عرض مشاركة واحدة
قديم 15-11-11, 01:34 PM   #18

morano

نجم روايتي وعضو فعال في منتدى صحة ورشاقة

alkap ~
 
الصورة الرمزية morano

? العضوٌ??? » 64570
?  التسِجيلٌ » Nov 2008
? مشَارَ?اتْي » 2,631
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » morano has a reputation beyond reputemorano has a reputation beyond reputemorano has a reputation beyond reputemorano has a reputation beyond reputemorano has a reputation beyond reputemorano has a reputation beyond reputemorano has a reputation beyond reputemorano has a reputation beyond reputemorano has a reputation beyond reputemorano has a reputation beyond reputemorano has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
¬» قناتك mbc
¬» اشجع ahli
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي


بعد العشاء...نامت جدتهم و هم جلسوا في الصاله...عند التلفزيون اللي و لا وحده كانت تتابع اللي فيه...رحيل سرحانه و عيونها تطالع بالفراغ...و تفكر بقرارها اللي اتخذته...و حياة تكمل رسمتها و أفكارها آخذتها لبعيد و نست اللي حواليها...

طلعت رجوى من المطبخ...و معها شابوره و كوب شاي...

رحيل تنتبه لها= توك متعشيه!
رجوى= جعت..و ما أعرف أسهر بدون ما آكل..تبين؟
رحيل= لا
رجوى تجلس بجنب حياة بقوه على رجلها= وش ترسمييين؟
حياة تبعد عنها= هيه الشاي بعديه تدرين ما أحب ريحته
رجوى تقربه منها= أوووو
حياة بغيض= رجيــــو!!
رجوى= خلاااص بعدناه...حياة ارسميني
حياة= والله أخاف ينكسر القلم
رجوى و هي تغط الشابوره في الشاي= حرام عليكم والله إني حولوا..صح رحيل؟
رحيل= حلوه أو شينه وش بيتغير؟
رجوى تفكر= صح وش بيفرق؟ ما أظن أبوسعد تهمه هالشكليات
حياة تنرفزت= و أنتي فرحانه بهالأبوسعد..الظاهر بتروحين تخطبينه بنفسك!
رجوى= وش أسوي اعود نفسي عليه هههه
حياة= ارفضي و بس
رجوى= لو بأقول لأبوي لا..كان شفتيني قلتها من زمان
حياة= هذا أبو عاد؟
رجوى= تصدقين ما اتخيل أبوي إلا كذا..احس الأبو الطيب و اللي يحب عياله و يربيهم هذا بس بأفلام كرتون
حياة تضحك= حسبي الله عليك
رجوى= وش أخبار وفاء و ولاء؟
حياة= بخير
رجوى= يا حليلهم حبيتهم..والله وناسه يوم يجونا في العيد منذو مبطي
حياة= اعجبتك ولاء عشانها خبله مثلك
رجوى= والله كلهم حبيتهم جدا جدا..حتى رحيل حبتهم
رحيل بعناد= ما حبيت أحد
رجوى= نصابه ارتحتي لهم على الأقل..رحيل ترى إذا حبيتي أحد ما يأخذ من عمرك لا تخافين
رحيل= أنا بأروح أنام عشان إذا صحت أمي اصحى معها..تصبحون على خير
رجوى+حياة= تلاقين خير

راحت رحيل للغرفه و هي مبتسمه على كلام رجوى...و تتذكر وفاء و ولاء و أم فايز...صح هي ما كرهتهم...لأنهم يحبون حياة...بس بعد ما قدرت ترتاح معهم و تتكلم عادي مثل رجوى...و كأن هالجفاء صار عاده فيها مع كل الناس...

••

••

••

في الصاله...

رجوى= حياة خلينا نرقص؟
حياة بإستنكار= اعوذ بالله على هالليل!
رجوى= ايه أنا و البنات دائما نرقص لين نداوم من بكره
حياة= لا و أنا اقول كل هالأكل اللي تاكلينه و لا يبين فيك اثرك تحرقينه كله...أقول كولي و أنتي ساكته و ركدي شياطينك

جلست رجوى تأكل...و هي تقلب جوال حياة بين يدينها...و تتفرج على اللي فيه...و حياة كانت ترسم و مو يمها...لين وصل لها صوتها تكلم...

رجوى= هلا وفاء وش أخبارك؟
وفاء بشك= مين؟ رجوى؟
رجوى باللهجه السودانيه= هيا بزاتا..دايرا تسلم عليكي يا زوله
وفاء تضحك= الله يسلمك..وش أخبارك؟

حياة تضربها= و الله مستحلتني!

وفاء= هاذي حياة اللي عندك؟
رجوى= ايه زهقتني بس ترسم و ساكته..و أنا ما أحب اجلس ساكته أبي أسولف على أحد
وفاء= وش أخبار الدراسه؟ وش أخبار ثالث معك؟
رجوى= لا تذكريني بخيبتي..الناس ملخصات و مشاركه و إجتهاد..و أنا لي الله لا المخ يساعد و النفس تساعد..حتى بعض كتبي مضيعتهن مادري متى آخر مره شفتهن
وفاء= والله إنك مو صاحيه؟ لازم تجيبين نسبه
رجوى= يا أختي هالكلمه كل البنات لا سمعوها انتفشت عيونهم بس أنا عجزت أخاف منها أو اهتم
وفاء= أنتي وش تبين تدخلين؟
رجوى تستهبل= والله أشياء كثيره..أبي أدخل السوق..و أدخل الملاهي
وفاء= رجوى! أنا اقصد الكليه
رجوى تضحك= مادري؟ لازم اعرف من اللحين
وفاء بتريقه= المفروض يعني..لو ما عندك مانع
رجوى= على قولة رحيل ما ندري حنا نعيش لذاك اليوم أو لا..ليه أفكر من اللحين
وفاء= الله يرحم حالك
رجوى= وفاء أنتي بأي كليه يمكن أدخل عندك

حياة بتريقه= قسم كيمياء..يمديك عليها؟
رجوى بقرف= والله لو عرفت إنك مثقفه ما كلمتك..يله برى اطلعي عن بيتنا
حياة= اللي ما يطول العنب
رجوى بتحدي= لا تخلوني أدخل طب
وفاء= كيف و أنتي أدبي؟
رجوى= عادي طب شعبي ههههه

حياة تذكرت تعبها...و خافت وفاء تقول عنه شي...

حياة تأخذ منها الجوال= أقول وفاء مع السلامه البنت اصرفت علي
رجوى بعناد= وش دخلك مو أمها اللي تسدد فاتورتك..ماراح تقول شي و حنا مسولفين على بنتها
وفاء= حياة وش اخبارك اللحين
حياة= افا عليك أنا حياة أكيد بخير..حتى لو هالخبله عندي

حست وفاء إن حياة تصرف الموضوع و لا تبي احد يعرف بتعبها...عشان كذا ما سألت أكثر...
حياة= مع السلامه وفاء
وفاء تضحك= مع السلامه..سلمي على جدتك و رحيل و انتبهي لنفسك
حياة= يوصل يا قلبي

سكرت منها...و سحبت رجوى معها و راحوا ينامون...و هناك لقوا رحيل للحين صاحيه...
سكروا النور...و كل وحده منهم نايمه بسريرها...و يسولفون...

شوي شوي...بدت تخف سوالفهم...لين عم الغرفه السكون...و كل وحده سرحت بأفكارها و تحسب اللي جنبها نايمات...

هالغرفه...و النوم فيها...و جمعتهم...كانت تخليهم يرجعون لذكرياتهم القديمه غصب...و لإحساس دفنوه بقلوبهم...و لأشياء تخيلوا إنهم نسوها...

رجوى...كانت تفكر بحياتها...كيف عاشتها...و تتذكر طفولتها...من يوم كانت صغيره و أبوها على حاله...ما يعرف يربي أحد...و لا يهتم بأحد...مو قد المسئوليه و لا يعرف يتصرف...
حتى يوم كانت صغيره و أم مشعل تدخل للمستشفى تولد...تركها عند الجيران و اختفى...و اضطرت تجلس عندهم حتى غصب عنهم...ما كانوا يبونها...و لا كانوا يقدرون يرمونها في الشارع...جلست غصب عنهم و عنها...
تسمع سخريتهم منها...و من وضعها...تأكل بعد ما ياكلون مع الخدامه...و تجلس أغلب وقتها بعيد عنهم لأنهم يطردونها من بينهم...
و اللحين تعودت على هالشي لين ما صار يصدمها...و لا يخوفها اللي بيصير فيهم...و تعرف إنها بتآخذ صدقتها من الناس...برضاهم أو غصب عليهم...
ابتسمت بينها و بين نفسها بسخريه...و هي تشوف الحال اللي وصلت له...و الصوره اللي يشوفونها الناس فيها...إنسانه ما تحس...إنسانه ترضى بأي شي...إنسانه ما يهمها شي...
قوتها...لعانتها...أخلاقها السيئه...كل هذا شكلته الأيام اللي عاشتها مع أبوها...و اللي كان يسويه فيها...
ما عطاها فرصه...تعرف الصح من الخطأ و تختار...
ما عطاها فرصه...تسوي اللي يعجبها...و ما ترضى باللي ما يعجبها...
ما عطاها فرصه...تعرف وش بتكون...وش شخصيتها...
أجبرتها الأيام...و الظروف...تكون رجوى...اللي تعيش عمرها تأكل...و تضحك...و تنام...بأي وقت...و بأي مكان...و مع أيا كان...

أما رحيل فكانت مغمضه عيونها بقوه...تحاول تنام...تبي تنام...لكن شي في خيالها طارد منه النوم...ألم في قلبها...رفضت تريحه و تخفف عنه بدموعها...
ما تبي تصيح...لأنها تخاف تصيح...تخاف من الحزن...تخاف من الضعف...
تحس إنها جسد بدون روح...تتمنى لو مره تحس بروحها...
كل شي ما يهمها...كل شي ما يأثر فيها...
مو من يوم..و لا من أسبوع...و لا من شهر.....من سنين
كيف بعد هالسنين...تنتوقع روحها المذبوحه تحيا...و تنتظرها تحس...أو تفرح...(كذا اريح..وش أبي بروح تجيب لي الحزن و العذاب و الألم)

حتى حياة...رجعت تتذكر كل الأيام اللي كانت تتعذب فيها لحالها...
كل يوم تشوف فيه نفس المناظر المقرفه لأبوها...و نفس غباء أمها...و حبها الفاني له...

لين ناموا...كل وحده مع ذكرياتها...و همومها...

••

••

••

•| خــارج الـنـــص |•


••قـبــل سـنــوااات••

صحت في الليل...و هي تحس إن بطنها بيتقطع من الوجع...

طلعت من غرفتها هي و خواتها...و فرحت و هي تشوف أبوها في الصاله...

رجوى توقف عنده و تصيح= يبه بطني يعورررني
أبومشعل= نامي و ما تحسين فيه
رجوى= يبه حاولت ما قدرت أنام
أبومشعل بضيق= وش تبين اسوي لك؟
رجوى تصيح= يبه تعبانه أبي اروح المستشفى
أبومشعل بعصبيه= لا تصيحين عندي..ترى اللي تتعب و تمرض مو بنتي و لا راح تعيش معي..إن قلتي تعبانه بآخذك و ارميك في المقبره عند أمك
رجوى بخوف= لااا لااا خلاص بطني ما يعورني ما احس بشي
أبومشعل يطالع التلفزيون= يله روحي نامي

و راحت تربط بطنها بقوه عشان ما تحس فيه...و حاولت تنام...


طلعت رحيل من المدرسه...و هي تتلفت تدور بدور و مها...لأنها كانت تخاف تمشي لحالها و عيال الثانويه يمرون من عندها...و يرمون عليها كلام...
و لمحتهم عند آخر الشارع...مشت لهم بسرعه...لكنهم أول ما انتبهوا لها ركضوا عنها بسرعه...
صارت تركض وراهم بسرعه...و هم يهربون عنها مع البنات اللي معهم...لين طاحت على الأرض...
شافتهم يلتفتون عليها و يضحكون...و يروحون عنها...




••-------•?••?•{n}•?••?•--------••



كانت جالسه تدور بملل...و أمها من ساعات و هي تبدل بملابسها...و اللحين جالسه عند المرايا تسرح شعرها و تحط مكياج...و تمسح...
كانت تحاول تكلمها لكنها تسكتها...أو ما ترد عليها...


أم حياة= حياة روحي نامي في غرفتك
حياة= يمه بدري ما فيني نوم
أم حياة= خلاص اجلسي ذاكري..ارسمي..سوي أي شي بس لاتطلعين من غرفتك
حياة بضيق= يمه أبي اجلس معك أنتي و أبوي!
أم حياة= بعدين مو اليوم
حياة تتأفف= كل يوم تقولين لي كذا!
أم حياة بعصبيه= اسمعي الكلام و يله روحي لغرفتك


تركتها حياة و راحت...و هي رجعت تطالع نفسها بالمرايا تتأكد من جمالها...
من يوم جابت حياة...خافت يظن زوجها إنها بدت تكبر...أو صارت أم و لا عادت الزوجه اللي تدلعه...
خافت يفكر يآخذ غيرها لأنها تهتم بغيره...
عشان كذا ما كانت تبي تقصر عليه بأي شي...حتى لو قصرت على بنتها نفسها...


••


••


••


بعد ساعات/ طلعت حياة جوعانه من غرفتها اللي حبستها فيها أمها من بدري...عشان تجهز لزوجها عشاء و جلسه رومانسيه...


لكن قبل تنزل...سمعت صوت أبوها في الصاله...يكلم له وحده...يقول لها نفس الكلام اللي يقوله لأمها...بنفس الحب...و نفس الإهتمام...



••-------•?••?•{n}•?••?•--------••



جلست رجوى عند باب الشارع تنتظر أبوها...من ثلاث أسابيع انتقلوا لهالبيت الجديد و اللي كان بعيد عن بيت جدتها بالحيل...عكس بيتهم القديم اللي ما كان يفصلهم عنها غير شارعين...


و اللحين تنتظر أبوها على أمل يرجع بدري...و على أمل أكبر إنه يوافق يوديها لجدتها...


لكن الساعات كانت تمر و أبوها ماجاء...


•• مــن بـكـــره ••


طلعت و شافت ولد جيرانهم اللي الكل يشتكي عليه...و على إزعاجه...و مشاكله...
كانت خايفه منه بس هو الوحيد اللي ممكن يوافق يوصلها بدون رضى أبوها...
و ركضت له قبل يركب سيارته مع صديقه...


رجوى= سلماااااان
سلمان يطالعها بإستخفاف= وش عندك؟
رجوى برجاء= وصلني لبيت جدتي
سلمان= قالوا لك تاكسي..يله ضفي وجهك
رجوى= سلمان الله يخليك و أسوي لك اللي تبي


سلمان طنشها و شغل السياره...و هي تطالعهم بحقد...(عساكم تدخلون بعامود نور و كل عرق فيكم يتكهرب)


لكن قبل يمشي وقفه صديقه...


فلاح= وقف وقف
سلمان= وش فيك؟
فلاح يكلم رجوى= تبين نوصلك لبيت جدتك؟
رجوى بفرح= إيه
سلمان بقهر= فاضين لها حنا؟
فلاح= أصبر أنت..و تسوين اللي نقوله لك؟
رجوى= ايه
فلاح= و ما تعلمين أحد
رجوى تفكر= إذا وصلتوني كل خميس لبيت جدتي ما أقول لأحد
فلاح بهمس= بنت اللذين تعرف تهدد بعد!!
سلمان= أنت وش تبي فيها؟
فلاح= اركبي


ركبت رجوى معهم و هي فرحانه...و سلمان يطالعها بضيق...و رجوى تذكرت شي...


رجوى تشهق= استغفرالله..استغفرالله
فلاح= وش فيك؟
رجوى= لا بس قبل شوي دعيت عليكم تصدمون و اللحين يوم ركبت معكم استغفر
فلاح يضحك= الحمدلله إننا ركبناك


سلمان= ما قلتي لأهلك اللحين يقولون خاطفينك بعد
رجوى= إذا وصلت لجدتي اتصل عليهم
فلاح= إيه بس كل أسبوع قبل نوصلك بيت جدتك تسوين اللي نقولك عليه
رجوى= زين..شغل المسجل بأرقص


ضحكوا عليها...و شغل لها فلاح المسجل...و هي دخلت جو و بدت ترقص...


سلمان بهمس= وش تبيها تسوي؟
فلاح= راعين البقالات حفظوا وجيهنا و حنا نسرق منهم و بعد مايرضون يبيعون لنا زقاير
سلمان ما فهم= و بعدين؟
فلاح= نخليها تسرق لنا ما أحد بيشك فيها
سلمان يطالعها= أخاف ما تعرف و تورطنا
فلاح يضحك= اللي خلاني أعلمك و أنت غبي يخليني اعلمها..و هي باين اللعانه تمشي بدمها ما تذكر الأسبوع اللي راح كيف تهاوشت مع عيال حارتكم و قوتهم


وقفوا عند البقاله...و سكر فلاح المسجل و التفت على رجوى...


فلاح= رجوى اسمعيني زين....


صار يقول لها خطته...و هي تسمع بحماس...


رجوى= خلاص فهمت
سلمان بشك= أكيد؟
رجوى= إيه..يله


نزلوا للبقاله و دخل سلمان و فلاح قبلها...و راحوا لثلاجة البيبسي و أول ما شافهم الهندي راح معهم بسرعه عشان يتأكد إنهم ما يخبون بجيوبهم أي شي كعادتهم...
و بعد ما رجع معهم شاف رجوى واقفه عند كرسيه...و معها حلاوه...


رجوى= بكم هاذي عمي الهندي؟
الهندي= ريال


حاسبت و طلعت...و بعد لحظات طلعوا سلمان و فلاح و ركبوا السياره...


فلاح= هاه قدرتي تآخذينها؟
رجوى بفخر= إيه


و طلعت لهم من شنطتها...ست باكيتات...
فلاح يآخذهن= لاااا بنت سوق صدق..أنا نظرتي ما تخيب
رجوى فرحت= و أخذت لي حلاو و علك بعد
فلاح يضحك= تستاهلينه..يله وين بيت جدتك؟
رجوى= وصلني لمكتبة السلام و اروح من هناك..تعرفها؟
فلاح= أفا عليك أنا حافظ كل شوارع الرياض
رجوى= ايه من الدجه اللي فيكم
سلمان= والله طويلة لسان!
فلاح= خلها دام هاللسان بينفعنا


وصلوها عند المكتبه و راحوا...و هي كملت طريقها فرحانه...و فتحت شنطتها...تطالع الحلاو اللي سرقته لرحيل و حياة...و ضحكت و هي تشوف الخمسين اللي سرقتها بعد من الدرج بس خبتها عنهم عشان ما يآخذونها منها...



••-------•?••?•{n}•?••?•--------••



الأستاذه= يله قولوا إذا كبرتوا وش تبون تصيرون؟ يله يا مها
مها= أبي أصير أستاذه
الأستاذه= و أنتي يا رحيل؟
رحيل= أبي أصير حجر


البنات ضحكوا...و الأستاذه طالعت رحيل بعتب على بالها إنها تمزح...لكن ملامحها كانت جديه و تطالع البنات بقهر...


الأستاذه بإستغراب= و ليه تبين تصيرين حجر؟ الحجر ما فيه شي حلو
رحيل= أبي اصير حجر قاسي و ما يحركه أي شي و لا أحد يقدر يضره
الأستاذه تحاول تغير أفكارها= بس أنا كنت اسأل وش تبين تصيرين إذا تخرجتي؟
رحيل= مين قال إني بأعيش..أصلا أنا بأموت قريب


استنكرت الأستاذه أفكاره المتشائمه بهالعمر...و قررت تتركها و تكلم الأخصائيه عنها...


و كلمتها...و الأخصائيه استدعتها...و استدعت مرة عمها...اللي حاولت تكلمها و تهتم فيها بعد هاليوم...بس رحيل كان قلبها خلاص تحجر...و رفض هالإهتمام المتأخر...



••-------•?••?•{n}•?••?•--------••



طلعت من المدرسه و شافت سيارة أبوها...ركضت لها بحماس...و ركبت و هي مبتسمه...كانت تبي تعطيهم تقريرها الشهري يشوفون درجاتها الكامله...و ابتسمت أكثر و هي تشوف أمها جالسه جنب أبوها...
استغربت لأنها أول مره تجي مع أبوها...فكرت بفخر...(يمكن عشاني قلت لهم أمس إني بآخذ تقريري اليوم)


لكن لا أبوها...و لا أمها...كانوا يمها...و لا واحد فيهم تذكر هالشي...


اختفت إبتسامتها...و انكسرت فرحتها...و هي تسمع صوت المره اللي جنب أبوها...و اللي ما كان صوت أمها...
هي= والله مو صاحي يا إبراهيم..ترى البنت بتعلم أمها عني
إبراهيم يلتفت بنظرة تهديد= لا حياة ما تتكلم باللي ما يخصها


نزلت راسها و عيونها امتلت دموع...و هي تعض على شفايفها بقهر...
ساكته و تسمع كل كلمه يقولونها...و تحس بالكره...و الغضب...و القرف...



••-------•?••?•{n}•?••?•--------••





morano غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس