آخر 10 مشاركات
في أروقة القلب، إلى أين تسيرين؟ (الكاتـب : أغاني الشتاء.. - )           »          على أوتار الماضي عُزف لحن شتاتي (الكاتـب : نبض اسوود - )           »          رواية أسمعُ عواء الهوى (الكاتـب : روز علي - )           »          رافاييل...ليلى (115) للكاتبة: Janette Kenny (ج6 من سلسلة دماء سيئة) *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          جنون المطر (الجزء الثاني)،للكاتبة الرااااائعة/ برد المشاعر،ليبية فصحى"مميزة " (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          [تحميل] شرخٌ في الذاكره ! بقلم/صْرٍخِ?َ’ إآلمُشِتآق? ¸¸« فصحى " مميزة " (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          واثق الخطى ملكاً فى قلبي *مميزة و مكتملة * (الكاتـب : حياتى هى خواتى - )           »          484-أحببت عدوي -آن ماكليستر-(كتابة /كاملة) (الكاتـب : Just Faith - )           »          طوق نجاة (4) .. سلسلة حكايا القلوب (الكاتـب : سلافه الشرقاوي - )           »          قـيد الفـــيروز (106)-رواية غربية -للكاتبة الواعدة:sandynor *مميزة*كاملة مع الروابط* (الكاتـب : نورهان عبدالحميد - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الملتيميديا > مـنـتـدى الــصـــور

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-01-11, 12:14 PM   #1

زيارة خاصة

نجم روايتي وعضوة في فريق الروايات الرومانسية المكتوبة

 
الصورة الرمزية زيارة خاصة

? العضوٌ??? » 115716
?  التسِجيلٌ » Apr 2010
? مشَارَ?اتْي » 1,091
?  نُقآطِيْ » زيارة خاصة has a reputation beyond reputeزيارة خاصة has a reputation beyond reputeزيارة خاصة has a reputation beyond reputeزيارة خاصة has a reputation beyond reputeزيارة خاصة has a reputation beyond reputeزيارة خاصة has a reputation beyond reputeزيارة خاصة has a reputation beyond reputeزيارة خاصة has a reputation beyond reputeزيارة خاصة has a reputation beyond reputeزيارة خاصة has a reputation beyond reputeزيارة خاصة has a reputation beyond repute
Icon24 روائع الأعمال الفنية من متحف تيت البريطاني


سلطنة عمان

تستضيف وزارة التراث والثقافة بالسلطنة معرضاً لبعض من روائع الأعمال الفنية من مجموعات متحف تيت البريطانية التاريخية بعنوان "فن مشاهدة الطبيعة" بمدينة مسقط خلال الفترة ما بين 30 نوفمبر2010م و 25 يناير 2011م.
يضمّ المعرض ستّ لوحات رائعة لستة من عظماء الفنانين ممّن وُلد في بريطانيا أو عمل فيها ويُذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تُعرض فيها هذه اللوحات في منطقة الشرق الأوسط.
عناوين اللوحات هي ما يلي:

أ‌-توماس غينسبورو، المغيب: خيول عربات تشرب عند الجدول 1760م.
ب‌-جورج ستابز،أفراس وأمهر قرب النهر1763م.
ج-جون كونستابل، البستان، هامبستد 1821م.
د-جي إم دبليو تيرنر، الغصن الذهبي 1834م.
هـ-سيرجون إيفريت ميليه، الوزّال المغطّى بالندى 1890م.
و-جون سنغرسارجنت، جبال مؤاب 1905م.


إنّ هذه الأعمال الستّة، التي اختيرت لجودتها الفنية الرائعة، تمثّل نخبة مجموعات تيت للفن التاريخي البريطاني التي لا نظير لها، وتُبدي تطوّر فن الرسم في بريطانيا وتصويره للمشاهد الطبيعية والعالم الطبيعي.

فلوحة غينسبورو، التي تصوّر منظر غابة ريفية، عملٌ شاعري من صنع الخيال ومستوحى من ذكريات طفولة الفنان وجولاته في الريف ونماذج سابقة من الفن التشكيلي الهولندي. ولوحة تيرنر،التي تقدّم لنا رؤية لمنظر طبيعي من ايطاليا مغمور بضوء الشمس، وهو عمل مستوحى ً من التاريخ والأساطير الكلاسيكية. ونشاهد في كل من لوحة كونستابل التي تصوّر منزلاً فاخراً في ضواحي مدينة لندن، و لوحة ميليه التي تصوّر عزبة للصيد في اسكتلندا، بينما في لوحة سارجنت الشرق أوسطية، نرى فيها بدايات المدرسة الطبيعية حيث تُشاهَد معالم الأرض والمناظر بصورة مباشرة. وأما تصوير ستابز للخيول، مهما اتّصف ذلك التصوير برقة الحس ودقة التعبير فانها ما تزال تُشعر المرء حينما يدقق فيها كأن الخيل يحاكي بنظراته الإنسان، فلم يكن ليتمّ تنفيذ مثل هذا العمل الفني الدقيق من غير أن يتفق مع أصول علم التشريح. ويبدو أن الخيول التي رسمها ستابز من سلالة الخيل العربي حيث جلبت بالخيول العربية من المنطقة إلى إنجلترا خلال القرن الثامن عشر الميلادي.

جانب من الصور :








من اجمل الصور في نظري وهي تعتبر من اغلى الصور في العالم














زيارة خاصة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-01-11, 02:55 AM   #2

بووبا

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية بووبا

? العضوٌ??? » 132367
?  التسِجيلٌ » Jul 2010
? مشَارَ?اتْي » 3,542
?  نُقآطِيْ » بووبا has a reputation beyond reputeبووبا has a reputation beyond reputeبووبا has a reputation beyond reputeبووبا has a reputation beyond reputeبووبا has a reputation beyond reputeبووبا has a reputation beyond reputeبووبا has a reputation beyond reputeبووبا has a reputation beyond reputeبووبا has a reputation beyond reputeبووبا has a reputation beyond reputeبووبا has a reputation beyond repute
افتراضي

روعة حبيبتي ابداع اللوحات والصور جميلة
تسلم ايدك ياعسل ومنورة القسم بطلتك الحلوة ,,,


بووبا غير متواجد حالياً  
التوقيع

كل عـــــــــ روايتي ـــــــــام وانتي الحب


كل سنـــــــــــــ روايتي ــــــــــة وانتي بخير

رد مع اقتباس
قديم 28-01-11, 04:08 AM   #3

جرح الذات

مراقبة ومشرفة سابقة ونجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية جرح الذات

? العضوٌ??? » 54920
?  التسِجيلٌ » Oct 2008
? مشَارَ?اتْي » 16,539
?  مُ?إني » الدمــام
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » جرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   cola
¬» قناتك dubi
¬» اشجع hilal
?? ??? ~
قول الله تعالى ..(إذكروني أذكركم وإشكروا لي ولا تكفرون )
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

تسلم ايدك على الطرح الرائع والمميز

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


جرح الذات غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:43 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.