الموضوع: مقتطفات روائيه
عرض مشاركة واحدة
قديم 04-09-12, 09:41 AM   #73

جرح الذات

مراقبة ومشرفة سابقة ونجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية جرح الذات

? العضوٌ??? » 54920
?  التسِجيلٌ » Oct 2008
? مشَارَ?اتْي » 16,539
?  مُ?إني » الدمــام
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » جرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   cola
¬» قناتك dubi
¬» اشجع hilal
?? ??? ~
قول الله تعالى ..(إذكروني أذكركم وإشكروا لي ولا تكفرون )
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

"باستطاعتك أن تُغمض عينيك وأن تُديرَ ظهرَك؛ باستطاعتك أن تفقدَ صبرَك وأنتَ تبحثُ عن الريموت كنترول باحثا عن محطّة أخرى تُطفىء بها النارَ التي أشعلتها فجأة قطرةُ العَرَق التي راحت تنحدرُ من أعلى رقبتك حتى آخر نقطة من عمودك الفقري..
نعم باستطاعتك أن تلعنَ اللغةَ، تلك التي لم تُسعفك بأكثر من كلمتين هما: الرعب والجحيم. وأن تتلاشى بعد لحظات في حديث أطفالك الموتى عن الاحتمالات الغامضة والمحتملة لبرامج سهرة الليلة.
باستطاعتك أن تُتابع الكذبَ على الهواء مُباشرة المدّة التي تحتاجها كي تطمئنّ على المستقبل وتواصل السهرة مع أيّ فيلم تختار. لا بأس، فهم لا يُريدون منك أكثرَ من ذلك.
باستطاعتك أن تذهبَ أبعد: أن تدخل في حديث مُعاد وأن تكتشفَ المصادفةَ الغريبة في كونك ميتا مثل الآخرين ، فهم لا يريدون منك أكثرَ من ذلك.
باستطاعتك أن تُقَبّلَ أطفالك أو لا تُقبّلهم قبل النوم، تلك حريّتك التي لن يتدخّل فيها أحد؛ وأنْ تنام على جانبك الأيمن أو الأيسر، وأن تحلم بأجمل ممثّلة غير عابىء بعيون الأقمار الصناعيّة السّاهرة، تلك حريّتك التي لن يتدخّل فيها أحد.
باستطاعتك أن تتناولَ الإفطار في السابعة أو العاشرة وان تتناول خبزا أبيض أو أسمر ، لا فرق هنا، تلك حريّتك التي لن يتدخل فيها أحد.
باستطاعتك أن تمدحَ القمرَ دون أن يطلبوا منك بصماتك العشر وفصيلة دمك وخريطة الوراثة، تلك حريّتك التي لن يتدخل فيها أحد.
باستطاعتك أن تحبّ زوجتك أو تظلّ مُخلصا لذكرى مارلين مونرو .. أن تصطحبَ العائلة إلى (بُرغركَنغ) أو (فرايد تشكن) وأن تُعلن انحيازَك لأيّ مشروب غازيّ تُريد، تلك حريّتك التي لن يتدخل فيها أحد.
باستطاعتك أن تفتح بيتا في الماضي وتأوي إليه، أو تفكّر في سقف قرميديّ أحمر، أن تتشبّث بسطح بيتك الطينيّ أو تتطلّع بلهفة إلى عتبات الرّخام الجديدة، تلك حرّيتك التي لن يتدخل فيها أحد. باستطاعتك أن .. ولكن حين يأتون .. تذكّر: لن تكون أكثر من كتلة العُري تلكَ، فوق كتلة العري التي تحتها فوق كتلة العري التي تحتها، ولعلهم سيُتَمْتِمُونَ بخشوع وهم يرون قطرة العَرق تلك التي تنسابُ من عنقك نحو آخر نقطة خفيّة من عمودك الفقريّ إذ يُشْرِعونَ حماستَهم، وهم يتضاحكون.. متطلّعين لعتمة كهفك الصغير.




من رواية شرفة الهذيان للكاتب إبراهيم نصر الله ..


جرح الذات غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس