آخر 10 مشاركات
1112-الإستسلام - شارلوت لامب ج6 -د.ن (كتابة /كاملة )** (الكاتـب : Just Faith - )           »          الضحية البريئة (24) للكاتبة: Abby Green *كاملة+روابط* (الكاتـب : * فوفو * - )           »          وَرِيث موريتي(102) للكاتبة:Katherine Garbera(الجزء1 من سلسلة ميراث آل موريتي) كاملة (الكاتـب : Gege86 - )           »          1109 - شىء من الحقيقة - شارلوت لامب جزء 1- د.ن (كتابة فريق الروايات المكتوبة) كامله** (الكاتـب : essaerp - )           »          رواية بدوية الرحيل -[فصحى&عامية مصرية] -الكاتبة //ألاء محمود مكتملة (الكاتـب : Just Faith - )           »          طلب مساعدة لاشراف وحي الاعضاء (نرجو وضع تنبيه بنزول الفصول الجديدة للروايات) (الكاتـب : قصص من وحي الاعضاء - )           »          رواية قصاصٌ وخلاص (الكاتـب : اسما زايد - )           »          نوح القلوب *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : hadeer mansour - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          376 - الزوجة العذراء - ماريون لينوكس (الكاتـب : monaaa - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > علم النفس والتنمية البشرية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-11-10, 05:14 AM   #1

واثقة الخطى

نجم روايتي وكاتبة ومحرر لغوي في قلوب أحلام وقاصة في قلوب أحلام القصيرة

alkap ~
 
الصورة الرمزية واثقة الخطى

? العضوٌ??? » 1327
?  التسِجيلٌ » Jan 2008
? مشَارَ?اتْي » 10,003
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » واثقة الخطى has a reputation beyond reputeواثقة الخطى has a reputation beyond reputeواثقة الخطى has a reputation beyond reputeواثقة الخطى has a reputation beyond reputeواثقة الخطى has a reputation beyond reputeواثقة الخطى has a reputation beyond reputeواثقة الخطى has a reputation beyond reputeواثقة الخطى has a reputation beyond reputeواثقة الخطى has a reputation beyond reputeواثقة الخطى has a reputation beyond reputeواثقة الخطى has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   cola
¬» قناتك max
ALARM سعادتك بين يديك




يمكنك أن تجعل يومك أكثر سعادة..

طريقة تفكيرك في الأمور هي التي تجعلك تشعر بالسعادة أو التعاسة، صحيح أننا نقابل كل يوم مواقف عديدة بعضها قد لا يؤدي للسعادة، ولكن علينا أن نرفض التفكير في الأحداث السلبية وننعش ذاكرتنا باللحظات السعيدة، ولا نجعل هذه المواقف تؤثر على ردود أفعالنا ومشاعرنا.

ولكن إذا تركنا العنان للأحداث لتؤثر فينا سنصبح عبيدا لها ونخسر حريتنا، لابد أن نحرر أنفسنا من التأثيرات الخارجية ولا نجعلها تفقدنا سعادتنا، بل ونزيد من المواقف التي تسعدنا أكثر.

من الصعب أن نصف معنى السعادة، ولكن يمكن أن نقول أنها شعور بالسلام الداخلي والرضا، وعادة ما نشعر بها عندما لا نعاني من أي قلق أو مخاوف..

ولكن هل أنت سعيد؟ وهل تعرف معنى السعادة وكيف تحققها؟ إذا كنت تريد السعادة أجب عن هذه الأسئلة أولاً!!

فعليك أن تعرف أنه يمكنك أن تكون سعيدا إن أردت ذلك، يخطئ الكثيرين باعتقادهم أنهم لا يستحقون السعادة، ويرضون بحياتهم غير سعداء ويعتقدون أن هذا هو قدرهم، لكن الحقيقة أن السعادة مثل أي شيء أخر في الحياة تحتاج للرعاية حتى تكبر وتنتعش..
وفيما يلي بعض النصائح التي عليك أن تتبعها لتخلق السعادة في حياتك:


1-
حاول أن تبحث عن الأسباب التي تسعدك، فكل شخص لديه متطلبات خاصة به تجعله سعيدا، وتختلف هذه المتطلبات من فرد لأخر، ولا تقلق إذا كانت رغباتك لا تماثل أصدقائك.

2-
ضع خطة لتحقيق الأهداف التي ستجعلك سعيدا.

3-
أجلس دائما مع أشخاص سعداء وحاول أن تتعلم منهم ولا تنسى أن "الضحك عدوى"، كما أنه من السهل أن تفكر بطريقة سلبية ومتشائمة إذا كان المحيطين بك يفكرون كذلك.

4-
إذا تعرضت لمشكلة حاول أن تبحث لها عن حل بدلا من أن تجلس حزينا، الأشخاص السعداء لا يجعلون المشاكل تؤثر على حياتهم لأنهم يعلمون أن بعض التفكير في المشكلة سيقلب الظروف لصالحهم.

5-
حاول قضاء بضع دقائق كل يوم للتفكير في الأشياء التي تجعلك سعيدا، هذه الدقائق ستعطيك فرصة للتركيز على الأشياء الإيجابية في حياتك والتي بالتالي ستؤدي لاستمرار سعادتك.

6-
من الضروري أن تخصص بعض الوقت في اليوم لنفسك، تأخذ حمام دافيء وتسترخي أو تقضي وقت إضافي لتهندم نفسك، أو تشاهد برنامجك المفضل أو تذهب للسينما أو تأكل طعام تحبه.. وهذا لا إراديا سيغير مزاجك طوال اليوم للأفضل.

7-
خصص كل يوم وقت لقراءة بعض الصفحات من كتاب أو مقال مهم.
8-
الاستماع إلى بعض الموسيقى الهادئة، شاهد مسرحيات أو أفلام كوميدية.

9-
الحفاظ على صحتك وسيلة مهمة لتحقيق السعادة، بمعنى أن شعورك بالامتلاء أو تناولك طعام غير مغذي يؤثر سلبا على حالتك المزاجية، كما أن ممارسة بعض الرياضة يفرز "إندروفينس" endorphins والذي يعطيك إحساس بالسعادة.

10-
السعي إلى تغيير طريقة نظرتك للأمور، فلننظر دائما إلى الجانب المشرق.

11-
دائما حاول النظر لما حققته ولا تركز على ما لم تحققه.
في بعض الأحيان تبدأ يوم وفي ذهنك بعض الأهداف التي تريد تحقيقها وفي أخر اليوم تشعر بالإحباط وعدم الرضا لأنك لم تستطع أن تفعل كل هذه الأمور.

والأفضل أن تنظر إلى ما حققته من هذه الأهداف وليس ما لم تحققه، فقد تكون أنجزت الكثير من الأشياء خلال اليوم وتجعل بعض الأشياء البسيطة الناقصة تشعرك بالفشل والإحباط " لا تنظر إلى الجزء الفارغ من الكوب".

12-
توقع السعادة دائما وحاول أن تبتسم كثيرا.

13-
حاول أن تقوم بأي عمل خلال اليوم يجعل الآخرين سعداء مثل مساعدة زملائك، أو مساعدة المحتاجين، أو تترك مقعدك في الأتوبيس لشخص أخر أو أن تعطي هدية لشخص تحبه، فعندما تحقق السعادة لغيرك ستشعر بالسعادة وسيحاول المحيطين بك أيضا أن يسعدوك.

14-
قد يشغلك عقلك بالتفكير في الصعوبات والأشياء السلبية، ولكن لا تدع هذا يحدث وابحث على الإيجابيات في كل موقف تتعرض له.
15-
لا تحسد الناس على سعادتهم بل بالعكس أشعر بالسعادة من أجلهم .

16-
وأخيرا من المهم أن تعرف أنك تستحق السعادة، فالذين يعتقدون أنهم ليسوا جديرين بالسعادة يدمروا لا شعوريا أي جهد للحصول على السعادة، ويمكنك أن تذكر نفسك يوميا بأنك تستحق هذه السعادة وتفكر في خطوات عملية للتوصل إليها.





واثقة الخطى غير متواجد حالياً  
التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 24-11-10, 02:01 PM   #2

* ليالي *

نجم روايتي وعضو نشيط في القسم الطبي و في قسم الجوال ووردة البحوث وعضو نشيط في قسم المطبخ

alkap ~
 
الصورة الرمزية * ليالي *

? العضوٌ??? » 7080
?  التسِجيلٌ » Apr 2008
? مشَارَ?اتْي » 28,848
? دولتي » دولتي Palestine
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » * ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   fanta
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

موضوع رااائع واثقه
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


* ليالي * غير متواجد حالياً  
التوقيع




رد مع اقتباس
قديم 24-11-10, 05:15 PM   #3

PEPOO

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية PEPOO

? العضوٌ??? » 38
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 14,087
?  نُقآطِيْ » PEPOO has a reputation beyond reputePEPOO has a reputation beyond reputePEPOO has a reputation beyond reputePEPOO has a reputation beyond reputePEPOO has a reputation beyond reputePEPOO has a reputation beyond reputePEPOO has a reputation beyond reputePEPOO has a reputation beyond reputePEPOO has a reputation beyond reputePEPOO has a reputation beyond reputePEPOO has a reputation beyond repute
افتراضي

مشاء الله

مش عارف النهاردة ليه المواضيع المميزة نازلة رخ على المنتدى هههه

،،،

فكرة الموضوع في المجمل أكثر من رائعة،،،

تدعو لترك التفكير السلبي والاتجاه نحو التفكير الإيجابي،،،

،،،،

وأه لو تركنا كل ما هو سلبي، ستتحول حياتنا الى ربيع، فكل تفكيري إيجابي فقط

يعطيكي الف عافية يا واثقة،

مميزة ديمًا بمواضيع يا رب،،،

اقتباس:
11- دائما حاول النظر لما حققته ولا تركز على ما لم تحققه.
حسيت نفسي في ال جملة دي،،،

فكم ينظر الناس لي من حولي على أني في بعض المجالات تفوقت على نفسي،،،
وانا في حقيقة الأمر انظر للجانب المقصر لي

لكن،،،

لأدع جلد الذات والإحساس بالتقصير

تسلم إيدك يا واثقة،،،


PEPOO غير متواجد حالياً  
التوقيع



***

رد مع اقتباس
قديم 25-11-10, 08:38 PM   #4

Dalyia

إدارية ومشرفة سابقة وكاتبة بمكتبة روايتي وعضوة بفريق التصميم والترجمة و الافلام والسينما ومعطاء التسالي ونجمة الحصريات الفنية ومميز بالقسم الطبى

 
الصورة الرمزية Dalyia

? العضوٌ??? » 130321
?  التسِجيلٌ » Jul 2010
? مشَارَ?اتْي » 49,796
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » Dalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

Dalyia غير متواجد حالياً  
التوقيع
أنْت يـَـــا اللَّـه 【 تَكْفِينِي 】ツ

رد مع اقتباس
قديم 26-11-10, 02:34 AM   #5

ماهي نور اسلام
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ماهي نور اسلام

? العضوٌ??? » 97980
?  التسِجيلٌ » Sep 2009
? مشَارَ?اتْي » 9,319
?  نُقآطِيْ » ماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond repute
افتراضي



ماهي نور اسلام غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:28 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.