عرض مشاركة واحدة
قديم 13-11-12, 06:45 PM   #10

salamallah

? العضوٌ??? » 273700
?  التسِجيلٌ » Nov 2012
? مشَارَ?اتْي » 7
?  نُقآطِيْ » salamallah is on a distinguished road
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dalyia مشاهدة المشاركة
تحميل رواية دروز بلغراد حكاية حنا يعقوب - ربيع جابر
تحميل رواية دروز بلغراد حكاية حنا يعقوب - ربيع جابر
تحميل رواية دروز بلغراد حكاية حنا يعقوب - ربيع جابر
( الرواية الفائزة بجائزة البوكر 2012 )





الرواية تتناول واقعة تاريخية تتحدث عن نفي الحاكم التركي لمئات من الدروز إلى البلقان بسبب القتل الذي ارتكبوه ضد المسيحيين خلال المصادمات الأهلية في النصف الثاني من القرن التاسع عشر في جبل لبنان.

مع أولئك الدروز المنفيين يتم بالخطأ نفي حنا يعقوب، شاب مسيحي بسيط يعمل بائعاً للبيض المسلوق، حديث الزواج، وحدث أن كان قريباً من المرفأ لحظة تنفيذ النفي.

رحلة النفي نفسها في بلاد البلقان والبلغار وتشتت أولئك المئات في قلاع بلغراد والهرسك وبرشتينا, والعذاب المذهل الذي واجهوه يصوره ربيع جابر بإبداع كبير، وفي خلفية ذلك كله نرقب انهيار الدولة العثمانية, تمردات الصرب وثوراتهم، صعود القوى الأوروبية، وارتباط ذلك كله بفسيفساء الطوائف في جبل لبنان.

ربيع جابر روائي وصحفي لبناني من مواليد بيروت عام 1972. محرّر الملحق الثقافي الأسبوعي "آفاق" في جريدة "الحياة" منذ سنّة 2001.







mediafire link

المحتوى المخفي لايقتبس


4shared link
المحتوى المخفي لايقتبس


ツ】ઇ需مــــنـ◊ـقـ◊ـوول 需ઇ【ツ



salamallah غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس