عرض مشاركة واحدة
قديم 08-03-14, 09:21 AM   #41

اسطورة !

نجم روايتي ومشرفة سابقة وفراشة متالقة بعالم الازياء

alkap ~
 
الصورة الرمزية اسطورة !

? العضوٌ??? » 120033
?  التسِجيلٌ » May 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,367
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي


الجزء الثامن و العشرون
(أقفال و مفاتيحها!!)

جرة،،،
في الخلاء..بعيداً عن أضواء المدينة و ضوضائها انقست العائلة لقسمين..رجال و
نساء..كان عددهم كبيراً..كبيراً جداً..فعلي و عائلته بمن فيهم أقارب أمه و
أبيه و جود و كل أقاربها..و أصدقاء علي..الذين خططوا لهذا الأمر..لم يكن
بالحسبان هذا العدد الهائل لكن والد علي اقترح أن تُلغى الحفلة التي كانت
ستُقام في بيته و عوضاً عنها نُظمت هذه الرحلة بعد موافقة جود و تأكيدها
بأنها لن تكون مُرهقة لها بل على العكس ستحسن من مزاجها و تجدد نشاطها!!
عدلت جود من وضع غطاء ابنتها خديجة:حبيبتي..من أولها بر!!
سارة:الجو حلو..
-عارفة الجو حلو بس ترى هادي أول مرة أطلع بر..شوفي أنا عمري كم و دوبي أطلع
و هيا لسة دوبها..دوبها مفتحة عينها عالدنيامكملة شهر و في البر!!
صفاء:يلا..إن شاء الله تطلع قوية كذة زي البدويات!!
جود:ملاحظة كويسة..أنا أبغى بنتي تكون أقوى مني!!
عمتي:و بعدين الهوا هنا نظيف أحسن لها من التكييف و البلاوي..
احتضنت جود خديجة و أحكمت لف غطائها:حياتي أنا.."قبلتها"..حبيب مامي..بردانة؟!
على بعد بضعة أمتار قال عبدالرب الذي جلس إلى جوار علي:علي..
نظر علي إليه فقال:تحبني؟!
علي:لأ..
-مرة مرة؟!
-مرة مرة..
-ولا حتى في الله؟!
-ولا حتى..
هز رأسه بيأس:استغفر الله..
علي:ايش عندك؟!
-أبغى أتزوج!!
التفت حينها الجميع إليه فقال بغضب:خير؟!، حرام الواحد يتزوج!!
محمد:إنت صرخت!!
-ما صرخت!!
-لا صرخت!!
رامي:من جد؟!، حماس..طيب ايش معطلك؟!
علي:مين؟!
قال و هو يحاول التذكر:أخت زوجـ..
قفز أحمد صديقه عليه و احتضنه ثم صاح:عبدالرب..كل عام و إنتا
بخير..أحبك..مرررررة أحبك..إنتا أحسن صاحب في الدنيا..
حاول عبدالرب إبعاده فهمس أحمد من بين أضراسه قبل أن يبتعد:انكتم الله يكتمك!!
عاد أحمد لوضعه الطبيعي و قال بابتسامة:اليوم عيد ميلادو..
رامي بسعادة:نغنيلك؟!
-أصلاً اليوم مو عيد ميلادي..أصلاً مادري متى عيد ميلادي..
صحح محمد بهدوء:يوم ميلادي..
كان عبد الإله ينظر باستنكار لأسلوبهم..لحظ عبدالرب ذلك فسأل علي عنه فأجابه
الأخير بأنه نسيبه ففكر عبد الرب..
"إنا لله..شكل أخو زوجتي ثقيل دم..هيا بالله هذي نظرة؟!، والله لو مو الحيا
كان خزقتُ عيناه خزقاً مبرحاً..بس يالله..كلو يهون عشانها!!"
ثم ابتسم ابتسامة عريضة بلهاء و هو يفكر في أمرٍ ما..آخر!!

بدأن النساء بالتحضير لطهو الطعم ..كان الاتفاق أن يحضرن هن الأدوات ثم يتكفل
الرجال بالسلخ و الطبخ و هكذا كان الأمر!
بعض الفتيات - ممن لم يشاركن في الإعداد - اكتفين بلملمة ما بقي من مخلفات
الشاي و القهوة و التسالي..كان منهن جود و سارة و صفاء التي كانت تتحدث بصوتٍ
عال:لالالا..شوفي يا سارة..الفسيولوجية مرتبطة بالسيكولوجية..مستحيل تفصلي
بينهم..بدليل أدوية الاكتئاب و تحسين
المزاج..ممكن نحول بالعلم كل شي لمادة و نتعامل معاها..ايشبك؟!
سارة:طيب أوكي..كلامك صح..بس هذا كلام فاضي.."أخفضت صوتها"..ايش يعني ألوان
معينة تفسد حياة الزوجين و ممكن توصلهم للطلاق..واحد يطلق وحدة عشان لبستلو
رمادي مثلاً و هوا كان معصب..هذا مجنون..و فكة منو كمان!!
صفاء بصوتٍ منخفض:هما الرجال كذة..لازم تلبسيلهم ألوان معينة..عارفة كده
أحمريكا كده على شفافيكا..
جود:ايش شفافيكا هدي؟!،أول مرة أسمعها!!
صفاء بسعادة:دوبي اخترعتها..الموهييييييم.."عا� �ت لصوتها العالي
الطبيعي"..تقدير الإنسان إلي قدامك مهم..و طبعاً لازم الواحد ينتبه قبل ما
تتحول الآثار لآثار مادية..لازم كل شي يتعدل و الموضوع ما اتعدى مرحلة
الزعل..فاهمة؟!، يعني لو مثلاً بدأ يسب أو يتعامل بعفاشة اعرفي إنو الحالة
مستعصية و صعب علاجها..عشان كذه أقووول إنو السيكولوجية و الفسيولوجية مستحيل
ينفصلوا..
سارة:بس لازم يكون فيه شوية حرية..يعني كل طرف حر في إلي يلبسوا..مو معقول
نقعد على إلي يعجبهم بس!!
صفاء:طبعاً..لازم تكون فيه ديموقراطية في العلاقة!!
جود:بنات..
التفتتا لها فقالت:من جد إنكم بنات..بروح أشوف عمتي يمكن تبغى شي!!
قالت صفاء بعدما ذهبت جود:ايشبها فجأة؟!
سارة و هي تمسك بيد صفاء و تجذبها:تعالي هناك..أحس هنا مرة قريبين من
الرجال!!

و بالفعل كانوا قريببين..قريبين جداً من العم سعد الذي كان يقول:لكن ما تقدر
تحكم على أحد قبل ما تتعامل معاه..ايش كان يدريني إني حتفق معاك أول ما شفتك؟!
محمد:لكن تبقى الأرواح جنود مجندة..أنا ما كرهتك أو اتضايقت منك أول ما شفتك وعرفت إني ممكن في يوم أتكلم معاك..لكن فيه ناس ما أرتاح لهم..ممكن تكون إنت ارتحت و أنا ما ارتحت لواحد مع إننا احنا الاثنين متفقين..فهنا المشكلة!!
أحمد "صديق علي":مهي مشكلة..عادي.ما ارتحت لأحد في ستين داهية!!
أبو علي:ماذا لو كان شخصاً لا بد من مجالسته؟!
محمد:كمان أحياناً إنسان كنت ترتاح معاه فجأة تسير ما تحبه فهنا يكون الوضع صعب..ما تقدر تنسحب لإنه في وقت من الأوقات كان أقرب إنسان لك..
العم سعد:سهلة..انسحب بهدوء و أدب..و ما تقول لنفسك:لا جيت رايح طلع الفضايح!!
أحمد:تقنعني هذه المقولة!!
أبوعلي:حمار إلي قالها!!
أحمد:و إلي يقتنع فيها؟!
محمد:حمار شوية!!
ضحك أحمد:لا يا شيخ!!
أتى بعد قليل سعود و العم سعود و يوسف..رحب أبوعلي بسعود:هلا والله
بالرجال..كيف البر عجبك؟!
-حلو..كبير..بس مو حلو كده كل ناس لحالهم..
العم سعود:كيف كل ناس لحالهم؟!
-يعني ما نقعد مع ماما ولا مع جدة و لا أمي ولا أحد..مو حلو..ما أحب!!
أبوعلي:عيب..لا يجوز ذلك!!
العم سعد:بعدين لمن كلهم مع بعض..رجال مع حريم تسير أشياء مو حلوة!!
سعود ببساطة و هو يرفع كتفيه:عادي..كل الناس طيبين ما تسير أشياء مو حلوة!!
محمد:مو كل الناس طيبين!!
رفع سعود حاجبه:يعني إنتا شرير..مو كويس؟!
ضحك محمد:لا مني شرير بس..
قاطعه:خلاص..عادي مافي شي..
أحمد:ياخي فلة هذا سعود..أحبك أنا ترى..
قال سعود بلا مبالاة:حتى أنااا..
يوسف:سعود دايماً كلامه صح..مالكم شغل..
ابتسم محمد..كان معهم..نعم ! واقفًا يشاركهم الأحاديث و الضحكات..لكنّ فكرةً
ما سيطرت عليه..
"نفس الصوت بس الكلام..غريبة!!"

قال علي لعبدالرب بعصبية:إش إلي ما قلت شي؟!
عبدالرب:ايش فيك معصب؟!، ما صارت كلمة و طلعت ياخي!!
-بس هذول..اسمع..أنا ما أعرفهم عدل..ما تدري في ايش ممكن يفكرو بعدين!!
-خلهم يفكرون في أي شي..عادي عندي..بعدين أنا ما كنت قاعد أمزح..من جدي أبغى
أتزوج!!
-تبغى تتزوج مين؟!
-أبغى.."حك رأسه"..أبغى أتزوج وحدة من..أبغى أخت أم سعود!!
قطب علي حاجبيه:خالة سعود؟!
-ايوة!!
-بس ما عنده خالات صغار!!
-نعم؟!
ضحك علي:كلهم عجايز و أغلبهم ماتوا..مين ضاحك عليك؟!
-علي..أخت أم سعود..صغيرة!!
لم يعد علي يحتمل..قال بصدمة ضاحكة:إنتا شفت جدة؟!
-جدة؟!
ضحك علي بشدة فاستفز عبدالرب الذي قال بغيظ:علي مافي شي يضحك..من جد منت وجه
أحد يكلمك..اتوقعت تعصب..تتوتر..لكن ما تضحك!!
توقف علي عن الضحك:أكبر من أمي و أمك..ايش إلي تتزوجها؟!
-أخت..أم..سعود..أخت..زوجتك!!
فغر علي فاه ثم هز رأسه:هاااا..
-خير؟!
-أخت زوجتي..بنت عمي سعيد؟!
-ايوة..سعيد و لا مسعود مادري..بس هيا!!
جذبه علي لمكانٍ أبعد ثم قال بغضب:إنت بعقلك؟!
-ايه بعقلي..
-من وين عرفتها..كيف فكرت فيها؟!
أجاب عبدالرب متمنياً رؤية تصديق علي:آآ..أخواتي شافوها في الجامعة و..يوم
قالوا الاسم عرفت إنها من نسايبك عشان الاسم الأخير و اللقب فقلت ليش أتعب
نفسي..أكلمك أحسن!!
أخفض علي رأسه لثوانٍ قبل أن يرفعه ليقول منهياً الموقف:طيب..أنا آسف ما أقدر
أعطيك كلمة..لاهي أختي و لا لي دخل فيها!!
-علي إنت ولدهم..و أنا صاحبك..
-أوكي صاحبي على عيني و راسي بس طبيعتهم ما تسمح بإني أتدخل..معليش..
شعر عبدالرب بالضيق و الحرج؛ نظر لعلي بعبوس:آسف لو كنت فشلتك هناك..
ثم ذهب و أشغل نفسه بأمور أخرى..تنهد علي..لو كانت العلاقة عادية بينه و بين
رحمائه لما كان هذا هو الرد!!
لحق بالباقين و تشاغل معهم..أظهر أنه غير مهتم رغم أن عينيه ما زالت معلقة
بصديقه!!

كانت جود تهدهد خديجة لتنام:دوهة يا دوهة..و الكعبة بنوها..من زمزم
ملوها..سيدي سافر مكة..جبلي..
توقفت عن الغناء حينما جلست سارة بجانبها فقالت الأخيرة:كملي كملي..
ضحكت جود:أستحي..
-طب يلا أغني معاكي..سيدي سافر مكة..جبلي صندوق كعكة..
تابعت جود معها:والكعكة حبة حبة..و الصندوق مقفول..و المفتاح عند الصايغ..و
الصايغ يبغى الفلوس..و الفلوس عند العريس..و العريس يبغى الولد..و الولد يبغى
الحليب..و الحليب عند البقرة..و البقرة تبغى الحشيش..و الحشيش فوق الجبل..و
الجبل يبغى المطرة..و المطرة عند ربي..حطي حطي يا مطرة..على قريعة بنت
أختي..بنت أختي جابت ولد..سمتو عبدالصمد..و دوهة يا دوهة..
سارة:نامت؟!
جود و هي تنظر لخديجة:غير عن خلق الله كلهم..في نص الدوشة تنام..أغنيلها
تصحصح!!
صفاء و هي تنضم إليهما:تخلعي قلبها بصوتك!!
نظرت جود بغضب لصفاء التي اعتذرت:أنا آسف أبلة جود..
أمسكت جود بها من أذنها:صوتي يخلع القلب؟!
صفاء بوجع:لاااء..يجنن..صوتك قمة الرقة و الاسترخاء..
-ايوة.."تركت أذنها"..كده تمام..
التفت جود لسعود الذي أتى:ماما..يبغوا خديجة..
سألت جود باستغراب:مين قال يبغاها؟!
-بابا..هما كللللللهم يبغوا خديجة..خلاص عشان أنا طفشوا مني..محد سار يبغى
يشوفني
ضحكت جود و هي ترسل قبلة لابنها:إنتا بكري إلي يطفش منك مع نفسو..إنتا سعودي
حبيبي!!
ثم تابعت و هي تبحث:طب مين حيجي يشيلها؟!
ابتسم سعود و هو ينظر خلفه:عمو..
وقفت جود و هي تسمي ثم تقدمت قليلاً حيث كان يقف بعيدا عنهم..كما فعل _أيضاً_
العم سعود الذي حمل خديجة بحذر:بسم الله..
قالت و هي تعدل غطاءها:بس عمو الله يسعدك لا تحركها كتير..دوبها راضعة..و
انتبه لا تقعد تتنقل بين أياديكم كتير..و قلهم برقة لو سمحوا..بلاش عفاشة مع
بنتي..
ضحك:إن شاء الله..أي شي ثاني؟!
ابتسمت:سلامتك..
-ربنا يسلمك..
و ذهب..جلس مكانه حينما قال العم سعد بتساؤل:فيها من أبوها شي؟!
أنكر أعمام علي ذلك لكن أحمد قال:إلا..الكشرة..علي كان معصب دايماً..
التفت علي لأحمد:هذي ابتسامتها الخاصة..و ما كنت مكشر..ايش دراك عني؟!
-لاااا..نسيت..نسيت لمن قعدت ألعبك قمت تبكي و أبوية فهم إني غيران منك قمت
آذيتك؟!
علي:لا ما نسيت..و إنت ضربتني من جد طيب..
أحمد:ياخي الكذب حرام..
-مني فاكر بس أكيد سويتها..إنت كنت تغار..
أبو علي:أحمد ما غار..إنت على عكس الناس غرت و هو أكبر منك..
سعيد:زمان كنا نغار من الصغار عشان الشغل و المسؤولية..ذحين الصغار يبغون
الفلتة و ما يبغون أحد يسألهم وين رايحين و من وين جايين..
عبدالرب بإعجاب مفتعل:صح يا عمي..ما شاء الله عليك..تعرف تفسر و تحلل..
عبدالرحمن:أنا نفسي أرجع صغير..أولى ابتدائي..فلة!!
عبدالإله:لإنك متزوج و مخلف..روح اسأل واحد في المتوسط:تبغى ترجع ابتدائي؟ و
شوف ايش يقولك..
العم سعود و هو يعدل وضع خديجة في حجره:متوسط..أكيد يبغى يكبر..
أبو علي:المهم إن الإنسان يستمتع بالعمر إلي هو فيه..أحلى عمر عمري..كذة
الواحد لازم يفكر..
هفت نسمة باردة على المكان فقال العم سعد:غطي البنت لا تمرض..
و كان العم سعود على وشك تغطيتها إلا أنها عطست..عطسة صغيرة أضحكت من سمعها،
ضحكوا بصوتٍ عال؛ لحد أن خديجة بكت فقال رامي:مسكينة..وديها عند أمها..
عبدالرب بعطف مفتعل _أيضاً_:يا خوفي عليها..شكلها حتمرض..حبيبتي!!
العم سعود:بس يا بابا بس..و إنتوا ما تعرفوا تضحكوا بهدوء..
عبدالرب:وحدة و عطست..يا الله عالسخافة..
علي:هاتها سعود..هات..
أخذها من العم سعود و هو يقول لذاته ساخراً:"ما يدري إنه ما جاب خبرها"..
عمر بعجب عفوي:ايشبك عبود ساير حساس؟!
عبدالرب بغيظ مناقض للرقة التي افتعلها:إنت ساكت دايماً ما لقيت تتكلم إلا
ذحين؟!
محمد:الله..يسلط عليك..
أحمد:يا كداب!!
يوسف:اخس عليك..قليل أدب واحد!!
ابتسم علي و هو يمسح على خديجة و يحكم الغطاء عليها..لم عوضاً عن التوتر و
الانفعال يشعر بالسعادة؟!، لو فقط كان الوضع وضعاً آخر لربما تمكن من
التدخل..لربما تمكن من احتضان صديقه بدلاً من الاعتذار و اللولوة
الآن..لربما!!
وقفوا الآن لمد سفرتي العشاء..الكل كان يعمل..رجال و نساء..كان منظراً
جميلاً..كلهم يأتون و يروحون و ينظمون هنا و هناك..مر علي بقرب عبدالرب الذي
كان نشطاً بشكل غريب و همس:حاول تعجبه بس مو بإنك تقلد البنات..
ضيق عبدالرب عينيه:أول و أبسط خطوة إني أتعاطف مع حفيدته..
قال علي ضاحكاً:صدقني ما رح تكون بذاك التأثير..

و على العشاء..عند النساء قالت والدة عمر:الحمدلله يا جود شفناك إنتي و
أولادك..
ابتسمت جود و هي تفكر بأن شخصية والدة عمر مختلفة عن شخصية ابنها التي صورتها
من كلام علي عنه:والله أنا إلي كنت متحمسة أشوفكم من زمان..أبغى أشوف أهل
المنقذين حقونا..ههه..
أم أحمد:والله دوشني ولدي..احنا سوينا خير..ليش محد يتكلم عننا..ليش ما
يكتبوا عن الحادث في الجريدة..قلت اسكت..إنتا تسوي الخير لله مو للجريدة..
ابتسمت جود:ايش درى الناس عن الحادث..وجودهم هناك أصلاً رحمة من الله..ولا ما
كان أحد دري عننا..
أم علي:سبحان الله ذاك الحادث كيف صار..أنا كنت مطمنة..على أساس علي قد ساق
طريق الديرة و يعرف فيه جمال و أغنام..
جود:أصلاً أنا كنت على أعصابي و خايفة لإنو في الروحة علي فرمل بقوة
فجأة..يقول شاف جمل..و ما كان في داك المحل أي جمال..و في الرجعة كان يتكلم و
مهو مركز..أنا نبهتو للجمل بس ما لحق يفرمل في الوقت الصح..
سارة:الحمدلله على السلامة..
ضحكت جود:الله يسلمك..
سارة:أحس مرة شي يخوف..
صفاء بحماسة:حسيتي لمن جو و شالوكم؟!
هزت جود رأسها بالايجاب فانفعلت صفاء:كذة امتنيتي لهم..صح؟!
جود بصدق:أبداً..إلا مت من الخوف أول ما حسيت بأحد بس رحمة من الله فقدت وعيي
ولا كان اتجننت مع الفجعة!!
أم محمد:مهو شي حلو..أحد ما تدري عنه يشيلك و ياخذك معاه..
صفاء بعفوية:ما نفسك تعرفي مين شالك؟!
نظرت جود بغضب مستنكر لصفاء التي حشرت ملعقتها في فمها و هي تتجنب النظر
إليها..عضت أحلام شفتها السفلى:"حمارة!!"، و أغمضت والدتها عينيها في محاولة
لامتصاص غضبها..قالت زوجة أحمد:بس الحمدلله..إنتوا سلمتوا..والله ناس نعرفهم
ما بقي منهم أحد..
جود:بس مادري هيا الجمال دي تكون ملك لأحد و لا مع نفسها في الصحراء..
أم علي:هي لو كانت ملك لأحد المفروض ما يفلتها و يدفع تعويض لو ضرت أحد من
الناس..
جود:المفروض والله..
صفاء بهمس لجود:أنا آسفة للغاية..
نظرت إليها بغيظ:حتى لو كان نفسي أعرف بقول قدام كل دول؟!
-طب بصراحة.."عادت للابتسام و هي تقول بسرعة"..ما نفسك تعرفي؟!
جود بصدق:إلا نفسي بس حركات الأكشن دي ما تنفع إلا للبنات..لو عرفتو دحين
يمكن أكرهو و أحقد عليه!!
-لييييه؟!
-عشان..بس كده..كملي عشا..
-أفففف..قلك ما أفهم يعني..
-ايوة..ما تفهمي!!

انحنى سعيد والد جود أمام كفر سيارته الخلفية و نظر إليها بحيرة:ايش إلي
بنشرها؟!
صاح العم سعد من داخل سيارته:خير يا سعيد..فيه مشكلة؟!
استقام و هو ينفض الغبار عن ثوبه:الكفرة الخلفية متنسمة..
قال عبدالإله و هو يرى عميه سعد و سعود كلٌ يترجل من سيارته:خلاص أنا رح
أصلحها..
"أنا إلي بسويها.."
كان عبدالرب يتحدث بشدة و حزم. قال عبدالرحمن بعفوية:إنتوا مو رحتوا؟!
ثم نظر حوله، و بالفعل كان الجميع قد رحل إلا عبدالرب بالتالي بقية أصدقائه
الذين ترجلوا ليروا ما الأمر..
عبدالرب بصوتٍ جهوري:أنا..حم حم..أنا ما أمشي من مكان إلا لمن أطمن إن الكل
مشي..بعد خليني أشوف..
همس يوسف:سمعتي..سمعتي ولا ما سمعتيييييييي يا أخت زوجة علي؟!
أحمد:لو كان ربي ساتر عليه بيفضح نفسو..من متى عبدالرب يتعاون و لا يتعاطف مع
أحد؟!
عبدالإله:لا مالو داعي، خلاص أنا بسويها..
سعيد:لا تعب نفسك يا ولدي..خلاص اتوكل على بيتك..
-لا والله يا عمي ما أتوكل و إنتوا قاعدين هنا..و والله ما يمسكها غيري..
-لا تحلف..
-إلا بحلف..شوية يا عبدالإله..خليني أشوف..

فلنبتعد قليلاً عن الرجال و لنتساءل عن تأثير تلك الشهامة عليها..انتظرت هناك
طويلاً و لم أتيقن مما دار بخلدها إلا حينما هزتها أختها:سارااااة ..قومي
يلا..خلصوا!!
-هااا..طيب طيب..

************************************************** *******
داخل إحدى المراكز التجارية، كان عبدالرب جالساً على إحدى الطاولات، أمامه
صديقه أحمد الذي كان يقول:بسرررعة..خلصني..أبغى أمشي..
-أبغى أفهم مستعجل على ايه؟!
-ياخي وعدت أمي ما أتأخر عشان تبغاني أوديها لناس بتزورهم..
-اقعد معايا..السواق موجود ليش؟!، أنا صاحبك طفشاااان..
-بيتهم بعيد و ما تبغى تروح مع السواق..أصلاً ايش دخلك..وعدتها و خلاص..
كاد عبدالرب أن يعترض إلا أن طيف الشخص الذي لمحه ألجمه..قال
بهمس:حمادوووه..هذا مو..مو ذاك إلي شفناه في البر مع علي؟!
أدار أحمد رأسه:وين؟!
و عاد ينظر لعبدالرب الذي قال متجنباً النظر للشخص:بعد الطاولة إلي جالسين
عليها حرمتين..تلاقيه مع ثلاث بنات.."شهق"..تكون حقتي معاه؟!
تابع عبدالرب باهتمام و هو يرى الفتيات يكشفن عن أوجههن و يتناولن ما
أمامهن:والله معاه..شوف شوف
نظر أحمد بعفوية:أية وحدة؟!
لف عبدالرب وجه أحمد بيده بشدة:لا تطالع!
غضب أحمد:لا يا شيخ..إنتا قلت شوف!!
-و إنت ما تصدق أحد يقولك شوف تقوم تشوف..
- عبود و ربي..تراك مطفشني..جايبني هنا تصرخ و تتضارب ليه؟!
تنفس عبدالرب بعمق:ياخي علي منرفز أهلي..
-ايش سوالك؟!
-كلمته قام يقول:مالي مالي دخل..أنا ما أعرفهم..أنا ما أقدر أساعدك ولا أقدمك
لهم..و أنا محسبه صاحبي..ليش لمن احتجت له رفض يساعدني؟!
-إنتا كلمتو و قلتلو تبغى أخت مرتو؟!
-ايوة!
-ايش قال بالضبط؟!
-قال لا تمشكلني معاهم..أنا ما أقدر أدخل..وضعي ما يسمح و الكلام الفاظي ذا..
-طيب يمكن فعلاً ما يقدر يساعدك بعدين على فكرة..ترى ما تحتاجو..مو لازم
تخطبها على أساس إنك صاحب علي..مرة مو لازم!
-أنا أبغى أسهل و أقصر الطرق..أكيد زوج بنتهم ما رح يرضى إلا بالخير لأخت
زوجته..فاهمني؟!، يعني هوا بمثابة ولدهم..ليش ما يقدر يدخل؟!
-يمكن عندو مشاكل معاهم..إنتا شفت كيف يسلم عليهم؟!، بارد و هادي..ما أحسه
طبيعي إلا مع سعود و يمكن لإنو كان من الأساس صاحب أخوه من قبل..
-ولو..حسيته لمن يتكلم خايف..ياخي..ياخي ولا كأنه رجال..
-شوف..بصراحة أنا أشوف ما معاك حق تزعل ولا تتضايق..يمكن فعلاً ما يقدر
يدخل..يمكن لو حاول يدخل و قدمك كصاحبه يرفضوا..ما تدري..البيوت أسرار و
بعدين ما أحس من طبع علي يرفض يساعد أحد و هوا قادر....
عبدالرب بصوت منخفض:أوب أوب أوب..شافني..ياخي كريه الآدمي ذا..
تابع و هي يزيح نظره:مالت عليك..خلى أخواته يتغطوا..و أنا مالي
فيكم..وجع..فيه وحدة طالعت فيا..تكون حقتي؟!
-هيا مع كلمة حقتي دي..لو أنا ما رح أوافق عليك بسببها ..ايش حقتي..ما عندها
اسم البنت؟!
-لا والله..تبغاني أقول اسمها قدامك؟!
-يا ربي رحمتك..
-والله مالي شغل..بخلي أمي تخطبها..تخيل أحد غيري ياخذها..والله..والله..
-ايش بتسوي؟!
رفع أكتافه:ولا شي..ههههه..
غمز أحمد بعينيه:تعجبني يا واقعي إنتا..

جود،،،
كنا قاعدين في الصالة..كان علي قاعد يقلب في القنوات بطفش و هوا يقول إنو يوم
الجمعة مافي شي عدل في التلفزيون!!
حط يدو حوالي أكتافي و كمل تقليب..وقف عند قناة كان فيها واحد يتكلم و قعد
يسمع..جات بعد شوية المذيعة تعلن عن الفاصل و استنتجنا إنو برنامج لقاءات!!
كتم الصوت و طالع فيا:فيني طفش!!
-حتى أنا..علي!!، امشي نسافر..
-نسافر فين؟!
-أي محل..نغير جو..بعدين حط في بالك إنو إنتا ما خرجتني ولا محل!!
-أنا ما خرجتك ولا محل؟!
-قصدي ما سفرتني..والله عيب أنا في دا العمر ما قد خرجت برة السعودية..أنا
حتى ما اتعديت منطقة مكة!!
ابتسم:لا أنا قد اتعديتها!!
-وين قد رحت؟!
-أبعد منطقة زرتها الشرقية..أبوية ما كان يسمح بإنو نسافر لحالنا..لا أنا ولا
أحمد!!
-يلا..الشرقية حلوة..يقولو نظيفة!!
-كل السعودية نظيفة إلا جدة..
-أم الرخا و الشدة!!
رجع البرنامج فرفع علي الصوت و قعدنا نتفرج لدقايق قبل ما يقول علي بكل صدق و
صراحة:أوف على شعرها..يجنن!!
طالعت في علي مستنكرة:نعم!!!
اتوتر علي:لونو..لونو حلو بس طبعاً الشعر الأسود أحلى..أحلى يصغر الوحدة
وووو..
-تستهبل إنتا؟؟؟؟!!!!
قال بتهديد:جودوه..لا تبدئي حركات حريم..ترى مني فايق..كل ما في الموضوع إنو
لون شعرها لفت نظري..ما مدحتها ولا ذميتك!!
-والله حبيبي ما حستنى منك تمدحها و لا تذمني..ايش في شعرها شي حلو..إنتا ما
تشوف..ما تشوف كيف خفيف و لونو بايخ؟!
علي كان يحاول يبرر لكن أنا..لا يمكن أضيع الفرصة..أنا لازم أستغل و أسوي إلي
في راسي!!
قلت:شوف يا قلبي..رضيت و لا انغصبت رح توديني أقص شعري و أصبغو يعني رح
توديني!!
-حلو والله..بتخوفيني يعني؟!، روحة منتي رايحة..مين بيوديكي يعني؟!
ضربت بقبضتي على فخدي:مالي شغل..مالي شغل..ليش تمدح قدااااامي..حتى معد فيه
حيا..قدامي أنا تقول شعرها حلو..ما دام يعجبك اللون الفاتح مانعني أصبغ
ليه..ليييييييييه؟!
-عشان..عشان اللون الفاتح يكبر!!
-بس عاجبك؟!
-عاجبني بس مو عليكي..
-إنتا عندك عقدة الرجال العرب..مادري على ايش ميتين على الشعر الأشقر مع إنو
مو حلو و يبان فيه الشيب بسرعة!!
-ما دام عارفة ليش تزعلي..أصلا الغامق أحلى عليكي..
-عارفة إنو أحلى..بس برضو حروح أصبغ..
-بتصبغي لون ايش؟!
حلو..بدأ يستسلم!!
اتكتفت و قلت ببرود:بمبي!!
-أقول مع نفسك..
ضحكت:أمزح أمزح..بصبغ..خليها مفاجأة..
-قولي ترى لو ما عجبني والله أرجعك نفس اليوم ترجعين اللون القديم..
-لا حيعجبك إن شاء الله..
اتنهد و هوا يرجع لجلستو الطبيعية..قلب القناة إيقافاً للمشاكل و حط شي
تاني..و بعد دقيقة صرخ:و مين قالك إني موافق إنك تصبغي؟!
رمشت بعيني ببراءة:إنتا حبيبي..
-لا ما وافقت..
-إلا..
دخل سعود للصالة:ماما..خديجة صحيت..
طالعت فيه:تبكي؟!
-لأ بس قاعدة تصحى..أنا كنت قاعد أشوفها بعدين هيا صحيت بس ترى أنا ما صحيتها
من نفسي..
-ايوة حبيبي عارفة ما رح تزعج أختك..
التفت لعلي:خلاص علي بكرة تودينيييييي؟!،"نطيت عليه و بستو"..شكراً حبيبي
الله لا يحرمني منك!!
رحت لخديجة إلي كانت تتحرك..خرجتها من سريرها:هاتو حبيبي هاتو..
جلست على سريري و أنا ماسكتها و جلس جمبي سعود:ماما..
-ها حبيبي..
-دحين لمن أقول لخديجة كلام مو حلو تزعل؟!
-طبعاً..
-طيب هيا ما تعرف تقول..كيف تزعل؟!
-خديجة ما تفهم الكلام بالضبط بس تحس لو إنتا كنت تقولها كلام حلو أو
وحش..تتذكر لمن كنت أخليك تكلمها و هيا في بطني؟!
هز راسو بايوة فقلت:كانت تسمع و كانت عارفة و متحمسة إنها حتخرج و تشوف أخوها
الكبير..
اتحمس سعود:يعني تعرفني؟!
-أييييوة..
-طيييب..طيب هيا ما تتكلم..طب متى تسير معايا؟!
-شوية حبيي..ايشبك؟!، لسة صغيرة!!
-طيب ماما أنا قبل شوية كنت قاعد..كنت قاعد أقولها يا غبية عشان هيا ما تسمع
فعادي ما تزعل..طب يعني هيا زعلت مني دحين؟!
-ليه حبيبي تقولها غبية؟!، طبعاً زعلت أصلاً يمكن عشان كده صحيت..الواحد لمن
يكون زعلان ما يقدر ينام!!
برطم سعود و حس بالذنب..زم شفايفو:طيييب..
باس خديجة بلطف:أنا آسف..إنتي ذكية و حلوة!!
ابتسمت و أنا أقوم و أمشي للباب:زمان كنت تقول:حولة!!
قال بصدمة و هوا يهز راسو:لاااااااا
ضحكت على أسلوبو و طلعت للصالة..فديتو ولدي..والله كبر!!

************************************************** ********
جرة،،،
أمام المشغل الذي قصدته جود قال علي و هو يدير المقود:جود ايش سويتي؟!
-ولا شي!!
-جود!!
أجابت بدلال:علي ولا شي..حتوديني البيت و تروح تصلي و بعدين تجي و بعدين
تشوووف!!
-والله إنك..بنروح نجيب سعود و خديجة أول..
-ها..لا لااا..مو لازم..خليهم عند عمتي هيا قالتلي إنهم وحشوها..خلاص خليهم
عندها!!
سأل بسخرية:وحشوها؟!!
-ايييواااا...
أوصل علي جود للمنزل، صعد معها لشقتيهما ثم نزل، ذهب للمسجد القريب ثم عاد، و
كاد أن يدخل مفتاحه لكنه تراجع!!
دق الجرس فانفتح الباب ببطئ، دخل و قد استنتج بأنها خلف الباب، أغلقه و قال
دون أن ينظر للخلف:أطالع ولا ما أطالع؟!
تحمحمت فنظر إليها..
-جوووووود!!
قالت بخجل و هي تمسك بأطراف شعرها:نعم..
حاول أن ينطق لكنه لم يجد ما يقله..أيظهر إعجابه أم صدمته؟!..
اقترب منها ليحرك يده على شعرها قائلاً:شعرك..فين؟!
التفتت:أهوه..
وضع يده عند آخر ظهرها:كان هنا..ايش وداه لين فوق؟!
قالت و هي تأخذ بيده لغرفتهما:تعال، عاجبتك الوقفة عند الباب يعني؟!!
جلسا على سريريهما، قالت و هي تضع كامل شعرها على كتفها الأيسر:شوف..أنا بس
قصيتو لين نص ظهري..لسة طويل..إلي قدام بس قُصة!!
-لأ هذا مو طويل..مو طوييييييييييل..شعرك نصه راح، بعدين ايش هذا اللون..ايش
هذا؟؟؟
صمت علي لثوانٍ قبل أن يقول بغيظ:غبية..شكلك حلو!!
اتسعت ابتسامتها:حلو شوية ولا مرة؟!
-والله ما أقولك!!
-يعني حلو مرة؟!
-لأ..
قالت بثقة:أصلاً كنت عارفة إنك ما حتتحمل الحلاوة دي..
نظر إليها:شين و قوي عين..
مد علي يده ليلمس شعرها لكنها منعته و هي تمسك بيده:أول قول إني حلوة و إنو
شعري عاجبك..
-قوليلي إنتي أول ايش ذا اللون؟!
قالت و هي تمسك بخصلة من شعرها:شوف..حطتلي تدرجات البني إلي عندها كلها..أنا
قلتلها أبغى ألوان مجنونة..قامت طلعتلي ألوان تخوف..أخضر و أزرق و بمبي..أنا
خفت فقلتلها إنو أبغى يسير فرق في شكلي بس من غير الألوان العجيبة..
ابتسم:إنتي حلوة..
-و..؟!
-و عسل..
-و..؟!
-وسكرة..و خلاص طفشت..
-قول آسف عشنك صرخت عليا..
-آسف..
-عشان؟!
-عشاني صرخت عليك..خلاص رضيتي؟!
تبسمت:أصلاً مني زعلانة..لو زعلانة ما أخلي أولادي عند مامتك..
-يعني تركتيهم متعمدة؟!
هزت رأسها بابتسامة أعرض..
ابتسم:و يلوموني فيكي يا شيخة!!

************************************************** ********
سعود،،،
كنت قاعد أطالع في أمي مبتسم بسعادة..تخيلوا قاعدة تكلم مين؟!، قاعدة تكلم
أحلام..أحلام اتصلت عليا و طلبتها..حتى ما كلمتني بس سلمت عليا و قالت لي
إنها تبغى تكلم أمي!!
بصراحة مرة انبسطت..حسيت كدة بإحساس كويس..مادري ايش هوا..يمكن الإنسان
دايماً يتمنى لو أحبابو يسيروا أحباب بعض.اتذكرت فجأة جود و كيف كانت تدافع
عن علي لمن كنت متنرفز منو و ما أتكلم عنو بطريقة حلوة..اتذكرت كيف كانت
تبتسم ابتسامة عريضة لمن أقعد و أتناقش معاه في أي شي..جود تحب علي و تحبني
فتبغانا نتفق..هوا ذا التفسير الوحيد للحالة إلي أنا فيها..
ودعت أمي أحلام و مدلتي الجوال..قلت و أنا أحطو على أذني:فصلتي؟!
أمي:لا..
استأذنت من أمي و رحت على غرفتي،قلت و أنا أقفل الباب:هاااا..كلمتي أمي؟!
-ايوة..
-هوا على أي أساس في المسلسلات يجيبوا الحماوات أشرار و زوجات الأولاد قليلات
حيا؟!
-هههه..مادري..ليه تسأل؟!
-أحس إنو الحرمة إلي تأذي زوجات أولادها وحدة فاضية!!
-كمان الزوجة إلي تحط عمتها في راسها أفضى منها..على الأقل الأم تخاف ولدها
ينساها و لا يبعد عنها..عندها سبب..أما الزوجة..ما عندها عذر!!
-يمكن تخاف أمو تحرشو عليها!!
-بس هاذي ما عندها ثقة بنفسها..بعدين لو هيا من الأساس ما تغلط الأم ما رح
تلاقي حاجة تحرش على أساسها!!
-صح..درر ما شاء الله عليكي!!
-ههه..شكراً يا سيدي!!
-العفو يا ستي..
سمعتها تقول بعد كده:"سعود.."، و ضحكت بعدها..سألت:ايش فيه؟!
-ليلى زعلانة لإني وعدت بنتها رح أدرسها و قاعدة أكلمك ذحين..
-تدرسيها ايه؟!
-انجليزي..تقول عندها يوم السبت اختبار..
-يعني حتفصلي؟!
-لأ..ههه..
-ليه، ما حتدرسيها؟!
-إلا بس مابغا ذحين!!
-ليه ما تبغي دحين؟!
-عشاااان..أبغى أكلمك!!
ابتسمت:تبغي تكلميني لييييه؟!
ما ردت عليا فاتوسعت ابتسامتي:الله يا أحلام..أبغى أشوفك..أكيد حلوة و إنتي
مستحية!!

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
أحلام،،،
طالعت في وجهي في المراية..لأ..ايش ذا؟!، من جدي أنا مستحية؟!، أنا المفروض
ما أستحي..أنا كبيرة و..
لأ..ليه يعني المفروض ما أستحي؟!، ليش أحسس نفسي إني غبية لمن أستحي..هذا شي
طبيعي..أمي لحد دحين تستحي!!
-أحلاااااام..
قلت و أنا أحاول يكون صوتي واضح:نعم..
-وينك؟!
-معاك معاك..
-في ايش كنتي قاعدة تفكري؟!
-ما..ولا شي..
-كذااابة!!، في ايش كنتي قاعدة تفكري؟!
-في ولا شي!!
-قولي فيك..
-مابغا..
-طيب خليني أقولك على شي..في الثواني إلي سكتي فيها اكتشفت شي..
-ايش؟!
-اكتشفت..إني أحبك من جد..
حسيت بقلبي ينقبض و أنا أسمعه يكمل:ما شفتك إلا مرات معدودة و ما أعتبر نفسي
خطيب يكلم أربعة و عشرين ساعة بسسس..مجرد إحساسي بإنك موجودة في مكان حآخذك
منو بعد مدة يخليني أحس براحة..يخليني أفهم: ليش أمي كانت زعلانة عليا و ليش
جود اتحملت كل أنواع الضغط إلي مارستو عليها عشان توقف زن و محاولة بإني
أقتنع بفكرة الزواج!!
حطيت يدي على قلبي..شديت ايدي على الجوال و أنا أسمعو يقول بضحكة:
و..خلاص..قلت إلي أبغاه..يلا خلينا نغير الموضوع!!

************************************************** ********
جود،،،
كنا قاعدين على السرير مستعدين للنوم لمن ناداني علي و هوا يعتدل في
جلستو:جود..
-نعم؟!..
-جود لي مدة أبغى أكلمك في موضوع بس متردد..
-خير حبيبي..ايش فيه؟!
قرب مني:لمن رحنا البر كلمني عبدالرب في شي و حسيت إني لازم أقولك..
قطبت حواجبي و قلت بتشكيك:في ايش كلمك؟!
-كلمني في..في أختك..
تابع بسرعة:أنا ما قلت شي..لكن وضحتله إني مالي كلمة عندهم و ما أعرفهم عدل!!
-لحظة لحظة..كلمك في أختي؟!،أي وحدة و ليش؟!
-مادري..قال أخواته شافو وحدة في الجامعة و كلموه عنها فعرف من الاسم إنها من
نسايبي فجا و كلمني!!
معناتو ما قلو إنو شافها، ولا عبد الرب ايش دراه عن اسمي الكامل..ولو افترضنا
شافو صدفة في المستشفى..ما أتوقع لسه متذكرو!!
-طيب..عبدالرب كيف..قصدي..مثلاً لو جاك في أختك ولا بنتك..ترضاه لها؟!
-هوا طيب..مقتدر..و أخلاقه حلوة..و..عارفة؟!، زي أصحابي زمان بس بأدب..يعني
هو مرجوج و ما فراسه بس يظل طيب..
ابتسمت:زيك يعني؟!
ضحك:لا مو زيي..على ألعن و أقوى..
قلت و أنا أسحب نفس:طيب..مو أخواتو شافوها في الجامعة..خلاص يكملوا الموضوع
لحالهم..احنا مالنا شغل!!
-أنا مني عارف ايش أسوي ذحين..عبدالرب زعل مني عشان..شوفي..أنا الصراحة كلمته
بعصبية و من غير نفس...
-زودتها مرة يعني؟!
-لأ بس هو في البداية اتكلم و أخوانك موجودين..فضحنا بس حمادة حاول يزبط
الوضع!!
قلت بفجعة:اتكلم ايش قال؟!
-ما قال شي واضح بس بغى و الظاهر حمادة عارف فسكته على طول!!

آه..يعني أهم شي ما ركزوا على الموضوع؟!
-لالا لكني خفت إنهم انتبهوا فعصبت..
-مواضيع زي هدي ما يبغالها عصبية و صراخ، إنتا اتصل عليه و قلو إنو إنتا وضعك
حساس معاهم و ما تقدر تتدخل في حاجة زي كده..فهمو!!
-ايش يعني..تبغيني أنشر غسيل أهلك؟!
-بلا غسيل بلا..صابون..عادي..اتصل و قولو إنك ما تقدر تتدخل و إنو ظروفنا ما
تساعد إننا نساعدو ولا نوقف معاه..خلاص يروح بأهلو..حصل نصيب الحمدلله، مافي
يتصارفوا هما من غير حساسية ولا شي!!
-أنا شكلي أسكت و أتناسى..
-لأ..شي زي كده محد ينساه، و بصراحة أمشي في جنازة ولا في زواجة!!
طالع فيا علي:تمشي في جنازة ولا في زواجة..ما شفت حماس زي حماسك لعمك و
أحلام..وين الجنازة يختي؟!
-مااا..عمو غير..عمو حالة خاصة..بعدين يعني..يعني اعتبروا تدريب عشان لمن
أخطب لسعود..يعني مثلاً تبغاني أطبق دا المثل على سعود؟!
-والله يا حبيبتي إنتي ناس و ناس..اعترفي إنك منتي مهتمة!!
-مو مني مهتمة و بعدين بالذات سارة..أحبها و أبغالها كل خير!!
-سارة؟!
اتوترت:إ..إيوة سارة..
-ايش دراكي إنه يبغى سارة؟!
-مدري..بس كده جات على بالي و بعدين نفسي أصلاً أشوفها متزوجة!!
-أيواااا...

************************************************** ********


اسطورة ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس