آخر 10 مشاركات
2– التجربة - شارلوت لامب - ق.ع.قديمة (الكاتـب : Just Faith - )           »          أترقّب هديلك (1) *مميزة ومكتملة* .. سلسلة قوارير العطّار (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          بعينيكِ وعد*مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          سراب الحب (8) للكاتبة الخلابة: نور الهدى *مميزة & كاملة* (الكاتـب : نور لينة - )           »          وشاح من دخان-قلوب شرقية(79)-حصرياً- للكاتبة:داليا الكومي{مميزة}-(مكتملة&الروابط) (الكاتـب : دالياالكومى - )           »          حنين الدم ... للدم *مميزة و مكتملة * (الكاتـب : رؤى صباح مهدي - )           »          رغبات حائرة (168) للكاتبة Heidi Rice .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          [ تحميل] من تحت سقف الشقى أخذتني للكاتبه نـررجسـي?? ( جميع الصيغ ) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          بخصوص رواية قبلة المموت … (الكاتـب : فجر عبدالعزيز - )           »          فرشاة وحشية ج1 من س تمرد وحشي-قلوب أحلام زائرة-للكاتبة: Nor BLack*مكتملة&الروابط* (الكاتـب : Nor BLack - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه > الـطـب الـبـديـل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-08-12, 03:13 PM   #1

ملكة تدمر

نجم روايتي وعضو نشط وفعال في قسم الطبي و عضوه نشيطه بمطبخ روايتي وبقسم العناية بالشعر والبشرة

 
الصورة الرمزية ملكة تدمر

? العضوٌ??? » 75349
?  التسِجيلٌ » Jan 2009
? مشَارَ?اتْي » 7,142
?  نُقآطِيْ » ملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond repute
Rewitysmile16 الألياف المستخرجة من الطحالب تساعد في تقليل الوزن


الألياف المستخرجة من الطحالب تساعد في تقليل الوزن


الطعام الغني بالألياف يساعد في الحفاظ على الوزن.. والألجينات تعطي شعوراً كاذباً بالشبع
ذهبت دراسة علمية قام بها طبيب بكوبنهاغن إلى أن الألياف الطبيعية المستخرجة من الطحالب البنية تقوي الإحساس بالشبع، وتجعل الشخص يتناول كميات أقل من الطعام مما يساعد في إنقاص الوزن.

وقد أظهرت دراسة سابقة أن الطعام الغني بالألياف يساعد في الحفاظ على الوزن، إلا أن الباحثين بكلية علوم الحياة بجامعة كوبنهاغن اكتشفوا الآن أن ألياف الطعام التي تعرف بالألجينات، التي تستخرج من الطحالب البنية تعطي شعوراً كاذباً بالشبع.

ويقول كاتب الدراسة مورتن جورج جنسن: "خلال فترة الـ3 سنوات قمنا بدراسة تأثير تناول جرعات مختلفة من ألياف الجينات. وتمكنا من توضيح أن الأشخاص الأصحاء الذين تناولوا تلك الألياف وسمح لهم بتناول ما يشاؤون من الطعام كانوا يشعرون بالجوع بدرجة أقل، ويأكلون طعاماً بكميات أقل من الأشخاص الذين لم يتناولوا المشروبات التي تحتوي على هذه الألياف".

وقد قام جنسن وفريق البحث بعمل تجربة لفترة 12 أسبوعاً على 96 شخصاً ممن يعانون الوزن الزائد. ثم طلبوا من 48 شخصاً منهم تناول شراب مصنع بشكل خاص يحتوي على ألياف الطحالب ثلاث مرات يومياً، قبل تناول أي وجبة، بينما تناول الـ48 شخصاً الآخرين من أفراد العينة شراباً لا يحتوي على الألياف. وقد قدمت المشروبات كشيء تكميلي ضمن نظام غذائي لتقليل المواد التي تمنح الطاقة في الطعام.

وقد اكتشف الباحثون أن 80% من المشاركين الذين أكملوا الدراسة ممن تناولوا مشروب الطحالب سجلوا نقصاً أكبر في الوزن بمتوسط 1.7 كيلوغرام في فترة الدراسة، مقارنة بالمجموعة الثانية التي تناولت شراباً وهمياً.

وقد تحقق هذا الخفض في الوزن نتيجة تقليل كمية الدهون بالجسم، كما أوضح جنسن، مضيفا "من التفسيرات المنطقية لهذه النتيجة أن الألياف كونت نوعاً من الجيل بالمعدة قوَّض من إشارات الشعور بالجوع التي ترسل للمخ، لأن الجيل استحوذ على مساحة في المعدة، مما جعل الأشخاص يتناولون كميات أقل من الطعام عن المعتاد".

إن تناول كميات لا حصر لها من الطعام الغني بالمواد الكربوهيدراتية مسؤول بشكل جزئي عن انتشار وباء البدانة في العالم، وللتغلب على هذه المشكلة من الهام للعلماء إجراء مزيد من البحوث ووضع مقاييس جديدة للنظم الغذائية الصحية.

ومن المعروف أن تناول الشخص كميات طعام أكثر مما يحرق يؤدي إلى عدم توازن في طاقة الجسم، والتي قد تؤدي لزيادة الوزن على المدى البعيد".

ويتنبأ الباحثون بأن هذه الدراسة قد تفتح الباب لخيارات جديدة لعلاج البدانة، وقد قام الباحثون بتطوير هذه المشروبات التي تحتوي على ألياف الطحالب، بالتعاون مع شركة تقنية حيوية S-biotek . إلا أن هذه المشروبات ليست متاحة في الأسواق حتى الآن.

تحيااااتي




ملكة تدمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-08-12, 03:27 AM   #2

رغد تبوك

نائبة المدير العام

alkap ~
 
الصورة الرمزية رغد تبوك

? العضوٌ??? » 7956
?  التسِجيلٌ » May 2008
? مشَارَ?اتْي » 33,169
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » رغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   star-box
¬» قناتك mbc
¬» اشجع ahli
?? ??? ~
ولـــو أني احــــمد الله دهــــرامــــــــــاوفيته جزء من النــعم الحـــمد لله
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

سلمت يمنااااااااااااااااك على المشاركة المتميزة


رغد تبوك غير متواجد حالياً  
التوقيع










رد مع اقتباس
قديم 10-08-12, 03:48 PM   #3

athenadelta

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية athenadelta

? العضوٌ??? » 102514
?  التسِجيلٌ » Nov 2009
? مشَارَ?اتْي » 3,816
?  نُقآطِيْ » athenadelta has a reputation beyond reputeathenadelta has a reputation beyond reputeathenadelta has a reputation beyond reputeathenadelta has a reputation beyond reputeathenadelta has a reputation beyond reputeathenadelta has a reputation beyond reputeathenadelta has a reputation beyond reputeathenadelta has a reputation beyond reputeathenadelta has a reputation beyond reputeathenadelta has a reputation beyond reputeathenadelta has a reputation beyond repute
افتراضي

شكرا على المشاركة القيمة

athenadelta غير متواجد حالياً  
التوقيع





رد مع اقتباس
قديم 12-08-12, 06:23 AM   #4

* ليالي *

نجم روايتي وعضو نشيط في القسم الطبي و في قسم الجوال ووردة البحوث وعضو نشيط في قسم المطبخ

alkap ~
 
الصورة الرمزية * ليالي *

? العضوٌ??? » 7080
?  التسِجيلٌ » Apr 2008
? مشَارَ?اتْي » 28,848
? دولتي » دولتي Palestine
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » * ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   fanta
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

يسلموو يا قمر على الموضوع
يعطيك العافيه


* ليالي * غير متواجد حالياً  
التوقيع




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:51 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.