آخر 10 مشاركات
18ـ بعدك لا أحد ـ كارول روم ـ كنوز احلام ( كتابة /كاملة ) (الكاتـب : Just Faith - )           »          إيزابيلا (55) للكاتبة: ساندرا مارتون (الجزء السادس من سلسلة الأخوة أورسيني) .. كاملة (الكاتـب : * فوفو * - )           »          أمير ليلى -ج1 من سلسلة حكايا القلوب- للمبدعة: سُلافه الشرقاوي *كاملة & بالروابط* (الكاتـب : سلافه الشرقاوي - )           »          من أجلكِ حبيبتي (71) للكاتبة: ميشيل ريد ×كاملة× (الكاتـب : Dalyia - )           »          عندما أحببتك.. أنا (23) للكاتبة المميزة: أم سليمان *مميزة & مكتملة* (الكاتـب : قلوب أحلام - )           »          عبثٌ،، أسألك! (85) -ج1 س حدّ العشق!- للكاتبة: Just Faith [مميزة]*كاملة&الرابط معدلة* (الكاتـب : Andalus - )           »          و سيكون لنا لقاء(73)-قلوب شرقيةـ للكاتبة *نغم الغروب* الفصل الثاني عشر* (الكاتـب : نغم - )           »          لحظات الحب (36) -شرقية- للكاتبة الواعدة: mema ameen *كاملة * (الكاتـب : Just Faith - )           »          رهان على قلبه(131) للكاتبة:Dani Collins (الجزء الأول من سلسلة الوريث الخاطئ)*كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          في ظلال الشرق (20) -شرقية- للكاتبة الرائعة: Moor Atia [مميزة] *كاملة&روابط* (الكاتـب : Just Faith - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > أقسام الترفيه > روايـتـي كـافـيـه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-01-11, 05:57 PM   #1

OnLyG!Rl

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية OnLyG!Rl

? العضوٌ??? » 123893
?  التسِجيلٌ » Jun 2010
? مشَارَ?اتْي » 24,261
?  نُقآطِيْ » OnLyG!Rl has a reputation beyond reputeOnLyG!Rl has a reputation beyond reputeOnLyG!Rl has a reputation beyond reputeOnLyG!Rl has a reputation beyond reputeOnLyG!Rl has a reputation beyond reputeOnLyG!Rl has a reputation beyond reputeOnLyG!Rl has a reputation beyond reputeOnLyG!Rl has a reputation beyond reputeOnLyG!Rl has a reputation beyond reputeOnLyG!Rl has a reputation beyond reputeOnLyG!Rl has a reputation beyond repute
B1 ماتيجـــــــوا نوطى الصــــــوت شويــــــة ونتكلـــــم بهـــــــدوء !!




طبعا كلنا عارفين اللى حصل فى تونس

وعارفين ان سبب اساسى من اسباب هذه الثورة


هو انتحار الشاب محمد بوعزيزى حارقا نفسه بسبب ظروف معينة دون الدخول فى تفاصيل

بلاش نقول انه هو السبب خلينا نقول الفساد والبطالة وغيره وخليه هو مجرد

القشة التى قسمت ظهر البعير



بس تعالوا نوطى صوت الهتافات والفرحة بالثورة التونسية

ونفكر بهدوء شوية


انا هاتكلم عن الجزء اللى يهمنى الكلام عنه دلوقتى وهو فعل محمد بوعزيزى

اصبح محمد بوعزيزى بطلا قوميا عربيا واصبح قدوة ومثل يحتذى به فى التعامل

مع المشاكل والقضايا


عشان اوضح وجهة نظرى اكتر


دى مجموعة من الاخبار من من يوم ثورة تونس حتى الان من جريدة المصرى اليوم




«سمكرى» ينتحر فى عزبة «خيرالله» بسبب ١٥ جنيهاً ثمن علاج طفلته
٢١/ ١/ ٢٠١١انتحر شاب يدعى مسعد سعيد عبدالقادر، «٢٥ عاما»، بعد عجزه عن توفير ثمن الكشف الطبى على طفلته الوحيدة، وكشفت التحريات أن «مسعد» الذى يعمل «سمكرياً»، متزوج منذ أقل من عام وله طفلة عمرها ٣ شهور، وأن مشادة حدثت بينه وزوجته أسماء سعد عبدالقادر «١٩ سنة - ربة منزل» حول ١٥ جنيهاً قيمة الكشف الطبى على الطفلة المريضة. وقالت التحقيقات التى أجراها اللواء أمين عزالدين، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، إن الزوج ثار وصعد إلى شقة أخيه جمال (عامل خردة) فى الطابق الذى يعلو شقته بشارع «الصيانة» فى عزبة خيرالله، وشنق نفسه، وبعدها صعد جمال - شاهد الواقعة - الذى انشغل فى هذه الأثناء بتهدئة الزوجة إلى شقته ووجد الباب مغلقاً، وطرقه فلم يجبه أحد.
وأضافت التحقيقات التى جرت بإشراف اللواء حسن عزت، نائب مدير أمن القاهرة، أن الأسرة استعانت بابن شقيقهم بدران عبدالنبى سعيد «١٥ عاما»، ورفعوه إلى النافذة وتمكن من الدخول واكتشف أن عمه «مسعد» تخلص من حياته بشنق نفسه بواسطة إيشارب لفه حول رقبته وصعد على السرير وربطه فى (جنش) ودفع السرير بعيدا.
وتابعت التحقيقات أن الزوجة وشقيقها وابن أخيه استعانوا بأحد جيرانهم، ويدعى محمد عشرى أحمد «٣٠ سنة - عامل خردة» وحاولوا إنقاذ المنتحر الذى اكتشفوا أنه لم يزل على قيد الحياة ونقلوه إلى مستشفى أحمد ماهر. وحاول الأطباء إسعافه لكنه لفظ أنفاسه.
تم إخطار اللواء إسماعيل الشاعر، مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة القاهرة، مدير الأمن، وبدأت النيابة التحقيق وسماع أقوال شهود الواقعة. وحصلت «المصرى اليوم» على التقرير الطبى المبدئى الذى أفاد بأن الحالة حضرت فى الثامنة والنصف من مساء الأربعاء، وكانت تعانى غيبوبة تامة وتوقف فى عضلة القلب مع اتساع حدقة العين، وتم إنعاش القلب لمدة ٣٠ دقيقة لكن المريض لم يستجب.
ورجح التقرير الذى حرر بمعرفة الدكتور رياض مقبل، نائب مدير مستشفى أحمد ماهر، أن تكون الوفاة ناتجة عن هبوط حاد فى الدورة الدموية بسبب توقف عضلة القلب ونقص الأكسجين فى الدم. كما أثبت التقرير وجود سحجة دائرية حول الرقبة وكدمة حولها مع وجود آثار عضة آدمية فى الساعد الأيسر، مما يرجح أنه حاول قطع شريان يده، كما وجدت سحجة فى الأنف وكدمة فى العضد الأيمن.
وقال جاره علاء المصرى إن الشاب المنتحر بحث عن عمل كثيرا وتقدم للالتحاق بالعديد من الوظائف دون جدوى، وأكد أنه كان بصحة جيدة ولا يشكو من أى أمراض، وقبل خبر وفاته بدقائق كان معنا، ولا نعرف كيف توفى وهل انتحر أم لا؟! وكل ما نعرفه أنه كان يشكو من سوء ظروفه المادية، وأنه فى الفترة الأخيرة كان يجلس فى المنزل دون عمل مما زاد حالته سوءاً.



إحباط محاولة سائق إحراق نفسه أمام مجلس الشعب

٢١/ ١/ ٢٠١١أحبطت أجهزة الأمن فى القاهرة، محاولة جديدة للانتحار حرقا أمام مجلس الشعب، قالت التحقيقات الأولية بإشراف اللواء إسماعيل الشاعر، مساعد أول وزير الداخلية، أن سائقاً يبلغ من العمر ٦٥ عاما، خرج إلى المعاش وفشل فى الحصول على قيمة التأمينات من الشركة التى كان يعمل بها، وأنه تردد على المسؤولين فيها فلم ينصفوه، فقرر أن يرغمهم على حل مشكلته.
أضافت التحقيقات التى أجراها اللواء أمين عزالدين، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، أن السائق سعيد عبدالفتاح أحمد أحضر كمية من البنزين ووضعها فى زجاجة صغيرة بين ساقيه، وتوجه من مسكنه فى شبرا إلى شارع مجلس الشعب، ووقف أمام البوابة المواجهة لأحد فروع البنوك وطلب بعض الإعلاميين وأخبرهم أنه سيشعل النار فى نفسه أمام «البرلمان» بسبب ما يتعرض له من ظلم من أجل تصويره أثناء إشعاله النار فى نفسه، تم ضبطه وبتفتيشه عثر على زجاجة البنزين وعلبة ثقاب، وتحرر محضر بالواقعة وأحيل السائق إلى النيابة التى تولت التحقيق.





عامل يمزق شريانه بعد فشله فى الانتحار من أعلى كوبرى «قصر النيل»

٢١/ ١/ ٢٠١١
شرع عامل فى الانتحار، صباح أمس، بتمزيق شريان يده اليسرى، باستخدام سلاح «كتر»، بعد أن فشل فى إلقاء نفسه من أعلى كوبرى قصر النيل، عقب تمكن قوات تأمين الكوبرى من منعه من إلقاء نفسه فى النيل. برر العامل إقدامه على الانتحار، بيأسه من الحياة، بعد أن فشل فى الارتباط من ابنة عمه. وتم نقله إلى المستشفى لإسعافه، وتحرير محضر بالواقعة، أحاله اللواء إسماعيل الشاعر، مساعد أول وزير الداخلية لأمن القاهرة، إلى النيابة التى تولت التحقيق.
كانت قوات تأمين كوبرى قصر النيل أخطرت العميد هانى جرجس، مأمور قسم شرطة قصر النيل، بالواقعة وعلى الفور انتقل المقدم حاتم البيانى، رئيس المباحث. وتبين أن الشاب يدعى حمادة شعيب أمين «٢٥ عاما»، عامل بمقهى فى روض الفرج، وأنه حضر فى العاشرة صباحا، وسار على الكوبرى، ثم حاول إلقاء نفسه فى النيل، إلا أن القوات منعته، وبمناقشته قرر أنه أخرج «كتر» من بين طيات ملابسه، وأحدث إصابة بساعده اليسرى، وبرر ذلك بأنه يأس من الحياة، خاصة بعد إعلان أسرة عمه رغبتها فى تزويج محبوبته بآخر.




جامعى يشنق نفسه بسبب حرمانه من الزواج بـ«زميلته»

٢١/ ١/ ٢٠١١
انتحر طالب فى معهد الحاسب الآلى بمدينة السلام، وأفادت التحريات الأولية بأن المنتحر لم يتمكن من الزواج من زميلته التى ارتبط بها عاطفيا، بعد أن رفض والده الذى يشغل منصبا مهماً فى إحدى الجهات السيادية، إتمام الزواج فقطعت الفتاة علاقتها به، وأضافت التحريات، بإشراف اللواء أمين عزالدين مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، أن الشاب استغل غياب أسرته عن المسكن وصنع مشنقة فى حجرة نوم والده ونفذ فى نفسه حكم الإعدام. تلقى اللواء إسماعيل الشاعر، مساعد أول الوزير لمنطقة القاهرة، مدير الأمن، إخطارا بالتفاصيل وتولت النيابة التحقيق.
لم يكن مصطفى، الذى يبلغ من العمر ١٣ عاما، يعلم أن شقيقه الأكبر الذى رفض الخروج من المنزل، رسم نهاية حياته بيده، فوجئ به يطبع عدة قبلات على جبينه ويضمه إلى صدره كأنه عائد لتوه من سفر طويل، لم يعلم سر الدموع التى تساقطت منه إلا بعد أن غافله وغاب عن نظره لقرابة نصف ساعة ليتخلص من حياته.
قال مصطفى فى شهادته أمام العقيد عبدالعزيز خضر، مفتش مباحث قطاع الشرق، إن والديه تركا المسكن فى شارع ١٢٧ باحدى ضواحى مدينة السلام وخرجا، بقى هو وشقيقه «أحمد» - ٢٠ سنة - طالب معهد الحاسب الآلى وأنه كان يعلم مسبقا أن شقيقه حزين بسبب عدم زواجه من زميلته فى المعهد، ولم يخطر بباله أنه سيتخلص من حياته بسببها، جلسا فى المنزل، وفجأة لاحظ أن شقيقه مرتبك بعض الشىء وعندما سأله عما به، وجده يقترب منه ويمطره بالقبلات ثم ضمه إلى صدره بقوة وطلب منه أن يسامحه إن كان قد ضايقه فى أحد الأيام وهربت منه دموع بللت وجهه.
أضاف مصطفى أن شقيقه طلب منه ألا يشغل نفسه به لأنه متأزم قليلا واختفى عن وجهه، تخيل أنه دخل إلى حجرته، لكن غيبته وصلت إلى نصف ساعة وحدث سكون رهيب فى المكان، فتش عنه وعندما وصل إلى حجرة نوم والديهما وجد كارثة تتدلى من السقف، لقد تخلص شقيقه من حياته، ظل يصرخ حتى أغشى عليه، وبعدما تمالك نفسه قليلا، اتصل بوالديه وأخبرهما بالكارثة.
وقال الأب ٤٩ عاما، ويشغل منصبا مهما فى إحدى الجهات السيادية، إن ابنه دفع حياته ثمنا لقصة حب محكوم عليها مسبقا بالفشل، ربطته قصة حب بزميلة له فى المعهد وطلب منى أن يتزوجها، لم أتخيل أن يطلب منى ذلك وهو لم يزل تلميذا يحصل على مصروفه، سألته - كأى أب - من أين سيفتح بيتا وهو لم يكمل دراسته، أجابنى بأنه يدرك فقط أنه يحبها، حسمت الموقف وقررت الرفض التام وانتهى الموضوع بأن ابتعدت هذه الفتاة عن ابنى، لكن الموضوع بالنسبة له لم ينته، ظننت أنه سيغضب بعض الأيام ويعود للالتفات إلى دروسه، كنت أراقبه من بعيد ولم يخطر ببالى أن تكون هذه الكارثة هى النهاية. وأضاف فى التحقيقات التى أشرف عليها اللواء حسن ناجى، نائب مدير أمن القاهرة، أن ابنه لم يستطع الخروج من أزمته العاطفية وأنهاها بانتحار، لكنه ترك حزنا فى قلوب أفراد الأسرة لن تمحوه الأيام.




مريضة نفسية تلقى بنفسها من الدور الثالث بالإسماعيلية

٢١/ ١/ ٢٠١١
تخلصت فتاة فى الإسماعيلية من حياتها أمس، بإلقاء نفسها من الطابق الثالث بمدينة القنطرة غرب. انتقلت الشرطة وفريق من الإسعاف إلى موقع الحادث، وتبين أن الفتاة أصيبت بكسور خطيرة ومتعددة بأنحاء متفرقة بجسدها، ولفظت أنفاسها أثناء محاولات إسعافها ونقلها للمستشفى العام.
تم تحرير محضر بالواقعة، أحاله اللواء مصطفى كامل حلمى، مدير الأمن لنيابة القنطرة، التى أمرت بدفن الجثة، لعدم وجود شبهة جنائية وراء الحادث. تلقى العميد ياسر صابر، مدير المباحث الجنائية، إخطارا بمصرع أمينة كمال عبدالعزيز «١٩ عاما»، إثر سقوطها من شرفة منزل أسرتها بالطابق الثالث، بعد سقوطها بلحظات.
وتبين من التحريات وسؤال والد الفتاة «٦٥ عاما» بالمعاش قرر أن ابنته تعانى مرضا نفسيا منذ عدة سنوات، وأنه عقب تناولهم وجبة العشاء فوجئ بقيام ابنته بالتوجه نحو الشرفة، وإلقاء نفسها لتلفظ أنفاسها الأخيرة، بعد سقوطها بلحظات




سائق يتخلص من حياته فى المرج بسبب الديون

٢١/ ١/ ٢٠١١
شهدت منطقة المرج، حالة انتحار جديدة، قالت التحقيقات الأولية التى جرت بإشراف اللواء أمين عزالدين، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، إن سائقا فى إحدى شركات المياه الغازية، يدعى يونان فؤاد عبدالمسيح، يبلغ من العمر ٤٢ عاما، تخلص من حياته بمشنقة فى النجفة.
أوضحت التحريات التى أجراها المقدم هانى عبدالرؤوف، رئيس المباحث، أن المنتحر تكاثرت ديونه وعجز عن سدادها، وأنه غافل زوجته وبناته الثلاث «الأطفال» وصنع مشنقة من سلك ألومنيوم وربطه فى نجفة وتخلص من حياته، ودلت المعاينة أن السلك المعدنى تسبب فى إصابته بجرح قطعى حول الرقبة، تم إخطار اللواء إسماعيل الشاعر، مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة القاهرة، وتولت النيابة التحقيق.



مصرع شاب أشعل النار فى جسده بالإسكندرية.. ووالده: أحمد مريض نفسياً
١٩/ ١/ ٢٠١١شهدت محافظة الإسكندرية، أمس، أول حالة وفاة لشاب أشعل النار فى جسده متأثراً بحروق من الدرجة الثالثة داخل المستشفى الجامعى، وتبين من معاينة النيابة للجثمان، وجود جرح قطعى بشريان اليد الرئيسى.
كان مأمور قسم شرطة أول المنتزه، تلقى إخطاراً من المستشفى الجامعى بوصول أحمد هاشم السيد «٢٥ سنة»، عاطل ويقيم فى عزبة خورشيد، دائرة المنتزه، مصاباً بحروق من الدرجة الثالثة فى مختلف أنحاء جسده، ولقى مصرعه قبل أن تتمكن النيابة من استجوابه.
وقال هاشم السيد محمد، والد الشاب المنتحر «٦٧ سنة»، إن نجله كان يعانى مرضاً نفسياً منذ عام تقريباً.




محاولتان جديدتان للانتحار حرقاً أمام مجلس الشعب

كتب عمر حسانين ويسرى البدرى وفاطمة أبوشنب ومصطفى المرصفاوى ومحمد غريب ١٩/ ١/ ٢٠١١شهد شارع قصر العينى محاولة الانتحار الثانية خلال ٢٤ ساعة، عندما أشعل محام يدعى محمد فاروق محمد حسين «٥٠ عاما»، النار فى نفسه، صباح أمس، أمام مجلس الشعب بسبب ما قال إنه تباطؤ الأجهزة الأمنية فى البحث عن ابنته، التى أبلغ باختفائها، لكن المحاضر الرسمية والتحقيقات تؤكد أن ابنته منى ١٧ سنة، اعتادت الهروب من منزل الأسرة بشارع مجلس الشعب، ووالدها اتهم شابا يدعى محمد مجدى شعبان بتحريضها على الهرب، وأحضرها الرائد محمد ملش، معاون المباحث، أكثر من مرة، وأخذت النيابة العامة تعهداً عليه بحسن رعايتها، وأحالت الشاب إلى محكمة الجنايات بتهمة الخطف.
كان اللواء إسماعيل الشاعر، مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، تلقى بلاغا من قوات التأمين بقيام محام بإشعال النيران فى نفسه أمام المجلس، وقوات التأمين تمكنت من إخماد النيران على الفور وانتقلت القيادات الأمنية وتبين أن الإصابات عبارة عن حروق سطحية، وبمناقشته قرر أنه يريد من أجهزة الأمن إعادة ابنته المتغيبة.
وقالت مصادر أمنية إنه صادر للمحامى قرار من النيابة العامة بضبطه وإحضاره لاتهامه بالحصول على مبالغ مالية من عدد من المواطنين مقابل إحضار تأشيرات لتسفيرهم لأداء مناسك الحج، والقضية رقمها ٢ لسنة ٢٠١٠، والضباط فى قسم السيدة زينب تعاملوا مع جميع البلاغات التى حررها المحامى باختفاء ابنته، وتمتإحالتها إلى النيابة التى أصدرت قرارات بالتصرف فيها، إما بالحبس أو الحفظ للتنازل، وأخذت تعهداً عليه بحسن رعاية ابنته. من جانبها، انتقلت نيابة السيدة زينب إلى مستشفى المنيرة العام للاستماع لأقوال المحامى، وتبين من التحقيقات التى أجراها محمد محب، مدير النيابة، ومحمد الفيشاوى، وكيل أول نيابة السيدة، أنه يمر بمشاكل وخلافات أسرية منذ عام، وأن ابنته منى ١٧ سنة، تركت المنزل، وتحرر محضر بغيابها،
وأثناء البحث عنها من خلال ضباط مباحث السيدة زينب وردت معلومات تفيد بهروبها مع شاب يدعى محمد مجدى ١٨ سنة، وتربطهما علاقة عاطفية وتريد الزواج منه، ونظرا لحداثة سنهما، لم يتمكنا من الزواج، وأصدرت النيابة العامة قرارا بضبط وإحضار الشاب فظهرت الفتاة، وعادت إلى منزلها بالسيدة زينب، وأقامت مع والديها لمدة ٤ أيام، حتى تنازلت أسرتها عن المحضر المحرر ضد صديقها، وعقب تنازل الأسرة فرت هاربة مرة أخرى، فحرر والدها أكثر من محضر، ومنها محضر تفاوض فيه مع أسرة الشاب، واتفقا على التنازل عن المحضر مقابل عودة ابنته إليه، وبالفعل تم التنازل ورجعت ابنته، إلا أنها لم تستمر معه فى منزل الأسرة سوى ٣ أيام، وكان هذا المحضر منذ شهر ونصف الشهر، حيث اتهم فيه نفس الشاب بتحريض ابنته على الهرب، وصدر قرار منذ أسبوع من النائب العام بإحالة الشاب إلى محكمة الجنايات، بعد أن وجهت له النيابة تهمة الخطف، وقالت مصادر إنه صدر ضده حكم بالحبس لمدة شهر.
من جانبه، قال الدكتور عبدالرحمن شاهين، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، فى بيان أمس، أن التقرير الطبى يؤكد أن المصاب به حروق سطحية بالساق اليمنى بنسبة حوالى ٥٪، وتم إعطاؤه العلاج التحفظى اللازم، مشدداً على أن الحالة العامة للمريض مستقرة وجيدة، . فى سياق متصل، أحبطت أجهزة الأمن محاولة ثالثة للانتحار أمام المجلس، حيث أنقذت محاسباً بالمعاش يدعى سيد على سيد، ٦٥ سنة، ويقيم بمدينة السلام قبل إشعال النيران فى نفسه عن طريق كحول أحمر، وتم ضبط المتهم وبحوزته زجاجتان من الكحول كان يحاول سكب ما بهما على جسده وبسؤاله قرر أنه «رايح يعمل شاى»، وجار الآن استجوابه بمعرفة الأجهزة الأمنية.





قبل ماتتسرع فى الرد احب اقولك انا لا اقلل من الثورة التونسية ابدا


بل انا واحد من اهم مشجعيها رغم ان ليا بعض التحفظات عليها

ده مش موضوعنا


بس تفتكروا ده الحل :: حرق النفس والانتحار



تفتكروا كل اللى حاولوا ينتحروا دول مش فى ميزان محمد بوعزيزى


قال صلى الله عليه وسلم
"من سن سنة حسنة فله اجرها واجر من عمل بها الى يوم القيامة لاينقصه ذلك من اجره شئ، ومن سن سنة سيئة فله اجرها واجر من عمل بها الى يوم القيامة لاينقصه ذلك من اجره شئ "(الصحيحين)


قال تعالى
" ولاتقتلوا انفسكم ان الله كان بكم رحيما ومن يفعل ذلك عدوانا وظلما فسوف نصليه نارا وكان ذلك على الله يسيرا"
صدق الله العظيم




تفتكروا محمد بوعزيزى فين دلوقتى!!!

انا لا اتجنى على الله والعياذ بالله

انا فقط اطرح افكار واستنبط منها النتائج

الله يرحمه ويغفرله ويسامحه







اعذرونى


فهذا ما أرى


فى حفظ الله





OnLyG!Rl غير متواجد حالياً  
التوقيع
[CENTER][TABLE1="width:100%;background-color:black;"][CELL="filter:;"]
[CENTER]مدونتى---> here
صفحتى - - - > here


Levyrroni pa
ra siempre

[size=3][COLOR=#008080][IMG]http:
رد مع اقتباس
قديم 24-01-11, 06:36 PM   #2

~sẳrẳh

إدارية ومشرفة سابقة وكاتبة وقاصة في قسم قصص من وحي قلم الأعضاء وأميرة الخيال وشاعرة متألقة بالقسم الأدبي

alkap ~
 
الصورة الرمزية ~sẳrẳh

? العضوٌ??? » 1678
?  التسِجيلٌ » Jan 2008
? مشَارَ?اتْي » 15,447
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » ~sẳrẳh has a reputation beyond repute~sẳrẳh has a reputation beyond repute~sẳrẳh has a reputation beyond repute~sẳrẳh has a reputation beyond repute~sẳrẳh has a reputation beyond repute~sẳrẳh has a reputation beyond repute~sẳrẳh has a reputation beyond repute~sẳrẳh has a reputation beyond repute~sẳrẳh has a reputation beyond repute~sẳrẳh has a reputation beyond repute~sẳrẳh has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
¬» اشجع hilal
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اونلي لو تنطبق السماء على الارض الكراسي مش حتدور الا بالاصبع الكبيره
مع احترامي الكامل وتقديري لشعب التونسي الكريم الابي


~sẳrẳh غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-01-11, 12:16 AM   #3

Dalyia

إدارية ومشرفة سابقة وكاتبة بمكتبة روايتي وعضوة بفريق التصميم والترجمة و الافلام والسينما ومعطاء التسالي ونجمة الحصريات الفنية ومميز بالقسم الطبى

 
الصورة الرمزية Dalyia

? العضوٌ??? » 130321
?  التسِجيلٌ » Jul 2010
? مشَارَ?اتْي » 49,796
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » Dalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

دة يوم 21-1 دة المفروض يدخل التاريخ على كل البلاوى اللى حصلت فية
زى ما انتى قلتى يا نور الانتحار مش حل
وربنا يرحمهم ويغفر لهم ويسكنهم فى فسيح جناتة


Dalyia غير متواجد حالياً  
التوقيع
أنْت يـَـــا اللَّـه 【 تَكْفِينِي 】ツ

رد مع اقتباس
قديم 25-01-11, 08:59 AM   #4

هبهوبة

روايتي مؤسس ونجم روايتي و مشارك مميز وفعال في القسم الطبي وعضو متألق في قسم علم النفس وتطوير الذات

alkap ~
 
الصورة الرمزية هبهوبة

? العضوٌ??? » 15
?  التسِجيلٌ » Nov 2007
? مشَارَ?اتْي » 26,048
? الًجنِس »
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » هبهوبة has a reputation beyond reputeهبهوبة has a reputation beyond reputeهبهوبة has a reputation beyond reputeهبهوبة has a reputation beyond reputeهبهوبة has a reputation beyond reputeهبهوبة has a reputation beyond reputeهبهوبة has a reputation beyond reputeهبهوبة has a reputation beyond reputeهبهوبة has a reputation beyond reputeهبهوبة has a reputation beyond reputeهبهوبة has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


حكم الانتحار بقصد الاحتجاج



السؤال:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: شاهدنا جميعا ما يجري على أرض تونس الحبيبة من إضرابات، وصدامات مع الدولة، بدأت بشاب قام بإضرام النار في جسده، ثم مات بعد ذلك متأثرا بما فعل، وذلك بعد محاربة البلدية والنظام في بلده له في مصدر رزقه، وقد اختلفنا في نقاشنا هل من يفعل مثل هذه الأمور من حيث الإضراب عن الطعام، أو حرق الجسد كما رأينا يعد منتحرا في ديننا، ويحكم عليه بأنه مات كافرا، وفي النار؟ أم ماذا أفتونا مأجورين؟






الاجابه


الحمد لله، والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد:

أولا: بداية نحن لا نقر مثل هذه الوسائل شرعاً، ولا ندعوا إليها أحدا، ولا يمكن لنا ذلك ، ونشدد على أن الانتحار أمر يرفضه الإسلام، لأن من مقاصد الإسلام العظمى الحفاظ على النفس، وحفظ النفس مطالب به المجتمع ، ومطالب به الإنسان المسلم أيضاً، وأن الانتحار كبيرة من الكبائر اتفق الفقهاء على حرمتها ، وينبغي على المسلم أن ينأى بنفسه عن هذه الطريقة في التعبير مهما كانت الضغوط ؛ لقوله تعالى: (ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيما) وقوله تعالى: ( ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق) .

ثانياً: إننا ننظر إلى هذا الشاب، وحالات مماثلة له في وطننا العربي والإسلامي مثل: من تكره على نفسها في قسم شرطة، أو في أي مكان في ظل سلطة ظالمة لشعبها، فتحاول أن تدافع عن نفسها، فلا تجد إلا الانتحار وسيلة للهرب، ونماذج أخرى تحتاج لمن يفتي في هذه الأمور أن ينظر إلى دوفع الناس، لا إلى مجرد فعلهم.

ثالثاً: أن المنتحر الحقيقي هو الذي يأس من حياته، بناء على انغماس في الملذات، وانكفاء على المحرمات، وانقطاع صلته بالله عز وجل، مما جعله يتخبط في الحياة حائرا، يحيا على غير هدى، وهو ما ورد فيه قوله صلى الله عليه وسلم: "‏من قتل نفسه بحديدة، فحديدته في يده‏ ‏يتوجأ‏ ‏بها في بطنه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا، ومن شرب سما فقتل نفسه فهو‏ ‏يتحساه‏ ‏في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا، ومن ‏تردى ‏‏من جبل فقتل نفسه فهو‏ ‏يتردى‏ ‏في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا".[1] ومع ذلك في موقفه هذا كلام آخر يقال، فقد قال العلماء: المقصود به من يستحل الانتحار، ويعتقد حله، فيموت كافرا، فيكون في النار.

رابعاً: ليس حتماً أن نهاية كل منتحر النار، كما هو مترسخ في فهمنا الفقهي، بل هو تحت مشيئة الله، إن شاء عذبه، وإن شاء غفر له؛ لعموم قوله تعالى: (إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء) النساء: 48.

خامساً: لا يجوز لمن يفكر في الانتحار أن يتعلل بمغفرة الله إن فعل ذلك، لان الأمر يقتضي أن ينظر إلى عذاب الله مثلما ينظر إلى مغفرته إن فعل نفس الشيء؛ لأن مغفرة الله في أمر هكذا أمر غير مؤكد ؛ لأن الأمر يتعلق بعلم الله وحده دون الناس أجمعين.


سادساً : أن من يُضرب عن الطعام، أو يموت في مظاهرة، في لحظة فقد فيها العدل، وضاع منه الأمل، وخاب رجاؤه فيمن حوله؛ أن يغيثوا لهفته، أو يرفعوا عنه مظلمته، فقام بإضراب، أو قام بمظاهرة فمات فيها، ولم يكن مقدرا الموت فيها، ولم يسع لذلك الموت، أو قدر أنه سيدركه الناس قبل موته، أو فعل هذا بعد أن ضاقت عليه الأرض بما رحبت، وضاقت عليه نفسه، من ظلم بشع، لا يملك رفعه، ففعل ما فعل مجبرا مضطرا إليه اضطرارا ليس له بديل آخر، فهذا وأمثاله أعتقد أنهم ليسوا المعنيين في الحديث بأنهم من أهل النار ، ونحن مطالبين بالاستغفار لهم والدعاء لهم، خاصة إن كان ظاهر أمرهم أنه ليس انتحاراً بالمعنى المعروف ، وهذا الكلام ليس من عندي، بل من نص حديث صحيح رواه الإمام مسلم في صحيحه، وهو:

"أن‏ ‏الطفيل بن عمرو الدوسي ‏‏أتى النبي‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏فقال: يا رسول الله، هل لك في حصن حصين، ومنعة؟ قال: حصن كان ‏‏لدوس‏ ‏في الجاهلية، فأبى ذلك النبي‏ ‏صلى الله عليه وسلم،‏ ‏للذي ‏ذخر ‏‏الله‏ ‏للأنصار، ‏فلما هاجر النبي‏ ‏صلى الله عليه وسلم‏ ‏إلى‏ ‏المدينة‏ ‏هاجر إليه‏ الطفيل بن عمرو، ‏‏وهاجر معه رجل من قومه،‏ ‏فاجتووا‏ ‏المدينة،‏ ‏فمرض، فجزع فأخذ ‏‏مشاقص ‏‏له، فقطع بها‏ ‏براجمه،‏ ‏فشخبت‏ ‏ يداه حتى مات، فرآه ‏‏الطفيل بن عمرو‏ ‏في منامه، فرآه وهيئته حسنة، ورآه مغطيا يديه فقال له: ما صنع بك ربك؟ فقال: غفر لي بهجرتي إلى نبيه‏ ‏صلى الله عليه وسلم،‏ ‏فقال: ما لي أراك مغطيا يديك؟ قال: قيل لي: لن نصلح منك ما أفسدت، فقصها ‏ ‏الطفيل‏ ‏على رسول الله‏ ‏صلى الله عليه وسلم،‏ ‏فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم:‏ "اللهم وليديه فاغفر".[2]

فالصحابي هنا لم يتحمل جو المدينة، الذي أتعبه صحيا، وربما أتعبه نفسياً إلى حد أفقده صوابه فصار حالة مرضية شديدة ، فعمد إلى سكين فقطع بها يده، فمات، وقد رآه صحابي آخر في المنام في الجنة، ولكنه غطى يده التي انتحر بها، كما أن الرسول صلى الله عليه وسلم استغفر لهذا المنتحر، ودعا الله له بالمغفرة، يقول الإمام النووي: والحديث حجة لقاعدة عظيمة لأهل السنة: أن من قتل نفسه، أو ارتكب معصية غيرها، ومات من غير توبة فليس بكافر, ولا يقطع له بالنار, بل هو في حكم المشيئة. وهذا الحديث شرح للأحاديث التي قبله الموهم ظاهرها تخليد قاتل النفس وغيره من أصحاب الكبائر في النار, وفيه إثبات عقوبة بعض أصحاب المعاصي فإن هذا عوقب في يديه.[3]

سابعاً: أن الشاب التونسي لم يمت وقت محاولة الانتحار، بل عاش بعدها عدة أيام، فلعله تاب من فعله، ولم يرد بفعلته الانتحار الذي يصل به للموت، فمثل هذه الحالة قال فيها الفقهاء: أن من جرح نفسه فبقي حيا أياما مثلا ثم تاب ومات ، فينبغي الجزم بقبول توبته.

ثامناً : على أهل الشريعة النظر إلى مثل هذه الحالات بعين الرحمة والشفقة، فمن يحب أن يخسر حياته، وأن يخلف أبناء وراءه جوعى، إلا القهر، والقهر مر المذاق لا يعرف طعمه القاسي إلا من ذاقه، وإذا أضيف إلى القهر: قلة الحيلة، وهوان الإنسان على الناس، وعلى نفسه، وعلى من ائتمنهم الله عليه، كل هذه الأجواء لا شك تدعو الفقيه إلى النظر في مثل هذه الحالات نظرة أخرى غير النظرة التقليدية التي نجدها في كثير من كتبنا الفقهية.

تاسعاً: كل ما نؤكد عليه في مثل هذه المواقف: البعد عما يؤدي إلى التهلكة المباشرة، أو التي تؤدي إلى هلاك النفس، وأن نعبر بطرق تحفظ فيها النفس ، وألا يتسرع الإنسان في فعل شيء يؤدي إلى هلاكه. ولنبحث عن الوسائل الأخرى المشروعة التي توصل رسالة الاحتجاج بشكل محدد ومؤثر.

هذا ماقصدته من تأملات في المسألة، وأرجو ألا يفهم كلامي على أنه تبرير لمن يفعل مثل هذه الفعلة؛ لأننا لا نجيز ذلك، بل هو نظرة من داخل الشرع ، الذي يقدر مثل هذه الظروف، ويرعاها، ولا يجمع على المظلوم بين عجز المجتمع عن حمايته، ورد الظالم عنه، وأن يكون سيفا مسلطا على رقبته، فلا هو نال سعادة الدنيا، ولا نعيم الآخرة، وكل حالة تقدر بقدرها، وظروفها وملابساتها ، ولا يمكن تعميم الحكم على كل الأشخاص في كل الظروف والأحوال، نسأل الله العفو والعافية في الدنيا والآخرة.



[1] رواه مسلم في كتاب الإيمان (175) عن أبي هريرة رضي الله عنه.
[2] رواه مسلم في كتاب الإيمان (184) عن جابر رضي الله عنه.


[3] انظر: صحيح مسلم بشرح النووي (1/409).







هبهوبة غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 25-01-11, 03:06 PM   #5

حنين
عضو موقوف

? العضوٌ??? » 79612
?  التسِجيلٌ » Feb 2009
? مشَارَ?اتْي » 6,158
?  نُقآطِيْ » حنين has a reputation beyond reputeحنين has a reputation beyond reputeحنين has a reputation beyond reputeحنين has a reputation beyond reputeحنين has a reputation beyond reputeحنين has a reputation beyond reputeحنين has a reputation beyond reputeحنين has a reputation beyond reputeحنين has a reputation beyond reputeحنين has a reputation beyond reputeحنين has a reputation beyond repute
افتراضي

انا متفقة معاك اختي الانتحار وحرق النفس وتعذيب الذات حرام ومش حل ابدا للمشاكل دي
في ثوراث كثير قامت من غير التعاذيب ذي ولقت نجاح انا من جهة بحي اخوان تونس على حبهم لبلادهم وشجاعتهم ونظالهم ضد الفساد بس من جهة ثانية مش عارفة اقولها الزاي بس الحياة في الدنيا فانية ومحمود بوعزيزي ولو انو مات في قضية مشرفة بس مات منتحر وحكم الانتحار هو كحكم قتل نفس بغير حق يعني خدم دنيتو بس نسى اهم حاجة وهي اخرته


حنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-01-11, 11:58 AM   #6

بدر سلطان

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية بدر سلطان

? العضوٌ??? » 140252
?  التسِجيلٌ » Sep 2010
? مشَارَ?اتْي » 2,676
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » بدر سلطان has a reputation beyond reputeبدر سلطان has a reputation beyond reputeبدر سلطان has a reputation beyond reputeبدر سلطان has a reputation beyond reputeبدر سلطان has a reputation beyond reputeبدر سلطان has a reputation beyond reputeبدر سلطان has a reputation beyond reputeبدر سلطان has a reputation beyond reputeبدر سلطان has a reputation beyond reputeبدر سلطان has a reputation beyond reputeبدر سلطان has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   bison
¬» قناتك action
¬» اشجع hilal
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

بالنسبة لموضوع الانتحار فهذا إن دل يدل ع ضعف الدين فلو كان هذا الرجل من المتدينين لما فعل هذا ...
شكرا ع الطرح المميز جدا ولك مني كل احترام و تقدير ...


بدر سلطان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-01-11, 04:58 PM   #7

الملاك السعيد
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الملاك السعيد

? العضوٌ??? » 71888
?  التسِجيلٌ » Jan 2009
? مشَارَ?اتْي » 1,743
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » الملاك السعيد has a reputation beyond reputeالملاك السعيد has a reputation beyond reputeالملاك السعيد has a reputation beyond reputeالملاك السعيد has a reputation beyond reputeالملاك السعيد has a reputation beyond reputeالملاك السعيد has a reputation beyond reputeالملاك السعيد has a reputation beyond reputeالملاك السعيد has a reputation beyond reputeالملاك السعيد has a reputation beyond reputeالملاك السعيد has a reputation beyond reputeالملاك السعيد has a reputation beyond repute
افتراضي

عزيزتى قبل ثورة تونس كان هناك العديد من المنتحرين فى مصر ولم يلقى الضوء عليهم
ولكن بعد ما حدث فى تونس اصبح الرأى العام مهتم بالانتحار واى محاولة للانتحار تنشر فى الجرائد
ولكن هذا ليس بجديد
فيظن البعض من بعد ما حدث فى تونس ان الناس تنتحر لكى يثور الشعب لهم ولكنهم ينتحرون لاسبابهم مهما تكن


الملاك السعيد غير متواجد حالياً  
التوقيع
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه



رد مع اقتباس
قديم 27-01-11, 05:14 PM   #8

سيدة القصر الجنوبي
 
الصورة الرمزية سيدة القصر الجنوبي

? العضوٌ??? » 101874
?  التسِجيلٌ » Nov 2009
? مشَارَ?اتْي » 845
?  نُقآطِيْ » سيدة القصر الجنوبي has a reputation beyond reputeسيدة القصر الجنوبي has a reputation beyond reputeسيدة القصر الجنوبي has a reputation beyond reputeسيدة القصر الجنوبي has a reputation beyond reputeسيدة القصر الجنوبي has a reputation beyond reputeسيدة القصر الجنوبي has a reputation beyond reputeسيدة القصر الجنوبي has a reputation beyond reputeسيدة القصر الجنوبي has a reputation beyond reputeسيدة القصر الجنوبي has a reputation beyond reputeسيدة القصر الجنوبي has a reputation beyond reputeسيدة القصر الجنوبي has a reputation beyond repute
افتراضي


ياعزيزتي

ليست جميع الامور تستقيم بذات السلاح

تونس وضع خاص لايجب تعميمه

فلسنا جميعنا بوعزيزي وليس كل حكامنا بوعلي

لذلك ,, أظن أننا بالغنا قليلا بالتفاؤل

قد يكون بوعلي هرب خوفا على حياته ,, أو خوفا من ثورة شعبية عظيمة تفقده كل شيء
فلا يبقى له لاماكنز في فترة سلطته ولا السلطة بحد ذاتها

لذلك هو اختار اهون الشرين

لكن ,, أنا مؤيدة تماما لكلام الغالية سون

وأن الدمى لاتتحرك إلا بيد خفية تتلاعب بها كما تريد


تحياتي غاليتي : )


سيدة القصر الجنوبي غير متواجد حالياً  
التوقيع




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:09 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.