عرض مشاركة واحدة
قديم 09-01-14, 05:50 PM   #6592

lolla sweety

نجم روايتي وكاتبة وقاصة في قسم قصص من وحي الأعضاء

alkap ~
 
الصورة الرمزية lolla sweety

? العضوٌ??? » 53132
?  التسِجيلٌ » Oct 2008
? مشَارَ?اتْي » 1,899
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Jordan
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » lolla sweety has a reputation beyond reputelolla sweety has a reputation beyond reputelolla sweety has a reputation beyond reputelolla sweety has a reputation beyond reputelolla sweety has a reputation beyond reputelolla sweety has a reputation beyond reputelolla sweety has a reputation beyond reputelolla sweety has a reputation beyond reputelolla sweety has a reputation beyond reputelolla sweety has a reputation beyond reputelolla sweety has a reputation beyond repute
افتراضي

اصطف بسيارته أمام القصر المظلم وهو لا يدري ما الذي جاء به إلى هنا ، إحساس ما بأنه عالج الخطأ بخطأ مشابه دون أن يضع حلاً للعلاقة المتوترة التي أنهكت ثلاثتهم دون أن يدركا هما ذلك ... هو أدرك بأصعب الطرق !
ترجل وشعور بالتخاذل يسابق شجاعته ، ليس لديه ما يقوله ، لا يعرف كيف يوضح ما يخالجه من احاسيس ، لكنه يوقن أن ما فعله قبل مدة يحتاج إلى تصحيح ! جر نفسه بصعوبة نحو البوابة الكبيرة و بتردد قرع الجرس لينتظر دقيقة أو اثنتين قبل أن يفتح له والده الباب بنفسه و يرمقه بنظرة بطيئة كلها يأس ، جعلته يعتقد أنه سيطرده لا محالة ، لكنه أخيراً ابتعد عن الباب و تركه وراءه مفتوحاً دون أن ينطق بكلمة!
دخل مصعب موصداً الباب خلفه وهو يقول بصوت واضح :
- مسا الخير !
دون أن يلتفت نحوه والده قال بصوت مرتعش :
- خلص وهات إلي عندك !
سأل مصعب بتردد وقلبه يتوجس خيفة :
- وين إمي ؟!
التفت نحوه والده وعلى وجهه ابتسامة صفراء :
- جاي وبتسأل عنها بعد ما اقنعتها إنو حياتها معي عبارة عن دمار شامل ؟! طبعاً تركت البيت تاني يوممن زيارتك !
اتسعت عيناه برعب و عدم تصديق ، هل هذا كان بتأثير كلامه ؟! شعر بحرارة تجيش في صدره أين تراها ذهبت ؟! غفل من مراقبة والده لانفعالاته قبل أن يقول بتشفٍ :
- بس طبعاً و بما إنها خسرانة كل معارفها من ورى معاملتها الزفت إلهم طول عمرها اضطرت ترجع .. ما زبط معها تهرب من هالمستنقع زي ما تفضلت يا ابن الناصر !
شعر بالراحة وهو يسمع بخبر عودة أمه لأبيه ، يا للتعقيد ،ألم يكن هو ذاته الذي يتمنى تركها له قبلاً؟ رفع نظراته نحو والده وهو يقول باعتذار :
- كنت معصب يومها ، وحكيت كلام كبير ما بصير أقوله .. بتعرف الواحد بس يعصب بخبص !
رأى والده يتأمله و كأنه غير مقتنع باعتذاره لأنه بداخله يعلم بحقيقة وصواب كل ما قاله مصعب في ذاك اليوم! سمع صوت خطوات مترددة تهبط السلم لتبحث عيناه عن والدته التي وقفت كالبكماء تتأمل كلاً منهما وهي تقف في وسط السلم . تنحنح مصعب بعدم ارتياح وهو يهمس لها :
- مساء الخير !
ولما بقيت على صمتها جلى حنجرتهبتوتر وهو يكمل :
- كنت جاي أوضح موقفي السابق .. و أ.. أع.. أعتذرعن كلامي إذا كان قاسي عليكم !
والتفت يشمل والده بنظراته قبل أن يكمل بثقة أكبر :
- الموضوع و مافيه إنو حبيت أوضح حقيقة شخصيتي .. إنو حياتي مختلفة تماماً عن تصوراتكم .. أنا و انتوا أشخاص مختلفين باقتناعاتهم عن الحياة.. بس هالإشي ما بلغي إنكم إمي و أبوي .. و إنو أنا بتمنى بيوم من الأيام نكون أسرة متل كل هالناس .. بتمنى تحملوا ولادي وتلاعبوهم و تدلعوهم .. زي ما هالأجداد بعملوا !!
ابتسمت والدته بسخرية وهي تهبط السلم وتسأله :
- إذا كنا فشلنا نكون أم و أب زي باقي هالناس .. ليش معلق آمالك علينا نكون جد وجدة زي هالأجداد !
شعر أنها تحشره بكلماته الخاصة ، بقي صامتاً وهو يستشعر أن لديها المزيد لتقوله ، خاصة وهي تقترب منه اكثر فأكثر وتهمس :
- مين إنت لتطلق أحكامك علينا بدون ما تسمع اي تفسير أو توضيح ؟
ارتفع صوتها بحشرجة بكاء وهي تردف :
- بعرف إنو الغلط غلط و الحرام معروف إنو حرام .. و بعرف كمان إني غلطت وقصرت .. بس مش بإيدي ولا بإرادتي .. طريقة ترباية و افكار مزروعة بهالراس واعتقادات خاطئة بتخلي الانسان يمشي كل حياته متخبط بين الحرام والخبايص ... و إلي الله بحبه ببعتله مين يفوقه ... بس أنا ما حدا فوقني ... كلهم كانوا يحكوا علي .. بس ما حدا نصحني ولا وجهني .. والطمع و النفس الامارة بالسوء و الشيطان أكتر تلات قوى جاذبة للإنسان وبتتحكم فيه ... فا لا تيجي بعد ما لقيت مين ياخد بيدك ويصحيك توجه لنا أصابع الاتهام وتحكي عنا آثمين و غلطانين !
ساد الصمت بعد كلماتها ليتجه مصعب نحو الباب ، لكنه توقف في منتصف طريقه وهمس :
- كل إلي كنت بتمناه إنو نفتح صفحة جديدة .. انا ما بكرهكم ولا بحكم عليكم وبتمنى ما تكونوا بتكرهوني .. بالعكس كل الكلام إلي حكيته كان نابع من حاجتي لحبكم ولانتمائي إلكم .. هاد إشي ما بقدر أنكره .. وغذا بدينا حياتنا غلط مو معناته نكمل غلط .. و إذا فشلت علاقتنا بالبداية مو بالضرورة تكمل هيك للنهاية .. و ما شاء الله عليكم هيكم فاهمين و واعيين و مش بحاجة لمين يفوقكم .. غيركم بكبر أكتر و بصير على حفة القبر وبعده على ضلاله ومو معترف بأي خطأ من اخطاؤه ... و في ناس الله ببعتلها مين يوعيها وكمان ما بتصحى ولا بتوعى .. وبرأي الشخصي المتواضع جداً في الأمور الدينية فإلي بتعلم من أخطاؤه الخاصة و من حياته الشخصية هو أحسن و أفطن من إلي بحتاج مين يجي و يعلمه أموره .. أنا أملي بالله كبير و املي فيكم كمان كبير إنونصلح إلي فات و نتجاوز كل خلافاتنا .. والله هالدنيا ما هي حرزانة نعيشها متشاحنين .. و رضاكم علي بهمني لأنو طريقي للجنة ..
نقل نظراته بين والديه قبل أن يمسك أكرة الباب و يقول :
- تصبحوا على خير !
خرج من المنزل ليصل إلى سيارته و شعور عارم بالسلام الداخلي يغمره ، الليلة فقط سينام ملئ جفنيه .. رغم علمه بأن طيف بشعر عسلي وعينين خلابتين سيزوره ليلاً لا محالة .. و سيفكر مطولاً بسبب عودتها للعمل !







يتبع


lolla sweety غير متواجد حالياً  
التوقيع
[SIGPIC][/SIGPIC]
رد مع اقتباس