عرض مشاركة واحدة
قديم 12-12-07, 01:12 AM   #1

سماالياقوت
 
الصورة الرمزية سماالياقوت

? العضوٌ??? » 85
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 12,759
?  نُقآطِيْ » سماالياقوت has a reputation beyond reputeسماالياقوت has a reputation beyond reputeسماالياقوت has a reputation beyond reputeسماالياقوت has a reputation beyond reputeسماالياقوت has a reputation beyond reputeسماالياقوت has a reputation beyond reputeسماالياقوت has a reputation beyond reputeسماالياقوت has a reputation beyond reputeسماالياقوت has a reputation beyond reputeسماالياقوت has a reputation beyond reputeسماالياقوت has a reputation beyond repute
Icon24 الأوديسه- هوميروس


الأوديسه



تبدأ قصة الأوديسة بعد نهاية ملحمة الإلياذة.و تروي قصة عودة أحد الأبطال الإلياذة وهو أوليس ملك إيثاكا الذي من المعروف عنه أنه صاحب فكرة حصان طروادة . كما تروي الملحمة قصة بينلوب زوجة أوليس .
و تتحدث الملحمة عن نهاية حصار طروادة و بدء عودة المحاربين إلى بيوتهم ، لكن بسبب غضب إله البحر بوسيدون على أوليس ، تمتلئ رحلته بالمشاكل إما التي يضعها في طريقه بوسيدون او بسبب تهور بحارته . يبقى في رحلته مدة عشر سنوات يواجه خلالها الكثير من المخاطر ، و طوال هذه الفترة تبقى زوجته بينلوب بإنتظاره، ممتنعة عن الزواج، رغم العروض الكثيرة التي تتلقاها ، خاصة بعد وصول أغلب المحاربين في حرب طروادة ما عدا زوجها .تنتهي الملحمة بوصوله إلى إيثاكا و قيامه بالإنتقام من الذين اضطهدوا زوجته بتلك الفترة .

رابط التحميل
محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي





التعديل الأخير تم بواسطة Dalyia ; 26-11-10 الساعة 05:10 PM
سماالياقوت غير متواجد حالياً  
التوقيع
عذرا علمى مكانك فوق الرؤس وليس تحت اقدام الجبناء
رد مع اقتباس