آخر 10 مشاركات
كوب العدالة (الكاتـب : اسفة - )           »          خلف الظلال - للكاتبة المبدعة*emanaa * نوفيلا زائرة *مكتملة&الروابط* (الكاتـب : Just Faith - )           »          الإغراء الممنوع (171) للكاتبة Jennie Lucas الجزء 1 سلسلة إغراء فالكونيرى..كاملة+روابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          في غُمرة الوَجد و الجوى «ج١ سلسلة صولة في أتون الجوى»بقلم فاتن نبيه (الكاتـب : فاتن نبيه - )           »          قصر لا أنساه - مارغريت مايلز- عبير الجديدة -(عدد ممتاز ) (الكاتـب : Just Faith - )           »          سجل هنا حضورك اليومي (الكاتـب : فراس الاصيل - )           »          79 - قسوة وغفران - شريف شوقى (الكاتـب : MooNy87 - )           »          1 - من أجلك - نبيل فاروق (الكاتـب : حنا - )           »          وَ بِكَ أَتَهَجَأْ .. أَبْجَدِيَتيِ * مميزة * (الكاتـب : حلمْ يُعآنقْ السمَآء - )           »          تشعلين نارى (160) للكاتبة : Lynne Graham .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > القسم الأدبي > صحيفة الأخبار الأدبية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-03-13, 01:16 PM   #1

سارة عادل

مشرفةمنتدى الأناقة والازياء ومنتدى الفن وأخبار الفنانين

alkap ~
 
الصورة الرمزية سارة عادل

? العضوٌ??? » 264161
?  التسِجيلٌ » Sep 2012
? مشَارَ?اتْي » 9,470
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Yemen
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » سارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك aljazeera
¬» اشجع ahli
?? ??? ~
لا تاتي فلم اعد انتظرك
?? ??? ~
My Mms ~
New1 أمسية للشاعر "علي العامري" في اتحاد كتاب الإمارات 208


17\3\2013م آحد



وكالة أنباء الشعر- خاص



يستضيف اتحاد كتاب وأدباء الإمارات بأبوظبي، في السابعة والنصف من مساء غد الاثنين الشاعر "علي العامري" في أمسية شعرية، وحديث عن تجربته الشعرية التي تمتد إلى ثلاثة دواوين هي: "هذي حدوسي .. هذي يدي المبهمة"، "كسوف أبيض" و"خيط مسحور"، كما سيتعرض في أمسيته لمشروعه الشعري الجديد الذي يعمل عليه، وهو قصيدة مطولة بأربع لغات بعنوان "جراسا .. قيثارة الشمس".

يذهب علي العامري إلى وجود تراسل خفي بين الفنون كلها، مؤكداً أن التعايش بين النص الشعري والنصوص البصرية في تجربته الإبداعية أمر طبيعي، كما أنه يحتفي في نصوصه بالحب كونه المعنى الوحيد المضيء الذي يجمع قيم الحياة، من حرية وعدالة ومشاركة ومساواة وجمال، مؤكداً على أن الإبداع في الوقت الراهن يتطلب مزيدا من التأمل، لذلك هناك فارق توقيت، بين ربيع الثورات، وربيع الإبداع، وبهذا الصدد يشير إلى أن الحروب استثناء شرس في حياة الإنسان، لكنه، للأسف، ومع جشع الإنسان وأنانيته ومركزيته المتوحشة، أي ما يسمى عولمة بصيغة الهيمنة، تحول هذا الاستثناء إلى مركز، بصيغ متعددة، أي أصبح جوهرا، لكنه زائف. فالأساس الذي يوجه البشرهو السعي لتحقق إنسانية الحياة، لا دمويتها، لذلك فالحب طاقة غير قابلة للزوال أو النضوب، طالما هناك طفل يحلم على هذا الكوكب. وما الاحتلال بصيغه المركبة والمتعددة إلا شكل من أشكال الهيمنة والظلم والقهر، فأي احتلال هو عدو للحب، وهو صيغة من الاستثناء الشرس، في حين أن الحب هو الصيغة الكونية المضادة لكل أشكال الظلم والظلامية.

ولد العامري في قرية تدعى وقاص في الأردن، وعاش طفولته في قرية مجاورة تسمى القليعات، ومن أرض الطفولة كان يشاهد جبال فلسطين، إذ تم تهجير أهله من بيسان في شمال فلسطين في العام 1948. درس في جامعة الإمارات في مدينة العين، وعايش المشهد الثقافي في الإمارات منذ منتصف الثمانينات، هجر دراسة الجيولوجيا من أجل الكتابة التي كانت تشده إليها، لذلك درس الصحافة، وعمل فيها، وكان رئيسا للقسم الثقافي في جريدة "العرب اليوم"، ثم انتقل إلى جريدة "الخليج"، والآن يعمل رئيسا لقسم الثقافة والفنون في جريدة "الإمارات اليوم". شارك في مهرجانات شعرية عربية، وأطلق مع أربعة شعراء في الأردن جماعة أجراس الشعرية، شارك في عدد من المعارض الفنية، منها ملتقى باترا للفن التشكيلي في اليونان، كما ترجمت قصائد له إلى اللغات الانجليزية والالمانية والإيطالية.




سارة عادل غير متواجد حالياً  
التوقيع
[/SIGPIC[SIGPIC]
[CENTER]



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
آلاخبآر, آلادبية, صحيفة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:23 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.