عرض مشاركة واحدة
قديم 13-10-13, 10:50 PM   #2

زهرة المكان

مشرفة مطبخ روايتي ومنتدى المكياج والعطور وأميرة التسالي و سليلـ/ـة قصر الكتابة الخياليّة و زهرة البحوث وفراشة متالقة بعالم الازياء والاناقةوفراشة ازياء الحب الفضي

alkap ~
 
الصورة الرمزية زهرة المكان

? العضوٌ??? » 140718
?  التسِجيلٌ » Sep 2010
? مشَارَ?اتْي » 10,007
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي United Arab Emirates
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » زهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
?? ??? ~
- تعلم أن تسامح ، لكن لا تنسى أبدًا.
افتراضي

البابريكا




نوع من التوابل العطرية، تحضر عبر تجفيف ثمرة الفلفل الأحمر الحلو المعروفة بالفليفلة الحلوة عندما تنضج ثم طحنها. تتميز البابريكا بنكهة حلوة وحادة معاً دون أن تكون لاذعة، وتختلف درجة حدّتها بحسب طريقة صنعها. فحين تطحن الفليفلة مع بذورها، تصبح البابريكا أكثر حدة. يتمّ أحياناً الخلط بين البابريكا، الفلفل الأحمر الحار والفلفل الحريف المعروف بفلفل الكايين، إلا أن الفرق بينهم يكمن في نوع الفلفل المستخدم لتحضيرهم.

حفظ البابريكا

تحفظ البابريكا في أوعية مغلقة في مكان جاف وبارد لفترة لا تتعدى ستة أشهر.

كيف تستخدم البابريكا؟

تضفي البابريكا طعماً محبباً في اطباق الرئيسية المحضّرة باللحم والدجاج خصوصاً، كما تضاف إلى الأطباق التي تحتوي على الكريمة , الجبن ، الأرز والبصل ، البطاطس و الطماطم والأفوكادو.

البطاطس المقرمشة بطعم البابريكا:




محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي




فوائد البابريكا

تحتوي البابريكا على الفيتامين ج الذي يساعد الجسم على محاربة بعض أنواع الالتهابات، كما تساهم في تقوية المناعة لدى الأشخاص وتساعد في عملية الهضم.

هل تعلمين؟

البابريكا لا تضيف أي نكهة إلى الأطباق إلا بعد أن تسخّن. لذا فهي لا تستخدم من دون تسخين إلا في تزيين الأطباق، وفي هذه الحالة لا يكون لها أي تأثير على الطعم.




الأوريجانو







المعروف أيضاً بالزعتر البري، نبتة خضراء تشبه أوراقها أوراق نبتة المردكوش. مذاقها حادّ عادة، وحدّته تختلف بحسب نوعها، فالنبتة التي تُزرع في الشرق الأوسط تكون نكهتها أقلّ حدّة من تلك التي تُزرع في المكسيك مثلاً.

شراء الأوريجانو وحفظه

عند الشراء، إختاري الباقات الخضراء النضرة، وتجنّبي الأوراق ذي البقع السوداء. إحفظي الأوريجانو الطازج في الثلاجة لمدّة ثلاثة أيام بالأكثر، أو ضعيه في مكان جاف وبارد بعيداً عن الضوء لمدّة 6 أشهر إذا كان مجففاً.

كيف يُستخدم الأوريجانو؟

يمكن استخدامه أخضر أو مجفّفاً في أكلات عديدة مثل الباستا و البيتزا ، وفي الاطباق الرئيسية متعددة مثل الفاصوليا والباذنجان ، أو مع اللحوم كالنقانق ولحم الخروف والدجاج، كما أنه يضاف أيضاً إلى السلطات .
ويُستخدم الأوريجانو المجفّف من أجل إضفاء نكهة حادة ولون مميّز ورائحة عذبة إلى الأطباق .


سلطة الأفوكادو






محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي





فوائد الأوريجانو

منافع الأوريجانو كثيرة، فهو غنّي بالفيتامين ك ومصدر أساسي للطاقة، إضافةً إلى أنه يساعد على خسارة الوزن وزيادة نسبة العضل في الجسم. وقد أُثبت علميّاً أنّ الزيت المستخرج من نبتة الأوريجانو دواءٌ فعال ضد كل أنواع البكتيريا والميكروبات.

هل تعلمين؟

يعتبر الأوريجانو من الأعشاب القليلة التي يصبح طعمها أقوى وأكثر حدّة عندما تجفّف.



إكليل الجبل






الأسم العلمي : Ros marinus oficinalis



من اسمائه:
اكليل الجبل، حصا البان، Rosemary
وهو عشب معروف ويحظى بتقدير كبير. وموطنه جنوب أوروبا.
نبذة تاريخية
قد استخدمت منذ القدم لتحسين الذاكرة وتقويتها ومازال يحرق حتى اليوم في بيوت الطلاب في اليونان الذين يوشكون على اجراء الامتحانات. ولاكليل الجبل سمعة قديمة كعشبة مقوية ومنظفة تضفي على الحياة نشوة تنعكس إلى حد ما في نكهته العطرية المتميزة.
مكوناته: يحتوي نبات اكليل الجبل على زيت طيار وفلافونيدات وحمض العفص وحمض الروزمارنيك وروزميرتيش
استعمالاته:
ويفيد النبات في علاج الدوخة حيث يؤخذ ملء ملعقة أكل وتضاف إلى نصف لتر ماء ويغلى لمدة دقيقة واحدة ويشرب منه 3فناجين في النهار وواحد فقط عند النوم.
محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي





حبهان



الهال أو الهيل، والذي يسمى أيضاً "حبهان" في بعض البلدان، نوع من التوابل. قشرته الخضراء تحتوي على ثلاثة بذور؛ وهذه البذور، عندما تقشّر، تفقد سريعاً نكهتها. كما أنّ هناك نوع آخر من الهال تكون قشرته بنية غامقة، لكنه يستخدم أقلّ من الهال الخضر في مطابخنا العربية.

شراء وحفظ الحبهان

يمكن شراء الهال على شكل حبوب – مع القشرة – أو مطحوناً. وتجدر الإشارة إلى أن سعر الهال هو الأعلى بين التوابل بعد الزعفران والفانيليا. يحفظ في وعاء محكم الإغلاق، في مكان بارد وجاف.

كيف يستخدم الحبهان؟

يفضّل استخدام الهال في الطبخ مطحوناً لأنّ نكهته تكون أقوى، كما من الأفضل طحنه مباشرة قبل استخدامه بدلاً من شرائه مطحوناً جاهزاً. يضاف الهال إلى القهوة في منطقة الشرق الأوسط، فيما يستخدم لتنكيه الشاي في الهند ولصنع خلطات البهارات كالغارام ماسالا والحلويات كالكوكيز، أو لتتبيل اللحوم في البلدان الإسكندينافية. كذلك، يستخدم الهال في عدد كبير من الأطباق، مع اللحم، الخضار، الدجاج والسمك، ومع الشوربات وفي الصلصات.

فوائد الحبهان

ينصح بتناول الهال لتهدئة الأعصاب وتطهير الأمعاء، كما انه يساعد على الهضم لاحتوائه على الألياف.

هل تعلمين؟

بعد تناول أي طبق محضر بالثوم، ننصحك بمضغ بعض حبوب الهال، فهي ستقضي على كل الروائح الكريهة!


دجاج بالحبهان (الهيل)







محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي










التعديل الأخير تم بواسطة زهرة المكان ; 16-10-13 الساعة 04:57 PM
زهرة المكان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس