شبكة روايتي الثقافية

شبكة روايتي الثقافية (https://www.rewity.com/forum/index.php)
-   التوحد (https://www.rewity.com/forum/f365/)
-   -   دراسة تنفي العلاقة بين لقاح الحصبة والتوحد (https://www.rewity.com/forum/t21651.html)

D-Angel 08-09-08 02:31 AM

دراسة تنفي العلاقة بين لقاح الحصبة والتوحد
 
واشنطن: أكدت دراسة أمريكية عدم وجود علاقة بين التوحد ولقاح الحصبة والنكاف والحمى الالمانية، وهو ما يأمل الباحثون أن يؤدي الى عودة الأهل الى تلقيح اطفالهم بصورة اعتيادية لتلافي حالات العدوى.

وسعت الدراسة إلى تكرار دراسة أجريت في 1998 وتحدثت حينها عن وجود صلة بين التوحد واللقاح المركب، لكنهم لم يحصلوا على النتائج نفسها.

وطلب الطبيب ويكفيلد الذي نشر اعماله في مجلة ذي لانسيت العلمية على الاثر رسميا سحب الدراسة.

وحاول باحثون من جامعة كولومبيا في نيويورك ومن المعاهد الامريكية الفيدرالية للمراقبة والوقاية من الامراض العثور على آثار علامات وراثية لفيروس الحصبة في نسيج معوي أخذ من 25 طفلا يعانون من التوحد ومن مشكلات في الهضم، وقارنوا العينات مع عينات 13 طفلا من اعمار مماثلة يعانون من المشكلات الهضمية نفسها، ولكنهم ليسوا متوحدين.

وقامت مختبرات بتحليل انسجة الاطفال دون معرفة ان كانوا مصابين أم لا بالتوحد، وقال الباحثون إن الدراسة بينت بما لا يدع مجالا للشك ان لا علاقة بين التوحد واللقاح.

bayan 08-09-08 02:47 AM

ايه هالحكي صحيح فعلا اعتقد اللقاح بحكي عن مادة الزئبق باللقاح وانها سبب التوحد وذلك لانو التوحد بظهر بعمر ثلاث سنوات ويصدف انو يكون هالاطفال ملقحين وتظهر سمات التوحد على هالاطفال جديد الدراسات انو التوحد جيني بس للآن طبعا ما توصلو لشيء مؤكد وحتى لو تم تحديد الجينات تماما هما تحدثة عن الجين السابع الاحادي لا يعني وجود شفاء لانو امر الجينات معقد وغير سهل بكل الاحوال زيادة نسبة التوحد بأمريكا مصدر قلق خاصة انو النسبة طفل لكل 150 طفل بامريكا لحالها وحاليا بطلع اسر لديهم ولد او اثنان وعائلات لديهم اكثر من طفل توحد يمتون بصلة قرابة لبعضهم

imy 08-09-08 02:48 AM

https://www.rewity.com/q/4.gif https://www.rewity.com/q/2.gif


الساعة الآن 12:23 AM

Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.