عرض مشاركة واحدة
قديم 31-05-14, 06:31 PM   #1

دلوعه وااايد

? العضوٌ??? » 317993
?  التسِجيلٌ » May 2014
? مشَارَ?اتْي » 12
?  نُقآطِيْ » دلوعه وااايد is on a distinguished road
افتراضي رواية ياصاحبة الجسد الخمري رمل البحر أدفى أو صدري/للكاتبة :النايفة؛كاملة


الروايه للكاتبه(النايفه) ............................

تبدا الروايه بخاطره كتبتها الجوهره(الى اجواء مدينتي الفاتنه,والى الطرقات والمحلات,الى ناسي ,
الى اصدقائي الى كل قطعه انظر اليها لاودعها ,هاهي الساعه الخامسه فجرا متوجهه الى المطار
احمل حقائبي واحمل ذكرياتي,جروحي,تاركه كل شى حولي,تركت مدينتي وهي هادئه,ساكنه لابدا رحلتي الجديده متجاوزه خطوط الزمان والمكان ماينقصني هو ان انفث على سائر جسدي المعوذات لتحصيني من شرور الانس والجن....)


ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ


يقطع حبل افكارها صوت سائقها :مدام انا ينتظر عند مطار ولا يروح؟
جوجو:لاروح وشهوله تنتظر,اسمع ياعمر تاكدت من كل الشنط موجوده تراها 3شنط ؟
(السواق):ايوه مدام كله موجود..

تاخذ جوجو جوالها تبي ترسل رساله وحده توديعيه لشخص واحد فقط قبل سفرها بنص ساعه فكرت وماجاء فبالها الاصديقتها وتؤامها ساره فكتبت لها
(سارونه ,قلبي مليان بالهم ادعي بكل صلاه ان ربي يفرج همي ويسهل دربي انا بالمطار! ولاتسالين ليه ومارح افقد بالدنيا الا انتي استودعك الله الذي لاتضيع ودائعه,احبك يااحلى اخت بالدنيا)
قفلت جوجو جوالاتها وبدت بتجهيز جوازالسفر والبوردينق ونزلت من السياره
ونزل عمر الشنط وانتظرته لين وداها للشحن وهو خارج عمر:توصلين بالسلامه مدام لازم يجيبي هديه لي انا ماينسا مدام جوجو..
ابتسامه خفيفه من جوجو
وقالت: يصير خير؛يلا ارجع للبيت لاتتاخر عليهم وراهم دوامات ..
(جوجو اخفت خبر سفرتها عن الكل حتى سواقها ماعطته اي معلومات عنها وهو طول الطريق يسال مدام وين يروح وليه يروح ومتى يرجع ,,,الخ)في كراسي الانتظار تجلس جوجو وحيده !سفرتها هذي غير عن كل سفره مامعها ريما وديمه بنات عمها ^^متربين مع بعض من الطفوله لان ابو الجوهره توفى وامهاتزوجت وهي عمرها 4سنوات فاخذها عمها وتربت معهم من الطفوله الى مرحله العشرين^^ كانت جوجومخنوقه لوحدتها اولا ولهمها ثانيا وتقول بنفسها ,يالله من الحين بديت احس اني تايهه يارررب اجبر قلبي الله يسامحك ياعمي ,وتمسح بايدها دموعها وناظرت ساعتها الا صوت المايك يامرهم بالتوجه للبوابه للمسافرين الى روما...رغم ان عم جوجو ابو ثامرسلمها الكرت للسماح لها بالسفر باي وقت وبدون اذن قبل سنتين الا انها من ذاك الوقت مافكرت تسافر الا هالمره لان صار لها حدث كرهها في بيت عمها !بل اظلمت الدنيا بعيونها
......الساعه 8 الصباح صوت منبه ساره يرن,,,دخلت
ام ساره:سارونه قومي يمه وراك جامعه وصوت منبهك سمعته وانا بالمطبخ وانتي عند راسك وماصحيتي ..
(سارونه):افففففف خلاص ماما مابي اروح
(امها) :وشهو اقول قومي ياما سحبتي مابقا الا هالشهر وتفتكين
(ساره):ترمي بلحافها وهي متذمره وصحت,,,,
بعد ماخذت ساره شور وبدت تتجهز قالت فبالها بعد مانخلص محاظرات انا وجوجو بنرجع للبيت تتغدا عندنا,,,اخذت ساره جوالها وناظرت بعدد الرسائل المرسله لها ماهتمت ساره الا بمسج صديقة عمرها,,تعودت ساره انها تلاقي بهالمسج كلام جوجو المعتاد ,ياانها تهاوشها عند التاخير بوصولها للجامعه او تكون راسله لها عن جمعه او بارتي لوحده من بنات الشله,,,قرت رساله جوجو فشهقت ساره!!! هاه ...مسافره,,كيف,,ليش,,هم ,,من جدها ,,,لالا اكيد تستهبل ! لاشعوريا اتصلت ساره ع جوالها لقته مغلق واتصلت بالرقم الثاني مغلق !! ساره قرت رسالة جوجو عشرين مره مو مصدقه عيونهااا.......
.............................................

اتصلت ساره على بنت عم الجوهره وهي تحاول خفي بكائها :الو
(ديمه) :هلا مين
(ساره): انا ساره صاحبة جوجو....
(ديمه) :هلا حبيبتي ,,,
(ساره) :اسمعي جوجو عندك؟
(ديمه) :لاوالله من قبل البارح مدري عنها..
(ساره): بالله روحي لغرفتها ابيها ضروري ,,
(ديمه) :اوكي قلبي.....
.طلعت ديمه من غرفتها ع صوت ابوها يهاوش وعنده ثامر ونواف ومحمد ؛
اخوانها الثلاثه ,,,نزلت ديمه من الدرج تررركض,, ابوي وش فيه؟ يالله جعله خير,,,,
ناظر ابوها فيها ومارد عليها ,,,,ناظرت اخوانها وقالت: وش فيه عسى ماشر خرعتوني
(وجيه اخوانها مقلوبه )وكلهم متوترين ومو عارفين وش يسوون,, واكثر واحد متوتر ومعصصصب (محمد)بحكم علاقته القويه اللي تربطه بجوج
(محمد) :طيب ليه ليه تسافر بدون ماتقول لي ؟؟ وليه كذا فجاه وبدون مقدمات!! تعطينا خبر عالاقل محد بيمنعها ,,,
(ديمه):فتحت فمها ,,هاه,,مين اللي سافرت....
(نواف) :الجوهره سافرت السواق يقول انه وصلها المطار الفجر ,,,
(ديمه) مطااار؟؟ ليه,,,معقوله ..وش فيها جوجو ماقالت لي,,اي شي يصير لها تقول لي ,,,وتسافر وماتقول,,ليه ,لييييييه,,,صعدت ديمه تبكي راحت لاختها ريما بتصحيها بتقول لها عالكارثه,,,محمد اتصل ستين مره ع جوالاتها وارسل حوالي ثلاثين مسج طالب منها ان ترحمه وترد عليه اذا فتحت جوالاتها ........
(ثامر): بصوت مرتفع لايكون احد زعلها ,,,يمه يمه(ينادي على امه) جات ام ثامر وسالها ثامر يمه انتي زعلتي جوج ؟؟
(ام ثامر):وش تقول يمه!!! جوج مثل بنتي ورابيه على يدي والله الشاهد ماعمري هاوشتها او عاقبتها اعاملها معامله افضل من بناتي ,,,,
قالت لهم ام ثامر:طيب يمه اسالو اي احد من معارفكم فالمطار يشيك هي وين راحت،،،،صار كل واحد من الشباب يتصل عالكم الهائل من الاصدقاء لمعرفة وين راحت هالجوجو!!!....... البيت كله متوتر البنات ماداومو للجامعه والشباب ماراحو لاشغالهم حتى ابو ثامر اللي طول وقته غرقان بعمله ماراح,,الكل كان سفر جوجو بالنسبه لهم فاجعه,,صدمه,,مصيبه,,(ابو ثامر هوهو الوحيد اللي يعرف سر سفرها) وساكت !! ديمه وريما جالسين بغرفتهم ساكتين متفاجئن من اللي صار,,,رن جوال ديمه اخذت جوالها بسرعه كان المتصل ساره ,,,,(ديمه):الو ,,
(ساره) :هاه لقيتي جوجو؟
(ديمه) :سااااكته ,,
(ساره):سافررت صح!!يعني صااادقه مثل ماقالت _
ديمه ماتردي وش ترد ع ساره_
(ساره):
امانه ياديمه قولي لي وش صار لجوج وليه كذاراحت فجاه وكيف ومتى بترجع,,
قاطعتها ديمه : كل البيت مثلك مصدوم وتونا درينا من السواق قال لابوي,,,
(ساره):اكيد زعلتوها ,,,
(ديمه) :والله محد زعلها الكل متفاجئ سافرت بدون سبب ,,
(ساره): هي ارسلت لي مسج تودعني فيه وتقول ان قلبها مهموم,,
(ديمه)مهموووم!!! من ايش! هو صح ان البارح طول الوقت بغرفتها بس قلنا تبي تاخذ راحتها خصوصا ان فيه اوقات بالشهر ماتحب تطلع وتكون مسترخيه طول الوقت ,,,,
قفلت ساره الخط وهي حزينه ع صديقتها ,,ساره تترقب في كل لحظه وبكل دقيقه اي اتصال او خبر عن جوج ,,,,,,,(الشباب بعد الاتصالات اللي اجروها من الصباح وبعد الانتظار والتحري جاء الاتصال على جوال محمد الساعه 4 عصرا ؛؛؛؛؛؛
(محمد) :هلا عبود,,هاه بشر وش صار معك...^عبود ابوه يشتغل بمطار الملك عبدالعزيز^ (عبود) :خذ هالمعلومات,,الجوهره مساعد,,العمر24 ..وقت الاقلاع الساعه 6ونص صباحا من مطار الملك عبدالعزيز والهبوط بمطار ciampino بروما الساعه 12 .....
(محمد):طيب ماحجزت اياب ؟
(عبود) :الوالد يقول ذهاب فقط ,,,,,,,,,
قفل محمد الخط وقال بصوت حزين سافرت لروما ///
ام ثامر وابو ثامر ونواف وثامر وديمه وريما بصوت واحد....هاااااااه! ايش !! قام محمد وركب سيارته وخرج من الحوش وصوت عجلات سيارته يسمعها كل اللي بالبيت ,,,,,,
(ام ثامر): يمه ياووووليدي الله يستر عليك ويكفيك شر تهوورك .......
(ثامر):بصووت عالي شفت يبه مو انا دائم اقول لك لاتخلي البنات يسافرون لحالهم وانت ترد خلهم ينبسطوون,,,,,,اي بسطه واي وناسه؟ شوفها سافرت بدون لاتاخذ اذن احد وبدون لاتحشم احد ,,,هذي اخرت الدلع يبه (ويرمي بشماغه عالكنبه ويصعد لداره) ثامر لانه الولد الاكبر عمره 35 كان مثل الابو عالبنات الثلاث ورغم ان جوجو بنت عمه ماهي اخته الا انه يحاسبها عالطلعه والجيه وعالحجاب ونفس الحال مع خواته ريما وديمه
...........................................


ونواف كان دائم مع اصحابه خرجات واستراحات وسهر للفجر, مايدري عن شئ فالبيت حتى ابوه مايعتمد عليه باعماله الخاصه . ومحمد كان مسؤؤلا فقط عن جوجو لانه يحبها كثير يوديها ويخرجها ويوصلها الجامعه حتى بالمول يروح معها ويختار لها لبسها
((جوجو كانت تسولف له عن كل شئ بحيااتها,حتى تخصصها ادارة الاعمال محمد اللي اجبرها تدخل هالتخصص لانه يعرف انها تحب البزنس ودائم تحلم بمشاريع كثير,عقليتها عقلية رجال في امور البزنس,اهتمامهم كان متبادل حتى محمد لما اشترى سيارته اللكزس كان يستشير جوجو باللون فاختارت له اللون الاسود..ماكان محمد يبي هاللون بس اختاره تلبيه لرغبتها))
محمد يتجول بالشوارع مايدري وين يروح؟ تفكيره ساهي بجوج وفباله مئة سؤال ومية استفهام مارح احد يجاوبه عليها الا جوج,,محمد غرقان بهمه وبقلقه ,,,وفجاه ينبعث من صوت مسجله اغنية محمد عبده عيون الليل (عيونك لاتوريها ,,لغيري لاتوريها ,,عيونك لي ولو واقدر,,عيونك عنك اداريها )
وقف محمد سيارته عالبحر واطفى مسجله اللي زود عليه جراحه ,,هالاغنيه بيوم اهداها محمد لجوجو .بل لعيونها الفاتنه
(بغض النظر عن جمال جوجو كانت تتميز بشخصيه ,ساحره,تجذب الناس لها حنونه,صادقه,طيبه,حساسه متواضعه ماتحب التكبر, هذي المميزات اللي احبها محمد فيها ,,,,,,
جالس محمد عالبحر اللي يعتبره متنفسه الوحيد كل ماضاقت به الدنيا,,,وكل ماامتلى قلبه بالضيق ولكن همه الحين غير عن كل هم,,همه ان حبيبته تركته, تركت قلبه مجروح وينزف على تصرف منها لم يكن على بال احد,,قضى محمد ليلته عالبحرمشتت التفكير,,مشغول البال,,محطم القلب.
......................................
اتصلت ديمه على ساره,,,,(ساره) :ردت بشغف ,,هلا ديمه هاه بشري ,,(قالت ديمه لساره انهم شيكو بالمطار ع رحلتها وعرفو هي وين ) قفلت ساره وهي محطمه ,متشائمه, لابعد الحدود ولاول مره من 8 سنين منذ تعرفهم على بعض تحس انها فاقده جوج كانو طول الوقت عند جوجو او جوج عند ساره حتى العائلتين صارو مقربين مع بعض لقوة صداقتهم , جربت ساره تتصل ع جوجو يمكن تفتح جوالاتها,, لكن رجعت تتذمر مره ثانيه قدام اختها مها وامها ,,,,,,,,
(امها):خلاص ياسارونه طول الوقت وانتي تطالعين هالجوال ومية مره تدقين,,تاكدي يايمه ان جوجو رح تتصل عليك بس بعد ماتوصل وترتاح)) (مها) :ايه ياسارونه كلام امي صح خلاص لين متى وانتي سرحانه وماتاكلين ولاتسولفين ولا شى ,,,,,,,,,,,,,,,
قامت ساره وراحت لغرفتها بدون لاترد عليهم(مها وامها يحاولون يخففون من قلقها لكن ماقدرو)............
_______________________________________________
قالت ريما لديمه:,,غريبه من جوجو !!وش فيها انا حاسه ان فيها شئ معقووله كذا بدون لاتقول لاحد بدون ,,,,,,,
(ديمه): تصدقين ياريومه ان ساره تقول ان جوجو رسلت لها رساله كاتبه فيها انها مهمومه ومن هالكلام ,,,
(ريما) :مهمومه!! ليه وش فيها!؟ وش اللي صارر,,,
(ديمه): والله مدري ياريوم احس مخي توقف معد اعرف افكر,,,اجل كيف حمودي الله يكوون بعونه,,لايكون صاير بينهم شئ ,,,,,
(ريما): مااعتقد محمد مصدوم مثلنا ومتفاجئ ...وبعدين محمد يزعل جوجو!!! مسسسستحيل ولاعمرها صارت ,,تصدقين حتى السواق مايدري عن شئ لان ثامر استجوبه وقال انه ماقالت له ولا شئ ,,,,!
( ريما وديمه)جالسين بغرفتهم والهدووء يعم البيت,,جلوسهم مع بعض هالمره غير,,مافي هواش عالريموت ولا ضحك ولافي كابتشينو ولا شيبسات ولا فيه سهره على فلم رعب ولايحزنون,,,,,طلت ريما عالحوش شافت سيارات ابوها واخوانها موجوده ماعدا سيارة محمد ,,لحد الان مارجع البيت الساعه 2ونص
(همست في نفسها ياررررب استودعتك حمودي ياررب) قالت ريما لديمه انها بتروح تنام بغرفتها ,,,,
رجعت ريما وهي عارفه ان النوم مارح يجيها ,,فتحت ريما البوم الصور ,,صور طفولتها لاحظت بكل صوره ان جوجو وديمه معها بكل الصور ((رفعت يدها للسماء ودعت لجوجو ان ربي يحميها ويحفظها ويرجعها لهم سالمه))
ريوم ماحست بهالوقت وهي تتامل بالبوم صورها لكل صوره لها سالفه ولكل سنه من عمرهم كانت تمثل احداث وكل الصور كانت تتفق على شئ واحد وهو ان السعاده مافارقتهم من يوم كانو صغار,,,, سمعت صوت الاذان وقامت توضي وصلت,,بعد ماخلصت من صلاتها ناظرت من نافذتها شافت محمد توه داخل الحوش بسيارته ,,,,قالت الحمدلله ياررب الله يهون عليه وراحت نامت طبعا لليوم الثالث تسحب عالجامعه هي وديمه ....................................
في الصباح ,,,,رن جوال ساره فزت ساره من نومها على بالها انه جوجو ناظرت بالرقم المتصل لمياء ,,ردت ساره ك,,الو,,
(لمياء): وي لحد الان نائمه المحاظره بعد نص ساعه ترا.....
(ساره):بصوت هادئ ومبحوح وش تبين لمو؟ حضور مابي احضر ,,,,,(لمياء) طيب ايش فيكي ترا ثالث يوم ماشوفك لاانتي ولاجوجو ,,لايكون صاير حاجه وماتقولولي ,,,,,
(ساره) :ماصار شئ بس مالنا خلق نحضر سلمي عالبنات ورح اكلمك بوقت ثاني ,,,ترمي ساره جوالها وتكمل نومها,,,,
(لمياء من ضمن قروب الشله ومع جوجو بنفس التخصص ,,لليوم الثالث بعد سفر جوجو لاحس ولاخبر ولااتصال يطمن اهلها وصديقاتها
الساعه 9 صباح ,,,دخلت ام ثامر على غرفة محمد بتشوف نائم او صاحي ,,دخلت بهدوووء ..الغرفه بارده قربت من سريره,,جوالاته مرميه بجانبه ,,وريحة السقاير خانقه الغرفه !!
شهقت ام ثامرلما شافت علبتين من السقاير افرغها محمد بداخل حنجرته ,,,(ام ثامر)ياحسرررتي وش رجعه للتدخين وعلبتين بوقت واحد,,,,,محمد ترك التدخين من سنتين بعد ماقنعته جوجو بل اجبرته على تركه,,,طلعت ام ثامر بهدووء بعد ماقفلت باب غرفته تاركه وراءها ابنها العاشق المحروم
.................................................. ..................


دلوعه وااايد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس