عرض مشاركة واحدة
قديم 16-01-13, 11:41 AM   #3

درة الاحساء

نجم روايتي ومشرفة سابقةومصممه

 
الصورة الرمزية درة الاحساء

? العضوٌ??? » 213582
?  التسِجيلٌ » Dec 2011
? مشَارَ?اتْي » 6,499
?  نُقآطِيْ » درة الاحساء has a reputation beyond reputeدرة الاحساء has a reputation beyond reputeدرة الاحساء has a reputation beyond reputeدرة الاحساء has a reputation beyond reputeدرة الاحساء has a reputation beyond reputeدرة الاحساء has a reputation beyond reputeدرة الاحساء has a reputation beyond reputeدرة الاحساء has a reputation beyond reputeدرة الاحساء has a reputation beyond reputeدرة الاحساء has a reputation beyond reputeدرة الاحساء has a reputation beyond repute
افتراضي

(1)

دش البيت وتم يزاعج بقوة : اميييييييييييييييه .. اميييييييه وينج ..؟؟

يت امه تركض وهي ظاهرة من المطبخ التحضيري وايدها ع قلبها : بسم الله بسم الله .. ها ها شو مستوي ؟؟؟ شبلاك تزاعج ؟؟

ابتسم سعود وحب راسها : امييييه توظفت اخيراً توظفت ..

أمه طالعته وهي مب مصدقة : احلف .. احلف بس انك توظفت ..

سعود وهو طاير من الفرحة : والله اني توظفت .. والله ...

ام سعود : وين وظفوك ؟؟

سعود : في فندق .........

ام سعود : فندق عاد ؟؟ ما حصلت وظيفة حكومية ؟

سعود : يلا عاد اميه الحمدلله لقيت وظيفة..

ام سعود بارتياح : الحمدللــــــه ع كل حال .. عاد الحين ما باجي الا العروس ..

سعود وطاري العروس ع باله : انزين خلني اسير ابشر خلووود ..

ام سعود ابتسمت بخبث : خلود ولا ربيعة خلود ؟؟؟!!!!!

ركض ولا جنه سمعها وركب فوق صوب حجرة خلود ..

دخل عليها بدفاشة وهي نقزت من صوب الباب : بسسسسسسسسسسسسسسسم الله .. (طالعت سعود اللي يبتسم بنصر) ايه ايه شوي شوي في شي يسمونه استئذاااااان .. ما علموكم في المدرسة ؟

سعود بكبرياء : عدال عدال يا ام الاتيكيت شوي شوي ..

خلود : لا عدال انته عن يطيح نصك ..

سعود : جب جب .. شو تسوين يالسة روحج ؟

خلود : ماشي والله يالسة ألعب بالموبايل واطرش مسجات حق ربيعاتي ..

سعود : انزين ما باركتيلي ..

خلود باستغراب : ع شو يا حسرة ؟

سعود : توظفـــــــــــــــــــــ ـــــت ..

خلود بصدمة : احلف !!

سعود : ههههههههه شبلاكم محد طايع يصدقني ..!!

خلود : لاه لاه لاه .. بعد 3 سنين انتظار .. حصلت الوظيفة .. كلللللللللللللوش ..

سعود : اح اح نشكر تعاونكم معنا الصراحة ..

خلود : ووين توظفت ويا هالراس ؟

سعود : في فندق ..........

خلود : اونه اونه 5 نجوم .. وناوي تتم ع هالوظيفة على طول ؟

سعود : مممممم الصراحة مادري .. بس الحين احمد ربي اني حصلت وظيفة ..

خلود : هي والله صدقك .. الواحد هالايام ما يحصل الوظيفة الا بطلعة الروح او بالواسطة ، بس تعال جوف الأجانب، بس لان اسمه اجنبي يسوونه خبير ويوظفونه على طول ..

سعود يطالعها باستهزاء : اشتغلت راعية السياسة.. انزين سكتي احسن لج ..

خلود : تغار لاني مثقفة ..

سعود : اقص ايديه اذا انتي مثقفة .. يلا بلا رمسة زايدة واتصلي بـ أمورة بسرعة ..

خلود : منو أمورة بعد ؟

سعود : أميرة.... ربيعتج اميييييرة .. افففف منج ..

خلود : ههههههههههههههه .. توني مسكرة عنها ..

سعود : ردي اتصليبها وخبريها اني توظففففففت ..

خلود : انزين اصبر ..

اتصلت لـ أميرة وهي ميتة من الضحك على سعود اللي متشوق بس يسمع ردة فعلها ..

بعد محاولاااااااات عديدة وافقت تحطه ع السبيكر ..

أميرة : هلا خلود ..

خلود : هلا اميرة شحالج ..

اميرة : مسرعج اشتقتيلي توج مسكرة عني ..

خلود : هههههههههه لا ماشي بس يايتنج ببشارة ..

اميرة : خير ان شا الله ؟؟

خلود : اخويه سعود توظف ..

اميرة : اووونه .. يستاهل اخوج كل خير ..

سعود ياه احباط من ردها البارد ويلس يأشر لـ خلود ..

خلود : مشكورة وما قصرتي ..

اميرة : ووين وظفوه دام تخصصه ع قده ؟

سعود تغيرت ملامحه !!

خلود : ف فندق ........

اميرة : فندق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (صخت شوي) انزين ؟؟

خلود : شو انزين .. بس ييت اخبرج ..

اميرة : انزين قلت لج مبروك شو المطلوب مني الحين ؟

خلود : اميرة بلاج جلبتي علي ؟؟

اميرة : لا صج يعني تبين شي الحين لاني بسكر ..

خلود: لا والله ؟؟ ( شلت السبيكر ) انتي شو تقصدين ؟؟

سعود انقهر : خلود حطي ع السبيكر !!

خلود سوت له طاف وهو على طول حط ع السبيكر ..

أميرة كانت ترمس : اخوج يبا يشتغل مضياف للساير والراد لان تخصصه في الضيافة الفندقية.. وانا سألت وعرفت ان راتبه ما بيكون اوكيه لان كل اللي يشتغلون مهندة و... فهالتخصص !!

خلود شلت السبيكر للمرة الثانية : اميرة انتي شو تقولين هاي مب رمستج اللي اعرفها ،، انزين وبعدين ؟؟ ،، لا والله ؟؟ ،، والحين ما اشتغل في الحكومة خلاص يعني مفتشلة منه ،، انزين خلاص انسي عرضه مثل ما هو نسى ،، نحن ميتين عليج ؟؟ ،، عدال من زينج ولا من زين شيفتج ؟؟،، مليووون ؟؟ هي اجوف الخطاطيب مكودين في بيتكم ،، والله اخويه بيحصل لانه عارف قدر نفسه مب انتي،، ذلفي ذلفي ..

نش سعود بانكسار وهو يفكر بردة فعل اميرة البايخة !!

ظهر من الحجرة وهو مطنش خلود اللي يلست تزقره لكن من دون فايدة ..

قفل باب حجرته عليه، وزخ موبايله بقوة واتصل ع (خليفة) ربيعه ..

خليفة : هلاااااا بو خلوووف ..

سعود : هلا !!! ،،

خليفة : ها بشر شو قالولك الأهل ؟؟

سعود : ماشي فرحوا لي وباركوا لي ..

خليفة : فرحوا لك وباركوا لك وجيه ترمس ؟؟

سعود ما علق ....

خليفة : اييييه سعودوو شبلاك ؟؟

سعود : ما فيه شي ..

خليفة : لا تخبل بي ارمس ولا بظهر لك من سماعة التليفون وبظربك ..

سعود : اوووه ما فيه شي ..

خليفة : امك قالت لك شي ؟؟

سعود : لا ..

خليفة : اختك ؟

سعود : لاء ..

خليفة : عيل اخوك ..

سعود : قلتلك لاء ..

خليفة : منو عيل .. (شهق) رمست ابوك ..

سعود : لا ما رمسته .. خلاص من الآخر رمست اميرة ..!! ارتحت ؟؟

خليفة : لا تقول لي انها ما تبا الوظيفة ..

سعود : هيه .. تقول انها تفشل ..

خليفة : انزين ؟

سعود : بس .. افكر اودر الوظيفة ..

خليفة : لا والله ؟؟

سعود : بس المشكلة الثانية ان اختي تضاربت وياها وهددتها..

خليفة : تدري عاد ؟؟ زين سوت فيها اختك ..لان هاي طماعة .. اموت واعرف شو اللي يفشل في الوظيفة ؟؟ ليش الناس تعايب ع شغله انته بتشتغلها وبتتعب فيها بعرق جبينك ؟؟

سعود : لا تنسى اني بيلس أضيف الناس و .....

خليفة : بتستوي حرمة مثلاً ؟؟

سعود : ما قلت جيه بس يعني هاي الشغلة للحريم ..

خليفة : وشحقه من الاساس اخترت هالتخصص عيل ؟؟

سعود : توني عرفت انه يفشل ..

خليفة : اسمح لي اقولك انك حمار ..

سعود : نعم ؟؟؟!!!!

خليفة : هيه حمار .. وحمار عود وعنده جحشين بعد .. عيل حد ياخذ بشور حرمة ؟

سعود : بس انا اخترتها وقلبي تعلق بها ..

خليفة : عدال يا قيس.. انا اعرفك عدل انته ما حبيتها ولا شي بس لانها عطتك ويه وانته ما تنعطى ويه ..

سعود : خليفة مب جنك يالس تغلط علي ؟؟

خليفة : لانك غبي ويبالك ضرب بعد ..

سعود : لا والله ؟؟ وشو الحل ؟

خليفة : الحل الوحيد انك تنسى هاي اللي يسمونها اميرة، خذ لك ملكة احسن هاهاهاهاهاها ..

سعود : تستخف بدمك اونك ؟ والله مب فايج لك ترى بسكر ف ويهك ..

خليفة : ياخي ابغي اغير جو .. انزين خلاص .. انسى أميرة وريحنا ..

سعود : هذا اللي بيخليني اتينن اليوم .. يا خي شقااااايل انساها !!!

خليفة : انا بصراحة من جفتها هاك اليوم تسلم عليك ف المول ما ارتحت لها سبحان الله،

سعود : لو سمحت لا تغلط عليها ..

خليفة : سعود خلك عاقل شوي.. وحدة تباك تيلس عاطل عن العمل عشان بس ما تشتغل شغلة راتبها ضعيف ؟؟ شو هالمنطق .. هاي ما تبا مصلحتك وهاي أنانية بعد !!

سعود : معقولة تفكر جيه ؟

خليفة : يا خي ما سمعت المثل اللي قاله جورج عطا الله (يا مأمن النسوان مثل الماي في الغربال)

سعود لا إرادياً ضحك : ههههههههههههههههههههههههه هههههههههه حسبي الله عليك الحين ها مثل ؟؟

خليفة : شسويبك احاول اخفف دمي عشان تضحك ..

سعود : ويا هالويه ..

خليفة : المهم الحين ع شو رسيت ؟

سعود : بتم ف وظيفتي وبجوف أميرة يمكن قالتها بدون قصد ..

خليفة : المهم بتم صح ؟

سعود : ان شا الله ..

خليفة : انزين لا تنسى عيل موعدنا باجر في الفندق ..

سعود : افا عليك .. ^^ ولا يهمك ..

/

في الفندق ..

د. عيسى : حيا الله خليفة وسعود، مبروك ع الوظيفة .. عاد ان شا الله تكونون قدها ..

خليفة + سعود : ان شا الله ..

عيسى : بس ابغي أخبركم ان اللي تم قبولهم في الوظيفة وانتوا منهم عشرة أشخاص..

خليفة بغباء : هااا ؟؟

سعود باستغراب : يعني عشان جيه قبلتونا نحن مع بعض ؟

عيسى : تقريباً، بس على فكرة اللي يوا وتقدموا كانوا حوالي 25 شخص وقبلنا منهم 10 ..

سعود : وكلنا بنتوظف مرة وحدة يعني ؟

عيسى : الظاهر ما فهموكم آلية اختياركم والتحاقكم بالوظيفة يا أخ سعود ..

خليفة : نحن اللي عرفناه انكم قبلتونا على اساس ان بنتوظف في قطاع الضيافة الفندقية وهو تخصصنا،

عيسى عقد حواجبه : وما خبروكم ان قبولكم مبني على أساس شرط ثاني ؟؟

سعود : محد خبرنا بشي ..

عيسى : عموماً ما راح أي شي عليكم، وع الساعة 12 بيكون هناك اجتماع مع كل المقبولين العشرة وبنفهمكم المسألة بشكل أوضح ..

سعود وخليفة : ان شا الله ..

/

خليفة: اييييييه .. صدق اللي قال .. ( أنا جامعي، وليت حظي جـا .. معي !! )

سعود : اسكت دخيلك ولا تتفلسف، بعدين شحقه مب متفاءل، يمكن سبحان الله يقبلوننا نحن بس،

خليفة : انته ما سمعته شو يقول، نحن مبدأياً قبلونا بس، وانا اقووول شو السالفة قبلونا ويا بعض،، مب العادة ان نكون ويا بعض ..

سعود : يا ربي هاللي بيرفع اللي الضغط والسكري .. اسكت اسكت وخلني أفكر ف رمسة الريال ..

خليفة : ليش خطبك وانا مادري ..

سعود بإجرام : اسكت احسن لك ..

خليفة بمرح : هههههههههههه انزين ..

/

في غرفة الإجتماعات بالفندق،،

د. عيسى : أحب أرحب فيكم جميعاً، واهنئكم على تخطيكم أول عقبه في مجال التوظف في فندقنا،

شرات ما تعرفون نحن قطاع يشجع بالدرجة الأولى توظيف المواطنين، وهذا اللي خلانا نختاركم انتوا، وبصراحة ومما لا يخفى عليكم ان المتقدمين كانوا متراوحين بين عرب وأجانب ومواطنين، اخترنا المواطنين كلهم واللي هم انتوا، 10 مواطنين بالضبط، ما يعني ان نسبة المواطنة ارتفعت لـ 40% ولله الحمد،

خليفة يهمس لسعود : وايد يتفلسف ها .. ما سمع اللي يقول ( اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ألماس!!)

سعود : من ذهب احيده لا تيلس تتفلسف .. واسكت خلنا نسمع الريال شو يقول ..

عيسى : نبغيكم تنفذون مشروع لمدة شهر، يخص تخصصكم، وطبعاً كل واحد منكم تقدم لطلب الوظيفة وهو حامل معاه شهادة تخصه، عندكم مهندس الكمبيوتر لازم يسوي مشروع يخص الهندسة في الكمبيوترات، والمتخصص في الأعمال يدور له مشروع يخص البزنس، وهلم جرا طبعاً،

ياه سؤال من أحد المتقدمين : دكتور عندي استفسار ..

عيسى : تفضل ..

الريال : ممكن توضح لنا ماهية المشروع بصورة اوضح ؟

عيسى : المشروع لازم يمثل موضوع حي، فرضاً بضرب لكم مثال بسيط بعيد عنكم لكنه بنفس الفكرة، عندكم مثلاً الدكتور، وعادة ما ينطلب منه يسوي هالمشروع لكن انا اضرب لكم اياه كمثال، فمثلاً يبدى اول شي بالبحث عن شي يخص تخصصه، فيختار طب الجراحات التجميلية، ومن بعدها يبدى بعمل بحوثه وكل شي على هالموضوع،

اللي يختلف في المشروع انه مطلوب منكم مشروع بدون كلام، نبغي صور، عرض، احصائيات، وتقرير المشروع ما يتجاوز 4 صفحات، نحن نركز على عرض المشروع وفكرته ،

خليفة : وكل ها بنسويه ونحن نداوم ؟

عيسى : لا طبعاً بتداومون اسبوع نعرض لكم فيه بعض المشاريع السابقة، ومن عقبها بتكون هناك إجازة مدتها شهر تبدون فيها المشروع وتسلمونه كحد أقصى بعد شهر ..

سعود : بس ما تحس يا دكتور ان مدة الشهر هذي قليلة جداً بالنسبة لمشروع ضخم يحتاج ان نحن نبذل كل الإمكانيات في طرحه وعمل البحوث عليه ؟

عيسى : بالعكس انته احسب انك بتواجه 30 يوم وكل يوم فيه 24 ساعة، يعني عندك 720 ساعة تشتغل فيها ..

سعود : بس يا دكتور عيسى، هالمدة بيتخللها تفكيرنا في فكرة المشروع ..

عيسى : بسيطة فكروا قبل هالشهر عندكم اسبوع ..

سعود : آسف بس أنا أطالب انكم تطولون المدة ..

خليفة ينغزه ويهمس له : ايه سعودو شبلاك معاند .. صدق اللي قال طرار ويتشرط ..

تكلم واحد ثاني : انا مع الاخ في ان المدة وايد قصيرة .. فيا ريت تطولون المدة ..

وياه التأييد من شخص ثالث : هي نعم استاذ المدة قصيرة جيه ..

رد الدكتور عيسى وطالع سعود بتحدي : خلاص نسوي تصويت، ..

/

أخيراً رسوا على إن المدة تكون 4 شهور فقط لا غير مع عدم طرح أي مواد وأفكار مشاريع سابقة، واللي خلاهم يرضخون لطلب سعود انهم فيما سبق كانوا يعطون مدة اطول عن الـ4 شهور للموظفين لتقديم المشروع لكن مع تعيين الاستاذ عيسى تغير كل شي ،



خليفة : مب هين سعودوووو .. يالله يعني بنريح 4 شهوووور !!!

سعود : ههههههههههههه اي بتريح وهالمشروع وراك .. انته لازم تفكر وتسوي شي يسوى ..

خليفة : اقولك كله كلااااام ما عليك منهم ..

سعود : هيه بس ع الاقل نبدى بالفكرة هالشهر ..

خليفة : هيه صدقك .. ويا ويهه بعد هدد اونه فكرة المشروع اتيني قبل شهر ..

سعود : انزين نش بنظهر انا مييييييت من اليوع ..

خليفة : هي والله حتى انا بطني يعورني من اليوع ساعتين ونص وهو يرمس .. يلا نش ..

سعود : شو رايك اعزمك ع الغدا ؟؟

خليفة : لا والله العزيمة عليه انا، ولا تقول لا ..

سعود : خ خ خ خ خ هذا اللي كنت اترياه هههههههههه ..

خليفة : ويا هالراس ..!!!!

/

بعد العزيمة ركب السيارة وألف فكرة تحاوط باله ..

بس وين الفكرة المميزة اللي بتخليني أبدى في مشروعي ؟؟؟؟؟


درة الاحساء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس