آخر 10 مشاركات
اللوحة الغامضة (48) للكاتبة: كارول مورتيمور .. كاملة .. (الكاتـب : cutebabi - )           »          وعد بالسعادة - قلوب النوفيلا - الكاتبة الرائعة :*سارة عادل* [زائرة]* كاملة &الروابط (الكاتـب : *سارة عادل* - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          4 - لعنة الماضي - بيني جوردان (دار الكتاب العربي) (الكاتـب : Gege86 - )           »          داويني ببلسم روحك (1) .. سلسلة بيت الحكايا *متميزه و مكتملة* (الكاتـب : shymaa abou bakr - )           »          النضـــال ( الجزء الثانى من مذكرات مصاص الدماء ) - كامل - (الكاتـب : Dalyia - )           »          هل حقا نحن متناقضون....؟ (الكاتـب : المســــافررر - )           »          سجل حضورك ببيت شعر ^^ * مميزة * (الكاتـب : ميار بنت فيصل - )           »          اصديق (انت)ام عدو؟ (الكاتـب : مجهولة. القدر - )           »          عيون حزينة (1) *مميزة و مكتملة*.. سلسلة قلوب حزينة (الكاتـب : mira24 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > عالم حواء النسائي > العناية بالشعر والبشرة > قسم الشعر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-10-11, 03:53 PM   #1

Norhan.Ahmed

? العضوٌ??? » 180492
?  التسِجيلٌ » Jun 2011
? مشَارَ?اتْي » 60
?  نُقآطِيْ » Norhan.Ahmed has a reputation beyond reputeNorhan.Ahmed has a reputation beyond reputeNorhan.Ahmed has a reputation beyond reputeNorhan.Ahmed has a reputation beyond reputeNorhan.Ahmed has a reputation beyond reputeNorhan.Ahmed has a reputation beyond reputeNorhan.Ahmed has a reputation beyond reputeNorhan.Ahmed has a reputation beyond reputeNorhan.Ahmed has a reputation beyond reputeNorhan.Ahmed has a reputation beyond reputeNorhan.Ahmed has a reputation beyond repute
افتراضي كيف تعتنى بشعرك؟؟


بسم الله الرحمن الرحيم
تعرفي على نوع شعرك
لكل شعر أسلوب عناية خاص به، ونحن نقدم لكِ هذه المعلومات لنساعدك على أن تعرفي ما هو نوع شعرك؟!
1ـ الشعر الدهني:
هل يبدو شعرك لزجًا، مشحمًا؟ هل هو سريع الاتساخ بالأتربة؟ هل لديك مشكلة قشر الشعر؟
إذا كانت إجابتك عن هذه الأسئلة بنعم: فإن هذا يعني أن شعرك دهني، وهذا النوع من الشعر كثيرًا ما يصاحبه ظهور القشرة.
والمقصود بالشعر الدهني أنه الشعر الذي تتميز فروة الرأس بنشاط زائد في إفراز الدهون، أو المادة اللزجة الطبيعية التي تؤدي وظيفة تطرية الشعر وتليينه، ولولاها لأصبح الشعر جافًا تماما مفتقدًا للبريق، وهذا النشاط الزائد قد يكون لأسباب تكوينية، أي أن طبيعة الجسم تتميز بفروة رأس دهنية, أو قد يكون نتيجة لأسباب هرمونية، مثلما تحدث زيادة في نشاط الغدد الدهنية خلال فترة البلوغ والمراهقة نظرًا للتغيرات الهرمونية التي تطرأ على الجسم خلال هذه المرحلة.
2ـ الشعر الجاف:
هل تجدين شعرك فاقدًا للبريق والحيوية؟
هل تجدين صعوبة في تصفيف شعرك؟
هل لديك مشكلة تقصف الشعر, أو هل تلاحظين تشققات بنهايات أطرافه؟
هل تعتقدين أن شعرك يتساقط بسهولة؟
إذا كانت الأعراض السابقة تتفق مع شعرك؛ فإن شعرك أكثر عرضة من غيره للتقصف والتساقط لأنه من نوع الشعر الجاف.
ومشكلة الشعر الجاف هي عكس مشكلة الشعر الدهني، أي أن الغدد الدهنية الموجودة بفروة الرأس محدودة النشط في إفراز الدهون, فلا يصل الشعر القدر الكافي من الزيت الطبيعي الملين.

وفي أغلب الحالات تكون الفتاة لديها شعر عادي، لكنها للأسف تتلفه بيديها ربما دون أن تدري عن طريق الأخذ بمستحضرات التجميل الصناعية وذلك مثل استخدام صبغات الشعر الكيماوية, وكثرة كي الشعر أو شده على الرولو الساخن، أو استعمال مستحضرات صناعية غير جيدة للعناية بالشعر, أو كثرة تعرض الشعر لحرارة الشمس أو لظروف البيئة المحيطة.
3ـ الشعر العادي:
وهو الذي يُحاط بطبقة معتدلة من الدهون, وفي مثل هذه الحالة عليك أن تعاملي شعرك بحنان ورفق حتى لا يتمرد عليك!
ثانيًا ـ طرق العناية الأساسية بالشعر:
هكذا تعرفت على نوعية شعرك وأدركت الأسباب التي تحول دون تمتعك بالشعر الجميل وحتى تتحقق لك هذه الأمنية الغائبة عليك باتباع الطرق التالية:
الشعر الدهني:
اغسلي شعرك بصفة منتظمة لتخليصه من الدهون الزائدة، وما يعلق به من أتربة أو أي أشياء أخرى تسيء إلى منظره وليكن ذلك بمعدل 2-3 مرات أسبوعيًا.
يفضل استخدام أنواع الشامبوهات المحتوية على الليمون أو البيض لتقليل تراكم الدهون بالشعر، وبالتالي تقليل فرصة اتساخه.
اشطفي شعرك من وقت لآخر بكمية من عصير الليمون المخفف, أو محلول الخل (ملعقة خل كبيرة تُضاف إلى لتر ماء).
هناك بعض المأكولات تزيد من إفراز الدهون بفروة الرأس ننصحك بالإقلال من تناولها مثل: الأطعمة الحريفة بوجه عام: كالفلفل وغيره, وكذلك التوابل والبهارات, والشيكولاتة, وكذلك المشروبات الساخنة جدًا.
كما يُراعى أن يمشط الشعر بهدوء، لأن التمشيط العنيف يثير فروة الرأس ويحثها على زيادة نشاطها في إفراز الدهون.
الشعر الجاف:
يراعى عدم الإكثار في غسله بالصابون أو الشامبو حتى لا يفقد ما به من دهون قليلة فيزداد جفافًا، ويكفي غسله بمعدل مرة واحدة كل أسبوع أو عشرة أيام بالشامبو.
احذري تمامًا استعمال صابون سيء، لأن كثرة استعمال الصابون عامة تجعل الشعر جافًا فما بالك بالسيء منه؟!
أفضل أنواع الصابون لغسل الشعر الجاف هو المحتوي على زيت الزيتون أو الجلسرين, أو الشامبوهات المحتوية على الزيت أو اللانولين.
تدليك فروة الرأس من وقت لآخر، سواء أثناء غسل الشعر أو التمشيط الدورة الدموية بفروة الرأس، مما يزيد من ورود الدم للغدد الدهنية ويزيد بالتالي من نشاطها في إفراز الدهون.
حمام الزيت: هذه وصفة قد تكون قديمة لكنها مفيدة جدًا للتغلب على جفاف الشعر وطريقته هي: تدليك فروة الرأس والشعر بأحد الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون، وذلك بعد غسل الشعر ثم القيام بلف منشفة (فوطة) دافئة حول الشعر لمدة نصف ساعة ويمكن تدفئة المنشفة من الخارج بـ (السشوار)، الساخن كل خمس دقائق.
الشعر العادي:
هناك من يقول أن الشعر العادي لا يحتاج العناية، وهذا بلا شك قول خاطئ، فهذا النوع من الشعر يحتاج لعناية مستمرة لأنه يمكن أن يتحول بالمعاملة السيئة والأسلوب الرديء إلى شعر جاف أو شعر مائل للسقوط, وأهم ما يحتاجه الشعر العادي من وسائل العناية نلخصه في الآتي:
1. الحرص على عدم الإفراط في غسله حتى لا يتحول إلى حالة الجفاف.
2. اختيار شامبو مناسب (شامبو طبيعي أو من الأعشاب).
3. الحرص على عم تعريضه لفترة طويلة لحرارة الشمس كما في فصل الصيف، ويحتاج من وقت لآخر للعناية به عن طريق المستحضرات المغذية والمرطبة وغيرها من وسائل العناية بالشعر.
أختي الفاضلة
شعرك هو أهم أسرار جمالك, وعلامة على أناقتك, واعتناؤك به دليل على اهتمامك بهيئتك وجمالك وزينتك, فاحرصي على هذه النصائح الغالية لتحصلي على شعر جذاب وأنيق ودائم الحيوية

منقول للإفادة
مبوب السعودية - إعلانات مبوبة




Norhan.Ahmed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-11, 04:43 PM   #2

! جــمــانه !
 
الصورة الرمزية ! جــمــانه !

? العضوٌ??? » 198201
?  التسِجيلٌ » Sep 2011
? مشَارَ?اتْي » 51
?  نُقآطِيْ » ! جــمــانه ! has a reputation beyond repute! جــمــانه ! has a reputation beyond repute! جــمــانه ! has a reputation beyond repute! جــمــانه ! has a reputation beyond repute! جــمــانه ! has a reputation beyond repute! جــمــانه ! has a reputation beyond repute! جــمــانه ! has a reputation beyond repute! جــمــانه ! has a reputation beyond repute! جــمــانه ! has a reputation beyond repute! جــمــانه ! has a reputation beyond repute! جــمــانه ! has a reputation beyond repute
افتراضي

موضوع رائع جداً وشعر المرأه هو سر جمالها
يعطيك الف عافيه يارب ،


! جــمــانه ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-10-11, 05:48 AM   #3

دموع التعب
 
الصورة الرمزية دموع التعب

? العضوٌ??? » 180751
?  التسِجيلٌ » Jun 2011
? مشَارَ?اتْي » 106
?  نُقآطِيْ » دموع التعب has a reputation beyond reputeدموع التعب has a reputation beyond reputeدموع التعب has a reputation beyond reputeدموع التعب has a reputation beyond reputeدموع التعب has a reputation beyond reputeدموع التعب has a reputation beyond reputeدموع التعب has a reputation beyond reputeدموع التعب has a reputation beyond reputeدموع التعب has a reputation beyond reputeدموع التعب has a reputation beyond reputeدموع التعب has a reputation beyond repute
افتراضي

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

دموع التعب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-10-11, 01:50 PM   #4

رغد تبوك

نائبة المدير العام

alkap ~
 
الصورة الرمزية رغد تبوك

? العضوٌ??? » 7956
?  التسِجيلٌ » May 2008
? مشَارَ?اتْي » 33,169
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » رغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   star-box
¬» قناتك mbc
¬» اشجع ahli
?? ??? ~
ولـــو أني احــــمد الله دهــــرامــــــــــاوفيته جزء من النــعم الحـــمد لله
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

رغد تبوك غير متواجد حالياً  
التوقيع










رد مع اقتباس
قديم 18-06-12, 09:21 PM   #5

Marwa Ahmed
 
الصورة الرمزية Marwa Ahmed

? العضوٌ??? » 223350
?  التسِجيلٌ » Jan 2012
? مشَارَ?اتْي » 539
?  مُ?إني » الاسكندرية
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » Marwa Ahmed has a reputation beyond reputeMarwa Ahmed has a reputation beyond reputeMarwa Ahmed has a reputation beyond reputeMarwa Ahmed has a reputation beyond reputeMarwa Ahmed has a reputation beyond reputeMarwa Ahmed has a reputation beyond reputeMarwa Ahmed has a reputation beyond reputeMarwa Ahmed has a reputation beyond reputeMarwa Ahmed has a reputation beyond reputeMarwa Ahmed has a reputation beyond reputeMarwa Ahmed has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
¬» قناتك mbc4
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

Marwa Ahmed غير متواجد حالياً  
التوقيع
أجـلـس كثـيــراً بمـفــــردي..

لـيـس إكـتـئـاب كمــا يـدعـيــه البـعــض..

إنـمـــا لحـظــة راحــة، عـن تطـفـــلات الـبـشـــر ...

لحـظــة, لا يعـرفهـــا ســوىَ عشـــاق الـ?ــــدوء.
رد مع اقتباس
قديم 14-07-12, 11:16 AM   #6

Sonyuorita Mary
alkap ~
 
الصورة الرمزية Sonyuorita Mary

? العضوٌ??? » 250528
?  التسِجيلٌ » Jun 2012
? مشَارَ?اتْي » 301
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » Sonyuorita Mary has a reputation beyond reputeSonyuorita Mary has a reputation beyond reputeSonyuorita Mary has a reputation beyond reputeSonyuorita Mary has a reputation beyond reputeSonyuorita Mary has a reputation beyond reputeSonyuorita Mary has a reputation beyond reputeSonyuorita Mary has a reputation beyond reputeSonyuorita Mary has a reputation beyond reputeSonyuorita Mary has a reputation beyond reputeSonyuorita Mary has a reputation beyond reputeSonyuorita Mary has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك nicklodeon
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

Sonyuorita Mary غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-10-12, 06:55 PM   #7

Be Your Dream
alkap ~
 
الصورة الرمزية Be Your Dream

? العضوٌ??? » 202808
?  التسِجيلٌ » Sep 2011
? مشَارَ?اتْي » 267
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » Be Your Dream has a reputation beyond reputeBe Your Dream has a reputation beyond reputeBe Your Dream has a reputation beyond reputeBe Your Dream has a reputation beyond reputeBe Your Dream has a reputation beyond reputeBe Your Dream has a reputation beyond reputeBe Your Dream has a reputation beyond reputeBe Your Dream has a reputation beyond reputeBe Your Dream has a reputation beyond reputeBe Your Dream has a reputation beyond reputeBe Your Dream has a reputation beyond repute
افتراضي

شكرا جدا على المعلومات الجميلة دى و لكم منى اجمل تحيـــــــ شكر ــــــــــــــــــــة

Be Your Dream غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 23-10-12, 07:44 PM   #8

sarab

مشرفة قسم الضحك والفرفشة

alkap ~
 
الصورة الرمزية sarab

? العضوٌ??? » 52085
?  التسِجيلٌ » Oct 2008
? مشَارَ?اتْي » 13,351
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Palestine
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » sarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك aljazeera
?? ??? ~
لو امطرت السماء حرية لحمل العبيد المظلات!!!
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



sarab غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:55 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.