عرض مشاركة واحدة
قديم 16-01-13, 11:47 AM   #5

درة الاحساء

نجم روايتي ومشرفة سابقةومصممه

 
الصورة الرمزية درة الاحساء

? العضوٌ??? » 213582
?  التسِجيلٌ » Dec 2011
? مشَارَ?اتْي » 6,499
?  نُقآطِيْ » درة الاحساء has a reputation beyond reputeدرة الاحساء has a reputation beyond reputeدرة الاحساء has a reputation beyond reputeدرة الاحساء has a reputation beyond reputeدرة الاحساء has a reputation beyond reputeدرة الاحساء has a reputation beyond reputeدرة الاحساء has a reputation beyond reputeدرة الاحساء has a reputation beyond reputeدرة الاحساء has a reputation beyond reputeدرة الاحساء has a reputation beyond reputeدرة الاحساء has a reputation beyond repute
افتراضي

(3)

صد سعود على سالم وهو يحاول انه يجذب نفسه وروحه اللي كانت شوي وبتطلع من زود الصدمة،



" الذيب يعـــوي قبــــل يغدر بمسكين ......وانتي غدرتـي خافقـي فـي سباتـي

لو كان غـــــدرك فـي كفوف الموازين ......لكـان رجـح كـل غــدر البـناتـي

انتي السـبب سقـتي على القـلب جـرحين ......غدر الغـــرام وموجـع الذكـرياتـي

وانتي الســــبب والـيــوم لالا تلومين ......وان جـاك بـاكر شوفـي اشلون يأتـي "



حط سالم يده ع جتفه في محاولة منه عشان يهديه : خلاص يا سعود هد أعصابك ..

سعود وهو يتنفس بقهر : أهانتني يا ســالم، (يصارخ بقهر) انزين شحقه قالت لي تعال، كنت بنثبر في البيت وما بيي أذل نفسي وأنزل راسكم، أنا ما طلبت منها (بضعف) والله ما قلتلها بيي أخطبج اليوم، هي اللي حددت، هي اللي قالت حق خلود تعال .. (تغير صوته) انزين ليش جيه سوت؟ أنا ما ضريتها ولا قلتلها شي.. حرام عليها اللي سوته (وقف السيارة ونزل راسه ع السكان ويلس يصيح) والله حراااااااام !!!



دق هرن قوي من السيارة اللي وراه لانه وقف السيارة بدون سابق إنذار،

تلاحق سالم وتبادلوا الأماكن وخذ سالم السيارة عشان يسوقها،

وقفها ع ينب الطريج بعد ما تجاهل صرخات الريال اللي كان راكب السيارة اللي وراهم ..

ورد صد على سعود : وبعدين يعني يا سعود،

صد عليه وعيونه محمرررين من القهر : ماقدر أتجاهل اللي استوى ..

سالم : لا تتجاهله بس تقدر بذكاءك انك تنساه ..

سعود : واذا انا نسيت اللي استوى لي .. انته بتقدر تنسى الاهانة اللي يتنا ؟؟

سالم : اكيد بنسى، لان اللي قال هالرمسة مب واحد جايف خير، الا من يومين متعزز وياي يتبطر علينا..

سعود : انا مالي ويه اجوف امي بعد اللي استوى ..

سالم : بكل بساطة قولها ان ماشي نصيب، وخلاص ولا جنه شي استوى ..

سعود : وامك بتصدق بهالسهولة ؟؟

سالم : ان شا الله بتصدق..

سعود: آآآآه والله اني متضايج

سالم بغيظ : سعود وبعدين وياك؟؟؟ لا تنسى انك ريال ..

سعود بضيج : وإذا ريال يعني ؟ جيه الريال ما يعبر عن مشاعره يعني ؟؟

سالم : يعبر بس بطريقة رجوليه، انته تتكلم شرات خلود بالضبط، بالله عليك شو الفرق بينك وبينها؟؟؟

سعود : يعني ما بكون ريال ف عينك الا اذا كنت جامد ؟؟

سالم : انا ما قلت جيه.. بس دموعك هاي لا تنزلها ع شي ما يسوى/ وهاي الزفتة اللي فكرت تخطبها ما تستاهل هالدمعة/ اصلاً ماشي حرمة في الكون تستاهل هالدموع،

سعود بقهر عمره اكثر من سنة : انته تقول جيه لانك ما تحب حرمتك وما حسيت بالسعادة وياها،

سالم رفع حاجب واحد بغيظ : وانته يعني اللي جربت الحب ويا أميرة؟؟؟؟ كلنا في الهوا سوا ..

سعود يتنفس بقهر : انا ادري ان كل البنات جيه بس .... بــــــس كنت متوقعنها غييييير !!

سالم : وبعدين يعني ؟؟؟

سعود : خلاص خلاص بسكت ....



عم الصمت في كـل الأرجـاء،

وحرك سالم السيارة ،،

سعود ماله إلا يصد ويتلفت ع السيايير اللي تمر بمحاذاتهم ..



"أعود لأسترجع أجمل لحظات حياتي قبل سويعات معدودة، حينما كنت طيراً سعيداً سيحلق قريباً نحو قفص ذهبي بمحض إرادته وحده، ولكن الطرف الثاني (أميرة) لم يكن ليرغب بي، أكرهها الآن وأكره فيها غرورها السخيف، ....................... "


سالم : بلاك وين بعد سرحت، يلا انزل ..

سعود زخ سالم من ايده ..

سالم : شو بلاك ؟

سعود : سالم لا تزعل ع الرمسة اللي قلتها لك مساعة ..

سالم ابتسم له : ههههههههههههه لا ما بزعل لا تحاتي .. ادريبك هالرمسة ف خاطركم من زمان وانته طلعتها لا إرادياً

سعود : طاعوا قام يظهر الرمسة من عنده!!

سالم : ههههههههههههه خلاص خلاص أتمصخر.. يلا انزل .. وشرات ما اتفقنا ..

ونزلوا وكل واحد فيهم مجهز رمسة يمكن الباجين يقتنعون بها ..

/

في البيت سعود وسالم تموا فاجين حلوجهم من الصدمة،

ام سالم وخلود جالبينها مناحة ويصيحون على سعود

اللي استنتجه سعود إن أميرة اتصلت عشان تتشمت وتقول لـ خلود نهاية قصتها ويا سعود،

وخلود يلست تسبها وما قصرت أم سالم وياها ..

سعود يحب راس امه وبحنان : اماية شحقه الحين تصيحين ؟

ام سعود وهي تطالعه بأسى : حسبي الله عليها حتى فرحتنا ما اكتملت .. حسبي الله عليها !!!!!

سعود ابتسم : وانا اقول الحمدلله اني عرفتها ع حقيقتها قبل ما اتورط وآخذها ..

خلود بنقمة : مادري شحقه جايفة عمرها علينا، نست أيام اول يوم كانت تتسلف مني فلوس عشان تاكل ..

سالم طالعها بنظرة : خلود !!! ودري هالمعاير عنج !

خلود صخت ويلست تعض شفايفها من زود القهر ..

سعود بانكسار : أنا بسير أرقد ... عن اذنكم ..

سالم : حشى دياية !! بعدها الساعة 8 ..

سعود باستهزاء : تراني تميت طول الليل سهران أمس، ههه اوني كنت معرس ..

وسار عنهم وكل واحد فيهم قلبه متقطع ع حال سعود !!

/

يلس سعود في الحجرة، لمح موبايله يرن كذا مرة بس تجاهل الموبايل وحطاه ع السايلنت ..

يلس يفكر فـ أشيا وايدة، في حاله، في حياته اللي ما جرب انه يعيشها مع أم وأبو متفاهمين،

لو كان طرف واحد منهم ميت كان الموضوع بيكون أهون، لكن اللي يقهر وجودهم اثنيناتهم،



" أمي وأبي شبه منفصلان كما تعلمون مسبقاً، ولكن الجديد هو أن هذا الانفصال كان منذ أكثر 10 سنوات، لا أذكر مدة الانفصال بالضبط، ولكني متأكد أنهما انفصلا بمحض إرادة أبي، الذي تخلت له أمي عن أغلى ما لديها لكي تسانده، ولكنه وجد بنت الحسب والنسب التي جعلت له اسماً، ومع ذلك فالجميع يعلم أن أبي لا يمثل لنا أي موقف إيجابي في الدعم والمساندة، ربما يمثل موقفاً مخزياً لنا بعض الشيء، فها هو ينتقل كالفراشة بين امرأة لأخرى بعد وفاة بنت الحسب، ولم نراه منذ أعوام إلا أحياناً وفي دقائق معدودة "

/
.......... : السلام عليكم ..

سالم : هلا خليفة وعليكم السلام، ماشا الله أسرع عن كنتاكي ..

خليفة : ههههههههههههههههههههههههه ههههه .. شو نسوي بعد فاضين وما نصدق حد يعزمنا..

سالم : حياك الله يا الغالي ..

خليفة : الله يحييك ويبجيك .. عيل وينه سعود ؟

سالم : الله يسلمك سعود معتكف ف حجرته..

خليفة : هالريال لو يودر عنه الاحاسيس شوي بيرتاح ..

سالم : ما عليه مهما كان توه مصدوم وبعده ما جرب الحياة زين ما زين ..

خليفة : صدقك والله..

سالم : عيل سير له الحجرة أحسن ..

خليفة : وينها حجرته ..

سالم يطالعه بنص عين : خلووووف ..

خليفة بإحراج : هههههههههههه ... اوه صح انا ساير كم مرة .. تصدق نسيت ؟ خخخخ

سالم : هههههههههههه ما عليه ..

خليفة : احم .. ما بجوف مطبات وانا ماشي ..

سالم : ههههههههههههههههههههههههه ه .. لا تحاتي كلهم تحت الا سعود فوق ..

خليفة بخيبة أمل : أوكي ..

ركب فوق وهو يمني نفسه ان يمكن يجوفها،

خليفة على الرغم من القساوة اللي مغلف نفسه فيها،

إلا إنه كان يتمنى مثل ما يسمع انه يلتقي بوحدة بالصدفة،

ويحبها وتحبه، ويعيشون بسعادة،

كان يدري إن هالشي شبه مستحيل خاصة مع وضعـه ..

تنهد بحزن ودق باب حجرة سعود ومن عقبها فتحها ..

سعود بمفاجأة : اوووه خليفة !!!

خليفة يمثل انه مصدوم : اوووه سعود ؟ شو يابك هني ؟

سعود ضحك غصبن عنه : ههههههههههههههههههه يا خي خلك جاد يوم واحد بس ..

خليفة : شسويبك يعني مثلاً بكون يني جدامك ..

سعود : ويا هالويه ..

خليفة : صح تعال مبروك ع فسخ الخطوبة ..

سعود تغير ويهه : خبروك ؟؟

خليفة : لا العصفورة خبرتني ..

صخ سعود وما تكلم موليه ..

خليفة صك الباب ويلس صوب سعود : يلا عاد عن الحركات، اصلاً تدري ان هاي كلها حوباتي لانها أصلاً ما تستاهلك (يقلد صوت العيايز) انا قلت لك يا وليدي ودرها بس انته عنيد وراسك أيبس عن البطيخة ..

سعود ابتسم بحزن : هيهيهيهييي بايخة ..

خليفة : والحل يعني؟

سعود : في خاطري أرد لها اللي سوته ..

خليفة : يعني شو ..؟؟

سعود : أرمسها وأسبها لين أرتاح ..

خليفة : عندك رقمها ؟

سعود : مممممم اظني مرة كنت صارق رقمها من اختي ..

خليفة : يا الداهية، شو تتريى نش واتصل،

ظهر سعود الرقم من السدة

زخ سعود موبايله : تعال شحقه حارق تلفوني حضرتك ؟

خليفة : شسويبك قلت دامك ما بترد بتصل كم مرة لاني ضامن ان رصيدي ما بيخلص خخخخخ

سعود : ويا هالويه من يومك زطي ..

خليفة : اقول اتصل اتصل ولا تتفلسف وايد ..

سعود : انزين شو اقولها ..

خليفة : انته دق الرقم وحطه ع السبيكر ..

سعود : اوووكيه ..

على طول من اتصل ..

- ألو مرحبا ؟

خليفة حط ايده ع حلج سعود ورمس : لا هلا ولا مسهلا، شو هالصوت؟ بنية صوتها جيه ؟؟

أميرة بمياعة: شوووه!! انته منو ؟

خليفة : اليني الأزرق يا ام صوت نشاز ..

أميرة بصدمة : انته شو تقول يا المعفن ؟؟

خليفة: أنا معفن يا معفنة ؟

أميرة : انا معفنة يا القذر ؟؟

خليفة : إذا انا قذر عيل انتي زبالة .. ههههههههههههههههههههههههه هههههههههه

وضحك سعود وياه ..

أميرة : صج ماشي حيا ..

خليفة : مادري منو فينا اللي ما فيه حيا .. يلا جلبي ويهج ..

أميرة : اوووووووووووه ..صج سخافة

وصكت فـ ويهه ..

خليفة وسعود : ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه ..

خليفة : استانست الحين ؟

سعود : ههههههههههههههههههههههههه والله حاس اني يالس اضحك جيه بليا نفس ..

خليفة : خلاص شو رايك نرش ع ضحكتك ملح يمكن يظهر فيها نفس ..

سعود : هيهيهيهيهييييي باااااايخة ..

خليفة : انزييين وين بتعزمني ؟

سعود : صدق ما تستحي انا اليوم رفضوني لازم انته اللي تعزمني عشان تواسيني ..

خليفة ببلاهة: يلا عاد عن الاستعباط انزين .. بعدين سالم اخوك قال تعال تعشى عندنا..

سعود : لا دخيلك خلنا نظهر ..

خليفة شق الحلج : بس طبعاً ع حسابك العشا ..

سعود : اطلب المطعم اللي تباه ..

خليفة : مممممم .. نش بسرعة ولا تضيع الوقت .. ورانا درب ..

/

في السيارة ..

سعود : يعني صج يوم قالوا ان مخك ها عبارة عن قوطي ..

خليفة : انته اللي قوطي، حشى اعتبرها رحلة ، سفرة ، سيااااااحة .. شو المشكلة يعني ؟

سعود : انته متأكد انك صاحي ؟

خليفة: هيه .. صح انا شحقه متعب عمري وأشاورك .. ياخي كيفي سيارتي اسوقها وين ما أبا ..

سعود بانتقام : اوكي بنسير الشارجة .. بس يا ويييييييلك يوم الردة تخليني أسوق ..

خليفة : ما عندي سالفة أعطيك سيارتي عشان تخربها ..

سعود : انزين انزين بنجوف ..

وانشغل سعود بتأمل المباني في الشارع،

لين ما وصلوا جريب الشارجة، صوب مطار دبي،

لمح سعود "كلية الإمارات للطيران"،

ابتسم يوم تذكر أمنيته انه يكون طيار، ويدرس هناك، بس أمه ما طاعت تتحسب انه طول حياته بيتم راكب الطيارة وما بينزل لهم خخخخخ ..

/

في مطعم "بر وبحر (الشارقة)"

سعود باستهزاء : شو بتطلب يا بر ؟

خليفة : ما دري عنك يا بحر .. يلا لا تستحي كله بحسابك اطلب واتمنى ..

يا النادل (ماعرف شو يسمونه بالعامي خخخ)

خليفة : لو سمحت بغيت ام الربيان ويا البشاميل ..

سعود فاج عينه عليه ومبينه اللوعة عليه : ؟؟!!!!!

خليفة : بدال ما تطالعني بهالعين الفولاذية انطق شو تبا ؟

سعود وهو يتأمل المينيـو : ممممم .. خلاص بغيت مشكل سي فود ..

النادل : والشراب ؟

خليفة : شو تبا طبقات ؟

سعود : مادري كل ها وين يسير .. بغينا 2 ببسـي ..

وسار عنهم ..



خليفة : لاااا ابغي عصير انا ..

سعود : صدق انك زطي .. يوم العزيمة عليك توديني آكل كيمة وبراتا وجاي حليب .. ويوم قلتلك ذاك اليوم أبا أبرد يبت لي ماي .. زين مني قلت له اييب ببسي ..

خليفة : حشى يا الحقووووود .. انا ما بتضارب وياك عشان خاطر الأكل، بس عقب ما ناكل براويك ..

سعود بنص عين : بنجوف ..

وفعلاً استلموا الأكل وكل واحد هجم ع أكلته ..

بعد ما خلصوا ..

خليفة : آاااااه وجبة شهية وغنية .. سعود شكلي بخليك تسوق عني ..

سعود : عشم ابليس في الجنة .. بالمشمش هاهاهاهاا ..

خليفة : عيل خل الاكل ينهضم شوي ومن عقبها بنظهر ..

سعود : اوكي ..

(لحظة صمت)

خليفة : اخبرك سعود شو فكرت حق المشروع العلة ؟

سعود : اووووه تعال انا ولا فكرت بشي .. وانته ؟؟

خليفة : عصرت مخي وتصدق انصدمت ان في فكرة حليلها ما نشفت..

سعود : عن الاستهبال وارمس ..

خليفة: هههههه .. قلت بكلم إدارة كذا فندق انهم يستقبلوني كم يوم في فنادقهم، وبجوف أسلوب الضيافة عندهم، وعقب بسوي مقابلات مع المتخصصين في قسم الضيافة، وإحصائيات بالنسبة لرضا المتعاملين.. يعني الـ Customers.. اوه صح انته شو دراك فهالكلام بعدك ياهل ..

سعود باستهبال : عدال يا المثقف ياللي عندك خبرة فوق العشر سنوات فهالتخصص ..

خليفة صدق عمره : هي عاد تدري على طول عينوني وزير في التخصص ..

سعود : شكلي وايد خليتك تحلم .. وزير في تخصص ؟ من وين يت هاي .. نش نش ..



في السيارة ..

سعود يكلم عمره :

بـــر وبحـر ، انزين ليش ما كان الإسم بر وبحـر وجـو ؟؟

الضيافة ، في البـر والبـحر والجـو ..

(لمح مبنى كلية الإمارات للطيران)

ممممممممم .. هني عندهم الضيافة في الجـو ..

يعني مضيف ؟؟؟

يعني !!! ؟؟

خليفة يقطع عليه حبل أفكاره : جفت ويهك في المراية ؟

سعود بانتقام يصد له : انته شو يخصك بحيسه شرات ما أبا ليش راز الويه ..

خليفة : هههههههههههههههه .. ياخي أحب أقطع ع الناس أفكارهم ..

سعود : صج انك نـذ... استغفر الله ..

خليفة : ههههههههه .. شو يضمني انك ما تخطط تجتلني ..

سعود : لو عندك شي يسوى يمكن بفكر .. بس مالت عليك ما تشهي حد يجتلك ..

خليفة : الحمدلله طمنتني .. خلاص عيل بقول للفندق لا يعينوني مدير عشان ما تطمع فيه وتجتلني..

سعود ولا جنه سمع : لا تتفلسف وايد انا يالس افكر في المشروع.. وفـ بالي فكرة .. يبالها تخطيط..

خليفة : شو هي ..؟؟

سعود بإجرام : ما بقولك هههههههههههههه ..

/

اليوم الثاني ..

من الصبح انطلق سعود لـ مبنى طيران الإمارات،

ولو انه كان يتمنى يدخل الكلية نفسها، حلمه الأول وليس الأخير،

التقى بالاستاذ "محمد" وشرح له مشروع الوظيفة بشكل مبسط ..

محمد بإعجاب: والله فكرتك حلوة.. بس تتوقع يقبلونها في الفندق؟

سعود: هم قالوا يبون شي يخص تخصصنا، واظني كوني في الضيافة الفندقية، بكون متساوي في الرتبة مع المضيف في الطيارة ..

محمد يفكر : مممم لا .. الضيافة الفندقية في هالناحية رتبتها أكبر ..

سعود: بس انا حاب اخوض هالفكرة ..

محمد: انا بودي أساعدك.. لكن شو رايك أخلي موضوعك عند رئيسي في القسم لانه يتعامل مباشرة مع الطيارين وفي احتمال كبير انه يساعدك ..

سعود : مشكور وما تقصر ..



ومـع الأستـاذ "فهد"

فهد : انته تدري ان هالشي يعتبر مجازفة عودة صح ولا ؟

سعود : هيه ادري.. وعشان جيه اخترت المشروع ..

فهد : انا ما اقدر ارفض لك هالمشروع لاني انا روحي بودي أعرف شو نهايته معاك.. لكن عندي سؤال بسيط ..

سعود : تفضل ..

فهد : حد يعرف فكرة المشروع غيرك ؟

سعود : لا والله انا الا امس يتني الفكرة وعلى طول ييتكم ..

فهد : انا بجوف جدول الطيارين حسب الرحلات اللي تناسبك وتوافق مواعيد رحلتهم، لكن ابغيك تعرف شي مهم وايد، ان هالموضوع تكتمه حتى عن أجرب الناس لك ..

سعود : ان شا الله..

فهد: طبعاً عشان اوضح لك من البداية، فمهنة المضيف ماجد اشتغل فيها مواطن، واذا صادف فهالمضيف يترقى على طول يعني ما يتم مدة طويلة ..

سعود : اهـا ..

فهد : نحن بنخليك تتنكر بزي أجنبي.. عشان تقنع الركاب بجدوى خدمتك لهم .. واظني انته عارف ان صعب الناس خصوصاً هل بلادك انهم يتأمرون ع واحد من جنسيتهم.. مادري اذا فهمتني او لا ..

سعود : لا فهمتك ..

فهد : خلاص عيل .. بجري مكالماتي وبخبرك بتكون مع أي طيار وفي أي رحلة ..

(بعد اتصالات متعددة)

فهد : بتكون مع الطيار "حمد" وان شا الله لمدة شهرين سفرتكم بتكون لألمانيا/ الهند/ ماليزيا/ تايلند/ ومن عقبها الردة لـ دبي ..

وهذا رقم الطيار حمد، ان شا الله تتفاهمون ع تفاصيل السفر بأقرب وقت .. لا تنسى ان موعد الرحلة بعد اسبوع بس ..

/

" لا أكاد أصدق أنني سأحقق حلم العمر في أن أكون موظفاً –حتى ولو كنت وهمياً- في شركة طيران الإمارات، أتمنى أن أنجح في فكرة هذا المشروع، كي أثبت لأميرة أن وظيفتي التي استعرّت منها هي التي ستجعل إدارة الفندق تفخر بي وتمنحني أفضل العلاوات "



" تقابلت مع الطيار حمد، وشرح لي كافة الأمور المتطلبة مني، والأهم من ذلك أسلوبه الجيد معي، ويجب عليّ أن أنفذ كافة ما يطلبه الركاب مني بلا تذمر أو عبوس في الوجه، أعانني الله على ما سأراه، وعلى غربتي لشهرين متتاليين ! "


سؤال خطر على بال سعود،

يا ترى كيف بيكون موقف هله من سفرته المفاجأة ؟؟

تنهد برهبة، ومشى يخبرهم ..

اليوم موعد السفـر، وما يدري كيف قدر يكتم الخبر عنهم هالكثـر !!

يا ترى طموحاتك يا سعود بتتحـقق،،

ولا بيكون مصيرها مجهول محد يعلم به إلا الله ؟؟


درة الاحساء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس