آخر 10 مشاركات
ثمن الكبرياء (107) للكاتبة: Michelle Reid...... كاملة (الكاتـب : فراشه وردى - )           »          همسات حروف من ينبوع القلب الرقراق..(سجال أدبي)... (الكاتـب : فاطمة الزهراء أوقيتي - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          القرصان الذي أحببته (31) للكاتبة الأخاذة::وفاء محمد ليفة(أميرة أحمد) (كاملة) (الكاتـب : monny - )           »          سمراء الغجرى..تكتبها مايا مختار "متميزة" , " مكتملة " (الكاتـب : مايا مختار - )           »          الانتقام المُرّ (105)-قلوب غربية -للرائعة:رووز [حصرياً]مميزة* كاملة& الروابط* (الكاتـب : رووز - )           »          حبي الذي يموت - ميشيل ريد (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          قطار الحنين لن يأتي *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : رُقيّة - )           »          في محراب العشق "مميزة","مكتملة" (الكاتـب : blue me - )           »          وخُلقتِ مِن ضِلعي الأعوجُا=خذني بقايا جروح ارجوك داويني * مميزة * (الكاتـب : قال الزهر آآآه - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > عالم حواء النسائي > منتدى اسرة حواء > منتدى المرأة الحامل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-06-11, 10:56 AM   #1

بودى ريرى

نجم روايتي و مشارك مميز وفعال في القسم الطبي وعضو مميز بروابط الفنانين الاتراك ومراسلة أخبار فنية ووردة رابـطة عشـاق الثنائـى الماسـى روميـو وجـولييت القـرن 21

 
الصورة الرمزية بودى ريرى

? العضوٌ??? » 76828
?  التسِجيلٌ » Feb 2009
? مشَارَ?اتْي » 15,646
?  نُقآطِيْ » بودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond repute
:sss4: تدخين "الحوامل" يخفض الكولسترول الواقى للأطفال


قال علماء، إن الأمهات اللواتى يدخن أثناء الحمل يسببن تغييرات لأطفالهن الذين لم يولدوا بعد يمكن أن تؤدى بهم إلى نقص نوع من الكوليسترول معروف بأنه يقى من أمراض القلب.

وفى دراسة نشرت فى دورية القلب الأوروبية (European Heart Journal)، خلص باحثون أستراليون إلى أنه عند بلوغ سن الثامنة تنخفض مستويات الكولسترول (HDL -البروتين الدهنى عالى الكثافة- فى الأطفال الذين يولدون لأمهات كن يدخن أثناء فترة الحمل حوالى 1.3 ملى مول للتر مقارنة مع حوالى 1.5 ملى مول فى الأطفال الذين يولدون لأمهات لم يدخن.


وغالباً ما يشار إلى الكوليسترول (HDL) على أنه الكوليسترول "المفيد" ومعروف بأنه يلعب دوراً هاماً فى الوقاية من تصلب الشرايين عندما تتجمع المواد الدهنية على جدران الشرايين، مما يتسبب فى ضيقها وانسدادها فى نهاية المطاف فتؤدى إلى مشاكل فى القلب ونوبات قلبية.


وقال ديفيد سيليرماجر أستاذ أمراض القلب بجامعة سيدنى "تشير نتائجنا إلى أن تدخين الأمهات الحوامل يطبع مجموعة من السمات غير الصحية فى الأطفال أثناء نموهم فى الرحم، مما قد يجعلهم عرضة للإصابة بالنوبة القلبية والجلطة لاحقاً".


وقال "يبدو أن هذا يستمر لما لا يقل عن ثمانِ سنوات وربما لفترة أطول"، مضيفًا أن خطر إصابة أطفال المدخنات بأمراض القلب قد يزيد بنسبة تتراوح من 10 إلى 15 بالمائة.


ومع هذا فإن الباحثين قالوا إن انتشار التدخين أثناء فترة الحمل لا يزال مرتفعاً إذ يبلغ حوالى 15 بالمائة فى كثير من البلدان الغربية، وحتى الآن لم يتضح للعلماء كيف يؤثر التعرض لدخان السجائر قبل الولادة على مخاطر الإصابة بأمراض القلب فى المستقبل.




بودى ريرى غير متواجد حالياً  
التوقيع












رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:47 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.