عرض مشاركة واحدة
قديم 24-11-14, 11:38 AM   #17

فيتامين سي

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة

alkap ~
 
الصورة الرمزية فيتامين سي

? العضوٌ??? » 12556
?  التسِجيلٌ » Jun 2008
? مشَارَ?اتْي » 42,438
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » فيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله تبارك الله
ولاحول ولاقوة إلا بالله


البارت الحادي عشر



قال الدليل : معذره
تمثال الحريه يحتاج إلى إصلاح
ولهذا لن تتمكن من رؤيته اليوم .

قال الدليل :
انظرو إلى هذه العمارات
لقد حرقها أصحابها
واستلمو التأمين
وتركوها للفئران
والسود!.. ورعايا بورتوريكو

قال الدليل:
هنا في منهاتن
بيعت شقه
بسبعة ملايين دولار
وتلمّظ

قال الدليل:
في هذا الميدان يجتمع المدمنون من كل أنحاء امريكا
يتسولون ويشربون النبيذ الردئ وينامون بدولارين في الليله .

قال الدليل: هذه المسرحيه عن القطط
تعرض في برود واي من خمس سنوات
وثمن التذكره في السوق السوداء خمسون دولاراً

ماذا أقول لك عن نيويورك
ألم يقل الدليل كل شيء ؟

~غازي القصيبي~

_________


اغار !! وبأي صفةٍ لها اغار
ما الذي تقصده بقولها ذلك والى ماذا ترمي اليه
وماهو هدفها ؟
لو تعود ذاكرتها فقط لَنحلّت عقدٌ كثيرة
والغازٌ كبيرة ..
الجازي هي في حياتي احجيّة
لا اعلم متى الله سيأذن لي بحلها !
هل اتجاهل الذي حدث ؟
ولكن ان كنت سأتجاهل فالواجب عليّ حينها
ان انتقم لنفسي والانتقام هو مزاجيتي !
امام جواد مقعدين يفصلانه عن نايف ورزان
اللذين يدور بينهما حديث ساخن قليلاً ..
-: نايف وبعدين معك قلت لك بكشف
-: وانا اقول لك لا .. يعني الجامعه اغلبيتها
ناس عرب وتبين تكشفين وجهك يا المايعه
-: نايف حرام عليك تجرحني اجل انا مايعه
-: لا محشومة يا .. لا عفواً حنا قلنا محشومة
-: ايه قولها وانا مرتك لاتخلِّ شيء بداخلك مكبوت
-: رزين ضفي وجهك ابي انام تعرفين وش يعني انام
أ..ن..ا..م الف .. نون .. الف مديه .. ميم
أنــــــــــــااام ..
بتحلطم منخفض -: نم نم انا متزوجة واحد دجاجة
مهوب آدمي .. كيس نوم مايشبع
نايف -: ترا سمعتك اذكري الله
-: اعوذ بالله صوتي ماتسمعه نمله شلون انت سمعته
-: سمعته وانتهينا وترا كشف مافي
بدلع -: نيوفي شلون كشفت يوم رحنا شهر العسل
بنيويورك وماقلت شيء ..
-: ذاك غير
-: شدعوه وش غير عنه
-: ماعليه الحين كشف فيس مافي
-: والله اوعدك ما احط أي شيء بوجهي
حتى كحل ما احط .. ارتحت ؟
صمت لتردف ..والعباي مستحيل ابعدها واي مكان
فيه رجال تعرفهم بروح منه ..
بعد لحظة تفكير -: والباقين يجوز تكشفين عليهم ؟!
-: لا هو مب كذا لكن لأن شكلي بيكون شاذ فهمت عليّ
اغمض عينيه -: يصير خير
رزان ابتسمت بعمق .. لأن يصير خير عند نايف
تعني ايه او نعم ان شاء الله ولكنه يراوغ عن قولها ..
اقتربت منه ولأول مرة تتجرأ بأن تقبله بخده بمفردها
من غير ضغطٍ منه -: شكراً ..
ابتسم ومازال مغمض العينين -: وش ذا الصاروخ اللي طب على خدي
ضربته على كتفه -: انا استاهل اصلاً
حضنها من الجانب -: الا ورد جوري وداعبني
ومتغلي عليّ يحبني بخدي منذ مبطي
ضحكت بحياء -: نايف بس ترا حنا بمكان عام لا وبطيارة بعد
غمز بعينه -: الليت مطفينه والجو إنّما ايه ..
ضربت صدره -: وصخ !

*

ولأن فارق الوقت قد اختلف ..
فَفِي السعوديه الآن فترة الظهيرة
احرقت هاتفته الخلوي اتصالات ولكن لا فائدة !
-: ياربي ذي ليه ماترد
فتون المرابطة على غرفة تولين وانوار -: منو ذي اللي قلقانه عليها كذا
-: وحدة من صديقاتي كلمتها من قبل كم يوم والحين قطعت مرة وحدة
ارتمت على السرير بتعب -: يمكن عندها ظروف
ثبتت في مكانها بعد ان كانت تسير بالغرفة بقلق -: صح اكيد
ظروف استحالة تقطع كذا ..
احتضنت اصابع يديها بعضها البعض واسندت ذقنها عليها -:
طيب يصير تجلسين جبتي لي دوخة وانتِ رايحة وجاية
جلست بجانبها -: هذا انا جلست ..
اممم مو كن انوار تأخرت ماصارت ذا كله تشتري اكل
-: مسكينه هالحين الشوارع زحمة وحوسة الله يعين
-: آمين يارب
وخيّم السكون ضواحي الغرفة لتقطعه تولين -:
ما اشتقتي لجزوش
-: والله كلمتها امس
بشوق ولهفه -: احلفي وين !!
-: بالواتس الخاينة سوت واتس ولا قالت
-: وكيفها وشخبارها جد افتقدتها
-: اي والله وحنا بعد افتقدنا حسها
الحمدلله علومها تسرك هي كلمتني قبل لاتطلع المطار
-: المطار !! .. ليه وين مسافرة ؟
-: رحلتها لنيويورك ياحظها نصيبها حليو
ماغير حنا اللي نصيبنا وحظنا اقشر
تنهدت -: توصل بالسلامة يارب
جد محتاجة تكون موجودة معي هالحين
-: افا وانا انوار وين رحنا
اشارت بعقلها وقلبها -: هنا وهنا وحتى الجازي
هنا وهنا بعد بس كل واحدة ساكنة بمنزلة خاصة
اعتدلت بجلستها -: ايه ايه قوليها اني باخوس منزلة
وهي تمد في حروف الكلمة -: شـــدعـــوااااه عــاااد
ترا كلكم احبكم واغليكم
-: هين اصلاً عادي لي الله
ومدت لسانها ...
شدت شعر فتون بمزاح -: تستبزرين يعني
ضحكت -: ايه من الطفش .. الا هيه جتني فكرة
-: اولاً انا مو هيه لي اسم الا وهو تولين
ثانياً وش هي الفكرة
-: طيب ياتولين ياسيدة الحسن والدلال والفكرة الا وهي
نكلم الادارة بأقرب اجازة يودونا امريكا عند الجازي
ضحكت طويلاً -: ايه يا ماما ركض ماودونا الحرم المكي والمدني
الا قبل ثلاث سنوات وبيودونا الحين " وبترقيق للراء "
امركا يا الله !
-: مع نفسك مالت ع الاقل عيشي معي الحُلُم ..
-: ما احب اتعلق بأحلام مستحيلة .. والقت تنهيدة مبطنة بهمومها
الا تعالي لا عاد تقولي مع نفسك يقولون ان هالكلمة مب زينة
-: ووش الدليل
-: اصلاً هي كلمة اجنبية وصخة ان ماخاب ظني
فالأفضل نتجنبها ..
-: امممم OK
فتحت الباب انوار وبيدها اكياس اكل -: السلام عليكم
يلا نزلوا الأكل علبال ما ابدل وننزل ناكل سوا
فتون وتولين ردتا السلام
واردفت فتون -: ليه كم شريتي وجبه
-: ماما غصون عطتني فلوس تكفي كل الموجودين ..

*

وكلما مرت دقيقة زحفت خلفها دقيقة اخرى وهكذا
حتى زحفت الدقائق وتليها الساعات ولم يتبقى الا
عشر دقائق على الوصول ..
رزان تحادث زوجها -: يعني الحين نصل الساعه كم
-: تقريباً سبعه ونص ان شاء الله
-: والحين بالخبر الساعه ثنتين الظهر صح
-: لا ثنتين وعليها
-: يوه تفصيلي .. تنهدت براحة ..
تصدق ماتوقعت ان الممر بيكفي نصلي فيه
-: وش قالوا براميل ارامكو !!
اما في الخلف هدوء وسكون عظيم يدلي ستاره عليهما
لا حركة ولا همس حتى !
كل واحدٍ فيمها يغرق رويداً رويداً في افكاره ..
الجازي وقد ارتدت عباءة الرأس وضيقت النقاب المفتوح
قليلاً ؛ تشعر بالحياء يخالجها وعيناها واضحة جميعها للملأ
رأت من النافذة New York وبدأت تتضح تارة
وتارةً اخرى تغطيها السحب
تسللت الرعشة الى جسدها وتسلق الخوف جدار قلبها
شدت فخذيها بقوة حتى غرزت اظافرها بهما
جواد رأى حركتها ليلفظ -: وصلنا ؟!
بخفوت -: تقريباً ولم تردف بسبب النداء الذي يُعلن
عن هبوط الطائرة في Airport john F. Kennedy international
"مطار جون إف كيندي الدولي " ..
جواد اعتدل في جلسته وربط حزام الأمان وانحنى للجازي
وربط حزامها ايضاً ولكنه اطال الانحناء عمداً ..
الجازي بلعت ريقها بخوف عندما انحنى ولم يفعل شيئاً
واطال قليلاً ثم ربطه بهدوء وببطء ثم عاد لوضعيته السليمة
وقال -: معليش حسيت بدوخه
نظرت اليه لم يهمها ما قال كـ اهتمامها باعتذاره -:
ء ء انت تعتذر لي !
-: ماقلت آسف قلت معليش يعني اقل من الاعتذار
علشان ادري اني ارعبتك .. تنحنح .. لاتحسبين اني انحنيت عليك
يعني قصدي شيء ترا انتِ صرتي
وببطء نطق حروفه .. ولا شيء
لفت الى النافذة وهي تكتم عبرتها ..
ما الذي يصيبني ؟!!
اصبحت احزن من كلماته الجارحة كثيراً
وكأنها تقتلع قلبي بلا رحمة
هل هذا هو الضمير يأنبني على خوفي من قربه
ولكني لست مخطئة ان قلت ان الرجال هدفهم
من المرأة وعائها التناسلي لا غير ..
وما اوقف خوضها بأفكارها الغاضبة
احتضان عجلات الطائرة بأرض نيويورك
لتسير الطائرة ببطء فتصل الى ساحة تعج
بطائراتٍ اتت من جميع دول العالم ..
توقفت الطائرة ونهض جواد وامامه نهض نايف
الذي يقول له -: الحمدلله على سلامة وصولنا
-: الله يسلمنا
واشار له نايف بعلامة الجنون " أي انت اهبل "
-: اقول توكل
-: اي والله اني متوكل يلا انا نازل تنزل معي ولا تلحقني
-: لا عادي انزل ونلتقي بالمطار
الجازي لمحت رزان الكاشفة عن وجهها وهي تذهب مع نايف
شعرت بشعور غريب ولكن نبذة هذا الشعور الا يراها جواد !
نظر اليها -: يلا نزلنا ... ايه لاتنسين أي حقيبة معك
-: طيب
تناولت الهاند باك وحملتها على كتفٍ واحدة
ونزلت من الطائرة برفقة جواد
عندما دخلت المطار ذُهلت فهو مختلف تماماً
عن مطارات بلدها المعتادة عليها وعلى شكلها ..
جواد ابتسم ورفع نظارته الشمسية على شعره
الكثيف والقصير -: بسرعه امشي نلحق باص البعثة
بعفوية -: اول خلينا نروح الكاونتر
وناخذ امتعتنا ونمر ع الجمارك ..
استغرب جواد انها تعلم بهذه الاشياء رغم
ان هذه مرتها الأولى بالسفر الى الخارج لكنه تجاهل هذا -:
ايه اكيد اصلاً مراح نروح يمين ولا يسار
الا وحنا مارين على هالاشياء كلها
الجازي لمحت رزان تلوح لها بيدها وخلفها طابور
المبتعثين الذين ينتظرون دورهم لختم الجوازات والفيزات
قالت الجازي -: شوف هناك نوقف
مسك يدها بقوة ومشى معها ووقفا بالصف
الى ان جاء دورهما ..
نظرت لها الموظفة باستحقار كبير وقالت " مترجم " ..-:
لسنا بعيد الهالوين لترعبي الأطفال
جواد نظر لها نظرة الجمتها " مترجم " -: فقط قومي بعملك يا آنسة
تنحنحت .." مترجم"..-: ولكن من الشروط
كشف الوجه لنرى تطابق صورة الجواز
نظرت الجازي لجواد بحيرة وفي عينيها سؤال
بما تفعل ؟ ..
التفت جواد للخلف لم يجد الا شاب يبدو من انه سعودي
هذا الشاب تنحنح وانزل بصره
قال جواد -: اكشفي بسرعه وبعدا غطّي
كشفت ويديها ترتجف ليساعدها جواد
فرفع عنها النقاب والموظفة نظرت للتطابق وختمت
-: finish
اسدل النقاب على وجهها واخذ الجوازات وذهب
ليتفقد الحقائب ونادى على عامل ليساعده بحمل هاتين
الحقيبتين الكبيرتين وانتهى من الجمارك التي مر بها على طريقه
ثم خرج من المطار برفقة الجازي ليلتقيا بمسؤول البعثة
-: كويس هذا انتو جيتو بقى شخصين
بس حطو شناطكم بالباص الأحمر ..
جواد -: ان شاء الله .. ونظر للجازي ..
خليك هنا الحين بجي
هزت رأسها بالموافقه ..
ذهب مع العامل ووضعا الحقيبتين في الباص
واعطى جواد العامل دولارين ثم عاد للجازي
وصعدا الباص الآخر ..
اكتمل العدد وسار الباص الى جنوب منهاتن
بعد ان كانوا بمقاطعة كوينز غرب نيويورك
جواد يتأمل كل مايراه ويقارن به الخبر
ضحك بداخله .. حتى هذي الشجرة ما قد شفت منها في الدمام
بأكملها مهو بس بالخبر ..
ولكن تبقى الخبر موطني ومسقط رأسي وهي الوطن الأم بالنسبة لي
دخل الباص وسط منهاتن كانت مزدحمة كثراً
والاشارات يجيء اللون الاخضر للمرة الرابعه
وهم لم يعبروا من اشارة واحدة !
مرّ حوالي الساعه والنصف حتى وصلوا الى جنوب منهاتن
حيث يقبع مقرّ الجامعه الرئيسي هناك والمبنى المستأجر لهم ..
بتردد -: هذا المكان وش اسمه
-: هذا حي غرينتش فيلاج وجامعتنا فيه
وان شاء الله نبدأ دوام يوم الاثنين لكن لازم بكرة
تروحين تختبرين اختبار الجيما وتنقبلي ان شاء الله
بخوف -: واذا ما انقبلت
-: وش عليك اجلسي بالشقة
بعدين انتِ ليه كذا سلبية تفائلي وخليها على الله
التزمت الصمت .. توقف الباص والجميع نزل
عندما نزلت الجازي التقت برزان التي حضنتها -:
الحمدلله على وصولنا بالسلامة
بادلتها الجازي الحضن ببرود وابعدتها بسرعه -: احم رزان
عندي فوبيا من العناق ..
ضحكت بعمق -: اعرف في فوبيا من المرتفعات
فوبيا من الظلام لكن العناق !!
ابتسمت -: امزح لكن جد ترا ما احب احد يحضني
بخبث همست -: وشلون مع الحبيب !!
شهقت -: قليلة حيا ! .. امشي امشي بس ندخل المبنى
غمزت -: وش رايك نسحب عليهم ونروح نتمشى
هبت نسمة باردة ارجفتهما ..
-: ايه علشان يهرّبونا للسعوديه بعدين
-: هاو وش قالوا علينا حشيش حنا حشيش !
-: يخي الجو بارد خلينا نخش
اصطدمت كرة صغيرة وشفافة برأس رزان لتغضب
وتقول -: وش ذا يرمون الحصى من فوق المبني
ضحكت -: استغفر الله ترا هذا ثلج مب حصى
كادت ستصرخ حماساً ولكن كتمت نفسها
فهي في مكان عام ولا يصح لفتاة مسلمة بأن تفعل ذلك
-: اجل خلاص ان شاء الله نطلع قريب
-: اصلاً New York ماينفع لوحدنا نتمشى
تخوف لازم معنا رجال نحتمي فيهم بعد الله
اتى فتى صغير يوزع منشورات ومجلات سياحية
واعطى واحدة لرزان واخرى لـ الجازي
وقالت له رزان -: thanks
ابتسم وهز رأسه ليذهب .. لتردف -: شكله ابكم
-: ليه تتفاولين بالشين على البني آدم
لفتا للمبنى وهما داخلتان صادفتا
جواد ونايف .....ارتبكتا
فرزان من جواد اما الجازي من جواد ونايف كلاهما
جواد غض بصره عندما لمح زوجة صديقه كاشفة الوجه
وقال للجازي -: يا ام سعود تعالي
الجازي بغرابة نظرت يمينها وشمالها
لم ترى امرأة اخرى غيرها وغير رزان
-: قلت تعالي
-: حاضر
وذهبت معه جانباً -: وينك فيه من اول ندورلك انتِ واللي معك
-: كـ كنّا برا
-: ليه وش تسوون
نظرت له سريعاً وعقلها مشوش ماذا يقصد بأم سعود ياترى !!
-: ء ء كنا نتأمل الجو والشوارع
-: وليه مرتبكه مسويه شيء غلط مثلاً
بهدوء اخذت نفساً عميقاً -: لا
-: اجل
بعد وهله -: انت مصدر ارتباكي
تفاجأ -: انا !؟!
غيرت سير الموضوع -: امم ابي اروح للشقة تعبانه شوي
نظر لها قليلاً ثم قال -: قبل شوي كنت فيها وحطيت الشنط
والحين بطلع تبين تطلعين ولا تجلسين
-: لا ابي اجلس
-: براحتك خذي هذا مفتاح الشقة
والشقة بدور خمس واربعين ورقمها مكتوب بعلاقة المفاتيح
بخفوت -: طيب
وذهبت باتجاه المصاعد اما جواد فخرج ينتظر نايف
وعند نايف ينظر لزوجته وهو متعجب من منظر زوجة
صديقه التي رآها نظرة خاطفة ولم يرى منها شيء
سواد x سواد ..
" لأنها نظرة خاطفة لم ينتبه لعينيها المكشوفة قليلاً "
تمنيت ان تكون رزان هكذا لعلّها بجلوسها معها
تصبح مثلها .. يا لحظك ياجواد على امرأةٍ مثلها
استغفر الله استغفر الله المفترض الا افكر هكذا
فقد اكون آثماً بذلك .. وتذكر آية يحفظها ..
" ولا تمدن عينيك الى مامتعنا به ازواجاً منهم "
رزان ملت من الوقوف -: نيوف انا تعبانه من طول السفر
بغيت شيء ؟
استيقظ من سرحانه -: لا سلامتك هذي مفاتيح الشقة
بدور خمس واربعين ..
بتردد -: آآ وصديقك واهله بأي دور
رفع حاجبه بغيرة -: ووش تبين فيه
-: وش ابي فيه طبعاً ابي مرته اذا سألت أي شيء عنهم
-: آهاا قصدك ام سعود
بغيرة -: لا تقول اسمها طيب
ضحك -: ترا مستحيل اشوف وحدة غيرك
افهمي هالشيء ..
بقهر -: طيب وانت بعد يعني شاك بإخلاصي لك
يوم تسألني وش ابي بخويك
-: خلاص آسفين وحقك علينا وترا شقتهم بدورنا بعد
يلا روحي طيري لها
-: ظريف هه هه ماعندي جنحان
-: اقول روحي قبل لا يطول الحديث وهو قصير
عقدت حاجبيها -: لا تكلمني ما احبك
ولفت وهي تسمع ضحكته الطويلة
سارت وهي تتمتم -: هم حلال عليهم يطرون الحريم
قدامنا واحنا ان اشرنا بإيدنا لرجال حتى ماطريناه
يذبحونا وياكلونا بعد حسبي الله عليهم ..
نايف خرج من المبني ليرى جواد الواقف -: معليش تأخرت
-: لاعادي الا وين تبينا نروح
-: انت آكيد ماخذ خلفيه عن New York
-: ايه ولله الحمد
-: طيب وش رايك نروح ميدان التايمز
-: التايمز سكوير !
-: ايه
-: خلاص قدام
مشيا بخطوات بسيطة والثلج يتساقط عليهما
-: يخي ياني جوعان
-: شف ذا كشك برجر تبي
-: ايه اهم شيء يكون حلال
-: الا حلال ولذيذ بعد ذقته يوم جيت اول
-: كويس اجل روح اشتري وانا بنتظرك هنا
-: طيب .. وذهب نايف للكشك
وبقي جواد ينتظره حينها كان هناك شخص يراقبه
من بعيد ويبدو بأنه متردد ليذهب له
لكنه قطع هذا التردد ليقف امام جواد -: احم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جواد مد يده مصافحاً -: اهلاً وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
تعرفني ياخوي ؟!
بعد ان صافحه حك بشعر رأسه الغزير -: لا والله وانا اخوك
بس بغيت .. وصمت
-: خير ياخوي وش بغيت
بلع ريقه -: بغيت اعتذر لك ع اللي صار اليوم في المطار
جواد وهو يتذكر ماذا حدث ولكن لم يصل الى نتيجة -:
والله ان تبي الصدق ما اذكر انك اسأت لي
-: معقولة منت فاكرني كنت وراك بصف ختم الجوازات
ويوم كانوا اهلك بيكشفون صدقني ما كان قصدي اناظر
جواد تذكر انه هذا هو الشاب السعودي الذي
كان يتابع مايحدث بهدوء وعندما نظر اليه جواد
غيّر وجهة نظراته وجعل وجهتها الى الأسفل -:
ايه ايه تذكرت افا عليك وانا خوك ما اخذت في بالي اصلاُ
لأن عارف منت قاصد شيء او انك نبي تناظر للمرَه
-: المهم جيت اعتذر لك علشان تكون صفحتي بيضا
-: افا عليك بس شدعوه هالكلام الا انت معنا بالبعثة صح
-: ايه معك سعود بن مسفر الحمّادي ..
ابتسم بسعه -: ياهلا والله عاد انتو ترجعون
لقبيلة آل حميد ؟
-: وصلت عليك نور
-: ومعك جواد بن خالد الغزلاني
-: والنعم قبيلة من القبايل المحترمة والأصيلة
-: ينعم عليك يا الغالي
اجل وش رايك تخاوينا للميدان اذا انت فاضي
ابتسم -: مانردك ليش لا
نتعرف على بعض اكثر ..

*

في جهة اخرى من هذا الحي ..
طق
طق
طق
-: yes?
-: I'm Razan
فتحت لها الباب سريعاً -: ادخلي ادخلي بسرعه
-: وحركتاااات yes? هــااه
اقفلت الباب -: قلت يمكن عامل
او يمكن احد من الجيران فأحكي E افضل
-: اول شيء بسألك بتنامي ولا لا؟
-: لا مامعي اصلاً
تأملت الشقة -: نفس تصميم اللي ساكنين فيها
تقولين copy and past
ضحكت برقة -: الا وش بإيدك
-: اول خلينا نجلس
-: ok وهذي الصالة يلا اجلسي
جلستا بالكنبات الكلاسكية المتواجدة بالصالة
واطلعتها رزان الذي في يدها -: هذي المجلة
اللي عطانا الصبي ..
-: طيب ؟!
-: ايه فيها كل معالم نيويورك
فتحتها .. احم احم بسوي مثل نايف
-: وش سوى
-: ألقى لي شعر نثري حلو
كان يقوله كل مارحنا معلم
يجي يقول الجزئية حق المعلم نفسه
ولأن حنّا مراح نروح بوريك المجلة
وبقولك الشعر اللي حفظته
-: ماشاء الله وحافظته بعد
-: ايه لأنه يذكرني بأجمل ايام حياتي
تذكرت لمحة سريعة عندما كان نايف يقترب
بشفتيه من اذنها وهو يحتضنها من الخلف ليقلي لها تلك الكلمات النثرية
عند كل معلم .. تنهدت بعمق ...
ضحكت على حالمية رزان -: شهر العسل مو ؟
ابتسمت بخجل -: مو
-: ياحليلك وانتِ مستحية طيب يلا عيشيني
حقيقه بمعالم نيويورك ..
اشارت لأول معلم -: هذا المعلم ومين مايعرفه
هذا هو تمثال الحرية اللي اهدته فرنسا لأمريكا
.. وبصوت شاعري تحاول تقليد زوجها ..
قال الدليل : معذرة
تمثال الحرية يحتاج إلى اصلاح ولهذا لن نتمكن اليوم من رؤيته
الجازي صفقت لها -: ماشاء الله إلقائك حلو
ومنجد مراح نقدر نشوف هالتمثال اليوم رغم انه مو بخارب
حكت ذقنها بضحكة بسيطة -: شكراً من ذوقك
لكن لحظة مراح اوريك كل المعالم غير اللي حافظتها بالشعر
اشارت بالموافقة لتقلب الصفحة على ابنية شاهقة
لتردف رزان -: قال الدليل : انظروا إلى هذه العمارات
لقد حرقها اصحابها ..
واستلموا التأمين وتركوها للفئران والسود ورعايا " بورتوريكو "
ثم اشارت للصفحة المقابلة التي بها
صورة لضواحي منهاتن ..
قال الدليل :هنا في " مانهاتن " بيعت شقة .. بسبع ملايين دولار
وتلمظ .....
قلبت الصفحة .. شوفي هذا مبنى الأمم المتحدة وزي مايقول
الدليل : هذا مبنى الأمم المتحدة .. وضحك طويلاً
-: باقي ولا خلاص
-: تبينا نوقف عادي
-: لا بالعكس استمتعت ومابي الالقاء ولا المعالم تخلص
بس لأن صوتك كان كأنه هذا آخر شيء
ضحكت بأريحية لتقلب الصفحة -: وهذي ساحة التايمز سكوير
قال الدليل : في هذا الميدان يجتمع المدمنون من كل انحاء امريكا
يتسولون ويشربون النبيذ الرديء
وينامون بدولارين في الليلة
قال الدليل : هذه المسرحة عن القطط
وتعرض في " برود واي " من خمس سنوات
وسعر التذكرة في السوق السوداء
خمسون دولاراً ..
...." وضربت بواطن يديها ببعض" ....
ماذا اقول لك عن نيويورك
ألم يقول الدليل كل شيء ؟!
وسلامتكم ..
الجازي ببتسامة واسعه تصفق -: ماااااشـــاااء الله
والله دخلت جو جد حبيت برود واي وان شاء الله اروحه
وادخل السينما بعد ..
-: يوه انتِ روحي ميدان التايمز وقسم شيء فضيع
ناس اشكال والوان
والابنية اضاءات وحتى آخر الليل كل شيء مشتغل وزحام
منجد نيويورك مدينة لاتنام ..!
-: ياربي اكره الزحام
-: ياحبيبتي هنا راح تتعودي على الزحام
نيويورك كلها زحمة
-: الله يعين يارب
-: امين .. الا ايه ماقلتي وش رايك فيني
-: الله اكبر
ماشاء الله عليك عشت جو مع هالشعر النثري
الا هو لمين !؟
-: للمرحوم غازي القصيبي
-: الله يرحمه .. بس جد لك مستقبل في الالقاء
-: لا عاد مو لهدرجة
يعني قولي انفع مرشدة سياحة ممكن لكن القاء مرة وحدة
-: وليه مستقله بنفسك
-: يخي خلاص تحرجيني
ضحكت ضحكة بسيطة -: ياحليلك
-: اقول جزوش وش رايك ننزل نتمشى
-: لا لا حنا ما استأذنّا
-: نروح بسرعه ونجي
-: لا رزون نخليها يوم ثاني
الحين الجو بارد مرة واصلاً انا بديت انعس
-: هيّن الحين جاء النوم وقت الطلعه ياجبانه
-: عساك ماصدقتي
-: لا خلاص صدقنا
اجل انا بعد بروح اخمدلي شويتين
-: ok نلتقي على خير ان شاء الله
اتجهت رزان ناحية الباب وهي تلف " الشيلة "
-: يلا فمان الله جزوش
وقفت -: في حفظه ...

*

واصل السير على جسر بروكلين والهواء يراقص
خصل شعره الطويله قليلاً .. شد على جاكيته الشتوي
ليسمع رنين هاتفه الذي هو في جيب بنطاله
تناوله ليرى .. " ست الحبايب " ..
رد عليها سريعاً -: ياهلا والله ياهلا
-: هاو الناس يمه تقول السلام اول
ابتسم بضحكة بسيطة -: ولا يهمك يا الغالية هذا
حنا قلنا .. السلام عليكم
-: وعليك السلام ياوليدي
بشرني عنك تروح نيويورك وماتقولي
لا والمشكلة اني مادريت الا من قابي .." الخادمة "
-: اعذريني يمه بس عندي صفقة تجارية
ادعي لي التوفيق
-: عسا ربي يوفقك بكل خطوة تخطيها
وخوك بشرني عنه يا القاطعين انت وهو
-: افا يمه صرت الحين قاطع
-: لا انت اهون من اخوك ذا
-: تلاقينه مشغول بدينته ولاهي بأشغاله
-: ياسلام وفي شيء يشغل عن الأم
صَمت عندما رأى اخيه يسير امامه بطريقة طردية
واتضح له أنه ليس بوعيه -: يمه صاير قدامي حادث
يوم اروّح اتصل عليك
-: اول اوعدني يامؤيد
-: وعد منِّي اتصل
-: اجل فمان الله ياحبيبي
-: في حفظ الرحمن يا الغالية
واغلق سريعاً واتجه الى أخيه وصكه على رأسه -:
سكران لا وبجسر بروكلين بعد يالحيوان !
الحين لو طحت بهالبحر وش بتستفيد
بثقل -: من انت! اووه انت ايه تذكرتك
بس منو انت ياربي
سحبه من ذراعه -: حسبي الله عليك
اسكر في شقتك مهو قدام الأوادم
كان يمشي به سريعاً ولأن الجسر طويل فلن يصل
بسرعه ولكن من حسن حظه عبرت عربه ... -:
Excuse me Sir can we climb
ساءق العربة -: Certainly, but five dollars
-: No problem
صعد العربة وساعده السائق بحمل اخيه
ليقول السائق بلكنة انجليزية متقنه -: يبدو انه مخمور
مؤيد بأسى على حال اخيه -: Yes
وحرك سائق العربة عربته لأسفل بروكلين ..

____________

انتهى ..
اعتذر عن قصر البارت
لكن كان عندنا زواج ويلا يلا كنت افضى :$
ايه ولاتنسون التقييم


***
" لمحات من ملامح البارت القادم "

لمحة حزن..: امي ودي بيوم اناديها يمه من قلب
وارتمي بأحضانها واروي سنيني ..


لمحة تحدي..: اذا شبع منك مزاجي انا وياه بنطلقك

لمحة ألم..: والله يحزني يجلس بغرفة فرح ومايطلع الا بعد فترة
وكل ماجاء دمعتي سالت على خدي

لمحة خلقت بلا ملامح..: حاشا لله لو يبطي مارجعت له بايعة نفسي انا !

***

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

كفارة المجلس ..
سبحانك اللهم وبحمدك
اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك



فيتامين سي غير متواجد حالياً  
التوقيع



شكراً منتداي الأول و الغالي ... وسام أعتز به


رد مع اقتباس