عرض مشاركة واحدة
قديم 11-12-13, 08:57 AM   #7

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي


الجزء الخامس

صحيت يوم ثاني و بدلت لان الحين الساعة 12.30 شيما الحمارة ما خلتني ارقد و الطناز عليها ببيزة .. لبست قميص بنفسجي اكمام طويلة و جفستها لحد المرفق ... و لبست بنطلون اسود ... طلعت سلمت على امي و طلعنا بيت خالي و انا ساكتة و اهي ساكتة ... بيني و بين امي حاجز كبير انا ما اقدر اتجاوزه بس ما اعرف ليش .. يمكن لان انا احملها ذنب عيشتي اللي موب مثل الناس ... لان اهي بسكوتها شجعت ابوي يظلمني .. الجو بارد شوي .. خذيت جاكيتي الخفيف الاسود و لبسته ... يبي لي اروح اشتري لي نظارة غير هاذي مليت منها .. انشا الله اليوم العصر يرد صقر من صخير ... و اخليه يروح معاي ..
رحت بيت خالي ...
جهاد : السلام عليكم ..
ردو علي : و عليكم السلام ...
افف ما لي بارض لهم ... فسخت جاكيتي و رحت حجرتي و رقدت .... حسيت بيد على جتفي : جهاد .. جهاد ...
فتحت عيني لملاك :ها ..
ملاك : نزلي حطو الغدا ..
غسلت ويهي و عدلت شعري و نزلت .. اوووووووه ... نسيت ان بديل ابوي موجود .. اللي اهي امي ...
ابتسمت : سلام ..
عزوز ابتسم ملي : هلاااااااااا جهاااااد ... شلونج ؟
كشرت في ويهه على خفيف : شلونك ..
عزوز : اممم .. سوري ... شلونك .
ابتسمت في ويهه : اوكي انت شلونك ؟
عزوز : تمام ... تفضل كل ..
قعدت اكل و انا ساكتة .... بس بعدين تذكرت قطعت اكلي و قمت....
جهاد : الو ؟
صقر : هلا جهاد ..
جهاد : هلا .. شلونك ؟
صقر : تمام .. انت شلونك ؟
جهاد : ههه .. اوكي .. الا اقول شكلكم مستانسين هناك ؟
صقر : أي مستانسين ... حلو القعدة و الجو رهيب ...
جهاد : اوكي .. انزين متى ناوي على الله ترد ؟
صقر : بتغدى و برد .. لان الشباب وراهم سفر اليوم .. بس بنرد على الساعة اربع تقريباً انا في البيت
جهاد : لا تعال بيت خالي كلنا هناك .
صقر : اوكي ..
جهاد : لا تتأخر ترى انا ناطرك ...
صقر : ابوي معاكم ؟
جهاد : لا ليش ؟
صقر : عيل ليش تتكلمين جذي ؟
جهاد : اها ... لا امي هني .
صقر : اوكي .. اقلب ويهك .
جهاد : لا و الله ضروري تعال ابي اطلع و ما في احد معاي ..
صقر : يصير خير .
جهاد : يلا بااي
صقر : بااي.
رديت اكل و انا ساكتة ...
جهاد : عزوز .. و ملاك .. اليوم انا و صقر طالعين اتيون معانا ؟
طالعتني امي : الحين انا امك و ما تقول لي يمة تعالي ؟
طالعتها .. انا ما تعودت اظهر حب او حنان او حتى اعتبار في حياتي حق امي لانها اهي اللي بنت الحواجز اللي بينننا و اهي اللي لازم تتحمل ..: اولاً احنا بنروح نشتري ثياب محلات صبيان .. ثاني شي لنزور ناس انتي ما تحبينهم تبين اتيين ؟
سعاد : منو ؟
جذبت لاني ما ابيها اتيي معانا : عمتي فاطمة ..
تغير كلامها : لا ويي امزح معاك .. طلعو انتو طلعت شباب ليش اضيق عليكم ؟... استانسو من دوني و انا اقعد مع خالتك سلامة ..
خووووش كلام اللي تقوله .. منو قال لج اصلاً ان انا ابيج معاي : انزين شقلتو ؟
عزوز : امم انا ما اقدر بطلع مع ربعي .
ملاك : و انا بعد ... كفاية جذي وايد لعبنا بقعد اسوي بروجكت الانج وايد تأخرت عليه .. انت سويت خلاص بس انا للحين ما سويت .. انشا الله مرة ثانية .. و لا ليش ؟ باجر تطلعني ..
جهاد : احسن توفرون مكان في السيارة ..


على العصر جذي مر صقر قعد معاهم شوي و ردينا طلعنا و انا حاملة كيس ..
صقر : شفيه هاي الكيس ؟
جهاد : بعدين بتعرف ...
صقر : انزين وين تبين تروحين ؟
جهاد : امممم ... ابي اروح نظارات البحرين او يو ول سي ..
صقر : ليش ؟
جهاد : بس .. نظارتي صارت قديمة ابي اشتري لي غيرها ..
صقر : اوكي ..
ر او تدري روح السيف في محلات نظارات وايد .. هناك اكيد بحصل النظارة اللي ابيها .
صقر : انزين .
رحنا السيف و افرينا محلات وايد لحد ما حصلت نظارة حلوة و تناسب شكل ويهي ...
صقر: خلاص متأكدة ؟
ابتسمت و تقربت مه شوي و قلت له : لا تكلمني على ان انا بنت .. لاني اكره النظرات اللي اشوفها في عيون الناس ..
صقر : اوكي .. متأكد انك تبي هاذي النظارة ؟
جهاد : أي خلاص اكييد ..
عطيتها اياه و عقب ما حاسبنا طلعنا ..
صقر : خل نروح ناخذ سويت او شي .
جهاد : انا ابي سبنيبون .
صقر : انت ما تمل من سينيبون ؟... كل مرة نطلع او نروح محل لازم سينيبون .
جهاد : لا ما امل .. يلا خل نروح ..إذا انت ما تبي بكيفك .
صقر :إلا في هاسوالف ما اقول لا ..
خذينا كوفي دافي و سينيبون جوز ... الله ... امم ...
تمشينا شوي بالمحلات نشوف شنو يديدهم ... و لما ما عجبنا شي طلعنا السيارة ..
صقر : هاا ؟... وين تبينا نروح الحين ؟
كنت احس انه ما راح يوافق لانه ما يحب يروح إلا في العيد و مع ابوي بعد .: امم .. صقر ... شرايك نروح حق يدي فهد ؟
صقر : و ليش ؟
جهاد : بس خاطري ازوره .
صقر : بس لازم نرد البيت اول ..
جهاد : لا موب لازم انا حملت الاعراض اللي احتاجها ..
صقر : عيل لبسي ..
طلعت الشيلة في الباركات مال المجمع و لبستها و حطيت دبابيس بطريقة كوتيتية علمتني اياها ملاك علشان إذا رحت حق يدي فهد ..
و نزلت القميص صار ثلاث ارباع ...
صقر : ما تحسين انه راح يكلمج على القميص ؟... يدج طالعة و قصير يعني موب طويل يغطي ريولج .
جهاد : عادي .. هني في جتكيت ملاك ... اكمام طويلة و طويل شوي .. ما راح يتكلم .
صقر : يلا ...
مشينا و احنا ساكتين ..
صقر : ايي تعرفين شكلج واااااايد غير بالشيلة كأن واحد ثاني ..
جهاد : الله كريم ..
و بدت السخافة لما تذكر الاغنية : الله كريم الله كريم .. اول الجرح الاليم .. الله الله ...
قاطعته : أي صج انك حمار و ما تستحي على ويهك .
فتح عينه حده مستغرب : شفيج ؟
جهاد : الحين توقف على صوب .. الحين نتكلم ... انا صار لي الحين جم ساكتة عنك ؟
اهو استغرب و وقف السيارة على صوب و شغل الليت .. .
صقر : خير ؟... ليش تصرخين ؟
جهاد : انت اللي ليش تصرخ على البنية و تقول لها هالكلام ... البنية طلعت من بيتنا زعلانة لو ما تحايلنا فيها ما ردت مع انها كانت شوي و تحلف انها ما تطب بيتنا مرة ثانية ..
صقر تذكر : اهااااااا ...
عصبت عليه : شنو اللي اها ااااا ؟
ابتسم و قال لي ببرود : اسف .. ما كان قصدي .
صرخت عليه : اسف ؟... كنت راح تخلي البنية ما تكلمني مرة ثانية بسبت سخافتك و الحين تقول لي اسف ؟... و غير هاي ... بس تشوفني اشبهك تحط حرتها فيني ..
ضحك و بعدها سكت ..
جهاد : الحين ممكن تقول لي ليش سويت هالحركة التافهه ؟
صقر : و الله و الله و الله ما اعرف ان هاذي اهي ؟ انتي شفتيها من ورى .. كوبي توب ملاك .. تشبهه وايد .. شلون تبيني ازف بنية ما اعرفها غير بس بالاسم ؟... و شلون تبيني ادش المطبخ اشوف وحده و انا اعرف انها متحجبة بدون ما اطلع ؟... ترى انا موب نذل لهالدرجة .. عندي شوية غيرة على بنات الناس ... انتي تعرفين ان ملاك ما تتحجب عني ... نسيت تلفوني في المطبخ ... رديت البيت علشان اخذه و لما دشيت شفتها .. قلت دام ان ملاك هني خل العوزها شوي .. تعصب و إذا مزاجها اوكي تستخف بدمها ... بس لما طقيت على جتفها و افترت ... كنت بتكلم لان عبالي انها ملاك بس انربط لساني لما شفت انها حنان موب ملاك ... بس اهي بعد طلعت حرتها و رشتني بماي بارد .
جهاد : تستااااااهل و قليل في حقك بعد ... ما تستحي على ويهك ؟... يا حمار البنية بتكرهني بسبتك ..
صقر : انا اصلاً نسيت السالفة .. بس جهاد .. بليز اعتذري لي منها بدالي ...
جهاد : حتى لو بعد اهي ما راح تنسى انك في يوم قلت لها هالكلام ..
صقر : انتي اعتذري يمكن تسمع منج .
جهاد : تعرف شنو قالت لي ؟
صقر :شنو قالت ؟
جهاد : انا اعرف ام حنان طيبة و هادئة بس اللي يدوس لها على طرف تخليه يلعن الساعة اللي انولد فيها .. اللي يشوفها ما يقول ان هاذي مثلها مثل الطيبة اللي كان يعرفها .. مرة اذكر .. ايام الاعدادي انا ما كنت معاها اوكي ... اصلاً بس اعرف شكلها و مرة صارت معاي في حصة النشاط .. كل اسبوع اشوفها مرة وحدة و حصة وحدة .. صار بيننا سلام و جذي .. و احياناً نقعد نسولف مع بعض .. عرفت انها طيبة و القعدة معاها حلوة .. عاد مرة الفسحة كانت وايد طويلة جذي تقريباً ساعة لان المعلمات عندهم اجتماع .. صارت هوشة عودة ... رحت في وسطهم ابي اعرف منو اللي قاعدة تتهاوش .. رحت شفت حنان تطق بنية طق .. حتى دمها سال .. و خشمها قام ينزف ... البنات تيمعو حوالينها ... و بالموت قدرو انهم يبعدونها عن البنية ... سمعتها تصرخ على البنية : انتي يالحمارة ... المرة الياية فكري تتكلمين عن بنات الناس .. لو عساها عدوتي بروح اكفخج و امسح ملامحج فاهمة ؟ ... ما صدقت انها مثلها مثل حنان الحلوة الهادئة اللي اقعد معاها ..
صقر : اوف .. كل هذا تسويه حنان ؟
جهاد : و اكثر بعد ..
صقر : انزين ليش اهي سوت كل هذا ؟
جهاد : الله يسلمك البنية قايلة عنها انها موب شي و طريجهاغ موب عدل ... و ان عندها سوالف صبيان و تفكر تطلع ويا واحد . ... البنية ما قالت ان حنان طلعت ... قالت شكلها حنان تبي تطلع مع اللي تكلمه ... حنان وين و الصبيان وين ؟... كل واحد في وادي ثاني ..

دشينا فريج بيت يدي ..
صقر : يعني ما عندها خرابيط تكلم صبيان ؟
جهاد : سألتها مرة إذا تكلم احد او لا .. بس قالت لي ... انا احب اهلي و مستحيل افكر مجرد تفكير اخرب سمعتهم خصوصاً إذا كان واحد ما يستاهليني .. اصلاً اهي بعد جبانة تخاف .. مع ان ما عندها احد .. لا ام و لا ابو و لا اخو ولا احد يحاسبها .. طالعة داشة بدون حساب .. و يمكن يدتها شوي تحاسب لها ... بس مرة عودة تقدر تجذب عليها بسهولة .. مسكينة يجذبون عليها خليل و خولة و اهي مصدقة ...
وقف السيارة يم البيت و بندها و كمل كلامه : انزين ما قلتي لي .. شقالت لج ..
جهاد : أي صج ذكرتني .. تقول لي .. لو كان غير اخوج خليته يلعن نفسه بس لان اخوج و علشان العشرة اللي بيننا انا بسكت عنه .. حسابه عند الله ..
صقر : هاذي شكلها حاقدة علي من قلب ..
جهاد : لا و الله .. مسكينة قلبها طيب و تسامح بسرعة .
صقر : عيل يلا نزلي ..
جهاد : انطر دقية بلبس الجاكيت .
لبست الجاكيت .. الحمد لله بعد اسود مثل ثيابي بدل الفشلة ..
نزلنا و طقينا باب الميلس الخارجي و دشينا .. ما فيه احد غير يدي ... رحت سلمت عليه و بست راسه و قعدت .. و عقب السلام و الكلام اللي الكل يقوله في البداية و عقب ما سأل عن فهد و امي و ابوي ..
فهد : ها شيابني على بالكم ؟
جهاد : و الله يدي دومك على البال بس قلت اني من زمان ما شفتك .. قلت امر عليك و اسلم .
فهد : فيج الخير يا بنتي ... و انت ياللي ما تستحي ... حتى في القرقاعون ما فكرت تمر علي ؟.. ما تقول عندي يد اسمه فهد ؟
ضحك صقر : و الله مشغول .. و ما عندي وقت .. حتى طلعة ما اطلع .. كل في حجرتي و إذا طلعت رحت حق واحد من الشباب خليته يشرح لي شي مال الجامعة .. حتى اسأل جهاد ..
عيني كانت شوي و تنبط .. جذاب و من عينك ... ما اعرف منو اللي توه اليوم راد من صجير ...شقال ؟... ما يطلع إلا حق دراسة : أي يا يدي ... انا ما اشوفه .. تخيل صار لي الحين شهر اقول له ابي اروح اشتري لي نظارة و محتاجة شوية اغراض .. و لا معبرني يقول باقي بس شهرين و تبتدي امتحاناتي لازم من الحين ابتدي ادرس ...
حسيت انه تفاجأ ... بس يدي ابتسم : كفو يا ولدي .. زين ما تسوي .. انشا الله اعلى الدرجات .
صقر : انشا الله .
قام يقول لنا و يكلمنا عن مدارس الاول و ان ولد الغني اهو اللي يقدر يروح .. يعني موب كلهم يروحون ... و ابوه كان عادي فكان يروح المطوع و يتعلم القران ..
يدي : إلا اقول جهاد ..
جهاد : امر يبة .
يدي : ما يأمر عليج عدو ... بس ما تحسين ان ثيابج موب حلوة ؟
جهاد : ليش يدي موب عاجبينك ؟
يدي : لا بالعكس حلوة .. بس موب حلوة تمشين في الشارع و الرياييل يشوفونج جذي .. حلات البنية بحشمتها ..
اووف .. يا صبر ايوب : يبة ... انا ثيابي طويلة و ما في من جسمي يبين .. و غير هذا ثيابي واسعة و موب ضيجة و ما تبين شكل جسمي .. و ما اعتقد ان اللي قاعدة اسويه غلط ..
يدي و شكله عرف اني مستحيل اسمع كلامه : على راحتج بس بعدين لا تقولين يدي ما قال لي ..
جهاد : يصير خير .
سلمنا عليه و طلعنا ... و بعد ما طلعنا من الفريج ..: مسكين يدي .. ما يعرف ولده شمسوي فيني ..
صقر : الله كريم يا جهاد .. الله كريم ..
بديت استهبل : الله كريم .. كريم .. اول الجرح الاليم .. االه الله ..
رديت البيت و انا تعبانة .. : صقور بترقد ؟
صقر : لا .. بشوف التلفزيون .
جهاد : عيل انطرني انا شوي و نازلة .
رحت فوق و دخلت الكيس اللي فيه شيلة و جاكيت داخل كبت ملاك .. و بدلت ثيابي و طلعت .. لبست شورت بيج فيه خطين برتقالي و تي شيرت برتقالي مريح .. و لما نزلت كان صقر يلعب في تلفونه ... و حاط البوك و ااغراض على الطاولة اللي جدامة .. حطيت تلفوني و قعدت يمه ..
جهاد : صقور انت موب يوعان ؟
صقر : أي ..
جهاد : انا يوعانة .. تبي نودلز ؟
صقر : انتي شفتي الساعة جم ؟ .. الساعة 8 اكيد الحين امي ما يات من بيت خالي ..
جهاد : عادي انا بسويه .. تبي او لا ؟
صقر : اوكي .
رحت المطبخ .. سويته بسرعة و رديت الصالة ... كان يلعب في تلفوني ..
حطيته على الطاولة : شتسوي في تلفوني ؟
صقر : و لا ششي قلت يمكن عندج شي يديد ..
جهاد : استريح ما عندي شي يديد .. اووف بروح اييب قفشه و برد ..
و لما رديت كان للحين يلعب في تلفوني ..: احد اتصل فيني ؟
صقر : حنان اتصلت فيج بس ما رديت عليها .
جهاد : و ليش ما رديت و قلت لها اني شوي و ارد ؟
ضحك : خفت ارد و تصرخ علي و انا ما لي بارض ..
جهاد : كل ..
قعدنا ناكل و عقبها رحت حجرتي .. فتحت الإيميل الثاني .. كانت شيماء اوون .. و قعدت اسولف معاها … اتصلت فيني حنان …
جهاد : هلا حنان .. شلونج ؟
حنان : اوكي … انتي شلونج ؟
جهاد : اوكي … اسأل عنج … شلون الويك اند معاج ؟
حنان : ما اعرف ملل … خليل و خولة اجازة الجامعة و راحو عمرة و ما بيردون إلا يوم الاثنين .. و متمللة .
جهاد : حنان … تعالي لي البيت .
سكتت حنان …
جهاد : حنان ؟….
استغربت سكوتها و توقعت ان الخط انقطع … سمعت صوتها تصيح …….
جهاد : حنان انتي تصيحين ؟
تنهدت و اهي تصيح : جهاد …. جهاد انا تعبت و الله تعبت .. (( كملت صياح و انا سكتت ابيها تقول لي شسالفة )) …. اليوم ابوي يايني .. يبيني .. جهاد .. انا موب قادرة اتكلم ..
جهاد : انتي في البيت ؟
حنان : اي .
جهاد : لا تطلعين انا يايتج ..
حنان : اوكي انا انطرج .
بدلت الجينز بسرعة بس ما بدلت التي شيرت لانه عادي .. خذيت تلفوني حطيته في بنطلوني و طلعت ..
نزلت من الدري بسرعة ..
جهاد : صقر بسرعة قوم وصلني ؟
طالعني ببرود : وين تبين تروحين هالحزة ؟.. توج طالعه .
جهاد : قوم بسرعة .. ابي اروح حق حنان .
حسيت ان نظرته تغيرت و اهتم شوي …: شفيها حنان ؟
جهاد : ما اعرف بس تعبانة .. بسرعة قوم .
طلعنا بسرعة و رحنا بيتهم ..
جهاد : اسمع إذا اتصلت فيك تعال و سوي لي مسد كول بطلع لك .
صقر : انزين قولي لي شصاير ؟
جهاد : سلامتك الحين ما عندي وقت اقول لك بقول لك بعدين ... بااي .
نزلت و اتصلت فيها قاللت لي اروح حجرتها لان البيت فاضي و ما فيه غيرها .. حتى الخدامة موب معاها ...
فتحت الباب شوي شوي ... و دشيت و رحت حجرتها ... طقيت الباب و انتظرت تفتح لي ... شوي و فتحت لي الباب .. حظنتني و قامت تصيح مدة شوي طويلة .. و لما هدت شوي دخلت الحجرة و انا لحقتها .. ظلت ساكتة و انا ظليت انتظرمنها تقول لي شفيها ..
تنهدت من قلب و بعدها بدت تتكلم بهدوء : ... ابوي راح المدرسة بدون ما بقول لي و سأل معلمة بشرى مالت الانج ... و انتي تعرفينها تحب تزيد كلام من عندها و من خرابيطها ... طلع و يا هني معصب و قعد يصرخ و لما سمعت صراخ لقيته واقف تحت .. و يصرخ على خالي و مرته .. و لما لقاني
ابوي : انتي جهزي شنطتج و شيلي كل اغراضج و راح اتيين معاي ...
شوي و دشت امي لان شكله خالي اتصل فيها .. المهم قام يصرخ على امي و يقول لها انتي موب ام و انتي موب قد المسؤولية ... امي قامت تصرخ و تقول له ... و انت يعني اللي قد التربية ؟... حتى ما تمر عليها و تعرف عن هوى دارها وين .. . لو مرضت ما تدري .. سكانك مرتك هاذي اللي ما تستحي على ويهها .. مشغلة بنتي خدامة في بيتها .. خلاص دام انك موب راضي تظل هني انا باخذها في بيتي .. بس انا قاطعتها خايفة على روحي .. قلت لها انا ما ابي اروح معاج بيتج .. ما اطيق ريلج الحمار .. ذبحيني بل ما توديني بيتج .. اقول لج ريلج يتحرش فيني ما ابي اروح معاج ... ردت علي : تخسين إلا انتي ريلي يتحرش فيج انتي .. ريلي انا واثقة منه و لا عنده حركات اليهال هاذي ... قلت لها : تثقين في ريلج و ما تثقين فيني ؟... قالت لي : انتي ياهل و ما ينأخذ على كلامج و بسهولة تجذبين ... طبعاً وارثة طبع ابوج ... تدخل ابوي و قال : انتي ما راح تاخذينها بيتج ... راح اتيي بيتي او راح تروح بيت امي ... بس انا قلت له : بيت امك مستحيل اروح ..حتى دراستي ما اقدر ادرس .. و ايام امتحانات .. مستغليني استغلال موب طبيعي .. و مرتك الزفتة عندها خدامة لاكن وقت اللي رحت بيتكم سفرت الخدامة علشان تخليني اخدم عليها ... وجهت كلامي حق الاثنين : تعرفون .. بالرغم من انك ابوي و انتي امي .إلا انكم ما تحبوني .. لو اموت ما تدرون عني كل واحد همه ريله و مرتة .. انتو شنو ما تحسون ... انا كرهتكم من هالاسلوب .. هذا إذا كان عندكم اسلوب .. انتو العيشة معاكم لا تحتمل .. انا ما ابيكم ... وو فلوسكم بعد ما ابيها ... و إذا ما تعرفون ترى فلوسكم ما تفيدني .. عشرين دينار تبونها تكفيني طول الشهر ؟؟.... لو ما خالي انا الحين مقطوطة بالشارع ... و موب ناقصني شي .. و حتى لو ناقصني شي .. خالي و يدتي ما يقصرون .. و الحين القرار في يدي .. و انا اقول لكم اني بتم هني عند يدتي .. اقصد عند امي .. لان الصج اهي امي موب مثلج قلبج حجر .. و خالي اهو ابوي ... موب مثلك .. إذا مرضت ياخذني بسرعة للمستشفى و اللي يشوفه يقول هاذي اكيد واحد من عياله .. بس شقول .. الله كريم ... انتو ما تسألون عني و بالدز ... و زين زين بداية الشهر واحد منكم يندي عشرين دينار عباله انها بتكفيني شهر .. و الله لو ما خير خالي انا مت من زمان ... و الحين انسو ان عندكم بنت اصلاً ... رحت عند يدتي و حطيت راسي على حظنها .. و قعدت اصيح و انا اسمعه يقول .. هاذي البنت قليلة ادب يبي لها تربية من يديد اللي ما تستحي .. و عقب المناقشات التافهه بينهم طلعو و كل واحد معصب .. جهاد .. الحين ابوي يمكن يرد ياخذني ... شسوي ؟
مسكينة صج من خاطر تعاطفت معاها .: سمعي ابوج ما يقدر يسوي شي دام انج قاعدة عند خالج و ما يقدر يسوي شي دام ان يدتج في البيت .. و لا تزعلين روحج دام ان للحين ما صار شي ...
حطت راسها على ريولي و بعد دقايق قليلة لقيتها راقدة ... انسحبت من تحتها بهدووووء و حطت لها مخدة و سحبت الربطة اللي في شعرها و غطيتها و طلعت للحوش عقب ما طرشت مسج حق صقر اني انطره برع ...
شوي و وصل صقر البيت .. راحت للسيارة و اول شي بندت المسجل عقب ما سلمت ..
صقر : شفيها حنان ؟؟
سكتت عنه لانها ما لها بارض ترد عليه ...
صقر : شفيها حنان ؟
جهاد : مشكلة هالزمن .. كل واحد طق بصدرة و قال انا ابو او قالت انا ام ... الله يعين هالمسكينه ..
صقر : ليش شصاير ؟
جهاد : و لا شي امها و ابوها متهاوشين كل واحد يبي ياخذها في بيته و كل واحد منهم العيشة في بيته اخس من الثاني .. انا ما اقول غير بس الله يعينها على هالوالدين ...
صقر : من الكلام اللي قلتيه لي .. المفروض ام مثل هاذي الله ما يعطيها الفضل اللي تستاهله كل ام .. لانها موب ام اصلاً ..
وصلت البيت و انا تعبانة و ما لي بارض شي بس فتحت المسن سلمت على شيماء و سكرته مرة ثانية علشان ارقد بعمق ...
وعاني من رقادي تلفوني .. كنت راح اسكره بس لما شفت ان المتصله حنان رديت ..
حنان : هلا جهاد .
جهاد : اهلين شلونج ؟
حنان : امممم الحمد لله وايد احسن .
جهاد : الحمد لله ..
حنان : انتي شلونج ؟
جهاد : انا الحمد لله اسأل عنج .
حنان : سألت عنج العافية ... امم .. جهاد شكراً على امس صج حملتي عني همومي كلها .. ما كان عندي غيرج اتقول له عن اللي فيني ..
جهاد : امم .. و انا اقول ان بين الخوات ما في شكر .. انتي اختي و عزيزة و غالية على قلبي .. و انا ما ارضى باللي يصير لج .. بس شقول .. يلا .. الله كريم .. تعرفين صقر سألني عن شنو فيج و لما قلت له عصب يقول هاذي امها ما تستحق تصير ام ...
حنان : صقر ؟
جهاد : أي صقر شفيج تقولينها جذي .. لا يكون للحين معصبة منه ؟...
حنان : لا شدعوة السالفة خلاص تسكرت ..
جهاد : حتى المسكين قال لي اعتذر بداله لج بس انا قلت له ان ما له داعي و ان لو كان واحد غيره كان لعنتي خير امه موي سكتتي عنه ..
حنان : انزين انا بس ابي اعرف اهو ليش قال لي هالكلام ؟؟... اهو اصلاً ما يعرفني عدل بس سلام عليكم السلام ... هذا إذا سلمت اصلاً .. بس اهو غلط علي وايد وشكله كان يتكلم بحقد .
جهاد : لا و الله مظلوم اخوي ..
حنان : انا المظلومة موب اهو .
جهاد : الله يسلمج لما شافج من ورى كان عباله ان انتي ملاك .. و اهو و ملاك لما يتعلفون في بعض يصير اخس من جذي .. يصير بينهم طراقات و افلام هنديه .. من جذي قال لج هالكلام ... تعرفين اصلاً لما كلمته شقال لي ؟
حنان : شقال ؟
جهاد : قال لي ان اهو مستحيل يطل في المطبخ إذا عرف ان في بنية متحجبة موجودة هناك .. و احلى شي لما قال : ترى عندي غيرة على بنات الناس ..
حنان : المهم خل نلعب بأعصابه شوي .. قولي له ان انتي كلمتيني و انا عطيتج نطرة و مشيت عنج بدون ما ارد عليج ... ظليتي تمشين وراي و تناديني بس انا كلش عاطيتج السين ...
جهاد : مسكين اخوي تبين تعذبينه ؟... تبين تحسسينه انه غلطان و تحسينه بتأنيب الضمير ؟
حنان : افا عليج موب قصدي شي بس قصدي الوناسة ..
جهاد : ياللي ما تستحين و تقولينها في ويهي ؟... وناستج على حساب اخوي ؟
حنان : لا و الله ؟... عيل اهو مزحته الثقيلة علشان ملاك على حسابي انا ؟
جهاد :لا تنسين انتي بعد رشيتيه بالماي .
حنان : الماي يجف عقب فترة .. بس انا انجرحت .. بالله ما تقولين لي لو وحدة غيري شسوت ؟
جهاد : في هاي معاج حق غلبتيني فيها .. اممم ... حنان سوري على مساعة .
استغربت : على شنو ؟
جهاد : امم على الكلام اللي قاله صقر عن امج ... في النهاية هاذي تبقى امج .
حنان : امي بالاسم بس .. بس الصج هاذي موب امي .. يلا انا الحين بخليج ...باي
جهاد : بااي
سكرت عنها ... بتصل في ملاك اشوف شلونها ... بس رن تلفوني و كانت متصلة ..
رديت عليها : القلوب عن بعضها كنت الحين بتصل فيج ..
ردت و علي و انا حاسة انها مستانسة : صباح الخير .
جهاد : صباح النور يا هلا .
ملاك : زين سبقتج و اتصلت .
جهاد : و الله كنت توني الحين بتصل فيج بقول لج اني احس ان اليوم حده ملل ..
ملاك : و انا كنت ابي اتصل قيج علشان اقول لج اني وايد مستانسة .
جهاد : ليش ؟
ملاك : امين رد من المانيا .. امبي انا وايد مستانسة .. وحشتني قعدته ..
جهاد : اففف ... الحمد لله على سلامته .
ملاك : الله يسلمج .
جهاد : سلمي عليه و تحمدي له بالسلامة بدالي .
ملاك : انشا الله ما يصير خاطرج إلا طيب ... انزين تعالي معانا بنروح بيت يدي .
جهاد : لا ما لي بارض .
ملاك : اف يا جهاد انتي كل مرة اتيين ... صرنا حتى إذا نروح و انتي موب معانا خالاتي و عيالهم على طول يسألون عنج .. انتي وحدة مننا .
اثر فيني كلامها بس في شي في داخلي قال لي لا : امم ... مرة ثانية انشا الله موب هالمرة .
و قالت بأحباط : افف .. يعني ما بتيين ؟
جهاد : هالمرة لا بس المرة الثانية يمكن .
ملاك : اوكي .. جهاد انا وايد مستانسة ... تعرفين انه اخوي و من زمان ما شفته .. ... اليوم الغدا في بيتهم على شرف ردته بالسلامة ..
جهاد : أي صج سلمي على امه وايد و سلمي على خالاتج كلهم .. و لا تنسين احد و إذا سألوج عني قولي لهم عندها شغل ... انا اورادي اليوم عندي نادي متى ارد البيت و اتسبح و ابدل ... يضيع الوقت كله و انا ما ابي ااخركم ..
ملاك : اوكي ... يلا انا الحين اخليج ... بااي
جهاد : بااي .
سكرت و انا احس روحي بنبط من الاحباط .. اليوم شكله من البداية نحس .
نزلت تحت عقب ما بدلت و دورت صقر إللي قال لي ابدل علشان نروح النادي ..
خذيت شنطة النادي و ثيابي و رحت السيارة ... في النادي اليوم المدربة مريضة و ما في تدريب .. رحنا لعبنا على جهاز المشي ساعة و باقي الاجهزة ساعة و نشيل حديد نص ساعة ... كان حلو ما مليت ...
و في السيارة اتصلت فيني حنان : هلا و غلا .. هلا بحنان ..
التفت علي صقر ابتسسم و رد يطالع الشارع ... بس اموت و اعرف ليش كل ما قلت اسمها يبتسم .. الحمار اكيد بتطنز عليها .. موب ويه نعمة بس اهي لو زافته وو مسوية له مشاكل لها اول ما لها اخر كان احسن ..
حنان : جهاد انا مستانسة .
استغربت : انتو شفيكم اليوم كل ما وحدة استانست اتصلت فيني و قالت لي جهاد انا مستانسة ؟...
حنان : ليش منو غيري ؟
جهاد : ما علينا الحين .. انشا الله دوم .. بس ليش مستانسة ؟
حنان : اتصلت في ابوي و قلت له ان انا ما ابيك و ما كنت امزح قال لي عيل خلج عند امج .. و اتصلت في امي و قلت لها مثل الكلام قالت لي عيل روحي عند ابوج ... و انا طبعاً بقعد عند يدتي حبيبتي .. ام ااهم خلهم يولون .. اللــــــــه ... حدي مستانسة و خصوصاً لان خليل و خو لة ردو البيت اليوم ... فاليوم بطلع و احتفل بالنصر اللي حققته ..
ضحكت عليه : عجبتني كلمه نصر ... المهم استانسي و خلي امج و ابوج على صوب و لا تكدرين خاطرج عشانهم إذا اهم اصلاً موب مهتمين ...
حنان : و منو اصلاً قال لج ان انا مهتمة لهم ... اللي ما يهتم لي انا بس ما اهتم له .. يلا خليل يناديني .. بخليج ..
جهاد : اوكي حبيبتي ... بس كلميني بعدين ..
حنان : افا عليج ... يلا بااي .
جهاد : بااي .
سكرت عندها و تنهدت ..
صقر : شفييييج بعد ؟
جهاد : سلامتك بس متمللة .. متى بيرد فهد ؟
صقر : الاثنين بيرد .. اصلاً شكله مستانس مع ربعه هناك ..
جهاد : افف احس ان اليوم ملل ... انا ما ابي اقعد في البيت ...
صقر : انزين جهزي روحج بنطلع .
طلعنا كان عادي يعني ما كان وايد وناسة .. بس غيرنا جو ...
رديت البيت و انا متمللة .. فتحت النت و لقيت شيما اون ... خاطري ادش و اشوفها اوف لاين ... سلمت عليها و قعدنا نسولف ... و تطرقنا لموضوع الحب ..
حمد : هل تؤمنين بالحب ؟
شيماء : طبعاً ..
حمد : انزين تحبين احد ؟
شيماء : انت اول تؤمن بالحب ؟
حمد : اكيد بس موب من أي شخص .
شيماء : انزين في احد ساكن قلبك ؟
حمد : شيماء انا سألت اول .. ردي علي بعدين انا ...
شيما : اممم .. ما اقول ان انا احب بس معجبة بشخص .
احس ان صادني شوية احباط و اخاف ما اقدر اكمل خطتي : امم .ز انزين ممكن اعرف هالشخص ؟
شيماء : موب الحين .
حمد : انزين يصير لكم ؟
شيماء : كلش لا وايد بعيد ... و ما راح اجاوبك على سؤال ثاني إلا لما تجاوب علي .
حمد : أي احب احد .
شيماء : انزين من هالشخص ؟
حمد : اخاف اتحطم او ايأس لما اقول لج .
ضحكت ... ضحكتي من سرج بلا قولي انشا الله ..
شيماء : لا صج قول لي من ؟
حمد : بس صج ما تزعلين ؟
شيماء : ما راح ازعل .
حمد : وعد ؟
شيماء : وعد .. بس عاد شوي و تحلفني بالقران منو هاذي ؟
حمد :ما اعرفها !!
شيماء : شلون ؟!!!
حمد : في حياتي ما شفتها و لا اعرف شكلها و لا لونها و لا ملامحها و لا حتى في حياتي لمحتها ..
شيماء : عيل شلون حبيتها ؟
حمد : انتي اللي لازم تجاوبيني على هالسؤال ..
شيماء : شلون اجاوبك و انا ما اعرف البنية ؟
حمد : بلى تعرفينها ..شيماء لأن اللي احبها اهي انتي .... ما تعرفين شلون انا اتعذب لما ما اقدر اكلمج ... وايد صعب علي اعيش بدون لا احس بروحج و جوج في المسن .. امل لما اظل يوم بدونج .. و اشتاق للأنترنت بس علشان اقدر اكلمج ..
شيماء حطت فيس منصدم ... الله يصدمج باللي اكبر يالحقيرة .. : اممم دام جذي انا اقدر اقول لك عن اللي انا معجبة فيه .
حمد : من ؟
شيماء : انت .. تعجبني شخصيتك ..
حمد : احم احم .. لا تمدحيني وايد بعدين اتعود ..
شيماء : هههههههههههه حلوة ..
حمد : انزين انا عندي طلب لج إذا بتسوينه اوكي و إذا ما تبين براحتج ..
شيماء : انت تآمر .
حمد : ابي اشوف صورتج او شغلي لي الكام .
شيماء : ليش ؟
حمد : امممم لاني بصج تعبت و انا احاول ارسم لج صورة في بالي بس تعبت و ما قدرت بالنهاية ..
شيمااء : امم مرة ثانية انشا الله .. الحين ما عندي صور في اللاب ..
حمد : امم .. بدينا بعيارة البنات .. قولي ما تبين و خلاص .
شيماء : لا و الله لان مسوية فور مات حق اللاب . بس بشرط انت بعد تحطلي صورتك .
حمد : افا عليج .. تأمرين يالغالية ..
سكرت عنها لما اتصلت لي ملاك و تقول ان امين يسلم على صديقة الطفولة اللي اهي انا ... و يقول خاطره يشوفني بعد ما كبرت . و من هالحجي و قالت انها بتيي ترقد الليلة عندي و باجر الصبح بتروح البيت لانها بتطلع مع نور و امين و عزوز .. قعدت انتظرها و سلمت على شيماء و اناا احاول احسسها بالحب ... و لا حاولت ابين لها ان انا جذابة ... شوي و وصلت ملاك .. قعدنا نسولف شوي و بعدين رقدنا ...
يوم ثاني العصر كنت في البيت بروحي .. كلهم طالعين ... و كالعادة كلمت شيماء و سألتها عن الصورة قالت لي انها للحين ما سوت لهم داون لود ... حاولت اتغلى و وعدتني انها راح توريني إياهم عن قريب انشا الله ..
مللللللل ... يبي لي اشوف فلم ... اتصلت في ملاك ..
ملاك : هلا و الله ..
جهاد : اهلين .. ها شلون قعدتكم ؟
ملاك : تمام و الله .. كلنا هني بس انتي .
جهاد : يعني من كلكم ؟
ملاك : انا و نور و امين و عزوز و حمود و زهور و كلنا .. و معانا جنان لازقة عمرها ..
جهاد : اها سلمي عليهم كلهم .
ملاك : شباب تسلم عليكم جهاد .
سكتت شوي و بعدين ضحكت : لا تحاول لو شنو تسوي ما تصير مثل جهاد .
جهاد : شسالفة ؟
ملاك : إذا رديت البيت بقول لج .. لا تقفلين الباب .. انا اليوم معاج ... و لا اقول لج تعالي البيت .
جهاد : انتي تعالي انا ما لي بارض اطلع .
ملاك : اوكي .
جهاد : امم .. ملاك وين شنطة االسيديات مال الافلام ؟
ملاك : ما اعرف ... شوفي وين حطيتها ..
جهاد : كلش ما تذكرين ؟
ملاك : ام .... أي صج تذكرت ... في المكتبة اللي في الصالة فوق الديفيدي ..
جهاد : اوكي و في الليل تعالي البيت لا تطقعين .
ملاك : انشا الله عمتي .
جهاد : يلا استانسي و تحملي بروحج .
ملاك : انشا الله عمتي .
جهاد : يلا بااي .
ملاك : بااي .
سكرت عنها و رحت اطلع فلم اجنبي هندي ... هنود عايشين في نيويورك و يتكلمون إنجليزي .... كان الفلم ممتع .. و وايد مؤثر ..
شوي و وصلت ملاك و قامت تسولف لي عن اللي صار و كان معظم كلامها عن محمود موب امين .
جهاد : تحسسيني ان محمود اهو اللي راد من السفر موب امين ... إلا ما قلتي لي شلونه مع مريم ؟
اختفت ابتسامتها : اوكي على اعتقادي بس ما ادري .. يعني .. من زمان ما تكلمنا عنها ..
جهاد : اها ... انزين و شلونها نور القاطعة اللي ما تسأل ؟
ملاك : اوكي قالت لي اسلم عليج و تققول انها ما تعرف رقمج اليديد و عطيتها اياه ..
جهاد : اها ..
ظلينا قاعدين مع بعض .. شوي و تصلنا بالمطعم و كان عشانا بيتزا ... كلينا و شوي و رقدت ملاك بس انا ما رقدت ظليت واعية اقرا مسجاتي و امسح الي ما ابيهم .. شوي و اتصلت نور .
جهاد : هلا و غلا .. هلا و الله .
نور : اهلين شخبارج ؟
جهاد : اوكي .. وينج يالقاطعة ؟
نور : موجودة انتي القاطعة .. غيرتي رقمج حتى ما قلتي لي ...
جهاد : بلى طرشت لج مسج .. يمكن ما وصلج ..
نور : يمكن ... انزين ما قلتي لي اخر اخبارج ؟
جهاد : و لا شي الحال على ما هو عليه ما تغير ... انتي شخبارج ؟
نور : تمام ... امم بس تعرفين هالايام مشغولة بعد اخر سنة لازم ادرس وايد ...
جهاد : و يا زعم شاطرة ؟
نور : و ليش ما اصير شاطرة دام ان اخوي من اوائل البحرين ؟... يمكن اخذ بعثه مثله ..
جهاد : انشا الله بس طبعاً ما راح تكونين مثل امين .. ما شا الله عليه عيني عليه باردة كان ما يهد الكتاب إلا وقت الرقاد و يقوم من وقت بس علشان يدرس اما انتي همج نت و بنات و طلعة و سهر في التلفون و اغاني .... و الدراسة موب من اول اولوياتج .. يعني ما تزعلين إذا صار عندج درجة في الثمانين .. اهم شي ناجحة و خلاص.
نور : عاد موب لهالدرجة تحبطيني ... انا يعني ادرس شوي .. معدلي في التسعين .. و اقدر ارفعه فالفصل .. انشا الله احصل بعثه .
جهاد : انا احس حتى لو تحصلين بعثه راح تكون في البحرين موب برع ..
نور : انا بس ابي اعرف انتي ليش تبين تكسرين مياديفي و تحطمين معنواياتي ؟
جهاد : افا عليج اشجعج بس تشجيع من نوع ثاني ..
نور : ههههه .. لو تجشيعج جذي التحطيم عندج شنو ؟
جهاد : ها يشي صعب عليج اخاف تصيحين لو اتكلم الحين ..
نور : الله يبعدني عن تحطيمج ... امم ... جهاد امين يبي يكلمج .
بما ان اهو صديق الطفولة و بما ان انا على علاقة طيبة معاه و بما ان انا موب انثى : اوكي .. يبي بسلم عليه ..



لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس