عرض مشاركة واحدة
قديم 24-11-14, 12:29 PM   #30

فيتامين سي

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة

alkap ~
 
الصورة الرمزية فيتامين سي

? العضوٌ??? » 12556
?  التسِجيلٌ » Jun 2008
? مشَارَ?اتْي » 42,438
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » فيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



*



تمتم .. بأن لا معنى لوجوده في الخبر ووالده غاضبٌ عليه
مع ان الحق معه وليس مع والده
وهو الذي قرر بأن مدة مكوثه بالخبر يومان وقد صارت ثلاثة

-: يبه طيب ممكن اعرف ليه زوجتها بواحد يمكن والله اعلم اكبر منك انت
-: اهم شيء يخاف ربه ومصلي ويتقِّ الله فيها
-: يايبه لو يخاف ربه ماكان حرمها من الجيّة عندنا
-: من قالك انت تخرف من راسك بعد
-: يومين وعبير ماشرفت وش يعني هذا
-: يمكن سافروا علطول شهر عسل
-: يبه على مين هالحكي لا وبعد فيها يمكن !
كان ع الاقل اتصلت
-: اختك ولها ظروفها
من غير قصد ارتفع صوته -: يبه أي ظروف اللي تمنع بنت
تزور اهلها في اول زواجها ؟!
-: جب ياقليل الأدب ولا كلمة الظاهر اني ماعرفت اربي
القاها منك ولا من اخوك الثاني
محسسيني زوجتها واحد يتعاطى حشيش ومخدرات
-: طيب يرضيك قبل شوي دخلت على الوالدة تصيح
وخايفة لايكون صار لبنتها شيء
مقرن جلس وضغط على جبينه هو نفسه لايدري ماذا يفعل
رقم صقر مقفل والمصيبة ان بيته لايعرفه
يبدو انه قد باع ابنته واكتشف ان ورقته كانت الخاسرة في نهاية الأمر
-: يبه انا ولدك العود قولي وش صاير
بحالة ضعف حكى له كل شيء من الألف إلى الياء
-: وتعرف لوبحثت عنها وانت تدري اني اقدر اجيب مكانها
بحسب شغلي لكن اخاف كل شيء ينقلب عليّ
وتصير تضحيتها هباءً منثورا .. علشان كذا اخلي الاوضاع تمشي بحالها
وان احد سأل عنها من الأهل قلنا طيبة ماتشكي باس وتسلم عليكم
سطّام مذهول ومذهول لأقصى درجة ومن غير تفكير بما سيقوله -:
يبه ماعهدتك اناني سمحت لبنتك تضحي بعمرها وهي توهّا
لو قلت لي كان دبرت لك المبلغ من تحت الأرض لكن ماتسوي هالسواة
بندم -: لافات الفوت ماينفع الصوت
-: اجل من اليوم نبدأ ندبر المبلغ ونحاول يكون بخلال شهر جاهز
-: ان شاء الله
بقهر اعتلى صوته ثانيةً دون ارادةٍ منه -: يبه ليه انت بارد
احسك عاجبك الوضع وعادي عندك
هنا وصل الحد لمقرن ابنه الذي لم يرفع صوته عليه في حياته كلها
رفعه الآن في نفس الحديث مرتين -: سطام برا
-: يبه
-: اقول بــرااا بــرااا
انا ماربيت رجال ماربيت رجااال ..
وقف وهو عند الباب -: الله يسامحك يبه
وخرج من البيت بعد ان أخذ حاجياته واستأجر بفندق ..



*




تحيّرت ماذا ترتدي ، لا تريد ان ترتدي أي شيء جميل
تمتمت .. ان لو كان للحداد رداءً لارتدته
راحت تبحث بالألوان الداكنة التقطت بيجامة باللون الزيتي
ورفعت شعرها بإهمال وكأنها تعطي اشارات لذلك الشخص
لست فاتنة فلا تقترب ..
ارتدت خفها ونزلت بحذر لم تلمح أي خادمة تنهدت براحة
ولكن السؤال الأهم الآن .. اين هو المطبخ ؟
بدأت تدور حول نفسها وهي تفكر اين سيكون وبأي اتجاهٍ تذهب !
صوت من خلفها بأحرف مكسرة -: سو يبغا ؟
ارتعدت وعندما التفتت وجدتها احدى الخادمات
تمتمت .. الحمدلله الحمدلله ، وبحرج -: وين المطبخ
-: سو يبغا انا في جيبو لك
بتواضع -: لا عادي انا ابي اروح
ابتسمت -: من هنا انتا تئال ورايا
سارت خلفها وهي تنظر إلى هذا الترف الزائف
اخفت انبهارها فتعد انبهارها لممتلكات صقر معصية
دخلت المطبخ فإذا هو كبير جداً وهناك باب في آخر المطبخ
سألت بفضول -: وش فيه هناك
-: غرفة حق تبخ
-: آهاا خلاص شكراً تقدري تروحي انا بسوي لنفسي الأكل
بخوف -: لالا بعدين مستر كبير في هاوس مال انا
بتعقيدة حاجب -: ليه !
-: كله يهاوس اذا في احد سوي اكل غير تباخه حتى ولد هو
تفاجأت -: وش فيه ولده
-: هو عنده اثنين ولد كلو كبير يعني هوا مرة في يتبخ كبسة
هنا في متبخ بعدين مستر كبير في هاوس
-: ماله حق يهاوشهم
-: مادري هدا مستر كبير مافي حبو كذا
من خلفهم قابي بحزم -: جارمينا خلاص روحي وخلي المس في حلها
بخوف من انها سمعت شيئاً -: ok
وذهب مسرعة .. قابي بريبة -: آلت لك ايه
ودي ع فكرة ماتصدئهاش خالص تحب تئول خُرَفات
-: ماقالت شيء
-: بس انا سمعتها بتئول دا مستر صئر مايحبش حاقة وماني عارفة ايه
-: لا مب مهم شيء عابر
بداخلها " دي الست عنيدة آوي " .. -: اممم ماتئولي لي إللي قابك هنا
ابتسمت -: جابني بطني
-: واخيراً تنازلتي شوية وحتكلي
لم تجبها فقط تركت الابتسامة ترسو على شفتيها
وذهبت تفتح البرّاد .. تفاجأت
تشيز كيك وبالفراولة وآخرى سادة
والرف الآخر شوكلاتات بيتيه تبدو من شكلها شهية
وعلى باب البرّاد عصيرات وغازيات .. اقفلت باب البرّاد
اقتربت منها قابي -: نفسك تكلي ايه
-: اممم بسوي لي سندوتش توست
سحبت درج من الأدراج واخرجت التوست
وفتحت البراد وسحبت الرف السفلي -: جبنة توست ولا
-: قابي ممكن تخليني اسوي لنفسي
كلها توست مهو مفطح
تَنَحت عن البراد -: ماشفتش من ئبل وحدة عنيدة مسلك
ابتسمت وعندما انتهت من الذي في يديها -: قابي تقدري تروحي
والله ماني ببزر
قالت ممازحة -: دنا اخاف تضيعي بالئصر
-: لا ماتخافيش ياستي
خرجت عبير من المطبخ وبيديها صينية بها توست وكأس عصير برتقال
وعندما وطأت قدميها مفرش الصالة
دخل من الباب الرئيسي شابان يجران حقائب سفر
لم ينتبها لها وصرخ احدهما -: قـــااااابــي
قابي اتت ركض من عند عبير -: يا اهلا يا اهلا
تو مانور الئصر الحمدلله ع السلامة
الابن الاصغر -: الله يسلمك الا وين التشيز كيك
بصراحة مهما ذقت تشيز كيك
مثل اللي تسويه فريال ماقد ذقت
-: دلوئتي اقيبه ..
ونادت على اسم خادمتين لتأخذا الحقائب
اما عبير واقفة في مكانها خائفة لاتعلم من هؤلاء
وهل تعبر ام تعود للخلف ..
ولكن مامنعها صفير الذي كان يتحدث قبل قليل مع قابي -:
يااااهوووو منو ذي ما اذكر ان في بيتنا بينه
الآخر بغرابة اقترب قليلاً وهي تعود للخلف -: منو انتِ
اختفى صوتها تماماً ، اقترب الآخر ايضاً -: والله صاروخ صح ولالا
قابي عندما عادت من المطبخ -: دا حاصل لكم ايه خرعتوا المس
-: مـس !!
-: قابي منو ذي
صقر الذي لم يكن وجوده متوقعاً -: هذي مرة ابوكم
التفا على والدهما بصدمة -: كــيــف !!
-: هذي المفاجئة يامؤيد يوم قلت لك
بصدمة -: مفاجأتك انك تزوجت !!
بهيبة -: ليه لا يكون معترض لا قدر الله
تقدّم ووقف بجانب عبير واحاط بكتفها -:
عبير زوجة ابوكم عاملوها باحترام " وغمز "
واشار اليهما .. ذولي عيالي هذا مؤيد الكبير
واللي بعده ماجد وكانوا بنيوورك ورجعوا الحين
.. عودة حميدة ..
شعرت بتقيء لم تعد تريد تناول التوست ولاشرب العصير
بصوت مبحوح -: عن اذنكم ..
وذهبت بخطاً مرتجفة وصعدت بالمصعد
لاتريد ان تطيل الصعود بالدرج ..




*




حاول الاتصال بها اكثر من مرة ولكن لا فائدة
تنهد بهم .. اعلم بأنك مستيقظة فالآن موعد صلاة الفجر
هل اعلمتك افراح بأنها اخبرتني
لا لا ..لااظن فأفراح تخاف من ظلها فكيف تقول لأمجاد
وهي التي ستغضب عليها بإفشاء سرها
قبل عدة ايام التقيت بسامي في احدى المقاهي المشهورة بنيويورك ..

وقف سعود عندما رأى سامي يدخل باب المقهى
وحين وصوله سلّم عليه بحرارة وأخذ الأخبار منه
-: وانت اخبارك وحشتنا لا الو ولا زيارة
-: وين الزيارة ياشيخ وانا في آخر الدنيا
-: طيب ألو
سعود بهبل -: ألو ألو احنا هنا ونقحنا هوه بالمدرسة
بضحكة -: آص لاتفضحنا وتلحن انت ووجهك ذا
اتسعت ابتسامته حتى مالت إلى الضحكة -: حياك تفضل اجلس
جلسا .. وتحدث سعود -: شخبار الوالد والأهل ان شاء الله طيبين
-: ايه الحمدلله .. وانت اخبـ
لكن سعود قطع عليه -: كلهم بخير لكن بصراحة عندي لك
موضوع مهم وتدري فيني ما احب اللف والدوران
بخوف وقلق -: خير وش فيه عسا ماشر
بنبرة جدية -: امجاد حامل
هذا الخبر وكأن قنبلة تفجرت في عقله وبألا وعي -:
امجاد !! وحامل !! من منو
بعصبية -: من منو يعني ياسيد سامي
بحرج -: لا ما اقصد كذا بس كيف حصل ومتى
ولم يتماسك اعصابه -: والله كيف ومتى انت ادرى انت صاحب الشأن
احمرّ وجهه من الاحراج -: اقصد متى طلعت نتيجة حملها
وانا مطلقها من خمس شهور..
-: ياذكي انت طلقتها وهي حامل اصلاً
عقد حاجبيه -: وليه ما قالت
-: ترا للحين باقي ماكلمتها حبيت اعطيك خبر اول
ومن ثم اشوف وضعها وليه مخبية سالفة الحمال
بهدوء -: طبيعي علشان ما ارجعها
وعاد إلى هدوئه -: تبيها ! ..
صمت سامي لوقت طويل في حينها اردف سعود
-: الله العالم وش بينكم انتو الاثنين لكن لازم تتصل فيها
وناقشوا وضعكم .. شلون طفل يتشتت بين ابوين مطلقين
فكروا فيها من كل النواحي لا تخلوا العزة تاخذ فيكم
والكبرياء يلعب لعبته الوصخة ..
-: قول هذا الكلام لأختك
تنهد بقلة صبر -: اقول ترا هذي مرتك بعد
بهدوء يخفي اطناناً من المشاعر المتناقضة -: وكانت مرتي
اما الحين طلـ..
بتر كلمته ليقول -: لا تنسى انك طلقتها مرتين
يعني باقي وحدة واصلاً باقي ماخلصت العدة تقدر ترجعها
-: ما اجبرها عليّ وهي ماتبيني
-: ياربي كل واحد فيكم راسه ايبس من الثاني
انا الين هنا وخلّص كلامي معك باقي اشوف اختي
وبعد كذا القرار لكم ..
قطع عن نفسه تسلسل هذه الذكرى ليجرب حظه
ويتصل بها مرة اخرى ..




*



خرجت من الحمام بالروب وهي تجفف شعرها المبلل " بالمنشفة "
سمعت صوت الهاتف سارت نحوه
اخذته وهي ترى اسم اخيها .. بغرابة .. ماذا يريد في هذا الوقت !!
ولكن حينما ردت لهفتها طغت على صوتها المستغرب -:
السلام عليكم اهلاً سعود
بهدوء غريب -: وعليكم السلام ورحمة الله .. كيفك !
بغرابة من برودة صوته -: الحمدلله وانت!
-: الحمدلله مانشكي بآس الا وش اخبار البيبي
-: بيبي !! أي بيبي ؟
-: ومبروك عليك الحمال
-: سعود وش تخربط انت ؟
-: لا والله ! يعني تبين تخبين اكثر
زفرت بضيق -: طيب المطلوب !
-: زوجك ..
قاطعته -: عفواً طليقي وهو عندك بنيويورك ! صح
-: من قالك
-: اللي قالك على سالفة الحمل
-: افراح !!
بغرابة -: وش دخل افراح
-: اجل !
-: امي قالت لي انه بنيويورك مع عيال عمي جابر
وولد عمي سلمان فقلت من سابع المستحيلات مايجونك
-: اهاا وللعلم ترا خبرت سامي
بتجاهل لما قال -: ماقلت لي وش دخل افراح ؟
بورطة .. هي عبالها ان امي اللي قالت لي الحين وش اقولها !
-: خلاص لاتجاوب مهو بمهم .. وصمتت
ليردف سعود -: امجاد ادري فيك انك توزنين كل شيء بعقلك
فليه ماتوزنين بعقلك سالفة انفصالك عن سامي
وشلون ولدكم بيكون متشتت بينكم
اخذت نفس عميق -: سعود !
يرحم لي امك لا تناقشني في هالسالفة
لأني وزنت سالفة الطلاق مهو بعقلي بس الا بكل جوارحي
ولا تحسب ان سامي هو اللي طلقني بإرادته
لا ترا هالطلقة بإرادتي انا ..
بصدمة -: منجدك انتِ اللي طلبتي وعلبالي انه هو اللي طلقك
-: ايه ولو ماطلقني .. كان خلعت نفسي منه
-: لا صراحة جنيتي وقعدتي
-: اصلاً الذل بأم عينه اني ابقى على ذمته بعد طلقته ذيك
-: آهاا يعني انتِ طلبتي الطلاق ثأر لكرامتك
بهدوء -: البيوت أسرار
-: عنيدة وسامي عنيد مادري كيف ربي جمعكم
-: سبحانه مثل ماجمعنا الحين فرقنا والديرة متروسة بنات
يروح يختار له اللي يحب قلبه وعلشان ترتاح حضرتك
بروح زواجه وارقص فيه بعد
-: ولح تنقص رجولك ذا بعد اللي ناقصنا
واعرفي عدل انك لسامي وسامي لك
بمجاراة لكي تنهي الموضوع -: طيب .. وبمكر
الا انت قولي يا الحبيب دورت ع الحب ولا !
-: وين الباب يلا برا بلا قلة ادب
وعلبالك بتنسيني السالفة
-: لا جد سعود مالقيت للحب اثر !
تنهد -: ولا نصف اثر
اخاف ماصارت في نيويورك وقعدتي هنا مالها داعي
-: وين بتروح يعني
-: I don’t know
-: الله يعينك الحب تعب
-: من قالك .. الحب هو اللي يخليني لهـ الحظة اعيش !




*


على الطاولة الصغيرة .. يأكلان العشاء
بعد ما انتهى قام وغسل يديه وفمه
ثم جلس في الصالة يقلب في " جواله "
طلب رقم جهاد فقد اشتاقه كثيراً
رنة .. رنتان .. رد -: ياهلا والله بالعضيد
... الحمدلله بخير ... انت شلونك وشلون الأهل جميع
.... لك الحمد يارب ... ايه اسمعك ... هااه !!
لحظة لحظة منجدك ... طيب كلمت خالة ميادة وكذا
.... يلد حركااات والله واكشخ ياجهاد
الجازي التي تمسح الطاولة بقطعة قماش
ابتسمت من عفوية حديثه وتمنت امنية عابرة تعدها من قائمة المستحيلات
ياليتني انا التي احادثك وتحدثني انت بهذه الطريقة المرحة والودية
حركت رأسها يمنةً ويسرة لتخرج هذه الفكرة من رأسها
ثم تذكرت عندما كانوا بالسنترال بارك
حينما سألها .. من انتِ .. واجابته
لو كنت اعرف مين انا ماكنت بجنبك الحين ..
تعلم بأن ردها كان حادًّا ولكن سؤاله كان حساساً بالنسبة لها
متى سيراعي بأنها انثى فاقدة لكيان ذاكرتها .. !
اخذت نفساً عميقاً لتزيح كل ذكرى وكل فكرة عن عقلها
وعبرت امام جواد لتذهب إلى الغرفة
فتحت الدولاب لتخرج منه حقيبة ظهر فتحتها واخذت
دفتر متوسط الحجم .. اعادت الحقيبة وجلست على السرير
وفتحت صفحة بيضاء خطت عليها بالحبر الأزرق
.. السلام عليك ايها القارئ ورحمة الله وبركاته
هذه المرة سلمت عليك ياقارئي والذي اظن انه سيكون انا
في المستقبل اذا عادت ذاكرتي بإذن الله او جواد الذي سأرثه هذه المذكرة
لأنه هو من همس لي بهذه الفكرة يوماً ما ..
في هذا اليوم الجميل من 2013 يوم 7 فبراير
تعجبت كثيراً من جواد عندما سمح لي بالذهاب الى المول
وصديقه نايف سمح لزوجته رزان بكل ود
ان نكون بمفردنا في مول واسع وليس مول واحد
بل اكثر من مول ذهبنا اليه في هذا اليوم ..
رزان كانت متحمسة كثيراً وبثت لي القليل من حماستها وسعادتها
لا بل الكثير .. لدي امل بأني سأصبح افضل مادام ربي معي
ورزان بجانبي تحفزني ..
لو ابتعد فترة من الوقت عن جواد وارتب افكاري في أرففي المتبعثرة !
دائماً ما احسني في فوضة لو ابتعد فقط ..
لا تضحكي عليّ يا الجازي المختلفة عنِّي
اتأمل كثيراً بأن تكوني اكثر سعادة بعد ان استردتِ ذاكرتكِ
وآمل أن تكوّني اسرة سعيدة مع جواد الذي لم استطع
ان افوز به فأنا اتركه لكِ ..
لا اخفي عنكِ بأني اميل إليه لكني لا اريده لأسباب الله يعلمها
ويبدو انكِ انتِ ايضاَ تعلمينها
اعذريني فمن المفترض ان اكون قد ملأت لك تفاصيل يومي
فأجدني اسرد لكِ مشاعري المدفونة
حقاً اعذريني فأنا فاشلة في سرد الأحداث
لكنّي اعدك بأن اقسم الصفحات التي تبقت
بالأعلى تفاصيل يومي وبالأسفل مشاعري
لكي تقارني بين مشاعرك الفاقدة للذاكرة
ومشاعرك التي وجدت الذاكرة اخيراً
يكفي لهذا اليوم ثرثرةً ...
انتهى
ثم وقعت دخل جواد اغلقت الدفتر بسرعه
نظر إليها بريب -: وش معك
-: هااه دفتر ! ايه ايه دفتر
-: وش فيك مختبصة
خشت ان يأتي ويقرأ سطور هذا الدفتر الذي تبث به مشاعرها
التي لايعلم بها احد سوى الله واسطر هذا الدفتر ..
هدأت -: اقسم لك انه دفتر
جلس بالجهة الأخرى -: علشانك اقسمتي بصدق
تنهدت براحة ووضعت الدفتر بعفوية على جانبها
رآها جواد وعلم بأنها صادقة وانتابه فضول
ما الذي كتبت به لترتبك هكذا !
نظرت لموضع نظره شدت على الدفتر -: حلفتك بالله ماتطب هالدفتر
الا اذا سمحت لك
-: اعوذ بالله وش دراك اني افكر اقرأه
ابتسمت لا شعورياً -: مادري

__________


انتهى ..

ملاحظاتكم .. توقعاتكم ..انتقاداتكم البناءة
تمهد لنا الطريق للنجاح بإذن الله ..


***


ملامح من البارت الجاي ..


لمحة ساخرة..: اختك الله يحفظها تبي تشتغل

لمحة حالمة.: ياويل حالي قسم بالله خقة

لمحة خلقت بلا ملامح ..:
كنت اكذب عليك لمن قلت بضحك واقول احسن لو اختفيتي
لمن اختفيتي جد مازدت الا حزن على حزن ..

***


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اللهم صل وسلم على نبينا محمد

كفارة المجلس ..
سبحانك اللهم وبحمدك
اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك




فيتامين سي غير متواجد حالياً  
التوقيع



شكراً منتداي الأول و الغالي ... وسام أعتز به


رد مع اقتباس