عرض مشاركة واحدة
قديم 24-11-14, 11:59 AM   #22

فيتامين سي

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة

alkap ~
 
الصورة الرمزية فيتامين سي

? العضوٌ??? » 12556
?  التسِجيلٌ » Jun 2008
? مشَارَ?اتْي » 42,438
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » فيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله تبارك الله
ولاحول ولاقوة إلا بالله


مداخلة بسيطة مني : بالنسبة لكلمة " خبث " مدري كم مرة كتبتها في هالرواية
وبصراحة كنت جاهلة بمعناها الا لمن نبهتني احدى الأخوات
حفظها الله .. بأنه نوع من انواع القذف والعياذ بالله اللي هو الكناية
ومراح يسعفني الوقت اني اعدلها لكثرتها لكن اسأل الله لي ولكم
المغفرة والهداية .. واللهم سامحنا على جهلنا
وانتم احبائي احذروا انكم تاخذون هالكلمة بمعنى هزلي او بألامبالاه
لأن معناها عظيم والله ويقشعر له البدن وكلنا نعرف القاذف وش عقوبته !

اعتذر عن كثرة كلامي >> هذي عادتك لاتعتذري ههههههههههه

.. وقراءة ممتعة اعزائي ..

البارت الرابع عشر عشر

أنام وفي العين ثقب كبير

فأوهم نفسي بأني أنام

وأصحو وفي القلب خوف عميق

فأمضغ في الصمت بعض الكلام

أقول لنفسي كلاما كثيرا

وأسمع نفسي..

وألمح في الليل شيئا مخيفا

يطوف برأسي

ويخنق صوتي..

ويسقط في الصمت كل الكلام

~ فاروق جويدة ~

____________



بغرابة -: رهان مثل وشو !
-: رهان ثمين .." بمكر ".. مثلاً آخذ وحدة من بناتك
بصدمة -: بنــــاتـي !! ..بغضب .. شلون تاخذهن
ببساطة -: كمهلة .. اكيد اخذهن على سنة الله ورسوله
وافكاره تتبخط يميناً وشمالاً -: ياصقر مايصير
-: وش له مايصير يابوسطَّام الا ان كنت ماتبي قربنا ذا شيء ثاني
-: لا ياصقر رجال والنعم فيك لكن زي منت عارف
بنياتي توهن ماهن لم الزواج
-: خلاص براحتك يابو سطَّام مهلتك اسبوع وتجيني الفلوس
-: بس ...
-: اعذرني ماعندي كلام غير كذا
وموعدنا نلتقي يوم استلام المبلغ ... واقفل الخط
مقرن كان سيلفظ ولكن عندما سمع طوط طوط طوط
صمت بحيرة وهو يشعر بأن رجولته تتبخر ويلوم نفسه على ماحدث
من ذا الذي دلني على رجلٍ نذلٍ مثلك ياصقر
تستبد ضعفي بطلبك لـ إحدى بناتي
لكي تُمسك يدي بقوة وتوجعني ، رجلٌ يغزو البياض شعر رأسه
من ذي التي سترضى به من بناتي
وكيف ارضى على عبير او صالحة او حتى الجودي
ان تكون على ذمة رجلٍ كبير في السنّ
هو ليس عيباً ولكن بناتي اعرفهن لن يرضين
ولن اجبرهن ولكن 95.000 من اين لي بها
ربي يسامح الذي دلَّني على صقر
... في ظهيرة يومٍ مثل هذا اليوم من ذلك الشهر الفائت
كان هناك رجلٌ يعمل في مبناهم ولكن جاء نقله الآن إلى الشمال
حدثه عن الاسهم وكيف له بأن يكسب ذهباً منها
او ممكن ان يصادفه العكس ثم حدثه عن صقر الشميسي
-: والله يابو سطام ان هالصقر اسمٍ على مسمى
صقرٍ في التجارة..
-: ووين الاقيه ذا
-: بسيطة اعطيك رقمه هو يسلفك مبلغ من الفلوس
ولمن تكسب ضعفها ترد له فلوسه وانت ربحان في جيبك
-: يارجال متأكد من اللي تقوله
اول مرة اسمع عن تاجر يسلّف وبطريقة غير مضمونه
-: افا عليك انت جرّب وشوف
-: نجرّب ونفوض امرنا لله ...
آآآآح قدرك ياربي وانا راضي فيه
فياربِّ اعنِّي


*


دخل الغرفة وجدها جالسة على السرير
ومثبته نظرها نحو كتابٍ على التسريحة ولكن لم تقترب منه
اقترب منها خلسة ووقف امامها -: الجازي
ارتعبت من صوته وشهقت وقد نست زفيراً لشهيقها
ابتسم وجلس بجانبها -: لهدرجة انا اخوّف
بلعت ريقها بخوف من قربه وابتسامته التي لاتجد لها معنى
ضحك على ملامحها التي كأنما تشاهد وحشاً بجانبها
نظر للأعلى ..-: قلت لك من قبل انا انسان مزاجي
فلاتستغربي من روقاني الحين .. ولاتستغربي ان انقلبت عليك بعد دقيقة
وثبت نظره عليها .. شتت هي نظراتها وتشجعت في القول -:
وانا اضيع بين مزاجيتك !
بهدوء -: واهمك انا علشان تضيعين بين انفصام مزاجيتي
صمتت ليردف -: عادي اعرف جوابك وقلتيها لي من قبل
ماتزوجتيني كـ زوج لا علشان ممكن اكون لك
اب او اخ بس اعتذر يوم جاملتك ووافقت
انا مراح اكون لك اب ولا اخ الا اذا كنت زوج لك
وهذا هو جوابي الصحيح اما سالفة الطلاق لا عاد اسمعها
موعلشانك ولا علشاني .. علشان اميمتي اللي تحبك
ومتصلة قبل شوي ومحلفتني اني ما اضايقك
وخلتني اوعدها وكلمة الرجال ماترجع
نظرت اليه وبهدوء -: كلامك متناقض
ماعمري فهمت فيك شيء والظاهر مراح افهم
ابتسم بسخرية -: وانتِ الصادقة انا اللي مافهمت فيك شيء
والظاهر مراح افهمك ابداً ..
-: انت شايل علي صح
-: شطاري ووش دخله هذا بعد
بتردد -: لمن تناظرني اشوف الحقد بعيونك
مدري اذا انت حاقد على اللي صار او غيره
والله مادري ..
تنهد -: اللي صار مايهمني لأني لو ابيه فعلاً
ترا الحين بإمكاني آخذه لكن عهدن عليّ
ما آخذ منك شيء الا برضاك
بتوتر -: اجل على وشو له هالحقد
صمت وهو ينظر لأنحاء الغرفة ثم حدّق بها
ووضع يده على ذقنها ليرفعه بخفه
فارتجفت كل خلية في جسد الجازي ..
وقال جواد -: لمن اكلمك ناظريني لاتخافين
بقهر ودموعها بدأت تصارع اهداب عينها تريد النزول
-: وانت خليت فيها آمان
-: يعني انتِ حاقدة بعد
-: حقدي مايضر ولا ينفع
-: يعني انا اللي حقدي يضر وينفع
-: ايه يضر ويضر حيل ماعمره نفعني بشيء
خليتني اخافك واحاول اشجع نفسي انك ماتقدر
تسوي لي شيء لكن سويت الكثير
ما اذكر بيوم تصدقت عليّ بكلمة زينة كلها جروح وطعون
اتقّ الله فيني على اعتبار اني يتيمه مابي حنان منك ولاشفقة
بس ارجوك خف عليّ في الاخير انا مالي سـ
لم يكن بإمكانها ان تكمل انهيار مشاعرها
بسبب قبلة من جواد الجمتها .. صُدمت لحد الا نهاية
اغلقت عينيها سريعاً ومشاعرها مبعثرة
وفؤادها يخفق بشدة ..
ابتعد جواد عنها بهدوء وهو ينظر للأسفل
يلوم نفسه على تهوره
الجازي تأرجحت دموعها على وجنتيها -:
آسفة على الازعاج
وخرجت من الغرفة ودموعها تعتصر الألم
اسكتني بقبلة لئلا أكمل ما اقول
فأنا لست الا مهمشة لايحق لي التعبير بمشاعري !


*


اعتذرتا -: السموحه والمعذرة تأخرنا عليك
-: لا وين الله هداكن
..نادت على الخادمة ..
خيرية وديهن المجلس
ولفت على الجوهرة والمار ..-:
ادخلن المجلس وانا شوي وجايتكم
اشرن لها بالموافقة وتبعتا الخادمة الى المجلس
المار بخوف عادت للخلف
الجوهرة -: وش فيك
-: فيه ناس داخل
رفعت حاجبها -: من جدك ؟ ويعني في ناس
-: ترا اللي داخل ام سماح وفرح
شهقت -: قصدك ءءء
بلعت ريقها -: بالضبط شنسوي الحين
مسكت يد اختها -: عادي ندخل ولا كأننا نعرفها
-: اخاف فاكرتنا مراح ابعد الغطوة
-: اقول امشِ زين
الخادمة بتعجب -: ده المقلس حتدخلوا ولا ايه !!
الجوهرة تقلدها -: الا حندخل ياطنطة
من خلفها ابتسمت وسام بشقاوة -: خلاص خيرية روحي
ولفت على الجوهرة والمار .. مستغربات ان الخادمة مصرية صح
انا اقولكم ليه لأنها زوجة الحارس المصري
الجوهرة ببتسامة تسليكية -: بس حنا ما سألنا
لمى بجانب وسام -: وااااك ويـــــك لقطي وجهك
ناظريه ناظريه يتقلب تحتك
بقهر -: هه هه ظريفة
لو رحت المطار معهم كان ابرك لي من مقابل وجهك
لمى -: ايه والله كان زين اخلص قبلك واروح قبلك بعد
.. ومدت لسانها ..
وسام -: ماينلام البزر على افعاله
لمى -: شكراَ ياكبيرة
المار خلعت الغطوة -: نقدر ندخل !
لمى بحياء وحرج -: آسفين
ومازالت ثابته على هدوئها الذي يخبئ خلفه توتر عظيم -: لاعادي
وسام -: تفضلن حياكن
دخلن اربعتهن وبالمجلس ثلاث فتيات وامرأتان
-: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
-: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
-: انتن الكوافير ؟
الجوهرة -: ايه
-: ماشاء الله ام سامي دوم تمدحكن وحمستنا على شغلكن
ابتسمت -: شكراً والله يقدرنا نسوي اللي يرضيكن
دخلت ام سامي بتواضع -: ايه اخبارك يا الجوهرة
وانتِ بعد يا .. اعذريني نسيت اسمك
-: لا ابد عادي اسمي ألمار
-: ماشاء الله ايه اخباركن وعلومكن
بصوتان متفاوتان ..-: الحمدلله ... بخير
-: الحمدلله اي مثل ما اتفقنا حنا كلنا ثمان
ومعنا زواج مادري راح يمدي ولا
الجوهرة ابصرت للساعه -: الساعه 6 ونص ان شاء الله يمدي
احدى الجالسات -: ثمان واللي يصلحونا 2 ماظنتي
بثقة -: وانا اقول ان شاء الله يمدي
نظرت لـ ألمار .. يلا شوفي شغلك
بطاعة -: حاضر ..


*

حينما جاءت الساعه التاسعة وخمساً واربعون دقيقة
وخمسة ثواني =) .. خرجت من غرفتها
وهي متمللة بعد ان كانت تواسي دمعات عينها المشتاقة
قابلت في طريقها احدى المربيات -: تولين ماما وش فيك
منتي على بعضك اليوم الكل طلع يتمشى واللي راحت عند صديقتها
واللي طلعت السوق ومابقى الا انتِ بغرفتك
-: البنت مالها الا بيتها
ضحكت وهي تمسكها من يدها وتجلسها على احدى الكنبات -:
يا ماما بس البيت يجيب اكتئاب لازم الواحد يطلع
ويغيّر روتين حياته ويشوف ناس ويتعرّف
ببرود -: اكتفيت من الناس معد ابيهم
بخوف لمست جبينها -: تولين فيك شيء حبيبتي
اتت تلك الفتاة صاحبة العينين الذابلتين المغزوّة بالكحل الكثيف -:
مابها الا اخير بس هي دلوعه حبتين
تولين نظرت لها بحقد -: وتين اص انتِ آخر وحدة تتكلمي
بنظرات قوية -: ذا جزاتي خايفة عليك ولا ماتتقبلين الاهتمام
الا من الآنسة جازي عفواً الجازي
واطلقت ضحكها الساخر ..
-: جد اكرهك
ببرود -: ماطلبت محبتك
وسارت ناحية الباب الخارجي ولكن لفت عليهما
.. سي يو ليتر مام خيرات سي يو ليتر تولي ، وخرجت
خيرات صكت رأسها بتعب -: ماخلت لي فرصة
اسألها وين رايحة ..
بقهر -: جعلها تروح باللي مايردها
شهقت -: لاتولين لاتقولين كذا هذي اختك مايصير
-: لمن يكون ابوها ابوي وامها امي
ذاك الساع هي اختي لكن ذي ما اتشرف فيها تكون اختي
عبد شيطان والعياذ بالله
شهقت بقوة -: تقولين عبدة شيطان !!
تنهدت -: وستايلها ذا شتسمينه
-: اعتبره فترة مراهقة وتعدي لكن مهو شرط
اذا ستايلها غريب يعني تعبد شياطين
بسخرية -: بالجامعه وباقي مراهقة !
-: دام تصرفاتها طايشة اعدّها من المراهقات
-: الله يهديها ويهدينا اجميعن
-: آمين .. الا الحين ماقلتِ لي ليه متغيرة وضايق خلقك
وماصرتِ تولين اللي الكل يعرفها
-: ضغوطات حياة
صوت خشن قاطعهما -: ايه صادقة متزوجة ماشاء الله عليك
وعندك عيال بعد .." بمغزى خبيث " .. الا منو زوجك
باحتقار -: روحي نبشي بالغرفة عن عقد الزواج
بعد شكي ايه شكي ما اطلع في السنة حسنة ومزوجتني من راسك
بحقارة -: يمكن مهو زوجك اصلاً
شهقت لتقول خيرات بصوت صارم -: رنين وش ذا القذف
تراك دارسة وش عقوبة القاذف !
وهي لافة وجهها عنهما -: 80 جلدة .. يلا سلام
وقبل ان تخرج -: ايه رايحة عند خويّتي
استغفرت -: انا تعبت من هذي البنت مهي راضية
تقتنع انها بنت لا وبعد تخاوي ياربَّ وش اسوي معها
تولين بقهر -: ياربِّ اعني انا ساكنة مع فئات حقيرة ومريضة
-: والله ياتولين ماودي تقولي عن خواتك كذا
لكن بقولك مريضات صدقتي افكر اجيب لكل وحدة فيهن
طبيبة نفسية تشوف مشكلتهن ماكان عمره ذا نقص
حنا نوفر لهن كل اللي يبين من حنان واكل ولعب وكل ماتشتهيه انفسهن
حتى الخرجات مانمنعهن لأنهن يتيمات ومانبي نظلمهن بشيء
بهدوء -: وانا من ضمنهن صح
-: لا حرام عليك انتِ ماشاء الله عليك ومعك فئة لا بأس
-: زي !!
-: انوار وفتون وحتى فاطمة بعد والخير ماشاء الله
لكن اللي متعبنني الله يهديهن
ابتسمت -: رغم اني من جلست وانا اسمع تحلطمك
لكن استانست غيّرت جو
ضربتها على جانبها -: هالحين انا اتحلطم ياقليلة الحيا
ضحكت -: لا ابد محشومة
وبتردد قالت .. صح ماما دايم يجي في بالي هالسؤال
لكن اتردد اسألك عنه
-: ايش ؟ قوليه حبيبتي
-: ليه انتِ دايم عندنا في الدار
مهو مثل باقي المربيات لهن دوامات محددة
-: اممم لأني اصلاً من بنات هالدار
بصدمة -: جد !!
ابتسمت بألم -: ايه .. علشان كذا اعرف شعوركم زين
لأني كنت مثلكم في يوم من الايام
ولمن كبرت تزوجت وبعد كم سنة مات زوجي
من غير لا ارزق بمولود فرجعت للدار اشتغل فيه مربية
واكون هنا علطول والادارة وافقوا على هالشيء
فعلشان كذا خليت حياتي كلها لكن
انتن بناتي اللي مارزقني الله اياهن ..
حضنتها تولين -: ياحبيبتي ياماما خيرات
ومعليش اني فتحت لك هالسالفة
الله يخليك لنا ولايحرمنا منك
اتسعت ابتسامتها -: آمين ولامنكم ياقلبي
الا وش رايك نطلع الحديقة نغير جو
راقت لها الفكرة -:طيب عادي
-: اجل البسي عباتك ..
وعندما ذهبت تولين .. تمتمت بداخلها
بجد الواحد لمن يشوف مصيبة غيره تهون عليه مصيبته ..


*

استيقظ من النوم وانقلب الى الجهة الأخرى
وقد فتح عين واحدة ينظر بها الى الساعة
التي تشير الى الرابعة وثلاثة وخمسون دقيقة..
اغمضها مرة اخرى ليفتح كلتا عينيه بقوة
تفقد الغرفة ببصره لم يجدها ..
- منذ ذلك الحين خرجت من الغرفة ولم تعد
ونمتُ من التعب ولم القي بالاً لما حدث
نهض بتكاسل إلى الحمام الذي كان بالغرفة
وبعد ذلك خرج ليصلي العصر
ثم توجه للصالة كما توقع وجدها نائمة
على إحدى الكنبات والتلفاز يشتغل ولكن
لافائدة منه .. اطفأه وذهب اليها ليوقظها
وضع باطن كفه على زندها وبدأ يهزها -:
الجازي يلا قومي
واستمر بالهز .. انزعجت الجازي لتنقلب الى جهته
بعد ان كانت نائمة ووجهها مقابل لقاعدة الكنب
ومن غير وعي -: خلاص تولين ابي انام
ابتسم من حديثها الاواعي -: لامراح اخليك تنامين يلا قومي
-: طسي ابي انام
ضحك وايقن انها متعبة جداً ولاحظ بطنها المكشوف المعقدة عليه
" شيلة" سوداء ، ابتسم بمكر وابعد الشيلة
وقبّلها في منتصف بطنها بقوة ثم ابتعد وهو يضحك -:
اكيد بتتجنن لاشافت الأثر..
واخذ هاتفها الخلوي الذي لم يكن به رمز
ليفتح الملاحظات وكتب
انا الحين في ميدان التايمز اذا حبيتي تلحقيني لك الحرية
اركبي تاكسي او اتصلي علي وانا بجيك الله يعين
واغلق الشاشه بحيث عندما تفتح " الجوال" يظهر لها ماكتب
اصبح يتمتم -: تركب تاكسي لوحدها وانا موافق لها
وش ماكل لحم خنزير انا .. لوعلى ذبحي ماركبت
شكلي ابي انفتح بس ماعرفت خلاص تنثبر لها هنا او تتصل عليّ اجيها
فتح الجوال وحذف الملاحظة واستبدلها بأخرى
انا الحين برا اذا حبيتي تطلعين اتصلي عليّ واجيك ..
تنهد برضا تام على ماكتب ثم خرج يسير في شوارع نيويورك بمفرده
حتى قادته رجلاه إلى ساحة نيويورك حيث تكمن فيه
مدرجات طويلة يجلس بها السيّاح او حتى السكان احياناً !
بصر الى وجه يعرفه تماماً من بين وجوه الجالسين
ذهب إليه خلسةً وجده منهمك في الكتابة
انحنى عليه بحيث يرى مايكتب واصبح يقرأ ..
افتقدتك كثيراً ياملاكي
افتقدت عدستك الرمادية المختلفة عنِّي الا من شخصٍ واحد !
افتقدتك ياحسناتي العمياء .. أين انتِ لتري ماذا وصلتُ له من اجلك
إنِّي هنا من أجلك !
نعم من أجلك حيث ابحث عنك في جميع الوجوه
لعـ ... شهق وعاد إلى الخلف وحضن دفتره -:
من متى انت هنا !!
جواد بنظرات مكر -: منو ذي الملاك
اروح شربة لهـ الرومنسية
بحرج -: مالت عليك مالك شغل
بغمزاته -: علينا ياسعيدان قول وانا اخوك
سرك في بير عميقة ..
اغمض عينيه حرجاً -: ذا وهو انقلش قريته كله
تكتف -: احلف بلاه عليك .. يعني جاي لين هنا
وماني بعارف للإنقلش
نهض -: الله يوفقك اجل لكن لاتتليقف ترا اللقافة شينة
-: على امرك ياسعيدان لكن ماتبي تقول من! .. وغمز
-: لاحول ولا قوة الا بالله اولاً اسمي مهو سيعدان
ثانياً لالا و لا لا
-: وانا مراح اناديك الا سعيدان .. ومد لسانه
ياعاشقنا الولهان .. وضحك بصخب
صك جبهته -: ماعليك شرهه يابزر
ولف ذاهباً في نيته النزول من المدرّجات ..
وكاد سيزلق من البلل ويقع لكنه تمسّك بامرأة جالسة
كانت عيناها رماديتين وهي بذاتها ساعدته لئلا يقع
كانت ملامح وجهه مخطوفة -: Thanx
ابتسمت براحة -: Wel….
اما بالخلف كان جواد يقهقه بشدة حتى وصل إليه -:
هذي هي جتك ام عيون رمادية اللي بخاطرتك ياشكسبير
ضحك بالرغم عنه -: ام عيون رمادية حقي تسواها ياشيخ
بعفوية -: ترا مهوب انت بس اللي معك عيون رمادية
وانا بعد معي ..
بغرابة -: شلون !!
انتبه لحديثه انه سيكون على فتاة من محارمه صمت لوهله
ثم قال -: ايه صح مهو انت بتسقبل
نسيبك وعيال عمك بالمطار
ضحك -: راحت عليك الترقيعه نسيبي
وعيال عمي باقي بالسماء معلقين
حك رأسه -: حظ اوفر اجل
-: يخي انت اللي يشوفك يقول منت لم الهبال ابد
يعني انسان جادّ ويعتمد عليك كان هذا الصراحة
انطباعي عنك يوم شفتك لكن يوم تعرفت عليك وحكيت معك
الصراحة شيء اهبل وخفيف دم
-: احرجتني الصراحة
عاد انت ماتدري عن ماضيّ الاسود
سعود ضحك بضحكة تقارب ضحكة " فيحان " -: ماضي اسود بعد
-: ايه تعرفه مع الايام ان شاء الله



فيتامين سي غير متواجد حالياً  
التوقيع



شكراً منتداي الأول و الغالي ... وسام أعتز به


رد مع اقتباس