آخر 10 مشاركات
[تحميل] مكيدة زواج ، للكاتبة / سلمى محمد "مصرية " ( Pdf ـ docx) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          مـــا أصعب الإبتعاد عنها *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : عيون الرشا - )           »          مرت من هنا (2) * مميزة *,*مكتملة*..سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )           »          حرمتني النوم يا جمان/بقلمي * متميزه و مكتملة * (الكاتـب : esra-soso - )           »          أحزان نجمة ( تريش جنسن ) 446 ـ عدد جديد (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          الوصية ـ ربيكا ونترز ـ 452 ( عدد جديد ) (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          533 - مطلوب زوجة وام - بربارة ماكماهون - قلوب عبير دار النحاس ( كتابة - كاملة ) (الكاتـب : samahss - )           »          الأقصر بلدنا ( متجدّد ) (الكاتـب : العبادي - )           »          يا أسمراً تاه القلب في هواه (21) سلسلة لا تعشقي أسمراً للمبدعة:Aurora *كاملة&مميزة* (الكاتـب : Aurora - )           »          ظلام الذئب (3) للكاتبة : Bonnie Vanak .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه > صــحـــة ورشـــاقــــة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-11-08, 05:38 PM   #1

عفرا
 
الصورة الرمزية عفرا

? العضوٌ??? » 10590
?  التسِجيلٌ » May 2008
? مشَارَ?اتْي » 1,928
?  نُقآطِيْ » عفرا is on a distinguished road
افتراضي البدانة قد تضعف من خصوبة الرجال


نيويورك:
تشير نتائج دراسة جديدة الى ان البدانة ربما تقلل من فرص الرجل في ان يصبح أباً حتى وان كان باستثناء ذلك يتمتع بصحة طيبة.

ووجد الباحثون انه من بين 87 رجلا اصحاء تتراوح اعمارهم بين 19 و 48 عاما كان هؤلاء البدناء اقل احتمال لان يصبحوا اباء. والاكثر اهمية انهم اظهروا اختلافات هرمونية تشير الى قدرة انجابية محدودة كما كتب الباحثون في دورية الخصوبة والعقم "Fertility and Sterility".

وبالمقارنة مع نظرائهم الاقل بدانة فالرجال البدناء لديهم مستويات التستوستيرون اقل في الدم وكذلك مستويات اقل من الهرمون اللوتيني والهرمون منبه الجريب "اف اس اتش" وكلاهما مهم للانجاب.

ويقول الباحثون ان هذه المستويات القليلة نسبياً من الهرمون اللوتيني والهرمون المنبه للجريب توحي بانخفاض جزئي في مستويات افراز هرمونات المناسل. وهذه حالة لا تؤدي فيها الخصيتان وظيفتهما بشكل مناسب بسبب مشاكل في الاشارات في غدة ما تحت المهاد أو الغدة النخامية وهما بنيتان في المخ معنيتان بالافراز الهرموني.

وكتب الدكتور اريك ام. باولي وزملاؤه في كلية الطب بجامعة ولاية بنسلفانيا في هيرشي ان هذه النتائج تشير الى ان البدانة وحدها هي "عامل عقم" لدى الرجال الذين يتمتعون باستثناء ذلك بصحة طيبة.

ومن بين 87 رجلا شملتهم الدراسة هناك 68 في المئة منهم لديهم طفل. ووجد فريق باولي ان مؤشر كتلة الجسم في المتوسط اقل بين هؤلاء الرجال مقارنة مع الذين لم ينجبوا اطفالاً، وفي المجموعة السابقة بلغ مؤشر كتلة الجسم 28 حيث يقعوا في نطاق "زائدي الوزن" بينما مؤشر كتلة الجسم في المتوسط بالنسبة للرجال الذين لم ينجبوا اطفالا بلغ 32 تقريبا والذي يقع في نطاق " البدناء".

وعندما قيم الباحثون الرجال بالنسبة لهرمونات انجابية عديدة وجدوا انه كلما زادت بدانة الرجل كلما كانت مستويات الهرمون اللوتيني والهرمون المنبه للجريب "اف اس اتش" اقل، ومن ناحية اخرى فإن زيادة البدانة ترتبط بزيادة مستويات الاستروجين.

ويوضح فريق بولي ان زيادة الدهون في الجسم ربما تزيد من تحول التستوستيرون الى استروجين في دم الرجل. ومثل هذا التغير الهرموني يمكن في المقابل ان يبث بإشارة الى المخ لكبح انتاج الهرمون اللوتيني والهرمون منبه الجريب "اف اس اتش".

وربطت دراسات سابقة بين البدانة وتراجع الرغبة الجنسية وزيادة مخاطر ضعف الانتصاب كما يشير الباحثون.

ويقول الباحثون ان هذه الآثار الى جانب التغيرات الهرمونية التي ترى في هذه الدراسة يمكن ان تعمل معاً على تراجع الخصوبة لدى الرجال البدناء.




عفرا غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:11 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.