عرض مشاركة واحدة
قديم 10-08-14, 04:43 AM   #17

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
افتراضي

الطماطم.. كعلاجٍ للإكتئاب:



الطماطم غنية بنسبة 95 % من الماء، قليلة السعرات الحرارية “18 سعرا حراريا لكل 100جرام”، قلية الصوديوم والدهون ولا تحتوى كولسترول.
هذا إلى جانب أنها تمنع حدوث الإمساك، لاحتوائها على 1.2 % الألياف الغذائية، بالإضافة إلى أنها مضادات للأكسدة التى تحمى من السرطان.
كما انها تحتوي على:
- فيتامين (C): يتواجد بنسبة 22% فى الثمرة الواحدة و فيتامين ( A ) 883 وحدة و حوالى 28% الذى يكفى الاحتياج اليومى للشخص البالغ.
- البيتاكاروتين والألفاكاروتين.
- اللايكوبين: الذي يعد من أهم العناصر المفيدة للوقاية من كثير من الأمراض مثل سرطان البروستاتا والنوبات القلبية..
- غنية بالبوتاسيوم: 237 مجم لكل 100جرام وهو هام للتمثيل الغذائى، وتوليد الطاقة والحيوية بالجسم، بالإضافة إلى أنه مهدئ هام للأعصاب ووظائف العقل والوقاية من السكتة الدماغية، وهام لانقباض القلب وتنظيم ضغط الدم ونبضات القلب، وانقباض العضلات.

الطماطم وعلاج الإكتئاب:
وقد أكدت دراسة حديثة بأن تناول الطماطم من الممكن أن يخفض احتمالية الإصابة بالاكتئاب وذلك بعد أن خرجت النتائج التي تمت على حوالي 1000 متطوع من الرجال والنساء كانت أعمارهم أكثر من 70 سنة بأن من تناول منهم الطماطم بمعدل أربع مرات أسبوعياً تقريباً قد انخفضت عندهم معدلات التعرض للاكتئاب بمقدار 46 بالمئة.وبناء على دراسات سابقة فقد وجد بأن حوالي 20 بالمئة من الأشخاص يعانون من الاكتئاب في مرحلة ما في حياتهم وتزداد تلك النسبة مع كبار السن والنساء..


  رد مع اقتباس