آخر 10 مشاركات
سحر التميمة (3) *مميزة ومكتملة*.. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          همسات حروف من ينبوع القلب الرقراق..(سجال أدبي)... (الكاتـب : فاطمة الزهراء أوقيتي - )           »          18 – بعدك لا أحد - مارجورى لوتى -كنوز أحلام قديمة (الكاتـب : Just Faith - )           »          604 -الحب أولاً وأخيراً - ق.د.ن (الكاتـب : Just Faith - )           »          مُقدرة لمصاص الدماء(8)للكاتبة:Bonnie Vanak(الجزء1من سلسلة القدماء)كاملة+رابط (الكاتـب : Gege86 - )           »          العاطفة الانتقامية (19) للكاتبة: Lynne Graham *كاملة+روابط* (الكاتـب : * فوفو * - )           »          130-كلمة السر لا-أحلام قديمة (الكاتـب : Just Faith - )           »          عروس من الخيال (75) للكاتبة: آنا ديبالو (الجزء 2 من سلسلة عرسان أرستقراطيين) *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          إغواء البريئة (67) للكاتبة: جيني لوكاس .. كاملة .. (الكاتـب : * فوفو * - )           »          عذراء فالينتي (135) للكاتبة:Maisey Yates(الجزء 3 سلسلة ورثة قبل العهود) *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > عالم حواء النسائي > العناية بالشعر والبشرة > قسم البشرة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-05-08, 07:24 AM   #1

AHLAM

عضو في فريق الترجمة

 
الصورة الرمزية AHLAM

? العضوٌ??? » 1647
?  التسِجيلٌ » Jan 2008
? مشَارَ?اتْي » 1,891
?  نُقآطِيْ » AHLAM is on a distinguished road
Elk اقنعة من الطبيعة لكل البنات


هذه مشاركة ليا انشاء الله تستفيدو من الموضوع اللي اخترتو

حبيت استعرض لكم بعض نعم الله عز وجل علينا وكيف بنستفيد منها لجمالنا

الجزر :


يعتبر الجزر من أقدم الخضروات التي عرفها الإنسان ، وأقبل على تناولها بعد أن أدرك‏ ما لها من فوائد صحية عظيمة. ويذكر أن الإغريق والرومان هم أول من أخبروا عن فوائد الجزر ، فقد جاء ذلك‏ في كتاباتهم منذ نحو 230 سنة قبل الميلاد.
ويعتبر الجزر من وسائل التجميل الأساسية ، نظراً لأنه من أغنى النباتات بفيتامين « أ ».. هذا الفيتامين الضروري لصحة وسلامة الجلد ، ولذلك‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏ فإنه يدخل في العديد من المستحضرات الطبيعية للعناية بالبشرة ـ كما سيتضح. كما يذكر خبراء التجميل أن تناول عصير الجزر الطازج بصفة منتظمة له أثر واضح كمضاد لبُقع وشوائب البشرة ، ويعمل كذلك على تحسين لون البشرة وصفائها بوجه عام. ولا تقتصر فوائد الجزر على البشرة فحسب ، فهو غذاء مفيد كذلك لصحة الشعر والعينين لحاجتهما الضرورية لفيتامين « أ ».




الخيار :



الخيار من الخضروات الرخيصة المتوفرة بين أيدينا ، والتي تتميز بفوائد صحية وجمالية عديدة قد نغفل عنها.. فللخيار أثر واضح كقابض لمسام البشرة الواسعة ، ولذلك فإنّه يدخل في عمل العديد من الأقنعة ( الماسك ) ، بالإضافة إلى أنه يناسب تماماً ذوات البشرة الحساسة على وجه الخصوص. وللخيار كذلك مفعول واضح في تبييض البشرة، والتخلص من الهالات الغامقة التي قد تظهر تحت العينين ، والتخلص من البقع والشوائب التي قد تصيب الوجه. وفي فترات الصيف ، يستخدم عصير الخيار كغسول لعلاج حروق الشمس وترطيب البشرة.




الخس :



للخس شهرة تأريخية كبيرة.. فقد أشاد قدماء المصريين بفوائده كغذاء مفيد للقدرة الجنسية ، ولذا أطلقوا عليه « نبات الخصوبة ».. كما أنّه كان من الأغذية الرئيسية للإغريق.. ومن المرجح أن الخمس ( Lettuce ) قد نشأت زراعته لأول في جزيرة ( Cos. Lettuce ) وهي من إحدى الجزر اليونانية القديمة.
ويدخل الخس في تحضير العديد من مستحضرات التجميل حيث يتميز بمفعول مرطِّب للبشرة وبذلك يفيد في عمل طبقة عازلة تقي الجلد من حرارة الشمس وتأثير الرياح. ونظراً لثرائه بفيتامينات عديدة وخواصه ذات التأثير المنظف فإنه يدخل في تحضير العديد من مغذيّات الجلد ومنظفات الوجه.




البطاطس :


للبطاطس تأثير في زوال التورّم الذي يظهر تحت العينين.. وذلك باستعمالها في صورة شرائح طازجة تستخدم ككمادات للعين. كما تعتبر البطاطس من أفضل المنظفات والمرطبات لذوات البشرة الحسّاسة.. بل إن لها أثراً في علاج الحساسية الجلدية بدهان الموضع المصاب بعصير البطاطس أو بعمل كمادات من شرائحها.. كما تستخدم بنفس هذه الطريقة لعلاج حروق الشمس.




الفراولة :



لعلاج حروق الشمس التي تتعرض لها النساء في المصيف سواء في الوجه أو الأكتاف ننصح بعمل كمادات من عصير الفراولة فلها مفعول قوي في ترطيب البشرة ، وعلاج التسلخات والحروق.
ولمن يعانين من صُفرة أسنانهن ننصحهن بتناول عصير الفراولة بصفة متكررة فهو من خير ما يبيُّض الأسنان ويجمّلها. كما تدخل الفراولة في عمل كثير من الأقنعة نظراً لمفعولها القابض لمسام الجلد والذي يناسب خاصة ذوات البشرة الدهنية.. وكذلك لمفعولها كمنظف وكمُغذٍ جيد للبشرة. .




الطماطم :



عرفت الطماطم في الماضي باسم : تفاح الحب ( Love apple ) ويذكر أنّها عُرفت في اُوربا كغذاء نافع منذ القرن السادس عشر وانتشرت في أول الأمر في إيطاليا.
إذا كنتِ سيدتي تلاحظين اتساع المسام بجلدك في الوجه أو بمناطق اُخرى مما يسيىء إلى منظر البشرة، فإن من أفضل ما يمكن الاعتماد عليه لتضييق هذه المسام هو استعمال الطماطم في صورة شرائح أو عصير. ومن خصائص الطماطم الفريدة في مجال التجميل أنها تناسب البشرة شديدة الدهنية وكذلك البشرة شديدة الجفاف ، ولذلك فهي كثيراً ما تستخدم في عمل الاُقنعة.




المقدونس :



يستخدم منقوع المقدونس كغسول ممتاز لشطف الشعر الغامق.. وكمضاد لقشر الشعر.. كما يستخدم منقوع المقدونس في تنظيف البشرة الدهنية أو المصحوبة بظهور حب الشباب ، لما له من أثر فعال في تخليص المسام من الدهون الزائدة والقاذورات المترسبة بها. كما يعتبر منقوع المقدونس من أفضل ما يمكن استعماله كغسول أو كغرغرة للفم وللتغلب على الروائح الكريهة والمنفرة لبعض المأكولات ( كالثوم ) تُستخدم غرغرة المقدونس أو يكتفى بمضغ بضعة أعواد من المقدونس



منقووول




AHLAM غير متواجد حالياً  
التوقيع


[SIZE="7"]

رد مع اقتباس
قديم 18-05-08, 01:11 PM   #2

^RAYAHEEN^

إدارية سابقة

 
الصورة الرمزية ^RAYAHEEN^

? العضوٌ??? » 3
?  التسِجيلٌ » Nov 2007
? مشَارَ?اتْي » 129,530
?  نُقآطِيْ » ^RAYAHEEN^ has a reputation beyond repute^RAYAHEEN^ has a reputation beyond repute^RAYAHEEN^ has a reputation beyond repute^RAYAHEEN^ has a reputation beyond repute^RAYAHEEN^ has a reputation beyond repute^RAYAHEEN^ has a reputation beyond repute^RAYAHEEN^ has a reputation beyond repute^RAYAHEEN^ has a reputation beyond repute^RAYAHEEN^ has a reputation beyond repute^RAYAHEEN^ has a reputation beyond repute^RAYAHEEN^ has a reputation beyond repute
افتراضي

الف شكر الك عزيزتي
المشكلي الوحيدي كل ما بدي اعمل قناع
بجوع وباكلو هههههههههههههه
لكي مني فائق التحية ،،،


^RAYAHEEN^ غير متواجد حالياً  
التوقيع
اللــــــــــــهم صلي على محمــــــــد وعلى آل محمــــــــد
رد مع اقتباس
قديم 18-05-08, 01:13 PM   #3

ΜāŘāΜ ~ Ś

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية ΜāŘāΜ ~ Ś

? العضوٌ??? » 134
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 17,112
?  نُقآطِيْ » ΜāŘāΜ ~ Ś has a reputation beyond reputeΜāŘāΜ ~ Ś has a reputation beyond reputeΜāŘāΜ ~ Ś has a reputation beyond reputeΜāŘāΜ ~ Ś has a reputation beyond reputeΜāŘāΜ ~ Ś has a reputation beyond reputeΜāŘāΜ ~ Ś has a reputation beyond reputeΜāŘāΜ ~ Ś has a reputation beyond reputeΜāŘāΜ ~ Ś has a reputation beyond reputeΜāŘāΜ ~ Ś has a reputation beyond reputeΜāŘāΜ ~ Ś has a reputation beyond reputeΜāŘāΜ ~ Ś has a reputation beyond repute
افتراضي

يسلمووووووووووووووووووووو ا أحلام ويعطيك الف عافيه .. والمشكله مثل ما قالت رياحين اللي بيحب الخيار جداً وما يقاوم أكله ههههههههههههههههههههههههه هه

ΜāŘāΜ ~ Ś غير متواجد حالياً  
التوقيع


.. يااا حضن أمي .. ماأقسى رحيل الأمهات ..
رد مع اقتباس
قديم 19-05-08, 01:42 AM   #4

AHLAM

عضو في فريق الترجمة

 
الصورة الرمزية AHLAM

? العضوٌ??? » 1647
?  التسِجيلٌ » Jan 2008
? مشَارَ?اتْي » 1,891
?  نُقآطِيْ » AHLAM is on a distinguished road
افتراضي

:blushing:-------:blushing:بتعرفو وانا كمان:blushing::blushing::blushing:

AHLAM غير متواجد حالياً  
التوقيع


[SIZE="7"]

رد مع اقتباس
قديم 24-05-08, 06:53 PM   #5

عاشقة هيفاء وهبى

? العضوٌ??? » 5672
?  التسِجيلٌ » Apr 2008
? مشَارَ?اتْي » 872
?  نُقآطِيْ » عاشقة هيفاء وهبى is on a distinguished road
افتراضي

ههههههههههههههههههه مهضومين
هو المشكلة انو غالبية الاقنعة بتكون فيها خيار او عسل للاكل هههههه
والمشكلة انو غالبية الشغلات المفيدة مثلا للشعر بيكون بيض مين بدو يعمل بيض ويحط قناع بيض
بدها جراة وصبر
يسلمووووووو عزيزتى


عاشقة هيفاء وهبى غير متواجد حالياً  
التوقيع

قمر الملكات ورائعة لبنان
رد مع اقتباس
قديم 13-07-10, 08:17 PM   #6

سنو وايت
 
الصورة الرمزية سنو وايت

? العضوٌ??? » 173
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 34,319
?  نُقآطِيْ » سنو وايت has a reputation beyond reputeسنو وايت has a reputation beyond reputeسنو وايت has a reputation beyond reputeسنو وايت has a reputation beyond reputeسنو وايت has a reputation beyond reputeسنو وايت has a reputation beyond reputeسنو وايت has a reputation beyond reputeسنو وايت has a reputation beyond reputeسنو وايت has a reputation beyond reputeسنو وايت has a reputation beyond reputeسنو وايت has a reputation beyond repute
افتراضي



روووووووعة يا احلى عسل
سلمت الآنامل
على الموضوع المتألق
يعطيك العافيه وبارك الله فيك

في انتظار جديدكــ المميز

والرائع وابداعك بكل شووق


سنو وايت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-07-10, 10:04 PM   #7

رغد تبوك

نائبة المدير العام

alkap ~
 
الصورة الرمزية رغد تبوك

? العضوٌ??? » 7956
?  التسِجيلٌ » May 2008
? مشَارَ?اتْي » 33,169
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » رغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   star-box
¬» قناتك mbc
¬» اشجع ahli
?? ??? ~
ولـــو أني احــــمد الله دهــــرامــــــــــاوفيته جزء من النــعم الحـــمد لله
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

مشكووووووووووورة عزيزتي احلام على الموضوع المهم لكل النساااااااااء

رغد تبوك غير متواجد حالياً  
التوقيع










رد مع اقتباس
قديم 15-07-10, 12:30 AM   #8

rahma2
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية rahma2

? العضوٌ??? » 85392
?  التسِجيلٌ » Apr 2009
? مشَارَ?اتْي » 6,557
?  نُقآطِيْ » rahma2 has a reputation beyond reputerahma2 has a reputation beyond reputerahma2 has a reputation beyond reputerahma2 has a reputation beyond reputerahma2 has a reputation beyond reputerahma2 has a reputation beyond reputerahma2 has a reputation beyond reputerahma2 has a reputation beyond reputerahma2 has a reputation beyond reputerahma2 has a reputation beyond reputerahma2 has a reputation beyond repute
افتراضي

يعطيك الصحة

rahma2 غير متواجد حالياً  
التوقيع






رد مع اقتباس
قديم 17-07-10, 01:41 PM   #9

* ليالي *

نجم روايتي وعضو نشيط في القسم الطبي و في قسم الجوال ووردة البحوث وعضو نشيط في قسم المطبخ

alkap ~
 
الصورة الرمزية * ليالي *

? العضوٌ??? » 7080
?  التسِجيلٌ » Apr 2008
? مشَارَ?اتْي » 28,848
? دولتي » دولتي Palestine
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » * ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   fanta
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



* ليالي * غير متواجد حالياً  
التوقيع




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائـــــــــــــد اقنعة الزبادي للبشره ساميونا9 قسم البشرة 25 13-07-10 09:54 PM
شاءت الطبيعة ، قضت الطبيعة ، غضبت الطبيعة! غيوم الملتقى الإسلامي 5 23-05-10 07:26 PM
اقنعة الخداع kamitchka دعوني أتنفس 0 19-10-09 08:12 PM
اقنعة asrinet تراتيل المشاعر 7 29-09-08 08:20 AM


الساعة الآن 11:37 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.