عرض مشاركة واحدة
قديم 12-12-08, 09:12 AM   #278

حياتي عذاب

كاتبة وناقدة في قسم قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية حياتي عذاب

? العضوٌ??? » 2119
?  التسِجيلٌ » Feb 2008
? مشَارَ?اتْي » 1,217
?  نُقآطِيْ » حياتي عذاب has a reputation beyond reputeحياتي عذاب has a reputation beyond reputeحياتي عذاب has a reputation beyond reputeحياتي عذاب has a reputation beyond reputeحياتي عذاب has a reputation beyond reputeحياتي عذاب has a reputation beyond reputeحياتي عذاب has a reputation beyond reputeحياتي عذاب has a reputation beyond reputeحياتي عذاب has a reputation beyond reputeحياتي عذاب has a reputation beyond reputeحياتي عذاب has a reputation beyond repute
افتراضي

"يومه ليه ما تخليني اقول لبدر عن طلاق شمايل يومه اخوي يحبها ويبغيها وهذا وقته انه يتحرك
ام تركي "اصبري شوي البنت عادها في حال يعلم بها ربنا وان درا ما راح نستفيد شي يمكن ترفضه ويتأذى اخوج ليش نستبق الاحداث كل شي في وقته انا اول شي بكلم امها وهي بطريقتها بتعلم بنتها هم متى بيوصلون اهني
فتون "طيارتهم اليوم الصبح بيوصلون في الييل ....
ام تركي "ومن بيجيبهم ....
فتون بحياء "هي بتجي مع سلمان وخالته ....
امها بضحكه "قولي كذا اجل عشان كذي الوجه منور اليوم ......
فتون بحياء "يومه ...........
\


\


\


\
ثنتينهم قاعدين احذا بعض ورينا د بالم "شفتي ما رضى وتحجج بالشغل من تزوجنا وهو يا خذ الرحلات الطويله عشان يبعد عني واخرتها وش راح نوصل له ما صار هذا زواج
شمايل وهي تصك مصحفها وتشوف سلمان الراقد احذا امها على الكرسي الي احذاهم "ما ادري وش اقولج بس هو صج قام يبالغ يعني الي يسويه ما يرضي حد وانتو الي خسرانين بطريقته هذي يخسرج عشان وشو انا بخير وحياتي ما شيه وش مشكلته
ريناد "مشكلته انا اخت الانسان الي ذل اخته وكسرها في نظره وتراج ما تخدعينه يعرفج من اعيونج يعرف وش الحزن الي انتي عايشه فيه
صدت عنها وهي في راسها كيف تحل مشكله اخوها الي هي السبب غير المباشرفيها اسمعت الطيار يطلب ربط الاحزمه
\


\


\


\
رفضها حتى الكلام معاه يذبحه وتصميمها على الطلاق رغم كل الحب كمل عليه هو الغلطان صح بس ليه ما يشفع له حبها له ليه وين هذا الحب الي بينهم يردهم مثل قبل يحق لها كيف ششك فيها كيف صدق اخ حياته صارت باردهوخاليه ارجعت مثل قبل مافيها الدفا ووالحب الي كانو بوجودها في حياته خسرها وعمرها ما راح ترد له ابد خلاص قرر انه يوافق على بعثت الزماله وبكذا يطوي صفحت زواج فاشل
\


\


\


\
"وش قلتي يا ام ثاني ؟؟؟
ام ثاني فرحانه فرحه كبيره ودها بنتها تعيش حياتها وتلاقي الانسان الي يقدرها ويبغيها وما يفرط فيها "والله يا ام تركي هذي الساعه المباركه بس تدرين الشور شور ابوها واخوانها اما انا ما عندي مانع ولدج رجال و النعم فيه ويكفي انج امه
ام تركي "تسلمين يا ام ثاني والله انا الي ما تسعني الدنيا فرحه ودي بشمايل زوجه لولدي الي مثل بنتج اي ام ودها بها لولدها
ام ثاني "والله هذا من طيب اصلج ياام تركي وبنتي بيكون لها الشرف لخذت ولدكم
\


\


\


\
وهم يتمشون في الشانزليزيه والبنات وراء يمشون وسلمان راز نفسه قدامهم يمشي ومسوي فيها الاخ ثقيل البنات يضحكون شمايل"شوفيه ولا معطينا وجه مع انه ميت متشفق يشوف خفسه هانم الي احذاي
دزتها فتون بقوه "قصري حسج تراه يسمعنا فضحتينا في الرجال
شمايل "الا على الطاري وين اخوج المحترم و حرمه ما شفناهم من طبينا
فتون بغضب "اسحبته معاها وهذي هي من سوق لين سوق حتى وجهه ما شفناه من طيبينا ولا كنه نحن هله ولزم يشوف وش طلباتنا الله يذكر اخوي بدر بالخير فديت روحه ما يرتاح الا اذا كنا مرتاحين
ما تدري ليه طاري اسمه يخلي الخوف يهزها صدت تشوف ريناد الي في مكان ثاني مع الريل الي شاغل فكرها وقلبها هذي بعد مصيبتها تبيلها حل "يلا عجلو ورانا الف مكان والوقت عندنا قصير وانا ابغي ادور لي فستان حلوووووووو
\


\


\


\
ام ثاني وهي تشوف رجلها برجاء "ليه ما اقولها الحين مو احسن تعرف قبل عرس سلمان
ابوثاني "لا تستعجلين يا مره بنتج لين الحين عادها ما طابت من الي صار لها وتبينها تدخل في تجربه جديده هدي عليها شوي
ام ثاني بحزن "يا سلمان البنت لين متى بتضل كذا الي صار انتهى ومن حقنا عليها ان احنا نشوفها سعيده مع الي بيحميها ويحبها ويصونها ونشوف اعيالها ما طلبنا الكثير
ابوثاني "خليها بعد عرس سلمان ...
ام ثاني "مثل ما بغيت بعد عرس سلمان بعد عرسه ما باقي شي
\


\


\


\
تساعدها في الطرحه وترتب شكلها شمايل تطالعها بحنان "تجننين يا بخت سلمانوه صج ذوقي لا يعلى عليه شفتي اشلون الطرحه روعه كل ما كانت ناعمه طلعتي انتي اجمل
فتون بحب "صدقتي وانتي بعد عيني عليج بارده تجننين شكلج انتي العروس مو انا
شمايل وهي تشوف نفسها كانت لبسه فستان شيفون اخضر زمردي مخصر على جسمها وفي الصدر دنتيل اسود وبدون ذرعات مطلعها فتنه وخاصه الميكب الدخاني مطلعها روعه وشعرها الي خلته على طوله بس سوته من تحت كيرلي طلعت تحفه وتشد كل الانظار لها التفت على فتون بستغراب وهي تشوف ملامح الحزن في اعيونها "خير وش فيج ليه تبكين الحين بتخربين مكياجج
فتون "اخوي يا شمايل معقول اليوم يكون عرسي و اخوي ما يكون حاظر فرحتي ناقصه يا شمايل ناقصه بدونه
تحضنها بحب "فتون انتي تعرفين كيف ضروف الي يدرس برع الله يعينه غربه غير هذا ناس ما تراعي ضروفه يكفي انج سمعتي صوته يبارك لج هذا يكفي تمنيله انه الله يوفقه ويرزقه و يسمح دربه يلا انتي بس خليج في نفسج عشان الحين بتجي امج وقت نزولج الصاله
فتون "امين يارب ويعطي اخوي الي في خاطرخه ويتمناه وهي تشوف شمايل الي صاده تجيب لها المسكه
\


\


\


\
مستعجل وهو يركب المصعد ويعدل الكبك توه جاي من البيت اول من نزل من الطياره على الحلاق على طول وبعدها على البيت ياخذ دوش ويبدل معقول مايجي عرس اخته يكفي انه ما حضر ملكتها والله كان بيخلي كل شي كرمى لعيونها بس الحمدالله عطوه اجازه يومين وهذا هو يسويها مفاجئه شاف امه واقفه برع تساعد في الاغراض عشان دخلت اخته قرب منها وبصوته الحنون "مبروك ما تممتو يا الغاليه وان شاء الله تشوفين اعيالها
ما صدقت اعيونها بدر ولدها قدام اعيونها بهيبته وطوله وهو يحضنها ويمسح بكفه العريض ادموعها "افا يا الغاليه هذا مو وقت بكى اليوم عرس بنتج يعني اليوم فرحه
ام تركي "من فرحتي فيك يا الغالي الحين بس فرحت اختك اكتملت
بدر "دوم يارب فيني اشوفها
ام تركي "لحظه يا ولدي خليني اشوفلك الطريق
ادخلت على البنات وشافت شمايل الي ماسكه مسكه الورد ابتسمت ام تركي بحنان "يومه شمايل فيج تذر ين عشان في ضيف حق فتون
شمايل وهي تاخذ عباتها وتغطى وتذرى في البرافن الي حق تغير الاثياب عشان محد يشوفها تغطت عدل وضلت واقفه
ام تركي بحنان "تعال يا ولدي سلم على اختك
اسمعت شمايل صوت شهقه من فتون لكن الي خلاها تحجر في مكانها هو صوته وتسمع صوت خفقات قلبها عاليه وتحس بخوف والي كان مجرد اسم صار حقيقه تسمع صوته لحم ودم حست بنفضه بجسمها وامسكت صدرها بخوف
فتون "بدر اخوي انا ماني مصدقه والله كنت بموت والسبه عدم وجودك يا اخوي فرحتي كانت ناقصه
هو يحضنها برقه "بعد انتي الحين ليه البكا هذني جدامج
فتون وهي تدزه من كتفه "بايخ لو مما جيت كان ذبحتك بيدي هذي من راح يزفني غيرك اخوي
بدر بضحكه "ههههه زين ذكرتيني انج عروس من يصدق
امهم ادخلت عليهم "يلا يومه اطلع انطر فتون برع عشان شمايل تطلع
اصدمه اسمها فتون حست بيد اخوها الي تصلبت واشتدت على كتفها بدر بصوت هادي ما بين الاعصار الي يعصف بداخله "ان شاء الله يا الغاليه لحقج و التفت على فتون وبصوت واطي اسمعته شمايل ...كيفها ان شاء الله تكون بخير وسعيده
فتون ما حبت تقول له اي شي "هي بخير يا اخوي بخير
بدربحزن مخلوط بفرحه لها شافت شمايل هذي الفرحه لها لنه يبغيها سعيده هذا الانسان مستغربه منه يفكر فيها هي وسعادتها وهو ما همه نفسه ابتسمت بهدوء
بدر برقه "دوم يارب يلا انا بطلع عشان البنت تقدر تطلع وناطرج برع
طلع بدر واطلعت شمايل من مكانها عطت فتون المسكه بدون ما تنطق ولا كلمه
فتون بهدوء خايفه تكون شمايل اسمعت "شمايل فيج شي ؟؟
شمايل وهي تغطي نفسها عدل عشان بتطلع للصاله وعشان يدخل بدر "ما فيني الا العافيه انا بنطرج تحت تبغين شي قبل لا اطلع
فتون"لا يا الغاليه تسلمين اشوفج تحت
شمايل "خلاص يلا من رخصتج ....
اطلعت من المكان شافته واقف مع ام تركي اول ما شافها شافت لمعه اعيونه صد عنها وعطاها ضهره ام تركي يوم شافته صد التفت على شمايل وبصوتها الحنون "يومه شمايل تبغين حد يروح معج
شمايل برقه "لا يومه ما يحتاج فديت روحج انا نازله بروحي الوالده ناطرتني تامرين على شي
ام تركي "لا فديت قلبج احنا لحقينكم الله يبارك فيج ويرزقج يارب
شمايل بحنان "امين يارب في حياتج الغاليه يلا من رخصتكم ومبروك عليكم يمه الفال لبدر
ام تركي بضحكه "امين يارب قريب قريب ان شاء الله
استئذنت منها وكملت طريقها على الصاله اما بدر التفت على امه وخاصه بعد كلمتها قريب هذا خلته يشك انها مسويه شي من وراه "يومه انا كم مره قلتلكم الزواج شلته من راسي وما افكر فيه
امه بضحكه "بس اذا انت عرفت من العروس
بدر وهو يهز كتفه بعدم اهتمام "يومه ما تهمني اي مره الي بغيتها صارت من نصيب غيري ومالي خاطر بغيرها عشان كذا اقولج انسي
امه بهدوء "واذا قلتلك اني خطبت لك الي في خاطرك ونفسك فيها
بدر بذهول من تقصد امه البنت ومتزوجه لا يكون سوتها واخطبت له وحده من بنات عمه لا والله مال اي مره مكان في قلبه بعدها "يومه اذا خطبتي من غير شوري ليه وش شايفتني يمه قلتلج ما ابي اي مره ولا لي خاطر فيهم
امه بهدوء اكثر "بس انا خطبت لك الي تحبها وتبغاها خطبت لك بنت سلمان
اعيونه اطلعت من محاجرها مو فاهم شي ولا مستوعب"يومه ارحميني وفهميني من تقصدين الله يخليج
امه بحنان وهي تسحبه على داخل "لين خلص عرس اختك لنا قعده وتعرف فيها وش اقصد ومن ؟؟؟
\


\


\


\
واقفه احذا امها ومغطيه نفسها على دخلت فتون وبدر الي يده بيدها يوصلها لين الكوشه ويحبها على راسها ويحب امه يوكمل طريقه عشان يلحق على حفل الارجال ويوقف مع ابوه كانت تراقب الاعيون الي انشدت له وتسمع غمز البنات وكلامهم ما اهتمت ابتعدت اشوي عشان ما يشوفها بس كانت حاسه بعينه وكنه عارف انها هي اهني مع خروجه اهني بس ارفعت عنها عباتها وشالتها وراحت تركب الكوشه حق فتون الي تأشر لها انها تجي العيون انشدت لها ولجمالها الصارخ كانت فتنه للنظر الحريم كلهم قامو يسئلون عنها من هي ومن بنته اما امها فكانت خايفه عليها من اعيونهم كانت تقراء على بنتها المعوذات في خاطرها والتفت على نجديه "انا خايفه يطقون بنتي بعين ما تسمعين كلامهم
نجديه "يومه يحق لها اليوم شمايل ما شاء الله عليها كنها عروس
ام ثاني بصوت واطي "قريب بتصير عروس وربي بيحقق لي الي بغيته
نجديه مستغربه من كلامها وحز في خاطرها بس هذا النصيب وهذا سوايا اخوها وعليه يحصد ما زرعته يده اذا راحت لرجال غيره
كانت ليله ولا في الاحلام وكانت سعادت شمايل بزواج فتون من ولد اخوها اكبر فرحه
\


\


\


\
"يومه كيف يصدق فيها هذا رجال غبي والله لو اطوله اذبحه كانت بيده جوهره ضيعها بغباءه
كانت تشوف فزته لها و ملامح الغضب الي على وجهه وحبه الكبير لها والي ما قدر يخفيه
بدر بحزن ...عشان كذا كنت حاس صوتها كله حزن الحين بس عرفت السبب
امه بهدوء "ولدي البنت صارت حره وفيك تزوجها صارت حره يا ولدي
بدر برفض "لا يومه البنت مو في حاله زواج ثاني وتجربه ثانيه يومه شمايل ان كانت قويه جدام الناس بس هي اضعف من داخلها
امه "شوف يا بدر انا طلبتها اذا ارفضت يكون هذا اخر شي وتنسى البنت وتذكر نفسك فهمت ياولدي واذا وافقت خير وبركه
بدر وهو يقوم عنها رايح غرفته "انا رايح ارتاح وافكر تامرين على شي تراني باكر راد
امه "روح ارتاح وربك بيحلها من عنده
\


\


\


\
اليوم سافرو المعاريس يقضون شهر العسل توها قايمه من النوم وتبي ريوق انزلت تحت شافت اصاله خاليه من ردتهم من الرياض و هي حاسه في سالفه بين ابوها وامها
اقعدت تقراء في الجريده وتصب لها حليب الا على دخلت امها "صباحج عسل يا احلى ام ...حبت امها وضمتها لها...اجل المعاريس طارو من صباح ربي حشى عليهم ما بغو الهجه
امها وهي تسحبها وتقعدها احذها "شمايل يومه بغيتج في سالفه مهمه
شمايل برهبه وخوف من كلام امها "الحين يومه ما تخلينها بعدين تدرين وراي دوام
امها بهدوء "اي الحين وما راح اخذ من وقتج شي ...شمايل في ناس اطلبوج وانا و ابوج موافقين وش رايج
بصرخه عاليه "حرام عليكم ...حرام عليكم الي تسوووونه فيني ليه حرام انا بنتكم ليه احس اني شي تبيعون وتشترون فيه كفايه كفايه خلاص يومه يكفي يكفي عذاب ليه احسكم تستعذبون عذابي ليه انا مو موافقه وما راح اسمح لكم تدمروني للمره الثانيه يكفي انكم جبرتوني مره وشفتي الي انا فيه يومه انا ميته فاهمه يعني وش ميته وان كنت اتنفس
خلتها تقول كل الي عندها وارفعت عينها لها "بعد العمر هذا و التربيه ترفعين صوتج علي يا بنت سلمان يكون في علمج احنا اكثر الناس خوف عليج كيف نبي عذابج وتجربتج هذا تصير مو معنها نسكر قلوبنا واعقولنا وندفن نفسنا واحد ما يستاهلج احذفيه من حياتج و اشتري الي يبغيج شاريج شوفي لا انتي بنتي ولا راح يطق لساني السانج الا لما تعرفين غلطج فاهمه يا بنت بطني ...وقامت عنها وخلتها مذهوله حتى ما قالت لها من الي طلبها اطلعت غرفتها تبدل اهدومها وراها دوام وفي راسها دوامه معقول امها تعاقبها عشان رفضها بس مستحيل ماعاد في قلبها القدره ولا الاستطاعه انها تعيش جرح جديد..........
وعلى الغداء كانت امها ساكته ما تكلمها وحتى مو معبرتها ما صارت هذي عقاب امها السكوت هذا يعذبها شمايل بغضب "يومه الله يخليج حرام الي تسوينه فيني ليه ما تبغين تردين علي يوبه ارجوك فهمها اني ما اقدر يكفيني الي صار فيني
ابوها كان ساكت بهدوء "شمايل يا بنتي انا ما ابي اغصبج على شي بس احب اقولج ان الي اخطبج ما ينرد ومو معنى ان ما صار بينج وبين ولد عمج انكم تكملون انج تلغين من حياتج وجود الانسان الي يكملج يا بنتي وبعدين اذا انا و امج اليوم موجودين بكره ربج بياخذ امانته واحنا نبي نشوفج في بيت رجلج ونشوف اعيالج ...كانت تشوف علي الي قاعد ساكت وريناد الي مثله شافته قام تبي منه المساعده بس هو طلع غرفته وريناد الي اطلعت على الصاله شافت امها ترفع راسها لها "قبل ما تحسمين امرج فكري في اخوج الي عايش تعيس عشانج مو قادر ينسى ان اخوها سبب تعاستج كيف يعيش بفرح وانتي تهدمين حياتج والحزن يغطيج فكري فينه مره بدون ماتفكرين في نفسج بس ...قامت رايحه عنهم ....شمايل تفكر بكلام امها في كلامها اشياء كثيره صح واهمها علي اخوها الي ما رضى لها الضيم كيف ما فكرت فيه خلاص
قررت تحسم كل شي ما يصير يعذب نفسه ويعذب المسكينه معاه راحت له غرفته طقت الباب اسمعته "ادخل ....شاف اخته داخله عليه ...هلا وغلا حياج
اقعدت احذاه وبهدوء "علي لين متى يا اخوي تعذب نفسك وتعذبها معاك البنت مالها ذنب في الي صار والي بيني وبين ولد عمك نصيب وانتهى
علي ساكت يسمعها معقلو يكون مفضوح "لهذي الدرجه مفضوح هي اشتكت لج
شمايل بغضب "هي ما اشتكت بس الاعمى يشوف حرام يا اخوي علي اذا ما تبغيها ردها بيت اهلها اكرم لك ولها
علي وهو يفز بغضب "انتي وش تقولين جنيتي كيف ما احبها احبها واموت عليها بس في حاجز بينا تعاستج تخليني انفر منها كيف اعيش سعيد وانتي اختي تعيسه و السبب اخوها كيف
شمايل بأبتسامه حب "اخوي من قال اني تعيسه انا بوجودكم جنبي في قمه السعاده وبعدين في عروس تكون تعيسه
علي بفرحه "صدق يعني وافقتي يعني مسحتيه من حياتج ما عاد له وجود
وهي تمسح على راسه بحب صادقه امها سعاده اخوها هي اهم شي عندها "قبولي يا اخوي معناته اني نسيت وابغي اعيش حياتي بهدوء
علي بفرحه "يا حظه بدر فيج الله يوفقكم يلا انا بروح ابلغ الوالده و الوالد انج وافقتي
هو مستحيل ليه يارب خوفها كان له سبب والحين اعرفت السبب اعرفت ان في الي يحبها لنفسها لروحها صبر وهذا ربنا كتبها من نصيبه هزت راسها بستغراب وش الفايده ليه تحارب المكتوب هذي هي خذت الي حبته وش جاها منه غير الالم وليه ترفض فرصت انها تعيش بسعاده ........
\


\


\


\
بدر مو مصدق الي يسمعه ويحس قلبه بيطلع من صدره بيروح لها اللي هواها الي عشقها بدون امل الي تمناها حبيبه وشريكه "فتون احلفي انا ماني مصدق الي اسمعه وربي مو مصدق قلبي بيطلع من مكانه معقول يا فتون تصير حلالي لي
فتون بحنان "اي يا اخوي اي بس هي عندنا كم شرط
بدر بسعاده "لها كل الي تطلبه وتمناه بس هي تأمر امر
فتون "انت اسمع يمكن انت ما توافق
بدر "لا يا فتون لو تبي روحي ما ابخل بها يكفيني ان الله سبحانه كتبها من نصيبي
فتون "بدر شمايل رافضه انه نسوي عرس ورافضه انها تلبس ثوب عروس وتقول حفله بسيطه بين اهلنا وخلاص
بدر ضل ساكت يفكر يمكن هي وافقت بس عادها مجروحه ويمكن ضاغطين عليها ليكون هو ما يبي ان زواجهم ينبني على غصب مثل زواجها الاولي
بدر"فتون شمايل موافقه ولا بس اهلها اذا كذا انا الي ارفض ما ابغيها تعذب بعد زود وبعدين ما دمها ما تبي عرس وفستان عرس انا ما عندي مانع بس تكون امي موافقه
فتون "بدر شمايل هي الي موافقه عليك وانت اختيارها وامي تقول الي يريحكم يريحها اذا فيها يا اخوي سعادتك
بدر "اجل خلاص قولي لهم ان اخر الشهر ذي بتكون الملكه و الشوفه ابغي اشوفها مشتاق لها يافتون وقولي لها ما راح اتنازل عن حقي في اني اشوفها
فتون "ههههههههه الله يعينك يا اخوي شكللك ما راح تنام لين يوم الملكه و الشوفه ههههههه يلا اخليك رجلي جاء
بدر "سلميلي عليه واشوفكم قريب
حضنها من وراها وحبها على خدها "هذا بدر الي تكلمينه وش اخباره الاخو بعد ما جاه القرار بالموافقه
ابتسمت فتون وهي تلم يده لها "هلا حبيبي اي هذا بدر فرحته تخليني في قمه السعاده والي يزيد سعادتي انه بياخذ رفيجتي والغاليه على قلبي
سلمان "كلنا فرحنين لعمتي يكفيها الي صار لها وربي عوضها وبدر ما في احسن منه
فتون بدلع "سوسو حبيبي تغديت ...
سلمان وه يطالعها بمكر "اذا انتي الغداء انا ما عندي مانع
فتون هي تدزه "سلمان جوز خلني اروح احط لك الغداء
\


\


\


\


حياتي عذاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس