عرض مشاركة واحدة
قديم 25-10-11, 04:55 AM   #3

Dalyia

إدارية ومشرفة سابقة وكاتبة بمكتبة روايتي وعضوة بفريق التصميم والترجمة و الافلام والسينما ومعطاء التسالي ونجمة الحصريات الفنية ومميز بالقسم الطبى

 
الصورة الرمزية Dalyia

? العضوٌ??? » 130321
?  التسِجيلٌ » Jul 2010
? مشَارَ?اتْي » 49,796
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » Dalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

جسمك لا يكذب - أنيس منصور


يتكلم الكتاب عن تاريخ وقصص تاريخية عن كل شيء يخص الجسم كإطالة الشعر والوشم وبعض العادات الغريبة وخرافات بعض القبائل في العالم، وقصص الملابس التي نلبسها والموضة. كتاب ممتع جدا. نحن نتشابه في كل شيء: أفكارنا وعاداتنا ولغتنا.. وطعامنا وشرابنا.. وملابسنا الجاهزة وملابسنا التفصيل. ولكننا نختلف في أجسامنا.. فأجسامنا هي الشيء الشخصي الوحيد.. فكل واحد له جسم مختلف عن الآخر.. وللجسد معالم متميزة. وجسمي هو وسيلتي الوحيدة إلى معرفة العالم والتأثير فيه. هو المرض.. هو المعمل.. هو الأرشيف وهو الملعب وهو المقبرة أيضا.
محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي
..................................................
حول العالم فى 200 يوم - أنيس منصور


حول العالم في 200 يوم هو عنوان كتاب للكاتب أنيس منصور، صدرت الطبعة الأولى من هذا الكتاب سنة 1963 م وكان ثمنه ستين قرشاً، والطبعة الفاخرة كانت بسبعين قرشاً. ولما نشرت الطبعة الثانية من الكتاب عن دار المعارف كان ثمنه جنيهاً. وتوالى نشره من المكتب المصري الحديث حتى تجاوز ثمنه العشرين والثلاثين جنيهاً. ثم عاد الكتاب إلى دار الشروق التي كان اسمها قبل ذلك (دار القلم).
وقد عرض في هذا الكتاب معلومات عن الدول المختلفة وخصوصاً دول جنوب شرق آسيا مثل الهند وسيلان وسنغافورة وأستراليا واليابان والفلبين وهونج كونج، ثم زار أيضا الولايات المتحدة الأمريكية وجزيرة هاواي. وتحدث أيضا خلال رحلته إلى اليابان عن اللؤلؤ المستزرع الذي اكتشفه ميكوموتو الذي قام بأول عملية استزراع للؤلؤ.وكتب عما أعجبه في هذه البلاد من تقاليد وعادات مختلفة، وتشابهها مع عادات الدول الأخرى.
وتحدث في الكتاب عن اعتزازه بكونه أول صحفي في العالم كله أجري مقابله حصرية مع الدالاي لاما رئيس دولة التبت (الحائز علي جائزة نوبل في السلام)، وقد أجرى معه مقابلة حصرية، وتم أخذ صورة لأنيس منصور مع الدالاي لاما (تظهر الصورة في الصفحة 106) من الكتاب، وكانت هذه أول صورة يراها العالم للدالاي لاما وقد تم نشرها بدار أخبار اليوم بمصر، تابعت الوكلات العالمية والصحف رحلة حول العالم.
محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي
..................................................
زمن الهموم الكبيرة - أنيس منصور


هذا الكتاب عبارة عن جلسة بوح مع المبدع الكبير أنيس منصور ينقل إلينا من خلاله مقدمات كتبه المختلفة عبر نسيج جميل يوحي بالوحدة والوحشة في زمن الهموم الكبيرة والتي لا تعرف إلا التضخم والتعقيد . عن السياسة وعن المجتمع وعن الكبار وعن الصغار وعن هذا الزمن يحدثنا منصور بتحليلية واقعية صادقة ، ربما بعيدة عن التفاؤل ولكنها قريبة كل القرب مما نعيشه ونحسه كل يوم في عالمنا المعاصر المضغوط بالتقانة والإلكترونيات ، المثقل بالاغتراب والهموم والمثخن بالحنين ، ربما لزمن الهموم الصغيرة

محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي
..................................................
عاشوا فى حياتى - أنيس منصور



الجزء الاول
محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي



الجزء الثاني
محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي
..................................................
قالوا - أنيس منصور


محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي

..................................................
كل معانى الحب - أنيس منصور


يقول أنيس منصور صاحب الكلمة صادقة والمعاني التلقائية المعبرة والفكر الإنسانية الرائعة: الورق الأبيض والأصفر أمامي. والحروف والكلمات والسطور تتخذ شكلاً ملتوياً انسيابياً، ولا أعرف كيف، كيف تتحول أفكاري إلى ذراعي إلى أصابعي إلى الحبر الأسود على الورق، كيف أن القلم امتداد لأصابعي، وأصابعي امتداد لذراعي، وذراعي ينقل أفكاري وينقلني إلى الورق.. ثم لا أشغل نفسي بالإجابة عن هذا السؤال ولكن أمضي أي أنني أؤجل السؤال والإجابة إلى ما بعد. وقد يجيء "ما بعد" وقد لا يجيء ولكن هناك مكان في دماغي للأسئلة التي بلا إجابة، والأسئلة التي تحتاج إلى إجابة عاجلة، والأسئلة التي لا ضرر من أن تبقى هناك، فأنا لا أنشغل بقلبي الذي يدق ومعدتي التي تهضم ودمي الذي يجري طالعاً نازلاً. كما أنني لا أنظر إلى قدمي أثناء السير، ولا أنظر بوضوح إلى يدي وهي تتحرك مع احتكاك ناعم هامس في الورق إلى الأمام ثم من سطر إلى سطر، وأخشى أن يصرفني انشغالي بعملية الكتابة عن التفكير.. فلا أعرف كم من طاقة التفكير تستهل الكتابة، ولا طبيعة العلاقة بين الذي في رأسي والذي يخرج من أصابعي". لم تشغل أنيس منصور الإجابة عن السؤال الذي ورد إلى ذهنه بل يده أصابعه قلمه تابعوا سيالات أفكاره لينقلوها من حيز الفكرة اللامرئية إلى حيز الكلمة المكتوبة نقلوهما من حيز السطور ليكون للقارئ ومن خلال هذا الكتاب وقفات ممتعة عند مقالاته التي حملت مواضيع جديرة بالاهتمام. نبذة الناشر:عندما جلس الفيلسوف الوجودى سارتر فى إحدى الحدائق التفت فجأة إلى شئ غريب ..شىء عجيب كأنه يراه لأول مرة ... لقد نظر إلى العروق فى يديه .. فما الذى أدهشه .. ما الذى حيره .. أن يتأمل يده وحجمها ولون أظافره وباطن الكف ، أدهشه أن تكون هذه يده .. ولو وضعها بين مئات الأيدى ما اهتدى إليها .. ولكنها يده وهى مختلفة عن بقية الأيدى ... ومن هذه اليد خرج أروع الأعمال الأدبية والفلسفية . وعندما سئل الأديب الكبير فيكتور هيجو كيف يتدفق الفن الجميل من أصابعه الممتلئة ؟ قال : إننى أكتب سطرا كل يوم .. يريد أأن يقول إنه بالعمل المستمر . ولكن ليس هذا الجواب ، فلم يكن السؤال عن كمية هذا الإبداع الهائل فى الرواية والقصيدة ، لا يهم .. ولكن الأهم هو االذى يفيض منها..
محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي

..................................................
لعنة الفراعنة - أنيس منصور


هل هناك " لعنة " حقيقية ؟ و مامعنى كلمة "لعنة" ؟ .. هب هى تعويذة سحرية .. هل هناك حروف يمكن تسليطها على الناس ؟ هل للحروف قوة على الأشياء والناس ؟ هل للحروف "خدام " كما يقول رجال الدين وعلماء الروح ؟ هل هؤلاء الخدام قوة غير إنسانية .. قوة شيطانية ؟ وفى اللغة الفرعونية القديمة كلمات كثيرة تدل على ان الموت ليس إلا نوما أو انتظار ليقظة أطول وأروع - أى يقظة مروعة أو رائعة ولقد كانت لعنة الفراعنة من عجائب الآثار والعلوم والطبيعة والكيمياء والطب والسحر. كل هذه مقولات ذكرها الأديب الصحفي أنيس منصور في كتابة الشهير لعنة الفراعنة ولقد درس كل ما ورد عله من مقالات وحقائق تخدم هذا الموضوع ويدور الكتاب في الغالب حول تساؤلات ليس المؤلف فقط الذي يتساءل حولها بل الجميع فيتسائل من العقل وقدراته والفراعنة ودرجة العلم التى وصلوا إليها حتى استطاعوا خلق ما أسميناه بلعنة الفراعنة ويحلل الأديب الموضوع من وجهة نظر طبية وهى في الواقع وجهة نظر علمية ومنطقية ولكنها ليست مؤكدة لمن لا خبرة طبية لديه ومن أراد يفهم فعليه أن يقرأ كتاب لعنة الفراعنة.

محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي


محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي

..................................................



التعديل الأخير تم بواسطة حنان ; 27-07-13 الساعة 03:40 PM
Dalyia غير متواجد حالياً  
التوقيع
أنْت يـَـــا اللَّـه 【 تَكْفِينِي 】ツ

رد مع اقتباس