عرض مشاركة واحدة
قديم 24-12-12, 05:48 PM   #7

كاتبة مبتدئة

نجم روايتي شاعرة متألقة في المنتدى الأدبي و كاتب في الموسم الأول من فلفل حار ومدققةبقسم قصرالكتابةالخياليةوبطلة اتقابلنا فين ؟

alkap ~
 
الصورة الرمزية كاتبة مبتدئة

? العضوٌ??? » 184395
?  التسِجيلٌ » Jun 2011
? مشَارَ?اتْي » 1,334
?  نُقآطِيْ » كاتبة مبتدئة has a reputation beyond reputeكاتبة مبتدئة has a reputation beyond reputeكاتبة مبتدئة has a reputation beyond reputeكاتبة مبتدئة has a reputation beyond reputeكاتبة مبتدئة has a reputation beyond reputeكاتبة مبتدئة has a reputation beyond reputeكاتبة مبتدئة has a reputation beyond reputeكاتبة مبتدئة has a reputation beyond reputeكاتبة مبتدئة has a reputation beyond reputeكاتبة مبتدئة has a reputation beyond reputeكاتبة مبتدئة has a reputation beyond repute
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

توقفت عند هذه الجملة كثيرا

اقتباس:
هذه القصة بتفاصيلها سردتها المرأة بنفسها امام صديقاتها وهي تتفاخر بقوة شخصيتها وافحامها للمديرة ب(كذبة) ! والادهى والامر ان بعض صديقاتها ابدين اعجابهن بما فعلت وتمنين لو يملكن هذه الجرأة والقوة !

لقد تحول الامر من اهتمام بطفلها الى محاولة فجّة لاثبات الذات عبر كذبة ..

في الواقع انا لا اعتبر اللجوء للكذب يعبر عن قوة شخصية من اي نوع بل يعبر بوضوح عن ضعف الشخصية وانعدام الثقة والا لما الكذب... وخصوصا في حالة كالتي ذكرتها لاتحتاج الى الكذب اصلا بل الى قدر كبير من الرغبة في التفهم والتعلم للاستفادة .
فما المهم ان اثبتنا لغيرنا اننا نفهم كل شيء
شيء محزن ان يصبح الكذب سهل والاسوء ان يصبح مدعاه للتفاخر فان كان الشخص لا يشعر بمدى سوء الكذب فكيف سيعلم اطفاله قيمة الصدق

انا اعتقد ان الانسان قبل ان يسيء لغيره بكذبه فهو يسيء لنفسه في المقام الاول
تسلمي على المقال المهم جدا
دمت بخير


كاتبة مبتدئة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس