عرض مشاركة واحدة
قديم 24-11-14, 12:22 PM   #29

فيتامين سي

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة

alkap ~
 
الصورة الرمزية فيتامين سي

? العضوٌ??? » 12556
?  التسِجيلٌ » Jun 2008
? مشَارَ?اتْي » 42,438
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » فيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله تبارك الله
ولاحول ولاقوة إلا بالله



البارت السابع عشر


- أيّها الحُـزنُ الذي يغشى بِـلادي
أنا من أجلِكَ يغشاني الحَـزَنْ
أنتَ في كُلِّ مكـانٍ
أنتَ في كُلِّ زَمـَنْ .
دائـرٌ تخْـدِمُ كلّ الناسِ
مِـنْ غيرِ ثَمـَنْ .
عَجَبـاً منكَ .. ألا تشكو الوَهَـنْ ؟!
أيُّ قلـبِ لم يُكلّفكَ بشُغلٍ ؟
أيُّ عيـنٍ لم تُحمِّلكَ الوَسَـنْ ؟
ذاكَ يدعـوكَ إلى استقبالِ قَيـد
تلكَ تحـدوكَ لتوديـعِ كَفَـنْ .
تلكَ تدعـوكَ إلى تطريـزِ رُوحٍ
ذاكَ يحـدوكَ إلى حرثِ بَـدَنْ .
مَـنْ ستُرضي، أيّها الحُـزنُ، ومَـنْ ؟!
وَمتى تأنَفُ من سُكنى بـلادٍ
أنتَ فيهـا مُمتهَـنْ ؟!
- إنّني أرغـبُ أن أرحَـلَ عنهـا
إنّمـا يمنعُني حُـبُّ الوَطـنْ !

~ أحمد مطر ~


_________





أوقف عبير وجعلت يداه تخلع عبائتها عنها
ارتجفت عبير وتصادم فكها العلوي بالسفلي من قربه
كان بالنسبة لها صفراً من مئة بأن يجيء لها من أول ليلة
-: اكيد ابوك موعيك إن رضا ربك من رضا زوجك
.. يلا الحين سووي كل اللي يرضيني
اشاحت بعينيها عنه وبهمس -: لاتحملني فوق طاقتي
شدها إلى صدره -: كونك تطيعين رجلك مراح يكون فوق طاقتك
صرخت بخوف -: ابـــعـــد عـــنِّــي
ضحك بسخرية -: حسبالك راح ابعد من هالصوت اللي فقع اذانيّ
لكن هيّن دواك عندي ..
بكت خوفاً .. بكت ضعفاً .. بكت من غير حيلةٍ لها ولا قوة
بكت وبكت كثيراً .. لكن صقر لم يكترث ودفعها للسرير بالرغم عنها ....



*




بالصالة النسوان مجتمعات ..
ام سطام تبكي وبجانبها المناديل -: وعلى قلبي والله اني
من اول حابسة دميعاتي
يمه عبير ليه رحتي يايمه ليه
ام خالد تحرّك بعصيّها في الهواء -: يابنيتي استهدِ بالله
وشوله هالكلام تراه ابد ماهو بعاجبني ..
وتمسح دموعها -: آح يمه وش اسوي ماتعودت
ان اكبر بنياتي ماتكون لمّي
ام الجوري -: شدعوه عاد استانسي
بعدين عبير مهي اول وحدة من عيالك تتزوج
هذا سطام ماشاء الله تبارك الرحمن
-: اقول تعرفن شيء ؟
ماني بهاجدتن وانتن مراح تحسن فيني الا لمن يتزوجن بناتكن
صالحة بهمس للبنات -: امي مكبرة السالفة
آخ ياليتني مكان عبير ع الاقل امي تبكي علي
شيلاء -: صبرك راح تبكي عليك بس يوم موتك .. ومدت لسانها
-: اعوذ بالله حسبي الله على عدوينك
فال الله لا فالك
الجودي للجوري ومجد -: ياقلبي عبورتي توني استوعب
انها خلاص تزوجت
-: اقول مجد امشي عن ذي حسسوني انها اول عيلة يزوجن بنتهن
بقلق -: لا والله يابنات بس مادري احسني ماني بمرتاحة لهـ الزواج
مجدلين -: اقول جود تراها وساوس شيطان وانا اختك
-: ان شاء الله خير يامجد
اما لجين كانت جالسة في إحدى الكنبات وهي التي قد اتت اجباراً
كانت تقرأ قرآن في أحد تطبيقات الهاتف الخلوي
نادتها والدتها -: يلا لجين ابوك برا
نهضت وارتدت عبائتها وسلمت على الجميع ثم خرجت
برفقة والدتها .. صعدتا السيارة
-: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الوالد -: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
-: هاه بشرنا يابو عمّار كيف كانت الأوضاع معكم
-: ماشاء الله زينة وانتو شلون
-: اسم الله ماشاء الله عبير طالعة محلوة اليوم
-: ماشاء الله عليها بنت اخوي زينة البنات
-: اي والله وعقبال اليوم اللي يجي وافرح فيه للجين وعمار
لجين انتفضت ...
والدها نظر لها من المرآة -: هاه يبه لاحس ولا خبر !
ماقلتِ لنا كيف الزواج ؟
بلعت ريقها .. دائماً ماتتهرب من ابيها وحتى عمار
واذا حدث وتحدثت معهما اقتضبت في الحديث
-: حلو
تنهد -: يايبه مايصير اللي تسوينه في روحك
عيشي حياتك مثل حياة بنات سنك
ترا العمر مرة وحدة ولاحقة بعدين على النكد والتعب
بصوت مبحوح -: ان شاء الله
تآمرني على شيء يبه
بيأس -: ما أبي شيء غير راحتك
-: الحمدلله ..
زفرت بضيق والدتها وهزت رأسها بأسى
بهدوء -: يمه بروح يوم الخميس عند خالة جورية
-: مع عمّار ولا
-: احم مادري لأني يمكن اروح عندها من الجامعة
-: شوفي اللي يريحك
والدها -: خلاص اكلم عم فتحي " قائد الباص " يوديك بيت ام فيصل
-: ان شاء الله ..



*



في اليوم التالي .......
على طاولة الغذاء لم يكن على عادته كان متوتراً قلقاً
يستشيط غضباً ..
اجتمعن حريمه تحدثت احداهن -: حبيبي ممكن اطلبك طلب
اخفى جميع مشاعره ببتسامة -: آمريني
-: جاسم يبي يروح مكة وتكفى تكفى تكفى ابي اروح معه
آخذ نفساً عميقاً وصمت قليلاً
تمتمت -: الله يستر
رؤى -: شكله مافي روحة ياسمسم
بذات الهمس -: لا الله لايقوله
الهنوف التي بجانب رؤى همست -: هو كذا لمن بيعي ؟!
-: ياليت ! .. هو كذا لمن بيقرر قرار
-: يمه يخوّف ماتعرفين اذا بيوافق ولالا
سطام قطع احاديثهن -: اهم شيء جيبي لنا معك ماي زمزم
بفرحة -: يعني اروح
-: ايه الله يحفظكم
نهضت بفرحة عارمة -: آمين وماراح انساكم من الدعاء قبال الكعبة
يلا عن اذنكم بروح ارتب شنطتي
رشيدة -: ياحليلها
-: الا متى هم مسافرين
رؤى -: دامك وافقت اتوقع اكيد اليوم
هز رأسه بالفهم ونظر للهنوف -: وش حال امورتنا
ابتسمت بخجل -: الحمدلله
بغيرة -: ايه نوفا امورة وحنا بقرات
بضحكة -: الحين قلت انتو بقرات
-: نسيت يوم تنادينا انا وسمسم بقرات
هي البقرة الأولى وانا البقرة الثانية
-: اعوذ بالله باقي في قلبك
-: وحسبالك بنساها
-: شسوي كنت ابيكن مع بعض بس انتن الله هداكن
الهنوف ابتسمت بسعه وتمنت لو ان هذه الأجواء
تكون بين عائلتها .. نظرت لسطام الذي يسألها عن دراستها -:
ايه الحمدلله المدرّسة اللي اروح عندها تفهم ماشاء الله
رشيدة -: ايه عاد الحين لازم تشدين حيلك الاختبارت على الابواب
-: اي والله احسني بنجن في اليوم اخلص نص الكتاب
-: لو ادري كان خليتك منازل
بحرج -: لاعادي هالفترة بس ومن الترم الثاني ادرس حالي حال الخلق
-: الله يوفقك .. ونهض
ايه حاب اقولكم الحين بروح الخبر عندي شغلة مهمه
تالا سمعت كلمة " الخبر " وبلكنة طفولية قالت -: بابا ابي معك
مسح على شعرها وهي في كرسيها الصغير -:
لاشطورة كلها يومين وراجع
رشيدة ثبتت نظرها في عينيه -: محتاج مساعدة
لف صاعداً للأعلى -: لا ياقلبي مشكورة
شعرت ان به شيء -: رؤى نوفا نظفن المكان
وغسلن لتالا وانا برقي لسطام
كلتاهما اشارتا بالموافقة ..
صعدت وجزمت انه بغرفته واصاب جزمها
عندما طرقت الباب ورد عليها بنعم ..-: ادخل ؟!
-: تفضلي
دخلت وجدته يخرج ملابسه بفوضوية
تقدمت نحوه -: وتقولي لا
اخذت الاثواب التي في يديه -: كم محتاج ثوب
-: حطي لي شماغين وغترة وثلاث اثواب تكفي
وعندي في بيتنا الخير
تناولت حقيبة صغيرة ومن غير ان تنظر اليه -: اصدقني القول
صاير شيء في الخبر وماودك تقول ؟
-: مابه الا الخير
-: شلون مابه الا الخير وحالك منفعس فوق تحت
تنهد -: لهدرجة مفضوح !
-: واكثر بعد
يلا قولّي وش صاير..
صمت لايشتهي الكلام فعقله اصغر من ان يعي ماحدث دون علمه
لفت عليه -: وهذي الشنطة رتبناها .. هاه ماودك تقول !
-: رشيدة اوعدك اقولك لكن مهو الحين
-: اللي يريحك
قبل رأسها -: فديت اللي تقدرني
ابتسمت على استحياء ..



*



استلقت على سريرها نظرها معلق بالسقف
مر اكثر من اسبوع على غيابه
حتى تفكيري عاجز عن احصاء مدة غيابه وانقطاعه
يبدو انه من الرجال الذين يحبون تعليق النساء بهم ثم يرحلون
هل من المعقول انه كان يتسلى بي
ان كان كذلك فيا رحمة ربي عليّ
فقد انتهيت !
لا مجال لي للحياة بعد ان اُفترست بكل سهولة ..
لا يسعني الا ان اقول حينها
ان جميع الرجال ماكرون لا يهمهم شيء غير تحطيم قلب الأنثى
ويتركونها بقايا لغيرهم ..
هل من المعقول انت مثلهم لكن ماذنب قلبي العذري
الذي احبك بإخلاص وصدق
أين يذهب ! .. هل اصبحت متأخرة في فهم ماحدث
أنوار .. الجازي .. هل كنت مخطئة حقاً !!
وانقطاع الجازي عنيِّ هل لإنها ليس لها شرف الانتماء لفتاة
آثمة مذنبة أحبت ذئباً بشرياً
يالهذه الكارثة !
إن كان ذئباً فمن المؤكد انه قد استلذ بطعم فريسته
وسئم من طعمها ليفترس اخرى ..
ماهذا الهذيان الذي اقوله
لكنّه وعدني بالزواج !
أي زواج ياتولين الذي يباطئه ويقول بعد ان اكوّن نفسي
أي زاجٍ هذا وهو المتأخر عن عمر الزواج
أي زواجٍ هذا !!
أأكون قد ادركت الحقيقة متأخرة
وأنّ الذي يترتب عليّ هو دفن قلبي في مقبرة الحياة
وانتظر ان يأتي شخصٌ آخر بالحلال كالمعجزة
يجعلني مثل اميرات الحكايات
لكن اين هو ؟
في زمن الرجال فيه سواء !
قريباً جداً سأحل هذه المهزلة
لأن الذي يحبك بصدق يهتم بك .. يشتريك
وإن كان مشغولاً يكذب عليك ويقول انا متفرغٌ من أجلك
مؤيد ليس كهذا ابداً ! ..

*

صباح الاثنين الرابع من شهر فبراير
اول دوامٍ لها وله ايضاً
شعرت بتوتر يقتلع جذور قلبها
وهل فكرة انها متحجبه سيقبلون بها الجامعة
ام تحول في آخر الأمر أن تُطرد
خرج من الغرفة أنيق كعادته وبيده معطف بنيّ اللون
-: يلا توكلنا على الله
نهضت من الكنبة .. وعندما نزلا صادفا نايف وزوجته
ينتظران الباص ..
جواد تنحى جانباً عندما سارت رزان باتجاه الجازي
التي كانت تقف خلفه بمسافة بسيطة
-: تعرفي انك وحشتيني
-: شدعوه امس متعشيات مع بعض
ابتسمت -: مشاعري وانا حر
-: مسرفة .. ثم اردفت بتوتر حينما صعد جميع الطلبة الباص
وهما كذلك ..
.. بلاه مو تحسي بخوف وبالذات
انا وياك بمبنى لوحدنا ورجالنا بمبنى لوحدهم
-: يووه عاد من ناحية الخوف احسني بيغمى عليّ
-: ياربي شقد حنّا سلبيات
على هذا الصباح الباكر كان غريباً جداً ان يكونوا على مشارف
الوصول للجامعة من غير تأثر الوقت بالازدحام ..
قد يكون خروجهم مبكراً سبباً في ذلك
في جهة آخرى ..
جواد وسعود ونايف جلسوا في آخر مقعدة تلك التي تكون طويلة
وتتسع لأكثر من شخص ..
-: شخبار نسيبك اختفيت من بعد ماجاء
ضحك -: الحمدلله بخير .. ايه صح عادي اعرفكم عليه ؟
عاد هو جاء مع عيال عمامي وبعض عيال وناسة طلعاتهم
نايف -: على بركة الله مانقول لا
جواد يهمس له -: نسيت ان كل واحد فينا معه حمولة ثقيلة
صك جبهته -: اووف راحت علي
-: وش فيكم تتساسرون
جواد -: لحظة ترا كنا نمزح حنا نسينا حريمنا
سعود -: يعني بتقنعوني الحين لو رحتم
راح يضعن ولا يمتن ..
نايف -: اقول اهجد انت مب فاهم السالفة
تكتف -: فهموني اجل
-: اذا رحنا ياخوي بينشبن لنا ويقلن ان حنا نطلع ونتمشى وهن ليه بالشقة
-: طيب سهله عطوهن صرافات وخرائط لمواقع الاسواق
والمولات والله لايحبن روسكم بعد
نايف راقته الفكرة -: فكرة مش بطالة
-: نايف منجدك ؟ .. نيويورك مخيفة بالنسبة لهن
مشهورة بالنصب والنهب والقتل
سعود رمش عدة رمشات -: جوادوه مهو منجدك
-: ماني بأصغر عيالك .. يقلده .. جوادوه !
-: يخي يرحن من الصباح ونسوان هالزمن عن عشرة رجال
بعدم اقتناع هز رأسه بالايجاب مجارياً لهم
هو ليس لأنه لايريدها ان تذهب هو فقط يريدها ألا تذهب بمفردها من دونه فهو لم يدرس اخلاقها وايضاً يشك بها
من اول وهلة لفظت بها اسماء شباب هي نفسها لاتعرفهم او لنقل لاتذكرهم
..... وصل الباص .....
نزل الطلاب كان الجميع ذاهب لمبنى الماجستير الا رزان والجازي
جواد للجازي -: تحصني قبل تدخلين .. وبسخرية
اصلاً ماعليكم خوف انتم عن عشر رجاجيل
لا تعلم هل تبتسم ام تعقد حاجبيها غرابةً لكن قالت -:
ان شاء الله .. امم نهاية الدوام نلتقي عند بوابة المدخل ؟
اشار بالايجاب -: وبينا آلو
ذهب مع بقية الطلبة وبداخله النشوة والحماسة التي تكفي لترمٍ كامل
نايف يستعجلها -: رزان بسرعه ابي اروح
وهي تختم محاضرتها -:اهم شيء عينك بالأرض لاتبصبص بالحريم
لأن مافي وحدة مثلي ..
-: يارب استر لاتنهدم الجامعة صواريخ صواريخ
بقهر -: يعني منت مقتنع اني احلى وحدة
-: وردينا ياطير ياللي يلا ياقلبي اشوفك على نهاية الدوام
ولف عنها مسرعاً في الخطا يلحق بزملائه
سارت بجانب الجازي -: يالله ! شقد هو مستفز
بضحكة -: شرد منك
-: ايه شرد علشاني اقدم له نصايحي على طبق من ذهب
صعدتا درج المدخل ..
شدت على حقيبتها -: اخاف انها مي نصايح الا انذارات وتحذيرات
بضحكة -: كيف كشفتيني
-: حريم كل وحدة تعرف للثانية
ضحكت وهي ترا باب المبنى -: ياربي احسني متحمسة ودي ادرعم الحين
ابتسمت -: يازينك اما انا احسني خايفة
-: خلاص يختي بس سلبية خلينا نعيش هاليوم بجماله وبكل تفاصيله الحلوة
-: اممم من ناحية سلبية اي والله اعترف اني سلبية
-: ماعليك معك ام الايجابيات راح تمحي
منك هالسلبية بإذن الله
-: ان شاء الله
كانتا تنظران لكل شيء .. تبحثان عن أي شيء يدلهما على
ماذا يفعلان .. اقتربتا من لوحة كبيرة
بها المقررات اللاتي يختارونها للدراسة
الجازي رأت شابة انجليزية تحدثت معها بانجليزية طلقة -:
المعذرة أين قاعة الاحتفالات لطلاب السنة التحضيرية الأولى ؟
نظرت إليها بازدراء من حجابها الكامل -: لا اعلم ، وتجاهلتها
رزان بقهر -: قطع ماعليك منها
بهدوء -: لا عادي
-: طيب ليه سألتيها عن قاعة الاحتفالات ؟
-: امم اعتقد ان من عادات الغرب يسوون اجتماع في قاعه الاحتفالات
فيها مراسيم دخول الجامعة للسنة التحضيرية
باعجاب -: والله انك ذكية انا ابداً ماجاء في بالي
-: أي ذكاء ذا شيء طبيعي
لحظة بجرب حظي واسأل ذي تناظرنا من اول
-: طيب
الجازي تقدمت لفتاة هندية -: المعذرة
ببتسامة -: اهلاً
-: أين توجد قاعات الاحتفالات لطلاب السنة التحضيرية الأولى
-: اني ايضاً ابحث عنها انظري هذه الخارطة تحوي اقسام الكلية
نظرت -: اذاً فلنذهب إليها معاً
-: لا مانع لديّ
ذهبت لرزان واشارت بـ Good -: كويس طلعت البنت
سمحه وتدور للقاعة بعد
-: اشوه الحمدلله
تبعتا الفتاة الهندية بهدوء وصمت
هي لم تفتح باباً للنقاش وهما كذلك
ودخلن القاعة وجلسن ولكن الهندية اعتذرت منهما بأدب
لتجلس بجانب اصدقائها .. ففعلت
وبعد محاضرة طويلة من مدير الجامعة نهض الجميع ليغني السلام الأمريكي ، الجازي ورزان " ابتلشن " ضلتا واقفتان صامتتان
لاتفقهان شيئاً من سلام ولايات الأمم الأمريكية المتحدة
بعد ما انتهوا وخرجوا جميعاً
-: اشوه مافي مراقبين ورا ولا كان رحنا فيها
-: والله عاد انتِ اللي بتروحين فيها كاشفة وجهك
-: ربنا ستر
بعد ساعات من التعب والجهد ومن الغد تبدأ المحاضرات الشاقة
-: والله يارزان ماودي اسوي كذا بس صار لازم
-: عادي زي ماقلتي البسي خمار
-: ايه والراس بخليها برا الجامعة
-: جزاوي ممكن طلب
-: آكيد آمريني
-: خليني اصير مثلك
-: شلون !
-: تعرفي والله من شفت البعض يناظرونك بنظرة دونية
وما اثرت فيك شيء كبرتِ في عيني وانا كنت اقول الحين تروّح
من الجامعة علطول تبدل عباية كتف وتكشف
-: ديني مهو فترة بس
-: علشان كذا ابي اكون مثلك
-: لا تبالغين انا مثلي مثلك
-: لا والله صح انك بتلبسي كتف بس قلتِ عليها خمار
ووجهك مكانه متغطي لكن انا كاشفة والله احس بالذنب
-: طيب عادي غطي ونصير كلنا متغطيات
-: مادري احس فيه شيء مانعني
-: الشيطان .. خليك قوية
-: بحاول بس ساعديني
-: من عيوني بقدر استطاعتي وزود بعد بإذن الله
ثم اردفت بعد صمت قليل ..
تصدقين رزان احس براحة لمن اتكلم معك
-: قسم بالله شعور متبادل انا بعد احسني اعرفك من زمان
ابتسمت -: الحمدلله
بتردد -: عندي سؤال اتمنى مايضايقك
-: لا ان شاء الله مراح يضايقني
الا وش هو
-: انتِ ودك ترجع ذاكرتك ؟




*



بعد يومان

تنهدت براحة عندما قالت لها قابي ان صقر سيتأخر اليوم
في العودة إلى البيت .. تشعر بأنها في سجن
وأكثر مايجعلها في أوج غضبها انه قطع خط التواصل بينها وبين أهلها
واخذ هاتفها ومنعها من الذهاب إلى الجامعه ، لم تعلم بانه معقدٌ لهذه الدرجة فحولت دراستها الجامعية عن بعد ..
فكل لحظة تجلس فيها بمفردها .. يدغدغ الحنين انفها
فيدفعها للبكاء والبكاء بقوة ايضاً
لا احد متعاطف معها سوى كرات الملح تلك التي تشعر بعمق ألمها
الآن وحسب شعرت بالندم على تضحيتها لكن صرخ بها صوتٌ عالٍ
إن لم تكوني انتِ المضحية فيسكون اباك هو الضحية وسيدخل السجن
فقدت عذريتها وهذا الذي يؤلمها حد الموت
دعت الله بضعف ان لايعاود فعلته فهي لاتريد ان تحمل يديها
طفلاً يرتبط باسمه ، فقط فكرة طفل يحمل اسمه
جعلتها تبكي بعنف ..
شعرت بأن دموعها جفت .. نهضت تغسل وجهها ووتوضأ
فتصلي فتطيل بالصلاة وهي تقرأ أوجهاً من البقرة حفظاً
بعد ماسلمت نافلتها سجدت تدعو الله وتدعو وتدعو
تثق بأنّ لا احد سيسمع لها ويساعدها سوى الله الذي لا اله الا هو
اصدرت معدتها الخاوية صوتاً فلم تذق طعاماً
لمدة ثلاثة ايام يأتيها الطعام حتى غرفتها ولا تأكله
وصقر لايجبرها على تناوله حتى انها لاتراه فقط تشعر به
عندما يقاسمها نفس السرير في الليل وبعد الفجر يذهب
ولا يعود الا الساعة التاسعة والنصف مساءً
وأما اليوم لعملٍ طارئ سيتأخر ولكن لا اعلم متى سيعود
فقابي لم تفصح عن ذلك ..
نهضت وابعدت شرشف الصلاة ورتبته هو ومفرش السجاد
-: اممم دامني جوعانه بنزل آكل لأن محد بيروح فيها غيري
بس قبل راح استحم



فيتامين سي غير متواجد حالياً  
التوقيع



شكراً منتداي الأول و الغالي ... وسام أعتز به


رد مع اقتباس