آخر 10 مشاركات
فتاة المكتبة(61)-قلوب النوفيلا-للكاتبة فاطمة الزهراء عزوز{مميزة}-[كاملة&الروابط] (الكاتـب : Fatima Zahrae Azouz - )           »          فتاه ليل (الكاتـب : ندي محمد1 - )           »          البحث عن الجذور ـ ريبيكا ستراتون ** (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          اختلاف متشابه * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : كلبهار - )           »          بريئة بين يديه (94) للكاتبة: لين غراهام *كاملة* الجزء الثاني من سلسلة العرائس الحوامل (الكاتـب : Gege86 - )           »          رواية قصاصٌ وخلاص (الكاتـب : اسما زايد - )           »          الغيـرة العميـــاء (27) للكاتبة الرائعة: فـــــرح *مميزة & كاملة* (الكاتـب : فرح - )           »          أزهار قلبكِ وردية (5)*مميزة و مكتملة* .. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          سحر التميمة (3) *مميزة ومكتملة*.. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          ستظل .. عذرائي الأخيرة / للكاتبة ياسمين عادل ، مصرية (الكاتـب : لامارا - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه > الـطـب الـبـديـل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-09-08, 12:06 AM   #1

hAmAsAaAt

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية hAmAsAaAt

? العضوٌ??? » 185
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 10,868
?  نُقآطِيْ » hAmAsAaAt has a reputation beyond reputehAmAsAaAt has a reputation beyond reputehAmAsAaAt has a reputation beyond reputehAmAsAaAt has a reputation beyond reputehAmAsAaAt has a reputation beyond reputehAmAsAaAt has a reputation beyond reputehAmAsAaAt has a reputation beyond reputehAmAsAaAt has a reputation beyond reputehAmAsAaAt has a reputation beyond reputehAmAsAaAt has a reputation beyond reputehAmAsAaAt has a reputation beyond repute
Mh04 ^^ اسرار الباميا! ^^










تمتع البامية بصفة فريدة تميزها عن غيرها من الخضروات , اذ يمكن حفظها في الفريرز لمدة قد تمتد شهورا , ومع ذلك يمكن التمتع باكلها في اي وقت , وكانها قطفت للتو, حيث تحتفظ بلونها ومذاقها كانها طازجة .

لا يدرك الكثير من عشاق البامية بحجم الفوائد الغذائية التي تمنحها لهم , لاحتوائها على فيتامين ( أ ) الذي يحمي الجسم من الامراض , يحفظ بريق العين , يساعد في زيادة الوزن , ويهدى الاعصاب . كما تحتوي على نسبة جيدة من البروتين والكاربوهيدرات .

البامية عبارة عن قرنات خضراء ذات شكل قزمي صغير او طويل واحيانا ما تكون شوكية , تتحلل عند طبخها الى قوام لزج يمنحها المذاق والشكل المميز لها , يفضل عند شرائها اختيار القرنات المتوسطة النضج والمعتدلة الاخضرار , حيث ينعدم السائل اللزج المخاطي لدى القرنات التامة النضج, مما يجعلها اكثر صلابة , وبذلك تكون غير صالحة للاكل .

تتعدد طرق طبخ قرنات البامية وتتنوع في كل دولة , فمثلا يتم خلطها في دول غرب افريقيا مع السمك والباذنجان , كما تقدم نيئة احيانا مع الفلفل والملح والليمون , وفي الهند يتم خلطها مع الزبادي لتحضير طبق شعبي يسمى ( داهي كادهي ) اما في دول الشرق الاوسط والخليج العربي يتم تقديمها وتحضيرها بعدة طرق تتنوع ما بين السلق , القلي , او الطريقة الشرقية المعتادة .

في السودان ينمو نوع بري منها يسمى " الويكة " يستخدم لتحضير طبق شهي من اللحم والخبر . يمكن الاستفادة من قرنات البامية الصلبة او التامة النضج , باخذ البذور وتحميصها , فتعد بذلك وجبة خفيفة لذيذة , في الهند تستخدم تلك البذور كبديل لحبوب البن في تحضير القهوة , كما يتم طحنها في مصر واضافتها لدقيق الذرة .

اذا كانت هناك وفرة في كمية البامية , يمكن تقطيع القرنات الى اجزاء صغيرة وتجفيفها وحفظها في اوعية زجاجية محكمة الغلق , او طحنها الى بودرة بعد التجفيف ثم تخرينها واضافتها بعد ذلك لاطباق الحساء الذي تعطيه قواما سميكا ونكهة مميزة , كما يمكن الاحتفاظ بالقرنات كاملة بدون تقطيع بعد تنظيفها وازالة الراس , ثم توضع في الفريزر لحين الحاجة , قبل عملية التخزين يحب اختيار الثمار الصغيرة الطازجة الخضراء السليمة الخالية من العيوب

وبالهناء والشفاء




hAmAsAaAt غير متواجد حالياً  
التوقيع
اضحك الصورة تطلع حلوة
رد مع اقتباس
قديم 08-09-08, 04:47 PM   #2

imy
 
الصورة الرمزية imy

? العضوٌ??? » 39910
?  التسِجيلٌ » Aug 2008
? مشَارَ?اتْي » 389
?  نُقآطِيْ » imy is on a distinguished road
افتراضي

شكرا على المعلومات





imy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-09-08, 05:20 PM   #3

بنت الانبار
 
الصورة الرمزية بنت الانبار

? العضوٌ??? » 34735
?  التسِجيلٌ » Aug 2008
? مشَارَ?اتْي » 60
?  نُقآطِيْ » بنت الانبار is on a distinguished road
افتراضي

شكراً لكي على هذه المعلومات

بنت الانبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:40 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.