عند اميمتي !!!
كامل وهو يتنهد:ايوا
يوسف وهو معصب:وممكن اعرف ليش قصيتوا علي انت واميمتي
كامل:البنت تبغى خصوصيه وتبغى جدتها وما تبغى تعيش بالعاصمه انزين
يوسف باستغراب:غرريبه مع ان البنت عايشه بمدينه و تعودت تعيش بمدينه
كامل:مو غلط ولا عيب انها تسكن عند جدتها وكلنا هنا نحترم رغباتها
يوسف:المهم انا قلتلك اللي قلتلك و راح اخطبها رسمي ان شاء الله بعد فتره بالاول اشاور نفسي بنفسي بشوية امور
كامل وهو يعطيه نظره:والبنت مو من حقها ترفض او توافق
يوسف ابتسمله بسخريه ووقف :انا استاذن عندي سفره ضروريه
كامل باستغراب:اللحين
يوسف:ايوا اللحين
كامل:على وين ان شاء الله
يوسف:على الامارات
كامل:بالسلامه ان شاء الله وبالتوفيق
يوسف :عمتي ناديا موجوده ؟
كامل:ايوا بالصاله
يوسف:بروح اسلم عليها هي ومناير
كامل:تفضل


طلع يوسف من الصاله وراح لصالة الحريم ودق الباب
يوسف:الدرب
مناير وناديا يلبسون الشيله:اقرب اقرب
يوسف دخل والقى السلام جهوريا:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ناديا صافحته:وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مناير:وعليكم السلام
يوسف:كيف الحال ان شاء الله بخير
مناير:الحمدالله بخير انت كيفك يوسف
يوسف:نشكر الله
ناديا:ها يوسف وش اخبار الشغل والحياه معاك
يوسف:والله كل شي ماشي بخير
مناير بابتسامه:هاا يوسف تبغى عصير ؟
يوسف: لا شكرا
ناديا:احس بعيونك كلام تبا تقوله
يوسف بابتسامه :دايم تحسي فيني ،اللحين اقولك بس على انفراد
مناير فهمت انه غير مرغوب فيها وقامت وهي مغتاضه

بعد ما تاكدوا من ان مناير راحت لفوق

يوسف:عندي سؤال واتمنى تجاوبيني عليه بصراحه
ناديا :تفضل
يوسف:ليش سما راحت عند اميمتي
ناديا باسلوب اذكى بالرد:وانت يهمك هالشيء
يوسف ابتسم وهو عارف حنكة وذكاء ناديا:بصراحه ايه
ناديا ابتسمت بدورها:هي راحت لسبب خاص وما راح تعرفه الا لمن تشوفها
يوسف استغرب ليش الكل ممتنع يعطيني السبب ما في الا اني اروح:خلاص انا رايح يا خبر اليوم بفلوس بكره ببلاش
ناديا :الله معك يا يوسف والله يوفقك يا رب
يوسف ابتسم:فمان الله

طلع من بيت ابوه وهو كله عزم يروح للضاحيه

(اخخخخ يا يوسف دووم تدور المشاكل)




في ضاحية زوينه جدة سما

سما قاعده مع جدتها وشوية ضيوف ببيت الحجر
ام منصور:ما شاء الله يا زوينه هذي حفيدتش
زوينه وهي تبتسم:هييه هذي هي
ام منصور:ما شاء الله عليش يا بنتي غاويه الله يحفظش من العين
سما بخجل:تسلمي خالتي
ام منصور تطالع زوينه:زوينه بغيتش تجي معاي الغلاجي نسير نزور ام سعيد حفيدتها جابت ولد
زوينه وهي مترردده:ماعرف تعرفيها البنيه وحدها ما اروم اخليها كذاك
سما:افااااا اميمتي عااادي انتي روحي وانا اصلا ابغى انام شويه
زوينه:متاكده
سما:اكييدين
زوينه :انززين يالله ام منصور خلا سايرين الغلاجي
ام منصور:يالله

طلعوا وودعتهم سما

قامت تتمشى بالمزرعه وتصور وترسل حق امجاد الصور وتتراسل معها

راحت للدعن وانسدحت فوقه والهواء البارد يهب فيها لبست لحافها زين وغطت راسها وانخرطت لنوم عميق مع نسيم الهواء البارد


وصل يوسف بسيارته اللاند كروزر
واطفال الحاره تجمعوا عليه
يوسف يبتسم ويصافحهم وشاف بينهم بنت صغيره
تركض له
افنان:هيييييييييه عمي يوسف
يوسف ابتسم لها بفرح لما شافها:يا عيون عمك تعاليلي بس
افنان ركضت له وحضنته :وووينك ليث ما تجي هنا
يوسف:يا لبييه بس يا ماما عندي شغل
افنان:انت جاي عند حبوه
يوسف:هييه يالله روحوا العبوا وبعدين اجيكم كويس
افنان والاولاد راحوا عنه

دق الباب
يوسف:هود هود (يعني تنبيه للناس اللي داخل انه في شخص جاي)
ما حد رد قرر يدخل

دخل و التفت يمين ويسار يشوف وين جدته ما لاقاها
فجاءه دخل على مدخل بيت الحجر وشاف زول شخص عند الدعن قرب اكثر وشاف بنت لكن استغرب مغطيه وجها و لابسه عماني (اممم ممكن الجيران خلني اصوت لها)
ابتعد شوي وبصوت عالي:يااا اهل البيت



ينجرح شـــــــوف العيون الى التفـت
كــــــــــن في حجر العيون اكبـر قـذاه

ان بغيت امشي لقيت انّــــي وقفـت
وان رفعت الصوت مـــــــا جاني صداه

الحقايـق فاجأتنـي مـــــــــــــا بــدأت
والزمان اســــــرع من اللي في رجاه

وانكسر غصن الخيـــــال اللي زرعت
والتوى صــــــــدري علـى تسعيـن اه

لكن اني رغــــــــــم هذا مـا انهزمـت
واستمريت ادعـــــس الشـوك بحفـاه

كلمـا زادت مــــــــــــواجيعـي صبـرت
بين ثلـــــــــــج وبين جمـرات الغضـاه

ما غلبت الــــــــوقت لكن مـا انغلبـت
اعتصر نبعي مـــــــــن بطون الصفـاه


(دايم السيف)

سما قامت بخرع وفتحت غطا وجها و مسحت على عيونها وبصوت مبحوح اثر القومه من النوم:ميين
يوسف اول ما سمع الصوت انصدم ( لا لا مو هي لا مستحيل )
يوسف دخل عندها:سماااا
سما (لالالالا لييييييييييييييييييييش جااء):خييير ليش جاي
يوسف بدون شعور ابتسم لها:انتي متاكده انك سما
سما:وش تشوفني جدار مثلا ،اقوول اخلص وش تريد اميمتي ما موجوده
يوسف بسخريه:المفروض يا انسه تقربيلي الفواله يا محترمه
سما بحده:محترمه غصبن عنك سمعت
يوسف :انزين بروح بيت الحجر وابغى عالاقل ماي لاني ياي من سفرة ساعتين من العاصمه ووراي سفره ثانيه ممكن
سما اشفقت عليه:تفضل ادخل وبجيبلك

دخل يوسف بيت الحجر وهو مصدوم من تغير سما و اللي كل مالها تحلى واحلى شي انه شافها باللباس الوطني و الحجاب وعرف سبب جيتها لهنا

دخلت سما مع الصحن الكبير للفواله وكان ثقيل قام يوسف من مكانه بسرعه
يوسف:عنك
سما وهي تنزل الصحن تحت:ما يحتاج اقدر احمله واتصرف
يوسف يناظرها باعجاب:أشوفك تغيرتي
سما وهي فرحانه انه لاحظ هالشيء بس كتمت فرحتها وما تكلمت وقامت تقص الفواكه و صبت له ماي بالكوب وعطته ويوسف مد يده وتلامست ايدينه بايديها
حست برعشه تسري بجسمها من لمسته و هو كمان توتر وقام يشرب ماي بسرعه
ابتعدت عن الصحن وراحت للجهه الثانيه بالصاله المخصص للنساء
بعد سكوت لدقايق يوسف حب يكسر الصمت
يوسف بهدوء:انتي ليش جيتي هنا

سما بسخريه:جايه اتصيع
يوسف بحده:سما انا سالتك باحترام وجاوبيني باحترام
سما:دامك مو ملاحظ ليش اتكلم ،انا قايمه اسقي الزرع ارتاح البيت بيتك
يوسف :ههههههه ترا كان بيتي وعشت فيه
سما كان ودها لو يتكلم معها عن طفولته بس بنفس الوقت ما تبي تجلس معاه
طلعت من بيت الحجر وراحت للمزرعه وقامت ترش ماي على الزرع

يوسف قرر يلحقها لانه بيمل لو قعد لحاله

كانت قاعده تغني اغنيه تركيه عالخفيف وترش
يوسف بابتسامه وهو واقف تقريبا جنبها:عجبتك المزرعه
سما ابتسمت :ايوا كثييييير والله لو اسكن فيها طول عمري ما اتردد
يوسف وهو ينقل نظره لزوايا المزرعه:حتى انا بس اضطريت ادرس برى و افتح شركه بالعاصمه وابتعدت عنها قضيت احلى اوقات حياتي هنا
سما باستغراب:ليش ما سكنت مع ابوك
يوسف وهو يصد عنها:لاسباب خاصه
سما ما اهتمت وكملت ترش عالزرع
يوسف :سما
سما:نعم
يوسف:اتمنى تجاوبيني ليش جيتي هنا ؟
سما وهي ما تبي تقوله:مااعرف جيت وخلاص
يوسف مسكها بذراعها ولفها له:بتجاوبيني ولا باخذ الجواب من ناديا
سما وخلاص دموعها بتنزل:ما راح اقولك
يوسف بعصبيه:سما لا تختبري صبري قولي بسرعه
سما ببكاء :مو تقول اني قليلة شرف واصل وما عندي مروه هذاا السبب

كلامها خلا يوسف ينصدم وفضت يدها وركضت لدخل الحجره المخصصه لها وسكرت الباب بالقوه وقامت تبكي

يوسف لمن سمع كلامها نزل تحت وقعد عالارض
(يالله معقووووله كلامي يكون اثر فيها )
مسك قلبه ما يدري ليش قلبه قام يعوره كل ما تذكر دموع سما
على هالشيء دخلت زوينه الضاحيه وانصدمت بشوفة يوسف قاعد تحت وحاط يده على قلبه
زوينه بصدمه:يووسف هييش تسوي هنا وش فيك تعال ابوي ادخل تعال
يوسف انتبه لجدته وقام بسرعه وباس راسها وايدها :هلا اميمتي كيفك ،لا انا جيت ازورك حسيت اني اشتقتلك وجيت
زوينه وهي تمسك قلبها:وووه بس خوفتيني يالحمار عبالي في شي تعال ادخل ادخل لييش ما شفت سما
يوسف:شفتها وانتي كذبتي علي هاا
زوينه مسكت فمها لما تذكرت انها قالتله سما مو عندها:اه صح نسيت
يوسف:ما يحتاج تالفين كذبه غيرها اعرف انها موجوده
زوينه:اقول اقرب اقرب داخل

دخلوا مع بعض بيت الحجر وقعدوا
زوينه بصراخ:سماااا يا سمااا
يوسف:ماله داعي تناديها ليش
زوينه :تو مالها ذي ما ترد
سكتت لدقايق
زوينه وهي تشهق:انت وش سويت لها المسكينه هااا يالله قول
يوسف:شفتيني وحش يا اميمتي هيش بسويلها مثلا انا من غير شي زعلان منك
زوينه:يا يوسف انت مالك علاقه بالبنت خليها على راحتها تسافر تغور تسير وين ما تبى تسير خليها
يوسف:واذا قلتلك ان لي علاقه فيها
زوينه بحيره:يوسف هييش تقصد هاا
يوسف قرب من اذن جدته وهمس لها :انا بتزوج سما
زوينه بعدته بسرعه:وووووش تبى تتزوجها انت لا ما بتتزوجها
يوسف بعزم:لا بتزوجها وبتوافق
زوينه وهي تناظره بصدمه:وانت وش دراك
يوسف:بس ،اقول انا بروح بيت الخال محمد عازمني عالعشا هناك ويمكن ببات بسبلة الحرث
زوينه :سيير سيرر الله يسهل عليك وسلم عليهم

طلع يوسف
وشوي طلت سما من الباب تتاكد من روحه يوسف
زوينه شافتها:سما تعاالي هنا
سما راحت لها وقالت لجدتها بحده:انتوا كيف تسمحوا تقولوله
زوينه:هييش اقووله ما انا قلتله وبعدين وش فيش عليه مسكيين يوسف ما مسوي شيء
سما:انا مالي علاقه بهاليوسف ولا ابي اسمع أي شي عنه
زوينه بدون ما تحاسب:الا لك علاقه ونص و كل شي يتعلق فيه يتعلق بك دامك بتكوني له
سما اول ما سمعت كلامها انصدمت
سما:وشووووووو انا ليووسف مستحيييل لالا لا ما راح اتزوجه مااابي
زوينه وهي معصبه كل شي الايوسف ولدها وربته :اسمعيني زيين يوسف الف بنت تتمناه وانتي لانك غبيه وفيش عناد ما تريديه ترا هو طيب وشهم واخلاقه عاليه وبتتزوجيه ورجلش فوق راسش بتتزوجيه وقولي ما قالت زوينه
سما ودموعها بدت تنزل:انتي وويش حسبتك غير عنهم كلهم ما حسبت انك بتقسي علي انا وش سويتلك اميمتي ارجوووش ماباه
زوينه وهي تلف وجهها ما تبي تشوف دموع سما اللي بتضعفها:اذا تبغي رضاي تتزوجي يوسف
سما وهي حاسه ان كل اللي يصير فوق طاقتها:لييييش ابي ارجع تركيا برررجع تركيااا بروح عند امي وابوي
زوينه بقسوه ابدا ما طلعتها من قبل:ما راح ترجعي وتقبلي امش وابوش توفيوا وماحد هناك لش انتي هنا معاش اهلش وناسش اسمعيني يا سما شوري ماحد خالفه قبل ولا انتي تحاولي تخالفيه يوسف بيخطبك وانتي بتوافقي سمعتي
سما ما ردت عليها ونزلت راسها بانكسار حاسه بغصه حاسه انها تبي تموت خلالاص الدنيا ما عاد ترحمها

طلعت من بيت الحجر وراحت لاخر المزرعه عند الغدير وقعدت تبكي وترمي شوي من همومها




في الغلاجي
معلومات عن منطقه الغلاجي
الغلاجي هي عبارة عن أحد القرى الكائنة بولاية القابل التابعة لمنطقة الشرقية شمال ، ويقدر عمر هذه القرية حوالي قرنين ونصف من الزمن أن لم بكن أكثر من هذا ،حيث تعتبر هذه القرية من أقدم قرئ ولاية القابل ، ومن أهم ما تملكه هذه القرية الفلج الداودي الذي أشتهر قديما بغزارته ونشاطه المستمر.واشتهرت الغلاجي بزراعة النخيل وخاصة نخلة "المبسلي" .وكذلك زراعة البطيخ "الجح". أما من الناحية العمرانية كانت سابقا محاطة بسور يغطي القرية كاملا ويوجد بالسور أربعة مداخل ،مخل من الشرق ومدخل من الغرب ومدخل من الجنوب والأخر من الشمال ويعتبر المدخلين (الجنوبي والشمالي البوابتين الرئيستين لهذه القرية) الذي كان يطلق عليهن سابقا الدراويوز وإلى وقتنا هذا.ومن أهم ما تملكه القرية من تاريخ مسجد الغلاجي القديم الذي كان يقع في الجهة العلوية من القرية ، وتتميز الغلاجي عن باقي القرى في الولاية بشكلها المتناسق حيث تم تقسيم المزارع على شكل متناسق ومنظم ، ويحدها من الشرق مباشرة مسار الوديان الذي تجمعت في ذلك المسار (العقيدة الذي يعتبر من أكبر وديان الولاية ،و وادي سوي وكذلك هداد) . ويقع على الجهة الجنوبية للغلاجي جبال متوسطة الارتفاع يطلق عليها جبال "المقدم" ، ومن أهم المناظر الذي تتمتع به هذه القرية عين ماء تقع في شرق الغلاجي وتسمى عين "مالح" حيث نبعت هذه العين من قديم الزمان .واستخدمت سابقا مياه العين للعلاج ولستخدامات أخرى ،أما حاليا فقط للنزهة. أما من الناحية العمرانية والتشييد فقد تم رصف جميع طرقات هذه القرية وكذلك تنوير البلاد بالإنارة . وانتشار سكان هذه القرية في كل جهة من الغلاجي .


يوسف قاعد ويا شوي من شيوخ واعيان الولايه في سبلة برج العرب
ابو حميد واحد من الموجودين:هاا يا يوسف ما سمعنا خبر زواجك للحين
يوسف بابتسامه جانبيه:قريب ان شاء الله قريب
الخال محمد قرب من يوسف وبهمس: من أي طبش البنت؟
يوسف:قومنا
الخال محمد:هييش من قومكم لييش ما تتزوج من عندنا هنا من البلاد
يوسف:بتزوج ان شاء الله ووتوفقت الامور بنت العم خالد الله يرحمه
الخال محمد بعصبيه:هييش تتزوجها بنت التركيه وابوك مو قال ؟
يوسف بحده:عمي بنت التركيه اللي تقول عنها هالكلام تكون بنت عمي وانا اولى فيها وابوي اول واحد مؤيد للزواج(هههه تضحك على نفسك الكل يخاف انك تتزوجها)
الخال محمد:عااد ماعرفك انا شوورك
يوسف:المهم جدتي موجوده ولا لا ابغى اسلم عليها ؟
الخال محمد :ما بتعرفك لا تتعب نفسك اللحين الزهايمر ذابحها
يوسف:مسكينه الله يكون بالعون يالله سلم عالجماعه انا بسير سبلة الحرث





في العاصمه مسقط حيث الجمال وروعة الاجواء



هي مسقـطُ الغــرًّاءُ ينطق تُربـها0000 حبَّ الولاء ويسـتزيد فِــــداهُ

هي مسقط ٌ تاريـخهــا يـحنو لـها0000 ولحاضر الأجيال تُنشِِ ِ رحاهُ




ناديا قاعده مع كامل
ناديا:ها حبيبي اش السواه اللحين
كامل وهو يتنهد:بصرراحه بيني وبينك انا مشجع لزواجهم لكن يوسف طبيعته حاده وسما عنيييده حييل اسالك بالله كيف بيتوفقوا بحياتهم وكل واحد فيهم يحاول يظهر للثاني اقوى من الاخر
ناديا بذكاء:ايه الا اذا
كامل وهو يبتسم يفهم ناديا وحركاتها:ايوووا
ناديا:سما تحب يوسف ويوسف يمووت فيها بس ماهم راضيين يعترفوا لبعض
كامل بتفكير:بصرراحه ما فكرت بهالنقطه ،والله انك راائعه ويلوووموني فيكي
ضحكت ناديا بحيا



في بيت العم خلفان

سالم قاعد بغرفته وهو يفكر يتصل ب(يوسف)
واتصل فييه
يوسف:السلام عليكم
سالم:يا هلا والله يالقاطع
يوسف وهو يضحك:يا اهلييين
سالم:مو خبر مو علوم وش اخر اخبارك؟
يوسف:الحمدالله والله اخر اخباري تمام كل شي ماشي تمام بحياتي
سالم باستغراب:كني احس انه في ريحة فرح فيك
يوسف:هههههه كشفتني ،قريب ان شاء الله اذا الله اراد بدخل قفص الزوجيه (ماا شاء الله واثق حييل هاا)
سالم:مبرووووك من بتتزوج؟
يوسف:من العائله
سالم اول واحده خطرت عاباله سما:لا تقول سما
يوسف باستغراب:يمكن ليييش؟
سالم بعصبيه:انت من جدك بتتزوج واحده فارطه مثلها يوسف من جدك انت هااا
يوسف بغضب:يا سيد يا محترم انت هذي تكون بنت عمك يالثوور وشرفها من شرفنا
سالم بصراخ:عمي هذااا ما احترم جدي وتزوج من غير شورا هله وش تسمي هالشي وبنته اول ما جات عندنا جايه وهي متفسخه و الكل شايفها
يوسف بعصبيه وصراخ:انت يالكلب يال---- احترررم نفسك ما يجوز تقول هالكلام عن الميت وهذا هتك في شرفها والله العظيم يا سويلم وقسمن بالله لو حسيت باي حد غيرك يقول هالكلام بيشوف سمعت
سالم :اوووووه انت مالك فاايده انا عارف كيف راح يمنعوا الزواج وبتشوف يا يوسف
يوسف سكر التلفون بوجهه وسالم تنهد بضيق وبعصبيه وهو كله نيه على (بصررراحه مدري وشو ياالله انتوا قولولي يا حلوين )







مخرج البارت



ولا نيب ندمــــــان على كـل مافات
أخذت مــــــــــــن حلو الزمان ورديه

هذي حياتي عشتها كيف ما جات
اخذ من ايامي وارد العطيــــــــــــــه







يالله حبايبي عسى عجبكم البارت وعطوني ارائكم يا حلوين ولعيوونكم نزلت البارت مبجر





تحياتي وودي وحبي
الحارثيه



التعديل الأخير تم بواسطة لامارا ; 26-04-15 الساعة 10:07 AM
سوسو المزيونه غير متواجد حالياً