عرض مشاركة واحدة
قديم 09-11-14, 08:18 PM   #5

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي


ـــــــــــــــــ


الــــجـــــزء ( 3 )

=========


غالية كان قاهرها تشوفهم يتكلمون بهالمستوى ,, اهيا موب تكره فهد و الله شي .. بسالزواج ماهوب شيٍ سهل و اهيا من صغرها ما كان لذاك الزود وياه ,, رجعت راسهاعاليدار (( اييييييه و الحين يا غالية .. بتفضلين روحج على أمج ,, و اذا فقدتهاشبيصير ؟؟ بـ أموت بعدها و انا موب مستعدة اموت و اهيا بعيدة عني ... موب مستعدة)) طالعت عيسى و فهد و أبوها الي كانوا يطالعونها ينتظرون الاجابة منها ,,

غالية ( بشموخ الدنيا كله ) : بـ أتزوجك فهد ,, بس بشرط أول ما نرجع البحرينتطلقني ..
عيسى ( طالع فهد عقبها طالع غالية و بصوت أعلى من الي قبله ) : الريال لعبة في يدجو الله شنو ؟؟؟
بو طلال : خلاص يا عيسى .. هذا الحل الوحيد الي في يدنا .. " و طالع فهد جنهينتظر منه الرد "
فهد ( بهدوء طالع غالية ) : أول ما نرجع البحرين ورقة طلاقج بتوصلج لـ عند باببيتكم ..
عيسى ( بعصبية ) : انته شتقول ؟؟؟؟ الناس اشبيقولون عنا ؟؟؟
غالية ( صرخت عليه ) : يقولون الي يقولونه .. ما يهمني كلام الناس ..
عيسى ( طالع غالية من فوقها لتحتها ) : خلاص عيل بتاخذين ورقة طلاقج و عمرج 21 سنة!!
غالية ( رفعت راسها ) : كل شي جدام امي يهـون ..

عقبها سيطر الهدوء عالمكان و نشر جبروته في أرجاء المستشفى ,, غالية رجعت على ورىظلت مسندة روحها على باب غرفة المعالجة و انظارها تخترق الجامة الي تفصل بينها وبين أمها .. و بو طلال الي حس روحه بينهار من الي يستوي .. يلس عالكرسي بتعب ,,غمض عينه فبانت التجاعيد الحزينة الي ملت ويهه .. عيسى ظل واقف و فهد يلس يمّ عمه,, كلن باله مشغول .. غالية في أمها ,, و عيسى في كلام غالية له الي آلمه ألم فوقجروحه .. فهد الي رغم الي صار موب راضي من زواجه منها بهالطريجة ,, و خصوصاً انهما أستقرت نفسيته مرة ثانية في البحرين .. قطع السكوت خليفة الي تجرب منهم و فييده كمن ورقة ,,

خليفـة ( بدون الأمل الي يبرق في عيونه ) : اقرب رحلة اليوم الفير و الي بعدها عقبأسبوع تقريباً ..
بو طلال ( طالع عيسى ) : الوقت ضيّج ,, قوم يا عيسى ييب الملاج ..
خليفة ( عقد حواجبه و بحيرة ) : الملاج الحين !!! ليش يبه ؟؟ منوه بيتزوج فيهالوقت ؟؟
عيسى ( أبتسم بسخرية و طالع غالية ) : اختك غالية ..
غالية ( صـرخت عليه بعصبية ) : لا تيلس تتطنز .. عالاقل احسن من يلستي بـ حيرة ..

قطع هالفوضى بوطلال لما وقف عن الكرسي و طالع غالية و عيسى بنظرة حادة .. خلتهمغصبً عنهم يسكتون ,, خليفة بنظراته راقب بوطلال و عيسى الي تركوا وراهم الفراغ ..خليفة تجرب من فهد ,, يلس يمه و اهوا يطالع غالية ..

خليفـة : غالية صج الي سمعته ؟ بـ تتزوجين ؟
غالية ( تنهدت و اهيا مغمضة عينها ) : بـ اتزوج بس أول ما أرجع البحرين بـ أتطلق,,
خليفة ( موب فاهم شي ) : و منوه الي بـ تتزوجينه ؟

غالية ظلت ساكتة ما جاوبته .. و نفس الشي فهد الي طالع الجهة الثانية جنه يتهرب منالاجابة ,, و خليفة الي طالعهم ساكتين عقد حواجبه ..

خليفة ( جرب بوزه من أذون فهد ) : فهد .. شصاير ؟؟؟
فهد ( بصوت خافت ) : بـ أتزوج غالية أختك .. بس بطلقها لما نرجع البحرين ..
خليفة ( بنفس مستوى صوت فهد ) : افاااا شحقه تطلقها اهيا محيرة لك يعني اليوم والله بكرة بتتزوجها ..
فهد ( هز راسه ) : أعرف .. هذه أختك تبي هالشي ,, و بعدين انا ما اقدر أعيش ويهانسانة مغصوبة عليّ
خليفة ( سند جسمه عالكرسي ) : و عيسى أخوي شقال ؟؟؟ طيب ليش اهوا ما راح ؟؟
فهد : بالله عليك الحين تسألني انا !!؟ انا بروحي موب مستوعب الي يصير ,,
خليفة ( خلى يده على كتف فهد و بـ ابتسامة تطير العقل ) : توكل على الله فهد ..
فهد ( خلى يده على يد خليفة ) : و نعم التوكل ,, و الله يصبرنا ان شاء الله ..

غالية الي كانت تراقبهم شنو يسوون بس ما كانت تسمعهم .. ظلت تدور على تلفونها ,,خلت يدها على رقبتها من ورى (( ايييييه نسيته في البيت من عجلتي )) طالعت خليفة وقالت بصوت كسر هالهدوء ,,

غاليـة : خلوف عطني تلفونك شوي ..

خليفة خلى يده في جيس بانطلونه ,, طلع تلفونه مداه لها و اهيا بدورها خذته من عنده.. كل هذا كان يراقبه فهد الي لما رفعت غالية راسها و طالعته بسررعة باعد انظارهعن انظارها ,, كان شعور غريييب هاج في نفس هالانسان يرده لأيام كان مراهق فيها ..غالية دقت على تلفون أمل ,, و أمل الي جنها كانت تترقب الاتصال بسرعة ردت ..

امـل : الوووه
غالية : هلا أمل .. قولي لهيلان تشيل ثيابي و تخليهم في شنطة عودة ,,
أمـل : ثيابج ؟؟ ليش وين بـ تروحين ؟
غالية : بعدين اذا عيسى و الله خليفة رجعوا البيت بـ يقولون لج .. المهم لاتتأخرون .. يمكن واحد من اخواني او ابوي ايون ياخذونها من البيت ..
أمـل : ان شاء الله ..

غالية عقب ما سدته ردته لخليفة ,, في نفس الوقت وقف فهد ..

فهد ( يطالع خليفة ) : خليفة اذا يا أبوك ,, قول له انا رايح بيتنا بـ آخذ لي كمبدلة و بـ أخبر امي ..
خليفة ( أبتسم ) : ان شاء الله ,, خلّ بالك عالطريج ..
فهد ( رفع حواجبه ) : ان شاء الله يمه .. تامرين على شي ثاني ؟؟؟؟
خليفة : ههههههههههههههههههههههههه ههههه بس ييب لي شاورما على طريجك ,,
فهد ( و للحين على وضعيته ) : يا يمه حرام عليج ,, كم مرة اقول لج اللحوم موب زينةلمعدتج ..
خليفة ( و يمثل دور العيوز ) : مـ ـا عليـ ـه عيل ييب لـ ـي سندويش فيـ ـلـيـ ـ ـه,,
فهد و خليفة : ههههههههههههههههههههههههه هههههه

غالية كانت تراقبهم و حواجبها مرفوعة .. (( شفيهم هذلين ؟؟؟ موب مهتمين للي يستويالحين و لا لأمي الي مقطوطة في غرفة العناية )) طالعت فهد الي أختفى من انظارهم وردت طالعت خليفة ,, خليفة الي من نظراتها عرف شتفكر فيه .. أبتسم لها جنه يقولانها تخفيفة على روحهم بدل هالكدر و الهم ,, فهد الي أخذ سويج سيارة رفيجه سيف الييشتغل وياه في نفس القسم و طلع من المستشفى .. طول الطريج باله مشغول في اشياءوايد ,, كان الجو هادئ ما عدى صوت خافت من المسجل على أغنية " عيشتي صارت ملل"

قولوا لها تكفـــــــون ,, انـي ل ـــــــها مشتـــاق
قولوا
ل ــــــها قلبـــه ,,
تحـــرق بــه الأشــواق
قولوا لها عن حالتي
,, والي ج
ـرى من بعدها
قولوا
ل ـها يا صحبتي ,, اسهــر اناجـي طيفـها


كان يدندن وياها بصوت يطير العقل ,, صوته كان ماعطي الهدوء رونق مختلف .. وصل عندمقطع (
قولواحياته في جلد ,, و م ـا غير شوفك ما يبي ) ما يدري منين ياته العصبية و بند المسجل ..هالمقطع ما يحبه !! يكرهه .. يذكره بماضي أليييم كان يعيشه .. دخل السيارة في حوشبيتهم ,, و نزل بخطوات بطيئة .. تبعته نسمة هوى طيرته شعره على ورى ,, و عطت لروحهبصيص من الامل .. دخل صالة بيتهم كان الهدوء سيدها في هالوقت .. توقعهم راقدين لانالساعة 11 بس مشى صوب الميلس الي كان يطلع منه نور بسييط ,, أبتسم لأهله الي كانوامتيمعين هناك ..

فهد ( و ابتسامة بسيطة تعلوا ملامحه ) : السلام عليكم ..
الكـل : و عليكم السلام و الرحمة ..
ام خالد : يا هلا و الله بولدي الغالي .. تعال وينك اليوم ما شفناك من الصبح ..
فهد ( حب راسها و يلس يمها ) : يسلم لي راسج يا الغالية ,, ( قال بحزن ) شكلي مابـ اظل وياكم اكثر ..
منيرة ( هدت بنتها سارة عالأرض و طالعت فهد موب مصدقة ) : خيييبة .. وين بتسافرمرة ثانية ؟؟؟؟
فهد ( نزل راسه ) : خالتي ام طلال تعبت علينه .. و وديناها المستشفى .. عمي بوطلالقال بـ يوديها بريطانيا يسوي لها العملية هناك لان فيها ( بلع ريجـه ) سرطان فيالكلة و بـ نستأصل كليتها .. كان عيسى ولد عمي الي بـ ايي وياي .. بس غالية بنتعمي قال بتروح و أصرت على رايها لدرجة انها تهاوشت ويه عيسى في المستشفى.. ( طالعأمه بـ خوف ) انا بس بـ أتزوجها لانها موب محرمة علي .. و بتسافر ويه امهـا .. اذارجعـنا بـ أطلقها ..
أم خالد: كل هذا يصير و ما عندنا خبر ؟ و بعدين هذه بنت عمك و محيرة لك من زماانشحقه تطلقها ؟؟
فـهـد : هذا الي تبيه ( وقف ) الساعة اربع الفير بـ تطير الطايرة و الحين لازماملج .. تامريني على شي ؟
ام خالد ( وايهت ولدها و بدت تبجي ) : سلامتك .. الله يحفظك خل غالية و ام طلال فيعيونك ما اوصيك عليهم .. ما صدقت ترجع في احضاني علشان ترد تروح للغربة ..

باس راس أمه ,, عقبها طالع خواته منيرة و فجر .. و انسحب بسرعة من الميلس .. صعدغرفته لمّ له كمن بدلة ,, و خلى خدامتهم تركبها في السيارة .. دخل على أمه اليكانت اخته منيرة على يسارها و فجر على يمينها يهدونها ,, فراق الولد ماهوب هيّن ..

فهد ( بحزن ) : ما بتأخـر ان شاء الله و وصلوا سلامي لاخوي خالد .. مع السلامة ..

قبل ما يطلع من الميلس وقفته أخته فجر ( 19 سنة ) ,,

فجر : لحظة فـهد .. انتــظــر دقيقــة ..
فهد ( التفت لها و قال مشتاق لـ دلع هالبنت ) : آمريني فجورة ؟
فجر ( وقفت قباله و اهيا تمش دموعها ) : ابي ايي ويـاك المستشفى ..
فهـد: تامرين امر كم فجر عندي .. روحي لبسي عباتج و تعالي لي السيارة .. ما اوصيجلا تبطين ,,
فجر ( وبـ ابتسامة ناعمة في شفتها ) : دقايق بس و اكون عنـدك ..

فهد ردْ لها الابتسامة .. و تجدمها للسيارة ,, في المستشفى و تحديداً يم غرفةالعناية .. كانت يالسة عالكرسي تهز ريولها بتوتر ,, طالعت الملاج بخوف أكبر من اليقبله .. ردت راسها عاليدار و سمحت لدموعها تنساب على خدها .. (( يا ليتني أقدراوقف كل الي يصير ,, موب مستعدة أتزوج الحين .. الي قلته كله علشان أمي ما كنتمتوقعة ان الشرط الي شرطته بـ يوافقون عليه ,, آآآآآه لو كانت اقدر أوقف في ويهأبوي و عيسى و أقول لهم اني خلاص ما ابي هالزواج و لا أبي أسافر ويه أمي .. بس وينتييني القدرة اني اشوف الفشيلة في عيونهم )) فتحت عيونها بهدوء تطالع فهد الي يلسيم بوطلال ,,

بو طلال ( التفت لغالية ) : يلا غالية ما نبي نتأخر أكثر ..

كانت خطواتها جامدة لما يلست يمّ أبوها .. بوطلال الي لاحظ هالتوتر الي باين علىملامح بنته ,, يود يدها و أبتسم لها بـ ابتسامة كلها حنان يطمنها .. كانت كل شفاةتتكلم بكلام ينعاد في كل مكان !! ما عدى الهدوء الي سيطر عالمكان لما تم التوقيععلى وثيقة الزواج ,, شرط غالية الي ما انكتب فيها يمكن خوف من مساءلات الملاج ..استأذن الملاج طبعاً عقب ما شكروه و وصله عيسى لين باب سيارته ,, غالية انسحبت منالمكان بهدوووء لدرجة ان الموجودين ما لاحظوا تسللها ما عدى فجر الي تبعتخطواتها.. خطواتها مثل الجليد في برودها !!! و مثل الجبل في ثقلها ,, فتحت بابدورة مياه الحريم .. و تجرب بخطوات تملأها كل معاني الرقة و النعُومة ,, ظلت تطالعملامح ويهها في مرايا الحمام .. فتحت الشيلة عن راسها و خلتها تنساب على كتفها ,,فجر دخلت الحمامات و يمكن لهدوء حركتها ما لاحظت هالشي غالية .. شالت الربطة عنشعرها و بهدوء وسطت ويهها يدينها و انفجرت تصيح ,, فجر ما قدرت تتحرك ظلت جامدةتراقب هالموقف الأليم جدامها .. أخذت نفس و اهيا ترفع راسها للسقف (( يا رب ما كنتاتمنى أشوفها بهالحالة .. و انا ابد موب راعية هالمواقف و لا احس اني أقدر اواسياحد ع همومه )) كل أملها انها تمدها بنقطة من الحياة ,, مشت صوبها و وقفت وراها ,,

فجر ( خلت يدها على كتف غالية ) : موب زين الي تسوينه في روحج الحين .. اذا انتيتحبين امج لازم ما تندمين على الي سويتينه .. و عرفي ان فهد اخوي بـ يحطج في عيونه..
غالية ( رفعت راسها عن يدها و ظلت تناظر فجر من المرايا ) : انا خايفة تروح أمي منيديني و أتحسر عليها ,, أخوج فهد ما توقعت في يوم اني بأرتبط فيه ( قالت و شفتهاترتجف من شدة بجيها ) ما توقعت ,,
فجر ( بـ ابتسامة ) : انتيه لو ما تزوجتي فهد اليوم بتتزوجينه بكرة .. بعدين اهوامحير لج من صغرج ..
غالية وقفت دموعها عن الجريان ظلت تطالع فجر و بصدمة : شقلتي ؟؟؟؟
فجر : انا مدري ليش ما قالوا لج ,, بس هذا الي اعرفه و قلت أقوله لج يمكن تهدين ..
غالية فرت يد فجر عنها و قالت بعصبية باينة ع ملامحها : منووووه الي قال لج ؟؟؟؟
فجر ( ما كانت متوقعة ردة فعلها ) : هذا الي فهمته من كلام أمي و أمج لما ييناكمقبل أسبوع ,,
غالية ( صكت أذونها بصبعتينها و غمضت عينها بقووة ) : بـس فــجر بــس موب قادرةأستوعب اكثر ..

=====

اليوم / الأثـنـيـن
السـاعة / 4:15 الفـجـر
\
:


بو طلال و جنه حزن الدنيا كله تجمع في صوته : فهد يا وليدي ,, اذا أحتجت لأي شي مايردك الا لسانك .. و حسابك أول ما توصل عطه المستشفى بننزل فيه فلوس كل ما فضى ..( مسح دمعته ) غالية و مرت عمك في رقبتك يا فهد ,, خل بالك عليهم ..
فهد ( خلى يده على كتف عمه ) : لا تحاتي عمي .. غالية و ام طلال في عيوني الثنتين,,
بو طلال ( ربت على يد فهد ) : أهتم في روحك و عيسى ان شاء الله عقب اسبوع بيلتحقوياكم ..
فهد ( بابتسامة عذبة ) : خير ان شاء الله ,, اذا وصل خله يبلغنا .. مع السلامة ..
بو طلال : الله يسلمك و يحفظك الله من كل شر ما اوصيك عليهم تراهم اغلى ما عندي ,,

أشر فهد للمرضين يدزون سرير ام طلال ,, المكان كان فوضى و السرير يمشي وسط الكثبالعالي من الناس الي يودع حبيب و الله صديج .. كلن له شغله الشاغل ,, خلنا نتسللعن هالضوضاء و الكلام الي يتقاذف علينا يمين و يسار و نكون صوب الانسانة الي يلستعالكرسي تطالع الموجيدين في الطائرة .. موب أول مرة تسافر ,, بس هالمرة هالسفرغييييير عن كل مرة .. بتسافر ويه فهد و أمها الي الله يعلم شبيكون حالها بعد أسبوعو الله اسبوعين ,, نزلت راسها لما لمحت فهد الي تجرب صوبها .. ظلت دموعها غصبًعنها تسيل مثل موج البحر على خدها .. ما أخفي عليكم انها حست براحة لما تنفست ريحةعطره ,, ظل الي صار يتترجم في عقلها على هيئة حدث و حوار .. جبرتها دموعها فيهاللحظة انها تصدر صوت أنين خلى فهد يلتفت لها و حواجبه معقودة ,,

فهد : شبلاج ؟؟

طالعت الجهة الثانية موب ماعطته أدنى أهتمام ,, فهد الي ما كان مستعد يخوض وياهافي أي نقاش .. باعد انظاره عنها فتنفست بـ راحة كبييرة ,, سندت راسها عالكرسي واهيا تتكتفت بذراعينها الثنتين .. انرسمت ابتسامة حزينة في شفتها الصغيرة ((" خدامة " خدامة هااه يا فهد .. الحين الغربة تنسيك حتى اهلك ؟ و حتىالبنت الي من صغرنا ما نييلس ويه بعض الا و تهاوشنا .. و يقولون محيرة لك ,, منمتى ؟؟؟؟ من متى هالشي استوى و هالكلام صار ؟؟ من متى ؟؟ اييييييييه يلا صرت زوجتكلاسبوعين و الله ثلاثة .. ما تصدقوني اذا قلت لكم ان صورته منهزة في بالي .. مااعرف ليش بالضبط ؟ بس وصفه لي بالخدامة يدل انه ناسي حتى اهله .. الي ما فيه خيرلاهله مافيه خير للناس .. الله يستر شنو بـ يستوي في هالاسبوعين .. اذا ما كانوااكثر .. سترك يا رب هالانسان الي من صغري وايد أتهاوش وياه .. ( غمضت عينها )تذكرت لما كان عمري 15 سنة و اهوا على ما اظن 17 و الله 18 .. للحين أتذكر السردابالي في بيتهم محد يدري فيه .. خبرهم انه من توفى عمي منصور قفلوه و لا جرب أحد منه.. يوم الجمعة بيتنا و بيت عمي مايد " أبو أمل " كلنا نتيمع هناك .. اناما أذكر على شنو تهاوشت ويه أخوي خلوف فـ هربت منه خايفة يطقني .. ما حصلت جداميالا الدري الي ينزل للسرداب .. نزلت منه شفت شي ضوى طالع من باب السرداب .. فتحتالباب شويه و طليت كان فهد يالس و ماعطني ظهره .. تسللت لـ داخل .. وقفت وراهاطالع شنو يسوي .. كان يرسم !! هالرسمة عمري ما راح انساها .. كاتب " غالية" بـ خط عربي مسويها روعة .. وقفت مدة اراقبه و شلون يرسم .. وقع عليها فيالنهاية بـ أسم " غالية فهد " أبتسمت موب فاهمة ؟؟ طالعت كل رسوماتهكانت موقعة بـ أسم " غالية فهد " فهد وقف فـ رجع الكرسي .. كنت بـ أطلعمن السرداب عسب ما يشوفني .. شهقت لما سحبني من ذراعي ..



لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس