آخر 10 مشاركات
62 - قل كلمة واحدة - آن ميثر - ع.ق ( كتابة / كاملة )** (الكاتـب : أمل بيضون - )           »          62 - قل كلمة واحدة - آن ميثر - ع.ق ( مكتبة زهران ) (الكاتـب : pink moon - )           »          جنون المطر (الجزء الثاني)،للكاتبة الرااااائعة/ برد المشاعر،ليبية فصحى"مميزة " (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          متزوجات و لكن ...(مميزة و مكتمله) (الكاتـب : سحابه نقيه 1 - )           »          [تحميل] لمحت سهيل في عرض الجنوب للكاتبه : ؛¤ّ,¸مــشـآعلـ¸,ّ¤؛ (جميع الصيغ ) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          411 - سارقة القلوب - جاكلين بيرد (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          8 - نداء الدم - آن ميثر (تم تجديد الرابط ) (الكاتـب : pink moon - )           »          رواية المنتصف المميت (الكاتـب : ضاقت انفاسي - )           »          75 - كن صديقي (الكاتـب : فرح - )           »          مستأجرة لمتعته (159) للكاتبة Chantelle Shaw .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > عالم حواء النسائي > العناية بالشعر والبشرة > قسم البشرة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-05-11, 11:02 AM   #1

بودى ريرى

نجم روايتي و مشارك مميز وفعال في القسم الطبي وعضو مميز بروابط الفنانين الاتراك ومراسلة أخبار فنية ووردة رابـطة عشـاق الثنائـى الماسـى روميـو وجـولييت القـرن 21

 
الصورة الرمزية بودى ريرى

? العضوٌ??? » 76828
?  التسِجيلٌ » Feb 2009
? مشَارَ?اتْي » 15,646
?  نُقآطِيْ » بودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond repute
افتراضي طرق للتغلب على نحافه الوجه


تشكو كثير من الفتيات من نحافة الوجه، وترى في ذلك حرجاً أمام الآخرين، ويمثل ذلك لهن ضيقاً.
ونحافة الوجه لها عدة أسباب، منها: العامل الوراثي، فضلاً عن الإرهاق الشديد الناتج عن بذل مجهود، أو قلة النوم، وكذلك عدم تناول الغذاء المتوازن.


موقع "لها أون لاين " حرصاً منه على مساعدتك عزيزتي لعلاج نحافة الوجه؛ أجرى هذا التحقيق مع المتخصصين للتعرف على أسباب نحافة الوجه وكيفية علاجها.


في البداية يقول الدكتور محمد خليل ـ استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية العلاجيةـ : "نحافة الوجه لها عدة أسباب، ومنها: قلة النوم، والإرهاق، وعدم تناول الغذاء الصحي المتوازن، وقد يكون العامل وراثيا، كما أن هناك عادات خاطئة مثل اعتياد نظام غذائي لمنطقة معينة بالجسم دون غيرها.


وهنا – يضيف ـ ننصح بتناول الخضروات والفاكهة الطازجة الغنية بالفيتامينات والبروتينات والمعادن الضرورية ومضادات الأكسدة، على أن يتم تناولها كل يوم، مع الحرص على تناول فيتامين c ,a، وشرب قرابة لترين من الماء على الأقل، كما تفيد العصائر الطازجة، وممارسة الرياضة والتمارين الجسدية في الحفاظ على تناسق ونضارة الجسم بشكل عام، وبخاصة الوجه.

ويقول: هناك بعض حالات النحافة التي ليس لها حل سوى العلاج الجراحي للأجزاء التي بها تجويف.

ويستطرد قائلاً: نحافة الوجه لا تمثل عيباً يمكن أن تخجل منه المرأة؛ لأن الأهم هو نضارة البشرة. لافتا أن المرأة التي تتبع نظام حمية للتخسيس يظهر أثر ذلك على وجهها أولا، قبل الأماكن الأخرى من الجسم.


خلطات الأعشاب لتسمين الوجه

وللأعشاب دور كبير في علاج نحافة الوجه، وحول هذا يقول دكتور أحمد مصطفى ـ استشاري العلاج بالأعشاب ـ: "هناك طرق كثيرة يمكن بها القضاء على نحافة الوجه، ومنها: تناول كوب من الزبادي، مع إضافة ملعقة عسل أسود أو عسل نحل، وملعقة خميرة بيرة يومياً، ولمدة شهر كامل وهذه تؤتى بنتيجة طيبة بإذن الله".


وهناك وصفة أخرى لتسمين الوجه وتتكون المقادير من: 5 ملاعق حلبة مطحونة، و3 ملاعق سكر، وملعقة عسل أسود و4 أكواب ماء، ويتم تجهيزها بغلي الماء جيدا، ثم يتم إضافة العسل الأسود، وتترك على النار لمدة10 دقائق مع التقليب المستمر، ثم أضيفي الحلبة وتترك على النار لمدة 5 دقائق، وترفع من على النار وتصب في كوب، ويضاف إليها السكر وتشرب ساخنة لمدة شهر يومياً قبل النوم وستجدين نتيجة مبهرة.


أغذية مفيدة لعلاج نحافة الوجه

أما عن الفواكه: فينصح بأكل الموز، والعنب، والبرتقال. فضلا عن تناول الخضروات، خاصة الخيار والبازلاء فهي توفر فيتامين B الذي يفيد في علاج النحافة، وأكل البطاطا نيئة، وشرب الحلبة، والسحلب.

مضيفاً أن أكل السمسم يفيد في علاج النحافة، وينصح بأكل كوب صغير من السمسم يومياً لمدة أسبوعين؛ فالسمسم ذو قيمة عالية، ويساعد على علاج النحافة والهزال بشكل ملحوظ ؛ لاحتوائه على زيوت مفيدة جداً للجسم، ويساعد على نعومة البشرة..

أضف إلى ذلك أن تناول سبع تمرات مع كوب من الحليب، مضافاً إليه ملعقة عسل نحل على الريق مفيد جدا للجسم، كما أن حبوب الخميرة والزبيب مفيدة جداً لنقاء ونضارة البشرة.


وحول رأى خبيرة التجميل جيهان رمزي عن كيفية التعامل مع الوجه النحيف تقول: "لابد أولاً أن نفهم أن الوجه أنواع، فهناك وجه على شكل مثلث، أي مسحوب من الذقن. ووجه مطبق من الخدين، ووجه يبرز عظمتا الخدين، ويجب على كل فتاة أن تعرف شكل وطبيعة وجهها؛ لتتعرف أيضا على طرق التعامل معه، لتبدو في شكل يبرز جمالها، وتشعر بالرضا والسعادة، ولابد أن تعرف الفتاة أن نضارة الوجه أفضل من كونه نحيفا أو ممتلئاً.

ولتحقيق النضارة يجب العمل على إجراء عملية تقشير للبشرة، باستخدام صنفرة تقشير مرة كل أسبوعين؛ لإزالة الجلد الميت ويصبح لون الوجه فاتحاً.


ماسكات لنضارة البشرة وتسمينها:

ولتحقيق النضارة للوجه يجب الاهتمام بالغذاء الجيد، خاصة الأغذية الغنية بالحديد وكذلك تناول العسل والتفاح.

وتحذر جيهان صاحبة الوجه النحيف من النوم بدون عشاء، وتجنب عمل الرجيم حيث إنه يضر بالوجه قبل الجسم، ويمكن عمل ماسكات تعمل على نضارة البشرة، ومنها: ماسك البقدونس المطحون، ويوضع على البشرة لحمايتها من الاصفرار والبهتان.

وماسك الزبادي لعلاج نحافة الوجه، ويتكون من 4 ملاعق زبادي، وملعقة عسل نحل، وقطعة كبيرة خميرة بيرة وملعقة بيكنج بودر وماء ورد وكبسولة من فيتامين"أ"، ويتم مزج المكونات جيداً حتى تصبح غليظة القوام، ويدهن بها الوجه لمدة نصف ساعة، ثم تلطف بماء فاتر، ويوزع المزيج على الوجه، ويترك لمدة ثلث الساعة حتى يجف الماسك على الوجه، ويتم فركه بأطراف الأصابع في حركة دائرية، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ويدهن بماء الورد.


مساج البشرة بالزيوت

وتشير جيهان إلى أن تسمين الوجه يتم بعمل مساج للبشرة مرتين أو ثلاث مرات يومياً، باستخدام خليط من الزيوت المفيدة للبشرة، مثل: زيت السمسم، وزيت الزيتون، وزيت عباد الشمس، وزيت اللوز، وزيت العنبر، وزيت الخروع، وزيت النعناع ويمكن خلطها جميعاً معاً أو بعضها، ويتم فرك الخدود بطريقة دائرية، بداية من طرف العين فهذا يؤدى لملء الخلايا الدهنية الخاصة بالبشرة؛ فيزداد حجمها وتجنبي الاقتراب من الأنف حتى لا ينتفخ.




بودى ريرى غير متواجد حالياً  
التوقيع












رد مع اقتباس
[/table1]

قديم 10-05-11, 11:55 PM   #2

farfota

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية farfota

? العضوٌ??? » 105452
?  التسِجيلٌ » Dec 2009
? مشَارَ?اتْي » 4,714
?  نُقآطِيْ » farfota has a reputation beyond reputefarfota has a reputation beyond reputefarfota has a reputation beyond reputefarfota has a reputation beyond reputefarfota has a reputation beyond reputefarfota has a reputation beyond reputefarfota has a reputation beyond reputefarfota has a reputation beyond reputefarfota has a reputation beyond reputefarfota has a reputation beyond reputefarfota has a reputation beyond repute
افتراضي

[table1="width:95%;"]


موضوع فى غاية الاهمية
وقمة الروعة
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

farfota غير متواجد حالياً  
التوقيع
ياطير وصل سلامي للاحباب الي لهم في القلب بارق مع رعود
صباح الخير وكل ماهو جمييل من لمسه تحمله طيور السلام ليقع على ارض farfota





رد مع اقتباس
قديم 28-09-11, 09:10 AM   #3

جوليستان

نجم روايتي وكاتبة وقاصة في قلوب أحلام وعضوة في فريق الروايات الرومانسية المكتوبة

alkap ~
 
الصورة الرمزية جوليستان

? العضوٌ??? » 130636
?  التسِجيلٌ » Jul 2010
? مشَارَ?اتْي » 4,800
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » جوليستان has a reputation beyond reputeجوليستان has a reputation beyond reputeجوليستان has a reputation beyond reputeجوليستان has a reputation beyond reputeجوليستان has a reputation beyond reputeجوليستان has a reputation beyond reputeجوليستان has a reputation beyond reputeجوليستان has a reputation beyond reputeجوليستان has a reputation beyond reputeجوليستان has a reputation beyond reputeجوليستان has a reputation beyond repute
¬» قناتك action
افتراضي

تسلم الايادى على الموضوع الجميل والمفيد
مشكورة حبيبتى وننتظر جديدك بما يحمل من فائدة


جوليستان غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 28-09-11, 01:31 PM   #4

رغد تبوك

نائبة المدير العام

alkap ~
 
الصورة الرمزية رغد تبوك

? العضوٌ??? » 7956
?  التسِجيلٌ » May 2008
? مشَارَ?اتْي » 33,169
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » رغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   star-box
¬» قناتك mbc
¬» اشجع ahli
?? ??? ~
ولـــو أني احــــمد الله دهــــرامــــــــــاوفيته جزء من النــعم الحـــمد لله
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

تسلم الايااااااااااااااااااااا اادي على النصائح

رغد تبوك غير متواجد حالياً  
التوقيع










رد مع اقتباس
قديم 28-09-11, 08:09 PM   #5

نسيم الغروب

نجم روايتي وقاصة وعضو الموسوعة الماسية بقسم قصص من وحي الأعضاء وعضو متألق ونشيط بالقسم الأدبي

 
الصورة الرمزية نسيم الغروب

? العضوٌ??? » 102266
?  التسِجيلٌ » Nov 2009
? مشَارَ?اتْي » 6,407
?  نُقآطِيْ » نسيم الغروب has a reputation beyond reputeنسيم الغروب has a reputation beyond reputeنسيم الغروب has a reputation beyond reputeنسيم الغروب has a reputation beyond reputeنسيم الغروب has a reputation beyond reputeنسيم الغروب has a reputation beyond reputeنسيم الغروب has a reputation beyond reputeنسيم الغروب has a reputation beyond reputeنسيم الغروب has a reputation beyond reputeنسيم الغروب has a reputation beyond reputeنسيم الغروب has a reputation beyond repute
افتراضي

شكراً على النصائح المفيدة

نسيم الغروب غير متواجد حالياً  
التوقيع



رد مع اقتباس
قديم 03-10-11, 11:55 PM   #6

doda156

نجم روايتي و مشارك مميز وفعال في القسم الطبي

 
الصورة الرمزية doda156

? العضوٌ??? » 150683
?  التسِجيلٌ » Dec 2010
? مشَارَ?اتْي » 4,072
?  نُقآطِيْ » doda156 has a reputation beyond reputedoda156 has a reputation beyond reputedoda156 has a reputation beyond reputedoda156 has a reputation beyond reputedoda156 has a reputation beyond reputedoda156 has a reputation beyond reputedoda156 has a reputation beyond reputedoda156 has a reputation beyond reputedoda156 has a reputation beyond reputedoda156 has a reputation beyond reputedoda156 has a reputation beyond repute
افتراضي

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

doda156 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-10-11, 10:49 AM   #7

نونا الشعنونة

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية نونا الشعنونة

? العضوٌ??? » 53083
?  التسِجيلٌ » Oct 2008
? مشَارَ?اتْي » 1,680
?  نُقآطِيْ » نونا الشعنونة has a reputation beyond reputeنونا الشعنونة has a reputation beyond reputeنونا الشعنونة has a reputation beyond reputeنونا الشعنونة has a reputation beyond reputeنونا الشعنونة has a reputation beyond reputeنونا الشعنونة has a reputation beyond reputeنونا الشعنونة has a reputation beyond reputeنونا الشعنونة has a reputation beyond reputeنونا الشعنونة has a reputation beyond reputeنونا الشعنونة has a reputation beyond reputeنونا الشعنونة has a reputation beyond repute
افتراضي

انا سجلت الملاحظات كلها فى فيل عندى على الووورد وناوية ان شاء الله اقوم بيها معلومات فى غاية الاهمية اتمنى تجيب معايا مفعول شكر كبير جدااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااا على المجهود المبذول واحلى تقيييم لعيونك على الافادة

نونا الشعنونة غير متواجد حالياً  
التوقيع





رد مع اقتباس
قديم 10-10-11, 06:18 AM   #8

نونا الشعنونة

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية نونا الشعنونة

? العضوٌ??? » 53083
?  التسِجيلٌ » Oct 2008
? مشَارَ?اتْي » 1,680
?  نُقآطِيْ » نونا الشعنونة has a reputation beyond reputeنونا الشعنونة has a reputation beyond reputeنونا الشعنونة has a reputation beyond reputeنونا الشعنونة has a reputation beyond reputeنونا الشعنونة has a reputation beyond reputeنونا الشعنونة has a reputation beyond reputeنونا الشعنونة has a reputation beyond reputeنونا الشعنونة has a reputation beyond reputeنونا الشعنونة has a reputation beyond reputeنونا الشعنونة has a reputation beyond reputeنونا الشعنونة has a reputation beyond repute
افتراضي

أنتى قلتى هناك وصفة أخرى لتسمين الوجه وتتكون المقادير من: 5 ملاعق حلبة مطحونة، و3 ملاعق سكر، وملعقة عسل أسود و4 أكواب ماء، ويتم تجهيزها بغلي الماء جيدا، ثم يتم إضافة العسل الأسود، وتترك على النار لمدة10 دقائق مع التقليب المستمر، ثم أضيفي الحلبة وتترك على النار لمدة 5 دقائق، وترفع من على النار وتصب في كوب، ويضاف إليها السكر وتشرب ساخنة لمدة شهر يومياً قبل النوم وستجدين نتيجة مبهرة.

طيب سؤال صريح جدا بخصوص النقطة دى المفروض اشرب لتر من المزيج دة يعنى ما يعادل 4 كوبايات مية مرة واحة قبل النوم طاب الزاى دة امر صعب جدا ومتهيألى يعمل حموضة عالية ياريت تفهمينى النقطة دى ؟؟


حاجة تانية اية هى حبوب الخميرة والزبيب دى ؟؟ قصدك يعنى اكل خميرة وزبيب ولا دى حبوب عاملة زى حبوب الفحم بتتجاب من الصيدلية ؟؟ارجو الرد وجزاكى الله كل خير


نونا الشعنونة غير متواجد حالياً  
التوقيع





رد مع اقتباس
قديم 12-10-11, 04:49 PM   #9

! جــمــانه !
 
الصورة الرمزية ! جــمــانه !

? العضوٌ??? » 198201
?  التسِجيلٌ » Sep 2011
? مشَارَ?اتْي » 51
?  نُقآطِيْ » ! جــمــانه ! has a reputation beyond repute! جــمــانه ! has a reputation beyond repute! جــمــانه ! has a reputation beyond repute! جــمــانه ! has a reputation beyond repute! جــمــانه ! has a reputation beyond repute! جــمــانه ! has a reputation beyond repute! جــمــانه ! has a reputation beyond repute! جــمــانه ! has a reputation beyond repute! جــمــانه ! has a reputation beyond repute! جــمــانه ! has a reputation beyond repute! جــمــانه ! has a reputation beyond repute
افتراضي

الله يعطيك العافيه ع الموضوع
فوائد جميله كل الشكر لك


! جــمــانه ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:27 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.