عرض مشاركة واحدة
قديم 09-11-13, 11:31 AM   #20

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
Rewitysmile25


ظلال الماضي 19


كانت ليلة طويلة الهم قصيرة الساعات فلم يكد يضع رأسه حتى هاجت الذكريات وتخيل المكان وهي تسكنه وتساءل ترى أين سيكون طيف ندى؟
تقلّب وفكر في كل شيء ونظر للسرير الذي وضعه في غرفة المكتب المفتوحة على غرفة نومه وقال بصوت مسموع
"هي تنام هون وأنا متل ما أنا بنام بتختي هيك مع ندى ".
لم يكد ينم حتى سمع صوتا بالخارج
فتح عيونه بتثاقل ولم يقوى على النهوض
سمع طرقا على الباب
هو: ايه مين ؟
وسام : أنا بابا خالو هون قال بدو يحكي معك
هو: خلص شوي وبجي ، شو بدو هلأ ؟" ونظر للساعة كانت تشير للتاسعة صباحا " يالله ما لحقت نام حاسس إني بدي موت مو نام
خرج ليتحدث مع جمال
كان وجه جمال متغيرا ويبدو عليه الغضب وهو الصبور
هو: نظر إلى جمال وقال " خير شو بك مو على بعضك "
جمال : هلأ عندي سؤال واحد وبدك تجاوب وما بدي تراعي مشاعري ولا شي
هو: وضع يده حول صدره وقال " تكرم أخي بس يا ريت تقعد بالأول ليش هيك واقف ؟
جمال : ما بدي ، هلأ قلّي ليش اتجوزت اختي ؟
هو: هه وشو هالسؤال بالله يعني ليش الناس بيتجوزوا ؟ " وشعر فجأة أن قلبه بدأ ينبض بقوة وعرف أن جمال شك في شيء "
جمال : رفع اصبعه مهددا وقال " ما بدي كذب ولا بدي تسمع كلام امي لأنه واضح إنه .."
لم يجعله ينهي الكلام وقال
هو: " تعى لهون " وجره لغرفة النوم
تابع " هلأ قول شو بدك "
جمال : يا أخي مو داخل براسي إنك بدك اختي ، وبس دخلت براسي ردة فعلك بعد العقد خلتني ارجع شك ، بس أكتر شي خلاني حس إنه فيه شي عم ينطبخ بينك وبين امي واختي لما زعلت منك بعد ما حكيت معها عند الباب ودخلت ع الغرفة كتير زعلانة وامي دخلت بعدها ويا حزرك شو سامع
هو: " كان يتوقع الأسوأ وأعد نفسه حتى يدافع عنها ولكنه التزم الصمت " وقال " خير شو سامع " متصنعا البرود
جمال : امي عم تحذر اختي من الفضيحة وما سمعت شو قالوا بعدها ، ليش بدنا ننفضح شو
هو: ايه عادي يا أخي يعني اليوم اتجوزها وبكرا بدها تتطلق شو بدهم يقولوا العالم ولا تنسى أنا مو غريب داخل طالع لعندكم بدهم يحكوا ف امك عم توعيها لأنه بتكون اختك قالت بدها يمكن تطلق
جمال : أنا ماح احكي شي شوف حالك كيف عم تحكي إنه عادي بدها تطلق وهي ما لها كم ساعة مكتوب كتابها يعني هيك ردة فعلك معقول ؟
هو: " كان يفكر فيما يقول له ردا قال "اسمع يعني الموضوع محرج شوي بس ح احكي لك لأنك أخي وأخو مرتي"
جمال : يلا هات لنشوف
هو: اختك بدها دلعها غنجها وشو قدام العالم أنا ما بقدر بخجل يا أخي
وهي على ليش مو ماسك ايدي وليش مو .." وصمت "
جمال : ايه صح ليش هيك متل الخشبة كنت والله صرت بدي قلّك يا أخي مو مجبور ع البنت
هو: شو انت التاني مجبور أنا كنت كتير خجلان لك يا زلمة ما شفت كيف ابني عم يتطلع فيي شو انت ما حسيت والله خجلت من ابني
جمال : ضحك وقال : ايه كان خجلت إنك تعلق البنت اللي من عمر ابنك فيك "
هو:"شعر أن كلمة جمال الأخيرة ك نصل سيف محمي غرس في قلبه وإن بشكل ضاحك قال " مين قال إنه أنا علقتها أنا أنا بتقدر تقول حبيتها بصمت وما كنت مفكر إنها حست فيي بس بيوم عرفت إنها حاسة وعارفة وبتبادلني مشاعري طلبت منها بس تخلص شهادة البكالوريا تفكر لأني ماح اقبل غير نتجوز وهيك صار دقت لي وقالت إنها خبرت امها وإنه حماتي وافقت وخلص "
جمال : بتعرف شي ؟ أنا انصدمت والله انصدمت لإني كنت بحس إنك أخوها التالت وبأحيان كنت حس إنك أخ أكتر من فادي لاختي ما عمري حسيت إنك بتعاملها غير كأنها بنتك لك كنت تشتري لها ول وسام سوا شو أنا كنت أعمى ؟
هو: " شعر أنه لو تحدث مع جمال فسوف يخطئ في الحديث وتتضح حقيقة مشاعره " قال : شو رأيك هلأ نفطر سوا ونروح نجهز البيت لسهرة الليلة وانسى كل شي ، أخي أنا بدي اختك على سنة الله ورسوله وهي وافقت خلص مافي شي لا تعقدها
جمال : شعر بنوع من الاطمئنان وقال " يلا هلأ وسام بيكون حلل شو عم نحكي وبدو يوصل لنتائج ههههههههه"
هو: لك والله الناس كلها بكفة ميزان ووسام بكفة لحاله
جمال : ايه كتير زكي
خرجا وهما يضحكان
وسام : شو خالو كنت ح تطق من الزعل ووشك ما بيتفسر وهلأ
جمال : ما قلت لك مو ولد أبدا هاد مصيبة
وسام : لا حرام أنا مصيبة يلا خالو يلا يا عريس تع نفطر آخر فطور عزابي
هو: هه شفت وبتقول بدك " وصمت وغمز لجمال "
نقل وسام نظره بينهما وقال
وسام : شو عم تخبي عني أسرار أبو وسام ؟ لسى بكير
هو: وسام ارحم أبوك بتقدر وعيش غبي هالكم يوم الجايين
وسام : تكرم أبي بس عندي هيك سؤال صغير " وأشار باصبعه على صغره "
جمال : قول يا ابن اختي الغالي
هو: ايه خالو جمال هلأ بابا ح يجيب غيري وبيكونوا ولاد اختك يعني ماح كون لحالي ، منرجع للسؤال بابا انت واعدني بسفرة بس انجح هلأ بعدها سفرتنا أو صار غير شي؟
هو: لا بعدها انت وخالتك ناجحين ومنروح سوا
جمال: مال عليه وقال " ايه شو رأيك تاخد حماتك فرد مرة لك والله معها حق الصبية تجن "
هو: كان يأكل من الطبق الذي أمامه ويضحك
وسام : أنا راجع لغرفتي مالي لازمة هون
جمال : يييييييييييييي علينا حرد التاني تعى لهون لا تكون هيك مخك صغير
وسام : بابا هلأ معي حق ازعل أو لا كل شي عم تحكوه أسرار عني وأنا هيك بيناتكم خليكم براحتكم أحسن
هو: اسمع خالك قال بدو نحمل ستك بالإجازة شو رأيك ؟
وسام : ضحك بشدة وقال "ايه بابا أما شو شهر عسل بيكون تتهنى يا بابا"
جمال : الله يقصف عمرك يا منظوم فهمان شو عم تطلب مو غبي والله عم تتذاكى علينا " نظر إليه وقال " والله معك حق يا عمي ههههههه الحمدلله ولادي أغبيا
وسام : أنا اصلا عم امزح وقلت لجدو إني ح مضّي الإجازة معه بس عم امزح مع بابا
هو: هز رأسه وقال " يلا قيم الأكل وانت جمال استنى شوي بلبس ومنكمّل أشغالنا
وسام : اقترب من والده وقبل رأسه وقال " زعلت مني ما ؟
هو: حضن رأس ابنه وقال " لا قلبي لا ليش ازعل منك حلوين نهفاتك " ودخل غرفته
جمال : يا خالو لا تحرج أبوك يعني والله عم تخجله يا ابني مرق له شو بنا وسامو ؟
وسام : خلص خالو ما عاد عيدها وعد
جمال : يلا خليني ساعدك هلأ بس تجي خالتك بدها اللفاية كل يوم ماح تعرف تعمل شي
وسام : ايه أبي اتفق مع ام صالح تجي كل يوم
جمال : شو لسّاه أبوك ما بدو يروح على بيته الكبير ؟
كان خارجا من الغرفة وقد أكمل لبسه قال " لا ماح اطلع من هون ماح اقدر "
جمال : على كيفك يلا نروح وانت وسام ح آخدك لعند ستك وتشوف شو عم يعملوا الصبايا
وسام : ايه بدي روح شوف
...............
مرت الساعات بسرعة رهيبة
كان سليم وغسان وفادي قد طلبوا منه الذهاب للاستعداد الشخصي
وترك أمر الحفلة وكل التجهيزات لهم
كان عند الحلاق وهو يفكر فيما سيحصل الليلة
الحلاق : مبروك يا عريس
هو: شكرا خلصت ؟
الحلاق : ايه خلص بس انت مو قبلان تغيّر لون شعرك الأبيض
هو: لا اتركه متل ما هو " بينه وبين نفسه " مشان إذا ما حسيت على حالي بيذكرني بحالي "
وصل إلى الفيلا وقد اجتمع اخوته وأولادهم وزوجاتهم وأخواها وكل أفراد العائلة ، سلم على الجميع ولكن كان يشعر أن ما يحصل لا يخصه حتى وهو يتلقى التهاني .
فجأة عم المكان صمت عندما أعلن أن العروس سوف تخرج وطلب منه فادي أن يصعد معه ليستلم منه أخته
هو: سار خلف فادي دون أن يرى شيئا حوله وكأنما اختفت الأصوات والألوان ورغم الموسيقى الصادحة لم يكد يسمعها
وقف في منتصف الدرج ونظر للجمع في الأسفل كانت كل العيون تنظر للأعلى نظر في عيون وسام ولم ير غير الحزن رغم الابتسامة التي يرسمها على وجهه .
أكمل المسير
كانت في الغرفة مع زوجات اخوتها ووالدتها دخل فادي وأمسك بيدها وسلمها له
هو: ابتسم ابتسامة آلية وأمسك بيدها ونزل الدرجات
كانت هي تنظر للكل ما عداه حاولت أن تتحاشى عينيه
قالت في نفسها " اليوم ح بيع روحي وقلبي وجسمي وح كون عبدة لمعروفك لباقي حياتي "
هو: يا الله كيف ح اقدر اتخيل حدا يمشي مكان ما مشيت ندى ؟
" وينك يا ندى ليش ما اجيتي ؟ كل مرة بتطلعي وبتكوني جنبي وينك اليوم؟ بعرف إنك زعلانة مني بس لازم مشان انقذ اختك اللي حبيتيها "
هي : شوي شوي وجعتلي ايدي " كان يضغط على يدها بدون أن يعي "
هو: احمر وجهه وقال " آسف ما حسيت "
هي :ايه وشوف مطرح خطوتك لتوقع .
هو: أحس بالغيظ منها وقال " خلص منتبه "
هي : والله مو شايف قدامك بشو عم تفكر ؟
هو: وشو دخلك ؟
هي : ايه معك حق .
وصلا إلى حيث يجلسون وبدأت الأغاني والرقصات من الكل فرحا بهما
حتى هي شاركت الفتيات الرقص ولكن هو كان في عالمه الخاص الذي عزله عما حوله
جلست بعد جولة من الرقص وقالت " بشو عم تفكر بشو بدو يصير الليلة؟"
هو: اسكتي عيب
هي : أمسكت بيده وقالت " شو عيب انت جوزي مو مصدق شوف الخاتم بايدك
هو: أنا خاتمي بقلبي وبس
هي : ابتسمت بمكر وغنج وقالت " لنشوف "
بدأ الجميع يسلم ويعطيهما الهدايا " كانت هي تستلم من الكل وترد لهم كلمات المجاملة وهو لا يرد بغير إيماءة صغيرة من رأسه
وأخيرا حضر سليم وغسان وقال سليم " خد " ومد يديه بتذاكر
هو: شو هاد ؟
غسان : روح يا عمي على باريس وافرح لك شي اسبوعين مرتبين
هي : ابتسمت بفرح وقالت " يا هيك الهدايا يا إما بلا "
هو: حسبتوا حساب وسام معنا ؟ أنا واعده
غسان : خلص وسام ح يبقى معنا أنا وسليم وجده وح يكمّل الصيف مع ولاد عمه أحسن انت اتهنى يا أخي
هي : ايه أحسن هيك بيرتاح مع ولاد عمه
هو: ايه و إنت مين سألك هلأ ؟
هي : ايه وشو ح يعمل معنا بفرنسا
سليم : يالله بكير ع الخناق يا عمي خلص بيروح معك ووسام معنا
ونزلا
هو: اسمعي واسمعي منيح ما تحاولي تتدخلي بشي بيخص وسام وتاني شي لا تحكي عكس كلامي قدام حدا فهمتي ؟
هي : ايه أنا عم احكي وجهة نظري
هو: احتفظي فيها لحالك
هي : قامت وشاركت الفتيات الرقص وكأنما كل شيء مميز ومدت له يدها ليشاركها الرقص
هو: نظر إليها نظرة تحذير ولم يلبي الدعوة .
كانت الساعة الثانية صباحا عندما قال فادي يلا العرسان بيروحوا ع الفندق وبكرا بوشهم على فرنسا
هو: فندق شو ؟
جمال : ايه هاد فندق حجزناه أنا وفادي الكم الليلة يلا خد العنوان
سار إلى السيارة وهي تحررت من الطرحة ولبست فستانا آخرا ونزلت وجسلت إلى جواره
هو: الله يسامحهم بيتصرفوا من عندهم
هي : بدهم ننبسط شوي .
هو: إنت بشو مفكرة ؟
هي : نظرت إليه بقوة وقالت "بدي سدد ديني ما بحب كون مديونة لحدا "
هو: هه " ولم يقل شيئا وسار إلى الفندق "
عم الصمت حتى دخلا إلى غرفتهما المحجوزة
هي : بدأت في خلع ملابسها
هو: التفت إلى الناحية الأخرى وكاد أن يغمض عينيه
أمسكت بكتفه ليستدير إليها
كانت تلبس قميص نوم أسود من الساتان قصير يتناقض مع بشرتها المرمرية التي تضاهي القميص نعومة
هو: أبعد يدها عنه وقال " مو هيك ح تردي الدين "
هي : شو قصدك ؟
هو: إنت فهمانة غلط أنا ماح اقدر المسك أبدا فهمانة أبدا
هي : ايه لأني قذرة ما ؟" وبدأت الدموع تتجمع في عينها "
هو: لا مو هيك
هي : فهّمني ؟
هو: ما بقدر لأن مافي حكي ممكن يوصّل شو حاسس بس يا ريت تروحي تغيري والبسي شي مستر وأنا ح نام هون " وأشار للصوفة "
هي : ماشي " بينها وبين نفسها" لنشوف لايمتى ح تصمد



......................... يتبع



لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس