آخر 10 مشاركات
يبقى الحب ...... قصة سعودية رومانسيه واقعية .. مميزة مكتملة (الكاتـب : غيوض 2008 - )           »          339 - على ضفاف الرحيل - آن ويل (الكاتـب : سيرينا - )           »          رواية المنتصف المميت (الكاتـب : ضاقت انفاسي - )           »          أطياف الغرام *مميزة ومكتملة * (الكاتـب : rainy dream - )           »          لعنتي جنون عشقك *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          *&* هنا يتم الابلاغ عن الكتابات المخالفة للقوانين + أي استفسار أو ملاحظه *&** (الكاتـب : سعود2001 - )           »          قبلة آخر الليل(15) للكاتبة: Gena Showalter *كاملة+روابط* (الكاتـب : Gege86 - )           »          دانتي (51) للكاتبة: ساندرا مارتون (الجزء الثاني من سلسلة الأخوة أورسيني) .. كاملة.. (الكاتـب : * فوفو * - )           »          صفقة طفل دراكون(156)للكاتبة:Tara Pammi(ج2من سلسلة آل دراكون الملكيين)كاملة+رابط (الكاتـب : Gege86 - )           »          أسيرتي في قفص من ذهب (2) * مميزة ومكتملة* .. سلسلة حكايات النشامى (الكاتـب : lolla sweety - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه > الـطـب الـبـديـل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-07-10, 12:55 PM   #11

رغد تبوك

نائبة المدير العام

alkap ~
 
الصورة الرمزية رغد تبوك

? العضوٌ??? » 7956
?  التسِجيلٌ » May 2008
? مشَارَ?اتْي » 33,169
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » رغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   star-box
¬» قناتك mbc
¬» اشجع ahli
?? ??? ~
ولـــو أني احــــمد الله دهــــرامــــــــــاوفيته جزء من النــعم الحـــمد لله
?? ??? ~
My Mms ~
Elk رائحة التفاح تخفف حالات التوتر


رائحة التفاح تخفف حالات التوتر
اكدت الابحاث الطبية مؤخرا ان بعض الروائح الطبيعية تساعد في تخفيف حالات التوتر
التي يعاني منها الكثيرين ، وافاد الباحثون أن أهم هذه الروائح وأكثرها فاعلية
هي رائحة التفاح الأخضرأو الأصفر !
واضافة الي الفيتامنيات والعناصر الغذائية المهمة في رائحة التفاح فانه
يتميز بان رائحته الطبية تزيد من نشاط موجات الانف فتخفف من حدة القلق
والتوتر وتقلل حالات الاصابة بالصداع النصفي
وقال الخبراء ان تناول التفاح واستنشاق رائحتة
أو استعمال أنواع الصابون والشامبو التي تحتوي على هذه الرائحة
يشعر الفرد بالراحة النفسبة والمعنوية . :syria8::044:
للامانة منقوووووووووووول





رغد تبوك غير متواجد حالياً  
التوقيع










رد مع اقتباس
قديم 20-07-10, 06:52 PM   #12

sarab

مشرفة قسم الضحك والفرفشة

alkap ~
 
الصورة الرمزية sarab

? العضوٌ??? » 52085
?  التسِجيلٌ » Oct 2008
? مشَارَ?اتْي » 13,351
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Palestine
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » sarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك aljazeera
?? ??? ~
لو امطرت السماء حرية لحمل العبيد المظلات!!!
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

تسلم ايديكي رغوده

sarab غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 20-07-10, 07:35 PM   #13

panda10

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية panda10

? العضوٌ??? » 38271
?  التسِجيلٌ » Aug 2008
? مشَارَ?اتْي » 3,527
?  نُقآطِيْ » panda10 has a reputation beyond reputepanda10 has a reputation beyond reputepanda10 has a reputation beyond reputepanda10 has a reputation beyond reputepanda10 has a reputation beyond reputepanda10 has a reputation beyond reputepanda10 has a reputation beyond reputepanda10 has a reputation beyond reputepanda10 has a reputation beyond reputepanda10 has a reputation beyond reputepanda10 has a reputation beyond repute
افتراضي خل التفاح وفوائده الصحية

خل التفاخ.. يقاوم الشيخوخة ويحارب الكوليستيرول



عرف خل التفاح منذ آلاف السنين – عرفه الإغريق والرومان والفرنسيون واليابانيون . كان يستعمل كدواء وكنوع من المقبلات الغذائية . وكان الجنود يتجرعونه للحصول على القوةوالنشاط .



إضافة إلى هذه المزايا الصحية المذكورة عن خل التفاح ،فإنه يغذي ويزيل الرائحة الكريهة . يكفي أنه مصنوع من التفاح الذي هو أفضل الفواكه من الناحية الصحية .



يحتوي خل التفاح على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم والأنزيمات والبكتين . وهو علاوة على ذلك مفيد في معالجة تقصف العظام والأظافر والتهاب المفاصل البسيط والتهاب المثانة وبعض أنواع الحساسية .



خل التفاح غني بمضادات الأكسدة ، ويحتوي على الجزرين بوفيتامينات أ ، ب ، ب3 ، ج ، وعلى العديد من المعادن كالكالسيوم ، والمغنيسيوم ،والفوسفور ، والنحاس ، والحديد ، والسيكيكا ، والفلورين ، وغني بمادة البكتين الزاخرة بالألياف التي تنظم الهضم وتساعد على التخلص من الفضلات . ومما يزيده اهميةقدرته على تخفيض الكوليسترول السيء LDL) (، ويزيد من سيولة الدم الأمر الذي يمنع تصلب الشرايين . كما أن له مفعول عظيم في تصحيح أي خلل هضمي . خل التفاح هو منتوج متخمر فيه مقادير من الأنزيمات والبكتيريا المفيدة ، ولذلك له فوائد هضمية قصوى فهووثيق الصلة بالأحماض الهضمية ويحمي الأمعاء ، ويقتل البكتيريا الضارة ويحســّن عملية الهضم ، وله منافع أخرىكثيرة . يساعد على تطبيع الأحماض الجسمانية ويحافظ علىنقاوة الدم ونظافته خاصة بالنسبة للذين يتناولون اللحوم بكثرة . وهو يذيب الحمض البولي (Uric Acid) الذي يترسب في المفاصل بسبب الأفراط في تناول المأكولات الحمضية . ويساعد على درء الشيخوخة المبكرة لأنه يحتوي على أنزيمات مفيدة تنشط الدورةالدموية ومناعة الجسم .



الحالات المرضية التي يمكن معالجتها بخل التفاح، هي كما يلي :



الحسـاسـية ، والتهاب المفاصل ، وعدوىالمثانة، وتقصف الأظافر ، والحروق، والإمساك ، والسعال ، والرشح ، والزكام ، وازالةالسموم من الجسم، والاسهال والغازات ، والصداع .



كيف يفعل خل التفاح كل هذا ؟ ربما أن كل مكوناته مجتمعة تكسبه هذه الميّزات . يقول أحد الخبراءإن لخل التفاح مفعول غذائي وعلاجي مدهش، فهو في المقام الأول يحدث تبدلات كيماويةوفيزيولوجية في الجسم تؤدي إلى الهدوء والسكينة ، ويشحن الجسم برصيد إضافي يستعملهعند الحاجة إلى السكون .



يجب استعمال خل التفاح المصنوع من تفاح عضوي تم عصره حديثا وترك في براميل خشبية كي يتخمر طبيعيا ، وهو ليس بحاجة إلى التبريد . ويمكن الحصول عليه بشكل كبسولات من الصيدليات .



وصـفـات من خل التفاح



كبسولة أو اثنتان منه بواقع ثلاث مرات في اليوم . مع الإكثار من شرب الماء لطرد السموم من الجسم . بعض أنواع كبسولات خل التفاح قد تتضمن مكونات تساعد على إنقاص الوزن ، ولكن يفضل تجنبه إذا كنت تعاني من اضطرابات في المعدة أو الأمعاء ) .



اخلط ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع ملعقتين كبيرتين من العسل لتناوله رشفات صغيرة ثلاث مرات يوميا لمدة اسبوع .



اخلط ثلاث ملاعق كبيرة من خل التفاح بثلاثة أكواب من الماء المغلي، واستنشق البخار لخمس دقائق على الأقل .



اخلط ثلاثة أجزاء من خل التفاح مع جزء واحد من زيت اللوز أو زيت الزيتون، واستعمل الخليط للتدليك .



كمادات باردة أو دافئة : تغمس فوطة في ثلاثة أرباع كوب من خل التفاح مع كوب من الماء البارد أو الدافيء . تستخدم الفوطة كمادات توضع على موضع الألم .



لتقوية العظام والأظافر : يشرب عصير التفاح مع الطعام أوبعده فالكالسيوم بحاجة إلى بيئة حمضية من أجل الهضم الأمثل . شرب كوب ماء فيه ملعقةأو اثنتان من خل التفاح يؤدي نفس النتيجة .



لعلاج الحروق : تمزج ملعقتان صغيرتان من خل التفاح بكوب ماء ويدهن مكان الحروق بالمزيج لتخفيف الألم والحد من تكون النفطات التي تسببها الحروق .



لإزالة القشــرة من الشعر : تدهن فروة الرأس مباشرة بخل التفاح غير المخفف . ثم تغسل بالشامبو .



لعلاج الصداع : توضع بضعة ملاعق من خل التفاح في لترين من الماء ،ويغلى على النار . يستنشق البخار لمدة تتراوح بين 15 إلى 45 دقيقة إلى أن يزول الصداع .



لسعة الحشرات : تستعمل كمادات باردة من خل التفاح توضع علىمكان اللسعة عدة مرات .



البدانة : تخلط ملعقة كبيرة من خل التفاح بكوب ماء دافيء ، ويشرب في الصباح عند الاستيقاظ . بالإمكان زيادة أو تنقيص كميةالخل لتعديل مذاقه حسب الرغبة . تؤخذ ملعقة أو اثنتان من خل التفاح مع كل وجبة طعام . خل التفاح ينظم الشهية ويساعد على تخفيف كمية الطعام .


panda10 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 21-07-10, 05:40 PM   #14

جمييله
 
الصورة الرمزية جمييله

? العضوٌ??? » 80821
?  التسِجيلٌ » Mar 2009
? مشَارَ?اتْي » 3,406
?  نُقآطِيْ » جمييله has a reputation beyond reputeجمييله has a reputation beyond reputeجمييله has a reputation beyond reputeجمييله has a reputation beyond reputeجمييله has a reputation beyond reputeجمييله has a reputation beyond reputeجمييله has a reputation beyond reputeجمييله has a reputation beyond reputeجمييله has a reputation beyond reputeجمييله has a reputation beyond reputeجمييله has a reputation beyond repute
افتراضي

معلومات هامه ورائعه تسلم ايدك حبيبتي ولك مني تقييم

جمييله غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 21-07-10, 05:44 PM   #15

جمييله
 
الصورة الرمزية جمييله

? العضوٌ??? » 80821
?  التسِجيلٌ » Mar 2009
? مشَارَ?اتْي » 3,406
?  نُقآطِيْ » جمييله has a reputation beyond reputeجمييله has a reputation beyond reputeجمييله has a reputation beyond reputeجمييله has a reputation beyond reputeجمييله has a reputation beyond reputeجمييله has a reputation beyond reputeجمييله has a reputation beyond reputeجمييله has a reputation beyond reputeجمييله has a reputation beyond reputeجمييله has a reputation beyond reputeجمييله has a reputation beyond repute
افتراضي

تسلم ايدك حبيتي رغد على المعلومات الرائعه.

جمييله غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 21-07-10, 05:52 PM   #16

* ليالي *

نجم روايتي وعضو نشيط في القسم الطبي و في قسم الجوال ووردة البحوث وعضو نشيط في قسم المطبخ

alkap ~
 
الصورة الرمزية * ليالي *

? العضوٌ??? » 7080
?  التسِجيلٌ » Apr 2008
? مشَارَ?اتْي » 28,848
? دولتي » دولتي Palestine
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » * ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   fanta
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

شكرا حبيبتي رغد على المعلومه
يعطيك الف عافيه قلبووو


* ليالي * غير متواجد حالياً  
التوقيع




رد مع اقتباس
قديم 21-07-10, 06:17 PM   #17

مني عبد الله
 
الصورة الرمزية مني عبد الله

? العضوٌ??? » 131428
?  التسِجيلٌ » Jul 2010
? مشَارَ?اتْي » 163
?  نُقآطِيْ » مني عبد الله is on a distinguished road
افتراضي

راااااااااااااااااااااااا ئعه.
.
.
سلمت يداك
...............


مني عبد الله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-07-10, 07:18 PM   #18

رغد تبوك

نائبة المدير العام

alkap ~
 
الصورة الرمزية رغد تبوك

? العضوٌ??? » 7956
?  التسِجيلٌ » May 2008
? مشَارَ?اتْي » 33,169
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » رغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   star-box
¬» قناتك mbc
¬» اشجع ahli
?? ??? ~
ولـــو أني احــــمد الله دهــــرامــــــــــاوفيته جزء من النــعم الحـــمد لله
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sarab مشاهدة المشاركة
تسلم ايديكي رغوده
سرني مرورك عزيزتي سراب وسلمتي


رغد تبوك غير متواجد حالياً  
التوقيع










رد مع اقتباس
قديم 21-07-10, 07:23 PM   #19

رغد تبوك

نائبة المدير العام

alkap ~
 
الصورة الرمزية رغد تبوك

? العضوٌ??? » 7956
?  التسِجيلٌ » May 2008
? مشَارَ?اتْي » 33,169
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » رغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   star-box
¬» قناتك mbc
¬» اشجع ahli
?? ??? ~
ولـــو أني احــــمد الله دهــــرامــــــــــاوفيته جزء من النــعم الحـــمد لله
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمييله مشاهدة المشاركة
تسلم ايدك حبيتي رغد على المعلومات الرائعه.
سرني مرورك على الموضووووووووع جميلة وانتي اروع مشكوووووورة


رغد تبوك غير متواجد حالياً  
التوقيع










رد مع اقتباس
قديم 21-07-10, 07:29 PM   #20

رغد تبوك

نائبة المدير العام

alkap ~
 
الصورة الرمزية رغد تبوك

? العضوٌ??? » 7956
?  التسِجيلٌ » May 2008
? مشَارَ?اتْي » 33,169
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » رغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   star-box
¬» قناتك mbc
¬» اشجع ahli
?? ??? ~
ولـــو أني احــــمد الله دهــــرامــــــــــاوفيته جزء من النــعم الحـــمد لله
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة * ليالي * مشاهدة المشاركة
شكرا حبيبتي رغد على المعلومه
يعطيك الف عافيه قلبووو
سرني مرورك ليالي على الموضوووووووووع وان شاء الله تعم الفائدة


رغد تبوك غير متواجد حالياً  
التوقيع










رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:08 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.