عرض مشاركة واحدة
قديم 19-02-08, 02:46 PM   #13

عذبة التجريح
كاتبة في قسم قصص من وحي قلم الأعضاء
 
الصورة الرمزية عذبة التجريح

? العضوٌ??? » 1987
?  التسِجيلٌ » Feb 2008
? مشَارَ?اتْي » 204
?  نُقآطِيْ » عذبة التجريح is on a distinguished road
B11

وبعد خمس أيام بالمزرعة


الساعة 3 بعد العصر




والعائلة مجتمعة على الغداء بالحديقة.. وكانوا مسوين المشاوي والمندي....


طبعاً كلنا عارفين إن شهد غرامها الطعام البحري بجميع أنواعه


وعشقها الكبير للقباقب (( سلطعون أو كابوريا )) والربيان (( جمبري أو قريدس ))..


وفوق كل هذا تموت على شي إسمه بطــــــــــــــــــــاط خصوصاً إذا كان مشوي أو مخبوز بالفرن..


ياعيني...... هههههههه قمت أبولع بريجي



كانت شهد قاعدة مع الكل بالحديقة مشاركة بوجودها فقط.. ولكن بالأكل مامنها رجا ابدا..


وكانت قاعدة الحصيرة المفروش على الثيل بقرب طاولات الحديقة.. وفارشين على الحصيرة سماط ( السفرة ) عشان اليهال.. ومجمعه عيال أخوانها وأحفادهم حواليها.. وتوزع عليهم السندويتشات اللي مسوينها لهم وتسولف معاهم.. والعيال كلهم يحبون عمتهم شهد.. وكلن يحاول يكسب رضاها..



بس من أقرب واحد لقلبها وهي قريبة له.. ( فهد ولد أخوها طلال ).. كان قاعد ولازق يمها.. وما كان يرضى أي أحد من اليهال يلزق فيها غيره..!!



فهود : عميمة..



شهد : ياروح عميمة..!!



فهود : كل واحد جم صمونه ( شندويتش ) ياكل علشان يصير بطل..؟؟



شهد : كل واحد ياكل على قد بطنه حبيبي.. ومو زين الواحد ياكل أكثر من بطنه..



فهود : بس أمي تقول اللي ياكل وايد بسرعة يكبر ويصير بطل وقوي..



شهد : لأ ماما مو الأكل الوايد يخلي الواحد قوي.. الأكل المعتدل والمفيد..



فهود : يعني اشلون عمة..؟؟



شهد : يعني تاكل على قد بطنك مو أكثر.. وتنوع بالأكل الزين.. مثل الفاكهة والخضراوات مثل السلطة.. واللحوم والسمك والدجاج.. واهم شي تشرب الحليب.. وتاكل من كل شي مفيد.. والأهم انك ماتكثر من اكل الحلو والكاكاو..



هههههههه.. قولي حق نفسج يالفهيمة.. وانتِ حتى الأكل عايفته..!!



فهود : انزين انا ماشفتج تاكلين ويانا على الغدا ليش..!!



شهد : ههههههههههه.. ومسوي علي محقق مع ويهك..!!


لا حبيبي انا باكل بعدين لأني ماني يوعانه الحين..



فاطمة بنت طلال تكلم طيبة بنت حمد : ثفتي عمة ثهد.. تقول موذين تاكلين وايد يالدبه..


( شفتي عمة شهد تقول موزين تاكلين وايد يالدبه )



طيبة بنت حمد ترد عليها بحمق : أنا دبه ياعثلة.. أنا اكل وايد عثان اتقج وماتقدلين تقلبيني..


( أنا دبه ياعصلة.. أنا اكل وايد عشان اطقج وماتقدرين تغلبيني )



فاطمة بنت طلال : بث جيمن مله ماقدلتي تثبقيني يالدبه..


( بس جيمن مره ماقدرتي تسبقيني يالدبه )



طيبة بنت حمد : احين بنلوح نتثابق وأوليج الدبه ثنو تثوي بالعثلة..!!


( الحين بنروح نتسابق وأوريج الدبه شنو تسوي بالعصلة )



شهد : أنتو الثنتين جــب وقعدوا كملوا غداكم.. واللي تقوم مو مكمله صحنها... ياويلها..



فاطمة بنت طلال : بث عمة ثهد أنا ثبعت وما أقدل بتني تأولني..!!


( بس عمة انا شبعت وما أقدر بطني تعورني )



شهد اكتمت ضحكتها على كلام هالثنتين.. ولفت ويهها تكلم بقية اليهال عشان تحفزهم على الأكل..



شهد : من فيكم يحب الله..؟



العيال كلهم بصوت واحد وبصراخ : أأأأأنااااااااااااااااا



شهد : انزيــــن.. ومن فيكم يحب الشيطـــــــــــان..؟؟؟



العيال : .........................


كلهم اسكتوا عشان يبينون لها كرهم للشيطان..



شهد : اللي يحب الله ياكل كل اكله ومايرمي منه شي.. واللي يحب الشيطان يترك بقية الأكل


حق الشيطان عشان ياكله..



واليهال بكل أنبهار ومبطلين عيونهم ومندهشين شلون جذي وليش..؟



طيبة بنت حمد بكل تحدي لعمتها : اثلاً الشيتان مايقدل ياكل أكلنا..!!


( اصلاً الشيطان مايقدر ياكل أكلنا )



شهد : يالدبه الحين بتعرفين الشيطان اشلون يقدر ياكل من أكلج ومعاج..



ردت شهد تقول لهم : اللي مايكمل أكله.. وين راح يحطون بقايا الأكل..؟



اليهال : راح يكبونه بالزبالة..



شهد : أنتوا تدرون إن الشيطان يقعد دايماً عند الزبالة علشان يلقط الأكل المرمي وياكله..



واليهال تبققت عيونهم بهالمعلومة..



وكملت شهد : بس إحنا نقدر نغلب الشيطان.. ونخليه يموت من اليوع..



فهود الصغير : وشلون عمه نموت الشيطان من اليوع..!!



شهد : أول شي قبل مانبدي بالأكل شنقــــــول..؟



اليهال وبصوت واحد وعالي : بســم الله..



شهد : صح عفيه عليكم.. انتوا تدرون انا الواحد لي قال بسم الله قبل مايبدي بالأكل الشيطان ينعمي ومايقدر يشوفنا ويقعد معانا على الأكل..



واليهال منبهرين بالمعلومات اللي ياخذونها من عمتهم..



شهد تكمل لهم : وبعدين لي بغينا ناكل نحط لنا أكل قد مانبي مو أكثر.. وناكل كل أكلنا وما نرميه بالزبالة.. حتى لو قطعة خبزة صغيرة.. واهني الشيطان بيموت من اليوع لأنه ماأكل معانا.. ومايقدر يحصل أكل حتى من الزبالة.. لأن مافي أكل زايد عشان ينكب بالزبالة..


وأهني حتى الله سبحانه وتعالى راح يبارك لنا في أكلنــــا..



واليهال من بعد ماسمعوا المعلومة من عمتهم كلن قام يتسابق علشان يموت الشيطان من الجوع.. ومايعطيه حتى لو قطعة خبزة.



( وهذا الأسلوب حقيقةً أتبعته مع عيال أخواني.. وبصراحة نجحت بهالشي فياليت تتبعون مع الأطفال هذا الأسلوب المحفز..... جربوه وصدقوني ماراح تندمون.. وخصوصاً مع الأطفال اللي ماياكلون.. أو يلعبون بالأكل وبعدين يرمونه.. )



وعلى طريقة شهد ومعاملتها للأطفال وطريقة محاورتهم.. وأسلوبها بإقناعهم كان فهد يطالعها والأبتسامة شاقه حلجه.. ويكلم طلال ويقوله بهمس عشان ماتسمعهم : ياحلاتها مع اليهال تصير وحده منهم.. بس من تصير وياي تقلب ذيبة أم لسان.. ههههههههه..



طلال : أسكت الله يخليك لاتسمعك وتفضحنا..



حمد حب يسوي مقلب فيهم.. قال وبصوت عالي يكلم فهد وطلال : علامكم تتساسرون وتضحكون.. شاركونا معاكم..!!



فهد فتح عينه على حمد وقال : لا بالله إنفضحنا.. ماصادوهم يبوقون صادوهم يتقاسمون.. ههههههههههه.. وشكله بينوبنا من طشار العمة عـُلــــــوم..!!



وضحكوا الثلاثة مع بعض بصوت عالي.. ولفت شهد تشوفهم علامهم يضحكون..


وطاحت عينها بعين فهد وشافت نظرة تحدي بعيونه لها.. شاحت شهد بوجهها لصوب الثاني وقامت وقعدت بعيد عنهم تحت المظلة.. لأن الشمس احرقتها.. وهي بصراحة عيون فهد ونظراته لها طول الوقت اللي احرقتها ومو الشمس..!!



وبعد ماخلصوا من الغدا.. وطبعا فهد اهو ملاحظ إن شهد ماطبت ولا لقمة بحلجها.. وكلم طلال بهالشي..


فهد بتساؤل : إلا بسألك شهد ماكلت شي عالغدا.. وماتريقت اليوم الصبح ليش اهيه متبعة نوع معين من الرجيم..؟؟



طلال بستهزاء : ياعيني على العاشق اللي يحاتي حبيبته زوجة المستقبل.. شرايك تروح وتسألها..؟؟


هههههههههههههه..



فهد بصوت جاد : لااااا طلال أنا أكلمك بجد.. أنا ملاحظ أكلها وايد قليل أو تقدر تقول شبه معدوم...!!


وطبعا هالشي مو بزين على صحتها.. وشوفها شلون صايره صفره وعصلة..!!!



طلال : كلنا عارفين بهالشي.. وياما كلمناها وغصبناها بس ماكو فايدة.. وشكلها عندها فقر في الدم..!!



فهد : إنزين انتوا سويتولها فحوصات للدم..؟؟



طلال بستهزاء : تنكت أنت حضرتك.. ومن يقدر يقنعها تروح المستشفى علشان تسوي الفحص..؟؟


وهي من عقب الحادثة.. جميع المستشفيات والمستوصفات وجميع العاملين بوزارة الصحة


صاروا لها من الممنوعات والسموم الضارية..!!



فهد مستغرب : انزين وإذا مرضت أو تعورت أو انجرحت شتسوي ووين تروح...؟؟؟



طلال : لاااااااا.. إذا مرضت ســـيده على الأعشاب.. وتعالج نفسها بالأعشاب.. ههههههههه..


ولاااا أزيدك من الشعر بيت.. حتى أمي وأبوي تعالجهم بالأعشاب.. واللي يمرض فينا جدامها


هم تطبق نظام الأعشاب عليه.. هههههههههههه..


وأسأل بوحمد وبو ضاري شمسمينها..؟؟!!



فهد بجدية واهو عاقد حواجبه : شنو..؟؟



طلال : شهد العطار.. هههههههههه..



فهد وبفضول أكبر : انزين وإذا انجرحت أو أنزفت..؟؟؟



طلال : عندها حل لكل شي.. وتصدق مرة واحنا هني بالمزرعة مشاعل انجرحت إيدها بجرح عميق.. وانزفت دم وايد.. والحمد لله إن شهد ماشافتها.. بس من درت عنها قالتلهم يحطون لها على الجرح عسل ويغطونه.. وباليوم الثاني الجرح كان ملتئم وباني الجلد عليه سبحان الله............



(( وهذا الشي جربته انا بنفسي حقيقةً.. لأني أكبر جبانة في العالم من الأطباء والأبر ))



وسكت طلال شوي وتذكر سالفه ثانية ورد قال لفهد : إيـــــه.. مرة أحمدوه ولد خالد طاح وانشقت ريله ( قدمه ) وقام ينزف.. من شافت شهد الدم أغمى عليها.. وبصراحة ما اسهتمينا على أحمدان كثرها..



فهد وقاعد يفكر وسرح في شهد وهو يطالعها قاعدة تحت المظلة.. وقام يفكر فيها.. واشلون يلقى حل لعلاج مشكلتها..؟؟



طلال : هــــيْ فهــــــــــــــــــــــد شفــيك وين سرحت بخيالك..؟



فهد : لا بس كنت أفكر.. بطريقة أشلون أطلع شهد من مشكلتها...؟؟؟؟؟!!!!!!



:
:
:
:
:




مرت الأيام حلوة وجميلة على افراد العائلة وهم بالمزرعة مستانسين





يوم الجمعة


30 / 1 / 2004





وبعد مرور أسبوع بالمزرعة


وبعد صلاة العصر والغداء




فهد : عمي لو سمحت أنا بقيت أعرف رد شهد بموضوع الزواج شنو رأيها..؟؟



بوخليفة : وليش مستعجل يابوك..؟؟



فهد : أبداً يُبه بس أنت عارف كل ماعجلنا بالموضوع أفضل مثل مافهمتك.. وشهد إلى الآن ماتعرف عن وظيفتي أي شي.. وأنا بصراحة خايف ياعمي إنها تعرف بأي طريقة وبعدين تصير مشكلة كبيرة في إقناعها.. وأنت أدرى بحالها....!!!



بوخليفة تم ساكت يفكر شلون بيقنع شهد : ...............، خلني أشوف طريقة نقنعها فيها يابوك.. والله إني أحاتيها ليل ونهار والنوم ماقمنا نذوقه من كثر التفكير وبللي راح يصير عليها..!!



فهد : إن شاء الله مايصير إلا كل خير يايُبه.. تفائلوا بالخير تجدوه..



بوخليفة : ماني عارف يابوك وشلون بقنعها..!! وما أحب اضغط عليها.. يكفي ماجاها المسكينة..



فهد : عمي أنت عارف إني بتزوج شهد مو بس عشاني دكتور واعالجها لااء..


شهد انا احطها بقلبي وبعيوني.. هي أغلى ماعندي................



وتم ساكت وبعدين كمل.. واهي يوم ياخذها عصام.. أنا انصدمت وعلشان جذي تزوجت من اجنبية.. بس عشان أتم قاعد هناك وابعد قد ماأقدر...



قاطعة بوخليفة : سامحني ياولدي مع إن أبوك رحمة الله عليه وصاني.. ونسيت الوصية.. والحمد لله إنهم انفصلوا قبل لايتزوجون..



فهد : يُبه الله يخليك أنت مو بس عمي.. أنت أبوي اللي رباني وأنا رجائي بانك ماتحرمني من شهد..



هني دمعت عين بوخليفة على فهد.. واشلون فرقهم من قبل عن بعض من غير قصد


بس الحين ناوي على تصليح الخطأ بأسرع وقت.. وكله علشان خاطر اعياله شهد وفهد


واهوه بيحاول حتى لو يغصب شهد على هالزواج.. لأن من مصلحتها..



بوخليفة : خلاص يابوك اليوم بكلمها وبحاول فيها ليمن ترضى..!!



فهد دنق على راس عمه وباسه: الله لايخلينا منك يايُبه ويطولنا بعمرك إن شاء الله..



:
:



:


:





نهاية الجزء الرابع


عذبة التجريح غير متواجد حالياً  
التوقيع