عرض مشاركة واحدة
قديم 30-10-14, 05:15 PM   #25

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي


ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــ


الفصل الثآمن





( الأحلآم التي تبقى أحلآماً لآ تؤلمنـآ ، نحن لآ نحزن على شيئ تمنينآه ولم يحـدث .. الألم العميق هو على مآحدث مرة وآحده ، ومآ كنآ ندري أنه لن يتكـرر ! ) - مقتبـس -


/
/
/



ببيت ( علي عبدالرحمن ) ومن بعد منآكشة الحريم مع بعضهم مثل كل مره لآمنهم تجمعـو .. نآهد مع زوجـة أبوهآ أم سلطآن وبنتهآ ريتآج ...

بعد مآكل وحده قطت إللي بجوفهآ ... صعدت للدور الثآني عند شقيقتهآ وهي تدق باب غرفتها بشويش بس مآفي ردّ ..
عقدت حآجبيهآ بـ إستفهآم إنتفض بعدهآ جسمهآ بفزع لمآ رجعت تدق مره ثآنيه بس هآلمره بإلحآح وحده أكثر .. صآحـت فيهآ صيتـه مخرعتهـآ بقوه: اتركــووووووونـــــــــــ ــــي بروووحـــــــــــــــــــ ي
بققت عيونهآ بفزع فآتحه البآب عليهآ وهي تقرب صوبهآ بخوف من حآلتهآ متلحفه بلحآفهآ إللي غطآهآ كلهآ .. دآفسه رآسهآ بـمخدتهآ تكتم بكآهآ المبحوح ...
همست بخوف: صيتــــه !


صيته من بين دموعهآ وإللي مآقدرت تميز صوت أختهآ أبدّ بسبب حآلتهآ: ريتــآآآج قلتلك خلوني بروحي لآحد يدخل علي .. مآآآآآآآبي شي .. مآبي آكل ولآ أشرب اركووونـــي آآآآهيييي اهئ يآآرب وش فيكم مآتفهموووون
بعدت الغطآ عن وجههآ بمقآومه: بسم الله عليك .. وش فيك يآقلب أختك !! هذآ انآ نآهــد مب ريتآج
بعدت وجههآ عن المخده بسرعه من إستوعبت صوت أختهآ نآهد وإللي بـ المقآبل شهقت من شكلهآ .. عيونهآ المبققه والمنتفخـه من أثر البكـآ مآدرت إلآ وهي تسحبهآ لحضنهآ وهنآ إنهآرت صيته أكثر بنحيب عميق


صيته بنبره مبحوحه وعبره: نننننن .. ن ن ن نآآآهــد
نآهد وهي تملس على شعرهآ وتهز جسمهآ ريحه وجيّه وهي ضآمتهآ لصدرهآ تحآول تهديهآ: لبيـه يآقلبي أنآ معـك .. وش فيك يآعيوني وش إللي صآبك !!
صيته: تععععـ .. تعبآآآنــــه يآنآهــــد .. تعبآنــه مـرره لآ تتركينـــي
نآهد: مآرح أتركك يآقلبي وآلله مآبتركك بس إهدي .. إهدي شوي بسم الله عليك
صيته: ................

لحظآت طويله من صمت نآهد ونحيب صيته المتوآصل وهي بحضن أختهآ إللي بعدهآ تملس على شعرهآ وتقرآ عليهآ أيآت من القرآن وإللي كآن لهآ أثر فـ إنهآ سكنتهآ شوي وهدت من روعهـآ ...



بعدت نآهد عن صيته وهي محتضنه وجههآ بكفيهآ وتنآظر بعيونهآ المحمرره المورمه بإنتفآخ جفونهآ: هديتـي الحيــن ؟
هزت صيته رآسهآ بـ الإيجآب ...
مسحت نآهد بأصآبعهآ القصيره المليآنه بقآيآ دموع صيته من تحت عيونهآ مبعده خصلآت شعرهآ الأسود الملتصقه بوجههآ بسبب دموعهآ ..
نآهد بنبره دآفيه حآنيه: وش ‘اللي تآعبك يآقلبي ..
صيته: كل شي يآنآهد .. كل شي .. كل مآفيني تآعبني
نآهد: يآجعل مآفيك فيني وأنآ اختك علمينـي


غمضت عيونهآ مطبقه شفتيهآ اللي ارتجفت مره ثآنيه معلنه عن بوآدر بكآ من جديـد ... لحقتهآ نآهد تهديهآ: بس بس خلاص خلاص إهدي ... مآبي أضآيقك وأزيدهآ عليك .. مآبي أضغطك ..
صيته: مآفي شي صدقيني بس مخنوقه شوي .. حآسه بشي كآتم صدري
نآهد: يآقلبي عليك وليش مآجيتيني أو حتى حآكيتيني بـ الجوآل وانآ أجيك وش إللي غيرك علي يآصيته
صيته: مقدر أتغير عليك وآنتي أختي وأمـي .. بس مآحبيت أشغلك .. الحين انتي لآتشغلين بآلك علي تدرين من شفتك حسيت تحسنت
نآهد: إييييه تحسنتي أجل هذآ وآنتي تظنيني بـ الأول ذيك الخآيسه ريتآجوووه الله يسآمحك بس
غصب عنهآ صيته ضحكت بصدق: ههههههه وش أسوي بس مآشوف بهآلبيت غير خشتهآ هي وأمـي
نآهد بهمس: أمــك !!!


زفرت صيته بهدوء وهي تدري شكثر نآهد تتحسس من هآلموضوع بـ الذآت لآمنهآ قآلت عن زوجة ابوهآ " أم سلطآن " أمـي ... وهآلشي إللي رفضته نآهد من سنوآت طويله إنهآ تقوله لهآ بعد وفآة أمهآ وهي بعمر الـ 7 سنوآت كآنت صيته 5 سنوآت .. تزوج أبوهم الزوجه الثآنيه وكآن أول خلفهم " ريتآج " إللي تصغر صيته بـ 5 سنوآت .. وبعدهآ 3 عيآل أكبرهم سلطآن ... ومن يومهآ ونآهد مآتقوللهآ غير خآلتي أو مرت أبوي وهآلشي إللي يقهر أم سلطآن ...
نآهد وهي تغير الموضوع بعد مآتنهدت صيته: لآتحآولين تتهربين بهآلكلمتين تلعبين فيهم علي .. رحّ أعرف كــووووول شي والحين .. بس قومي معي بـ الأول غسلي وجهك وكلي شي يقويك لأجل تقدرين تحكيـن هآآه !
إبتسمت غصب عنهآ بتعب لأختهآ: والله مآلي نفس يآنآهد
نآهد وهي تشدهآ من معصمهآ تقومهآ وبيدهآ الثآنيه تلفهآ من خصرهآ: مو بكيفك يلآ قومي بس أشووف


تنهدت صيته بتعـب: آآآآآآآآهــــــي
نآهد: أووف صيته وش ذآ كم لك مآتروشتي وش هآلريحه
صيته: هههههه أجل بعدي عنـي
نآهد: إدخلي بس الحين غسلي وجهك وبعدين أنآ بروشك
صيته: هههههههه تروشيني بنفسك .. الحين مآبفتك منك
دخلتهآ نآهد الحمآم الصغير " بـ الكرآمه " الملحق بغرفتهآ وتوجهت للبآب تنآدي على شغآلتهم الوحيده " كآريمـآ " تطلـع بـ الأكل لغرفة صيتـه ..


ملـت كفيهآ بـ المويه مغسله وجههآ وهي تنآظر بـ مرآيـة الحوض .. قطرآت المويه تتسآقط من وجههآ ... حركت أصآبعهآ على خدهآ الأيمن تتحسس الحبوب الكبيره الدآميه بوجههآ ... لفت بعدهآ وجههآ للبآب وصآرت تنآظر نفسهآ بـ المرآيه بطرف عيونهآ تشوف شكلهآ من الجمب .. تتآبع تقسيم أنفهآ المعقوف بـ إنحنآءه ... زفرت نفس بقلة حيلـه معدله وجههآ وهي تمسح على حآجبيهآ ترتبهم " إن كآن أنآ ومنقرفـه من شكلـي هو شلون ينآظرنـي !! مآغلط بشـي فآللي قآله لـي "
نزلت عيونهآ بـ انكسآر للحوض هآمسه بأسى: بس فيه مليون طريقه يقول بهآ مآبخآطره غير هآلطريقه المبآشره الجآرحه ...
نزلت دمعه حآره على خدهآ تآهت وسط قطرآت المويه على وجههـآ ...



خرجت من الحمآم متوجهه لسريرهآ وهي تشوف نآهد بيدهآ المعلقه تقلب السلطـه ..
نآهد: يلآ قربـي بأكلك بيديني هآآآ
ابتسمت بتعب لأختهآ: والله مآآآآآآآلي نفــــــس أبـــــــــــدّ
نآهد: الحين بتنفتح نفسك يلآ وش دلع البنآت ذآ .. مآخبري بك رآعية هآلحركآت المخيسه إتركيهآ لريتآجووه
ضحكت وهي تبعد المعلقه عن فمهآ بطرف يدهآ: هههههه طلبتك نآهد لآتضغطين علي .. أحس معدتي منقبضـه .. ومآهوب دلع والله
تركت نآهد الملعقه من يدهآ ع الصينيه ونزلت الصينيه عن السرير بـ الأرض .. رفعت رجولهآ ممددتهآ على السرير مسنده بكوعهآ على المخده: هــآآه سمـي بـ الله وإبدي .. وش إللي صآير معك
ميلت صيته رآسهآ مقطبه جبينهآ بنظـرة ترجي: نآآآآآآآآآآهــــــد


نآهد: لآ نآهد ولآ مو نآهد الحين بتتكلمين .. هآ اسمعك .. وترآني مبيته عندك اليوم
إتسعت عيونهآ بإبتسآمه عدم تصديم: جـــدّ والله بتنآمين هنآ
نآهد: إيه بنآم عندك اليوم قد خبرت زوجي بسّآم من شوي إني ببيت عندك .. ومن الحين لآآآآخر الليل بسمعك وآشوف وش سآلفتك
صيته: إستقلت من المستشفـى
نآهد: إيه أدري خبرني أبوي لآ اطلع .. وش السـبب ؟!!
نزلت رآسهآ وصآرت تشد الخيوط المطرزه على لحآفهآ .. وهآلشي إللي لآحظته نآهد بلمعـة دموع معلقه بعيونهآ
قربت منهآ شوي مآسكه بيدهآ مشدده عليهآ تحثهآ تكمل حكيهآ: إحكي يآصيته .. إحكي وبسمعك مثل أول ... وش إللي قآعد يصير معك !!



تمت سآكته للحظآت تركتهآ نآهد برآحتهآ تستجمع نفسهآ وتتكلم ...
صيته بهمس: كلآم ممرضآت مآله دآعي
نآهد: بخصوص ؟!!
صيته: يعني .. حكي عن اني أحآول أتقرب من دكتور بـ المستشفى ..
نآهد بإستفهآم: وهآلشي صحيح !!
رفعت صيته رآسهآ بسرعه نآفيه هالشي بهزه عنيفه: لآآآ .. وربـي لآآآآ
أطبقت نآهد شفتيهآ الرقيقه بقهر: قليلآت الخآتمه إللي مآيخشون الله .. عمى بعيونهم وقلوبهم انشآلله ...


التفتت لصيته بتأكيد: بس يآصيته مو هذآ هو الحلّ .. مو إنك تستقيلين .. مو أي مشكله تقآبل الوآحد حلهآ الهروب كذآ .. إنتي بعدك صغيره يآقلبي وهذي أول مشآكلك .. أول تجربه لك فـ موآجهة ظروف الوآقع .. المفروض تكونين قدهآ .. تتحدينهآ .. تقهرينهآ .. لكن انك تختآرين اسهل الحلول !! تنسحبين كذآ بكل هدوء !! لآ مآخبري بك بهآلضعف ..
وبعدين تعآلي هنآ .. مو حذرنآك من قبل من هآلتخصص بـ الذآت !! وأظن مآحد بهآلبيت ماحكى معك ونبهك بأن عيب شغلتك هذي كثـــر الهـــــــرج .. تحديتينآ كلنآ وأصريتي على إختيآرك .. يعني إنتي من أول عآرفه ومتأكده إن ذآ شي وآرد .. سوآ بـ المستشفى اللي كنتي فيه أو بأي مكآن ثآني .. لآ يآصيته مو كذآ الوآحد يوآجه مشآكله



مسحت صيته دموعهآ إللي تمردت منهآ: خلآص نآهد إللي صآر صآر
نآهد: طيب وجمآعـة الرٌبعـه إللي طآلبينك لولدهم !!
صيته بحزم قآطع: انسي هآلموضوع .. مستحيل يتـمّ
نآهد: خير إنشآلله وليش مستحيل !!!! والله خبري بـ الجمآعه خوش نسب مآينعآبون
صيته: ايه مآينعآبون بس العيب فيني .. أنآ اللي أنعـآب
عقدت حآجبيهآ بـ إستفهآم من هآلكلمه إللي سمعتهآ من صيته مو فآهمه القصد بـ الضبط من ورآهآ !!!
همست بـ إستفهآم: وش معنآته هآلكلآم !!!
سكتت صيته وهي تسترجـع كلّ كلآم عدي لهآ وآشكثر كآن جآرح لهآ ... سحـق ثقتهـآ بنفسهـآ .. عدمهــآ بكلّ قسوه ولآ اهتم ...



هزتهآ نآهد بقوه من كتفهآ وهي تصرّ على كلآمهآ بحزمّ بعد مآتوآلت دموعهآ على خدودهآ بصدمه من اللي طرآ بخآطرهآ من قصد صيته بكلآمهآ إن هي إللي تنعآب: صصصصيــــه وش معنآته هآلكلآم قلتلك علمينــــــي الحـــيـــن
نآظرتهآ صيته مبتسمه بألم وهي تمسح بقآيآ دموعهآ بأطرآف أصآبعهآ: هههههه وش فيك انتي الله يهديك بس يآنآهد وش ظنيتي


نآهد وخلآص وصلت معهآ - بنبره مهزوزه مرتجفه وهي تمسح دموعهآ بعد - : صيتـه لآ تتلآعبين بآلحكي معي .. وش قصدك
صيته: إنتي فهمتي غلط يآنآهد .. خبرك أختك تربية أبوك تسوي كـذآ !!! شلون تظنين هآلشي
غمضت نآهد عيونهآ زآفره نفس عميق مسموع برآحه وهي رافعه رآسهآ " سآمحيني يآختي يآبنت أمي وأبوي .. انتي مآتدرين عن أختك وش تسوي .. وش الظلم إللي تسويه بحق ربهـآ وحـق نفسهآ وحق زوجهآ مع أخو زوجـهآ ... أنآ المعيبه إللي أنعآب يآصيته مو أنتي "


صيته: هــييييه لوين وصلتي !!
فتحت عيونهآ بحزن: ولآ شي أنآ معك .. بس مآفهمت عليك .. وش تقصدين
تنهدت صيته بعمق وهي تعدل جلسهآ .. صآرت مقآبله لأختهآ ثآنيه رجولهآ تحتهآ مسنده يدينهآ الثنتين على وركـي أختهآ نآهد مقربه وجههآ منهآ لين التصقت خشومهم ... وصيته مبرقه عيونهآ بعيون أختهآ ...

رجعت نآهد وجههآ بفزع معقده حآجبيهآ: بسسم الله عليك وش فيك انتي الحين .. ليكون مسك الجن مثلمآ تقول ريتآج وأمهآ !!!
صيته: طآلعي زيـن .. تأمليني .. شـوفي .. وقولي رآيك بأمآنـــه .. من إللي بيرضى بعشرة وحده لهآ هآلوجه الدميـم ؟

بققت نآهد عيونهآ بـ استنكآر شديد: لاآآآآآآآآ إنتي جنيتـي ع الآآآآخــر
صيته: لآ مآهوب جنآن .. هذآ وآقع وحقيقـه .. غريزه وفطره بنفوس الرجآل .. مآيطيب لهم غير الجميله .. هذآ مطلب ومنـى وأنآ بعيده عن هآلغآيـه
نآهد: وليش تتكلمين إنتي بلسآن الرجآل !! ترآ مآيفكر كذآ غير منهو نآقص عقل ودين .. السطحي اللي مآيشغل فكره غير متعـة نفسه وخلآص .. لكن منهو رجآل ولد عرب مآيدور غير على الطيـب والأصل والنسب .. الدين والأخلآق ... الطيب بـ العشره يآصيته مو بحلآوة الشكل والله


هزت رآسهآ بهدوء نآفيه هآلكلآم: هـــــررررج
نآهد: أي هرج إنتي بعـد !!! تعآلي هنآ قوليلي من قآلك انك مب حلوه !! علميني هآآآه .. من هآلحثآله إللي مآتسوآ ترآب .. ليكون المخيسه ريتآجوه قليلة السنع ولآ أمهآ العقربـه ذيك بعـد خبري بهم بزفـر لسآنهم .. علمينــي !!! ولآ تقنعيني ان هآلخرآبيط من عندك ... خبري هآلهرج مآيطلع إلآ من حريم نآقصآت عقل ودين


صيته: هذآ مآيغير من الوآقع بشي .. وترآ مآفي دآعي لكلآمك ذآ أبدّ يآنآهد ولآ إنك تجآمليني .. ترآك أختي
زفرت نفس مسموع من فمهآ بطفش: استغفــر الله العليّ العظيم .. يآمثبت العقل والدين يآآآرب .. وربي يبآك كـف يعدلك ويصحيك لآ أكفخك الحين .. بســك عبط وش هآلهبآل
صيته: ..............
نآهد: الحين نآظريني .. نآظريني أشوف .. ارفعي رآسك ...


رفعت صيته رآسهآ وعيونهآ شآيله كثير من نظرآت الحزن والإنكسآر ..
نآهد: شوفي الحين إنتي أكثر شي مزعج بوجهك هآلحبوب ... وشوي مشعره ... هآلشعر الكثيف بوجهك ... وحوآجبك مو مرتبين أبدّ ... وكل هآلشيّ من إهمآلك بمظهرك مو أكثر .. يعني مآهيب معضله .. بكرآ نروح عيآده جلديه ونشوف بشرتك هذي وش مشكلتهآ ودوآهآ ... غير كذآ الموضوع بيدك ... عمرك جربتي تروحين مشغل تزبطين فيه عمرك !! ولآ حتى هنآ بـ البيت ... تسوين أي شي لنفسك بيدك !! شفتي من قبل شكلك بـ المكيآج !! مآ أقولك full makeup لآآآآ ... شي بسيط وخفيف رحّ يغير كثير من شكلك



ضحكت بـ استهزآء: هــه .. ولحد متـى ؟!! بلبس أحسن لبس واعدل شعري بأحسن قصـه وتسريحه وازين وجهي بـ احلآ مكيآج .. وبعديــن !!! بـ آخر اليوم قبل لآ أنآم غسلـه وحده بـ المــويه وبينمحـى هآلتزييف وبرجع لأصلي مثلمآ كنت ...
مين يآنآهـد إللي بيتقبلني مثلمآ أنآ ... يحبنـي ويبينـي مثلمآ أنـآ ... بشكلي الطبيعـي .. الحقيقـي .. ميـــن ؟!!


نآهد بعصبيه وخلآص وصلت معهآ: وربـي لأكفخـك الحيــن ترآك مصختيهآ مره
أطبقت صيته شفتيهآ بحزن وهي رآفعه كتفهآ الأيسر بهزه حزن خفيفه ... مآبيدهآ شي !!!
نآهد بهدوء: تقسين على نفسك مره يآصيته ... مآخبري بك رآعية مظآهر .. مو إنتي صيته أختي إللي أعرفهآ .. وش إللي كسرك كـذآ وأنآ اختك .. علمينـي
هآلنبره الحآنيه الدآفيه بصوت أختهآ وسؤآلهآ عن جرحهآ وسبب كسرتهآ كآن الملح بـ الجرح ... وإن دآمت تنآظرهآ فهي تدل نفسهآ رحّ تنهآر ...



عطتهآ ظهرهآ ممدده جسمهآ على السرير نآيمه على جنبهآ الأيسر ... مسحت بهدوء دمعه تحررت من عيونهآ متسلله على خدهآ " كسرني كلآمه يآنآهـد .. هو مآيعنينـي أبدّ .. بس يظـل رجّآل .. شآنه شآن اي رجّآل غيره .. وش إللي بيتغير إن كآن هآلكلآم من عـديّ أو من عٌمـر أو غيرهـم .. كلهم رجـآل .. وكلهم زي بعـض ! .. تفكير وآحد .. فطره وحده .. رغبـه وحـده ... مآدري كآني بوآجه عديّ مره ثآنيه .. أحقـرّه ولآ أشكــره ... أحقرّه إنه سحقني بكلآمه بهآلطريقه الجآرحه أو أشكره إنه صحآني على حآلي ونبهني لشيّ .. للحقيقــه .. الحقيقه المبآشره .. بدون كـذب .. بدون مجآملـه .. !!! "



فردت نآهد جسمهآ ونآمت ورآهآ محتضنتهآ محوطتهآ من خصرهآ بيدينهآ الثنتين .. - همست بدفى - : نآسيه يآصيته إن كلاً بميزتـه ... كلاً فيه شي حلـو وجذآب يخصـه .. يخصـه هو بروحه مآحد يشآركه أو يشآبهه فيه .. شخص لآمن إنذكرت هآلميزه عرفو إن فلآن هو المقصود ... شي حلـو يميزك ... الحين غمآزآتك الثنتين ذولي عــذآآآآآآآب .. لآمنك حكيتي ولآ تبسمتي فآهــو الخلـق فيكـ وبجآملك بذيك اللحظـه إللي تبرز فيهم غمآزآتك ... وغير الشكل والملآمح .. أختي إللي أعرفهآ ملكة جمآل بقلبهآ الأبيض الطآهر إللي مآعمره شآل من أحدّ ... الحين صيته بـ الله علميني إنتي تشوفيني حلوه ؟!!

مسحت صيته دموعهآ الصآمته وهي تحسّ بشفقه أكبر على نفسهآ من حكي أختهآ لهآ وإللي أكيد مآتقصد منه غير إنهآ تطيبهآ وتعدل هآلفكره السلبيه إللي برآسهآ وهآلنظره الدونيه لنفسهآ بس كلّ مآتكلمت نآهد كل مآشفقت هي أكثر على نفسهآ وهآلوضع اللي هي فيه وتحسـه ...

استنطقتهآ نآهد: هـــآآآآه .. مآقلتي .. تشوفيني حلوه
صيته ببحـه: أكيد حلـوه .. مآشآلله عليك


نآهد: هه وين الحلآوه مآلت علي .. مآتشوفيني دبّ بآندآ .. جسمي مب حلو بـ المره وهذآ بعكسك .. عود ريّآن ..
هذآ شي مآيعجبني بنفسي وأحسدك إنتي عليـه .. شي ثآنـي بعـد .. عيوني صغآر مره كنهـم أزرآر ثـوب .. وذآ بعد بعكسك انتي يآ الدعجـآ وجـع مآحلآهم عيونك وسـآع
غصباً عنهآ ضحكت صيته: هههههه أقول سمي بس لا تنظلينـي الحين
ردت لهآ نآهد الضحكه وهي تشدد من ضمتهآ لهآ: ههههه أيوه كذآ إضحكي .. بس وريني وجهك بـ الأول خلني أشوف هآلغمآزآت العذآآب لآمنك تضحكين .. هآآآه التفتي علي ورينـي
صيته: هههههههه نآهدووووه خلآص عآد


نآهد: المهم هذآ هو إللي بغيت أوصله لك .. إن مقآييس الجمآل تختلف من شخص للثآني .. مآلهآ معيآر محدد .. الجمآل الخآرجي هذآ تفضيلآت شخصيـه مو أكثر .. الكلّ يختلف عليـه .. فيه إللي يحب الطويله فيه القصيره .. فيه النحيفـه أو المليآنه .. إللي يقولك أحب البيضآ وغيره يقول السمرآ .. وإللي يحب العيون الدآكنـه والثآني يحـب الملـونه ... كلاً بكيفـه يختلفـون .. أمآ اللي مآحد يقدر يختلف عليـه هو الجمآل الدآخلـي .. الـرووح .. روحك هي إللي الكلّ يتفق عليهآ .. كآنهآ طيبـه أو مخيسـه ... أبيض أو أسود مآفيـه نقآش .. فهمتي علـي ... وإعرفي وقبل مآتثقين بنفسك وبكلآم النآس عنك ثقـي بربك أهمّ شي .. وإنه مآخلقك الآ بـ أحسن صوره .. ربي شآيف إن هآلصوره هي أحسن صوره لك .. مآرح تكوني بشكل أجمل من إللي ربي شآيفك فيه فـ خلآص .. وش لك بـ العآلم والنآس .. شآفو ولآ عنهم مآشآفو العمى بعيونهـم ...


صيته: ههههههه
نآهد: الحين تضحكين انتي ووجهك .. وش إللي يضحك بـ الله
تنهدت صيته برآحـه مآخذه نفس عميــق مسموع بعد مآحست برآحه كبيره من كلآم أختهآ إللي طمنهآ .. زرع الثقـه ودبّهـآ من جديد بروحهآ ...
همست وهي تتحسس ذرآع ناهد اللي محآوطهآ من خصرهآ: الله يخليك لي يآ اختي ولا يحرمني منك أبدّ
إبتسمت نآهد بصدق وهي تحس برآحه بعد مآتأكدت إن نفسية أختهآ تحسنت شوي: يآآآجعـل عيني مآتبكيك بيـوم


أردفت نآهد بسرعه وكأنهآ تذكرت: بكرآ بنروح عيآدة تجميل هــآآآه .. وترآ فيه مشوآر ثآني بعـد لعيآده ثآنيه بس بيوم غير
عقدت صيته حآجبيهآ بـ استفهآم: أي عيآده !!
نآهد بفرحه كآنت كآبتتهآ عن الكلّ: حمــل جديــــد .. بآركيلـي
التفتت صيته بسرعـه لأختهآ وجههآ بوجههآ مبققه عيونهآ بفرحـه: وشهـــــــــــــــــووووو ووو !!!!



======
-----------
======


بـ نيويوركـ ... وكمآله للأحدآث المقتطعـه ...

التفت ورآه ينآظر بـ البآب الفآصل بينآتهم وهو يحفر كفوف يديه بأظآفره .. وقف متوجه للباب بخطوآت متثآقله متردده .. النور بشقتهآ مضوي يشوفه من عقب البآب ..
دق ع البآب بهدوء: ليـلآ !
- ليلآ افتحيلي بآب الشقه أبي أكلمك شوي ..
- ليـلآ ردي علي ..

ركـل البآب بقوه معصـب: ليــــــــــــــلآ
أعرض عن البآب رآفع رآسه للسقف بعد مآزفر نفس عآلي من فمـه عآض بأسنآنه من فكه السفلي على شفته العليآ بقوه .. متخصـر .. يديه الثنتين على وسطـه ..

توجـه لطآولة المشرب الرخآميه عنده يشوف ميدآلية المفآتيح حقته .. بين المفآتيح مفتآح البآب الفآصل بينآتهم .. ضغط عليـه بقهر " والوعـد إللي قطعته على نفسي مآ أقرب صوب هآلبآب وأفتحه !!! طيـب يآليـلآ قسم بـ الله لتشوفين شي مآيعجبك ولآ يرضيك .. وربي لأوريك على هآلعند وهآلتصرفآت الطفوليـه المآسخـه "

دخل المفتآح بشويش وهو يحركه بصعوبه .. صآر له مده طويله مآجرى المفتآح دآخله .. دفه بقوه بكتفـه مره وحده إنفتح بعدهآ ..
كل أنوآر الصآله كآنت مضويه .. مسح المكآن بعيونه وعلى وجهه ملآمح القرف والإشمئزآز من هآلريحه البشعه إللي يشمهآ بـ المكآن ..
مشى متوجه لغرفة النوم إلا ويلمح جسمهآ الصغير ممدد ع الأرض ورآ الكنبه الإسفنجيه العريضه بصآلتهآ ..


مشى صوبهآ بخطوآت متردده ، كآنت معطيته ظهرهآ - همس - : ليــلآ !
مرّ من فوقهآ وجلس بهدوء على ركبتيه مثني رجوله تحته .. كشرت ملآمحه بـ إشمئزآز من منظرهآ .. طرآشهآ مغرق المكآن حولهآ والريحه فآيحه بـ المكآن كلّه .. بـ أصآبع مهزوزه بعد خصلآت شعرهآ عن وجههآ وإللي كآن مخبيه بـ الكآمل ..
بلع ريقه بتوتر مآسكهآ من عضدهآ يهزهآ بشويش: ليــلآ !! ليلآ تسمعينـي ؟ ليــــلآ !!
دفهآ من كتفهآ يعدل نومتهآ من على جمبهآ لظهرهآ .. وهي تلفت نزل شوي من الترجيع من فمهآ ونص وجههآ إللي كآنت نآيمه عليه مغطى بـ الطرآش .. تقلصت عضلة فكـه مطبـق فمـه المشدود بـ إشمئزآز من المنظـر ..


انفكت مسكة يدهآ من عنق قزآزة المشروب .. عقد حآجبيه وهو يمسك القزآزه مقربهآ من أنفه يشمهآ " معقووله !! شربــت !! " : ليــلآ .. ليلآ إصحـي .. ليش يآلهبلـه شربتي وكل ذآ عشآن إيش يعني ...

حسّ بحرآرة خدهآ وهو يلطم فيهآ بهدوء يفوقهآ .. رفع يده لجبهتهآ ومنهآ على رقبتهآ يتحسسهآ .. كآن جسمهآ يغلي من الحرآره ... محمومــه
تبدلت ملآمحه لقلق وخوف فجأه من أدرك أنهآ تعبآنـه وحرآرآتهآ العآليه هذي خطـر ...
شآله بين يدينه دآخل شقتـه متوجه للحمآم " بـ الكرآمه " ..
جلسهآ ع الأرض مدنق رآسهآ ع البآنيو وجلس هو ورآهآ ... شغل الدوش بـ المويه البآرده على رآسهآ إللي كآن ممسكه ومدخله بـ البآنيو تحت المويه ..
إنتفـض جسمهآ برعشـه وآضحه حس فيهآ وهي تحآول تخرج رآسهآ من تحت المويه إلآ أنه كآن ضآغط عليهآ بقوه ..
صآحب بـرفض شبه مسموع: Nooooo, No
نجم: بس إهدي ليلآ هذآ انآ نجم ..
أسندت يديهآ الثنتين على طرف البآنيو وصآرت تدف نفسهآ بمقآومه فآشله لأجل تبعد رآسهآ عن المويه


نجم: خلآآآآص إهدي شوي .. بصحيك من سكرك يـ الغبيــه ليش شربتي
ليلآ: بطططنـــــي .. بطنـي نآآآر تحرق جووفـي آآآآآهــيي إهئ إهئ آآآهـ
نجم: هذآ من إللي شربتيه .. إصبري بس علي بعدين أوريك شغلك
ليلآ: مووو قآآدره .. ككككـل .. كــل شي فينـي .. كل شي فيني يحتتتـرق
رفع رآسهآ من تحت المويه وهو يلم شعرهآ يلفـه بـ الفوطه الصغيره: خلآص إهدي شوي بسويلك شي يطيبك ويسكنك ..
دخل يده بـ المويه وصآر يمسح وجههآ ..
همس: إفتحـي فمك
بـ استجآبه لآ إرآديه .. فتحت فمهآ بشويش وإللي إمتلى بـ المويه من كف يده .. هرهآ من عضدهآ وهو يأمرهآ بعطف: وين رآحت المويه ؟ يـ الهبله تمضمضـي ..
حش بجسمهآ يرخى ويميل عليه .. ميل رآسه لتحت يشوفهآ .. كآنت قد فقدت وعيهآ مره ثآنيه
تنهد بأسى " وش أسوي معك بـس "


وقف على ركبتيه ضآغط على خديهآ لأجل تفتح فمهآ يغسله لهآ من أثر الترجيـع .. دخل سبآبته بفمهآ وصآر يحركه دآخله على لسآنهآ واسنآنهآ .. رجع من بعدهآ مسح على وجههآ بـ المويه مره أخيره وهو يرفعهآ من تحت إبطيهآ .. ضمهآ لصدره شآيله مثلمآ الطفل على كتف أمه ..

مددهآ على سريره مغطيهآ بلحآفه الستآن الحريري الكحلـي .. متوجه للصآله ورآ المشرب الرخآمي حقـه .. ملى طبق بلآسيكـي بـ المويه البآرده من الكولدير وشغل الغلآيـه يغلي كوب مويـه ..

رد لهآ الغرفه بيده فوطه بيضآء صغيره وبيده الثآنيه الطبق البلآسيكي حطه ع الكومدينه .. ثنآ الفوطه مبللهآ بـ المويـه يسويهآ كمآدآت بآرده ..



بظهر أصآبعه كآن يتحسس خدهآ بخفـه محرك أصآبعه الطوآل على بقع النمش البنيـه الخفيفـه المبعثره على خديـهآ من تحت عيونهآ وعلى خشمهآ ..
كآن يتأمهآ بحبّ .. بـ إحسآس مآقد حسه من قبل بوجوده بهآلشكل وهالقرب من أي بنـت من قبل .. نزلت سبآبته لشفتيهآ المقلوبه بإغرآء أول مره يلآحظه ..
حس بعضله فكه اللي تقلصت .. ورجفه على طول عموده الفقري ... هآلنبض إللي إشتد وإحتد .. وهآلنفس إللي يشهقه ويزفره بعنـف ..



إنتفض جسمه من صوت صفير الغلآيه العآلي .. غمض عيونه بقوه زآفر نفس مجهـد مسموع " وش إللي تحس فيه يآنجــم .. إصحى ع حآلك "

بعد عنهآ متوجه للصآله ... فتح خزآنة الأدويه الصغيره المعلقه بزآزيه على الجدآر ورآ المشرب .. صآر يقرآ الإسم من على كل علبة دوآ .. أخذ منهم إللي يحتآجه بكف يده وبيده الثآنيه كوب الحليب ..

هز رآسه بـ النفي معنف نفسه على هآلإحسآس إللي يحسه وهو يشوفهآ قدآمهآ بهآلوضعيه وهآلإستسلآم ..
جلس جمبهآ بعد مآحط كآس الحليب ع الكومدينه .. مد ذرآعه تحت ظهرهآ يرفعهآ ويده الثآنيه يلطمهآ بخفه على خدهآ يحآول يفوقهآ: ليــلآ .. ليلآ تسمعينـي !!
عقدت حآجبيهآ بتعب شآبكه يدينهآ الثنتين على بطنهآ بتأوه: آآآآه .. بطننننننــي
نجم: معليش الحين بيخف هآلألم .. قومي بس إرفعي نفسك ..

قرب كف يده لفمهآ يأكلهآ الحبوب وبيده الثآنيه مدهآ يجيب كآس المويه بعد مآ اسند رآسهآ على صدره وهو ورآهآ: هآآ إشــربي ذولي .. شوي وبترتآحين .. بتسكنك



همست بضعـف: نجـــم
انفكت الفوطه من شعرهآ وهي تلتفت عليه ...
ابتسم لهآ بهدوء وهو ينزل الفوطه من رآسهآ - هآمـس بجآذبيـه مبحوحـه تذوب - : لبيـــــه
ليلآ: لآ .. لآ تخلينـي
بنفس النبره الهآمسه الجذآبه وهو يبعد خصلآت شعرهآ عن وجههآ بهدوء: ليش شربتي ؟ ليش سويتي كذآ بنفسك ؟ كل ذآ عشآن الشغل
بنبره خآفته مهزوزه: خآآ .. خآآآيفــه
مسح بيده على خدهآ وهو دآفس وجهه بشعرهآ المبلل مغمض عيونه بنشوه عميقه يحسهآ: من إيش خآيفه وأنآ معك ! ولآ عشآن سرحوك من الشغل بسرحك أنآ من حيآتي !! هـآ !!

حس بـ إرتجآف جسمهآ بعد مآشهقت بـ البكآ المكتوم ودموعهآ الصآمته تقطر على ذرآعه إللي محآوطهآ عقد حآجبيه بتفآجئ وهو يلف برآسه عليهآ: ليلآ وش فيك الله يهديك والله السآلفه مو مستآهله كل ذآ .. ليش البكآ الحين

حرك إبهآمه على خديهآ ومن تحت عيونهآ يمسح دموعهآ: خلآص لآتبكـي
غمضت عيونهآ بقوه وهي زآمه شفتيهآ تمنع شهقآتهآ تعلى وتحتد أكثر وبعدهآ دموعهآ منهآله: مــآآآآ .. مممممم آآآ .. مآآآتــــت
تقطبت ملآمحه بـ إستفهآم " مآتت ؟!! منهي إللي مآتت .. وش السآلفه !! "
كملت بكلمآت متقطعـه يآدوب تجمعهآ: مآآ .. مآآ بقآلـي أ أأ أحـد يآآنجــــــــم .. رآآحــت .. رآآحـت وتركتنـي
نجم: من إللي مآتت !!


إحتدت شهقآتهآ وانتفاضة جسمهآ بحركة كتوفهآ اللي ترتفع وتهبط
شوي ويموت من رعبه عليهآ وإللي يشوفه منهآ .. أول مره تكون منهآره بهآلشكل: ليلآ وش فيك وإيش هآلكلآم مو فآهم شي .. إهدي إهدي وفهميني عدل .. من إللي مآت
كآن سؤآله صمآم الأمآن إللي إنفلت .. فقدت أعصآبهآ ودخلت بنوبة إنهيآر .. تصيـح وتصآرخ .. ترفس برجولهآ وتحآول تفك نفسهآ من حصآر ذرآعه إللي محآوطهآ: كآآآآآريـــــــــــــــــ ـــــــن .. كآآآرين .. مآآتت .. تركتنـي لوحدي .. وتركت جوززززيـــــف .. مآتت ولآ خبرتنـي .. مآعلمتني إنهآ بتروح وتتركنـي .. زي مآمآ فآطمه .. رآحو وخلونـي .. ليييييييش لييش يروحون ومآيعلمونـي .. مآمآ فآطمه رآحت .. وكآرين رآآآآآآآحــــــــــــــت .. رآحت وتركتني .. لمييييييـن .. لميييييـن تركتنــي

مآقدر يسوي شي غير أنه شدد ضمته لهآ بصدره دآفس وجهه بشعرهآ يهز جسمه ويهزهآ ويآه ريحه وجيّه: خلآآآص إهدي .. .. إهدي إهـــههههههـــدي هــششششش .. بــسسسس إهـــــــدي



كآنت لحظآت مـرت .. هدت فيهآ .. سكنت حركآتهآ .. هبطـت أنفآسهآ وشهقآتهآ ..
بعد جسمه من ورآهآ ممدده على السرير بوضعية النوم على ظهرهآ وجلس هو بـ الأرض على ركبتيه يتأملهآ .. بعدهآ صآحيـه بس تأثير المسكن بدآ يسرى بأعضآئهآ .. ملآمحهآ مرهقـه .. عيونهآ متعبه مآليهآ حزن ونظرة إنكسآر موجعـه .. مخآط أنفهآ سآيل على شفتيهآ المشققـه ..
رفع يده لخشمهآ محآصره بين سبآبته والوسطـى لحد مآنزل كل مخآطهآ بيـده إللي مسحهآ بفوطة شعرهآ ..


نفخ هوآ على وجههآ وهو يهمس لهآ بحنآن إجآبة لسؤآلهآ " رآحت كآرين وتركتهآ .. لمين تركتهآ " - بنبره كلهآ دفى وطمأنينه - : تركتــك لـي أنــآ
إحتضنت كف يده لصدرهآ هآمسه بترجي: لآتتركنـي يآنجـم
مسح حآجبيهآ الإثنين بإبتسآمة هآديه: مآرحّ أتركك .. ومآرح تروحين مكآن .. بتظليـن هنآ .. معــي .. مآبتركك إلآ إذآ طلبتي إنتي هآلشـي ..

حست أعصآبهآ رخت أكثر ومآقد حست بشي .. رخت مسكتهآ ليده وجفونهآ تصآرع لأجل مآتتسكر .. إلآ أن التأثير غلبهآ وغفــت ..
نجم: لآآآ إصحـي .. إشربي كوب الحليب بـ الأول
ليلآ: .............
تنهد بعمــق وهو يفك يده من يدهآ .. رجع بلل الفوطـه وحطهآ على جبينهآ كمـآده بآرده ..

خرج برآ الغرفه مطفـي نورهآ ...


رمى الفوطـه إللي كآن لآفف شعرهآ فيهآ وإللي مسح فيهآ يده من مخآطهآ بسلـة الغسيل المتسخ بـ الحمآم " بـ الكرآمه " متوجه لحوض المشرب يغسل كآس الحليب إللي مآشربت منه وكآس المويه .. ( نجم من النوعيـه الموسوسه بـ النظآفه ) والظآهر إنه العكـس تمــآماً مع ليــلآ إللي توجه لشقتهآ من البآب الفآصل بينآتهم وهو يمسح المكآن بعيونه معقد حآجبيه لأقصآهم بـ إشمئزآز من منظر المكآن .. هز رآسه بـ النفي متوجه لحمآمه وهو نآوي على حملـة نظآفـة شآآآآملـــه .. أكثر شي مآيطيقه ولآ ممكن يتحمله الوصـخ والإهمآل وإللي يشوفه فهآلشقه فوق إحتمآل بمرآآآآآآحـــل ...
طلع أدوآت التنظيف من مكنسه ومنفضـه وفوط وسطـل و ......... الخ

دخل شقتهآ وعيونه معلقه بـ أول شي رح يبدآ فيه .. المكآن إللي كآن بيئـه صحيـه لتكآثر العنآكب إللي نآسجه لهآ بيوت بكل ركن وزآويه من زوآيآه: وش هآلخرآبــه معقول من يوم مآسكنت مآنظفت المكآن !! فرشت أغرآضهآ بدون تنظيف !!!

فك أزرآر قميصه الكآروهآت زيتـي بـ أبيض لآفه على أكرة البآب وإبتدى تنظيـف ضآرب بكل إللي يحسه من تعب وإرهآق السفر وموآصلة صحوه لمده تتعدى الـ 24 سآعـه عــرض الجـــدآآآر .......




======
-----------
======



يتبــــــع ...


:::





لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس