عرض مشاركة واحدة
قديم 30-01-12, 09:34 PM   #8

heba45

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية heba45

? العضوٌ??? » 1699
?  التسِجيلٌ » Jan 2008
? مشَارَ?اتْي » 2,693
?  نُقآطِيْ » heba45 has a reputation beyond reputeheba45 has a reputation beyond reputeheba45 has a reputation beyond reputeheba45 has a reputation beyond reputeheba45 has a reputation beyond reputeheba45 has a reputation beyond reputeheba45 has a reputation beyond reputeheba45 has a reputation beyond reputeheba45 has a reputation beyond reputeheba45 has a reputation beyond reputeheba45 has a reputation beyond repute
افتراضي

بعتذر عن التأخير لاني كنت في الانتخابات واتأخرت كمان في وضع الاسئله..

الاسئلة المرة دي بسيطه لاني مش كان عندي وقت أضع أسئله مناسبه وصعبه..

الاجابات هيتم ارسالها في رساله خاصه لي
الاجابات فقط وليس الاسئلة



الاسئله


من هو/ هي؟
1- كان عم الرسول (عليه الصلاة والسلام) كان موصوفاً بالشجاعة والقوة والبأس حتى عُرف أنه أعز فتى في قريش وأشدهم شكيمة, أسلم في السنة الثانية بعد البعثة النبوية, بعد غزوة بدر سماه رسول الله (: أسد الله، وأسد رسوله.) وسمي سيد الشهداء..
فمن هو؟..



2- يقال له (أشج بني مروان) وكان حكَماً ، مقسطاً ، وإماماً عادلاً ، وورعاً ديِّناً ، لا تأخذه في الله لومة لائم ، قيل فيه عن أنس بن مالك قال : ما صليتُ وراء إمام أشبه بصلاة رسول الله صلى الله عليه وسلم من هذا الفتى –وكان عصره مميزا عما تلاه..


3- هي من أمهات المؤمنين واقربهم لقلب رسول الله صلى الله عليه وسلم, وكانت ممن ولدوا في الاسلام وكان يقال لها الحميراء, ولم يتزوج رسول الله عليه الصلاة والسلام بكرا غيرها.. فمن هي؟..



4- كان من الخلفاء الراشدين ومن أعماله:
أول من وضع تأريخا للمسلمين و أتخذ التاريخ من هجره رسول الله صلى الله عليه و سلم.
اول من اعطى جوائر لحفظة القرأن الكريم .
أسقط الجزيه عن الفقراء والعجزه من أهل الكتاب
ومن أقواله(لو تعثرت بغله في العراق لسألنى الله تعالى عنها لما لم تمهد لها الطريق......)
فمن هو؟..



5- قال فيها رسول الله عليه الصلاة والسلام(آمنت بي إذ كفر الناس . وصدقتني إذ كذبني الناس ، وواستني في مالها إذ حرمني الناس. ورزقني الله منها أولادا " إذ حرمني أولاد النساء) كانت تؤازر النبي بكل ما تملك من طاقة ومال, وسمي العام الذي توفاها الله فيه بعام الحزن.. من هي؟..


6- مصريه ومن صعيد مصر, وكانت هي وأختها جايتين للمقوقس ملك مصر أهداهم الى رسول الله صلى الله عليه وسلم فتزوجها وأهدى أختها الى شاعره حسان بن ثابت.. انجبت من النبي الكريم ولده إبراهيم وكان شديد الفرحه به.. فمن هي؟..

7-من أعماله (اول من وضع تأريخا للمسلمين و أتخذ التاريخ من هجره رسول الله صلى الله عليه و سلم. واول من وسع المسجد النبوى, أسقط الجزيه عن الفقراء والعجزه من أهل الكتاب, و. أعطى فقراء أهل الكتاب من بيت مال المسلمين) فمن هو



8- إكراما لها هي وأبنها قفد أوصى رسول الله صلى الله عليه و سلم المسلمين خيرا بشعب مصر فقال صلى الله عليه و سلم : انكم ستفتحون ارضا يذكر فيها القيراط فاستوصوا بأهلها خيرا فان لهم ذمة و رحماصحيح مسلم-
فمن هي؟..



9- ولد بعد عام الفيل بـ13 سنه ودخل الإسلام في السنة السادسة من البعثة, وكان أول من لقب بأمير المؤمنين, حين هاجر ذهب في أكثر وقت تتجمع فيه قريش حول الكعبه وبدأ يطوف حول الكعبه سبعه أشواط متمكنا و صلى خلف مقام إبراهيم ركعتين وبدا يذهب لحلقات قريش متجمعين و يقول لهم شاهت الوجوه ونظر لهم قائل من أراد أن ييتم ولده و تثكل أمه و ترمل زوجته فليلقاني خلف هذا الوادي فأنى مهاجرا غدا..
فمن هو؟..

أسئله عامه


1- كيف استشهد سيدنا حمزة بن عبد المطلب؟
2- ما اللقب الذي اطلق على سيدنا عمر بن الخطاب في أول يوم لاسلامه؟ وما السبب؟
3- كم كان عمر السيده عائشة حين تزوجها النبي عليه الصلاة والسلام؟ وما ترتيبها بين زوجاته؟
4- أذكر أسماء زوجات النبي عليه الصلاة والسلام بالترتيب؟
5- كم كانت مدة خلافة عمر بن عبد العزيز؟



التعديل الأخير تم بواسطة heba45 ; 31-01-12 الساعة 12:54 AM
heba45 غير متواجد حالياً  
التوقيع





رد مع اقتباس