عرض مشاركة واحدة
قديم 09-02-14, 10:19 AM   #8

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

العصر في بيت سيف وقت ما الكل مرتبش ع الحفله اللي بتسويها ناعمه لبنتها.. البنات كلهن ويا بنات عمتهن مريم متيمعات في الصاله ويسولفن .. ومايد وجاسم يالسين وياهم ..و مريم يالسه ع طرف ويا امها.. فها الوقت انزلت ناعمه من فوق وهي لابسه تنوره وقميص .. حصلت الكل فالصاله..

ناعمه: هلا ومرحبا..حيا الله من يا ..
جاسم رد بدال عمته: هلا هلا الله ياخذج الله يخليج هلا
قالها بسرعه لدرجه انه ناعمه مانتبهت لها اما البنات انتبهوا و ظحكوا مره وحده
مريم: هلا بام مايد اشحالج ؟
ناعمه حاولت تطنش اللي ظحكوا لانها ماتعرف على شو ظحكوا: بخير الله يسلمج وانتي شخبارج ؟
مريم: بخير يعلج الخير ..
ناعمه: عن اذنج الغاليه بسير اشوف ربيعتي امل عند الباب .. اتفضلي البيت بيتج
مريم: دام فضلج ..
طلعت ناعمه تستقبل ربيعتها .. ومريم صدت سيده حق جاسم: حبيبي جاسم ليش جيه تسوي زين انها ماسمعتك
ساره: عادي عموه جسوم متعود يقولها ..
مي: يقولها حق أي حد ..
مريم: شيطان طالع عليكن
ساره: حرااام عموه انا البراءه كلها.. قولي طالع على ميوه .. مهوه ولا مهروه.. بس انا لااا.. فديتني والله
مريم: اااه منج انتي مكااره..
البنات كلهن اضحكن على ساره..
دخلت ناعمه و وياها امل ربيعتها وسلمت على البنات .. و يلست وياهم وبدوا ربع عفرا ايون وتيمعوا في الغرفه الزجاجيه اللي موجوده برع عند الحديقه ..


وسط الحفله وعقب ماطفوا الشموع .. خواتها البنات كانن في الحديقه مادخلن الغرفه يالسات على الطاوله و يسولفن ويا بنات عمتهم ..

اما جاسم دق عليها الباب الزجاجي وهو محطي ايده وراه
عفرا فتحت الباب: نعم شو تبى ؟ حفله بنات هاي مب اولاد
جاسم طلع اللي خاشنه من ورا ظهره و راوها اياه: يايب هديتج كل سنه وانتي طيبه
عفرا: الـــلــــــه جاسم انته وايد طيب .. شكرا
جاسم بابتسامه عريضه: عفوا .. يالله باي ..

وسار صوب خواته ..
ريم: جسوم شو يايبنك من عند البنات
جاسم: ماشي ..
مي: ليكون تدور حرمه
جاسم: كلهم مب حلوات متان مثل عفروه ..
ضحكن البنات ع تعليق جاسم ..
لطيفه: مب سهل انته بعد ..

دخلت عفرا عند ربعها وهي شاله في ايدها الهديه وتروايهم اياها: هذي هديه جسوم اخويه ..
وحده من البنات: افتحيها بنشوف شو فيها ..
فتحت عفرا الهديه وكانت عباره عن شنطه بيج صغيره ومطرزه بخرز وردي ..
عفرا: شوفوا البخيل شو يايب هالشنطه الصغيرونه بس
عنود: عفراااااااااااا هذي الهديه اللي انا يايبتنها وحطيتها عند الباب ويا هديه ثانيه نفسها بس كبيره شوي

عفرا تمت فاتحه عيونها وماعرفت شو تسوي .. انقهرت منه وااااااااااااااايد و تحلفلته يوم بتخلص الحفله .. كملت حفلتها وهي مرتبكه صدق وماتدري وين تودي ويها من البنت .. وبعد ماروحوا البنات .. دخلت الفله وهي معصبه .. وكانوا خواتها وبنات عمتها بعدهم موجودين
عفرا: وين هذا الحيوان
ناعمه: منو ؟
عفرا: الخايس جسووووووووووم
مي: ايه بلاج انتي تسبينه ؟ محد حيوان وخايس غييرج
ناعمه: عفاري شو مستوي
عفرا: الخايس شل هديه وحده من البنات ويابلي اياها الصاله اللي برع وقال انها منه .. وانا فتحته وقلت انه بخيل ماياب الا هاي .. البنت زعلت مني ..

اهنه سادت ثانيه صمت وتبعتها ظحكااااات عاليه ..
الموقف صدق مايحتمل غير ردة الفعل هاي ..
اما عفرا من شافتهم يضحكون قامت بتركب فوق وهي تصيح وتحتشر: ماحبكم ماحبكم .. اكرهكم كلكم ..
وضحكاتهم تتبعها لحد مادخلت غرفتها وسكرت الباب ..

ناعمه ما ابدت أي اهتمام للموضوع ويلست وياهم عادي .. وبعدها روحت مريم وبناتها و يلست ناعمه ويا البنات وابوهم ..
سيف: هاه شو الحفله اليوم استانستوا ؟
مي: عادي يعني حفله يهال
سيف: انزين انا بقولكم شي .. ترا انا قررت اسافر وياكم تغيرون جو وتستانسون
ساره: والله ؟ وين بنسير ؟
سيف: ان شاء الله بنسير استراليا ..
ناعمه: انته حجزت خلاص ؟
سيف: هيه اليوم العصر سرت وقصيت التذاكر ويوم الأحد ان شاء الله السفره..
ناعمه: انزين ليش ماخبرتني عشان اطلب اجازه؟
سيف: حصل خير سيري باجر و قدمي على الاجازه
مي: انزين كيف انسير ونحن ماخبرنا امنا ولا شاورناها
سيف اطالع مي بنظره: مافيها شي .. اتصلبوها وخبروها .. المهم يالله انا بسير ارقد تعبان وانتوا يالله سيروا غرفكم ..تصبحون ع خير
الكل: وانته من اهله ..
ساره:ياااي احس ونااسه .. ابا اسير اتشرى للسفر
ناعمه: انا باجر بسير اتشرى
مها: فالويكند بنخلي اميه تودينا دبي
مي: هييه ..
ساره: يا سلام كشخه والله بتزهب للجامعه من استراليا.. عجيب
ام سيف: زين بعد بتستانسن
مي: امايه مابتسيرين ويانا؟
ام سيف: له شوو يوديني انا قايله لسيف ما بسير.. ماروم ع سفرهم يا امايه..
ساره: يالله امايه بتسيرين ويانا .. بنونسج
ام سيف: لا مابا ماروم للطياره انا
ناعمه: عمتي ما بتسيرين بيت مريم تيلسين عندهم؟
ام سيف: لاا شو يوديني .. بتم فبيتي
مهره: امايه تعالي ويانا ..
ناعمه: شو تي ماتروم امكن للطياره

ام سيف فخاطرها
" يالله يا الدنيا الحين هاذيل اللي ماكملن اسبوع ويانا جيه ونعوم ما جد عزمتني على شي .. "
ام سيف: سيروا واستانسوا انتوا انا مب مال سفر.. ماروم للطياره.. بتم فالبيت ماعليه شر..
ساره: شو تمين بروحج؟
ام سيف: ضاريه اتم بروحي .. واتيني مريم الصبح والعصر .. عادي
مي: امايه نحن مابنخليج بروحج فالبيت
ام سيف صخت من ردت فعل بنات ولدها .. حست بشي يرف فقلبها .. مارامت ترمس بس حست ان عينها بدمع ..
ام سيف: انا بقوم ارقد ..
ساره: بس ما قلتيلنا رايج
ام سيف: ماعليه من اصبح افلح ..
وروحت ام سيف عنهم ..
ناعمه: يدتكن عيوز وين تبنها تتحمل الطياره فوق عشر ساعات شو ماتفهمن
مي: الا يلسه هيه بعد شو .. بروحج انتي مكاره
ساره: عنبو شراتج اخلي ام ريلي اللي بدتني ع الغير مرتاحه واشلها ع كفوف الراحه
ناعمه: شو قصدج يعني؟
ساره: ماقصدت شي .. يلا انا بسير فوق ..
مي: انا بعد بسير

وقامن البنات كلهن فوق وخلن ناعمه تتحرطم بروحها
*****************
(الأحد)11 يوليو 2004
*****************



بعد صلاة العصر ..البنات يالسات ويا يدتهن يسولفن ويتقهوين وياكلن رطب ..
مها ومهره قابضات تيلفون البيت ويرمسن عمار.. مايد وجاسم قابضين تيلفون الميلس الداخلي وشابكين وياهم ع الخط وكلهم يسولفون ..
وعلى الاصوات المتعاليه فالصاله .. اسمعوا صوت اعلى وصوت صراخ ياي من فوق.. والصوت يدل ع ظرابه بين اثنين

ام سيف: بسم الله شو مستوي منو هذا يزاعج ؟
ريم: ها صوت نعوم .. بسم الله ليكون تتواجع ويا ميوه .. هي سايره تيب كاكاو من فوق
ام سيف: سيري اطالعيها اميه مافينا ع الحشره.. ميوه لسانها طويل ونعوم اطول
قامت ريم وكانت في نفس اللحظه مي داخله وشاله في ايدها كيسة الكاكاو
ريم: ميوه بلاج ويا نعوم؟
مي عقدت بحياتها: مابلايه وياها شي
ام سيف: عيل تتواجع ويا منو ؟
مي : هييه .. ويا الشغاله ..
ام سيف: مايكون نيمه ؟
مي: لا ايتوه شغالتها
ساره: الله وناسه بقوم اطاع شو السالفه
ام سيف: يلسي ساروه شو تبينها خليها عنج بتخلص في هذيج و بتبدى فيج
ساره:تخسي الا هي
ريم: ساروه ايلسي مالج حايه تسيرين
مي: الشغاله حارقه فستان نعوم اللي كانت بتلبسه حق المعاريس اليوم
ساره: وشقى حرقته؟؟
مي: ظنتي عاطيتنها ادخنه وشبت الضو تحت الفستان
ريم: انزين وكيف يا الحرق
مي: ماعرف .. بس سمعتها تتحرطم وتقول عن البطانه .. احس البطانه بس احترقت. بس شكل الحرق يبين شوي
ام سيف: دواها عيل .. مسوتلي فستان فوق 6000 .. وين تبى تتبطربه زين يوم حرقوه عنها
ريم: هي غبيه .. حد يفصل فستان بها السعر ويعطيه الشغاله تدخنه مارامت ادخنه هيه .. الا تعالي ميوه انتي وين سمعتي ها التفاصيل كلها
مي: انتن هنه وسمعتن الصريخ .. وانا اللي فوق ما بسمع شي
ساره: بس ماعرف ليش عندي احساس انج كنتي حاطه اذنج ع باب قسمها
مي ضحكت: جيه قالولج ساره الديايه .. انا دخلت داخل اشوف شو مستوي .. هههه بس شو ناعمه غادي ويها احمر من التحميق
ريم: والله انج انتي .. شي قالتلج؟
مي: تهبي الا هيه .. فايجتلي هيه .. قابضه البشكاره من كشتها .. حرام والله غمظتني ايتا ..
ام سيف: خلها تولي عنكن دومها تتواجع ويا الشغالات ماشي الا كل سنه تيب شغاله .. مايتحملن حشرتها ماتسكت عنهن ..
مي: حتى انتي امايه حاره ويا نجموه
ام سيف: نجموه شغالتي من قبل ماتنولدون انتوا .. عاشت ويانا وتعودت .. لو اني ساعات اهزبها .. وحتى اظاربها ساعات يوم تغصصبي بس أحين تعرف شغلي كله تعلمت
ريم: زين الحمدالله ..
ام سيف: انتوا اهناك في بيت امكم عندكم شغاله بروحكم ؟
مي: هيه امايه يايبتنها لنا
ام سيف: هيه وقوم خالج ؟
مي: شي 3 شغالات .. وحده لنا و وحده لقوم خالي محمد وحده للطبخ
ام سيف: وشغالتكم منو يسلم معاشها ؟
ريم: اميه منو بيدفع بعد ..
ساره: فقيره امايه معاشها بروحه ع قدها وكله تصرفه علينا وتدخلبه جمعيات عشان تسفرنا في الصيف .. لو امايه ماكانت تشتغل وتمينا على تجلى معاش ابويه اللي كان يطرشه .. بنتم فقارى حتى الزكاه بتيوز علينا ..
ام سيف: لاحول ولا قوه الا بالله .. ساروه انتي من وين ماخذه هاللسان ؟
ساره: مادري امايه .. بس ابويه يقول انتي تشبهين امايه عفرا الخالق الناطق ..
ام سيف شلت العصا اللي تظرب بها الذباب بتظرببها ساره بس ساره نشت عنها وتمن يظحكن عليها
بدت يدتهن تتعود على ملاسنهن .. تعرف انه مب من خاطرهن بس غصبن عنهن اللي شافوه بعد مب شويه ..
اما ناعمه يلست في حجرتها متغمظه على فستانها اللي احترق .. لا وتفكر بعد شو بتلبس للعرس اللي بتسيرله

****

سلطان كان يحوط في سيارته قبل مايوصل القهوه .. رن تلفونه .. رفع يشوف الرقم وابتسم .. صارله كم يوم مايرد ع مكالماتها ولا رسايلها ..احسن..
عشان تعرف تحدد اوقاتها صح وياه .. ما يأست ها المره حرقت تيلفونه من كثر ما تتصل .. وفالاخير تكرم سلطان ورد ع التلفون وخلاه ع السبيكر
سلطان: نعم
بدريه : سلطااااااااان ؟ وينك
سلطان: هونولولو.. ويني بعد موجود
بدريه: حرام عليك ياسلطان .. اهون عليك جيه تسويبي ..
سلطان: ليش شو سويت
بدريه: سلطان لا تستغبى عليه
سلطان: بعد غبي..
بدريه بتوتر: انا ماقلت غبي..
سلطان: قلتي تستغبي.. نفس الشي
بدريه تأففت من الغصه اللي فيها: سلطان عاد..حرام اللي تسويه فيني
سلطان: ياسلام احين انا طلعت الشرير والقاسي ؟ نعم اخت بدريه ؟ ناويه تسوين قصه جميله والوحش علينا
بدريه: سلطان عاد والله مايسوى عليه تحقرني جيه
سلطان: لا يسوى .. عطيتج كم يوم تفكرين فيهن وتراجعين ثقتج واحاسيسج صوبي
بدريه: فكرت صدقني وحرمت اقولك شي .. صدقني سلطان انا احبك والمساله مب مسأله ثقه .. لو ما اثق فيك مابرمسك وانا متزوجه
سلطان: بس انزين كل مره لازم تيبين طاري هالريل
بدريه: ماقصد شي صدقني .. حبيبي سلطان انا لك من ايدك اليمنى لين ايدك اليسرى انته تامر امر
ابتسم سلطان بخبث : مابرضى باي كلمه قبل ماشوفج
بدريه بتردد: انزين اتريا شوي عليه
سلطان: عيل تريي انتي لين ارضى بعد
بدريه: سلطان .. ريلي باجر بيرجع من الجزيره .. وتعرف انته هو يتم عشر ايام اهنه ويروح 14 يوم ..
سلطان: ماباج تشرحيلي طبيعه شغله.. انا اعرف كل شي .. بس ابا افهم احين متى بشوفج ؟
بدريه : بعد مايروح ..يعني عقب عشر ايام ..
سلطان: عيل لاتتصلين وتفكرين اني ارضى لين عقب عشر ايام .. يالله باي

وسكر تلفونه .. وبالمره غلقه ونزل القهوه ..

لازم تعرف بدريه كيف تتعامل ويا سلطان .. موضوع انها متزوجه غيره مايهمه .. يهمه نفسه وبس ..
صارله متعرف عليها فتره .. قدر باسلوبه انها ترمسه بالتيلفون من عقب ماكانت علاقته بها بس ع النت .. والحين يبى شي اكثر من الرمسه.. يبى يشوفها..
*****************
(الأثنين)12 يوليو 2004
*****************



نشت ام سيف على فتحة باب الحجره .. كانت نجمه اللي تبات عندها طالعه من الفجر سايره تسوي الريوق حق ام سيف والي سايرين دواماتهم ..
ووقت الريوق يلست ام سيف تتريا سيف وحرمته لانهم ضارين يتريقون وياها قبل مايسيرون الدوام
نزل سيف وحرمته وياه .. و حب امه ع راسها وسلمت عليها ناعمه ويلسوا يتريقون ..
دخلت نجمه يايبه دله الحليب ..
ناعمه: نجمه ازقري ها الخايسه ايتوه اباها
نجمه: جين مدام
نجمه سارت تشوف الشغاله الثانيه ورجعت متاخره في فتره ساد فيها الهدوء بين سيف وامه وزوجته وهم يتريقون ..

رجعت نجمه وهي تناهي: مدام ناعمه هذا ايتا مافي داخل غرفه
ناعمه: انزين دوريها في الصاله اللي برع ولا يمكن انها في الحمام
نجمه: لا ماما .. هذا نعال في عند باب .. لكن ايتا مافي موول .. هذا اغراض مال هو مافي موجود بعد
سيف: الاغراض بعد !! ابشروا شردت عاشر بشكاره
ناعمه: لاتبالغ مب عاشر عاد..
ام سيف: وانتي شله بارده جي .. قومي شوفي شغالتج
سيف: نجمه انتي في اكيد اغراض مالها شنط كلش ما في موجود
نجمه: والله بابا مافي حد مناك هي شيل كل اغراض مالها مافي شي مناك
ام سيف: حسبي الله ونعم الوكيل فيها .. زين جيه واجعتيها البارحه لين قلتي بس واشردت عنج .. يا اميه لاتيبين انتي شغالات الا بس تخسرون عليهن ومايتمن
ناعمه: فكاك منها .. حارقتلي فستاني خلها تولي خساره فيها المعاش
ام سيف: مب خساره ولا شي حليلها شاله البيت فوق راسها..الا انتي بطرانه
ناعمه نشت من ع الريوق منقهره وخذت بشنطتها وركبت سيارتها سايره الدوام..
سيف: ياربي شو سالفتي انا ماتوفق بشغاله زينه .. الا يشردن والا يسرقن.. وهاي ناعمه الله يهديها ماتيوزلها الرمسه بعد
ام سيف: لو حرمتك زينه وياهم مابيشردن .. لكنها ماترحمهم .. احين عاد خلها تقوم هي تعابل لين تيها شغاله .. منو يقهر الشغل في ها القيض والحر .. اسميه ماياكم خير..
سيف: الله يعين .. انا بقوم بسير الدوام وبطرش حد الجوازات ابلغ عليها وبشوف شو بيصير ..
ام سيف : يابويه لاتضايج بعمرك .. بدال الشغاله عشر .. بس لاتم تتظايج لكن رمس حرمتك لاتشد عليهم .. ترا الا حايتها عندهم .. احين الدنيا قيض والواحد مب قاهر عمره وين يروملها الشغله .. وزين انكم بتسافرون عقب كم يوم .. لين تردون بتوصل اليديده ..
سيف: خير ان شاء الله.. يلا فمان الله امايه
ام سيف: الله يحفظك ابويه..

وطلع سيف من البيت وهو متضيج من سالفة ها البشاكير .. اما ام سيف فيلست اطالع التيلفزيون..
وخلاف غفت شوي .. لين حست بصوت رمسه حذالها .. كانت تقريبا الساعه عشر .. ريم ومها ومهره يالسات يتريقن من عقب ما يابتلهن نجمه ريوقهن .. وصبلهن حليب ويلسن حذال يدتهن ..

وها الوقت كانن مي وساره نازلات ودشن الصاله ..

ريم: ومتى شردت؟؟!
مي شهقت : منو شرد!!
مها: ايتووه
ساره: لازم بتشرد مب منها من نعوم مستجلبه عليها امس
ام سيف: ماعليه .. عاد الشغل بيطيح ع روسكم بعد انتو
ريم: عادي امايه.. ايتا ماكانت الا تغسل وتكوي ثيابنا.. بسيطه
ام سيف: وها البيت منو بينظفه ..
مي: خلها نعوم تعابله محد قالها.. نحن حجرنا بروحنا انظفهن متعودين ع ها الشي عادي..
ساره: هيه وبعدين ايتا امبونها ماتدش قسمنا الا جان قلنالها خمي الحجر والصاله
ام سيف: زين هابات ريح ..
ريم: ماعليه اليوم بنتعاون ع ثيابنا وباجر واللي عقبه ترانا فبيت قوم امايه بنكون
مي: وحليلها نعوم اسميها بتبتلش
ام سيف: خلها يومين ثلاثه تشتغل ما بيظرنها لين اييبون شغاله يديده

وتمن البنات ينكتن ع نعوم ويتخيلنها وهي تشتغل ويتضاحكن .. حتى اليده تمت تضحك من خاطرها على سوالفهن..

****

عبير كانت يالسه تتصفح الجريده وطاحت عينها على اعلان .. قرته بتمعن .. قبضت تيلفونها ودقت لمحمد ..

محمد: هلا وغلا بام بناتي
عبير: هلا فيك الغالي
محمد: توني طالع من البيت ما وحالج تتولهين عليه
عبير: ههههههه ايه مو ريلي ومن حقي اوله عليه
محمد: ايه من حقج
عبير: محمد عاد اونك تقلدني
محمد: اشدعوه عااد اقلدج هههه
عبير: محمد عااد
محمد: هههههههه خلاص انزين ما برمس شراتج.. ياخي رمستكم تعيبني شو اسوي يعني ..
عبير: بس رمستنا تعيبك يعني
محمد ابتسم ورمس بحنان: كل شي فيكم يعيبني
عبير: اييه هذا هو الكلام
محمد: ههههه .. انزين الغاليه ..
عبير: ممم محمد .. وانا اقرى الجريده شفت امريكية الشارجه منزله اعلان عن التسجيل
محمد: انزين.. وشو مكتوب؟
عبير: يعني شروط التسجيل وهالامور .. لازم فجر من احين وجدامها اسبوعين عشان تسجل
محمد: انزين هيه متى بتي؟
عبير: ع بداية الدراسه اعتقد.. بس هم يبون صورة جواز وصور شخصيه وخلاصة القيد.. يعني عادي اتطرش اوراقها بالفاكس والصور الشخصيه عندي مو مشكله .. ماخذه صورتها من جريب فاجازة نص السنه وبسويلها نسخ
محمد: خلاص ما يهمج .. انا بدق وبسأل ان شاء الله .. وانتي رمسي فجر وخليها تطرش ع فاكس مكتبيه ..
عبير: خلاص اوكي.. الحين بتصللهم وبرمسها
محمد: اوامر ثانيه
عبير: ههههه تسلم بوجاسم.. دير بالك ع نفسك
محمد: ان شاااء الله ..
عبير: يلا عيل مع السلامه
محمد: فمان الله

ومن سكرت عبير عن محمد على طول اتصلت الكويت ورمست اختها فجر عن التسجيل .. وقالتلها شو المطلوب منها ..

****

العصر.. كانن البنات متكفلات حد يغسل الثياب وحد يكوي وحد ينظف القسم .. مي وساره لقطن كل الثياب وسارن صوب الغسالات فغرفه فالفله حذال الستور وفيها طاولة الكوي وحدايد تعليق الثياب جنه دوبي..
وريم تكفلت بالكواي.. ومها ومهره ينظفن قسمهم ..

اما ناعمه.. كان عليها ثيابها وثياب ريلها وعيالها والكوي بعد .. والتنظيف سوتله طاف ..

وعند الغسالات..

ناعمه: ايه يلا خوزن ثيابكن
مي: فكينا من الصدعه نحن يايين قبلج ..
ناعمه: عنبوه حاطات الثياب فالغسالتين
ساره: جي نحن وحده ولا ثنتين
ناعمه: اووهوو .. ومتى بتخلصن يعني ..

ساره تمت تتهازب ويا ناعمه .. اما مي كانت تلعب بالرغوه وتشلها بايدها وتنفخ ويتطاير فالهوى .. وبالعماله لفت صوب ساره اللي عاطتنها ظهرها وناعمه اللي كانت مجابلتها. ونفخت بقو طارت الرغوه ع ويه نعوم .. ونقعن مي وساره من الضحك ع شكلها..
طلعت ساره ثيابهم من الغساله وحطتنهن فالطش تغسلهن بالماي قبل ما تحطهن فالعصاره ويلست ع الارض والطش جدامها وهيه اتغط الثياب
ميوه كانت تضحك عليها ..
وناعمه تحط الثياب فالغساله و طربانه ع صوت ساره اللي متخيله عمرها نانسي عجرم جدام طش الثياب ويالسه تغني اه ونص ..
ناعمه: بعد مب هينه سويره ..
ساره زعجت: بلااني بعد
ناعمه: بسم الله سكنهم في مساكنهم..قلت مب هينه ... صوتج حلو
مي: هههاااي اول مره نعوم تقول شي زين عنا
ساره: مايهمني رايها .. واثقه من صوتي
ناعمه: ماالت عااد ..
مي: اووهو بيبدى الزعيج .. ساروه غني انتي وطنشي..

وكملت ساروه غناها .. ونعوم تغسل وتحاول قد ما تقدر انه الفودر ما يصك ايدها .. وكساعه تمسحها بمنشفه ..
ومي تطالعها بنظرات استهزاء وتطالع ايدها اللي مبلله كلها بالرغوه ..

مها ومهره .. كانن فالصاله يرتبنها ويمشن الزجاج .. ودشن الحجر يخمنها..
وريم كانت ويا يدتها ومايد وجاسم وينكتون على اللي مستوي فالبيت ..
*****************
(الأربعا) 14 يوليو 2004
*****************



الصبح كانن البنات لابسات وجاهزات عشان يسيرن عند امهم كعادة كل ويكيند.. يلسن في الصاله ويا يدتهن .. وفي هالوقت نزل مايد اللي كان توه ناش من النوم..

مايد: السلام علييكم ..
وردوا كلهم السلام ..

مايد تم يطالعهم ويطالع الاغراض اللي حذالهم..

مايد وهو مثل المغتبن: وين بتسيرون ؟؟
مي: عند امنا
مايد: سرتوا الاسبوع اللي طاف تراكم
ساره: وكل اسبوع بنسير ..
مايد بنبره حزينه: بتخلوني بروحي
ام سيف: ويدي ميود تراك امبونك كنت اروحك اهنه..ونحن ترانا وياك..
مايد وهو يطالع خواته ويرمس وهو متردد: عادي اسير وياكم
جاسم: هيه والله ليش ما تي ويانا
مها: حرام جسوم محد عنده اهناك نحن كلنا بنات خله ايي ويانا
ام سيف: لا لا .. لا يسير ولاغيره ماله حايه
ريم: سير شاور امك ماعليك
نش مايد يربع صوب التلفون يتصل بامه ..
ساره: وين بتحطونه روحه البيت مافيه مكان..
ريم: ماعليه مابيرقد في سريرج اخت ساره لاتخافين .. بيي عندنا في الحجره

مايد كان يتصل بامه ماترد .. وعقب اتصلبها على تلفون الدوام
امل: ناعمه اندوج هذا مايد يباج
ناعمه: منو مايد ؟
امل: ولدج
ناعمه وهي تشل سماعه التلفون: غريبه شو يبى
ناعمه: الوه
مايد: هلا اميه
ناعمه: هاه .. بلاك
مايد: ابا اسير ويا خواتي
ناعمه: وين تسير وياهن ؟
مايد: بيتهم
ناعمه: ميود استخفيت انته شو يوديك بيتهم
مايد: عيل اتم في البيت اجابل عفروه الوغده ..
ناعمه: ميود عن حركات اليهال وايلس في البيت وتادب
مايد: انا ابا اسير وياااااااهم
ناعمه: اوووف اسميك حشره انجلع وياهن فكه منكم كلكم ..
وسكرت السماعه في ويهه ..

مايد: اميه قالت اسير ..
ام سيف: وابوك؟
ساره: ما بيقول شي يوم نعوم موافقه
مي: ميود بعدك وااقف.. سيير بسرعه حطلك ثياب ليومين.. الدريول احين بيي.

هز مايد راسه بالايجاب وركض فووق ولحقه جاسم..توجه لغرفته وقام يطلع ثيابه من الكبت وفازعه جاسم وهم يايين بيطلعون شافتهم عفرا اللي واقفه عند باب غرفتها...
عفرا: ميود وين بتسير؟
مايد: مب شغلج
جاسم عيب عليها : حلييلج تمي رووحج يا الشريره.. مايد بيي ويانا بيت امايه..
عفرا: صدق ميود
مايد: هيه صدق.. شي يعورج
عفرا: وشو بيعورني يعني.. فكه من حشرتك .. يلا روحوا

اطالعوها مايد وجاسم وهم رافعين حياتهم.. ونزلوا تحت على صوت الهرن.. سلموا كلهم على يدتهم وروحوا..

****

وفي بيت بو راشد .. كانت عليا وامها يالسين فالصاله وقت ما وصلن البنات.. وظهرت عبير وبناتها يوم سمعوا الربشه ..
وتموا يسولفون .. ويوم فتحت ريم سالفة السفر ..

عليا: شوووووو؟؟ بتساافروون؟؟ متــى؟؟؟
ريم: بسم الله بلاج امايه صرختي جيه.. زيغتيني
عليا: ووين بتسيرون؟
مي: اميه هدي شوي .. السفر بيكون بالاحد.. وبنسير استراليا ان شاء الله
عليا: متى هالكلام وليش ماخبرتوني ؟
ساره: ابويه خبرنا اول الاسبوع .. وقلنا احسن نقولج فيس تو فيس ونقنعج..
عليا: اذا بتسيرون انتوا كيفكم بس جاسم مايسير
جاسم: شو ماسير انا ابا اسافر .. انتوا كله تودونا العمره ولا صلاله .. بس مليينا
مي: اميه كيف جاسم مايسير.. خليه ايي يستانس بدال حكرة البيت..
عليا: هذا مريض وين بتودونه وانا ومب وياكم منو بيراعيه وبيتحمل عليه
جاسم: انا ريال ومب مريض واقدر اسير كل مكان
ريم: امايه انا ماقصرت بجسوم من صغري وانا اهتم فيه .. وطول اسبوعين هو تحت عيني .. احين يعني انا مابرعاه وما بتحمل عليه
عليا: حتى ولو انا اعرف جاسم مايتحمل
جاسم: اوووووه انا قلت انا بسير وانا ريال واتحمل
عليا: جسوم لاتغصصبي
جاسم اطالع امه وهو معصب وزقر على مايد وطلعوا من الصاله..
ام راشد: عليا .. ولدج ماعليه شر ريمان وخواته وياه وابوه وياه هن هب بروحهن
عليا: قلبي مايهنالي..
ريم: امايه تراه هو اهنه بعد بعيد عنج وانا اشوفه واتابعه.. وبعدين لا تمين ترمسين جيه عنه .. الولد بيتعقد من كثر ماتطرون انه مريض..
عليا: رييم من هنيه لاستراليا فوق 12 ساعه .. هو ساعتين فالطايره مايحتلمها وييين هالكثر بعد.. والله خايفه عليه
ريم: اماايه كل شي ع وكل الله
عليا: ونعم بالله.. بس..
مي: لا بس ولا شياته .. اماايه عااد.. نحن ريم يوم واحد تمينا ع راسها لين اقنعناها .. لا تمين انتي معاندتنا ..
عليا: كييفكن انزين خلاص لا تحنن ..
ام راشد: وثرها ريم ليش ماكانت طايعه؟
ريم: ماعرف امايه.. امبوني ماعرف كيف بسير ويا ابويه وحرمته وبنتحملهم .. بس خواتي فخاطرهن السيره وجسوم استانس واايد.. مابا اخرب عليهم .. وعقب بروحي قلت احسن عسب نغير جو ..
ام راشد: هيه زين انزين .. تحوطوا .. كم بتحبسون عماركم عن ابوكم انتو..

عليا رمقت امها بنظره .. وتنهدت وسكتت .. وعقب تذكرت شي ورمست بجديه

عليا: المهم مايد ليش ياي وياكم مارمت انشدكم جدامه
ريم: بيتم عندنا .. امايه ميود طيب والله على نياته اول ظلمناه بس اكتشفنا انه غير.. احسنهم هناك ..
مي: ريمان لاتغلطين فيه حد زين في هذاك البيت بعد
عليا: منو بعد
مي: نجمه
الكل: ههههههههههههههه
عليا: الا ع طاري نجمه اشحالها ؟
مي: بخير هذيج المره تتخبر عنج ..
عليا: حليلها نجمه عمر والله .. من متى وهيه تخدم عند ام سيف..
مي: نسينا يدوه حليلها.. خلاص شكلها هدنه مستويه امبينا ..
عليا: هههههه ليش يعني ..
ساره: اول الايام كنا نتلاسن وياها .. بس عقب يومين غمظتنا.. احس انه يدوه ضاعت هيبتها .. عيزت خلاص واحسها متندمه على اللي سوته
مي: انا بعد اشوف جييه.. تعاملها ويانا غير .. تراعينا فكل شي
وقامن البنات يحكن لامهن ويدتهن عن مواقف ام سيف وياهن ..
عليا: حليلها ام سيف
ام راشد: عقب كل اللي سوته وياج!
عليا: يا امايه كان ماضي وانتهى.. اناا مابتم شاله فقلبي طوول عمري على الناس اللي اذوني..
ريم: فديتج يا امايه والله انه قلبج كبير
عليا: المهم اني ماباكن تغلطن على حد .. حتى ناعمه مالكن حايه فيها ..
ساره: لأه لأه .. دي نعمة الله محدش هايربيها غيري انا يا امه
عليا: ههههه الله ياخذ عدوج .. ساروه عيب
مي: ماعليج انتي يا اميه.. نحن نرتب امورنا هناك .. مره نوددها فينا وعقب نصدها ههههه
ام راشد: شو كوره هيه
تمن البنات يضحكن ..
عليا: والله يا بناتي انكن سوالف .. خلاص سكتن هاكوا مايد ياي ويا اخوكن .. لاتغلطن ع امه جدامه..
مها: ماعليج منه ها .. بروحه مستوي يطنز ع امه
ريم: والله يا امايه انه مؤدب ولا يرفع حسه على حد .. بس مرات اتيه هفه ويرد على امه هذاك الرد .. خربنه خواتي هههه
ساره: انا مالي شغل
مي: الا كل الشغل من وراج انتي..
عليا: هيه يا انتن الثنتين عاينتكن وخابزتنكن .. كل شي من وراكن ..
ساره ومي يطالعن امهن ومبطلات عيونهم ع الآخر كأنه مصدومات .. وردن يطالعن بعض ..
ساره: ميوه .. شفتي كيف امج تغيرت علينا
مي: هيه اشوفها .. الله يا الدنيا .. استوينا نحن الخراب الوحيد .. وينكم يا ناس تعالوا سمعوا اميه شو تقول عنا .. واخزياااه واخزيااه..
ساره: واخبزتاه واخبزتاه

واشتل المكان من الضحك على ميوه وساروه .. ودارت امبينهم وايد سوالف وحكن الهم عن شردة البشكاره وكيف انكرفن امس بالشغل وحمدن ربهن انهن ين بيت امهن وطاح عنهن الشغل.. وجي لحد ما يا مانع ومحمد وبدت سوالفهم تكثر وتزيد لين يا وقت الغدى .. وبعد الغدى .. استغل مانع لمتهم كلهم وقال بيخبرهم الخبر اللي اتلقاه من يومين ..


ام راشد: والقعتيه متى بيودونك
مانع: هههه بلاج جي زغتي .. نص ثمانيه ظنتي تبدى الدوره..
عليا: يا ويلي يا مانع .. مانروم نصبر عنك
مانع: يالله الا ست شهور هن
محمد: ماعليه زينه الدورات ترقي الواحد بسرعه .. عاد شد حيلك ..
مانع: ان شاءالله خير
محمد: اسميهم ادبوك عسب ما تحط فبالك التقاعد مره ثانيه .. بعدك فاول الطريج
مانع: هههههه تغربلنا فالدرب من هنه لبوظبي كل اسبوع والحلال منو بيجابله..
محمد: خل عنك ها المكر .. ابويه الله يطول فعمره مب مقصر وراشد اخويه ترا بعد مب مقصر لا فعزبته ولا عزبتك انته وابويه والضواحي بعد دوم يخطف عليهن..
عليا: حليله راشد
مانع: انزين وايد عليه راشد ها كله .. لازم اساعده
محمد: مايا واشتكالك هوه .. انته عندك شغلك والتزم به ..
مانع وهو يطالع اخوه وفيه ضحكه .. دوم محمد ينقهر يوم يسمع من مانع انه يبى يتقاعد من الجيش .. مانع كل تفكيره فالعزبه والرجاب والركض..مايقدر يستغني عن البوش .. والحين كيف بيصبر ست شهور كاملات..

احلام: يالله ست شهور مده طويله
مانع: الله كريم ..
ام راشد وهي تحسب: يعني شهر واحد انته بتخلص الدوره
مانع: عاد مادري ما حسبت
مي: هي لين واحد ست شهور بتخطف ..
ام راشد: بيعطونك اجازات والا؟
مانع وهو يحط ايده على جتف امه: عاد مادري والله ..
ام راشد حطت ايدها ع راسه وقربته منها وحبته ع راسه ..
ام راشد: فديتك يا وليدي .. ماروم اصبر عنك .. كيف جي يشلونك عني
مانع: ام رشود مااعليج ست شهور بيخطفن مره وحده
محمد: لو سمعك راشد ..
عليا: ههههه ماعليه هو من حد ..
ام راشد: برايه خلوه يقول اللي يباه .. بيروح عنا ..
مانع تم يضحك على اخوانه .. والبنات يشوفن مانع ويبتسمن ع تصرفاته.. وام راشدغصب عنها دمعت عينها ..ومانع تم يستعبط على امه عسب تغير من مودها الحزين .. وعليا تشوفهم وتخفف على امها .. ومحمد يعطي مانع عبارات التشجيع ويحثه على ها الدوره ..
والبنات قامن يتهامسن رباعه .. هن بعد ما يصبرن عن مانع .. كيف بيغيب عنهم ست شهور وما بيلسن وياه ويستعبطون رباعه مثل كل مره ..
وبعد ما تفرقت اللمه تمن البنات ويا مانع ..
ساره: زين انه الدوره فنص ثمانيه .. يعني بنلحق نشوفكم قبل ما تسير
مانع: هي انتوا بتسافرون وبتردون وأنا بعدني فالبلاد
مديه: يالله عنك يا عمي بتخلينا ..
مانع حط ايده ع راس مدوي وتم يلعب بشعرها ويبتسملها..
مي: عااد تأمر وتدلل علينا ها الشهر انته .. ويوم نحن محد بنات خالي محمد تحت امرك ..
احلام: هي تكرفنا وانتن مرتاحات
مانع: ههههههه برايه شو بيستوي عليكن .. عمكن لازم تخدمني
احلام: لأ لأ لاتبدى تقطعني بليز
ساره: ههههه احسن الدور عليج .. اخر مره طحتو فيني انا ..
مي: لا ها المره بنخلي اليلسه وديه ..

وتموا يسولفون .. ويخبرهم مانع عن مغامراته فالكليه وشرداته عسب يرد راس الخيمه .. وكيف يدبلونه فالميدان والبنات مستانسات ع سوالف مانع وربعه ويضحكن عليهم ..


****


لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس