آخر 10 مشاركات
آنابيلا...ستيفانو (116) للكاتبة: Jennie Lucas (ج7 من سلسلة دماء سيئة) *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          شظايا القلوب(3) سلسلة قلوب معلقة *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : Nor BLack - )           »          بعينيكِ وعد*مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          سحر التميمة (3) *مميزة ومكتملة*.. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          صقور تخشى الحب (1) *مميزة ومكتملة* سلسلة الوطن و الحب (الكاتـب : bella snow - )           »          معذبتي الحمراء (151) للكاتبة: Kim Lawrence *كاملة+روابط* (الكاتـب : Gege86 - )           »          ذكريات سجينة (69) للكاتبة: أبي غرين (الجزء الثاني من سلسلة الشقيقان) *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          الفارس الشجاع (29) للكاتبة: Day Leclaire *كاملة+روابط* (الكاتـب : بحر الندى - )           »          اختلاف متشابه * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : كلبهار - )           »          عندما تنحني الجبال " متميزة " مكتملة ... (الكاتـب : blue me - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > القصص القصيرة (وحي الاعضاء)

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-11-12, 03:17 PM   #1

الزين محمد

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية الزين محمد

? العضوٌ??? » 264028
?  التسِجيلٌ » Sep 2012
? مشَارَ?اتْي » 669
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Syria
?  نُقآطِيْ » الزين محمد has a reputation beyond reputeالزين محمد has a reputation beyond reputeالزين محمد has a reputation beyond reputeالزين محمد has a reputation beyond reputeالزين محمد has a reputation beyond reputeالزين محمد has a reputation beyond reputeالزين محمد has a reputation beyond reputeالزين محمد has a reputation beyond reputeالزين محمد has a reputation beyond reputeالزين محمد has a reputation beyond reputeالزين محمد has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك aljazeera
¬» اشجع naser
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي قصة ( عمر الكاتب )


القصة الأولى
بعنوان : شبيها ستيفن ودايمن
1

انا عمر الكاتب طالب في الثانوية العامة , سوف أحدثكم في كل لقاء يجمعنا عن مغامرة خضتها أو اكتشفت غموض لغز أو انقل لكم ما اسمعه في قريتي التي تؤمن بالخرافات كثيرا , سوف أحدثكم اليوم حديث شخصين غريبين يظهران في المدرسة والمرة الثانية يظهران في المقبرة ....
2
الكتاب على الطاولة أقرأ منه , وفي يدي كأساً أشرب منها على دفعات فأنا أحب شرب الشاي والقراءة في فترة الاستراحة في مطعم المدرسة , ولكني أكره من يقطع علي استمتاعي في هذه الفترة التي لا تتجاوز النصف ساعة , وكالعادة جلس صديقي أيوب على المقعد المجاور لي وقال :
- السلام عليك , كيف حالك .
- وعليك السلام , الحمد لله أنا بخير وانت ؟
- أنا بخير , قل لي كيف تقرأ في المطعم ؟
عرفت من سؤاله أنه لن يتركني , فأغلقت الكتاب وجاوبته :
- أنا أقرأ في أي مكان أريده .
سألني مرة أخرى :
- عمر متى نذهب إلى مدرس العربي ونطلب مــ....
بتر عبارته لما رآني أحدق في الطاولة المقابلة لنا , سألني :
- عمر ما بك ؟؟
لم أنتبه لسؤاله , لقد كنت أحدق في الشخصين الذين يجلسان في الطاولة المقابلة لنا , كانا شابين أول مرة أراهما في المدرسة , إنهما يشبهان ستيفن ودايمن ( الممثلين المشهورين ) , قلت لأيوب بهمس :
- هل ترى هذان الشابان ؟
نظر إليهما طويلاً ثم قال :
- لا أعرفها .
- إنهما يشبهان ستيفن ودايمن .
نظر إلي وقال :
- ومن ستيفن ودايمن .
دق الجرس , فنهضت وحملت حقيبتي وذهبت الى الفصل وفي الطريق كنت أشرح لأيوب قصة ستيفن ودايمن .
3
انتهى هذا اليوم الذي كان مملاً , ركبت الحافلة وأنا في قمة السعادة بعودتي إلى منزلي في القرية , وقريتنا تبعد عن المدينة خمسة كيلومترات , جلست على مقعدي وأخرجت كتابي , سوف استغل هذه المدة في شيء يفيدني , كان الطريق رملياً كثير الحصى فكانت الحافلة تسير ببطء شديد , وبعد مدة ليست بالقصيرة وصلنا على مشارف القرية , ويوجد في بداية قريتنا مقبرة , ثم تنتشر خلفها البيوت الطينية , مررنا بجانب المقبرة فلمحت ظل شخص واقف على باب المقبرة , وبعد قليل انضم إليه آخر , تطلعت فيهما وإذ هما الأخوان ستيفن ودايمن , صحت في السائق بأن يوقف الحافلة , نقدته ثم نزلت منها وتوجهت إليهما , وقفت أمامهما وقلت :
- كنتما في المدرسة اليوم .
فأجابني الذي يشبه ستيفن :
- نعم هذا صحيح .
مد يده ليصافحني , صافحته ثم الآخر وقلت :
- أنا عمر أسكن في هذه القرية .
قال شبيه ستيفن :
- أنا طارق وهذا أخي سمير .
إذا هما ليسا ستيفن ودايمن , قلت لهما مستفسراً :
- هل تريدان أية مساعدة .
نظر إلي شبيه دايمن وقال بشكل عصبي وجاف :
- لا نريد منك شيئاً .
خفت من كلامه الجاف والعصبي فحاولت أن أتكلم ولكن الكلمات خانتني فاكتفيت بأن أحنيت رأسي ورسمت ابتسامة متكلفة على وجههي , تكلم شبيه ستيفن في أدب :
- في الحقيقة يا عمر نحن نبحث عن قبر جدنا الذي توفي ودفن هنا منذ خمس عشرة سنة .
نظر شبيه دايمن إلى أخيه نظرة تحمل العتاب والغضب , ولكني تكلمت بسرعة :
- الحقيقة أنا لا أعرف أماكن القبور , يمكنكم أن تسألوا الشيخ صادق عن قبر جدكما .
قال شبيه ستيفن :
- وأين نجده الآن ؟
- لن تجدوه الآن فهو يذهب إلى المدينة , وسوف يعود قبل صلاة العصر , هيا لنذهب إلى منزلي حتى يأتي .
4
في المنزل جلسا على الأرض , فمنزلي متواضع وما به إلا كرسي واحد , لم تفارق الابتسامة وجه شبيه ستيفن أما شبيه دايمن فكان منزعجاً وكان يصدر الهواء من فمه بعصبية بالغة , قلت لهما :
- في الحقيقة أنا لم أطبخ اليوم ولكن سوف أذهب إلى بيت جارنا لعلهم يمدوننا ببعض الطعام .
لم انتظر رد فعلهم , وإنما نهضت بسرعة وذهبت إلى بيت جارنا شريف , الذي فتح لي الباب وقال مرحباً :
- أهلا بك عمر , تفضل .
- شكرا لك , أنا لم أطبخ اليوم , وعندي ضيوف , هل تسـ.........
قاطعني صوت زوجة شريف وهي تصيح :
- عمر , انتظرني نصف ساعة فقط وسيكون الغداء جاهزاً .
شكرتهما كثيرا وعدت إلى المنزل , وبعد ساعة تقريباً دق باب المنزل , فهرعت لافتحه , وكان شريف وقد جاء بالغداء , شكرته كثيرا لدرجة أنه كاد أن يضربني , عدت إلى ضيفي ووضعت الصحنين أمامهما , الصحن الأول كان فيه بطاطا مقلية أما الثاني فكان فيه معكرونة , تبسمت لهم وقلت :
- عذرا سامحوني على هذا الطعام المتواضع .
نهض شبيه ستيفن ليغسل يديه أما شبيه دايمن فقد توقعت أنه لن يأكل معنا , وعلى العكس ابتسم ولأول مرة ثم نهض بدوره ليغسل يديه .
وبعد مضي فترة ليست بالقصيرة وأثناء الأكل سمعنا صوت أذان الشيخ صادق , فنهضت لاذهب إلى الشيخ وأخبره عن قبر العم سعيد , كما قالا لي .
5
انضممت الى صفوف المصلين , وصليت بكل خشوع وصدق على صوت الشيخ صادق وهو يتلو على مسامعنا آيات من الذكر الحكيم ( صلاة العصر سرية وليست جهرية !! كم انا نصاب !! ) , انتهت الصلاة , وبعد أن فرغ المسجد من المصلين , جلست بجانب الشيخ وقبلت يده ثم قلت :
- تقبل الله شيخنا الكريم .
ابتسم ورد علي :
- منا ومنكم صالح الأعمال .
سألت سؤالي مباشرة :
- شيخنا الكريم أريد أن استفسر منك عننننـ....
قطعت كلامي عندما رأيته يربت على كتفي ويقول :
- يا عمر , انت لا تأتي إلى الصلاة إلا عندما يكون عندك سؤال أو استفسار , متى ستأتي للصلاة فقط .
طأطأت برأسي الأرض خجلاً ( المفترض أن أقول خزياً وعاراً ولكن حفاظاً على مشاعر القراء الكرام لن أقول ذلك ) , تمتمت ببطء شديد :
- الحقيقة .... شيخنا ... أنا ...
- قل ما هو سؤالك ؟
ارتحت من جملته هذه فأخذت نفساً عميقاً ثم قلت :
- في بيتي الآن شخصين يبحثان عن قبر جدهما الذي توفي من خمس عشرة سنة واسمه العم سعيد .
مر ثلاث دقائق كاملة والشيخ يفكر ويفكر ويفكر , ثم نظر إلي وقال :
- ولكن العم سعيد رحمه الله لم يكن لديه أولاد .
نزلت هذه الجملة على مسامعي كالصاعقة , إذن هما يكذبان علي , قلت :
- يعني أنهما يكذبان يا شيخنا .
- يجوز ذلك , الدنيا فسدت يا بني , سوف ادلك على القبر ولكن احترس منهما .
6
عدت إلى البيت وأنا أفكر في النصابين الذين في بيتي الآن , دخلت عليهما لأجدهما راقدين , شبيه ستيفن على سريري نائم وشبيه دايمن على الفرشة على الأرض , ناديتهما بصوت هادئ , فاستيقظ شبيه دايمن على الفور أما شبيه ستيفن فقد كان يحتضن المخدة ويصدر شخيرا بصوت عالٍ , وضع شبيه دايمن سبابته على فمه إشارة لي بأن أسكت , ثم نهض وجلب كوب ماء بارد وصب على وجه ستيفن النائم , فاستيقظ شبيه ستيفن وهو يلعن ويسب , اما شبيه دايمن فتممد على الأرض من كثر الضحك , وأنا لم أجرؤ على الضحك خوفاً من غضبه .
وقفنا على قبر العم سعيد , فرفعنا أيدينا وقرأنا الفاتحة على روحه , وبعد ربع ساعة خرجنا من المقبرة وقد بدت عليهما علامات الارتياح , قال شبيه ستيفن :
- شكرا لك يا عمر, سوف نذهب الآن .
مد يده ليصافحني , فصافحته وقلت :
- لا شكر على واجب .
لاحظت بريق الشر يتطاير من عيني شبيه دايمن وهو يرمق قبر العم سعيد , ابتعدا عن القرية حتى غابا عن نظري , فعدت إلى بيتي وأنا أفكر فيهما .
عدت إلى الشيخ لأخبره بأنهما قرءا الفاتحة على روح المرحوم ثم ذهبا , فأوصاني الشيخ بأن أراقب القبر الليلة , فهو يتوقع حدوث شيء ما , إن لم تكن الليلة فالليلة التي تليها .
7
وقفت خلف شجرة أراقب القبر , جلبت معي حقيبتي وفيها أشياء ضرورية مثل بسكويت - علكة - سندويش مرتديلا واخرى زيت زعتر , من يراني يحسبني أني خرجت إلى رحلة وليس إلى مراقبة .
قضيت وقتاً طويلاً , لم يظهرا إلى الآن , أصبت بملل شديد وكدت أعود إلى المنزل لولا أن سمعت صوتاً من بعيد , نهضت وبحثت عن مصدر الصوت ولكني لم أجد أحداً , وبعد ربع ساعة رأيت ظل شخص يقترب إلى المقبرة , توجه الشخص إلى قبر العم سعيد , إذا إما أن يكون ستيفن أم دايمن , وقف الشخص عند القبر تلفت حوله وما أن اطمئن من عدم وجود أحد أصدر صوتاً غريباً وبعدها ظهر شخص آخر وفي يده فأساً , انضم إلى الآخر إنهما شبيها ستيفن ودايمن الذين شرعا في نبش القبر .
إنهما ينبشان قبر العم سعيد , قررت أن اقتحم عليهما ولكني آثرت بأن أذهب لأخبر الرائد رمضان , تسللت بهدوء من مخبئي حتى ابتعدت عن المقبرة فأطلقت ساقي للريح , اقتحمت المخفر وأنا ألهث , استوقفني المساعد ربيع , فقلت له بصعوبة :
- أرجوووك .... أريد .... الرائد .... ضروري .
دخل المساعد ربيع الغرفة فوجد الرائد نائماً , فأيقظه وأد التحية ثم قال بصوت جهوري:
- حالة ضرورية يا سيدي .
رد عليه الرائد وهو يتثائب :
- ماذا هناك ؟
لم أحتمل الانتظار أكثر من ذلك , دخلت الغرفة وأخبرت الرائد بكل شيء , نهض الرائد ولبس لباسه وأمر باصطحاب قوة وتوجه إلى المقبرة .
وصلنا المقبرة , ولكن لا أثر لهما , نظر لي الرائد بنظرة لوم وعتاب فصحت :
- أقسم يا سيدي بأني رأيتهما ينبشان قبر العم سعيد .
توجهنا إلى قبر المرحوم , فرأيت ما يثبت صحة بلاغي , كان الفأس مرمياً بجانب القبر , والقبر نبش جزء منه , ولكن لا أثر لمن قام بهذا الفعل .
8
في الطريق إلى المنزل كنت أترنح في المشي , وفجأة سمعت صوتاً مخيفاً خلفي , فتلفت بهدوء وإذ بشبيه دايمن خلفي وقد احمرت عيناه ,وأسنانه بارزة , إنه مصاص دماء , وضع يده على عنقي بعنف ثم عضني بقوة .
- لاااااااااااااااااااااااا اا
صحت بهذه الجملة وأنا استيقظ لأجد نفسي على سريري والشمس قد أشرقت , وضعت يدي على عنقي ولكني لم أجد أثر عضة الشرير شبيه دايمن , كان كابوساً مرعباً , كاد أن يقضي علي .
عرفت فيما بعد من أن مختار قريتنا الذي هرب منها منذ عشر سنوات , كان قد وضع ماله الذي كان ينصب على أهل القرية المساكين كان قد وضعه في قبر العم سعيد , نبش القبر بأمر من الشيخ صادق واستخرج المال ثم أعيد القبر كما كان .
أما أنا فقد كافأني أهل القرية بمبلغ يكفيني لمدة خمس سنوات , لاكتشافي هذه الجريمة التي أنكرها كل من سمعها ....
..........عمر الكاتب........



التعديل الأخير تم بواسطة **منى لطيفي (نصر الدين )** ; 11-02-19 الساعة 11:54 PM
الزين محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-07-20, 10:52 AM   #2

um soso

مشرفة وكاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء ومراسلة خاصة بأدب وأدباء في المنتدى الأدبي

alkap ~
 
الصورة الرمزية um soso

? العضوٌ??? » 90020
?  التسِجيلٌ » May 2009
? مشَارَ?اتْي » 33,769
?  مُ?إني » العراق
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
?  نُقآطِيْ » um soso has a reputation beyond reputeum soso has a reputation beyond reputeum soso has a reputation beyond reputeum soso has a reputation beyond reputeum soso has a reputation beyond reputeum soso has a reputation beyond reputeum soso has a reputation beyond reputeum soso has a reputation beyond reputeum soso has a reputation beyond reputeum soso has a reputation beyond reputeum soso has a reputation beyond repute
افتراضي

تم نقل الموضوع الى قسم القصص القصيره

تحياتي


um soso غير متواجد حالياً  
التوقيع
روايتي الاولى وبياض ثوبك يشهدُ

https://www.rewity.com/forum/t406572.html#post13143524

روايتي الثانيه والروح اذا جرحت
https://www.rewity.com/forum/t450008.html





رد مع اقتباس
قديم 24-01-24, 10:48 PM   #3

حلقة مفقودة

? العضوٌ??? » 492968
?  التسِجيلٌ » Sep 2021
? مشَارَ?اتْي » 281
?  نُقآطِيْ » حلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
¬» قناتك NGA
¬» اشجع ahli
افتراضي

انت لا تأتي إلى الصلاة إلا عندما يكون عندك سؤال أو استفسار


حلقة مفقودة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:26 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.