آخر 10 مشاركات
بخصوص رواية قبلة المموت … (الكاتـب : فجر عبدالعزيز - )           »          فرشاة وحشية ج1 من س تمرد وحشي-قلوب أحلام زائرة-للكاتبة: Nor BLack*مكتملة&الروابط* (الكاتـب : Nor BLack - )           »          في قلب الشاعر (5) *مميزة و مكتملة* .. سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )           »          خادمة القصر 2 (الكاتـب : اسماعيل موسى - )           »          للقلب رأي أخر-قلوب أحلام زائرة-لدرة القلم::زهرة سوداء (سوسن رضوان)كاملة (الكاتـب : زهرة سوداء - )           »          المز الغامض بسلامته - قلوب أحلام زائرة - للكاتبة Nor BLack *كاملة&الروابط* (الكاتـب : Nor BLack - )           »          246 - عروس تنتظر الدموع - جانيل دينسون (الكاتـب : hAmAsAaAt - )           »          يوميات العبّادي .. * مميزة * (الكاتـب : العبادي - )           »          304 - عندما يخطيء القلب - ريبيكا ونترز (الكاتـب : عنووود - )           »          [تحميل] من عقب يُتمها صرت أبوها،للكاتبة/ حروف خرساء "سعودية" ( Pdf ـ docx) (الكاتـب : فيتامين سي - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى الروايات والقصص المنقولة > منتدى الروايات الطويلة المنقولة الخليجية المكتملة

Like Tree22Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-03-21, 08:07 PM   #1

هاجر جوده

مشرفة منتدى الروايات المنقولة

 
الصورة الرمزية هاجر جوده

? العضوٌ??? » 402726
?  التسِجيلٌ » Jun 2017
? مشَارَ?اتْي » 1,915
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي tunis
?  نُقآطِيْ » هاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond repute
Rewitysmile25 رواية قيود للكاتبة/ ساندرا ( مكتملة )






بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعضاء روايتي الغالين نقدم لكم رواية


" قيود للكاتبة / ساندرا "

( مكتملة )




قراءة ممتعة للجميع ...









*تاج راسي* likes this.


التعديل الأخير تم بواسطة هاجر جوده ; 04-02-22 الساعة 07:06 PM
هاجر جوده غير متواجد حالياً  
التوقيع
"وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم." ❤




رد مع اقتباس
قديم 08-03-21, 08:14 PM   #2

هاجر جوده

مشرفة منتدى الروايات المنقولة

 
الصورة الرمزية هاجر جوده

? العضوٌ??? » 402726
?  التسِجيلٌ » Jun 2017
? مشَارَ?اتْي » 1,915
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي tunis
?  نُقآطِيْ » هاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond repute
افتراضي





بسم الله الرحمن الرحيم

بعد مرور 6 سنوات عدت من جديد لكتابة روايتـي الجديدة " قيـود " 1441هـ / 1442 هـ
26 ذو الحجة
16 / 8 / 2020 أغسطس


رواية قيـود للكاتبة ساندرا


عدت وعادت لي أفكاري , أكتب لأنني اشتاق للكتابة ومشاركتكم حكاياتي وخيالاتي آلامـي وافراحـي ..
ممتنة لكل قارئ قرأ روايتي وتابعني وشجعنـي , أشكركم .. ❤🌹


writer_sandra


هاجر جوده غير متواجد حالياً  
التوقيع
"وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم." ❤




رد مع اقتباس
قديم 08-03-21, 08:22 PM   #3

هاجر جوده

مشرفة منتدى الروايات المنقولة

 
الصورة الرمزية هاجر جوده

? العضوٌ??? » 402726
?  التسِجيلٌ » Jun 2017
? مشَارَ?اتْي » 1,915
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي tunis
?  نُقآطِيْ » هاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond repute
افتراضي







_ أنا متعبة ..

* ألا تستطعين التجاوز مثـل كل مرة , لمـا الآن ؟

_ أنا الآن مستهلك , وطاقتــي قد نفذت , أشتاق لنفـسي القديمة التـي لا تحمـل هما ولا تبالـي أمرا , لا مفـر من الألم ..

* لكن المعاناة أختيارية , ماحدث لك قد يبدو قاســيا أنمــا ...... وجب التجاوز , لا تعيشــي كـ ضحية إنما كا ناجية ..



هاجر جوده غير متواجد حالياً  
التوقيع
"وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم." ❤




رد مع اقتباس
قديم 08-03-21, 08:27 PM   #4

هاجر جوده

مشرفة منتدى الروايات المنقولة

 
الصورة الرمزية هاجر جوده

? العضوٌ??? » 402726
?  التسِجيلٌ » Jun 2017
? مشَارَ?اتْي » 1,915
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي tunis
?  نُقآطِيْ » هاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond repute
افتراضي

.. بسم الله الرحمن الرحيـم ..
.. توكلت على الحـي الذي لا يموت ..

رواية قيود / للكاتبة ساندرا
.. لا أحلل ولا أستبيح ألي ينقل الرواية دون ذكر أسمي , أو ينسبها لنفسه ..

البــــارت الأول

كانت بمكتبها وهـي تتصفح الموقع من لا بتوبها وتتم شراء لأدواتها الجديدة لصالونها نقرت الزر بالتلفون: كوب نسكافية بدون سكر نهله ..

نهله: أبشري طال عمرك

رفعت شعرها الداكن بطريقة مبعثرة وبهمس: الكراسي حلوة آخ بس لو بها لون أسود , كل شيء طار برسل رسالة للموقع نفسه وأحجز من قبل أفضل ..

إلا بدقة الباب وبصوت مسموع: تفـضل

أم حسن: السلام عليكم

ردت بابتسامة على وجهها: وعليكم السلام والرحمة

أم حسن: يا صباح الورد للورد

بنفس ابتسامتها: صباح الخير

أم حسن وهي تشيل النسكافية من الصحن وتحطه بطاولة المكتب: أطيب نسكافية لأطيب مديرة بالعالم
مسكت الكوب: جاء بوقته , أحتاج تركيز عشان أطلب الطلبية من الموقع ونسيت موضوع الحجز , شعرت بالخيبة ..

أم حسن: تتيسر إن شاء الله , تأمرين بشيء؟
: سلامتك ..

.
.
.
وهـي تتصفح الأنستغرام مع أمها : يمه شوفي المصممة إيمان نزلت تصاميم جديدة , أنا عجبني الأسود " وتمد لها ألايباد " شوفي ..

أنتبهت أن أمها مو معها : علامك قلقانة يمه ؟

أم عبدالعزيز: أختك راح تجلطنـي , اتصل بها ولا ترد , أتصلي بها يا مها ممكن ترد عليك ..

مها: ما تعرفين راغده يعني ؟ بس تكون بدوامها ما تنتبه لجوالها

أم عبدالعزيز: محدن يعرفها كثري هي تتجاهل أتصالاتي ..

مها: أحسنـي الظن يمه ممكن مشغولة مع الزباين !

أم عبدالعزيز أقفلت الخط: أنا بتصرف " وقامت "

مها: لوين ؟

أم عبدالعزيز: لمقرها ..

مها: أروح معك ؟

أم عبدالعزيز: لا منيب مطولة , أجلسي مع بنتك جوان أحسن , لو تريدين شيء من برا راسليني واتس ..

مها: الله يحفظك ..
.
.
.
بخارج السعودية , بمستشفى الخليج..
بالمستشفى , مسك يدها وبحنان: قوي نفسك ..

ناظرت به بعيون أتعبها المرض: تتوقع أني بقوم من الكيماوي يا طلال ؟

طلال: أكيــد بإذن الله بتقومين مثل كل جلسة , وبعدين يا نوال كل جلسة تقولين هالكلام ..

نوال ناظرته بحزن: أحساس يقول لي أني بموت قريب ..

طلال أخفـى حزنه: خلي أملك بالله كبير ..

دخلت الممرضة: ممكن برا شوي سير ..

طلال بابتسامة طافية لأخته: منيب مطول شوي وارجع لك ..

طلع من الغرفة إلا يشوف الدكتور قباله

طلال باندفاع: طمنـي يا دكتور ..

الدكتور: سرعة أنتشار الكانسر بجسمها سريع , أنتشر بكامل جسمها ..

طلال بعدم تصديق: يا دكتور أنت قلت لأخوي أن حالتها مستقرة .. وجسمها بدأ يستجيب للكيماوي

الدكتور: أنا ما أذكر أني قلت لأخوك هالكلام وأنا مش ناسي أسمه وأعرف وش قلت له ..

طلال بقهر: كان يكذب علي !

الدكتور تنهد .. طلال الحزن خطف لونه: لا إله إلا الله , يعنـي ما بيدك تسوي شيء؟ ما ممكن أختي تتشافى ؟

الدكتور بأساء على حالة: هو كل شيء على الله , لكن طبيا ما معها علاج.. كل يوم حالتها تسوء وأنا أشوف أن ماله داعـي جلستها هنا يا طلال أنا أشوف أنكم تضيعون وقتكم .. "حط يده بكتف طلال" أقدر شعورك يا طلال لكن ما بيدي شيء , تأكد أن كل يوم يمر عليها هو وجع وأذى لها , لا تزعل من كلامي ..

وراح لغرفة المريضة نوال

طلال غطـى وجهه بيده وصار يبكـي على حال أخته
.
.
.
ركبت سيارتها و أتصلت فيها من جديد ولا ترد وبغيض: طيب يا راغده أنا أعرف كيف أتصرف معك

وسرعان ما وصلت لصالون , لبقت سيارتها ونزلت وفتحت الباب ودخلت بشموخها الكل ألتفت لها , و أقترب منها
أم عبد العزيز : وينها ؟

أم حسن بتردد : بـ ..بمكتبها ..

توجهت لدور الثاني حيث يقع مكتب راغده إلا بنهله تمنعها: بعطـي المديرة خبر بـ ..
أم عبدالعزيز أبعدت يد نهلة و دفعت الباب .. وشافت راغده مع الفلبينية وهم يتصفحون الكاتلوج ..

راغده: خلاص روحي الآن بعدين نكمل حديثنا ..
الفلبينية: أوك ..
وسكرت الباب أم عبدالعزيز تناظر الفلبينية بطرف العين لما سكرت الباب أقتربت من بنتها: ليه تتجاهلين اتصالاتي ؟

راغده: يمه قصري صوتك لا يسمعونك الموظفات عندي ..

أم عبدالعزيز بنفاذ صبر: أنتي لو يهمك مكانك بينهم كان رديتي علي , وش هالشغل ألي مقطعك

راغده جلست بكرسي مكتبها وأنقرت زر التلفون: هاتي كوب نعناع بسكر دايت ..

نهله: أبشري طال عمرك ..

راغده: وسـريع الله يبارك بيك " أغلقت الخط "

أم عبدالعزيز فتحت عينها: تستخفين بي ؟ أحر ما عندي أبرد ما عندك ..!

راغده ببرود: واضح أن نفسيتك تعبانه كوب نعناع بيريح أعصابك إن شاء الله , وبعدين ليه أنتي واقفة حياك أرتاحي ..

أم عبدالعزيز: راغـــــده !! تعدلي أحسن لك ..

راغده بنبرة هادية: طالمة أنك تعنيتي لهنا أكيد به شيء مهم , كلي أذان صاغية ..

أم عبدالعزيز خذت نفس عميق وجلست: راغـده أسمعيني زين , أنا مو كل مرة بجي أنصحك
وأعيد لك نفس الكلام كل ما شفتك , أنتي عمرك 33 سنة مو صغيرة شوفي أختك مها عمرها 25 سنة متزوجة ومعها بنت ..

راغده: ..........

أم عبدالعزيز : أنا باخذك معي للجمعية ألي منظمتها أم شاكر وجايبه معها ألي لهم كلمتهم ووزنهم بمنطقتنا " و بابتسامه" أم شاكر تقول لي أن
أم صهيب ولدها جاي من بعثته و بيتوظف وظيفة كفـو ..

أندق الباب .. راغده: تفضـل ..
أم حسن: السلام عليكم " حطت الكوب قبال أم عبدالعزيز" تفضلي ..
أم عبدالعزيز: تسلمين ..
أم حسن عند الباب: تأمرين بشيء طال عمرك ؟

راغده: سلامتك " لما شافت أنها طلعت فتحت خط التلفون" نهله أي أحد يتصل بي أو يريدني أجليها لما أخلص اجتماعي مع الوالدة ..
نهله: أبشري

أم عبدالعزيز شربت كوبها وناظرتها: وأنا ما أبغـى تكوني أقل من أختك لزوم تتزوجين واحد صاحب نفوذ ومنصب
وألي بعمرك خلاص طافهم القطار , وصيت أم شاكر تمدحك وتثني بزيادة مع أصحاب الجمعية عشان تأخذك أم صهيب لولدها ..

راغده رجعت ظهرها لورى: يمه أنتي عارفه رأيي بالزواج ..

أم عبدالعزيز: لمتـــى ؟ لما يوصل عمرك 40 سنة ؟
راغده: مو شرط يكون نهاية كل بنت زواج وعيال ! ليه حاطين ببالكم أن الزواج هو كل شيء ..

أم عبدالعزيز: أنا تعبت لما وصلت لهنا يا راغده
راغده: يمه أنا كونت نفسي وصرت مستقلة ماديا مو لزوم زوجك يصرف علي ما قصر ..

أم عبدالعزيز بكذبة: هو شايفك مثل بنته مها وما عمره حسسني أنك ثقيلة بالعكس هو ألي خلاك تكملين تعليمك وصرف عليك ولا طالبك بريال ..
راغده: وأنا ما جحدته يا يمه , بس خلاص أنا كبرت ولي مالي الخاص ..
أم عبدالعزيز: ما يخالف زيدي مالك بعد وتزوجي واحد يـ.....

راغده قاطعتها: يمه ما تعبتي من نفس السيرة ألي كل ما شفتيني جبتي لي عريس غير شكل ..

أم عبدالعزيز: إذا مو عشان المادة تزوجي عشان تجيبين عيال ولا تريدين لكبرتي تجلسي لحالك ؟
راغده: الله يسخر لي عباده الصالحين ..
أم عبدالعزيز مسكت شنطتها: واضح أن الكلام معك ضايع أنا بخلي خالك بدر يقنعك
راغده باندفاع: لا يمه أنا بجي خلاص ..
أم عبدالعزيز: يوم الخميس الساعة 9 بالليل ..
راغده:طيب طيب ..
أم عبدالعزيز: بتجين اليوم البيت ؟


يتبــــع ..

روجا جيجي likes this.

هاجر جوده غير متواجد حالياً  
التوقيع
"وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم." ❤




رد مع اقتباس
قديم 08-03-21, 08:29 PM   #5

هاجر جوده

مشرفة منتدى الروايات المنقولة

 
الصورة الرمزية هاجر جوده

? العضوٌ??? » 402726
?  التسِجيلٌ » Jun 2017
? مشَارَ?اتْي » 1,915
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي tunis
?  نُقآطِيْ » هاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond repute
افتراضي


أم عبدالعزيز: بتجين اليوم البيت ؟

راغده: خليها بكره أحسن ..

أم عبدالعزيز: وش عندك ؟

راغده: عزمت حالها نرجس عندي ..

أم عبدالعزيز: طيب باي باي ..

.
.
.

أجرى بيانات خروجها , وغادرو المستشفـى
وبالطيارة: سامحني طلال أتعبتك وياي 8 شهور وياي وتارك العسكرية ..

طلال: أعوذ بالله وش هالكلام يا نوال , تزين إن شاء الله ..

نوال: أعيش معكم كم يوم ولا أموت دايركت صح ؟

طلال بملامح حزينة: لا تقولين هالكلام ما تدرين أيش ممكن يصير ؟

نوال بابتسامة طافية: أنا عموما مو متمسكة بالدنيا أريد بس أرتاح من الألم ..

طلال صار يناظر بعينها وهو يفتكر كلام الدكتور: نوال أيش خاطرك به ؟ أول ما نوصل السعودية وش ودك أول حاجة تسوينها ؟

نوال: أريد أذوق طبخك مثل أيام زمان ..

طلال يدعي الضحكة: ههههه بس ؟

نوال: خاطري البرياني حقك ..

طلال أشر على خشمه: أبشري , على هالخشم ..

نوال: لا تصحيني بنوم الآن ..

طلال راح يضبط لها اللحاف ويغطي جسمها كامل به , بسبب فقر الدم أخته تعاني من بروده دايم ..
صار يناظر بعينها ألي دايم تكون دامعه ووجها أصفر شاحب , غمض عينه بهدوء

.
.
.

وهي تطلع ملابس من دولابها وتجربها على نفسها وترميها وبيأس: يمه ما معي ملابس , تعبــت ..

ام نرجس: ليه كل ذه ؟ ترى هي مو سهرة مجرد حفلة شاي ..

نرجس بنفس يأسها: ولو يا يمه ما أريدها تتفوق علي ..

أم نرجس: يا بنتي مستحيل تتفوق عليك أنتي صغيرة وهي الكبيرة فرق بينكم 6 سنوات ..

نرجس بقهر: ومع ذلك هي الي معها مدخولها الخاص وأشترت أرض وبنتها وهي الآن جارتنا !
ألي سوته هي ما أقدر أنا أسويه ..

أم نرجس: وليه تسوينه ؟ طالمة أبوك مو مخلـي عليك قصيرة أنتي بنتنا الوحيدة ..

نرجس: أبوي حي الله وظيفة حكومية ماله مثل أهل راغده ..
راغده أختها متزوجة دكتور ..
عبدالعزيز مدير مستشفى وزوجته مدرسة ..
يوسف يدرس بالكويت
ولا أم عبدالعزيز مديرة مدرسة , وأخوها بدر يكمل تعليمه بالكويت ومايندرا وش بيصير ذه بعد "وهي تشد على الملابس ألي بيدها ألي شوي ويشق"
كل ذه يا يمه , هم يلعبون بالفلوس لعب ..

أم نرجس: وش دعوة هم من الوزراء أو الملوك ترى هم من العامة ليه حاطتها برأسك أنتي ؟

نرجس: ليه أحنا مو مثلهم , مثلا أنا أكون بمكان راغده وأنتي مديرة مدرسة ..

أم نرجس: صدق لقالوا أن البيوت أسرار , بلاك ما تدرين إيش بلاوي هـالعايلة , عبير ودها تزوج بنتها لأن عمر بنتها مو صغير
وما عاد به عرسان ما غير تجيبهم من الخطابات ههههه وليتهم كفو بعد أغلبهم معددين أو مطلقين , ما لقت ولا عازب ..

نرجس: بس ممكن تحصل بعدين ..

أم نرجس بضحكه: ما هقيـت , تسولف لي أم شاكر أن عبير مخططة على ولد أم صهيب , بس هل بتوافق عليها ما ندري , النتايج بتبان يوم الخميس ..

نرجس بتفكير: وهل هو مركزة كبير ؟

أم نرجس: أي أبو صهيب ما مخلي على ولده قصيرة درسة بالخارج وخلاص بيرجع السعودية ويستلم الوظيفة ..

نرجس: وهو يريد راغده ؟ ولا هم غاصبينه ؟

أم نرجس: عاد هذا العلم ما أدري عنه ..

نرجس بحماس: بروح معك يوم الخميس ..

أم نرجس: أبركها من ساعة ..

نرجس: لازم لي فستان أنيق ألبسه وما يندرا ممكن أم صهيب تعجب بي ..

أم نرجس بعد فهم: وش قصدك ؟

نرجس ببتسامة خبيثة: القصــد واضح ..

# # # #
على الساعة 7 المغرب رجعت بيتها
دخلت غرفتها شلحت عبايتها وبصوت مسموع: ماريان.. ماريان ..
شلحت كعبها وبدخلة الخدامة أخذت عبايتها كالعادة وعلقتها: متى يبي العشاء ..؟
راغده: الكمية لشخصين تمام ؟
ماريان: أوك سنيورة ..

راغده: بأخذ دوش , خذي هالملابس وعلى السلة للغسيل " وفتح غرفة الملابس " خذي هذا كويه
ماريان: أوك سنيورة ..
دخلت الحمام " أعزكم الله " وأخذت حمام مليان بالفقاقيع وهي تفكر وتسرح بخيالها " أندق باب الحمام "
بصوت واطي: أيوه !
دخلت مريان ومدت لها جوالها: سنيورة يور فون ..
راغده طلعت يدها من البانيو وشافت المتصل نرجس ردت عليها: هلـوو ..
نرجس: هلا حبيت أتأكد من الموعد ..
أتصلت عليك من قبل ما تردين قلت ممكن صار معك شيء وجايز الموعد أتلغى

راغده بصوت رايق: لو أتلغى بكتفـي برسالة أبلغك بها , أنا مو من النوع المستهتر وألي يحب غيره ينتظر ..

نرجس بلبكه: طبعا ..

راغده: حياك الساعة 9 ..

نرجس: طيب ..

راغده أقفلت الخط ونزلت راسها بالبانيو وهي مستمتعة برائحة اللافندر وخلاها رايقة مرة


قدوم الســاعة 9 , أندق الجرس وفتحت الباب الخدامة: تفضلي سنيورة ..
نرجس تتحلط: عشتوا ملزمة عليها تناديها سنيورة , تظن نفسها إسبانية الأخت " ناظرت الخدامة وبتريقة " أجل وين السنيورة ؟
ماريان: رومـ ..
نرجس: قولي لها سنيورة نرجس تحت تنتظرك ..
ماريان: أوك
ودخلت وهي تشوف الحديقة كيف سوتها بأبداع والعشب الأخضر وأحواض الزرع وتماثيل الفلامينغو ..
دخلت البيت وظلت تناظر بالخدامة لما راحت من عينها وهي تشوف البيت الي كأنه البيت الأبيض
وهي تشوف النوافذ الطويلة بستاير الدانتيل , أول ما تدخل تشوف الصالة مطلة على المطبخ , كان التصميم غربي , والدرج بزيج ذهبـي ..
كان لون المكان موحد بس لون الأثاث هو ألي يميز المكان , ألتفتت لصوت الشبشب ألي بالدرج تغيرت ملامح وجها لما
شافتها كانت لابسة فستان خفيف بأكمام حاير لونه أسود لنصف الساق وحركة الصدر نصف قمر و شوكر أسود وحلق أسود وشبشبها أسود
شعرها مسيحته على كتفها وينزل لمنتصف ظهرها ووجها ولا نقطة مكياج بس حددت حواجبها
راغد أستغربت نظرات نرجس لها: مضيعة شيء بوجهي ؟

نرجس أنتبهت لنفسها: آسفة سرحت شوي

راغده: تحبي تشلحين عبايتك ؟

نرجس " أجل ليه تزينت حضرتك " باندفاع: طبعا ..

راغده: ماريان لو سمحتي ..
نرجس شلحت عبايتها واعطتها ماريان " مدري ليه حطيت ببالي أنها بتكشخه كشخة كبيرة , بس مو مهم الأهم أنا أزين منها , شوفي زيني وأنقهري " ..
راغده أستغربت لبس نرجس: كنتي بزواج ؟
نرجس بتناحه: هه ..
راغده: أنسـي الموضوع , طمنيني عنك ؟

نرجس صارت تتفحص نفسها , شكت بحالها" كل ذه قهر ؟
أي ما ألومك عجوز ما يصلح عليك لبسي ": الحمدلله زين وقدرت أخذ منك موعد " قالتها بسخرية "

راغده: معليش نرجس أعذريني أنا مرة مشغولة بالآوان الاخيرة بغير موديل المشغل وأخذ مني وقت طويل بالتحضيرات ..
نرجس" عشتوا": أي ولا يهمك الأهم شفناك أخيرا ببيتك ..

ماريان بدخولها: سنيورة العشاء جاهز ..
راغده: حياك على العشاء ..
توجهت معها لغرفة الطعام نرجس بلمت على التصميم والأثاث ..
راغده جلست: حياك نرجس ..
نرجس وهي تشوف المائدة والعشاء عبارة عن سلطة شمندر وستيك لحم وعصير : !!!!
راغده فهمت نظراتها: أحب اتصرف على سجيتي , العشاء يكون بروتيني وعلى قد ما أقدر أبتعد عن النشويات بمثل هالوقت لا سيما أن تعدى عن الساعة 7 ..
نرجس بفضول: لاحظت أن طاولة طعامك مو كبيرة مرة بس لـ 8 أشخاص ..
راغده وهي تفرد المنديل على فخذها: مو من كثر العزايم ..وأنا لحالي بالبيت ليه أحتاج لطاولة أكبر ؟
نرجس: أي على رايك ..
ألي كانت تشوف راغده وتراقبها حتى بأكلها: كذا دايم نظامك ولا مسوية دايت ؟ تروحين النادي ؟
راغده: كنت أروح بس لضيق وقتي ما عدت أشتركت , أسويها ببيتي ..
نرجس: أي بسم الله عليك امرأة عاملة ! كلها صالون ..!
راغده ناظرتها بنظرة أربكتها: وش دراك أن به صالون بس ! ممكن أكثر


راغده ناظرتها بنظرة أربكتها: وش دراك أن به صالون بس ! ممكن أكثر

نرجس انقهرت " أعرف تريدين ترفعين ضغطي بسم الله عليك وعلى إنجازاتك" : الله يسهل عليك ..

وبعد صمت دام دقيقتين : بتروحين للجمعية ؟

راغده: أمي ودها أني أروح ما بكسر بنفسها ..

نرجس " حلو الآن ضمنت روحتك " : حلو تغيري جو عن العمـل شوي ..

راغده: أتمنى عجبك العشاء ؟

نرجس: أي مرة حتى الأستيك عجبني حيل ..

راغده بابتسامة: بالعافية ..
نرجس " بالموت تبتسم من جيتها تو تبتسم , ثقيلة طينة" ردت لها الابتسامة ..


وبعد الأكل الطيب , جلسوا بالصالة
نرجس: متـى نفرح فيك يا راغده ؟

راغده ببرود: لما نفرح فيك بالأول ..

نرجس بإحراج: أنا لي مواصفات مميزة لذلك تأخرت , الموضوع محتاج لدراسة ..

راغده بعدم أقتناع: أي , الله يوفقك ..

نرجس: لا تزعلين مني راغده بس أنا شايلة همك بجد , عضوات الجمعية يسولفون عنك ..

راغده بستغراب: عني ؟

نرجس: أي حبيبتي وهذا سبب جيتي لك اليوم ما رضيت عليك والله ..

" طيرت عينها لفوق " يقولون أن أم عبدالعزيز موصية أم شاكر عليك ..

راغده: ما فهمت كيف يعني ؟

نرجس: يعني من الآخر تبرزك عند عضوات الجمعية ولما تبرزك توصي عليك ..

راغده بعدم استيعاب: يعني وين المشكلة ؟ وليه أمي توصي علي وأنا روحاتي للجمعية مو دايمه ..

نرجس بنفاذ صبر: يعني عشان يمدحونك وتتزوجين من أحدى اعضائها أو معارف العضوات ..

راغده بقهر شدت على قبضة يدها: .....

نرجس كملت وهي تناظرها بخبث: وأمك يا حياتي من العام وهي تبحثث
وتحاول توصـي أم شاكر عليك عشان تكلم العضوات وهكذا و الآن برأسها أم صهيب ألي ولدها بيرجع من بعثته وبيستلم وظيفته ..

راغده " أجل كذا يا يمه ؟؟ طيب طيب أنا بعرف كيف أتصرف بيوم الخميس "

نرجس: لذلك سألتك متى نفرح فيك لأن حسيت أن زواجك قريب , بولد أم صهيب ..

راغده وهي تدعي الابتسامة: ما بيحصل إلا المكتوب ..

# # # #
دخلت البيت وهي تدور أمها بعينها : يمــــه , يمـــه ..
أم نرجس: أنا هنا بالمطبـخ

نرجس رفعت عبايتها وراحت لأمها ركض: يمـه , يمــه

أم نرجس ناظرت ببنتها: بسم الله علامك تصارخين ؟

نرجس بفرحة: ليتك شايفة وجها هههههه من جواتها نار واضح أنها بتصير هوشه بكره هذا إذا ما كان اليـوم ..
أم نرجس: أيش تقولين أنتي ؟

نرجس بحماس: خلصي ألي بيدك وأنا بمسح مكياجي ..

أم نرجس: طيب طيب بسوي لأبوك شاي وأكون جاهزة

نرجس وهي بالدرج وبصوت عالي : وأحسبيني معه ..

أول ما دخل السعودية
نوال بابتسامة: رجـع لي الأمان الآن ..
طلال: الحمدلله على سلامتنا , يلا نروح البيت ؟
نوال: أشتقت لأبوي ولأمي ولفهد وميس وعبدالرحمن ..

دخلوا الخبر وتوجهوا لبيتهم ..
أبو فهد بفرحة وصول بنتها: هلا هلا بنوال , نورتـي ..
أم فهد والدموع بعينها: الحمدالله على سلامتك , عساك ما تعبتي من الطيارة ؟
نوال: وش دعوة يمه يبه .. كأنكم مو متوقعين شوفتي ..
أم فهد وأبو فهد:.........
فهد: ليه سادين علي الطريق خلوني اسلم على أختي " اقترب منها وباس راسها " الحمدالله على سلامتك نورتي السعودية والخبر , أتعبتك الغربة ؟
نوال: الله يسلمك " ومسكت يد طلال " الفضل لله ثم لطلال ما خلاني أحس أني برا السعودية ..
لما أخذني فهد العام كان مستعجل يا دوب أ....

أم فهد قاطعتها: يا حبيبتي لا تنسين أن فهد متزوج ومعه عيال وأشغال وطلال ما وراه شيء ..

نوال: بس يا يمه طلال أخذ اجازة طويلة عشاني ..

أم فهد : عشتــوا حسستيني أنه ضابط توه عسكرية ماخذ سنتين من دخلها أبو شريط واحد بس
شوفـي فهد بسم الله عليه توظف من هنا وتزوج من هناك وطــلال " شدت على أسمه " لا ألتزامات ولا شغل ولا مشغلة ..

طلال: أستاذن ..

نوال ناظرت بأمها: ليه يمه كذا ؟
أم فهد كشرت بوجها: وأيش سويت أنا ؟ فهد كان عندك الأسبوع ألي راح وتفاهم مع دكتورك وماقصر, مو معـي الحق يا أبو فهد ؟
أبو فهد: صحيح , وبعدين يا بنتي لا تشغلين نفسك بهالكلام أرتاحـي ..
فهد مسك يدها: يلا أخذك لغرفتك ..
نوال قامت معه وأخذها لغرفتها ..
.
.
.
كان بغرفته وأتصل بخالته وبفرحة: هلا طلال هلا بأبوي ..
طلال بابتسامة طافية: هلا خالتي شريفة كيف حالك ؟
شريفة: مشتاقة لك يا عين أبوي , علامك ما جيت عندي؟ أنا لحالي ما معي أحد ما غير بوجهي خالك وزوجته وبزورتهم ..
تحملت غيبتك عشان أختك ..
طلال بحزن: والله يا خاله أني غبت عشان نوال مو بالقصد أتركك ..
شريفة: معذور يا طلال ..
طلال بنفس حزنه: الله يعوضنـي ..
شريفة ما فهمته: وش بك طلال ؟
طلال: وش رأيك نطلع ؟
شريفة: ما ودك ترتاح ؟
طلال: راحتي بشوفتك , مسافة الطريق بس ..
شريفة: أوك شويات وأجهز ..

# # # #
وبالمقهـى ..
شريفة: يلا هذا وصلنا قول ألي عندك , طول الطريق ساكت ..
طلال وهو يشوف القائمة: أيش خاطرك به ؟
شريفة: علـى ذوقـك ..
طلال نقر على الزر ألي جنب كل طاولة لطلب , جاء القارسون
طلال: كيكة العسل 2 , شاي بالنعناع 1 , شاي بدون نعناع 1 , ماي قارورة 1 ..
القارسون سجل الطلبات وراح
شريفة بتفكير: ليكون تريدني أخطب لك ..
طلال: وألي مثلي يتزوجون يا خالة ؟
شريفة: ليه وش ألي يعيبك ؟ جمال وطول وتعليم ووظيفة صح مو راتب مكبير بس توك بالعسكرية والزوجة بتقدر ..
طلال:......
شريفة ويدها على نحرها: وأنا بزوجك بالشيخة ألي قلبها عليك وتقدر أوضاعك ,
ولأني عارفه أبوك الرخمـة ما بيخليك تسكن عنده فوق مثل فهد بس لا تشيل هم بيتي مفتوح لكم وأنا بكلم خالك ولا تشيل هم ..

طلال تنهد: يا خالة سامحيني أني ما قلت لك ..

شريفة: على وش ؟

طلال: العسكرية فصلتني ..

شريفة بصدمة: وكيـف وليش ؟

طلال: ما عدت أداوم بسبب سفرتي مع نوال قالـو أني لا أستحق , حاول أراجعهم منا ومناك رفضوا .. بالأخير قلت أجلس مع أختي بسفرها ..
شريفة: كيف ؟

طلال : أخذت الإجازة السنوية ورحت مع نوال وطولت هناك أكثر من الشهر , ظنو أني فصلت , كلمتهم منا ومناك ولا فاد ..

شريفة: طب وأبوك يدري ؟

طلال: لا أنتي أول وحدة تدري ..

شريفة: كلم أبوك ممكن معه معارف بواسطة يرجعونك ..

طلال ناظرها بغرابة : تظنين مرت أبوي بتسمح له ؟

شريفة بقهر: الله يتولاها , ممكن ألي جاء نوال بسبب ظلمها لك ..

جاء القارسون وحط طلبهم بالطاولة وراح

طلال : ادري تحبي الشاي بدون نعناع سمـي ..

شريفة بحزن :طلال ..

طلال وهي يدعي البسمة: لا تشيلي همي يا خالتي باقي شهرين بس وينظف ملفي من العسكرية وأشتغل بالقطاع الخاص ..

شريفة: ألي أعرفه أن أبوك ما بيقبل أنك تجلس عنده بيظن أنك بتطلب منه فلوس عشان يصرف عليك وهو لو وافق مرت أبوك النسرة بتعارض
طلال: ما أحتجت له وأنا أدرس بحتاج له الآن ؟

شريفة: ما تدري وش بباله الله ييسر لك بس ..

طلال: بالكلية وأنا أعين نفسي أشتغلت كداد وأبو حسن مو مقصر ..

شريفة: بس يا طلال ..

طلال قاطعها :انسي السالفة ..

شريفة: وايش صار على نوال ؟

طلال: ما عاد جلسات الكيماوي تفيد ..
شريفة: وراه ؟ مو على أساس استجاب جسمها للكيماوي ؟

طلال: ذاك العام أما بروحتي معها قالو بعد ما شالو السرطان رجع لها واحد ثاني وانتشر بجسمها ..
" وبقهر " أنا هناك كأني اطرش بالزفة فهد موصي الدكتور ما يقول لي الجديد بحال نوال ,
راح أسبوع هناك وجاء ولا قال لي أن ما عاد يفيد معها الكيماوي ..

شريفة بخوف: أعوذ بالله , الله يحمينا من الشين , ربي يجيرها ويرحمها ..
طلال: دعواتك لها يا خالة ..

وبعد صمت دام دقيقة: ومتى بترجع لبيتي تسكن هناك ؟
طلال: ناسية خالي أيش سوا بي ؟

شريفة: هو إذا عصب يقط كلام ماله سنـع بسبب السكر والضغط بس والله يحبك وينشد عنك..

طلال: لا أنتي عارفه ليه متضايق من وجودي , زوجته ما تأخذ راحتها وصعبة يا خالة أتركيني ببيت أبوي لين ما ربك يفرجها ..
شريفة: عاد هذا بيت أبوي الله يرحمه وهو سكن به مع مرته ..

طلال: عاد هذا بيت أبوه وخلاص يا خاله سدي هالسيرة ..

شريفة تنهدت
.
.
.
لبست قميص نومها ورفعت شعرها لفوق وحطت عنايتها قبل النوم إلا يرن جوالها ردت: أهلين نهلة ..

نهلة: أتمنى ما أكون أزعجتك ..

راغده:باقي على موعد نومي نصف ساعة ..

نهله: تمام , بكره معك موعد لدكتور الأسنان الساعة 9 صباحا ..

راغده: بس ؟

نهله: بكره ما معك أي شيء مهم غير الموعد ..

راغده: فرصة أرتاح , شكرا نهلة ..

نهله: العفـو , تأمرين بشيء طال عمرك ؟

راغده: تصبحين على خير ..


انتهـــى البارت ..


هاجر جوده غير متواجد حالياً  
التوقيع
"وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم." ❤




رد مع اقتباس
قديم 08-03-21, 08:38 PM   #6

هاجر جوده

مشرفة منتدى الروايات المنقولة

 
الصورة الرمزية هاجر جوده

? العضوٌ??? » 402726
?  التسِجيلٌ » Jun 2017
? مشَارَ?اتْي » 1,915
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي tunis
?  نُقآطِيْ » هاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond repute
افتراضي



البارت الثــــاني


أم نرجس: يا ساتر .. لا تقول أسمك عند امها ..
نرجس: ليه وش بيصير ؟

أم نرجس: يعني بتطردني من الجمعية أم عبدالعزيز ..

نرجس بقلق: لا يا يمه مو لهدرجة ..

أم نرجس: وأزود من كذا بعد ..

نرجس: هي الدنيا سبهلاله كذا ؟

أم نرجس: يعتمد على التصويت لو صار عدد ألي قابلين خروجي أكثر من عدد الرافضين يعني خلاص بح ..

نرجس: ياربي ..

أم نرجس: أتصلي بها يا نرجس ..

نرجس صارت تتصل بـ راغده و راغده جوالها مغلق ..

أم نرجس: أكتبي لها رسالة وبيبان عندك كان هي قرأتها أو لا ..

نرجس : هـي لاغية مؤشر القراءة ..

أم نرجس بعدم أستيعاب: يعنـي شنو ؟

نرجس: يعني لما أرسل لها أي رسالة ما يجيني صحين أزرق ..

أم نرجس: وتعرفين متى تقوم هي؟ ولا ألغت أخر ظهور بعد ؟

نرجس: لا ما ألغته الحمدلله , تصحى 8 أو 9 صباح ..

أم نرجس: حطي لك ساعة يلا عشان تقولين لها وتحذرينها ما تعلم أمها بـ أسمك , وهذا إذا ما قالت وخلصت ..

نرجس بخوف: أنا بحاول يمه على قد ما أقدر و يا رب أنك تعيين ..



رن المنبـه على الساعة 6 صباحا
قامت غسلت وجها وحطت واقـي شمس ولبست ملابسها الرياضية وجزمتها رفعت شعرها ذيل حصان
ونزلت تحت بالحوش ألي سوتها حديقة وصارت تمشي ثم تهرول ثم تركض وبعد ساعة إلا ربع
دخلت داخل وبدون ما تناظرها: لا تسوين فطور , بفطر برى ..

ماريان: أوك سنيورة ..

راغده: بتلاقين ملابسي فوق السرير روحي أكويها ..

أخذت دوش لكامل جسمها ..

وشافت لبسها مكوي ومعلق قبال التسريحة..
كانت عبارة عن تنورة سكيني سوداء وبلوزة رسمية أزرق نيلي ..
حددت حواجبها وحطت واقـي شمس ومرطب شفاه ولبست كعبها الأسود
لبست عبايتها وضبطت حجابها ولبست نظارتها الشمسية وصعدت سيارتها وحمتها إلا تشوف أتصال من نرجس 5 مرات ورسالة بالواتس جات بتفتحها إلا بإتصالها
راغده: أهلين ..

نرجس بفرحة أنها ردت عليها: أخيرا رديتي ..صباح الخير ..

راغده: صباح النور ..

نرجس: ما أعرف هل رحتـي بلغتي أمك بخصوص ألي قلته ..

راغده قاطعتها: لا تشيلي هم , ما بذكر أسمك

نرجس بفرحة: وياليت لو يكون بيني وبينك ..

راغده: ما في شيء بيني وبينك بس أن كان اتصالك هو للمعرفة فـ تطمني ..

نرجس " مدري ليه رافضة أي احتكاك بيني وبينها" شكرا لك ..

راغده: وغيره ..؟

نرجس: سلامتك ..

راغده: أوك " سكرت الخط"

نرجس: سكرت الخط بوجهي ! على أيش شايفة نفسها ؟

أم نرجس: مش مهم الأهم أنها ما علمت أحد ..

نرجس: فيها كمية غرور وثقة ما شفتها بأحد ..

أم نرجس: معليش يا بنتي هذا هم مديرات الأعمال ..

نرجس بقهر: لا تزودين قهـري يمه ..

& & & &
دخلت غرفتها وطفت التكييف وولعت الأنوار وبحده: يلا قم هات من الفوال ..

طلال بطل عينه بثقل ..

أم فهد بنفس حدتها وعند الباب: قوم لا تخليني أرجع لك من جديد ..

طلال: وفهد وش وضعه ؟

أم فهد: فهد مو مثلك بإجازة ..

طلال " صبي عندها أنا ! " وقام بكسـل
.
.
.
توجهت لعيادة الأسنان للكشف على أسنانها ..

الدكتور: أسنانك مش بحاجة لتنظيف ماهي كده كويسة جدا ..

راغده تشوف على المراية: هذا بداية تسوس دكتور ممكن تحشيه لي , وهذا بعد ..

الدكتور: تمام ..

وبعد مضي ساعة إلا ربع توجهت لصالونها

أول دخولها , الطاقم: صبـاح الخير ..

راغده وهي تمشي بثقة: صبـاح النور ..

صعدت لمكتبها , نهلة قامت وراها: صباح الخير ..

راغده: صباح النور , أي مواعيد ؟

نهله وهي تأخذ عباية راغده: لا ..

راغده تجلس على كرسي مكتبها : والموقع أيش صار عليه ؟

نهلة : بعتت طلب عبر البريد الإلكتروني وللآن ما جاني رد ..

راغده: والفطور ؟

نهلة: طلبتها من ربع ساعة ..

راغده: نهلة ضيفي لجدول أعمالي يوم الخميس الساعة 9 للجمعية ..

نهله: أبشـري , تأمرين بشيء ثاني ؟

راغده: تسلمين ..

وبعد لحظات وصلني منقوشتين زعتر وشاي بالنعناع ..

راغده ببتسامة: هذا ألذ فطور ..

ام حسن: فيه العافية ..

راغده: أفطرتي ؟

أم حسن: أي الحمدلله من ساعة كذا ..

راغده ناظرتها: تريدين شيء ؟
أم حسن بتردد: أي طال عمرك , أنتي عارفه العام الدراسي بعد شهر محتاجة سلف 1000 ريال لمقاضي مدرسة العيال ..

راغده: أبشري لا تشيلين هم " مسكت جوالها وأجرت عملية التحويل لحسابها " وهذا حولنا أيش ثاني ؟

أم حسن رفعت يدها لفوق: الله يعمر بيتك ويرزقك الزوج الصالح بالقريب العاجل " انتبهت على نفسها "
أقصد الله يزيدك من فضله كمان وكمان " وعند الباب " أستأذنك ..

راغده تنهدت" مدري وش الغاية من الزواج , وليه الناس تدعي لي بزيادة بالزوج الصالح ؟
كلهم منحرفين ووصخين , الله يأخذهم بس " مسكت المراية وصارت تشوف وجها: هذا أنا قمر وشباب ما شاء الله تبارك الله ..

.
.
.
ومسكت جوالها وجلست على الواتس آب : ايش معك شغل الليلة بعد صلاة العشاء ؟
فرح: أهلين حبيبي , ما معي شيء ..
راغده: أتمنى ما تتعذرين مثل كل مرة , عازمتك على مطعم بحري ..
فرح: ودك بمريم ومروة معنا ؟
راغده بفرحة: ودي , معك تواصل معهم ؟
فرح: أي العلاقة ما أنقطعت
راغده بحماس: مختفيات عن الأنظار خليها مفاجأة لهم قولي أنك أنتي ألي عازمتهم ..
فرح: تـم براسلهم وأكد عليك مباشرة ..
راغده: أرسلت فيس يبتسم مع قلب
سرحت بفكرها " الله على أيام الثانوية كنا صديقات وبعد الثانوية الكلية وكل وحدة ما عادت
مثل أول مشغولات بحياتهم , كل ما حاولت ألتقي بهم ما تضبط , ظروفهم تحكمهم
ويارب هالمرة تضبط " بابتسامة نقزت على التلفون: تعالي نهلة ..
نهلة: حاضر طال عمرك ..

دخلت نهلة لراغده وبحماس سألتها: لو معك صاحبات ما شفتيهم من زمان أيش أفضل هدايا ممكن تعطينهم اياها ..

نهلة : على حسب نوع العلاقة , يعني هل هم صديقات مقربات أم زميلات و ألتقيتوا ؟

راغده بحالمية: صار لنا فترة ما ألتقينا أكثر من عشر سنوات , بس بيننا تواصل على الواتس آب ..أقصد متواصلة مع وحدة منهم , وذي متواصلة مع الباقي ..

نهلة: حلـو , أنا بحجز لكم مطعم راقي vip

راغده: أعتمد عليك يا نهلة , حبثا تكون الليلة على الساعة 8 ولو تم كل شيء على خير أرسلي رابط الموقع ..

نهلة: لكم شخص ؟

راغده: 4 أشخاص ..

نهلة: تم

راغده: الله يحفظك
نهلة نزلت راسها وطلعت من المكتب

بعد 7 دقايق وصل لها الموقع وأرسلت لفرح وخبرتها الخطة الجديدة ..
.
.
.
على الغداء كانت معه بالمطبخ طلال: لا تحاولين ما بتتعلمين هو يعتمد على النفس ..

نوال بضحكة: خف علينا يالشيف رمزي ..

طلال: لو مو عاجبك طبخي , كان ما طلبتي مني البرياني

نوال: ما ذقت أحد مثلك بالطبخ يا طلال ..يا بخت من ألي بتتزوجها ..

طلال:........

نوال: ليه سكت ؟

طلال ناظر أخته: وهل الزواج أساسي يا نوال ؟

دخلت عليهم ميس وبابتسامة: يا مساء الخير جميعا , أنا شامة ريحة أكل فضيعة دوختني , قلت بشوف طلول كان حسبني أو لا ..
طلال: هو أنا أقدر ما أحسبك ؟

نوال: حزر فزر أيش الطبخة ؟

ميس: لا مش معقول طالمة نوال بالمطبخ يعني برياني ..

طلال ونوال بصوت واحد: صــــــح ..

ميس: هههه أنا ذكية ..

نوال: لو ذكية كنتي خلصتي الجامعة مو نايمة فيها ..

ميس بتأفف: زين أني دخلت الكلية , بس ليه سكتوا لما دخلت بينكم سر ؟

نوال: لا بس كان السؤال هل الزواج ضروري ؟

ميس: عن نفسي أساسي " وهي تتلفت وبهمس " عشان أفتك من أمك ..

نوال وطلال: هههههههههه ..

ميس بحالمية: متى بس يجي وأنا موافقة وبدون مهر ..

نوال: لا تسمعك أمي بتقومها عليك ..

ميس: محد يقدر يأخذ راحته بهالبيت , حتى السوالف ممنوعة ..

أم فهد عند الباب: عسـى هالجمعة خير .. !

ميس جمدت مكانها: يمــه !

أم فهد ناظرتها: علامك كذا كأنك شايفة جني ..

ميس: أبد يمه بس دخلتي فجأة ..

أم فهد تناظر طلال بنصف عين: وأنت كلا بالبيت و هالإجازة ذي ما خلصت ؟

ولا جالس تطبخ مثل النسوان ..

نوال: يمـه ..

أم فهد: أطلعي أنتي برا مع أختك ..

نوال: بس ا...

ميس خذت نوال برا

أم فهد: من أنت عشان يعطونك إجازة 8 شهور حتى ألي معه منصب كبير ما سووها له ..

طلال: معليش يا مرت أبوي ..

أم فهد رفعت حاجبها: ما تقدر تقول خالتي أو عمتي .. ولا على ترباية شرفوه

طلال: خالاتكم أمهاتكم وأنا ما شفت هالشيء فيك , مرت أبوي يعد لفظ محترم على ألي تعامليني فيه ..

أم فهد : الله الله والله وطلع لك صوت يا طلول , أنت ناسي أيش ممكن أخلي أبوك يسوي فيك ؟

طلال بتريقة: أكثر من ألي تسونه فيني ؟

أم فهد عطته ظهرها: وش سوينا لك ما كل وشارب والبيت يسترك ..

طلال: بيت يسترني ؟ وينه ؟ كل سواليفي عند الجيران وعند أهلك ,
وليت الكلام صحيح أيش فايدة أعمدة البيت ألي أنحطت لستر وفيها ألي يفشيها ويخلي البيت شفاف ..

أم فهد رفعت حاجبها: ما يحتاج أوصل إنجازاتك لناس وبعدين أنت تظن كذبك علينا بيستمر ..

طلال: أي كذبة .. !!!

أم فهد بتوعد: طيــب , خلك كذا وش أيش بيصير ..

& & &
أختارت لبسة خفيفة لمناسبة عظيمة بالنسبة لها وهـي تتعطر: أحسن من روحتي لهالجمعية
ألي هدفها بس زواج , ألتقـي بـ أصدقاء الثانوية أفضل ومنها أغير جو ..

حطت ميك آب نو ميك آب ..

لينغز تايقـر وبدي أحمر بحمالات عريضة وكعب متوسط أحمر واكسسواراتها بلون الذهبـي قلادة طويلة وخاتم وساعة ..

رفعت شعرها ولبست عبايتها وحجابها وصعدت سيارتها وبرسالة من فرح ( وصلنا للمطعم أنتظرك )

راغده ابتسمت: الحمدلله أخيرا بنتشاوف ..

وبالمطعم ..
دخلوا الغرفة مروة بأعجاب: حبيبي فرح ليه متكلفة كل ذه ؟

مريم: أكيد معك خبر أو به مناسبة خاصة ..

مروة بحماس: بمـوت من الوناسة بصور سناب وأقهر حماواتي المهرجات ..

مريم: وأنا بعد ..

فرح: أسمعوا بنات خلو التصوير على جنب و انتبهوا لي ..

ألي حجزت وعزمتنا هـي راغده ..

مريم ومروة تغيرت ملامحهم: نعـــم !

مروة: وش تقولين أنتي ؟

مريم: ناقصنا حسد أحنا ؟

فرح: حتى لو ما تحبونها تكلفت عشانا والله ..

مروة بقهر: الله يسامحك يا فرح أنا لو أدري إن هي بتجي ما كنت قبلت بعزميتك ..

مريم: أي والله , عينها حارة بتحط عينها علينا ..

فرح: مو ذنبها لأنها ما تزوجت ..

مريم: بس ذه ذنبك أنتي لأنك قبلتي دعوتها ..

مريم بخوف: قل أعوذ برب الفلق , قل أعوذ برب الناس ..

مريم: وليـه أيش تريد منا ؟ وأيش معنا الآن مو أحنا قاطعنا علاقتنا فيها من بعد زواجنا ..

مروة: أي هي معقدة وتريد تخرب عقولنا عشان نصير مثلها لا زواج ولا أهداف ..

مريم: يــوه جلست اتذكر كيف كانت بالكلية " بتفكير "
كان عمرنا 22 سنة ممكن وهي إنسانة ثانية كنا عندها إنفصام وتحقد على كل وحدة متزوجة ..

فرح: هيه هيــــه لا تبالغون عاد , ممكن هي ما تحب أو مو متقبلة موضوع الزواج ..

مريم ومروة ناظروا ببعض وفطسوا ضحك ..

فرح: !!!

مروة بضحكة: طالـع هاذي بس ..

مريم: ههههه هي مو عشان ما تحب هي مو حــــاصل لها كم عمرها الآن ولا تزوجت
وشوفينا الحمدلله متزوجات لكن هـي وش سوت ووش عندها أصلا ؟

مروة: ومدري من وين جابت هالفلوس عشان تحجز لنا بهالمطعم أنا زوجي راتبة فوق الـ 11 الف ولا فكرنا حتى نمر عليه ..

مريم: بسم الله بسم الله ليكون سرقة ولا وش !

فرح: عن الدراما أنتي وهي , وخلاص أسكتوا قبل لا تسمعكم ..

مروة بدون أهتمام : وخير يا طير , لو هي قدامي بقول هالكلام بوجها ولآني بخايفة ..

مريم: وأنا بعد , ناسية لما ...

فرح باندفاع: اوووص جـــات ..

دخلت راغده بابتسامة العريضة: هلــــو ..

الكل أنصدم من شكلها: !!!!!

راغده اقتربت من فرح وحضنتها ومروة ومريم وبشوق كبير: يــا الله يا بنات قد إيش اشتقت لكم يعني لو ما فرح تعاونت معي ولا ما كان شفتكم ..

شلحت حجابها وجلست جنب فرح وهي قبال مريم مسكت يدها: يا الله يا ميمي تغيرتي .. كيف حالكم ؟

مريم وهي تتحسس يد راغده الناعمة: وش جرى عليك ؟ تغيرتي بقوة ..

مروة بنفس ذهولها: لو مريتي قدامي ما كان عرفتك ..

فرح: أحلويتي ونحفتي راغده ..

راغده حست أن بوجها شيء: بروح الحمام أعزكم الله , بالأذن ..

أول ما أختفت عن عيونهم كلهم بصوت واحد: من ذي ؟

مريم: مصيبـة مسوية تجميل ؟

مروة: لا مستحيل ملامحها نفسها بس حلوت كثير ..

مريم: سقـى الله أيام الكلية كانت سمينة والآن شوفي كيف ..

فرح بحماس: نفسي أشوف جسمها بدون عباية , بنظم حفلة ببيتي قريب أجل ونشوف كل شيء , هي كانت تقول لي نادي ونادي ..

مروة: أقول بنات نترك كل شيء لبعدين الأهم نعرف إيش تستخدم وأيش تسوي والله كأنها أم 22 سنة ..

مريم: أيش رايكم نضيفها سناب ؟

مروة: لا مستحيل والله أن تجيك مصيبة ..

مريم: أسمعـيني , هـي نسوي لها تخصيص ما نضيفها من ضمن إطار قصتي ممكن هي من النوع ألي يصور ..

سمعوا صوت كعبها وألتزموا الصمت وجلست معهم بابتسامة: حي الله هالشوفة ..

فرح: تغيرتي أيش سويتي يا بنت ؟

راغده: ما سويت شيء بس شيكت على حالي بالمراية ..

فرح بضحكة: لا أسالك عن شكلك كـ اجمع ..

راغده: هههههه معليش تو أنتبه , أشياء كثيرة ..

مروة مسكت جوالها: معك سناب ؟

راغده: طبعا ..

والكل ضافوها ..

راغده: أيش خاطركم تطلبون ؟
.
.
.
أبو عبدالعزيز: أنا ما كنت راضي من البداية أنها تسكن ببيت لحالها , الناس وش بتقول عني ؟


يتبــع ..


هاجر جوده غير متواجد حالياً  
التوقيع
"وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم." ❤




رد مع اقتباس
قديم 08-03-21, 08:40 PM   #7

هاجر جوده

مشرفة منتدى الروايات المنقولة

 
الصورة الرمزية هاجر جوده

? العضوٌ??? » 402726
?  التسِجيلٌ » Jun 2017
? مشَارَ?اتْي » 1,915
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي tunis
?  نُقآطِيْ » هاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond repute
افتراضي

أبو عبدالعزيز: أنا ما كنت راضي من البداية أنها تسكن ببيت لحالها , الناس وش بتقول عني ؟

أم عبدالعزيز تمد له الشاي : هالبنت عنيدة تحب تسوي أي شيء يقهرني ويرفع ضغطي ..

مها: مو ممكن هي تبغى تسكن هناك عشان تتزوج وتسكن به هـي و زوجها ..

أم عبدالعزيز فتحت عينها: لا عاد مو لهدرجة ..

أبو عبدالعزيز: بنتك كل شيء تسويه وما أعتقد أن فكرة مها غلطانة ..

أم عبدالعزيز: بنتي أصلا ما تفكر تتزوج أصلا عشان تسكن زوجها معها ..

أبو عبدالعزيز: حاولي تقنعينها بالزواج بعد سنتين ما عاد بيكون لها فرص زي الآن ..

أم عبدالعزيز تنهدت: من أحين ما عاد فيه أصلا ..

أبو عبدالعزيز: علمـي نفسك أجل وأقنعيها ..

مها: أتركوا هالشـيء علي أنا بكلمها ..

أم عبدالعزيز بأندفاع: كلميها بعد يوم الخميس , لو كدرتيها ممكن ما تجي وأنا بالموت أقنعتها ..

ويارب تعجب بها أم صهيب وتخطبها لولدها ..

أبو عبدالعزيز: وأيش لازمك أغراض للجمعية ؟

أم عبدالعزيز: وصيت عبدالعزيز عليها ..

أبو عبدالعزيز: هالولد مختفي مرة ..

أم عبدالعزيز: جياته ما تصادف جياتك , وتلقاه مشغول أصلا ..

أبو عبدالعزيز: وأخبار د.حمود ؟

مها: مشغول مرة يا دوب يفضـى لي ..

أبو عبدالعزيز: هذا هـي مهنة الدكاترة الله يعينه ..
.
.
.
بتردد: يبه أنا فصلت من الدوام ..

أبو فهد عدل جلسته: وش تقول ؟ وش السبب ؟

طلال: بسبب سفرتي مع نوال ..

أبو فهد: كلمتهم ؟

طلال: أي و مابه فود ..

أبو فهد: لا حول ولا قوة إلا بالله ..

طلال: أنا بشتغل بالقطاع الخاص بعد شهرين إن شاء الله ..

أبو فهد: الله يكتب لك الأجر , ويعينك على ما أبتلاك به , أنت توك صغير وما يندرا إيش بيصير بعدين ..

طلال" كل شيء يكون سهل بدون مرت أبوي وتدخلاتها ": إن شاء الله ..

إلا بدخول فهد: السلام عليكم ..

أبو فهد وطلال: وعليكم السلام والرحمة ..

فهد جلس جنب أبوه: أبو ظافر جارنا يشتكي من عبدالرحمن ..

أبو فهد: وش مسـوي ؟

فهد: يقول كل شوي داخل وطالع عندهم والبنات مو مرتاحات ما عندهم خصوصية ..

أبو فهد: هـــاه .." بصوت عالي " يا عبدالرحمن .. يا عبدالرحمن , قـم يا طلال ناده ..

طلال قام: أبشـر ..

أبو فهد: وكيف يدخل ويتمشـى عندهم ..

جات ميس بروعه: علامك يبه تصارخ ؟

أبو فهد: أخوك الثـور ..

طلال وعبدالرحمن دخلو ..

فهد بحده: صح أنت كل يوم عند الجيران ؟

عبدالرحمن : أي جيران ؟!!!

فهد: أقصد أبو ظافر لا تستغبى معي ..

عبدالرحمن: أي أروح ..

أبو فهد بعصبية: وش دخلك عندهم ما تدري البيت به حريم ..

عبدالرحمن: أي حريم ! أنا أدخل المجلس بس ..

فهد بعصبية: مو أنا محذرك ما تدخل بيتهم !

عبدالرحمن: لا تدخل أنا أكلم أبوي ..

فهد فتح عينه على الآخر وقام عليه يضربه: أيا ألي ما تستحي على وجهك تقـل أدبك بعد ..

أبو فهد بصوت عالي: بـــس أنت وياه ..

طلال يحاول يفصل بينهم

ميس بصراخ: يا ويلي خلاص يا فهد بتذبحه ..

عبدالرحمن كان يغرس أظافره الطويلة بجلد فهد ويدافع عن نفسه على قد ما يقدر ..

طلال مسك فهد بقوة وبعده عن عبدالرحمن

ميس أبعدت عبدالرحمن : بـس بـــس خلاص ..

أبو فهد : ما عندكم إحترام لي جالسين تتطاققون قدامي ..

عبدالرحمن بعصبية: هو ألي بدأ يبه كل ما سويت مشكلة أو سوء فهم ما غير يجلدني يحسب أني أصغر عياله , يظن أني صغير مثل قبل ما أقدر أدافع عن حالي ..

أبو فهد: جـــب , توك أبو 14 سنة ولسانك طويل على أخوك الكبير , أحترم وجودي على الأقل ..

فهد يتنفس بسرعة: آسف يبه بس هو ألي بدأ بطولة اللسان ..

أبو فهد: في شيء أسمه تفاهم مو تضربه على طول ..

عبدالرحمن بسخرية: شف على كم ضربه ونفسه بينقطع من الدخان ..

فهد بعصبية: أنت ولا كلمة ..

أبو فهد ناظر فهد: صح هالكلام يا فهد ؟

فهد: يكذب مو صدق ..

عبدالرحمن: أنا يبه معي مقطع مصورينه وهو يتفنن بالتدخين وطلع الدخان من خشمه بعد ..

طلال: خلاص يا عبدالرحمن رح غرفتك ..

أبو فهد بحده: وقف , وين المقطع ؟

فهد تغير معالم وجهه وناظر بعبدالرحمن بوعيد

إلا بدخلة أم فهد: وش صاير ؟ " وهي تناظر بولدها يده مخدوشة ومجروحة بقوة وبخوف: وي وي من ألي مسوي بك كذا ..

طلال: يا مرت أبوي أ...

أم فهد ناظرته بكره وقهر: جعل يدك الكسر أنت حيوان ؟ وش هالحوافر ألي معك وش سويت بولدي ..

ميس: يا يمه لا تصيرين مثل فهد تهجم على طول , أسمعي السالفة ..

أبو فهد: وأنا من أطلع شوي تصير أمور كثيرة ..

أبو فهد: خلك من هالسيرة وين جوالك يا عبدالرحمن ..

عبدالرحمن فتح المقطع ووراه أبوه

أبو فهد بصدمة: أيا أسود الوجه أجل ذي سواتك ؟ ولما أسالك قبل تقول إشاعة ؟ تقلع الله يقلعك

فهد عند الباب بقهر: أنا أوريك ..

أبو فهد: ويهدد أخوه بوجهي بعد ..

أم فهد: وش السالفة ..؟

ميس مسكت يد أمها وبهمس: تعالي يمه أنا بعلمك ..

وراحت معها

طلال: يا يبه هد نفسك , ذي صحته وبراحته ..

أبو فهد بقهر: أحصلها من العود ولا من المراهق ألي بالشني بكل يوم مصيبة يا مرة مكسر لمبة أبو جابر ولا فالع واحد ولا متهاوش والآن عند أبو ظافر ..

طلال: يا يبه مراهق وش لك به , أنا بنفسي بكلمه لا تشيل هم وإذا على فهد هو كبير مو صغير وعارف وش قاعد يسوي ..

أبو فهد: أنا ما أريده يصير مثل عمه الله يرحمه , مات بسبب سرطان الرئة وش سبته التدخين ..

طلال تنهد: لا حول ولا قوة إلا بالله ..


وبالصالة جلستها وصارت جنبها: جاء فهد من برا وقال له إن أبو ظافر يشتكي من عبدالرحمن داخل طالع عندهم
والحريم يشتكون منه , إلا بدخله عبدالرحمن وتصير نجرة بينهم ذه يضربه وذاك يرد عليه بكفخة ..

أم فهد: يعني طلال ماله علاقة , كان يباعد بينهم من أول ؟

ميس: يمه مو أنتي شايفة بعينك أن طلال كان ماسك فهد بقوة وش يعني ؟ يعني أن هو ألي باعد
بينهم , وبعدين ليه تحبي تطيحي كل شيء برأس هالطلال , مسكين والله ..

أم فهد: لأن عمره مو معتبركم إخوانه هو خبيث أنا أعرفه من كان صغير , ماتت أمه من كان عمره 5 سنوات , وهو شري ما تحملته والله ..

ميس: طيب الآن هو كبير ما يوصخ ولا يسوي شيء ..

أم فهد: والمطبخ ألي مخليه حسرة؟

ميس: يا يمه به شغالة تنظف مو لازم تنظفين أنتي , وبعدين طلال لجاء يطبخ نظيف جدا , شوفيني أنا لطبخت خليت المطبخ إعصار ..

أم فهد: ليه تحبونه أكثر من فهد ؟ رغم أن فهد أخوكم من أم وأب واحد ..

ميس: يمه أنتي عارفه طبع فهد عصبي وحريقة , لكن طلال لا ,
نصيحة يمه حاولي أنك تلينين على طلال ما تدرين ممكن هو الوحيد ألي يفيدك وأحنا ننشغل ولاهيين ..

أم فهد: ما أحبه ولا أحب أمه وأهلها , ما بغت تحمل إلا لما تزوجني أبو فهد ..

ميس بعجب : يمه أنتي الدخيلة بينهم , مو أم طلال ترى أنتي الثانية وهي الأولى وبعدين مو ذنبها أنها ما حملت إلا لما تزوجك أبوي ..

ام فهد: كنت متوقعة أنها بتطلق بعد ما تزوج عليها لكنها جلست معه وعادي ..

ميس: يا يمه لا تصبين كرهك على طلال ترى الظلم ظلمات ممكن ألي صاب نوال بسبب ظلمك له ..

أم فهد: أنا ما ظلمته بس ما أحبه , وبعدين ألي في نوال بسبب العين ..

ميس: الله يدري , حتى لو نكرتي , ولا تبيني لأبوي كرهك له خلاص , بيجي يوم يوقف ضدك وممكن هو سنة بالكثير ويتزوج بنت عمي ..

أم فهد: يتزوج من يا حسرة ؟ من ألي بتقبل فيه بدون وظيفة ..

ميس بعدم أستيعاب: مافهمت عليك ؟؟

أم فهد: فصلوه خلاص , وبنت عمك ولا غيرها بتقبل فيه .. أبوك لو عرف بيطين عيشته لأنه معطي اخوه كلمة أن جنان لطلال ..

ميس: يا رب أنك تعين ..

نوال الي كانت تسمع الكلام كامل دخلت غرفتها بهدوء ..
.
.
.
أنتهت الأمسية راغده عند سياراتها: أحد يريد أوصله ؟

مريم باندفاع: أنــــا ..

فرح: خلاص أنا باخذ مروة وأنتي خذي مريم ..

راغد ببتسامة: يلا ..

وصعدت معها السيارة , مريم ألي كانت تشوف سيارتها بإعجاب : أقول راغده خذيني أول لبيت أهلي بأخذ عيال ..

راغده: ماشاء الله معك عيال ؟

مريم: أي 2 ..

راغده: الله يحفظهم لك ..

مريم: آمين ..

وقفت عند الاشارة شافت جوالها 7 مكالمات من نهلة كتبت لها رسالة" أوصل وأكلمك "

راغده: ودك بشيء , قهوة أو شاي تتسلين بالطريق ؟

مريم: لا أنا فل .. خلاص ما به مجال أكل أكثر ..

راغده: بالعـافية ..

وصلت لبيت أهل مريم وخذت بناتها ووصلتها لشقتها وتوجهت لبيتها أول ماحطت سيارتها للكراج أتصلت بها : هلا نهلة أعذريني كان جوالي صامت ..

نهلة: إن شاء الله كانت أمسية حلوة ؟

راغده: جدا ..

نهلة: ردوا علي الموقع بالبريد قالو من أول كان عملتي حجز مثل العادة ..

راغده: نسيت والله , عارفه تو أنتقلت لبيتي وما كان معي وقت , لكن بلغيهم أني بكره بتناقش معهم ..

نهلة: ما ينفع الآن ؟

راغده: ودي , لكن الآن الساعة متوخرة وأنا أول ما أدخل الصالون بتفاهم بإذن الله وبباشر فيهم ..

نهلة: تأمرين بشيء ..

راغده: سلامتك ..

وسكرت الخط وصعدت فوق لغرفتها , شلحت عبايتها وحذيانها وقطت نفسها بالسرير " أيام , أيام ما تغيروا مثل ما خبرتهم "


يوم الخميس كل شوي تتصل أم عبدالعزيز , تأكد لبنتها عشان ما تنسـى الروحة
لبست فستان زيتي طويلة وبه كسرة من ورى ماسك على الجسم بحمالات عريضة وجاكيت جينز وصندل متوسط الطول ذهبي مع أكسسوارات ذهبية
رفعت شعرها ذيل حصان , ورخت شعرها من قدام
مكياج ناعم وغلوس أورنج خفيف ..

عند قدوم الساعة 9:12

وصلت و استقبلتها مها وبعد السلام: ليه ما تردين على أتصالات أمي ؟

راغده: أنا قلت كلمة أني بجي يعني بجي مو كل شوي تشيك تتأكد ..

مها: طيب كان رديتي ..

راغده: ناسية أني أسوق ؟

ريهام: ياربي.. مو وقت عتاب ولوم .. بنتأخر على أمي يلا ..

جات الخدامة شالت عبايتي , فتحت شنطتها وتعطرت وشيكت على حالها بالمرآية
وضبطت شعرها دخلت مجلس الحريم وشافت أعضاء المجموعة من ضمنهم أم نرجس وبنتها
سلمت على أمي وعلى الموجودين , نرجس تناظر فيها من فوق لتحت وبهمس لأمها: وجات السنيورة ..

ام نرجس بإعجاب: جسمها نحت تبارك الله ..

نرجس بغيرة: أي الله يسلم فلوسها ..

أم نرجس: يمـــه من غيرتكم يالبنات ..

نرجس: احتاج أكون مروقة يمه رجاءا ..


أم عبدالعزيز غمزت لأم شاكر وفهمتها وبترحيب: هلا بالزين كله , ماشاء الله تبارك الله..

راغده بابتسامة: هلا أم شاكر ..

أم شاكر: زاد نور المكان ..

راغده: تسلمين حبيبي ..

ومسكت يدها وجلستها عند أم صهيب , أم صهيب: وش هالزين ووش هالجمال ..

أم شاكر بابتسامة وبهمس: للآن كل شيء مبشر بالخير

أم عبدالعزيز بفرحة: الله كريم يـ أم شاكر , يارب يكون زواجها بهالسنة يارب ..

أم شاكر: أي يـ أم عبدالعزيز ادعي لها ترى دعوات الأم مجابة ..

أم عبدالعزيز: يارب أنك تجيب ..

أم شاكر: أجلسي جنب أم صهيب وأمدحيها وأثني عليها ..

أم عبدالعزيز جلست جنب أم صهيب: سمعت أن ولدك صهيب رجع لسعودية ..

أم صهيب بفرحة: أي الحمدلله ..

أم عبدالعزيز: الحمدلله على سلامته ..ومبروك تخرجة

أم شاكر: ومتى نفرح فيه ..؟

أم صهيب: هذا أنا جالسة ادور له ساعدوني ..

أم عبدالعزيز: مو ممكن تكون قبالك بس أنتي مو شايفتها ؟

أم صهيب: لا وين , تعبت وأنا ادور ما لقيت البنت المناسبة ..

أم شاكر: يعني هو معه مواصفات محددة؟

أم صهيب: ما قال بالضبط , بس يريدها على ذوقـي ..
" ألتفتت لراغده" وأخبارك راغده ما تزوجتي ..

أم عبدالعزيز باندفاع: لا للآن ..

ام صهيب: أي .. الله يرزقها , أما أنا ما بزوج ولدي إلا بشيخة البنات وياليت لو تساعدوني عليها ..أم عبدالعزيز وأم شاكر خبري معكم معارف
, وتروحون للمناسبات أريدها وحدة صغيرة ما تعدت الـ 28 سنة ..

ام عبدالعزيز تغير وجها , أم شاكر:.........

أم صهيب: وأريدها ست بيت , لا موظفة ولا شيء , أريدها تفضـى لولدي وهو ما يردها موظفة ..

راغده بحماس: كأني لقيت لك البنت الكفـو ..

أم صهيب بنفس حماسها: وينها؟

راغده بهمس:شوفي ألي جنب أم نرجس هي بنتها الوحيدة و لو أحكي لك
عن خلقها وأدبها , رغم أني ما أعرفها من زمان يا دوب من شهر من لما أنتقلت لبيتي ..

أم صهيب بغرابة: بيتك ؟

أم عبدالعزيز باندفاع وبكذب: أي بنتي بسم الله عليها أشترت أرض وبنتها ممكن تفكر تأجرها ..

أم صهيب: ماشاء الله ..

أم عبدالعزيز وبقهر من بنتها: روحي شوفي المعازيم وش ناقصهم ..

راغده أخفت أبتسامتها: طبعا يمه " وقامت "

أم صهيب: ماشاء الله عليها جميلة بنتك , وجسمها متعوب عليه , ما معك بنت بسن الزواج ؟

أم عبدالعزيز بخيبة: لا ما معي إلهام بسن الـ 14 ..

أم صهيب: أي صغيرة مرة, وليه للآن ماتزوجت بنتك راغده..

أم شاكر ألتفتت لأم صهيب: ما جاء ألي يدخل مزاجها للآن ..

أم صهيب بصدمة: أي مزاج , عمرها 33 سنة وللآن تفكر , لو أنا منك يـ أم عبدالعزيز زوجتها
أي واحد يدق بابها , على الأقل تجيب لها عيال , بس لأنها تأخرت بتجيهم ورى بعض الله يعينها ..

أم عبدالعزيز شدت على قبضة يدها: بنتي ما عليها عيب وقاصر , العيب ألي مثل تفكيرك ..

أم صهيب: وش غلطت به أنا ..؟ كلمة الحق صدق ينزعل منها ..

أم شاكر بتدخل: هـدو الله يعافيكم , ما صار إلا كل خير ..

أم عبدالعزيز: هي ألي بدأت , وبدأت تقط كلام ماله سنع لبنتي ..

أم صهيب بغرور: إذا كتب صهيب كتابة بعزمك على زواجه ..

ريهام راحت تركض لراغده: تعــالي بسرعة شوفي آيش يصير بالمجلس " وسحبت يدها للمجلس "

أم نرجس قامت: علامكم ؟ مو وقته كلش ..

أم صهيب: شوفي كيف متقطعة تريد ولدي يأخذ هالعجوز بنتها ..

أم عبدالعزيز: عجوز بعينك , على أساس ولدك الخمة توه بالعشرينات بسم الله عليه و يكون بعلمك هو من سن راغده ..
بنتي كونت نفسها بنفسها , ما أحتاجت لوقفة عمها أو وقفتي , مثل ولدك معتمد عليك وعلى أبوه ..

أم صهيب بقهر وضيم : أنا أوريك , هالأهانة ذي ما راح اعديها ..

أم عبدالعزيز: يمــه خفت انتفضت , يكون بعلمك لو تفكرين بس تفكير , برفع عليك قضية والفاظك النابية عن بنتي عليها شهود ..

أم صهيب شدت على قبضة يدها: أقلها بنتك بتظل عانس , يا حرام وما بيكون
به مجال تجيب طفل صاحي , ألي بعمرها عرضة أنها تجيب متلازمة داون ومرضى , بعد قال آيش قال ما بعد يجي الي على مزاجها , صدق عجايب ..

راغده صارت تناظر أمها ألي واضح أنها بتنهار وتبكي دخلت بشموخها للمجلس وبصوت رايق: لحظة يـ أم صهيب ,
الكل ألي بالمجلس "ألتفتوا لها وهم مصدومين من تواجدها"
أم صهيب تغير وجها لما شافت راغده:.......

المجلس كان ولا همس و الصوت ألي كان واضح , صوت كعبها بالبلاط: من قال لك أني ميتة على ولدك
أو حطيته من طموحاتي ..؟ تظنين أنه رجل يعني أنه يقدر يغطي على جرايمة ؟ ناسية فعايل ولدك ولا أذكرك فيها ؟

أم صهيب بلعت ريقها , راغده بابتسامة ثقة: الفضايح مو زينة , أنا لو أريده بأخذه حتى بدون شورك
, وهو بنفسه بيقول لك يمـه زوجيني راغده حتى لو عمرها 40 سنة ..

أم صهيب بقهر: وش هالثقة ألي فيك أنتي ؟
راغده اقتربت من أم صهيب ونزلت لمستوى طولها وبهمس لأذنها: أنصحك تلمين أغراضك وتطلعين
من البيت , مو عدلة اقول لعضوات الجمعية أن ولدك يلعب قمار
وبدل ما جالس يذاكر ويكمل تعليمه راح يفسفس فلوس أبوه على بنات الحرام ,
نصيحة من قبل لا تزوجينه روحي حلليه , حرام يعادي بنت الناس بأمراض معدية التهابات وفايروسات ..

أم صهيب جمدت مكانها وأرتبكت لما شافت حدة نظرات راغده القوية لها: هـ..هالكلام مو صحيح..

راغده بنفس همسها: حتى لو ما كان صحيح بالنسبة لك , أني اشهر بولدك عند الحريم مو زينة
, وبعدين ولدك بيطيح بكبدك , ووقتها روحي أخذي له أندونيسيا أو نيبالة تقبل فيه , وتلقينها متردده فيه بعد ..

أم صهيب فتحت عينها على الآخر: صدق أنك قليلة آدب ..

راغده رفعت ظهرها لورى: العين بالعين , والسن بالسن , أسحبي كلامك ألي قلتيه عني وأعتذري لأمي ..

أم صهيب بلا مبالة: وليه أسحب , وهذا الصدق ؟ قولي لي على واحد دق بابك
من دخلتي الـثلاثينيات وأمك تدور لك على زوج " وبتريقة" يا حياتي شايلة همك , ما تدري أن
ألي بيقبل بك أما مطلق أو أرمل أو معدد , ألي مثلك يتزوج أعزب ؟

راغده:......

أم صهيب كملت: خطابة ورى خطابة , ولا أحد قبلت فيك , ولدي لو أيش يذنب ويغلط ألي بتقبل به , لكن أنتي تؤ تؤ تؤ أحلام أمك عالية ..

راغده وهي تحاول تمسك أعصابها:الرجال موجود بس أنا وأمي مأجلينه لأسباب ..

أم صهيب بضحكة: موجود ..! هههههههه " وهي تأشر على أم عبدالعزيز" لو موجود ماكان عرضتك
على خطابات , ولا أم شاكر ألي دبلت كبدي بالمدح عنك , وش قصدها هاه؟؟

راغده: طبيعي بتمدحني , من حبها لي ودها أتزوج على ذوقها ..لكن أنا قلت لها ولد أم صهيب مو داخل مزاجي , كبير علي ..

أم صهيب: أكبر منك كلها أسبوع فقط ..

راغده: شايب , بتزوج شباب وصغير يزهر لي حياتي , ولا شايب وعايب يقرد علي حياتي ..

ام صهيب بتحدي: أتحداك تلقين الي يقبل فيك وهو بسن صغير إلا أن كان طايح من عين نفسه ..

راغده بنظرات ثاقبة: حا تشوفين , وعند نهاية هالشهر بيكون كتب الكتاب ..

أم صهيب ببتسامة ثقة: ووقتها أنا بسحب كلامي عنك ..

أم علي قامت: ووش الضمان أنها ما بتدور أي واحد من وسايطهم يتزوجها ..

أم صهيب بتفكير:أي صحيح ..

راغده: وش ألي يثبت لك ؟

أم صهيب ناظرت أم علي: بعد زواجك المزعوم وبعد شهر العسل ما يخلص تعالي هنا ببيت عمك أبو عبدالعزيز وأنا بشوف وبعرف كل شيء ..

راغده بعدم أستيعاب: ما فهمت ؟

أم علي: أم صهيب معها نظرة ما تخيب , معها حدس تعرف كان به حب له لك أو لا , أن كان مجبور أو لا ..

راغده بستخفاف: سهـلة ..

أم علي: شكلك واثقة من نفسك ..

راغده: لأن ألي بيتزوجني وده اليوم قبل بكره أنه يتزوجنـي ..

أم صهيب فرطت ضحك ومدت يدها للمصافحة: تــم ..

وسط ذهول الكل

نرجس تهمس لأمها: بسم الله , مخاوية ذي ؟

أم نرجس: أم صهيب ذي بنظرها تعرف الصادق من الكاذب , ومو صعب عليها تعرف كان هل ألي بتجيبه راغده هو صدق ولا زوج بالإيجار ..

انتهــى البـــارت ..


قمرااي likes this.

هاجر جوده غير متواجد حالياً  
التوقيع
"وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم." ❤




رد مع اقتباس
قديم 08-03-21, 08:47 PM   #8

هاجر جوده

مشرفة منتدى الروايات المنقولة

 
الصورة الرمزية هاجر جوده

? العضوٌ??? » 402726
?  التسِجيلٌ » Jun 2017
? مشَارَ?اتْي » 1,915
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي tunis
?  نُقآطِيْ » هاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond repute
افتراضي


البارت الثـالث

نرجس تهمس لأمها: بسم الله , مخاوية ذي ؟

أم نرجس: أم صهيب ذي بنظرها تعرف الصادق من الكاذب , ومو صعب عليها تعرف كان هل ألي بتجيبه راغده هو صدق ولا زوج بالإيجار ..

نرجس نفثت على صدرها:تفو تفو , بسم الله بسم الله ..سكنهم بمساكنهم ..
.
.
.
بعد تردد شديد دخلت لعند أبوها: مساء الخير يبه ..

أبو فهد نزل جواله: مساء النور ..

نوال: مشغول يبه ؟

أبو فهد نزل نظارته: لا بنتي .. حياك

نوال جلست وهي تلعب بأصابع يدها , أبوها انتبه لتوترها: قولي ألي عندك نوال ..

نوال: صح ما بيتزوج جنان عشان أنه بدون وظيفة ؟

أبو فهد: من قال لك هالكلام ؟

نوال: أنا سمعت من أحد ..

أبو فهد: ومين هالأحد ذه ؟

نوال: يعني هالكلام ذه صحيح ..؟

أبو فهد ما كان وده أن بنته تعرف : شوفي يا بنتي , هو صار من سنين دار بينا , أن جنان لطلال وطلال لجنان , بس عمك ما عاد يريد طلال , لعدة أسباب باستثناء الوظيفة ..

نوال بفضول: أيش الأسباب طيب ؟ طلال مابه شيء يعيبه لا من ناحية الشكل ولا من ناحية الثانية ..

أبو فهد كان يدري لو ما جاب سبب لبنته مستحيل تقتنع: عمك ما يطيق طلال وقال أن راتبه ما يوكل عيش , وأن لزوم ينتظر بعد لما يترقـى ويزيد من راتبه وجنان خبرك فيها تحب الشياكة مستحيل تقبل بواحد راتبة أقل من 12 ألف , وأخوك تو متعين من سنتين ..

نوال: بس هذا سبب حقيقي ولا تأليف ؟

أبو فهد: لو مو مصدقتني روحي أساليها , قالت ما تقبل بطلال وراتبة أقل من 12 ألف ..
هي يا بنتي واضح أنها ما تريد طلال ..

نوال: كيف دريت ؟

أبو فهد: واضحة يا نوال , البنت إذا حبت بتتزوجه حتى لو أنه بدون وظيفة , لكن الله يرزقه ببنت الحلال , والوظيفة السنعه ..

نوال تنهدت براحة:الله يسمع منك ..

& & & &
بعد ما راحو الضيوف
أم عبدالعزيز بعصبية: أنتي تبين تذبحيني , تبين تجلطيني ؟

مها: يا يمه هدي ما يصلح لك العصبية ..

أم عبدالعزيز: والله أن ريهام أم 14 سنة عقلها أكبر من عقلك ..
ليه تسوين فيني كذا ..

راغده: ليه أيش سويت أنا ؟

أم عبدالعزيز: هذا ألي ترفع الضغط والسكر بجد , أنتي واعية وش قايلة لأم صهيب ؟ راح تنزلين راسي بالقاع , لو أنك قايلة واحد كبير كان أوقع , بس صغير ليه ؟ مو من زود الخطاب الي يجونك , أحنا ندور بمطلق بدون عيال لك ما حصلنا ..

راغده: ما في شيء مستحيل يمه ..

أم عبدالعزيز: بس معك أنتي يصير مستحيل , ما توفقتي بأي رجال إلا وطلع به عاهات ,
كان قلتي بتزوج بنهاية الشهر ليه تحددين أعزب وصغير , مو من الجمال الي مقطعك يا هانم ..

راغده: الجمال يمه مو كل شيء وبعدين أنا مو شينه بالعكس لي جمالي الطاغي المتفرد بي ..

أم عبدالعزيز بنفاذ صبر: والله لو تجلس دقيقة وحدة قطعت لحمها ورميته للكلاب ..

ريهام مسكت يد راغده وبهمس مسموع: خلاص روحي راغده وبكره نتفاهم ..

أم عبدالعزيز بصراخ: هدوني عليها هاتوا لي الخيزرانة ..

مها قامت بينهم تردع أمها: خلاص يمه , راغده روحي وبكره نتفاهم معك طلبتك روحي

راغده طلعت وركبت سيارتها وهي تفكر كيف تجيب لها زوج بهالمواصفات ..

مها وبيدها كوب ماي: أشربي يمه وبردي على قلبك ..

ام عبدالعزيز تشرب ونفسها مقطوع: ذي بتجيب أخرتي بتذبحني يا مها , سامعه وش قايلة ؟ متقطع أنه بيتزوجها ومنـى عينه يتزوجها " ضربت ركبتها" أبـوك يا الغبنه ..

ريهام بتفكير: ما تدرين يمه يمكن به واحد يحبها بالخفاء وأحنا ما ندري ..

مها " ما أعتقد واحد غريب , لأني أعرف من تحب " ..

أم عبدالعزيز: أنتي جب ولا كلمة , أختك من وين بتنحب وهي بهالأسلوب والطبع الخايس أي رجال بيتودد لها..؟

مها تريد تهدي أمها: ريهام معها حق يمه , ممكن راغده تحب واحد ..

ام عبدالعزيز: وهـا الواحد ذه ليه ما جاء وخطبها " وبخوف" ليكون حابه لها واحد متزوج ؟
يمه قلبـــــي ..

مها " للأسف " باندفاع: لا لا يمه ممكن زين بس ما قدرت تعرفنا عليه لأن ممكن هي خايفة ما نقبل فيه ..
أم عبدالعزيز: ومن قال أن أختك معطتنا أهمية أو وجود عشان تخاف , أنا رفعت الراية البيضاء خلاص
, لو تجيب لي فراش أو مزارع أنا بقبل فيه بس تتزوج وتفكني من كلام الناس ..

مها: طولي بالك أنا بكلم راغده بكره يوم الجمعة ما معها شغل بتفاهم معها..


وبالسيارة حطت السماعة بأذنها و أتصلت عليه
أبو حسن: هلا طال عمرك ..

راغده: معك شيء بكره ؟

أبو حسن: أبد فاضي خبرك إجازة ..

راغده: ممتاز , تعرف الحملة ألي سويتها من فترة لدعم الشباب الطموحين والكادحين ..

أبو حسن: أي فاكر

راغده: معك تواصل معهم؟

أبو حسن: طبعا للآن ..

راغده: أريدك تجمع ملفاتهم كلهم وترسلهم لأم حسن يوم السبت ..

أبو حسن: ما أقدر بظرف يوم ..

راغده: بحول لك 2000 ريال مقدم لحسابك , وبس تتم بحول لك الباقي ..

أبو حسن: أبشري طال عمرك ..

راغده: أسمع جيب لي العزاب منهم , المتزوجين لا تفكر ..

أبو حسن: لا تشيلين هم ..

راغده: أستأذنك " وسكرت الخط "


وبالمكتب
أم حسن قدمت لها الملفات: هذا ألي طلبتيه طال عمرك ..

راغده رفعت شعرها وحطت التوكه: بس 4 أشخاص الباقي وين ؟

أم حسن: ما أعرف ..

راغده: طيب , أنصراف ..

أم حسن نزلت راسها وطلعت

راغده نقرت الزر: لا أحد يدخل نهلة معي شغل مهم ..


نهلة: حاضر طال عمرك ..

وفتحت الملف الأول كان به صورة ومن تحت معلومات عنه راغده: لابد أخذ واحد مزيون وكفو "
إلا تسمع صوت من برا وبسرعة دخلت الملفات بدرج المكتب وقفلت عليه "

أم عبدالعزيز بنرفزة: مو قلت لك أنا مو زبونة أفهمـــــي ..

نهلة: آسفة بس ذي أوامر المديرة..

مها: يمه لا تعصبين بتلمين علينا الموظفات , و بتصير فضيحتنا بجلاجل ..

أنفتح باب مكتبها , نهلة باندفاع: طال عمرك مصرات يدخلون ..

أم عبدالعزيز وبناتها:!!!!

راغده: مو مشكلة نهلة , أعتذر منك " ناظرتهم" تفضلوا "

دخلت أمها وبناتها راغده باستغراب: عسى خير , أمي وأخواتي هنا بمكتبي ليكون لم الشمل بيصير هنا ؟

ريهام بإعجاب وهي تشوف أختها: له له وش هالكريزما ووش هالشياكة , والمكتب الفخم ..

راغده جلست بمكتبها: أيش تشربون ؟

ريهام: عصير ..

ام عبدالعزيز ناظرتها بنص عين: مو جاين عشان نشرب ..

ريهام برطمت: ليه يمه؟

مها: قلت لك يمه لا تجيبينها هنا , شوفي أيش تسوي ؟

راغده: ما يصير هذه أول زيارة عائلية جماعية بدوامي لزوم التضييف ..

ريهام بابتسامة: عصير ليمون بالنعناع ..

أم عبدالعزيز ناظرت ريهام بغضب

راغده: والمها وأمي ؟

:........

راغده نقرت على الزر: نهلة لو سمحتي كوب نعناع بسكر دايت 1 , شاي بالنعناع 2 , عصير ليمون بالنعناع 1 ..

نهلة: حاضر طال عمرك ..

أم عبدالعزيز وبناتها يناظرون ببعض

راغده: وريهام معكم ؟ أكيد به شيء خارج عن المألوف .. هالمرة وش سويت ؟

ريهام: أبد كنت سهرانة خبرك إجازة و قلت أشوف مكتبك ..

راغده: أعجبك ؟

ريهام: جدا.. صايرة من مديرات الأعمال , لايق عليك ..

أم عبدالعزيز: جب أنتي وياها , ذه مو موضوعنا .. أنتي تستهبلين صح ؟

راغده: !!!!!

مها: وين كنتي فيه يوم الجمعة ؟ أمي راحت عندك وقالت الخدامة أنك برا أنتظرناك ساعتين ما جيتي ..

راغده وكأنها أفتكرت شيء: أيوه افتكرت , قالت لي ماريان صحيح , ما رجعت دقيت عليك لأن كان ميعاد نومي ..

أم عبدالعزيز: وين كنتي ؟

راغده: كنت بالجيــم ..

أم عبدالعزيز: ساعتين ؟
راغده: أي ولا تنسي مسافة الطريق ..
أم عبدالعزيز: بدل ما تروحين الجيـم , كان فكرتي بالمصيبة ألي وقعتي نفسك فيها و وقعتيني أنا وياك ..

راغده: يمه أن كانك شايلة هم ألي قالته لأم صهيب أنا جالسة أعمل على الموضوع ..

أم عبدالعزيز: يعني معك صدق رجال ؟

راغده: ما به شيء أكيد ..

أم عبدالعزيز: شغل الألغاز ذي أبد ما تصلح لي , معك أو لا ؟

راغده: ألي يريحك وش ؟

مها: راغده تلف وتدور يعني صدق توقعاتي ..

راغده: أي توقعات ؟

مها تخاف ظنونها تكون صحيحة: أنك تحبين واحد وعازفة عن الزواج عشانه ..

راغده عجبتها الفكرة: يا سلام عليك يا مها , وكيف عرفتي ؟

أم عبدالعزيز بصدمة: شنــــو !!!!

مها " يعني مو متزوج ! ": الحمدلله يمه طلعت تحب يعني مو معقدة .. ولا تحتاج طبيب ..

أم عبدالعزيز: وليه للآن ما خطبك ..

أندق الباب راغده: صمتا ! " بصوت مسموع" تفضـل ..

أم حسن: السلام عليكم

وحطت الشاي بالنعناع عندي والباقي حطتهم لقبالهم وعند الباب: تأمرين بشيء طال عمرك ؟

راغده: سلامتك ..

وطلعت أم حسن , ريهام بإعجاب شديد: يالله حبيـــت كلمة طال عمرك ..

أم عبدالعزيز: وتلوموني بعقلها , لا الكبيرة ولا الصغيرة معهم عقل ..

راغده: الشغل يمه شغل الألقاب ذي هي ألي أرفعت ناس ونزلت ناس ..

ريهام: ليه تريدين تزوجين راغده يمه , حياتها مثالية أنا لكبرت أريد أصير مثلها ..

أم عبدالعزيز: جـب ولا كلمة أنتي , هذا ألي كان ناقصني بعد ..

راغده تشرب الشاي: أنتي كل همك أني أتزوج , خلاص جهزي نفسك أنتي والصبايا كتب كتابي نهاية هذا الشهر ..

مها: مو الأول نعرف من هو !

أم عبدالعزيز: مالنا قدر عندك لهذه الدرجة ..

راغده: يمه ألي تريدينه بيصير .. وأنا ما همني أم صهيب قد ما تهميني أنتي ..

ام عبدالعزيز:......

راغده كملت: خايفة من كلام ونظرة الناس لك أن بنتك عانس وأن الزواج هو الستر , خلاص أنا بريحك من هالهم ..

أم عبدالعزيز: وألي تجيب بنت زيك تعرف كيف طعم الراحة ؟ ما يجي منك إلا المصايب والبلاوي , ما تأخذين شوري بشيء , تسوين ألي براسك وبس ..

راغده:........

أم عبدالعزيز كملت: تغيرتي بقوة , ماكنتي كذا من قبل من دخلتي الكلية وأنتي إنسانة ثانية ,
الآن برود لا مشاعر لا تعابير إنسانة بلا عواطف وأحاسيس , لو فعلا تهتمين لي , ماكان أتعبتيني كذا معك , خسرت أم صهيب بسببك ..

راغده: كل همومك بتروح بس أتزوج وين المشكلة ؟

أم عبدالعزيز: المشكلة أنك بنتي ..

راغده نقرت على الزر: نهلة تعالي ..

نهلة: حاضر طال عمرك ..

ودخلت نهلة : أمري طال عمرك ..

راغده: أريدك تورين الأستاذتين مها وريهام المكان ..

نهلة نزلت راسها: ابشري طال عمرك , تفضلــوا ..

مها وريهام قاموا بثقل , كانت تناظرهم لما تسكر باب مكتبها: مثل هالكلام ما حبيتهم يسمعونه ..

أم عبدالعزيز ببرود: وليه ؟ ما الكل عارف وأردده كل يوم ..

راغده: أنا مو فاهمتك , ليه مو مبسوطة أني خلاص بتزوج وراح ترتاحي ..

أم عبدالعزيز: طالمة تحبين واحد ليه ما قلتي لي ؟ وأحنا ندور لك كذا واحد ليه تخليني بهالصورة ؟
عاجبك كلام أم صهيب عنك ؟ كلامها جرحني وآذاني أن ليه معي بنت كذا .. ليه ما تصيرين مثل مها , مها أول ما يجيها خطيب كانت تحطني بالصورة ولو أقول لها لا تقول لا , حتى لما وافقت على زوجها د.حمود كان بعد ما أنا وافقت ..

راغده: وعشان كذا هي مو سعيدة , زواجها كان مجرد شكليات عشان وظيفته وأسمه ..

أم عبدالعزيز: لما تزوجت أبوك مات وأنا حامل فيك محد من أهلي قام فيني , قالو تزوجي راح أبوي زوجني بعد ما ولدت بموظف حي الله , حملت بعبدالعزيز وأنا كنت أطبخ وأبيع كونت نفسي بنفسي وبعدها تعينت مدرسة ثم صرت مديرة رافضة تعيشون زيي بيوم , ولما ربي فتحها علينا صرنا معروفين بالبلد تقولين يهمني الوظيفة والمركز ؟ ترى يجون خطاب طبعا بس لثروتك حتى لو ثروتك ماتعدت المليون ونصف , بس مستقلة ماديا ومعك فيلا ولا أيش يخلي رجال أعزب يتزوج وحدة مثلك إلا عشان فلوسك , تعبت وأنا أكون علاقات من الطبقات الألمعية وعشان نحافظ على هالطبقة ما تنزل تزوجي واحد صاحب مركز لزوم نعدد علاقاتنا تزوجي محامي أو مهندس أو لواء ..

راغده بنفس برودها الخارجي: وإذا ذول ما جاو أيش أسوي ؟

أم عبدالعزيز: ننتظر بس لا تتزوجي واحد تشقين معه ويشقيك وياه , أنسي كلام أم صهيب خلك في نفسك الزواج عمره ما كان تحدي قد ما هو أستقرار وراحة ..

راغده رجعت ظهرها لورى: ألي أنتي منتظره أنه يجي ما بيجي , خليني هالمرة أتزوج بدون تخطيط منك ممكن تضبط .. هالرجال صبر كثير عشاني ..

أم عبدالعزيز: ليه كان بحرب ؟ وين طول هالسنين ليه ما تزوجك لما كنتي بالعشرينيات ..

راغده: كان صغير والآن كبر ..

أم عبدالعزيز بصدمة: كيــف؟ قصدك بتتزوجي واحد أصغر منك أبو 19 سنة؟

راغده: مو لهدرجة يمه .. بس فارق العمر بيننا مو كبير مرة ..

أم عبدالعزيز: تبين تجلطيني ؟ من وين جبتي هالوقاحة ؟

راغده قامت من مكتبها وبخطوات واثقة أقتربت من أمها

أم عبدالعزيز وهي تمسح وجها بيدها وتحاول تمسك غيضها: كم عمره ؟

راغده: ......

أم عبدالعزيز بصراخ: تكلمي ..أصغر منك بكم شهر ؟

راغده: 7 ..

أم عبدالعزيز رمشت عينها بسرعة وبراحة: الحمدلله ..

راغده قاطعتها: سنــين ..

أم عبدالعزيز تجمع الدم بعينها وأعطتها كف قوي: ألي مثلك حرام انه يعيش , تفــو عليك ..

خذت شنطتها وشناط بناتها وطلعت من مكتبها ..

راغده تغيرت ملامحها من برود لحزن " مو كل ذه عشانك يمه ؟ "

رجعت لمكتبها وجلست رن التلفون: هلا نهلة ..

نهلة: تريد شيماء تتناقش معك ..

راغده: بخصوص ؟

نهلة: بخصوص مدخول الشهر ألي طاف ..

راغده: أي نسيت , معليش خليها تدخل , وخلي أم حسن تجي تنظف مكتبي ..

نهلة: حاضر طال عمرك
.
.
.
بالمطعم ..
فرح: خلاص نبتدي صفحة جديدة ..

مريم: من أضفناها ما نزلت شيء بالسناب .. !

مروة: وش السالفة فرح ؟

فرح: مدري عنها ..

مريم بعجب: مو أنتي صديقتها ؟ والوحيدة ألي ظلت معها طوال هالسنوات ؟

فرح عقدت حاجبها: ومن قال لكم أني كنت متواصلة معها طوال هالسنوات ؟

مروة: وكيف خططتي وياها للعزيمة ؟

فرح: أنا كنت بالمستشفى وشفت أمها وأختها , وأخذت رقمي أختها مها وقالت لي راغده حا تنبسط بس تعرف أني قابلتك , ومن بعدها أتصلت بي راغده وهي تحدد معي موعد لمقابلتنا , بس أنا كنت كثير أأجلها أكتفي برسايل واتس , ولما قالت أنها بتعزمني على مطعم بحري قلت ليه يا فرح ما تشوفي أيش عندها وأيس سبب أصرارها .. والباقي أنتو تعرفونه ..

مروة بدهشة: يعني ماكنتي تعرفي عنها أي شيء إلا لما جينا وشفناها ؟

مريم: مو مهم الاهم , هي متفاعلة بالسناب ولا لا ؟

فرح: مو أنتو شفتو بنفسكم بالمطعم أني أخذت سنابها معكم ..

مريم بخيبة: ياربــي ..

مروة: تقربي منها وعرفي كل شيء منها لأن واضح معها كريمات وخلطات ..

فرح: صح تغيرت بقوة ما توقعاتها كذا , ممكن تأكل أكل صحي أنا إذا عزمتها بسألها عن كل شيء , أي يوم يناسبكم ؟

.
.
.
شافت باب غرفته مردود ودقت بابه وبصوت هادي: أزعجك ؟

طلال عدل جلسته: هلا نوال حياك حبيبي ..

نوال دخلت بهدوء , طلال بابتسامة: أي رياح طيبة دعتك لقدوم غرفتي ..

نوال بضحكة: ههههه وش عندك ؟

طلال: ولد فهد هبل بي بهالكراتين ..

نوال: ياربي يقر عينك بشوفة عيالك و.. " أدركت نفسها وجلست جنبه وبينهم مسافة بعيدة" سامحني طلال ..

طلال: على أيش ؟

نوال: سامحني أشقيتك معي , لا وظيفة ولا شيء .. محيت كل أحلامك ..

طلال: ما معي أي حلم ..

نوال: لا تكذب علي طلال , كان حلمك تستقر وتتزوج , وكنت تحكي لي عن كل شيء , والآن تقول ما معك حلم !

طلال مسك يدها: أنتبهي لنفسك وبس يا نوال , وش لك بهالسوالف ألي ما تودي ولا تجيب ..

نوال دمعت عينها طلال أحتضنها وبحزن: والله يا نوال شوفتك وأنتي بخير تسوى عندي الدنيا وما فيها ..
وإذا على العسكرية بلاقي وظايف أفضل والعسكرية على أي حال ما تناسبني وبعدين مو كل مرة تعيدي هالسيرة , 8 شهور متحمل كلامك , سامحني وسامحني ..
" وبمزح" ليكون ماخذه حلالــي ؟

نوال مسحت دموعها: الله يجبر بخاطرك يا طلال , ويرزقك ربي بالزوجة الصالحة ألي تساعدك وتساندك ..

طلال أكتفـى أنه يبتسم بصمت ..
.
.
نزلت من سيارتها وبيدها شنطة دبلوماسية وشنطتها الصغيرة إلا برنة الجرس ما أعارت أهتمام ودخلت بيتها إلا بوجها ماريان: ذا دور سنيورة ..

راغده على عجل: شوفي مين وقولي سنيورة راغده إز بيزي ..

وصعدت فوق وشلحت عبايتها وغيرت ملابسها لروب بيت مريح
عند باب الشارع ماريان: سنيورة راغده بيزي ..

نرجس أبعدتها: أقول توني شايفتها تدخل , كلا مشغولة هالسنيورة ..!

ودخلت البيت وماريان تحاول تمنعها : ناديها قولي لها سنيورة نرجس تبغيك ضروري ..

ماريان: أو ماي قودنس , أي تل يو سنيورة راغده إز بيزي ..

نرجس: طلعه من هنا مابطلع إلا بوجود هالسنيورة ..


وهي عند التسريحة تمسح مكياجها تسمع صوت نرجس تحت: أستغفر الله شكل شوفتي لهالملفات ما بتتم إلا بطلعة الروح , وش جيبها ذي ؟ لا بالدوام ولا ببيتي بفضـى .. " جات بتعطر ملابسها وقفت" لا لا ما ينفع كذا معها لزوم البس شيء أكبر ..
أنتظرتها نصف ساعة نرجس تشوف ساعة الحائط: أووفـ وش تسوي ذي , أقول مدري وش أسمك روحي نادي السنيــ ...
إلا تسمع صوت كعبها على الدرج أنفجعت من شكلها
كانت لابسة قميص نوم أسود علاق لتحت الركبة وفوقه كارديغن تايقر ويبان كتفها العاري ..
ورابطته من نصف خصرها بشكل مبهدل وريحة عطرها وصلت لعندها ولابسة كعبها : هلــو نرجس ..

نرجس تتفحصها من فوق لتحت , راغده تخصرت وبغرور:عاجبك شكلي؟

نرجس حست بنفسها : بس ما توقعت أنك بتنزلين لي كذا ؟!

راغده: هذا ألي يجي بدون موعد , يتحمل يشوف هالمنظر ..

نرجس " وقحة ": أخبارك بعد يوم الخميس ؟

راغده: ليه وش صار يوم الخميس ؟

نرجس: نسيتي ولا أذكرك ..

راغده: لو أنه مهم ما كنت نسيته , أمري ؟

نرجس تريد تغيضها: أم صهيب كلمت أمي خطبتني لولدها ..

راغده: برسل لك بطاقة تهنئة مع بوكية ورد , كافي ؟

نرجس بقهر: وش هالبرود ألي معك , بعد ألي صار لك عادي ؟
مو هامك شيء عادي عندك أخذ صهيب ؟

راغده ناظرتها 5 ثواني ثم فطست ضحك: هههههههههههههه

نرجس بقهر: ما أظن أني قلت شيء يضحك !

راغده: كلامك هو ألي يضحك , من قال لك أني أريد صهيب أو حاطه عيني عليه ..

نرجس: بس أنتي قلتي لأم صهيب أنك تقدرين تخلينه يتمسك فيك وغصب عنها !

راغده حطت رجل على رجل وبصوت أربكها: ليـه أنتي خايفة أني أخذه منك ولا أيش ؟

نرجس بربكه: لـ...لا بس جيت بقول لك لو خاطرك فيه بخليه لك ..

راغده: ليه هي لقمة متنقصتها لي من القدر ! شايلة همي مرة يا أستاذة نرجس ! وعشان أطمنك أنا بنفسي إلي رشحتك لأم صهيب عشان تزوجك لولدها ..

نرجس بصدمة: تكذبين !

راغده: لو مكذبتني روحي أسالي أم شاكر وأسالي أم صهيب كانها صادقة بتصدق بتقول أي ..

نرجس: وليه رفضتيه ..؟

راغده: أسالي أمه ..

نرجس: ما جيتك عشان أسال أم صهيب , جيت اسالك أنتي ! كنتي تتهامسين وياها بالمجلس وجها قلب ليه وش صار ..؟
راغده: جيتي لشخص الخطاء , أنا فعلا سألت عنه قبل لأروح لجمعتكم , وطلعت ما يناسبني بس ممكن يناسبك !

جات مريان وقدمت لهم العصير بأكواب فاخرة ..
نرجس: بحق الجيرة قولي لي وش عيوبه ألي أنتي تعرفينها ..

راغده مدت لها الكأس وخذت كاسها وضربته ببعض: بصحتــك ..

نرجس بنفاذ صبر: راغـــــــــده !

راغده رفعت جوالها بيدها الثانية و أتصلت بنهلة وحطته سبيكر: هلا طال عمرك ..

راغده: معي شغل يوم الثلاثاء هذا الأسبوع ؟

نهلة: دقيقة من فضلك , أي معك شغل مع المنسقة إجتماع مع الطاقم حول مدخول الشهر ألي طاف ..

راغده: ويوم الربوع

نهلة وهي تتصفح الأوراق: أممم , مامعك أي موعد ..

راغده تناظر نرجس: يناسبك يوم الربـوع ..

نرجس بعدم فهم: حق أيش ؟

راغده: خلاص نهلة أحجزي موعد مع نرجس..

نهلة : على كم الساعة ؟

راغده تناظر نرجس: 8 زين ..

نهلة: أي أوامر ثانية طال عمرك

راغده: بحفظ الله "وسكرت الخط"

نرجس :!!!

راغده تشرب العصير: خلاص حجزت لك موعد يوم الربوع على الساعة 8 , في حالة أعتذارك عن الموعد بلغيني قبلها بـ 3 ساعات , تمام ؟

نرجس بذهول: أنتي مريضة ؟

راغده: و طالمة عارفه أني مريضة , جايتني ليه ؟ و جايه للمريض تسألينها عن خطيب هي رافضته ! ليه ؟

نرجس: أحسك مو طبيعية أبدا .. مفكرة حالك Boss ولا مديرة أعمال عظيمة ألي الدقيقة عندها بالملايين ..

راغده بنظرة حادة: أنتي وش تبين مني نرجس ؟

نرجس: أريد أعرف سبب رفضك لصهيب ..

راغده قامت وأعطتها ظهرها وبيدها الكوب تحرك به وتدق الثلج على كوبها: نرجس عمرك ما تقبلتيني ولا حبتيني سهل جدا أني أشوف هالشيء , بتصرفاتك ونظراتك تقدرين تنكرين أنك مبسوطة بخناقي أنا وأم صهيب ؟

نرجس بلعت ريقها: السالفة سوء فهم ..

راغده: ســوء فهم ! هذا رد ما توقعته نهائي .. ليه نلف وندور يا نرجس بس لو هاللعبة تريحك أبشــري بجاريك فيها والمستخبي حا يبان , ولكم من الوقت حاتصبرين , مو كثير .. تقدرين تنصرفين لأني مشغولة , أستأذنك ..

وصعدت فوق وتركت نرجس بصدمتها , سكرت باب غرفتها وقفلتها وفتحت رباط كارديغان التايقر ورمته بالاريكة وفتحت الشنطة وطلعت الملفات
وفتحت كل ملف وحطته بجهة بعيدة عن الثاني وهي تشوف وتقارن بين هذا وذاك: الرابط المشترك بينهم ذول أنهم بسن الـ 28 , آممم من أختار ؟!




آنتهــــــى البـــارت



قمرااي likes this.

هاجر جوده غير متواجد حالياً  
التوقيع
"وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم." ❤




رد مع اقتباس
قديم 08-03-21, 10:18 PM   #9

هاجر جوده

مشرفة منتدى الروايات المنقولة

 
الصورة الرمزية هاجر جوده

? العضوٌ??? » 402726
?  التسِجيلٌ » Jun 2017
? مشَارَ?اتْي » 1,915
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي tunis
?  نُقآطِيْ » هاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond repute
افتراضي



البارت الرابــــع



صحـى على أتصال ورد بدون ما يشوف وبصوت ثقيل: نعـم ..
: مساء الخير , كيف حالك طلال ؟

طلال: مين ؟ " ناظر بشاشة جواله وفز من مكانه" هلا هلا أبو حسن , كيف حالك عساك طيب ؟

أبو حسن: الحمد لله , علومك ؟ وكيف هي صحتك ؟

طلال: الحمد لله , من زمان عنك ..

أبو حسن: أنا ما نسيت صوتك وأنت نسيتني ..

طلال باحراج: السموحة أخر محادثة بينا كانت من مدة طويلة" وهو يحاول يتذكر" ممكن 5 سنوات ..

أبو حسن: مشغول بعد ساعة ؟

طلال: افضـى عشانك ..

أبو حسن: حياك بمقهـى #### فاكره ولا أرسل لك الموقع ؟

طلال: لا فاكره أفا عليك بس ..

أبو حسن: أنا بانتظارك .. لا تبطي ..

طلال: الآن ؟!

أبو حسن: أي نعم ..

طلال طلع من غرفته وتوجه للحمام: طيب أبشر ..

ميس وهي تشوف مستعجل: بسم الله , وش بك ؟

طلال وهو يفرش سنونه: جهزي لي ثوبي بسرعة , الله يخليك , بقابل شخصية مهمة بالنسبة لي ..

ميس بفضول: مين ؟

طلال طلع من الحمام: فاكره أبو حسن؟

ميس وهي تحاول تفتكر

طلال يطلعها من الغرفة: السالفة مطوله شكلها بس أرجع من البيت ببلغك ..

ميس: طيب , طيب ..
.
.
بالواتس آب , بالقروب ..

فرح: ليه كل هالحماس ؟

مريم: يا ربي منك جاوبي ردت ولا ؟

فرح: أنا من أمس أتصل ما ردت علي .. شكلها مشغولة ..

مريم: أي شغل وألي يرحم والديك ما غير بالبيت لا شغل ولا مشغلة ..

مروة: وليه مو ممكن هي تتعمد أنها تطنشك !

فرح: سلامات ! ترى السالفة ما خذت لها وقت وتو قبلت انتظروا شوي , زي ما صبرت علي 3 شهور وتو قبلت عزيمتها معكم نصبر عليها وش ورانا ؟

مروة: وليه ما قبلتي عزيمتها بسرعة مو حضرتك تدافعي عنها ؟

فرح: كنت تعبانة نفسيا ..

مروة ومريم: سلامتك أيش فيك ؟

فرح: والله أعصابي متوترة ومشدودة تعبت من العلاجات عشان الحمل ..

مريم: جربتي أعشاب ..

فرح: جربت كل شيء ما غير زاد وزني على قلة سنع , ولما تركتهم الحمد لله رجع وزني السابق ..

مروة: أقري سورة البقرة يوميا ممكن حسد أو عين و أنفثي بجسمك كامل بعد ما تختمي البقرة ..

فرح: رحت لشيـخ شخصيا ما فيني شيء وأقرأ قرآن , بس جواد وش ألي يفهمه أنه على كتبه ربي ..

مروة: أي هذا هم الرجال نفسهم وبس ..

مريم: هذا زوجي يحن علي أحمل وأنا الوحام متعبني مرة زين وجبت له 2 ..

فرح: محد مرتاح بحياته يا رب أنك تعين ..
.
.
.
وبالمقهــى ..
أتصل عليها : هلا طال عمرك أنا الآن أنتظره بالمقهـى ..

راغده: قول له ألي يريده أنا حاضره به , ووصـه علي ولا تحسسه أني أنا ألي أريده كأنك أنت ألي تشور عليه الزواج بي وأنك ما بتشوف أفضل منه ..

أبو حسن: وإذا كان خاطب أو عاشق خبرك هالأيام ذي حتى البسه تعشق ..

راغده: تصرف , ولك الحلاوة ..

أبو حسن يشوف طلال من بعيد: أي , الآن شفته أتواصل معك بس أخلص منه ..

راغده: الله معك ..

أبو حسن قام وصافحة: تعجبني دقتك ..

طلال: إن شاء الله ما تأخرت عليك ..

أبو حسن: لا أبد توني وصلت , علومك ؟

طلال: الحمد لله كيف حالك وكيف هي صحة خالتي أم حسن ..

أبو حسن باستغراب: الحمد لله من وين تعرفها ؟

طلال: ما أنسى وقفتها معي وأنا أدرس الكلية ..

أبو حسن: كيف ومتى ؟

طلال: مو هي زوجتك ألي مسويه الحملة ؟

أبو حسن بابتسامة: لا .. لا ..

طلال: أنا متوكد أنها زوجتك لأن عملية التحويل كانت تجيني بـ أسم حرمة ..

أبو حسن: وش أسمها ؟

طلال: راغده ناصر ..

أبو حسن: وهذا ألي جايك عشانه ..

طلال: تبشر يا بو حسن , وش تأمر به ؟

أبو حسن شرب قهوته: ليه للآن ما تزوجت ؟

طلال:......

أبو حسن كمل: شاب وسيم مثلك وش ألي يعيقه لزواج ..؟

طلال: خبرك فيني من سنين , أنا توظفت بالعسكرية وبعد سنتين فصلوني ..

أبو حسن: أفا ! وراه ..؟

طلال: سافرت مع أختي للعلاج وعلموني أنهم فصلوني ..

أبو حسن: لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم , طيب وألي يقول لك أنه بيضمن لك الوظيفة والزواج والبيت ..؟

طلال بفرحة: كيـف ..؟

أبو حسن: أنا معي لك بنت خوش بنت , ما معها أي عيب ..
ومن مدحي لك هي أعجبت بك , ما معها أي شروط غير أنها تريد رجل خير لا يدخن ومحافظ على صلاته ..

طلال بحماس: بس ؟

أبو حسن: حتى المهر هي متنازلة عنه , البنت ذي واصلة معها فلوس وربي أغناها , بعد وفاة أبوها خذت ورثها و استثمرته وكونت لها شغلها وبيتها الخاص ..

طلال: ما شاء الله ..

أبو حسن: وزوجتي أم حسن ما غير تسولف لي عنها وعن حسنها كل شيء كامل بس تريد ألي يتزوجها ..
تو سكنت ببيتها بـ ارقى الأحياء بالخبر بس ما بعد يجي نصيبها ..

طلال باستغراب: ووش ألي فكرك بي طوال هالسنوات ؟

أبو حسن: لأنك أصيل وشهم أنا ما كذب عليك وقع عيني على أثنين من هالحملة ألي سوتها راغده ناصر , الأول أجريت معه مثل هالمقابلة ولا ارتحت له واضح أنه مو رجال , ويدخن ..

طلال باعتزاز: الله يجزاك خير ..

أبو حسن " وعرفت كيف أكذب عليه هههه أجل ضمنت الحلاوة ": وش قلت ؟

طلال: خلنـي أفكر , أنا للآن مو مستوعب ..

أبو حسن: وين تحصل لك مثل هالعروض بالحياة ؟ يا بــلاش ..

طلال: صادق بس أنا هم وراي أهل لأبد أعلمهم , ونسأل عن البنت أكثر , ذه زواج مو لعبة يا بو حسن ..

أبو حسن: من حقـك وأي سؤال أنا حاضر به ..

طلال: هي من بنته ؟ كم عمرها؟ ووش تشتغل ؟ عطني كل المعلومات عنها ..

.
.
.
أم عبدالعزيز بقهر: أي معلومات ألي أسال عنها يا مها ..

مها: كان قلتي وش يشتغل مو تتفلي بوجها وتطلعي من المكان ممكن صح أصغر منها بس ممكن واصل أو زين لها << واصل يعني معه فلوس ومكون ثروة

أم عبدالعزيز: وش يقولون الناس عني يا مها , وأعضاء الجمعية أيش بقول لهم ..

مها: بس هالرجال يحبها صبر هالسنوات وأختي ما فكرت تتزوج غيره آيش يعني ؟

أم عبدالعزيز تفرك يدها وبنفس قهرها: يعني أنها تريد تجلطني , طالمة تحب واحد ليه ما علمتني أنا أخطب فيها من كثير وبالأخير تطلع معها واحد تحبه ؟ ليه ظلت ساكتة ؟

مها: أعتقد ممكن ما كون نفسه وبس كون نفسه خطبها ..

إلا بدخله أبو عبدالعزيز: السلام عليكم ..

أم عبدالعزيز ومها: وعليكم السلام ..

أبو عبدالعزيز: جهزوا الغداء حدي جوعان ..

مها قامت: أبشر ..

أبو عبدالعزيز لاحظ قلقها: وش مهببه به بنتك ؟

أم عبدالعزيز: وكيف عرفت انها بنتي !؟

أبو عبدالعزيز: لأن محد شاغل لك بالك إلا هي خصوصا هالأيام ذي ..

أم عبدالعزيز :مدري وش أقول لك يا فؤاد , شيء يفشل ..

أبو عبدالعزيز: كل شيء متوقعة من بنتك لا تحاتين قولي ..

أم عبدالعزيز: تريد تتزوج واحد أصغر منها بـ 7 سنين ..

أبو عبدالعزيز: وهو زين ؟

أم عبدالعزيز: أشوف كأنه جاز لك ؟ أقول لك أصغر منها بـ 7 سنين ..

أبو عبدالعزيز: أي ووين المشكلة ؟ لو هو زين و كفو وقادر على الزواج خلاص ..

أم عبدالعزيز: وين كلامك قبل تقول لابد نزوجها واحد له منصب عشان نوسع دوايرنا وتكون لنا كلمة ومعارف ..

أبو عبدالعزيز :ذاك قبل سنين لما كانت بنتك بسن زواج مبكر الآن هي متوخرة مرة وزين وكثر الله خيره أنه شاري بنتك ..

أم عبدالعزيز: بس يا فؤاد ..

أبو عبدالعزيز: ما يخالف نتنازل أحيان عن معتقداتنا عشان عيالنا , لا تزعلين مني بس هذا الصدق , لو الرجال زين وكفو خلاص , لو طافها الزواج لا يطوفها الأنجاب حلو لكبرت بالعمر يكون معها ولد أو بنت جنبها , منتي ضالة طول عمرك معها , شوفيها أنعزلت وأنتقلت لبيت لحالها يدل أنها تريد تتزوج وجاها بلاء , تتمنى تعيش ببيت لحالها مع زوجها , ممكن تأثرت بحياة صاحباتها أو أختها مها , من حقها أنها تتزوج ألي تبغاه طالمة هو زين ..

أم عبدالعزيز:........

أبو عبدالعزيز: وكـافي دقة الناس لي بالهرج , هذا وهي مو شايلة أسمي لو شايلة أسمي تعتقدي أنهم بيخلوني كذا الناس ؟

أم عبدالعزيز: أنا بنتي واثقة بأخلاقها ومستحيل تسوي شيء من هالشيء ألي ببالهم ..

أبو عبدالعزيز: وأنا بعد واثق بس الناس مالهم إلا الظاهر و طالمة أنها تو منتقلة هالشيء لصالحنا ونزوجها ونفتك من القيـل والقال ..
حاولي تتصالحي مع أم صهيب أخاف أنها تأثر بـ أبو صهيب , هو رجال كفو ولا أريد أخسره وبيننا مصالح مشتركة ..

مها دخلت: يبه الغداء جاهز ..

.
.
.
أبو حسن: أشوفك سكت ..

طلال: ما أدري وش أقول لك ..

أبو حسن: مو مشكلة لا ترد الآن فكر ورد علي الآن , بس لو كان جوابك سلبي راح تضيـع فرصة عمرك ..

طلال " يقول على كيفي وأسلوبه يدل أنه بتأخذها غصب ":...........

أبو حسن: أنا ما كنت أحلم بهالفرصة ولا جاتني الحمدلله لكن أنت جاتك وش له ترفض ؟

طلال: أنا ما رفضت ولا وافقت بس هذا موضوع محتاج لتفكير ..

أبو حسن: أنتظر ردك بكره ..

طلال: وراك مستعجل ..؟

أبو حسن: خايف أنها تروح عليك أني أعزك يا طلال مثل معزتي لحسن , البنت كفـو ..

طلال: في نظرة شرعية ..؟

أبو حسن: ما بعد أتطرق لهالأسالة ..

طلال: المعذرة أنت وش تقرب لها ؟

أبو حسن: ما بيننا صلة قرابة , بس هي سالفة قديمة مرة , كنت سواق للكليات وكنت أطلب عونيات وهي ما كانت تقصر معي بأي شيء .. وجابت لي وظيفة ووظفت أم حسن الله يجزاها خير ..
وين بتلاقي وحدة مثلها ومثل أخلاقها .. وأنت طيب والطيبون لطيبات ..

طلال: ووحده مثلها وش لها بواحد مثلي أنا ؟ كان بإمكانها تتزوج واحد أفضل أقلها منصب , وزي ما أنت شايف ما معي شيء أقدر أكرمها به , وممكن ما تقبل بي ..
& & &

راغده: يعني شنـو ؟

أبو حسن: الرجال مو مقتنع ويريد يعرف سبب رغبتي بالزواج منك ..

راغده: ما شرحت له ..؟

أبو حسن: إذ أنا بنفسي مستغرب رغبتك بالزواج منه ! ألي مثلك سهل أنك تأخذي واحد اكفـئ منه ..

راغده بصرامة: أرسل لي رقمه بالواتس آب ..

وسكرت الخط وقامت من مكتبها وضمت وجها بيدها: وش الحل الآن ..؟ واضح أنه مو سهل جدا , كيف أقنعه الآن بالزواج مني ! لو قلت له الحقيقة هم ما بيقتنع أستغفر الله ..
توجهت لمكتبها ونقرت زر الهاتف: نهلة تعالــي ..

دخلت نهلة: آمري طال عمرك ..

راغده: كيف تقدرين تنقنعين أحدهم بفكرة ودك فيها وهو مش مقتنع فيها !

نهلة: أشرحي أكثر ..

راغده: أقصد كيف تجذبينه وتزرعي براسه فكرة هو مو مقتنع فيها رغم وضوح الأسباب ..!

نهلة: التفاهم والتوضيح وإيجاد نقاط الضعف ..

راغده: ما فهمت !

نهلة: لو تزرعي برأس أي أحد فكرة هو مش مقتنع فيها مستحيل بيسويها إلا أن كان غبي ..
تفاهمي وأعرفي سبب رفضه , وضحـي له سبب رغبتك بالفكرة وإذا رفض لزوم تعرفي نقاط ضعفه و أستخدميها لصالحك بقبول الفكرة ..

راغده: ......

نهلة: كل شخص معه نقاط ضعف , حاولي تعرفيها ..
راغده" وكيف أعرف وأنا ما معي علم عنه وتقابلنا مرة بالصدفة ومن ذاك الوقت ما غير صورته فقط بالملف , وأبو حسن ما يقدر يلزم عليه أكثر طالمة مثل ما قال لي أنه يمدحني كثير وذاك ما هزه شيء "

نهلة: تأمرين بشيء طال عمرك ؟

راغده: شكرا لك , انصراف ..

ورجعت قامت من مكتبها وصارت تمشي وهي تفكر " ممكن أبو حسن ما عرف يوصلها له بالطريقة الصحيحة , ممكن أنا أبالغ بالتفكير والشيء فعلا بسيط أنا بتفاهم معه بكل شيء "

.
.
.
كان سرحان ضربت رأسه بالمخده : ما قلت لي من ذه أبو حسن ؟

طلال عدل جلسته: هذا الوسيط بيني وبين صاحب هالحملة لدعم الشاب السعودي الطموح والمكافح ..

ميس كأنها تذكرت شيء:اااييي فاكرته , زمان عنه وش فكره فيك ..؟

طلال: أتوقع وصل له علم عن فصلي وحب يساعدني ..

ميس: حلو فيه الخير والله ..

طلال: بس هالمرة غير بقوة , تصوري يريد يزوجني ..

ميس: كيف يزوجك وهو عارف أن ما معك وظيفة !

طلال: ألي فج عقلي أن ألي بيزوجني أياها وحدة واصله لها دخلها الخاص امرأة أعمال مو بحاجة لي أصلا , وفوق ذلك البيت والحرمة جاهزين بس علي الموافقة !

ميس:مو جايز أن سالفة الحملة ذي كذب ..

طلال: كيف ؟

ميس عدلت جلستها : أقصد حملة وهمية قصدها أنها تتقرب منك يعني هي كانت تحبك زمان بس قررت تساعدك عن طريق حفظ كرامتها ..

طلال: ما فهمت !

ميس: أحنا معشر النساء نستحي نبدأ بالأعتراف بالحب وبعدين مو ممكن هي ألي موصية أبو حسن بعرض الزواج منك وجايز عرفت وقفتك مع نوال وأعجبت بك ..

طلال بأعجاب: من وين جبتي هالفكرة ذي !؟
ميس: واضحة يا طلال ..بس ألي مخليني أفكر كثير أن وينها كل هالسنوات ذي كلها ! مو ممكن تو تدري عن وقفتك مع نوال أو ممكن هي من النوع ألي تريد رجل كفو يكون أب عيالها مستقبلا ..

طلال بإقتناع بتحليل أخته: صحيح ما فكرت فيها ..

ميس: نصيحة مني لك يا طلال , أقبل عرض أبو حسن ..
طلال: في شيء ما قلته لك , هي عمرها 33 سنة ..

ميس فتحت عينها كا ردة فعل: وليه ما قلت من أول , الآن أتضحت المسائل ..

طلال: وش يالمحقق كونان ..

ميس: شوف تحليلي وأنت براحتك , هي ما تزوجت من قبل لأنها ما تريد تأخذ واحد مو كفو قالت أنتظر لما يجيني الرجال الصح ولما سمعت بموقفك مع نوال ممكن سمعت من جهة عملك والله أعلم ثم أعجبت بك وبشهامتك , وقالت هذا الأب المناسب , والشريك الصح لحياتي ..

طلال هز رأسه بالإيجاب: أممم ..

ميس: وهي وصلت لعمر ما يجونها عرسان إلا لمصلحة , طالمة معها فلوس خلاص , فا قررت أنها تختار شريك حياتها بنفسها .. وأترك أسراء عنك ما وراهم إلا الفقر بس هالبنت بتعيش معها حياة كريمة ..

طلال: طيب ..

ميس: وأنتبه تعلم أمي بهالسيرة أو أبوي وخل خالتك شريفة تخطبها لك أو مع أهل أبو حسن ..
" مدت لها الجوال" خذ أتصل فيه وقول أنا قابل بعرضك ..

طلال: لا خليها بكره , ما أريد أبين له أني سهل المنال , مو بالساهل تلاقي حرمه تخطبك ..

ميس فرطت ضحك: أنقلبت الموجة يعني ! ههههههه , أي من حقك يا عريس والله والدنيا ابتسمت لك ..
طلال: مو ممكن تكون شينة يا ميس ؟ أنا ما معي أي معلومات عنها ..

ميس: أنت لما توافق على العرض لك حق أنك تطلب نظرة شرعية , وقول شروطك كلها ..

طلال: مو مشكلة بشوف بكره وش يقول لي أبو حسن ..

& & &

أبو حسن: أمهليني يومين بس وأنا أعرف كيف أقنعه ..

راغده: وإذا ما أقتنع ؟

أبو حسن: أتركي الموضوع علي , ولا تشيلي هم والموافقة بتجي لعندك ..

راغده: إذا تمت الموافقة إن شاء الله لي كلام معه ..

أبو حسن: أبشري طال عمرك ..

راغده: الله معك ..

وسكرت الخط رفعت شعرها وكملت رياضتها وصارت تجري ..

& &
أم نرجس تناظرها بالمراية: خلاص يا بنتي روحي لها ..
نرجس: أنا جاهزة أنتي جهزي نفسك ..

أم نرجس: أنا بس ألبس عبايتي وأطلع ..

نرجس ضبطت حجابها وخذت شنطتها وطلعت مع أمها مشي لعند بيت راغده , فتحت لهم الخادمة الباب ودخلتهم الصالة ..

أم نرجس بإعجاب: وش ذه كله , ما شاء الله تبارك الله البيت ولا غلطة , أقول نرجس إذا ربي تمم زواجك من صهيب قولي لراغده تصمم لك ..

نرجس: مو بالأول أعرف ليه هي رفضته , وبعدين أنا ذوقي أحسن من ذوقها ..

نزلت راغده على الدرج بعد ما أخذت الدوش ولبست فستان أسود طويل بأكمام طويلة و أكسسوارات ذهبية وبدون مكياج ..
أم نرجس: بسم الله ما شاء الله تبارك الله ..
راغده صافحت أم نرجس وبنتها وجلست وكتفها مشدود على وراء: أيش خاطركم فيه ؟ عصير قهوة شاي ؟

أم نرجس: ألي تشوفينه حبيبتي ..

راغده رمشت بعينها للخادمة والخادمة راحت ..

أم نرجس بابتسامة عريضة: الله الله هذه هي عيشة العز شفتي يا نرجس بعينها بس رمشت وهي فهمتها ..

نرجس بإحراج: خلاص يمه كأنك ما شفتي خير ..
أم نرجس: صدق لايق عليك أسم طويلة العمر , كذا هيبة بسم الله عليك ..

راغده أبتسمت بلطف: هذا بس من ذوقك ..

إلا يرن الجرس وراحت الخدامة تفتح ..
أم نرجس: منتظرة أحد ؟

راغده رفعت نظرها وشافت أمها مع أم صهيب ..

ناظرتهم بنظراتها الباردة ..
نرجس تغير معالم وجها وبهمس: يمه وش تسوي أم صهيب هنا ؟ ليكون مخبرتها راغده أن أحنا جايين نسأل عن ولدها ..؟

أم نرجس بنفس همسها: الظاهر كذا من نظراتها لهم واضح أنها تدري ..

راغده وقفت: أهليــن حياكم ..

أم صهيب نظراتها بإعجاب شديد لبيت راغده كانت واضحة للجميع ..
جات ماريان وقدمت الشاي مع كيكة الشاي ومكسرات وفصفص ..

أم عبدالعزيز: كنتي تعرفين أني بجي ؟

راغده: لا !

أم عبدالعزيز تناظر لعدد الأكواب والصحون ..
راغده فهمت نظرات أمها: أول ما شفتكم جايين قلت للخدامة أنها تزيد ..

أم عبدالعزيز بذهول: متــى ؟

أم نرجس: بنتك تتعامل معها بلغة العيون , ما شاء الله عليها شغل عدل ..

راغده ناظرت بـ أمها : متعودة على زيارتك المفاجأة الدايمة لي ..

أم عبدالعزيز بتريقه: وعسـى بس ما أزعجتك ..

راغده: تضيف لي أكشن وحماس ليومي , ما تزعجني نهائـي ..

أم صهيب تناظر أم نرجس ونرجس: كيف حالكم ؟

ردو بتردد:ا..الحمدلله طيبين ..

راغده: معك علم أنهم جيراني ..؟

أم صهيب: أي مو من مبطي ..

راغده: استأذنكم شوي ..

أم عبدالعزيز لحقتها بعد دقيقة: بروح الحمام أعزكم الله ..
ولحقت بنتها لداخل ..
أم عبدالعزيز: الشيء الوحيد ألي يعجبني فيك هو فهمك لنظرات آيش تعني ..

راغده بنفس نظراتها الباردة: للي سبـق وتعاملت معهم فقط ..

أم عبدالعزيز: أسمعي بنتي , عمك فؤاد يريدك تستسمحي من أم صهيب على ألي جرى بينكم ..

راغده: وآيش ألي جرى ؟

أم عبدالعزيز: لا تستغبي كلش مو وقته , لأن شوي وبتجي أم شاكر وأم علي لهنا ..

راغده بابتسامة باردة: بيصير جمعة الأعضاء الأساسيات هنا ؟ ما قلتي لي ! كنت جبت شيء يبيض الوجه ..

أم عبدالعزيز: مو مهم قد ما هو مهم أنك تعتذرين منها ..

راغده: وآيش ثاني ؟

أم عبدالعزيز بغرابة: يعني عادي ؟

راغده أخذت جوالها وأجرت أتصال لأبو حسن يجيب لهم عشاء على الساعة 9 ..

أم عبدالعزيز: من هذا ؟

راغده: شخص أعتمد عليه بمثل هالمهمات ..

أم عبدالعزيز: راغده وش جرى لك !

راغده: الضيوف ينتظرون ..

أم عبدالعزيز: وقفـي ..

راغده وقفت بدون ما تلتفت ..

أم عبدالعزيز بصرامة: ما خلصت كلامي ..

راغده بنفس وضعها: يمه , لما يروحون الضيوف ..

وتوجهت لصالة ولحقتها أمها ..
راغده: أعتذر على التأخير ..

أم صهيب ألي تناظر راغده وتتفحصها من فوق لتحت ..

راغده حست بنظراتها بس ما ناظرتها .. وسكبت لها بكوبها الزجاجي الأنيق بيرة وثلوج , كانت تحب تملئ الكأس لأقل من المنتصف وهي تستمع لحديثهم وكلامهم ..

أندق الجرس وراحت الخادمة فتحت الباب
دخلت أم شاكر وأم علي بنفس نظرات الجميع ألي مليئة بالأعجاب لتصميم بيتها وديكوره , كان هذا الشيء ألي تفتخر راغده به ..
أم عبدالعزيز: والآن تجمعنا و ألتمينا ..

راغده فهمت مغزى كلام أمها: بسم الله والحمد لله وعلى بركة الله
اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آل وصحبه آجمعين ..

الكل: عليه الصلاة والسلام ..
أم عبدالعزيز " وش بتسوي ذي ؟ محاضرة !! "

راغده : شرفتوني وأسعدتوني بزيارتكم .. وطالمة الجمعة واللمة بمقصد التسامح أرجو منك يا أم صهيب تعذري ما بدر مني بيوم الخميس ألي طاف ..

أم علي ناظرت أم صهيب بذهول ..

أم صهيب: ما توقعت أنك بتعتذري مني بعد الكلام ألي قلتيه لي , أعترف أنك فاجأتيني واضح أن شخصيتك صعب التنبؤ فيها ..

أم عبدالعزيز " كأنها تقول أجتماع إدراي , يلا المهم أعتذرت وخلاص":والآن خلاص , صـافي يا لبــن ؟

أم صهيب بابتسامة: حليـب يا أشطه ..

أم علي ألي ماعجبها أن الموضوع وصل لصلح بسهولة: أفهم من كلامك خلاص ما بتتزوجي ؟

راغده:......

أم علي : أيــوا عشان كذا أعتذرتي , ما كان له داعي صراحة مسوية آكشن وبالأخير تعتذري ..

راغده أعطت أم علي نظرة وصغرت عينها: وش الي حارك أنتي ؟

أم علي تغير معالم وجها:......

راغده: تعيدين بالكلام !
آنتهى ألي دار بيننا بإعتذار وهي قبلت , إن كان معك مشكلة أن أم صهيب قلبها أبيض وكبير وسامحتني بسرعة روحي تصالحي مع نفسك ..

أم صهيب أعجبها كلامها , أم عبدالعزيز " طالمة تعرف تقول هالكلام الزين ليه تشيبين رأسي ؟"

أم علي لما ما شفت ردع أحد منهم لها بإحراج: لا يا راغده مو قصدي ترى بس حبيت أفهم سبب اعتذارك , يا حياتي ما بتتزوجي على آخر الشهر أجل ..!

راغده رجعت ظهرها لوراء ناظرت بكوبها وهي تحرك الثلج: أم علي ..

أم علي بلبكة: نــ..نعــم ..

راغده: أنا ما أدري وش ألي بينك وبيني عشان تكنين لي هالكره ذه كله , كل ذه عشان أني رفضت الزواج من أخوك ؟

الكل بصدمة ناظرو أم علي ..

راغده كملت: في شيء أسمه نصيب " وناظرتها بحده" ولا ما سمعتي به ؟

أم علي بلبكة: ههههه السالفة قديمة وأنا نسيتها للآن تفكرين فيها ..؟

راغده: لأن ما معك أي سبب يخليك تقلبين ضدي بشكل مفاجئ كذا ! وألي دايم توصلينه لي أن أخوك تزوج ومرتاح وكل فترة تنعاد , آيش يعني ؟ يا راغدة يلا أندمي وتحسري ؟

نرجس كانت تناظر راغده بإعجاب لقوة شخصيتها وجرأتها " ياليت أصير مثلك "

أم علي ردت بغيض: تقولين أن ما جاء ألي ببالك لحد الآن قصدك أنه ما أنخلق للآن ههههه أفهم أنه للآن هو ببطن أمه ..؟

أم عبدالعزيز: خلاص راغده وأم علي ترى السالفة مو بحاجة لهالقد ..

راغده: حلو .. يوصلك هالخبر الأكيد إن شاء الله , أني بتزوج نهاية هالشهر ..

نرجس بصدمة ناظرت أمها ..

أم عبدالعزيز:...هههههههه بنتي راغده يا حبني لها تدمج المزح والجد معليش يعني ..

راغده شافت جوالها وبصوت مسموع: ماريان بليز " وأشرت لها "

أم نرجس صفقت: الله الله , روعه يا رئيسة ..

الكل:!!!!

نرجس بإحراج: تقصد سرعة بديهة الخدامة ..
أم نرجس: لا , كنت أقصد راغده شوفي كيف ممشيتها صح من نظرة بس عرفت وش تريد معزبتها , لازم تعلميني ..

راغده: هي بالفطرة ..

أم نرجس: أي ما شاء الله عليك , شخصية قيادية ..

نرجس ما عجبها كلام أمها رغم أنها تأيده وتتمنى تكون مثلها ..

راغده قامت: المعذرة ..

ام عبدالعزيز: عن أذنكم ..

ولحقت بنتها لغرفة الطعام وبصدمة: أم علي خطبتك لأخوها ؟ من متى ؟

راغده وهي توزع الصحون فوق الطاولة: كنت متوقعة سؤالك ..

أم عبدالعزيز: جــاوبي ..

راغده: السالفة قديمة والرجال تزوج ..

أم عبدالعزيز: وليه رفضتيه بدون ما تشاوريني و تحطيني بالصورة ؟ أقلها يكون معي علم ..

راغده تحط الأكواب: متى الوقت ألي يناسبك ؟

أم عبدالعزيز: بكـره ..

راغده: بشوف جدولي كم الساعة ألي أكون بها فاضية بكره وأجيك ..

أم عبدالعزيز: ولا تغيري رايك ..

راغده: لو غيرت رأيي بتصل بك ببداية النهار ولا ناسية إن بكره يوم الخميس ؟

أم عبدالعزيز: ما نسيت بس اللمة مو ببيتي أنا ذاك الأسبوع الآن على أم شهد ..

ماريان توجهت لصالة: تفضلـوا على العشاء ..
راغده صارت تولع الشموع وتحط الأشواك والملاعق ..

دخلوا أعضاء الجمعية بغرفة الطعام منبهرين بكـل شيء من راغده ..

أم عبدالعزيز برزت صدرها لفخر من نظرات الأعجاب بتقديمات بنتها ..

نرجس جلست جنبها وبدهشة: مو على أساس ما تأكلي نشويات على الساعة 9 ؟

راغده ألتفتت لها: من قال أني بأكل ؟

نرجس: !!!
راغده حطت بصحنها سلطة الجرجير ودجاج مشوي مسويته بالبيت ..

نرجس: وليه ما قدمتي لي كذا قبل ؟

راغده: لأنك جارتي وبتكثر زيارتك لي , حبيت أكون على سجيتي ..
جاها إشعار برسالة نصية " طـال عمرك بيكون الرد بكره " وقلبت جوالها وصارت تأكل معهم

أم شاكر: الله الله عليك يا راغده فـن يا فن ..
كنت أتلقـى الكثير من الإعجاب ببيتي وبتنسيقاتي ممكن هذا هو الشيء الوحيد ألي أقدر عليه وبإمتياز ..


أنتهت الزيارة على الساعة 10:30 , صعدت فوق وشلحت الشبشب وغيرت ملابسي , فتحت درج الكومدينه وصرت أناظر بصورته: ليه تصعبها علي ؟ وافق خلاص ..
سرحت بشكله أبيض وملامح وجهه حادة حواجبه مرسومة وعوارض وبشعره الأسود الكثيـف
قاطع سرحانها

رن جوالها ردت: هلـو ريهام ..

ريهام بروقان: اهليــن حبيبة بدر ..

راغده تغير معالم وجها:.......

رايهام بحماس: خالـو بدر بيرجع ..

راغده بصدمة: آيش ..؟

سمعت صوت مها بضحك : حرام عليك تريدين توقفين قلبها من الفرحة ..

طاح الجوال من يدي وبفجعـة: وش رجعك !

انتهــــى البارت







sira sira and قمرااي like this.

هاجر جوده غير متواجد حالياً  
التوقيع
"وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم." ❤




رد مع اقتباس
قديم 08-03-21, 10:30 PM   #10

هاجر جوده

مشرفة منتدى الروايات المنقولة

 
الصورة الرمزية هاجر جوده

? العضوٌ??? » 402726
?  التسِجيلٌ » Jun 2017
? مشَارَ?اتْي » 1,915
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي tunis
?  نُقآطِيْ » هاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond repute
افتراضي


البارت الخـامس



ريهام: الــو الــوو ..

أم عبدالعزيز بفرحة: لزوم نسوي حفلة لرجوعه ..

مها بتفكير: مو شرط حفلة كبيرة يمه ..

أم عبدالعزيز: لا يمكن .. توه راجـع من الكويـت ومعه الشهادة ونسوي حفلة أي كلام ؟ بحجز استراحة وتصير هناك أفضـل ..

مها: ونعزم بنات عمي ..

ريهام: وأعزم صاحباتي ..

أم عبدالعزيز: أعزموا ألي تريدون ..

ريهام بحماس: كم باقي يوم ويرجع ..؟

أم عبدالعزيز: شهر كذا ويجي ..

ريهام: الحمد لله ..

مها : و راغده بتجي ولا بتطنش زي كل زيارة له لهنا ما تجي , بحكم الحالة تجيها ..

ريهام: ممكن مشغولة !

مها بنفي: قبل لما كانت تدرس لو آيش ماكان تكون متواجدة , كانت تزعل لو ما ينزل عندنا بالإجازات وفجأة كل شيء تغير , والحالة زادت عندها بس تشوفه ..

ريهام: كنتوا تسمونها حبيبة خالها بدر , الآن تعصب بس أقول لها كذا والآن سكرت الخط بوجهـي ..

أم عبدالعزيز: أختكم لو أنكم شايفينها اليوم تقولوا مو هـي نهائـي هي ممكن معها مرض تعدد الشخصيات لو تشوفونها بيوم الخميس ألي طاف كيف كانت قوية وتتوعد الآن قبلت أنها تعتذر لأم صهيب بسهولة بدون ما أقنعها بأي شيء .. !

مها: غامضة راغده , ولا مو ممكن الحالة جاتها عكسية هالمرة ..

أم عبدالعزيز: كل ما جيت أفتح معها الموضوع تنفعل ..

ريهام: تريدون أكلمها ..؟

أم عبدالعزيز: ما بتأخذي منها لا حق ولا باطل لما كنتي صغيرة كنت أحاول أكلمها ترفض رفض قطعي ..

مها بتفكير: ليكون ......

.
.
.
صارت تحوم وتدور بمكتبها

راغده بنفاذ صبر: أستغفر الله , كم الساعة ولا رد علي خبر ..

وبعد مرور نصف ساعة أتصل وردت بسرعة: بشـر !

أبو حسن: حاولت به وحاولت وبالمـوت وافق

راغده تنهدت براحة: الحمدلله

أبو حسن: بس شرط أنه يكلمك بأشياء عامة ومهمة تخص الزواج ..

راغده باندفاع: الآن بتصل فيه ..

وسكرت الخط وجلست بكرسيها ونقرت على الزر: نهلة لا تسمحين لأين كان يدخل حتى لو كانت أمي ..

نهلة: أبشري طال عمرك ..

أخذت نفس عميق و أتصلت برقمه رد على الرنة السادسة

راغده بلبكة: السلام عليكم ..

طلال بصوته الفخم: وعليكم السلام ..

راغده زادت ربكتها لما سمعت صوته رجعت خذت نفس عميق: آيش معك إستفسار وسؤال ..

طلال بتردد: تشوفين أنه مناسب بالتلفون ؟ ولا وجها لوجه ..!

راغده: آيش قصدك ..؟

طلال: أنا آسف بس أسال وش ألي يناسبك !

راغده: ألي يناسبني وآتس ..

طلال: طيب ..

وسكر الخط منها " صوتها كأنها وحدة كبيرة مرة , أبد صوتها مو حلو مدري وش وكيف يكون شكلها "

أنتبه لصوت رنة الواتس , جاء رقمها ودون أسمها وبتفكير : مدري وش أسميها , أممم بكتب عليها الدوام " ورد عليها السلام

راغده: قال لي أبو حسن أن معك إستفسار أيش هو ..؟

طلال: أنا مستغرب أن ما شاء الله كل شيء أوك معك بس تبغين تتزوجين واحد بدون وظيفة !

راغده: لفترة محدودة ..

طلال باستغراب: آيش ألي لفترة محدودة ؟

راغده: لأنك بتتعامل معي لابد يكون معك سرعة بديهة , أقصد لفترة محدودة بلا دوام ..

طلال: حا توظفيني ؟

راغده: أجل تصرف على نفسك وتعيش كيف ..؟ ألي سمعته من أبو حسن أنك ما تحب تعتمد على فلوس أبوك وهالشيء أعجبني وأنك كافحت لدخولك الكلية رغم ظروفك الأسرية تعبانة شوي ..

طلال " لا مو تعبانة ولا شيء بس مرت أبوي الله لا يوفقها تحرض أبوي علي ": ما خلا شيء ما قاله أبو حسن ..

راغده: لا تنسـى أني أنا صاحبة الحملة ..

طلال: أي صحيح , بينما هو ما علمني عنك شيء ! كل ألي علمني عن حياتك المهنية فقط ..

راغده: وش تحب تدري عنه ..؟

طلال: شكلك ..

راغده: شكلــي !

طلال: هذا زواج ولابد أعرف هل بتناسبيني أو لا , مثل ما أنتي لك حق تشوفيني بعد ..

راغده: وأنا ما عندي مشكلة نهائي بس حتى لو ماكنت بنفس ما طمحت الزواج بيتم ..

طلال: إجباري ؟

راغده: لا , بس أنا محتاجة الزواج يتم بسرعة ..

طلال " هههههه طلع كلامك صح يا ميس , واضح أنها عاشقتني ": بس أنا ما معي مهر ولا شقة ولا سويت شيء ..

راغده: لا تشيل هم , حسابك الراجحي نفسه ما ألغيته ؟

طلال: أي للآن شغال ..

راغده: أنا بحول لك مهري 30 ألف زين ؟

طلال: ألي يريحك , لأن هذا لك ..

راغده: لا هذه بتكون لك ..

طلال: ما فهمتك ..؟

راغده: أعتبر أنك سويت عمل خير لي , والبيت جاهز ..

طلال أستغرب منها: متى تصير الخطبة ؟

راغده: يوم الأحد ..

طلال: مرة قريب وأنا بعد ما أستعديت ولا بلغت الأهل ..

راغده: يمديك ..

طلال: 4 أيام فقط ..

راغده: أرجوا أنك توافق وتوعدني أنك تقنعهم في حالة رفضهم ..

طلال: ممكن أبوي وأخوي والبنات أما مرت أبوي ما أعتقد أنها بتحضر ..

راغده: مش مهم أنا يكفيني الرجال كـ خطبة رسمية ..

أتصلت راغده بـ أبو حسن: أمري طال عمرك ..

راغده: رح للخياط كومار وخذ معك طلال ..

أبو حسن: أبشري طال عمرك ..

سكرت منه وأتصلت بالخياط كومار تفهمه على ألي تريده ..

ورجعت لمحادثتها وقرأت وش كاتب " لو أبوي سألني وش سبب العجلة ومن وين لك الفلوس آيش أقول له ؟ "

كتبت له: أستاذ طلال رح مع أبو حسن , وأنا بتفاهم معك الليلة بس يخلص شغلي بالصالون ..

طلال" مداها كلمت أبو حسن وهي معي ": طيب ..

وصعد مع أبو حسن وتوجه للخياط كومار ألي دايم تتعامل معه عايلة أبو عبدالعزيز ..

كومار صار يمتر ويقيس طلال وصار يختار له أقمشة مختلف والأغلب كانت بيضاء على طلب راغده


أتصلت بـ ريهام: صدق خالي رجع ..؟

ريهام: ما خلتيني أكمل , على طول قفلتي الخط ..

راغده: طاح الجــوال مني ..

ريهام بابتسامة: لا تشيلي هم , أمي قررت أنها بتسوي حفلة أول ما يرجع من الكويت ..

راغده: يعني متى بيرجع ..؟

ريهام: بعد شهر ممكن ..

راغده بابتسامة: الحمدلله ..
& &
وبالمطعم يفطرون برا

أم صهيب: مهما وش كان يا أم علي كان علمتيني أنك خطبتي أخوك لها ..

أم علي: هالخبر ماله علاقة بألي صار ..

أم صهيب: بس كرهك لها واضح أنا ماكنت أدري سبب كرهك لها كان لهالسبب ..

أم علي تنهدت: أخوي زعل .. زعل كبير لما رفضته..

أم صهيب: ليه هو وين شافها ؟

أم علي : كنت أروح لعند عبير وياليت ما راح وخذني وشاف راغده نازلة من السيارة وتولع فيها , تعب وتعب يا أم صهيب وأنا تعبت معه , خفت اخسره بسببها ..

أم صهيب: ذه نصيب يا أم علي , وأخوك كأنه البخت ما مات ولا صار له شيء !

أم علي: حاولت أتقبلها من بعد ألي صار عجزت وأكبر فرحة لي أنها ما بتتزوج خلاص ..

أم صهيب: بس هي قالت أنها بتتزوج ..

أم علي: لو بتتزوج ما كان أعتذرت هي وأمها لك ..

أم صهيب: والله ما كنت بقبل الأعتذار لو ما أبو صهيب كلمني وحرص أني أقبل الأعتذار لأن المصالح مشتركة بينهم ..

أم علي تشرب كوب الشاي
أم صهيب: وإذا فعلا تزوجت يا أم علي , واضح أنها صادقة هالبنت صعب التنبؤ بطريقة تفكيرها ولا بشخصيتها ..

أم علي بذهول: أنتي تقولين هالكلام ! وين عبقريتك وتحليلك ..؟

أم صهيب: هالبنت تخفي شيء وشيء كبير , وهو سبب ورى شخصيتها كذا بس تقول لها أمها أعتذري راحت تعتذر أحسها غريبة !

أم علي بدات تخاف: ليكون مسحورة !

أم صهيب: كل شيء وارد ..

& &
لبست عبايتها وحجابها وطلعت من مكتبها , نهلة لحقتها
راغده: ألغي كل المواعيد لو في مواعيد وأجليها لبعد العصر ..

نهلة: حاضر طال عمرك ..

راغده: بتجي بشرى الظهرية أريد لها شغل عدل .. أعرف أنها صعبة الأرضاء بس سلكوا لها ..

نهلة: أبشري طال عمرك ..

ركبت سيارتها وتوجهت لبيت عمها فؤاد
فتحت الببت بمفتاحها ودخلت شافت أمها وخواتها

الكل ناظرها بصدمة..

ام عبدالعزيز تشوف الساعة مشيرة على الساعة 1:22 بخوف: سلامات آيش صاير ؟

راغده حطت شنطتها بالكنب وشلحت عبايتها: آيش تسوون ؟

أم عبدالعزيز: نطلب من المصممة إيمان ..

راغده تلعب بخاتمها : يمه قاصدتك بموضوع وعلى إنفراد

أم عبدالعزيز: قوموا شوفوا الغداء , يلا أبوكم على وجه جيه ..

راحت مها وريهام , أم عبدالعزيز باهتمام: وش صار ؟

راغده: راسلتني أخته تقول أن أخوها ما عاد عنده صبر ويريد يتزوجني ..

أم عبدالعزيز: ابو 7 سنين ؟

راغده: أي هو ..

أم عبدالعزيز: طيب يجون أهله ونتفق وين أمه تشوفك ..

راغده: يا عوينتي أمه ماتت من لما كان عمره 5 سنين ..

أم عبدالعزيز: من الوصي عليه ؟

راغده: أبوه عايش وخالته هي ألي بتتكفل بالجيه .. وأنا جيت عشان أخذ منك موعد يناسبك الليلة !

أم عبدالعزيز: الليـــلة !! وليه كل شيء صار فجأة وليه هالعجلة ؟

راغده: حتى أنا أستغربت بعد أخته تقول العراقيل ألي منعته من الزواج ما عادت موجودة الحمد لله ..

ام عبدالعزيز: خليها لبعد حفلة خالك وفرحتنا بالوصول له , ثم نشوف عريسك ذه ..

راغده بنفاذ صبر: يمه والله ما في وقت و خايفة العريس يروح من يدي ..

أم عبدالعزيز ناظرتها بشك , راغده بلبكه: يمه أنا خاطري أجيب ولد أو بنت

أم عبدالعزيز: سبحان الله من عمري ,انا أقول لك هالكلام تو تنتبهين له ؟ وينك عنه من زمان , عقلك كان مسافر وتو رجع ؟

راغده: كلام أم صهيب خلاني أفكر أكثر

أم عبدالعزيز: وراك أعتذرتي و أنتي بتتزوجين ؟

راغده: يمه أنا بتزوج مو عشان تحدي , لابد أستقر وأكون أسرة ..
أم عبدالعزيز: كلمي خالته مدري أخته يجون الليلة نشوف وضع ولدهم ..

راغده بحماس باست راس أمها: ما يحرمني منك يا رب ..

أم عبدالعزيز أستغربت من بنتها وكأنها تشوف راغده لما كانت 22 سنة , وبتأثر: تحبينه ؟

راغده:؟؟؟

أم عبدالعزيز: هذا أبو 7 سنين ..

راغده باستيعاب: مو واضح علي ؟

أم عبدالعزيز: إلا لدرجة أنك تركتي شغلك وجيتي هنا ..

راغده: أقنعي عمي فؤاد يوافق عليه ولا يعطل الزواج علي ..

ام عبدالعزيز: هو موافق عليه لو أنه حفار قبور..

راغده قامت: يلا أترخص ..

ام عبدالعزيز: ما بتتغدي معنا ؟

راغده: المرة الجاية إن شاء الله ..

ام عبدالعزيز توصلها لعند الباب : وكم بيجون ؟

راغده: بعد صلاة العشاء بيكون وقتهم ..

أم عبدالعزيز: أنا وراي جمعه ببيت شهد , ولا نسيتي الجمعية !

راغده: لا ما نسيت بس أمي هم كلها نصف ساعة و بيطلعون ..

أم عبدالعزيز: أجل خليها لبعد صلاة المغرب على الأقل يمديني أتجهز لطلعة ..

راغده: أوك أنا ببلغهم ..


صعدت سيارتها ولبست نظارتها الشمسية وحطت السماعة بإذنها: أبو حسن وينكم فيه ..؟

أبو حسن: طال عمرك تو خلصنا من الخياط والآن بالمطعم ..

راغده: بس يصعد سيارته أتصل فيني ..

أبو حسن: أبشري طال عمرك ..

وصلت لصالونها وهي تشوف الساعة: كل ذه غداء !

دخلت نهلة لها: طال عمرك الطلبية بتجي على الاسبوع الجاي ..

راغده: إن شاء الله يوم الأربعاء القادم يكون كل شيء جاهز ..

نهلة نزلت راسها: بالأذن ..

وجاتها رسالة" صعد سيارته الآن "
راغده: حلو

صارت تعض شفتها وتقضمها من الربكة" أخاف ما يتم بهالسرعة ويرفض , لا لا بتتم الأمور مثل ما أنا أطمح إن شاء الله "
وأجرت الأتصال

طلال حط السماعة :مرحبا ..

راغده: متى توصل البيت ؟

طلال: 20 دقيقة مع الزحمة ..

راغده: تمام ..

سكرت الخط
طلال: الـوو .. الوو ! سكرت الخط مدري وش وضعها ذي ..

دخلت نهلة : طال عمرك الآنسة بشرى تـ...

بشرى دخلت: أهلين ..

راغده قامت: هلــو بشرى

نهلة: أعتذر على هذا التسيب طال عمرك ..

راغده أبتسمت لها: لا تشيلي هم ..

نهلة نزلت راسها وطلعت وجلست راغده وأشرت لبشرى تجلس : تفصلي

بشرى: مالي إلا أدخل عندك قبل أسوي أي نيو لوك , من ألي صار ..

راغده: هو أنتي لسه فاكره ! من سنتين هالكلام !
والموظفة قدمت استقالتها خافت أنك تشتكين ..

بشرى وهي تتعلك: أي لان مو شعرك ألي حرقته .. حرق الله مصارينها ..

راغده: وش تشربين ؟

بشرى: ماي بارد وفيه ثلج , اليوم حــــر ..

راغده نقرت الزر: هاتي كوب ماي بارد وبه ثلج ..

نهلة: أبشري طال عمرك .
راغده التفتت لها: وش ناويه تجددين اليوم ..؟

بشرى:طال عمرك أريد لون رمادي تعبت من هاللون ..

راغده: إن شاء الله بس تشربين كوب الماء وننزل تحت وأنا بنفسي أوصي سالي عليك ..

بشرى بابتسامة عريضة: وأنا أقدر بدون توصياتك ..


أبو عبدالعزيز: زين .. وأخيرا صار الموضوع جدي .. أول ما تعرفي عن الرجال وتسمعي كلام أهله عنه بلغيني أسال عنه هذا إذا ما كانت بنتك سألت عنه وخلصت ممكن معها برنت عنه ..

أم عبدالعزيز: أنا بلغت خواتها يتجهزون , بنتي ما بتاخذ إلا شيء كفو وزين , أقول لك قالت أنه ميت عليها والآن راحت العراقيل ألي مسببه تأخير الخطبة و يا رب لك الحمد وأخيرا بنتي بتعرس , أنا نفسي أبط عين أم صهيب بط على ألي قالته عني وعنها يا أني نفسي أشفي غليلي منها ..

أبو عبدالعزيز: إن شاء الله مثل ما تطمحين ولا القيل والقال الكاثر عنها وعنا ..

& & &
دخل غرفته وفتح الواتس آب وكتب لها: أنا تو دخلت البيت ..
أنتظر 5 دقائق ثم كتب: وينك ؟

بعد 7 دقائق دخلت الواتس وكتبت: أنا فاتحت موضوعنا عن أمي ورحبت بالموضوع على أن خالتك أو أختك تجي اليوم بعد صلاة المغرب وتفاتح موضوع الخطبة ..

طلال: أنا أهلي حتى ما فاتحتهم ..

راغده: بسيطة قول لهم أن خالتك بتروح تخطب لك بنت أعجبت فيها ..
وأنت علم أهلك أن البنت ألي تحبها بتروح منك ..

طلال: ......

راغده:؟؟

طلال: بشوف خالتي وأرد عليك ..


أتصل بخالته ..
شريفة: هلا وغلا وكرتون حلا ..

طلال: هلا بيج يا خاله كيف حالك ..؟

شريفة: الحمدلله طيبة , طمني عنك ؟

طلال: متضايق حــدي ..

شريفة: آفا سلامات ..

طلال: فاضية ؟ أجيك بعد ربع ساعة ..

شريفة: أي حبيبي أفضـى عشانك ..

طلال: أوك , فمان الله ..

شريفة: الله معك ..

طلال رجع لسيارته وبقهر يتحلطم: ليه ما قالت لي من أول , بس خسارة بنزين أستغفر الله ..
وتوجه لبيت خالته , جلسته بالمجلس وصبت له الشاي : عسى خير يا بعدي ..؟

طلال نزل راسه: يا خاله أنا أحب بنت ..

شريفة بفرحة: أمي وأبوي أنت ومتى تريد أخطبها لك ..؟

طلال: اليـوم ..!

شريفة: من جدك ؟

طلال: هالبنت أحبها حب كبير يا خاله ما كانت راضية أني أتزوجها من قبل تقول أنا صغير عليها ..

شريفة: ليه كم عمرها ..؟

طلال: 33 سنة ..

شريفة: هذا الأختيار الصح مو مثل بنات اليوم ..

طلال: يعني أنتي شايفة أنه عادي ..؟

شريفة:طبعا عادي , ولا على الرجال حلال وعلى البنات حرام ! شوف شايب عايب يتزوج أم 19 سنة جات عليك أحين , أهم شيء أنت تحبها يكفي ..عاد البنت مزيونة " وبغمزه"

طلال " ماهقيت " : والله يا خاله ما شفتها أبد رغم أنها محجبة بس ما شفتها بمكان نهائي , البنت يا خاله خلوقة ومستورة ..

شريفة: ما شاء الله , عاد هي من بنته ووش أسمها ..

طلال: أبوها ميت .. مات من لما كانت ببطن أمها وبعدها أمها تزوجت بعد ولادتها وهي عايشة عند عمها زوج أمها ..

شريفة برقة قلب: يا عوينتي , يتيمة خلاص يبه أنت كون لها أب وهي تكون لك أم , وضعك ووضعها ممتاز الله يجمع بينكم ..

طلال: وتو البنت وافقت علي , خايف تروح مني ..

شريفة: وأنا جاهزة من أحين ..

طلال: لا خلا ولا عدم ..

شريفة بابتسامة: وأنا أقول ليه عايف بنات عمه , طلع الولد عاشق ..

طلال: بنت عمي جنان لآني بعاشقها ولا هي بعاشقتني , بس عمي أصر أخذها وهو بنفسه ألي رفضني .. و أسراء حب طفولة وقضــى ..

شريفة: زين زين , هالعايلة لا ترتبط فيها أكثر يكفي أنك شايل أسم أبوك ألي ما يتسمى , خذ لك من برا أرحم , يا ولدي لحم على لحم يخيس , خذ لك شيء طازج ..

طلال بهمس: على الله تكون طازجة ..

شريفة: ما سمعتك وش تقول ..؟

طلال: سلامتك ..


وبالسيارة كانت تناظر البيت من برا: ماشاء الله واضح أنهم من العوايل ألي فوق وفوق المتوسطة , متحمسة لشوفة راغده ألي حتى أسمها راهي ..

طلال يبين لخالته أنه عاشقها: خالتي ماهمني شكلها قد ما يهمني طيبة قلبها ..

شريفة: من نصيبك إن شاء الله ..

طلال:بس تخلصي منهم أتصلي بي ..

شريفة: أبشر ..

طلال أرسل رسالة لراغده ..

راغده وهي تسيح شعرها شافت رسالته وبقلبها تقول" يا رب يتم كل شيء مثل ما خططت له "
أندق الباب وفتحت الخدامة

أم عبدالعزيز بابتسامة: يا مرحبا , هلا بيج , نورتي الدار ..

شريفة: بنورك يا أم راغده ..

أم عبدالعزيز: حياك ..

وجاو مها وريهام وبعد السلام والتحية: ما شاء الله بناتك حلوات ..

أم عبدالعزيز بخجل: تسلمين كلك نظر , أجل وين خوات طلال ..؟

شريفة: تعرفي مرت الأب إذا منعت عيالها عن ولد زوجها ..

أم عبدالعزيز: آييي الله يعين , وكيف ولدنا ..؟ معك صورة له ..؟

شريفة فتحت جوالها: هذا هو ..

ريهام لزقت بـ أمها ..

أم عبدالعزيز وريهام بذهــول: ما شاء الله تبارك الله ..
ريهام بإعجاب: اللـــــه .. معه أخ .. ؟ أحجزيه لي لبعدين ..

أم عبدالعزيز بإحراج: ... هههههه بنتي ما تجوز عن مزحها ألي مدري كيف جاي " وبهمس" أقول يالمها خذي المطفوقة وطلعيها من هنا لا تفشلنا ..

مها سحبت ريهام وطلعت وياها من المجلس ..

شريفة بحماس: أجل وين عروستنا ..؟

أم عبدالعزيز جات بتناديها إلا تسمع صوت كعبها يطق البلاط , بوقفة واثقة من نفسها: السلام عليكم ..

شريفة بأنبهار: وعليكم السلام والرحمة , مدري كيف أشكال حور العين , تبارك الله ..

أم عبدالعزيز بغرابة ألي تدري أن بنتها مو بزين خواتها: صدق تشوفينها حلوة ..؟

راغده أعطت أمها نظرة وجلست جنبها وأكتافها مشدودة على ورا: تو منور البيت ..

شريفة بابتسامة عريضة: يا أرض أحفظي ما عليكي , طلال ذبحني عنك وقال والله ما أتزوج إلا ألي دخلت قلبي ..

أم عبدالعزيز: ومن وين شافها ..؟

شريفة: ما شافها بس من مدح أخته لراغده تولع ..

أم عبدالعزيز: من متى بنتي عندها صاحبات , خبري فيها أنطوائية ..

شريفة: بالمشغل شافتها , الظاهر أنها زبونة عند راغده ..

راغده" كفو عليك يا طلال ولخالتك نفس الخطة بالضبط" : يا يمه السالفة طويلة وش لنا فيها ..

شريفة: أي بالله , خلونا بالمهم ألي تأمرون به أحنا حاضرين فيه .. طلباتكم ..

أم عبدالعزيز: راغده بكري ولابد لها شيء عدل , شقة مستقلة وتكون فخمة والأثاث على ذوقنا , وشهر العسل بـ أوروبا , والمهـر ..

راغده قاطعت أمها: هالأمور كلها تناقشتها مع أخته أما المهر يهمني رجال شاريني ..

شريفة أعجبها كلامها:طبعا يا بنتي لو تشوفين كيف ترجانـي أني أقبل بكل شروطكم الأهم راغده تكون على سنة الله و رسوله ..

أم عبدالعزيز عجبها كلام شريفة: على كذا .. وش وظيفته ..؟

شريفة تغير معالم وجها : ما معه وظيفة , هم فصلوه بالعسكرية وبيشتغل بعد شهرين ..

ام عبدالعزيز ناظرت راغده بصدمة ومسكت يد بنتها بعنف وسحبتها لبرا المجلس ..

ريهام ألي كانت تتسمع وبيدها بسكويت دايجستف: بشروا .. ؟ نقول مبروك ؟

أم عبدالعزيز مسكت شعر راغده وهي تصر على أسنانها: شنـو ذه يا خرا ..؟

مها جاتهم وبعدت أمها: وش سالفتكم مخلين المرأة لحالها ..

راغده تحتمي بالمها: أنا بشـرح لك يمه ..

أم عبدالعزيز تحاول تضربها: والله للعن جدفك ما بنتظر لما تروح ..

راغده وهي تتصداها: يمـه أنا ما معي قصـور ..

أم عبدالعزيز جمدت مكانها من الصدمة: نـــاوية تصيرين شوقر مامي يا حمارة ..

ريهام: يعني شنو ..؟

مها: يعني هي ألي تصرف على الرجال وكلمتها عليه ..

ريهام بغمزه لراغده: الله عليك يا شوقر ..

أم عبدالعزيز ناظرت ريهام والشرار يطلع من عيونها: والله اليوم ما بيعدي على خير لا عليك ولا عليها " وضربت على فخذها " أنا أوريك ..


عند شريفة ..
بالتلفون: مدري يا طلال شكل الأم بتجلدها من قلت أن ما معك وظيفة والأم وصل حدها خلاص ..
البنت ما عليها قصور أنا بالنسبة لي هي ملكة جمال لكن لابد من النظرة الشرعية يا طلال , كثير أسمع قصص أنا عن هالسوالف ألي خذ بمدح أمه واخواته وبعد الزواج أنفجع من شكلها , أي أنا بعلمهم لا تشيل هم ..

إلا بدخله أم عبدالعزيز وراغده وراها ..

شريفة شافت شعر راغده مخترب ووجها أحمر من الكفوف: عسـى خير ..؟

راغده تضبط شعرها وحطته على جهة اليسار ..

أم عبدالعزيز خذت نفس عميق : ما بيصير الزواج إلا بعد ما يتوظف طلال ..

راغده: طبعا , بس كتب الكتاب بيصير نهاية هالشهر ..

شريفة: لحظة لحظة ما تكلمنا عن يوم النظرة .! لابد ينظرها طلال ..

أم عبدالعزيز بسخرية: ومعه شروط الأستاذ طلال ؟

شريفة: طبعا مثل أي رجال , أنها تكون ست بيت تعرف تطبخ وقايمة بأمورها , والمعذرة يا أم راغده أي حاجة تصير بينهم تظل بينهم ما تطلعه عندكم , هذه الأصول ..

أم عبد العزيز غمضت عينها وهي تحاول تكتم غيضها

راغده ألي تناظر بأمها ألي مقفلة عينها: طبعـا الخصوصية لابد منها , ومن ألي ما تعرف تطبخ هالأيام ذي ! الأنستغرام والتواصل الاجتماعي ما خلو عذر لأحد ..

أم عبدالعزيز عينها وسعت وهي تناظر براغده ..

شريفة بإعجاب: تبارك الله , رغم أن هيئتك ما تدل , يـدك ناعمة ..

راغده: حتى لو ما أعرف مرة , عشان طلال بتعلــم ..

شريفة: خلاص متـى يوم النظرة .؟

أم عبدالعزيز بعصبية: والله لا أتـــولاك يا حمــــــارة ..

راغده قامت من كرسيها وصارت ورا الكنب: بسـم الله .. بسـم الله ..

أم عبدالعزيز بنفس عصبيتها: من ألي ما تعرف تطبخ هالأيام هاه..! وأنتي بيض تقلينه مع قشوره " وبصراخ" تعــالي هنا ..

راغده تروح للجهة الثانية: ما يخالف أتعلم..

شريفة خافت من صراخ عبير وقامت معهم: يـ أم راغده هدي الله يبارك فيك ..

أم عبدالعزيز تركض للجهة الثانية: ولما يجي خطاب كنتي تقولي حتى البيض أحرقه سود الله وجهك وعشان ذه بتتعلمين يا حمــارة ..

راغده وهي تجاريها وتروح للجهة الثانية: للحـب مذاهـب يمه ..

أم عبدالعزيز صفقت يدها الأثنين: حبك برص وعشرة خرص , تعــــالي هنا ..

دخلت مها وريهام بعد ما سمعوا صراخهم راحو يمسكون أمهم : يا يمـه هدي ما يصير كذا , شريفة ما راحت للآن ..

أم عبدالعزيز: هدونــي , وهي خلت بي صبر طلع حلمها تصير شوقر مامـي ..

ريهام راحت عند راغده: خـلاص يا شوقر سمعي الكلام ..

راغده: أنا وش قلت ..؟ وافقت أن الزواج بعد الوظيفة بس كتب الكتاب قريب ..

أم عبدالعزيز وصلت لعند راغده وصارت تضربها وسط صراخ البنات وشريفة: ومستعجــلة بعد .. لا بارك الله فيك ..

شريفة مسكت راغده وحطتها ورا ظهرها و بانفعال : يا أم راغده البنت مهيب صغيرة وتقدر تتزوج بالمحكمة ويزوجونها هناك طالمة أنها تعدت الـ 30 , ما يصير كذا أستغفر الله , كل شيء بالهدواة يصير بس طولي بالك ..

أم عبدالعزيز وهي تتنفس بسرعة ووجها أحمر: حسبي الله ونعم الوكيل فيك من بنت , ميته بتتزوجين الآن ..!

ريهام بإحراج: السموحة شريفة بس أمي سريعة الأشتعال ..

أم عبدالعزيز: الضرب فيك أنتي وأختك مو حرام والله , أجـــــل أنا سريعة الأشتعال ..

مها بمداراه : تقصد أنك فقدتي أعصابك بسرعة أسمعـي يمه وش عندها ونسمـع شروط الرجال ونشوف اللأزم ..

أم عبدالعزيز بانفعال: وهو خـلت أي مجال لشروط ..؟

شريفة: يا أم راغده ولدنا ما أنفصل من العسكرية من إهمال بس أخته نوال جاها كانسر وراح معها من جلسه لجلسة العام أستجاب جسمها وقالو خلاص راح بعدها رجع وأنتشر بجسمها كامل , ما رضى طلال على حال أخته ..

الكل سكــت

شريفة كملت بحزن: والله حاول يرجعونه بس ما ربي راد ما معنا واسطة .. والله أن طلال شيخ وألف من تتمناه لكـن الشكوى لله , وهو يحب راغده وبزوجهم لبعـض لو أضطريت أنا ألي أتكفل بزواجه كله ..

ريهام بتأثر كبير: يمه وافقي خلاص على أنهم يتزوجون ..

أم عبدالعزيز هدأت أعصابها :السموحة يا شريفة بس بسبب هالبنت ما عاد معي صبر طلعت أسوأ ما فيني ولي عذري , بس هم أنتي تفهميني من وين بيصرف على نفسه وعلى البنت وهو عاطل ؟

شريفة: بيتوظف بعد شهرين مباشرة , أحنا نعرف الأصول بعد يا أم راغده آفا عليك بس , خلينا نمشي حبة حبة الخطبة الرسمية والنظرة الشرعية ثم كتب الكتاب والزواج بعد ما يتوظف ..


وصعدت السيارة شريفة
طلال بأندفاع: بشري خالتي ..؟

شريفة: وآي وآي يا طلال ربي يعينك على عمتك ..

طلال: وش صار ..؟

شريفة: حرك السيارة بسرعة قبل لا تجيني بساطور ..

& &
مها: يا يمه فشلتينا كان مسكتي نفسك مو كذا , الآن وش بتقول لطلال عنا .. ووش بتسولف الناس عنا بعدين ؟ وين البروتكول والإتكيت ..

أم عبدالعزيز: روحتـه أختك الحمارة ..

راغده: يمه خلاص , أنا لو أدري أنك بتسوين كذا كنت بنفسي تزوجته بالمحكمة ..

أم عبدالعزيز تحاول تمسك أعصابها: ريهام هاتي الخيزرانة بسرعة ..ذي ما شبعت كفوف ..

ريهام جابت عباية أختها: روحي لبيتك أبرك لا تسوي فيك جريمة يـلا ..

راغده تلبس عبايتها وتعدل حجابها: مو مشكلة يمه لو ما صارت الخطبة الرسمية هالأسبوع بعقد قرآني بالمحكمة ..

أم عبدالعزيز خذت قارورة الماي وحذفتها عليها بس ما صابتها ..

& &
طلال نزل للمحطة وجاب لها مويا باردة: سمي ..

شريفة شربت الماي

طلال: و راغده كيف موافقة .. موافقة ولا تمشية الحال ..؟

شريفة: البنت قابلة فيك لو تظل عمرك بدون وظيفة , واضح أنها تحبك يا طلال تمسك فيها وكون كفو لها لو ربي تمم بينكم على خير ..

طلال حرك سيارته بصمــت ..
.
.
.
أم عبدالعزيز: لو يدري أبوك وش بيقول !

مها: أنا بعلمه لا تشيلي هم ..

أم عبدالعزيز: والله أن يتشمت فيني ..

مها: أبوي يعز راغده مثل ما يعزنا ..

أم عبدالعزيز:......

ريهام: قومي تجهزي يمه عشان تروحين لبيت أم شهد ..

أم عبدالعزيز:الواحد ماله نفس يروح بعد ألي سوته أختك ..

مها تنهدت: يمه طالمة أن هالطلال بيبسطها خلاص أتركيها ..

أم عبدالعزيز بشك : وأنتي ليه مستعجلة على زواج أختك ..؟

مها بلبكة: هه , عشان ودي أفرح فيها يعلم الله ..

أبو عبدالعزيز دخل:السلام عليكم ..

الكل: وعليكم السلام

أبو عبدالعزيز: كيف صارت الخطبة ؟

أم عبدالعزيز: البنت استخفت وقعدت ..

أبو عبدالعزيز جلس: ليه من متى كانت صاحية ؟

أم عبدالعزيز: هالمرة غير , جايبه لي واحد بدون وظيفة , يقول بعد شهرين بيشتغل بالقطاع الخاص ..

ابو عبدالعزيز: ووين المشكلة ..؟

أم عبدالعزيز بذهول: يعني أنت راضي ؟

أبو عبدالعزيز : أنا مالي علاقة أوافق أو أرفض ..
الرأي رأيها هي . طالمة الرجال لا هو شراب خمر ولا مدمن مخدرات ولا هو بخيـل خلاص , هاتي لي أسمه كامل وأنا بنفسي بتكفل بالسؤال عنه , رغم أني واثق أن بنتك ما جابته هنا إلا وأنها مطلعه برنت عنه لا تشيلي هم ..

أم عبدالعزيز بحزن: طيب ..

أبو عبدالعزيز: إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه , لا تتشرطين يا عبير خلاص وبنتك ما رضت إلا به , زوجيها وكفاية فضــــايح ..

ريهام: أنا ما أشوف أن الرجال به عيوب يكفي سبب فصله من العسكرية كان موقف شهـم وما يسويه إلا الرجال ..

أم عبدالعزيز : ما لحقنا ونعرفه عشان تقولين أن ما معه عيوب , يا مها خذي ريهــ...

ريهام قاطعتها: لا يمه ما بطلع من هنا أنا أول مرة أشوف راغده كذا حسيتها مبسوطة وعينها كانت تلمع وداخله المجلس بكل ثقة أن طلال جاء يخطبها ونفذ وعده لها , طول عمري ساكتة الآن بتكلم وبقول لا , راغده لابد تتزوج طلال ..

أبو عبدالعزيز: وش السالفة ؟

مها: العسكرية فصلته عشان أنه سافر 8 شهور لأخته المصابة بـ كانسر ..

ريهام: بالله يبه مو هذا موقف بطولي ويدل على أنه رجال لو قدر الله وأختي تعبت ما بيقطها بيقوم فيها حتى لو ترك شيء مهم بحياته ..

أبو عبدالعزيز بتفكير: معك رقم خالته أو أبوه ..؟

.
.
.
ريهام دخلت غرفتها وأتصلت براغده: هلا غدو ..

أبوي مو معارض على طلال وقال بنفسه راح يكلم ولد عمي عشان يرجع طلال للعسكرية ..

راغده بفرح: صدق ؟ الحمدلله ..

ريهام: أي أضحكي وأنبسطي من زمان ما شفتك كذا راغده ..

راغده: إن شاء الله , عمـي بالبيت ..؟

ريهام: أي تعالي طالمة أن الحديد حامـي ..

راغده: يلا مسافة الطريق ..

ودورت مسارها ورجعت من جديد لبيت عمها وفتحت الباب ودخلت بعد ما ضربت خدها وصارو حمـر وعيونها دامعه: السلام عليكم ..

أبو عبدالعزيز ألي كان لحاله أنفجع من شافها كذا: وعليكم السلام .. سلامات علامك راغده ..؟

راغده بكت وجلسها عمها:بسم الله عليك من ألي مسوي فيك كذا ..؟

راغده بصعوبة كلام: أ..مـ....ي

أبو عبدالعزيز: هدي يا بنتي ترى مو فاهم عليك ..

راغده بشهقه: أمي رافضـة أتزوج ..

أبو عبدالعزيز تنهد براحة: لا تشيلي هم يا راغده أنا مكلم أمك وقلت برجعه للعسكرية ..

راغده كأنها تسمع الخبر أول مرة:صدق ! الله لا يحرمني منك يا عمي ..

أبو عبدالعزيز: هذا موضوعها أنحل وش تبغين بعد ..؟

راغده ببحه: قلت لأمي خل كتب الكتاب أول ثم يصير الزواج لكنها رفضت ..

أبو عبدالعزيز: لا تشيلي هم وكل ما أسرعنا كل ما كان أفضل يوم الأحد الخطبة الرسمية وبنفس اليوم إذا كل شيء أوكي تروحين للمشفـى تحللين وياه وأنا بنفسي بكلم زوج أختك د.حمود يعجل بالنتايج .. أو أخوك عبدالعزيز

راغده أبتسمت وهزت رأسها برضـى ..

أبو عبدالعزيز: كلمي خالته وقولي أي يوم يناسبهم , ولو بغيتي أنا بنفسي أخطبه لك ..

راغده: ما أنحرم منك أبد ياعمي ..

أم عبدالعزيز ألي سمعت ألي دار بينهم ووقفت بصمت ..


بالقروب ..

مريم: ما صارت كل ذه تحديد يوم ..؟

مروة: يوم السبت أنا ما معي شيء ..

مريم: خلاص بس تدخل فرح تقرأ كلامنا وتتصل براغده تخبرها عن الموعد والعزيمة ببيت فرح أو ببيتي ما تفرق ..

بعد 5 دقايق دخلت فرح: أهليـن صبايا .. طيب تمام , خليها ببيتك أفضل ..

مريم: أوك ..



بالبانيـو مليان بالفقاقيع بريحة الورد وهي تغنـي وبقمة أنبساطها " يارب تتم الموضوع على خير "

جنبها جوالها أتصال من فرح وردت: هلــوو حبيبي , يوم السبت !

فراح: أنا والبنات مسويين حفلة عند مريم أتمنى تجين ..

راغده " يوم السبت الخطبة ! تكون الفرحة فرحتين ": طبعا ما معي شيء إن شاء الله ..

لبست روب الحمام وتوجهت لغرفة الملابس أختارت قميص نوم عنابي بحمالات رفيعة ودهنت العود بـ أماكن النبض ودهنت جسمها باللوشن وهي تدندن ورجعت لواقعها وهي تفكر بجية خالها بدر: الله لا يردك ..

ونزلت تحت سكبت لها مشروب بالعنب الأحمر بكوبها الرفيع والرقيق ومكعب ثلج وبيدها ملف سيرة طلال: شاب وسيم , مزيون !

بس ظروفك وأوضاعك ظالمينك .. أنت الشخص ألي ممكن أثق فيه ..

& &
بعد الدوش أخذ الفوطة ولفها على خصره وعند المغسلة مسح بيده على المرآية ألي بيها ضباب بسبب الحرارة والبخار وهو يناظر بوجهه وبشعره المبلول الطايح على وجهه ورجعه على ورا " وش تريد فيني ؟ ممكن وقعت في حبي ؟ " وبنرجسية " معذورة أنا حسن المظهر معذب قلوب البنات
وصار يصفر وعند دولابه

عبدالرحمن: رآيق حيل

طلال: أي لقيت بنت الحلال ألي تلوق لأخوك الوسيم ..

عبدالرحمن: من هي غير جنان وأسراء ؟

طلال: لا ذي غير , فوق فوق ..

عبدالرحمن: مــــبروك , بس من ألي بترضى بوضعك غير بنت العم ألي تستر على ولد عمها ..

طلال يمشط شعره: ذه كلام سنة 2000 قبل ما تنولد ..

عبدالرحمن بفضول: لا بجد من ذي ألي بتقبل بوضعك ..؟

طلال بنظرات ثاقبة على نفسه بالمرآية: شخص يتمتع بالوسامة مثلي وتسأل هالسؤال !

عبدالرحمن بضحكة: آخص خف علينا يا جيمس دين ..

طلال: وتنكر بعد ..

عبدالرحمن: دايم تأخذ خوياتي مني مدري وش لقو فيك ..

طلال: لما كنت بعمرك كنت أغسل سيارة أبوي , ما معي جوال ولا شيء , الله يسلم الحب ألي جابت لي جوال بعد ما دخلت الكلية << يقصد راغده

عبدالرحمن: ما تدري ممكن إذا كبرت أصير نسختك ..

طلال: مستحيـــل , لأنك نسخة أمك وأنا نسخة أمي ..
من الآن واضح شوف

عبدالرحمن: طيب ممكن أغطي عليك وأصير من المشاهير ذول ..

طلال : فعلا كل شيء جايز , لأن أغلب المشاهير تافهين أنشهروا لأسباب غبية ..

عبدالرحمن: ههههه مقبولة منك , لو أنك فهد لـ أهبدك ..

طلال بابتسامة جذابة: تسلم ..



آنتهـــــى البـــارت

قمرااي likes this.

هاجر جوده غير متواجد حالياً  
التوقيع
"وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم." ❤




رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:06 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.