آخر 10 مشاركات
ثارت على قوانينه (153) للكاتبة: Diana Palmer...كاملة+روابط (الكاتـب : silvertulip21 - )           »          عنـــاق السحــاب (الكاتـب : تيّـرا* - )           »          كُنّ ملاذي...! (92) للكاتبة: ميشيل ريد *كــــاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          مُقدرة لمصاص الدماء(8)للكاتبة:Bonnie Vanak(الجزء1من سلسلة القدماء)كاملة+رابط (الكاتـب : Gege86 - )           »          ظل مصاصة الدماء (7) للكاتبة: Meagan Hatfield (كاملة+روابط) (الكاتـب : Gege86 - )           »          ملك لمصاص الدماء (11) للكاتبة Rachel Lee الجزء الأول من سلسلة التملك .. كاملة+روابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          زائر الأحلام (8) للكاتبة : Janet Elizabeth Jones .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          في أروقة القلب، إلى أين تسيرين؟ (الكاتـب : أغاني الشتاء.. - )           »          عن الحكيم إذا هوى (1) *مميزة و مكتملة*.. سلسلة في الغرام قصاصا (الكاتـب : blue me - )           »          آلام قلب (70) للكاتبة: كيم لورانس .. كاملة .. (الكاتـب : * فوفو * - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-10-11, 12:43 AM   #1

Ayaamr

نجم روايتي الفائزة الثانية في مسابقة ستيفاني ماير

alkap ~
 
الصورة الرمزية Ayaamr

? العضوٌ??? » 127390
?  التسِجيلٌ » Jun 2010
? مشَارَ?اتْي » 1,312
?  مُ?إني » Egypt
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » Ayaamr has a reputation beyond reputeAyaamr has a reputation beyond reputeAyaamr has a reputation beyond reputeAyaamr has a reputation beyond reputeAyaamr has a reputation beyond reputeAyaamr has a reputation beyond reputeAyaamr has a reputation beyond reputeAyaamr has a reputation beyond reputeAyaamr has a reputation beyond reputeAyaamr has a reputation beyond reputeAyaamr has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   cola
¬» قناتك max
?? ??? ~
مـــا اجـــمـــل ان تـــكـــون شـــخـــصـــاً , ,يـــحـــبـــه الـــجـــمـــيـــع و لا احـــد يـــكـــرهـــه . .مـــا اجـــمـــل ان تـــكـــون شـــخـــصـــاً , ,حـــبـــه كـ الـــورود الـــكـــل يـــريـــد ان يـــغـــرســـه . .... ... ...
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي أسرار يجب أن لا تخفيها المرأة عن الطبيب النسائي



لكل منا ركن يخفي فيه أسرارا لايبوح بها لأحد وهذا حق لكل انسان. في أحيان كثيرة نرغب في البوح عن هذه الأسرار لكي نرتاح ويخف عنا عبؤها. والانسان يخفي الأسرار اما خجلا أو يرى بأنه لاحاجة لذلك لأن تلك الأسرار تهمه وحده ولن يبدي احد اهتماما بها. ولكن هناك مناسبات لانستطيع فيها الاستمرار في الاحتفاظ بالأسرار وبخاصة اذا كان الأمر يتعلق بالأمراض التي ان لم نكشف عنها سنتعرض لأخطار صحية ربما تعرضنا للموت.

في موضوع هام تطرقت اليه الطبيبة النسائية البرازيلية ايفيت جيو باتيستا /33 عاما/ صاحبة عيادة نسائية شهيرة في ساو باولو والمحاضرة في قسم التوليد والأمراض النسائية في جامعة / أوسب/ الفدرالية البرازيلية جاء بأن خمسة وخمسين بالمائة من النساء اللواتي تراجعن عيادة الطبيب النسائي لاتبحن عن كثير من الأسرار عن بعض المشاكل المتعلقة بالأمراض النسائية الأمر الذي يؤدي الى مضاعفات خطيرة لاحقا.

بناء الثقة مع الطبيب النسائي هام جدا:
قالت /ايفيت/ في موضوعها الذي نشرته مجلة /ميا فيدا/ التي تصدر في مدينة ساو باولو وتعنى بشؤون الأسرة والمرأة انه عندما تثق المرأة بطبيبها النفسي فانها تشعر بالأمان للكشف عن كل ماتعاني منه. وأضافت بأن الثقة بالطبيب النفسي أمر أخلاقي تتطلبه مهنة الطبيب ذاته وهو مطالب بأن يكون جديرا بهذه الثقة التي تمنح الأمان للنساء المراجعات.
وأوضحت الطبيبة بأن الطبيب النسائي يجب أن يحافظ على ويحترم أسرار المرأة وعليه كذلك اظهار التعاطف مع مريضته واعطائها الضمانات بان ماستبوح به من أسرار سيبقى سريا بينهما.

حذف المرأة لبعض النقاط غير وارد:
قالت /ايفيت/ ان هناك بعض النساء يتحدثن مثلا عن أعراض مشاكل نسائية ولكنهن يحذفن بعض النقاط خجلا أو اعتقادا منهن بأنها لن تفيد اذا كشفت عنها. وأضافت بأن هذا يعتبر من الأخطاء غير المقبولة فربما تكون نقطة حذفتها المرأة هي لب المشكلة. وتابعت تقول ان بعض النساء يشعرن بالضيق أو عدم الارتياح في الحديث عن سلوكهن في العلاقة الحميمة مع أزواجهن. وشرحت بأن ذلك يطيح بكل الجهود للكشف عن كثير من الأمراض النسائية الناجمة عن اسلوب العلاقة الحميمة مع الزوج.

وأضافت /ايفيت/ بأن العلاقة الحميمة للرجل تختلف عن العلاقة الحميمة للمرأة من حيث أن تأثير هذه العلاقة قد تجلب مشاكل نسائية. فالمرأة ليست كالرجل من حيث الاستعداد للعلاقة الحميمة لأسباب هي من نتيجة الطبيعة البشرية. وأضافت بأن كثيرات هن اللواتي تخفين نقاطا هامة عن العلاقة الحميمة كشعورها بأنها مجبرة على ذلك لارضاء زوجها دون أن تكون هي مستعدة. وأوضحت بأن المرأة قد تشعر بالآلام نتيجة العلاقة الحميمة ان لم تكن مستعدة لذلك عاطفيا وجسديا.
وشرحت الطبيبة بأنه اذا كانت المرأة صريحة مع طبيبها النسائي حول هذه النقطة وغيرها من النقاط المتعلقة بالعلاقة الحميمة فسيكون بالامكان اعطاء النصيحة الصحيحة والعلاج الصحيح.

الحديث صراحة عن أمراض وراثية:
فالت /ايفيت/ ان المرأة يجب أن لاتخفي عن طبيبها النسائي وجود أمراض وراثية تؤدي الى مشاكل نسائية ويؤكد أطباء الأمراض النسائية على أن هذه النقطة هامة جدا للكشف عن أسرار مشكلة نسائية تعاني منها المرأة. وأضافت بأن على المرأة أن تكون صريحة أيضا اذا كانت مدمنة على نوع من المخدرات أو مدخنة أو مدمنة على المشروبات الكحولية لأن الكشف عن هذه النقاط يعتبر حيويا اذا كانت المرأة ترغب في الحمل وعدم الحديث عنها يمكن أن يؤدي الى حمل غير صحي يؤدي الى تشوهات عند الجنين.

دون خجل:
أشارت /ايفيت/ الى أن المرأة يجب أن لاتشعر بالخجل من الحديث عن سلوك زوجها في العلاقة الحميمة وفيما اذا كان ذو خبرة أو لا في التعامل الصحيح مع الزوجة أثناء العلاقة الحميمة لأن هناك رجال تنقصهم الخبرة في هذا المجال أو يحملون أفكارا خاطئة عن شعور المرأة وعاطفتها واستعدادها النفسي والجسدي لممارسة العلاقة الحميمة. واذا تطلب الأمر فبمكن أن يعطي الطبيب النسائي جملة من التوجيهات للمرأة لنقلها الى زوجها وافهامه بأن هذا السلوك أو ذاك في العلاقة الحميمة يسبب مشاكل نسائية .
وقالت الطبيبة البرازيلية ان نساء كثيرات تخفين الحديث عن الآلام التي تشعرن بها أثناء العلاقة الحميمة وهذا يعتبر خطأ لأن عدم استدراك الأسباب يؤدي الى استفحال المشكلة. وأضافت انه ليس عيبا أو خجلا اذا ردت المرأة بصراحة على أسئلة طبيبها النسائي الذي سيحتفظ بأسرارها.




Ayaamr غير متواجد حالياً  
التوقيع




رد مع اقتباس
قديم 16-10-11, 02:14 AM   #2

رغد تبوك

نائبة المدير العام

alkap ~
 
الصورة الرمزية رغد تبوك

? العضوٌ??? » 7956
?  التسِجيلٌ » May 2008
? مشَارَ?اتْي » 33,169
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » رغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   star-box
¬» قناتك mbc
¬» اشجع ahli
?? ??? ~
ولـــو أني احــــمد الله دهــــرامــــــــــاوفيته جزء من النــعم الحـــمد لله
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي


مشكووووووووورة على الموضوع الهام لكل امراة


رغد تبوك غير متواجد حالياً  
التوقيع










رد مع اقتباس
قديم 22-10-11, 01:38 AM   #3

doda156

نجم روايتي و مشارك مميز وفعال في القسم الطبي

 
الصورة الرمزية doda156

? العضوٌ??? » 150683
?  التسِجيلٌ » Dec 2010
? مشَارَ?اتْي » 4,072
?  نُقآطِيْ » doda156 has a reputation beyond reputedoda156 has a reputation beyond reputedoda156 has a reputation beyond reputedoda156 has a reputation beyond reputedoda156 has a reputation beyond reputedoda156 has a reputation beyond reputedoda156 has a reputation beyond reputedoda156 has a reputation beyond reputedoda156 has a reputation beyond reputedoda156 has a reputation beyond reputedoda156 has a reputation beyond repute
افتراضي

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

doda156 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-10-11, 07:08 PM   #4

nara84

نجم روايتي وعضوة في فريق الروايات الرومانسية المكتوبة

 
الصورة الرمزية nara84

? العضوٌ??? » 142986
?  التسِجيلٌ » Oct 2010
? مشَارَ?اتْي » 2,221
?  نُقآطِيْ » nara84 has a reputation beyond reputenara84 has a reputation beyond reputenara84 has a reputation beyond reputenara84 has a reputation beyond reputenara84 has a reputation beyond reputenara84 has a reputation beyond reputenara84 has a reputation beyond reputenara84 has a reputation beyond reputenara84 has a reputation beyond reputenara84 has a reputation beyond reputenara84 has a reputation beyond repute
افتراضي

تسلمين حبيبتي على المعلومات المهمة بجد لكل امراة

nara84 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-10-11, 09:45 PM   #5

jooRya

نجم روايتي ورائدة مطبخ روايتي ومتابع فعال في القسم في القسم الطبي

 
الصورة الرمزية jooRya

? العضوٌ??? » 84143
?  التسِجيلٌ » Mar 2009
? مشَارَ?اتْي » 5,052
?  نُقآطِيْ » jooRya has a reputation beyond reputejooRya has a reputation beyond reputejooRya has a reputation beyond reputejooRya has a reputation beyond reputejooRya has a reputation beyond reputejooRya has a reputation beyond reputejooRya has a reputation beyond reputejooRya has a reputation beyond reputejooRya has a reputation beyond reputejooRya has a reputation beyond reputejooRya has a reputation beyond repute
افتراضي

شكراا على موضوعك المهم جداا وياريت كل النسواان يقرأوه ويستفيدون منه 00

jooRya غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:32 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.