آخر 10 مشاركات
جنون المطر (الجزء الثاني)،للكاتبة الرااااائعة/ برد المشاعر،ليبية فصحى"مميزة " (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          271 - لحن الشتاء - كاتى ويليامز (الكاتـب : حنا - )           »          ولكن كيف ألقاكِ (الكاتـب : saanmarteen - )           »          8 - نداء الدم - آن ميثر (تم تجديد الرابط ) (الكاتـب : pink moon - )           »          نظرات في تفسير قوله تعالى ( لا يَمَسُّهُ إِلا الْمُطَهَّرُونَ ) (الكاتـب : الحكم لله - )           »          ثارت على قوانينه (153) للكاتبة: Diana Palmer...كاملة+روابط (الكاتـب : silvertulip21 - )           »          عازب فى المزاد (143) للكاتبة : Jules Bennett .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          عروس الميلاد...(93) للكاتبة: ساندرا مارتون *كاملة* (الكاتـب : فراشه وردى - )           »          بعينيكِ وعد*مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          أَعِدْ إليّ بسمتي (الكاتـب : نهى_الجنحاني - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > الروايات الطويلة المكتملة المنفردة ( وحي الأعضاء )

Like Tree1096Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-04-14, 10:37 PM   #1

عمر الغياب
alkap ~
 
الصورة الرمزية عمر الغياب

? العضوٌ??? » 312449
?  التسِجيلٌ » Feb 2014
? مشَارَ?اتْي » 887
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » عمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond repute
افتراضي المواجع والظنون *مميزة ومكتملة*



بسم الله الرحمن الرحيم




وصلاة على سيدنا المصطفى ...


رغم رعشة يديني وتفكيري المستمر بهذه الاحداث الا انني تشجعت وكتبت تلك الاحرف

اريد القاء الضوء عليها ، لـ علي اجد التشجيع منكم واكمل كتابتها ... فـ هي في غضون تلك الاشهر ما زالت حبيسه جدران ذهني فـ ابت الا التحرر اليوم وفي تلك الثانية الاولى










المقدمة:



هي ابجدية تشكلت على هيئة غمامه تزيح لنا بعض سوداها ..

في الحب تختلف عاطفتنا يحركنا اللاوعي .. مشاعرنا هي المسيطرة في زمام الامور ، وعقل يقابل تلك العاطفة وتتهاوى ولكن متى ؟





والألم كائن حي يمتزج بدمائنا يهتف لنا: بـ ان نصحو بفرحة تولد من رحم الوجع !

وبين الحقيقة والوهم خط يفصل بينهما جدار الامكنة، ومقاعد خالية تئن اللقاء الفراق والحنين قد غاب في قوسين وادنى ..





هكذا هي الحياة

الحضور بالغياب، والانتظار بالعدم، وتبقى احلامنا قيد الانتظار





إهداء:



عين قلبي وحنين ايامي: امي

يا معنى الحياة: ابي







.

.

.












تنبيه:



رواية حصرية على 3 منتديات؛ وشلت يد السارق .



روابط الفصول



الفصول 1 ، 2 ، 3 في نفس الصفحة























التعديل الأخير تم بواسطة كاردينيا الغوازي ; 27-09-15 الساعة 07:42 PM
عمر الغياب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-04-14, 10:40 PM   #2

عمر الغياب
alkap ~
 
الصورة الرمزية عمر الغياب

? العضوٌ??? » 312449
?  التسِجيلٌ » Feb 2014
? مشَارَ?اتْي » 887
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » عمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond repute
افتراضي

الفصل الأول:


البارت
-1-







وتبكين حباً .. مضى عنكِ يوماً وسافر عنكِ لدنيا المحال
لقد كان حلماً .. وهل في الحياةِ سوى الوهم - ياطفلتي- والخيال ؟
وما العمر يا أطهر الناسِ إلا سحابةُ صيفٍ كثيف الظلال
وتبكين حباً .. طواه الخريف وكل الذي بيننا للزوال
فمن قال في العمر شيء يدومُ تذوب الأماني ويبقى السؤال
لماذا أتيت إذا كان حلمي غداً سوف يصبح.. بعض الرمال ؟


فاروق جويدة





.
.
.







هو يتقن في البعد / يستلذ به ويستطعمه ، يجيد الالتواء والتخفي وراء ستار الظروف وَ الأهل وَ المرض وَ العمل
هي تعلم هذا جيدا / وكثيراً.

ثلاث سنوات مرت ك سرعة البرق ، عرفت طبعه الشنيع ، وكيف انه لا يمكن لِ فتاه أن تلوي قلبه وعقله ، فتاه ترفض بشده ما يريد كل مساء ، فتاه تبكي عند مكالمة نسائية

وهي تمتم: انت ما تحبني

هي تحبه وفي نهاية المطاف من يحب يغمض عيناه عن كل الأشياء السيئة ، التي تعكر صفو حياته العاطفية

في منتصف الطريق ابتعد بقدر ما كان منها قريب / في منتصف الطريق طغى شره على خيره .. فـ رسم دمعتها ومحى ابتسامتها ،ورمى سهامًا على جرحها العتيق .. أبكاها ألما بعد ما كان يبكيها فرحًا ، فـ نال منها ما أراده وتمناه ، ونالت منه هي عكس ما كانت تبتغيه.

تتأمل صورة الجماعية ودمع ينشطر على وجنتيها: يتيمة منك يَ ابوي .. انا كل يوم ادعي ، وانام في كل ليلة على صورتك .. الله يرحمك يا الغالي ...

تئن الضياع ، وتحسو الوداع لتسمع صوت الخطوات القريبة ، وتمد اناملها لتمسح دموعها ...

فتحت الباب لتخطو داخل الغرفة المعتمه ، وتقترب اناملها من المصابيح لتضيء جو الغرفة الخانقة ، سحبت ستائر ...


هاجر: وهم انتِ على حالك كذا .. زواجك باقي له اسبوعين ، وانتِ هنا تبكين
لتصرخ بهستيرية: ما ابيه .. ما احبه عفت الحب منه
تخطو هاجر خطوتين لتجلس بجانبها على الاريكة البيضاء ، وتمسح على شعرها برفق: اذكري الله يا وهم .. ترى اللي تسوينه ما يجوز وانا اختك .. هو مهما كان زوجك وانتِ زوجته يعني من حقه
لتقاطعها بصدمة كبيرة: هذا وانتِ اختي وتفكيرك كذا فيني .. ما الوم الغريب لا تكلموا عن شرفي وسمعتي
هاجر تلقي نظرة على عين اختها الذابلتين الخالية من لهفة الفرحة: انت اللي أصريتِ وشوفي نتائجها .. اولهم بطنك اللي تغير شكله
وهم بحزن عميق: ما توقعته انه يجرحني ويطعني بكرامتي الارض .. ما كنت ادري انه يخون وعده وثقتي فيه
هاجر: اللي صار الحين صار .. الكلام ما يفيد الحين ، ابيك تروحين معي لصالون حجزت لك عند الكوافير ، وفستانك جاهز
وهم بضعف: ليه يا هاجر .. ليه تعاملوني كذا .. انا مالي ذنب والله العظيم مالي ذنب
هاجر حضنتها بحب: ادري يا عيوني بس عشان خاطري تقومين معي ، وإلا مالي خاطر عندك
صمتت بعجز .. نظرت لعين هاجر ثم ابتسمت ببهوت: طيب
ضحكت هاجر: الله يوفقك يا عيني الله يوفقك يا وهم





.
.
.





الرياض




في مكتبه الفاخر .. كان يجلس يقرأ بعض اخبار البلاد وعناوينها ، ويترشف بعض القهوة

ياسمين: انت جالس هنا بكل برود ، ما كأن زواجك بعد كم يوم
رفع عينيه ونظر في ملامح اخته المتهكمة ثم اردف ببرود: تجهيزات على قدم وساق يعني ما يحتاج موشحك اليومي
ياسمين: جمال بـ تذبحني انت .. هي بنت عمك وحبك القديم والا نسيت الماضي
اغمض عينيه بوجع: اقفلي سيرة ياسمين ، ولا تدخلين في شيء ما يعنيك
بعناد اردفت: لا ... قوم يا حظي كأنك تعزي على نفسك ..
و بفضول: جمال وش اللي صار بينكم
استغفر بينه وبين نفسه: ياسميـــــن
ياسمين: خلاص بـ اسكت وانطم ، وانت اجلس هنا على جرائدك خلها تفييدك

لتبتعد ياسمين ، ويرمي الجريدة بضجر ، امسك هاتفه نقال وضغط على زر الاتصال





.
.
.



على الجانب الآخر

رنين الهاتف معلن عن اتصاله لمعرفتها بنغمته الخاصة .. لتقوم بتردد وتجر خطاها الثقيلة من خلف اقدامها ، رغبة في الوصول ، اطرافها تبدي رجفة تمسكها ثم
لترد بصمت
جمال: كيف حالك يا وهم
وهم: ليه تسأل
لتضحك بسخرية: تهمك الاجابة كثير
جمال: ايه تهمني
وهم: بخير دامك بعيد عني
جمال: لا تفرحين كثير .. انتِ بغيتي الوجع لنفسك
وهم: انا يا الظالم لا تخدعني .. ماني وهم اللي كنت تضحك عليها وتسكت لك .. أنا رجعت لك عشان اللي ببطني يا ولد العم
جمال: فيك الخير والله .. انك معتبرتني ولد عمك للحين
ضحكت بمرارة البكاء: وش تبي داق !!
جمال: ابيك تجهزين نفسك انتبهي على نفسك ...
وهم: انت ما تخاف ربك ابعد عني .. انا ما ابيك ، ما احبك افهم يخي
جمال: إذا على الحب لا تستعجلين عليه ، و هذاني احذرك انا زوجك ماني اخوك
وهم: زوجي و زوجي مفتخر باللي سويته فيني
ابتسم ببرود: ما سويت الا واجبي
اتسعت عينيها بصدمة: أي واجب .. انت مريض اللي سويته ما يسويه الا اولاد الشوارع
ثم وضعت يديها على فمها بخوف تبكي: انت خنت العهد اللي بينا خنت ابوي وذبحتني
ليصمت ويغلق الهاتف بنفس الهدوء ..




.
.
.



نهاية البارت الاول ...

عذرا على قصر البارت ولكن الاحداث طويلة والايام تبرهن لكم مقصدي!!

عمر الغياب


عمر الغياب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-04-14, 10:42 PM   #3

عمر الغياب
alkap ~
 
الصورة الرمزية عمر الغياب

? العضوٌ??? » 312449
?  التسِجيلٌ » Feb 2014
? مشَارَ?اتْي » 887
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » عمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond repute
افتراضي

الفصل الأول:


البارت
-1-







وتبكين حباً .. مضى عنكِ يوماً وسافر عنكِ لدنيا المحال
لقد كان حلماً .. وهل في الحياةِ سوى الوهم - ياطفلتي- والخيال ؟
وما العمر يا أطهر الناسِ إلا سحابةُ صيفٍ كثيف الظلال
وتبكين حباً .. طواه الخريف وكل الذي بيننا للزوال
فمن قال في العمر شيء يدومُ تذوب الأماني ويبقى السؤال
لماذا أتيت إذا كان حلمي غداً سوف يصبح.. بعض الرمال ؟


فاروق جويدة





.
.
.







هو يتقن في البعد / يستلذ به ويستطعمه ، يجيد الالتواء والتخفي وراء ستار الظروف وَ الأهل وَ المرض وَ العمل
هي تعلم هذا جيدا / وكثيراً.

ثلاث سنوات مرت ك سرعة البرق ، عرفت طبعه الشنيع ، وكيف انه لا يمكن لِ فتاه أن تلوي قلبه وعقله ، فتاه ترفض بشده ما يريد كل مساء ، فتاه تبكي عند مكالمة نسائية

وهي تمتم: انت ما تحبني

هي تحبه وفي نهاية المطاف من يحب يغمض عيناه عن كل الأشياء السيئة ، التي تعكر صفو حياته العاطفية

في منتصف الطريق ابتعد بقدر ما كان منها قريب / في منتصف الطريق طغى شره على خيره .. فـ رسم دمعتها ومحى ابتسامتها ،ورمى سهامًا على جرحها العتيق .. أبكاها ألما بعد ما كان يبكيها فرحًا ، فـ نال منها ما أراده وتمناه ، ونالت منه هي عكس ما كانت تبتغيه.

تتأمل صورة الجماعية ودمع ينشطر على وجنتيها: يتيمة منك يَ ابوي .. انا كل يوم ادعي ، وانام في كل ليلة على صورتك .. الله يرحمك يا الغالي ...

تئن الضياع ، وتحسو الوداع لتسمع صوت الخطوات القريبة ، وتمد اناملها لتمسح دموعها ...

فتحت الباب لتخطو داخل الغرفة المعتمه ، وتقترب اناملها من المصابيح لتضيء جو الغرفة الخانقة ، سحبت ستائر ...


هاجر: وهم انتِ على حالك كذا .. زواجك باقي له اسبوعين ، وانتِ هنا تبكين
لتصرخ بهستيرية: ما ابيه .. ما احبه عفت الحب منه
تخطو هاجر خطوتين لتجلس بجانبها على الاريكة البيضاء ، وتمسح على شعرها برفق: اذكري الله يا وهم .. ترى اللي تسوينه ما يجوز وانا اختك .. هو مهما كان زوجك وانتِ زوجته يعني من حقه
لتقاطعها بصدمة كبيرة: هذا وانتِ اختي وتفكيرك كذا فيني .. ما الوم الغريب لا تكلموا عن شرفي وسمعتي
هاجر تلقي نظرة على عين اختها الذابلتين الخالية من لهفة الفرحة: انت اللي أصريتِ وشوفي نتائجها .. اولهم بطنك اللي تغير شكله
وهم بحزن عميق: ما توقعته انه يجرحني ويطعني بكرامتي الارض .. ما كنت ادري انه يخون وعده وثقتي فيه
هاجر: اللي صار الحين صار .. الكلام ما يفيد الحين ، ابيك تروحين معي لصالون حجزت لك عند الكوافير ، وفستانك جاهز
وهم بضعف: ليه يا هاجر .. ليه تعاملوني كذا .. انا مالي ذنب والله العظيم مالي ذنب
هاجر حضنتها بحب: ادري يا عيوني بس عشان خاطري تقومين معي ، وإلا مالي خاطر عندك
صمتت بعجز .. نظرت لعين هاجر ثم ابتسمت ببهوت: طيب
ضحكت هاجر: الله يوفقك يا عيني الله يوفقك يا وهم





.
.
.





الرياض




في مكتبه الفاخر .. كان يجلس يقرأ بعض اخبار البلاد وعناوينها ، ويترشف بعض القهوة

ياسمين: انت جالس هنا بكل برود ، ما كأن زواجك بعد كم يوم
رفع عينيه ونظر في ملامح اخته المتهكمة ثم اردف ببرود: تجهيزات على قدم وساق يعني ما يحتاج موشحك اليومي
ياسمين: جمال بـ تذبحني انت .. هي بنت عمك وحبك القديم والا نسيت الماضي
اغمض عينيه بوجع: اقفلي سيرة ياسمين ، ولا تدخلين في شيء ما يعنيك
بعناد اردفت: لا ... قوم يا حظي كأنك تعزي على نفسك ..
و بفضول: جمال وش اللي صار بينكم
استغفر بينه وبين نفسه: ياسميـــــن
ياسمين: خلاص بـ اسكت وانطم ، وانت اجلس هنا على جرائدك خلها تفييدك

لتبتعد ياسمين ، ويرمي الجريدة بضجر ، امسك هاتفه نقال وضغط على زر الاتصال





.
.
.



على الجانب الآخر

رنين الهاتف معلن عن اتصاله لمعرفتها بنغمته الخاصة .. لتقوم بتردد وتجر خطاها الثقيلة من خلف اقدامها ، رغبة في الوصول ، اطرافها تبدي رجفة تمسكها ثم
لترد بصمت
جمال: كيف حالك يا وهم
وهم: ليه تسأل
لتضحك بسخرية: تهمك الاجابة كثير
جمال: ايه تهمني
وهم: بخير دامك بعيد عني
جمال: لا تفرحين كثير .. انتِ بغيتي الوجع لنفسك
وهم: انا يا الظالم لا تخدعني .. ماني وهم اللي كنت تضحك عليها وتسكت لك .. أنا رجعت لك عشان اللي ببطني يا ولد العم
جمال: فيك الخير والله .. انك معتبرتني ولد عمك للحين
ضحكت بمرارة البكاء: وش تبي داق !!
جمال: ابيك تجهزين نفسك انتبهي على نفسك ...
وهم: انت ما تخاف ربك ابعد عني .. انا ما ابيك ، ما احبك افهم يخي
جمال: إذا على الحب لا تستعجلين عليه ، و هذاني احذرك انا زوجك ماني اخوك
وهم: زوجي و زوجي مفتخر باللي سويته فيني
ابتسم ببرود: ما سويت الا واجبي
اتسعت عينيها بصدمة: أي واجب .. انت مريض اللي سويته ما يسويه الا اولاد الشوارع
ثم وضعت يديها على فمها بخوف تبكي: انت خنت العهد اللي بينا خنت ابوي وذبحتني
ليصمت ويغلق الهاتف بنفس الهدوء ..




.
.
.



نهاية البارت الاول ...

عذرا على قصر البارت ولكن الاحداث طويلة والايام تبرهن لكم مقصدي!!

عمر الغياب


عمر الغياب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-04-14, 10:52 PM   #4

غزل الشام

نجم روايتي وفراشة ازياء الحب الفضي

alkap ~
 
الصورة الرمزية غزل الشام

? العضوٌ??? » 153191
?  التسِجيلٌ » Jan 2011
? مشَارَ?اتْي » 734
?  مُ?إني » دمشق
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Syria
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » غزل الشام has a reputation beyond reputeغزل الشام has a reputation beyond reputeغزل الشام has a reputation beyond reputeغزل الشام has a reputation beyond reputeغزل الشام has a reputation beyond reputeغزل الشام has a reputation beyond reputeغزل الشام has a reputation beyond reputeغزل الشام has a reputation beyond reputeغزل الشام has a reputation beyond reputeغزل الشام has a reputation beyond reputeغزل الشام has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   freez
¬» قناتك max
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

الف مبروك نزول روايتك الجديدة أخ عمر باين انها مشوقه الاحداث ويبدو ان وهم تعاني من صدمة باقرب الناس ليها
اللغة الفصحى التي كتبتها جميله للغاية كنت أتمنى لو أكملتها فصحى تامه ههههه على اية حال شكراً للتنزيل وأتمنى لك التوفيق


غزل الشام غير متواجد حالياً  
التوقيع
حبيبة قلبي مريومه انت اضافه جميلة للحياة

https://
www.rewity.com/vb/t294612.html





رد مع اقتباس
قديم 06-04-14, 11:33 PM   #5

عمر الغياب
alkap ~
 
الصورة الرمزية عمر الغياب

? العضوٌ??? » 312449
?  التسِجيلٌ » Feb 2014
? مشَارَ?اتْي » 887
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » عمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond repute
افتراضي

البارت
-2-




.
.
.






تغير كل ما فينا..تغيرنا

تغير لون بشرتنا ...

تساقط زهر روضتنا

تهاوى سحر ماضينا

تغير كل ما فينا...تغيرنا

زمان كان يسعدنا ...نراه الآن يشقينا

وحب عاش في دمنا ...تسرب بين أيدينا

وشوق كان يحملنا ...فتسكرت أمانينا

ولحن كان يبعثنا ...إذا ماتت أغانينا تغيرنا

تغيرنا ....تغير كل ما فينا

*************

وأعجب من حكايتنا ...تكسر نبضها فينا

كهوف الصمت تجمعنا ...دروب الخوف تلقينا

وصرتِ حبيبتي طيفا لشيئ كان في صدري

قضينا العمر يفرحنا ....وعشنا العمر يبكينا

غدونا بعده موتى ..فمن يا قلب يحيينا ؟؟


فاروق جويدة





.
.
.





مستلقيه على الاريكة البيضاء .. وعينيها على نافذتها ، القت نظرة على هاتفها .. ثم امسكت به
لترد بهمس: سلطانه
بحب ابتسمت: يا عيونها .. وحشيتني يا القاطعة
وهم: انتِ اكثر .. متى راجعه من السفر ؟
سلطانه: رجعت البارحة بالليل .. وش اخبارك ؟!
بروح موجعة اردفت: تعبانة يا سلطانه ..
سلطانه بحنين: سلامتك من التعب .. وش فيك يا روح سلطانه
وهم: ما اقدر أسولف لك على الجوال .. تعالي عندي
سلطانه: الحين اكلم نواف واجي لك ...
وهم: عادي تجين في هالوقت
ابتسمت بحب: لعيونك اجي ... بشوف نواف وارد عليك خبر
وهم: طيب ...





.
.
.






في الجانب الآخر

كان نائم في سريره .. لتطرق الباب وتدخل داخل الغرفة .. فتحت المصابيح واقتربت منه ، لـ تضع يديها على كتفيه: نواف ... نواف قوم اصحى
عكر صفوة ملامحه ، لـ يفتح عين ويغلق عينه الاخرى ، وبتعجب
همس: سلطانه
رفعت يديها لشعرها لتدسها
وبخجل: تقدر تأخذني لـ صديقتي وهم
نظر لعينها وبعدم استيعاب
ليردف: الحين في هالوقت
سلطانه: ايه هي محتاجتني الحين .. تكفى نواف ودني لها
نواف: سلطانه الوقت متأخر .. ساعة 1 بالليل ، اجليها بكره ويصير خير إن شاء الله
سلطانه: نواف عشان خاطري البنت دقت علي تبكي تبيني اجي لها ، تكفى لا تكسر بخاطري
تنهد وبهمس: امري لله .. البسي عباتك على ما اغير ملابسي
ابتسمت بحب له: مشكور يا اخوي ... وسامحني على الإزعاج
لـ يأخذ المخدة ويرميها بوجهها: ما بينا هالكلام .. ولبسي عباتك قبل ما اغير رأيي
سلطانه: لالالا .. الحين طيران البس عباتي..
واختفت من امام عينيه .. لينهض من مكانه ويتجه لدورة المياه ويغسل وجهه ؛ تأمل عينيه ثم سحب بالمنشفة ليمسح وجهه ...







.
.
.






بعد نصف ساعة

وقف سيارته امام منزل أبو سلميان ، لـ يلتفت الى اخته
وبهمس: متى ما خلصتي دقي علي ...
لتهز رأسها علامة القبول ، ثم امسكت مقبض الباب وفتحته ، نزلت من السيارة ودخلت البيت ، والهدوء يسكن ارجاءه .. صعدت الى الدور الثاني ، وطرقت الباب لتدخل وسقطت عينيها على جسدها



أفاقت من شرودها وبعدم تصديق
اردفت: سلطانه انتِ هنا
اسرعت إليها وحضنتها: يا عيونها .. وش فيك ؟!
وليه جالسة في هالظلمة !!
ابتعدت عنها واشعلت المصابيح ، لترى ملامح غائبه
امسكت يديها: وهم حبيبتي وش فيك !؟
نظرت لعين صديقتها وبألم: خانني يا سلطانه .. 3 سنين كنت متعشمة وواثقة فيه
في لحظة هدم كل شيء .. كل اللي بناه صار ولا شيء
وبعبرة: انا حامل منه يا سلطانه
بصدمة وضعت يديها على فمها: حــامل من جمال
وهم انتِ وش قاعدة تقولين ، مستوعبة الكلام اللي تقولينه
يعني عشان كذا قدمتوا موعد الزواج !!
بصمت وهي تهز رأسها بقبول
سلطانه: لا حول ولا قوة إلا بالله .. متى صار هالكلام
وهم: صار وانتهى .. ما ودي اخذه ما ابيه كرهته يا سلطانه .. بس مجبورة على عشان هالطفل ، ما ابيه ينولد بين ام واب مفارقين بعض
سلطانه: قلت لك 3 سنين طويلة ، بس شوفي عنادك وين وصلك
بنظرات عتاب: مو وقته ، انا ما كنت اعرف ان بسوي فيني .. تدرين يا سلطانه انه خنت عهد ابوي .. بس صدقيني مالي ذنب
سلطانه حضنتها وهي تمسح شعرها: خلاص يا وهم اللي صار شيء انتهى ، ابيك الحين تنسين شوي وتهتمين بنفسك .. ما عرفتك متغيرة كثير
ودمع لا يفارق عينيها: تعبت من كل شيء .. يا سلطانه ، وخايفة منه
سلطانه ابتسمت بحنان: لا تخافين .. قومي الحين وخذي لك شور تهدين اعصابك ، وانا بسوي لك عشاء بسيط
وهم: مالي نفس للأكل ما اشتهيه
سلطانه بعتاب: لازم تأكلين عشانك وعشان صحة الطفل
وهم وهي تشد روبها: طيب ...
ابتسمت لها: أي هذه وهم اللي اعرفها ..

ابتعدت سلطانه لتخطو بتثاقل ، وتفتح خزانة الملابس لتأخذ بجاما صوفية متجهة لدورة المياه ، لتسقط المياه وتغسل شعرها لعل برودته تطفي حرارة قلبها رغم برودة الجو ورجفة جسدها ، اغلقت المياه واخذت المنشفة البيضاء لـ تنشف شعرها الليلي ، ولبست لتخرج ثم وقفت ناحية الشرفة متأملة حديقتها وعينيها تبكي بغزارة

دخلت سلطانه وهي تضع الصحن على الطاولة .. لتقترب منها وهي تغلق النافذة
سلطانه بغضب: وهم توك متروشه وفاتحه لي شباك .. تبين تقتلين نفسك
رفعت نظرها لـ عيني سلطانه الغاضبة منها .. لتبتسم ببرود
وبهمس: عادي الجو مو بارد
وترجع بخطوات وتجلس على اريكتها المفضلة ..
سلطانه: يا ربي على تناقضك .. يدينك ترتجف من البرد وانتِ تقولين .. الجو مو بارد
ودي اعرف متى تتركين عادتك السيئة هذه .!!
اخذت شريحة من الخيارة لتمضغها وترتشف بعض الشاي ،
ثم ابتسمت: تعبتك معي .. سلطانه تنامين عندي
سلطانه: أي تبينها من الله انتِ
بـ استغراب: ما تبين تنامين عندي
سلطانه: مو عن كذا .. بس ما اعتقد نواف يوافق ، لأني صحيته من عز نومه .. اهم شيء الحين تطمنت عليك .. وبكره من العصر بكون عندك
وهم ابتسمت لها: شكرا سلطانه .. شكرا على كل شيء
تنهدت: على شنو تشكرين .. اكلي الحين وما اوصيك على نفسك ، تصبحين على خير
وهم: وانتِ من اهله .. دقي علي لا وصلتي البيت ...
وهي ترتدي عباءتها ، ثم لوحت لها بيديها: إن شاء الله





.
.
.






يوم جديد





في صباح اليوم التالي

وهي تفطر ، وهاجر انحنت لها لتسلم عليها ..
وبهمس: اخبارك اليوم
ثم سحبت الكرسي لتجلس عليها وتسكب عصير البرتقال
لترد ببرود: الحمد لله ..
هاجر: اليوم بوديك لعيادة نتطمن على صحتك وعلى صحة البيبي
وهم نظرت لعين اختها ثم اردفت: ما يحتاج .. خلينا نخلص من التجهيزات
هاجر: وهم حبيبتي لازم اتطمن على صحتك
تقاطعها بوجع: أنا بخير لا تخافين ..
هاجر: براحتك ..





.
.
.








على الجانب الآخر




ياسمين: يمه ما شفتي جمال
أم جمال: لا يا أمك هو يجلس في البيت .. يا دوب يشرف على بيته عساني اشوف عياله قبل ما يأخذ ربي امانته
لتحضنها وبحب اردفت: جعل عمرك طويل يمه ..
أم جمال: دقيتي على اخوك بدر
ياسمين: أي يمه جاي الاربعاء من لندن ..
أم جمال بحنين: الله يرجعه لي سالم ...
ياسمين: اللهم آمين .. يمه احط لك الفطور ...
أم جمال: أي يا امك وشوفي ابوك اكيد انه برا في ورشته
ياسمين: إن شاء الله يمه .. الحين اروح اشوفه ..

لتبتعد وتخطو خطوات للخارج ، حيث الورشة .. فتحت الباب لتسمع صوت القرآن يبث السكينة والطمأنينة لترى ابيها يعمل بـ احدى نجارته
ابتسمت له: صبحك الله بالخير يبه
رفع رأسه لـ يرى ابنته: صبحك الله بالنور .. قربي يا ابوك
قربت منه وامسكت يده لتقبله: شلونك يبه عساك بخير اليوم
ابتسم لها: بخير جعلني اشوفك عروس يا ابوك
ابتسمت له بخجل: بوجودك يبه .. الفطور جاهز
ليترك ما بيده ويأخذ بعض المناديل: توكلنا على الله ...

لـ يدخلان داخل الصالة ... ثم يجلس على الارض
ابو جمال: الا وين جمال يا فاطمة
ام جمال: بشقته صحى من الفجر وقال لي لا تنتظروني على الفطور عسى الله يجمع بينهم بخير
أبو جمال: اللهم آمين .. يا ابوك دقي على بنت عمك
ياسمين: ابشر يبه ...





.
.
.






في الجانب الآخر



كانت ترتدي عباءتها ، لتسمع رنين الهاتف ، تقدمت بخطوات لتمسك به
وابتسمت: هلا ياسمين
ابتسم بحنان: حي الله بنيتي .. حي الله العروس
وهم بحنين: يا مرحبا فيك عمي .. كيف احوالك عساك طيب
ابو جمال: بخير يا ابوك ، بشريني عن علومك ، عسى مو قاصرك شيء
وهم: ما تقصر عمي .. خيرك سابق
أبو جمال: وأنا عمك وراه صوتك تعبان
بخوف: ابد عمي شوية ارهاق
ابو جمال ينظر لعيني زوجته ثم اردف: وهم فيك شيء يبه .. قولي تراني حسبة ابوك
وهم بوجع: ابد عمي ما فيني الا العافية .. الله يطولنا بعمرك يا عمي وعساك ذخر لنا ولا انحرم من حنانك
تنهد: زين يا ابوك ما اطول عليك .. اهتمي بنفسك والله يوفقك
وهم وهي تمسح دموعها: تسلم عمي على اتصالك ...
ابو جمال: يا ابوك واجبي ، وأي شيء تعوزينه ما يردك إلا لسانك
وهم تبتسم: إن شاء الله عمي ...



اغلقت الهاتف لتنخرط في بكاء عميق ...
تنهدت هاجر بأسى: وبعدين يا وهم إلى متى وأنتِ تبكين ... استهدي بالله
وهم: ما ابيه احس اني خاينة .. خنت ابوي وعمي ، ليه اللي تصير لي هالمصايب
هاجر: استغفري ربك ولا تجزعين ما يجوز اللي تقولينه
رفعت رأسها لتنظر لعين اختها: اللهم لا اعتراض بس
هاجر بقسوة: من غير بس .. قومي غسلي وجهك يا دوب نلحق على الاسواق





.
.
.








بمكتبه

دخل سكرتيره ومعه اوراق ليهمس: طال عمرك ، هذه الملفات اللي طلبتها مني
ارتفعت انظار جمال له ثم ابتسم: ما تقصر يا سالم ..
ابتسم سالم: تأمرني على شيء ثاني
وهو ينظر في الاوراق: سلامتك ، تقدر تشوف شغلك ..

خرج سالم ، وحاول منع دخوله
فتح الباب بكل قوته لـ يدخل بخطوات واثقة
ثم نظر فيه بتعطرس: السلام عليكم
سالم: طال عمرك .. اعذرني هو دخل متهجم واصر إلا يدخل عليك
تفهم وبهمس: ما عليه سالم .. اتركنا بروحنا
سالم: حاضر ..
ونظر بحقد لـ جمال
رفع عينيه واردف: وعليكم السلام .. حياك تفضل اجلس
بغضب قاطعه: انا جاي هنا حتى تطلق بنت خالي وانا اولى فيها اكثر منك
ابتسم ببرود: المطلوب الحين
جاسم: تطلقها هي تستحق اللي احسن منك
ضحك بسخرية: وبنظرك مين اللي يستحقها .. لا يكون انت
جاسم: أي انا وش قاصرني دكتور ....
قاطعه بهدوء: اظن تدل الباب ..
جاسم: خارج لكن صدقني مصيرها ترجع لي
ضحك بتهكم: واثق بالحيل .. اقفل الباب وراك

ابتعد بخطوات غاضبة ليغلق الباب ...

امسك الهاتف لـ يتصل عليها ، ولكن ما من مجيب .. رمى الهاتف على الارض




.
.
.





في المساء

وهي تضع بعض الاشياء على الارض ، وترخي جسدها على الاريكة
وهم بتعب: انسي سالفة اني اطب السوق ثاني مره ..
هاجر: اهم شيء الاغراض وخلصتيها .. باقي تروحين لصالونات وتسوين تنظيفات
تقاطعها بوجع: هاجر يرحم امك فكيني .. احس ظهري متقطع .. بعدين انا مابي عرس وطقطقه
هاجر بصدمة: انتِ من جدك .. عمي حجز القاعة وزعنا الكروت
وهم: انا بكلمه يلغي لي كل شيء ...
هاجر: لا والله ، وتهقين عمي بـ يوافق على كلامك
وهم: ليه ما يوافق .. هاجر انا ما فيني اوقف على حيلي ، دخلت شهري ثاني ومتوجعة من هالحمل ... مابي عرس .. افهميني لو مرة في حياتي
هاجر: والله مدري وش اقولك .. بس شوفي زوجك واتفقي معه
ضحكت بألم: على اساس اننا متفاهمين عشان اتفق معه
تنهدت هاجر: استغفر الله العظيم .. وهم لازم تغيرين علاقتك فيه
بكره بـ يجمعكم سقف واحد ، وانتِ على عنادك هذا .. عز الله فلحتي بحياتك
وهم: ما هو عناد .. بس ماني مستعدة لزفة وزواج ، ليه ما تفهمين علي
، وبعدين تبيني انزف ببطني ، وش يقولون عني الناس ، دخل عليها قبل ما تتزوج
قربت منها وحضنتها: وهم استهدي بالله .. لا تبكين هالحمل مخليك حساسة .. ماني خابرتك ضعيفة بهالشكل
وهم: كارهة نفسي .. كارهة كل شيء من حولي
هاجر استغفرت ، ثم بهمس: قومي ارتاحي في سريرك ونامي
وهم بتعب: هاجر قولي لعمي مابي عرس
هاجر بحنان تمسح شعرها: إن شاء الله من عيوني بس ارتاحي الحين ...





.
.
.






بعد نصف ساعة


دخل البيت بخطوات مرهقة .. سمع صوت والداه ..
لـ يلتفت له وهو مستغرب: يبه ما نمت للحين !!
أبو جمال: وين يجي لي النوم .. وانت وراك جيت متأخر
ابتسم بثقل: ابد شغل الشركة والبيت .. تطمن الحين وريح بالك
شد عكازه: جمال وش صاير لبنت عمك ، ما هو صوت وهم اللي اعرفه
يبتسم بصعوبة: ابد يبه سلامتك بس تعرف خوف العروس
قاطعه بحده: من متى تكذب علي يا ولد
بصدمة: يبه الله يطول لي بعمرك وشوله اكذب عليك !!
أبو جمال: لا تغير السالفة .. وش اللي بينكم وما تبي تقوله
اقترب منه وقبل جبينه: ما بينا الا كل خير ..
أبو جمال: أي خير اللي تقول عنه ، وهي متصلة علي تبكي تقول ما تبي عرس وطقطقه ، وش وراك من علم يا جمال .!!
اتسعت عينيه بصدمة ثم تمتم ببرود: قلت لك يبه خوف العروس .. انا بكره اروح لها ونتفاهم في الموضوع ، ولا تشيل همي يا الغالي
أبو جمال: تحاول تنكر
جمال: انكر شنو .. تطمن يبه مو صاير الا كل خير
أبو جمال: الله يهديكم و يتمم لك على خير
ابتسم بوجع وقبل جبينه: تأمرني على شيء
أبو جمال: هالله الله في بنت عمك ، تراها مكسورة جناح ، ويتيمة خاف ربك فيها
تنهد ثم ابتسم له: إن شاء الله يبه ، هي في عيوني تطمن
القى نظرة صامته ثم انسحب بهدوء ...






.
.
.






يوم جديد



كانت غارقة في نوم عميق ، استيقظت على رنين هاتفها ، بكسل لتمد يديها
وتجيب وهي مغمضة العين: الو
بغضب: ثواني واشوفك تحت
فتحت عينها ثم شاهدت اسم المتصل ..
لـ تشهق: وش فيه يدق علي ، ويبيني انزله تحت بعد





فتحت الباب ودخلت عليها حليمه: ماما وهم .. بابا جمال في تحت ينتظر 10 دقيقة
عكرت حاجبيها: له عشر دقائق ، وسلمان وينه !!
حليمه: سلمان روح يلعب مع ولد جار ..
تنهدت بقهر: وش يبي .. له وجه يجي هنا !!




غسلت وجهها ثم نزلت بهدوء ، دخلت المجلس لتسقط عينيها
بـ وقوفه وهيبته ..



مرتديه قميص بحري يصل لنصف ساقيها ..
ارتفعت عينيه لـ يجد ذاك الجسد ممتلئ بفتنة ، وشعرها المهمل ساقط على كتفيها ناعمه

ليهمس بهدوء: الواحد لا دخل يسلم
تراجعت من ملامحه الغاضبة ... وجلست على طرف الاريكة
ابتسم في داخله على خوفها: وين لسانك .. اجل ما تبين العرس يا وهم
بخوف اردفت: ايه .. ما بي عرس .. مابي انفضح قدام خلق الله
مسك معصمها: انت زوجتي على سنة الله ورسوله .. وش له الكلام اللي ماله داعي
وهم ودموع تختنق بـ عينيها: أي زوجتك بس ما دخلت بيتك حتى تتحكم فيني
انت خيبت لي ظني ، انا كرهتك ...
امسك ذقنها وضغط بقوة: سلم لي على خيبة ظنك .. لا تنسين من شروطك تكون الملكة ثلاث سنين ، وهذا حقننا مطلبك تجازينا بـ ...
قاطعته وهي تضربه على صدره: ابعد عني .. يوم طلبت ثلاث سنين عشان افهمك
قاطعها بضحكة: السنين مرت وانا من حقي اطالب بحقوقي ..
بكت بوجع: بعد عني .. خاف ربك .. ما ابيك ليه ما تفهم
ابتسم بوجع: جاهل فيك تدرين عاد ، عناداً فيك في عرس
غمضت عيونها بوجع وألم أسفل ظهرها ...
ابتعد عنها وهو يتأمل وجهها المرهق: وش فيك
اغمضت عينها بوجع ، ورغبة قوية في تقيئ ، ودوران الارض من حولها لتسقط بين ذراعيه ...





.
.
.



نهاية البارت الثاني






اعوذ بالله
من قبضة القلب وضيق النفس ، وبكاء الروح
- لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين


.
.


عمر الغياب


عمر الغياب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-04-14, 11:38 PM   #6

عمر الغياب
alkap ~
 
الصورة الرمزية عمر الغياب

? العضوٌ??? » 312449
?  التسِجيلٌ » Feb 2014
? مشَارَ?اتْي » 887
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » عمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond repute
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عذراً على الاسبوع ولكن كنت مضغوطة دراسياً ...
في واجبات ومشاريع ... بإذن الله غدا سـ يتم تنزيل البارت الثالث من الفصل الاول

علمًا ان لكل فصل 5 اجزاء / بارتات

البارت القادم ، نقله كبيرة في الاحداث ، حيث لا متوقع
شخصيات جديدة سوف تظهر لكم بـ التدريج ..


اشكر جميع من تابع / شاهد روايتي
الذين خلف الكواليس ألقي الضوء هنا وضعي ردكك

ردودكم هي الحافز لي ....


اشوفكم في الغد ~


عمر الغياب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-04-14, 11:44 PM   #7

عمر الغياب
alkap ~
 
الصورة الرمزية عمر الغياب

? العضوٌ??? » 312449
?  التسِجيلٌ » Feb 2014
? مشَارَ?اتْي » 887
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » عمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond repute
افتراضي

البارت

-3-




.
.
.




ومضيتُ أبحثُ عن عيونِكِ

خلفَ قضبان الحياهْ

وتعربدُ الأحزان في صدري

ضياعاً لستُ أعرفُ منتهاه

وتذوبُ في ليل العواصفِ مهجتي

ويظل ما عندي

سجيناً في الشفاه

والأرضُ تخنقُ صوتَ أقدامي

فيصرخُ جُرحُها تحت الرمالْ

وجدائل الأحلام تزحف

خلف موج الليل

بحاراً تصارعه الجبال

والشوق لؤلؤةٌ تعانق صمتَ أيامي

ويسقط ضوؤها

خلف الظلالْ

عيناك بحر النورِ

يحملني إلى

زمنٍ نقي القلبِ ..

مجنون الخيال

عيناك إبحارٌ

وعودةُ غائبٍ

عيناك توبةُ عابدٍ

وقفتْ تصارعُ وحدها

شبح الضلال

مازال في قلبي سؤالْ ..

كيف انتهتْ أحلامنا ؟

مازلتُ أبحثُ عن عيونك

علَّني ألقاك فيها بالجواب

مازلتُ رغم اليأسِ

أعرفها وتعرفني

ونحمل في جوانحنا عتابْ

لو خانت الدنيا

وخان الناسُ

وابتعد الصحابْ

عيناك أرضٌ لا تخونْ

عيناك إيمانٌ وشكٌ حائرٌ

عيناك نهر من جنونْ

عيناك أزمانٌ وعمرٌ

ليسَ مثل الناسِ

شيئاً من سرابْ

عيناك آلهةٌ وعشاقٌ

وصبرٌ واغتراب

عيناك بيتي

عندما ضاقت بنا الدنيا

وضاق بنا العذاب

***

ما زلتُ أبحثُ عن عيونك

بيننا أملٌ وليدْ

أنا شاطئٌ

ألقتْ عليه جراحها

أنا زورقُ الحلم البعيدْ

أنا ليلةٌ

حار الزمانُ بسحرها

عمرُ الحياة يقاسُ

بالزمن السعيدْ

ولتسألي عينيك

أين بريقها ؟

ستقول في ألمٍ توارى

صار شيئاً من جليدْ ..

وأظلُ أبحثُ عن عيونك

خلف قضبان الحياهْ

ويظل في قلبي سؤالٌ حائرٌ

إن ثار في غضبٍ

تحاصرهُ الشفاهْ

كيف انتهت أحلامنا ؟

قد تخنق الأقدار يوماً حبنا

وتفرق الأيام قهراً شملنا

أو تعزف الأحزان لحناً

من بقايا ... جرحنا

ويمر عامٌ .. ربما عامان

أزمان تسدُ طريقنا

ويظل في عينيك

موطننا القديمْ

نلقي عليه متاعب الأسفار

في زمنٍ عقيمْ

عيناك موطننا القديم

وإن غدت أيامنا

ليلاً يطاردُ في ضياءْ

سيظل في عينيك شيءٌ من رجاءْ

أن يرجع الإنسانٌ إنساناً

يُغطي العُرى

يغسل نفسه يوماً

ويرجع للنقاءْ

عيناك موطننا القديمُ

وإن غدونا كالضياعِ

بلا وطن

فيها عشقت العمر

أحزاناً وأفراحاً

ضياعاً أو سكنْ

عيناك في شعري خلودٌ

يعبرُ الآفاقَ ... يعصفُ بالزمنْ

عيناك عندي بالزمانِ

وقد غدوتُ .. بلا زمنْ



فاروق جويدة













.
.
.







اتسعت عينيه بصدمة وامسكها بكل قوته
لـ يضرب وجنتيها: وهم .. بسم الله عليك
لتحاول تفتح عينيها بإرهاق ولا تسمع صوته الاكثر قلقاً
لتعود وتغلق عينيها من جديد،
لـ يصرخ: حليمه تعالي يا حليمه




لتدخل الخادمة وهي في صدمة: بابا ايش هذا .. مدام في دم
وهو بقلق شديد: هاتي عبايتها سريــــع
بـ ارتكاب لـ تهز رأسه وبخطوات سريعة وهي تأخذ انفاس سريعة
اخذ عباءتها ، ليغطي جسدها المرهق ثم خرج بخطوات سريعة لـ يصعد السيارة
ويغادر بـ اقصى سرعة ، نظر للحظات وهي غائبه عن الوعي ، يحاول استيقاظها
ولكن لا استجابة ...






.
.
.






بعد نصف ساعة




كان يقف مستنداً للجدار الذي بخلفه .. نظر على ثوبه الملطخ بدمائها
غير قادر على استيعاب ما حدث له ، كيف سقطت وشحب وجهها ولماذا نظرت اليه بتلك النظرة .. لمح الطبيبة تخرج لـ يتجه نحوها

جمال: بشري يا دكتورة وش صار لزوجتي
لتردف: للأسف مضطر انك توقع على هالأوراق .. المدام فقدت الجنين
رمقها جمال بصدمة غير قادر على استيعاب كلماتها !!
ليردف: فقدت الجنين ..
بسخرية: تمزحين معي انتِ
لترد عليه بجفاء: انا مقدره وضعك .. المدام تعبانة كثير ولازم
ببرود يقاطعها: هاتي الاوراق ...

وقع ببرود والم يزور خافقيه ... الطفل الذي يحلم به فقده
طفل منها يشبه ملامح والداتها

بعد ساعة ، دخل عليها وهي كانت مستلقيه على سرير ابيض .. لـ يقف بالقرب منها
لـ ينحني ويقبل جبينها: حمدلله على سلامتك
ابعدت وجهها عنه ... لـ يديره اليه ثم امسك يديها:
العمر قدامنا يا وهم .. يمكن طفل وفاته خيره لنا
بكت بضعف: ابعد عني .. ما اطيق اشوف وجهك ..
مو كافي خنتني وصرت حامل بسببك .. ليه ما تفهم اني تعبانة منك
وين حبك لي .. ليه تجازيني هالطفل ليت انا اللي مت
بغضب ضغط على يديها: استغفري ربك .. هذا هو فارق دنيا
وبعدين متى تفهمين ان الي اخذته من ابسط حقوقي
نظرت لعينيه: طلقني انا ما ابيك
امسك بوجهها بقوة: عشان جاسم #....... احلمي نجوم السماء اقرب لك
وهم: انت مريض .. انا ما احبه ليه ما تفهم .. انا ما ابيكم ي جنس آدم
لتبكي وتغطي وجهها: ما ابيك .. انت
ثم تشهق ، وهو متعجرف واناني عندما يتعلق الامر بـ طفلته ، التي باتت تهرب منه
امسك وجهها: افهمي شيء واحد .. الي صار بينا يصير لأي زوجين .. انتِ الي اصريت ان الملكة تكون ثلاث سنين كل هالسنين الي مرت وما فهمتيني ، عمي الله يرحمه ما كان راضي على شرطك الغبي ، وهو في ايامه الاخيرة من عمره
لا تحسبين ان بـ وافق على شرطك هذا الا بعد موافقة عمي وترجي له ...
بصدمة: ابوي مات بسببي ...
نظر لـ عينها لـ يتنهد بأسى: للأسف ان الجلطة اثرت عليه وربك ارحم مني ومنك
ومن لطفه ان مات على حسن الخاتمة .. عسى الله يحسن خواتمنا




هو قاسي لدرجة الموت / وهي كانت بلهاء حواء هنا
مكسورة الجناح ، باتت لا تفهم هذا الرجل
هي كانت تعلم انه لن يحبها كما تريد هي ، وتعلم انه يحبها بطريقة منصفة له/ وموجعة لها


أشارت اليه: يعني ابوي كان موافق .. ابوي مات بسبب شرطي
ضحك بسخرية: ايه ليه ما تعرفين ان الي صار قضاء وقدر
لتسقط دمعة يتيمة .. اطرافها ترتجف امسكها: وهم نبي نفتح صفحة جديدة .. زواج باقي له ايام قليلة
نظرت لعينيه بألم: مابي عرس .. مو كافي الي صار فيني .. ارحمني الله يخليك
ابتسم بهدوء: على العموم انا بمشي الحين ...
نظرت بخوف: مابي اجلس هنا ودني للبيت ...
ابتسم لها: لا تخافين .. هاجر اختك بـ تزورك ، بكره امر عليك واخرجك



خرج بخطوات لتنخرط في بكاء عميق ...



كيف رحل بهذه الطريقة .. جعل منها بائسة ومحطمه
لكن لا يقلق
سـ تتجنب قدر المستطاع سـ تجمع ذكرياتهم وترميها لم تعد تحتاجها
سـ تعود كما كانت ، و سـ تحرق جميع ماضي كان معه ...






.
.
.












بعد اسبوعين






تجلس على كوشتها بعد اكثر من ساعات متواصلة على التصوير ، لتـ صور مع هاجر وسلمان ومع ياسمين وعمتها
تشعر بخواء .. ها هي تبتسم وعينها تعكس صورة تأتي كابتسامة باكية ...
تلمح في عين عمتها و هاجر وحتى سلمان الذي يبلغ سبع سنوات





.
.
.




في الجانب الآخر


ماجد: عسى الله يهنيك يا جمال .. الليلة بودعك يا ابو اربع واربعين
ابتسم له: اللهم آمين ... انت يا ابو ثلاثين ، تبي تأثر على جميع بجنونك
لـ يقهقه بصوت عالي: الله العالم مين المجنون فينا .. بس ما عليه عشانك عريس .. ما ودي احرص عليك
بغضب ناري: تسكت ولا كسرت دعاية سنسوداين
ابتسم بخبث: مشكلة الي مقبل على حياة جديدة ..
جمال بجدية: تزوج يا ماجد كمل نص دينك .. انت كفيت ووفيت مع بنت عمك رثيت عليها يخي شف ابوك كيف شفقان على فرح لك
ماجد: اسكت يا جمال .. اسكت لا تقلب المواجع انا عقب المها ما أخذ غيرها
ابتسم له بحزن: المها عند ربها .. يخي ابعد غشاوة الحزن عنك
تراجع بوجع: الله يوفقك يا اخوك ...
جمال: الحكي ما فيه فايدة منك .. خلك على حزنك متكي لا انت الي مستريح ولا مريح المسكين ابوك
ماجد: يخي انك مزعج .. انا مابي اتزوج لا تغث نفسك ... خلك في ليلتك
جمال ببرود اردف: بكيفك





أبو جمال: يا ابوك ندخل على عروسك
التقت على ابوه ثم قبل جبينه: ابشر يبه ...
أبو جمال: جمال .. لا تجرح بنت عمك في يوم
ابتسم له: تطمن هي بعيوني ...
أبو جمال: الله يرزقك الذرية الصالحة يا ابوك
من وجع الكلمة إلا انه ابتسم بـ اطنان أوجاع: اللهم آمين







.
.
.





على الجانب الآخر



توتر قد اخذ منها كل شيء ، وهي تشبك اصابع ضيق وهي من نفسها تفرك
تعبت أن تكون سعيدة وهي ومن داخلها مُهلكه ..



لمح تلك الواقفة بـ فستان ابيض ، شد الخطوات لـ يحتضن والداته واخته ياسمين
من ثم اقترب من عروسه
فستانها الابيض واخير سنين مضت واصحبت زوجته
وكما انما تكيل اوجاعه بـ روحها المُتعبة
نظر لـ عينيها لـ يهمس: يا عينك لا هي حكي ولا هي قصيد



قبل جبينها ليهمس: مبروك
لترد بصمت غريب
ابتسم بخبث: تستحين يا وهم
لترفع عينيها وتنظر لـ سهام عينيه ثم تصمت من جديد
ابو جمال: مبروك وانا عمك ..
ابتسمت له: الله يبارك فيك عمي ..
أبو جمال: هالله الله في وهم ...
جمال ابتسم لأبوه: بـ عيوني يبه ..




.
.
.





بعد ساعة


وهم ترتدي عباءتها بمساعدة هاجر
هاجر: خلاص يا وهم .. سلمان عندي بـ ينام تطمني
لتحضن اخيها: سلمان حبيبي أي شيء تبيه قولي
هاجر: وش يقولك وانا وين إن شاء الله !!
يالله عاد هدي بالك ، استودعتك الله ..
لتعانقها/ هاجر لا اوصيك عليه ..
هاجر: إن شاء الله ..

لتشد الخطوات من ثم تخرج للخارج بمساعدته هو
بدر وهو يفتح الباب للعروسين ...
ويجلس على مقعد السائق .. وخلفه وهم وبجانبها جمال

ليحرك بدر ثم يبتسم: مبروك يا بنت العم
لتصمت من جديد ...

حيث اوصلهم لـ الاوتيل ، من ثم نزلت بـ باب خاص
دخلت داخل ومن ثم جلست على اقرب كرسي

تأمل ملامحها الفاتنة

فستانها الابيض بتصميم فرنسي
عينيها الداكنة بلون العسل بكحل السواد
شفتيها الصغيرة وجنتيها منثور بلون الخوخ

نقش الحناء ، والقرطين بالعقيق الاحمر

وضع انامله وشبك بـ اناملها .. قبلات عميقة وبشفافية
نظرت لعينيه وبوجع: تممت العرس وسويت اللي بالك
ابتسم لها وبروح مبعثرة: تعالي نـ صلي ركعتين
كانت تتبع خطواته ... ومن ثم وضع يديه على راسها
لـ يبتسم لها بحنان: اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه ..

تنظر لـ ارضية ، ثم رفع ذقنها: وهم ارفعي عيونك وناظريني
وهم: ليه تخدعني وتخدع نفسك
اردف ببرود: خدعتك ...
نظرت لعينه وبهمس: على بالك اني فرحانه في هالزفاف
ازدادت عينيه سواد: ليه ما تفرحين ، مو كان موعدنا الاساسي للزواج
ضحكت لتبكي ، لـ ينصدم امسك بها: تراني ماسك اعصابي كثير يا وهم
خلي هالليلة تعدي على خير
ابتسمت بهدوء: تبي امثل سعادة ، وانا فاقدة كثير اشياء
ابوي متصور انه بـ يرضا بالي سويته .. طيب تهقى عمي يرضا
امسك بها وبغضب: لا تنرفزيني كأني مغتصبك .. افهمي وكبري عقلك انتِ زوجتي
واليوم الي صار كله شكليات لا يقدم ولا يأخر
ضحكت بوجع: كل يوم ابارك لك واهني لك .. اوجعتني ما عدت اثق بك
يديها ترتجف .. وبهمس: حملت ، وسقطت وانا لوحدي وكأني منبوذة ... كله هذا وتبي افرح واكون سعيدة وانا متوجعة منك .. جمال لا تطلب شيء فوق طاقتي
ابتعد عنها بهدوء: دامك متوجعة أنا مجروح منك .. اطوي صفحات الماضي يا وهم
وكوني حقيقة ...



.
.
.




تمتمة غداً بإذن الله ...



.
.
.




وتطيب الحياة بَ صدر من جعل الاستغفار مُصاحبًا له


عمر الغياب


عمر الغياب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-04-14, 11:49 PM   #8

عمر الغياب
alkap ~
 
الصورة الرمزية عمر الغياب

? العضوٌ??? » 312449
?  التسِجيلٌ » Feb 2014
? مشَارَ?اتْي » 887
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » عمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond repute
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


عدنا والعود احمد ، اعتذر لـ غيابي الي اضطريت اني اغيب لأن خالي توفى جعل مثواه الجنة ..

وبقية البارت الثالث تم اكتماله بجزئية بسيطة ويتبعها البارت الرابع في الجمعة القادمة بإذن الله

ابي دعمكم وتشجيعكم والي خلف الكواليس الرجاء المرور من هنا وضعي لو حرف ~



.
.
.



عمر الغياب



عمر الغياب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-04-14, 11:51 PM   #9

عمر الغياب
alkap ~
 
الصورة الرمزية عمر الغياب

? العضوٌ??? » 312449
?  التسِجيلٌ » Feb 2014
? مشَارَ?اتْي » 887
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » عمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond repute
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


عدنا والعود احمد ، اعتذر لـ غيابي الي اضطريت اني اغيب لأن خالي توفى جعل مثواه الجنة ..

وبقية البارت الثالث تم اكتماله بجزئية بسيطة ويتبعها البارت الرابع في الجمعة القادمة بإذن الله

ابي دعمكم وتشجيعكم والي خلف الكواليس الرجاء المرور من هنا وضعي لو حرف ~



.
.
.



عمر الغياب



عمر الغياب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-04-14, 12:15 AM   #10

عمر الغياب
alkap ~
 
الصورة الرمزية عمر الغياب

? العضوٌ??? » 312449
?  التسِجيلٌ » Feb 2014
? مشَارَ?اتْي » 887
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » عمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond reputeعمر الغياب has a reputation beyond repute
افتراضي

تمتمة البارت
-3-






.
.
.





تعالي أحبك قبل الرحيل فما عاد في العمر إلا القليل

أتينا الحياة بحلمٍ بريءٍ فعربد فينا زمانٌ بخيل
*** ***
حلمنا بأرضٍ تلم الحيارى وتأوي الطيور وتسقي النخيل

رأينا الربيع بقايا رمادٍ ولاحت لنا الشمس ذكرى أصيل

حلمنا بنهرٍ عشقناهُ خمراً رأيناه يوماً دماءً تسيل

فإن أجدب العمرُ في راحتيَّ فحبك عندي ظلالٌ ونيل

وما زلتِ كالسيف في كبريائي يكبلُ حلمي عرينٌ ذليل

وما زلت أعرف أين الأماني وإن كان دربُ الأماني طويل
*** ***
تعالي ففي العمرِ حلمٌ عنيدٌ فما زلتُ أحلمُ بالمستحيل

تعالي فما زالَ في الصبحِ ضوءٌ وفي الليل يضحكٌ بدرٌ جميل

أحُبك والعمرُ حلمٌ نقيٌّ أحبك واليأسُ قيدُ ثقيل

وتبقين وحدكِ صبحاً بعيني إذا تاه دربي فأنتِ الدليل
*** ***
إذا كنتُ قد عشتُ حلمي ضياعاً وبعثرتُ كالضوءِ عمري القليل

فإني خُلقتُ بحلم كبير وهل بالدموع سنروي الغليل ؟

وماذا تبقّى على مقلتينا ؟ شحوبُ الليالي وضوء هزيل

تعالي لنوقد في الليل ناراً ونصرخ في الصمتِ في المستحيل

تعالي لننسج حلماً جديداً نسميه للناس حلم الرحيل


فاروق جويدة




.
.
.





في الجانب الأخر





يرمي الاشياء بغضب ... وعروقه تنبض بغليان
فرح: جاسم تكفى خلاص .. هي ما كانت لك بالبداية
امسك بها بغضب: حتى يوم عرفت ان خانها رضت فيه وتزوجته .. وأنا
فرح بحزن لحاله: جاسم انت خططت لـ ها لشيء شوف وين وصلت هي تزوجت وانت تندب حالك ...
جاسم يكز على اسنانه: ما هقيت ان تأخذه ، راجع من السفر وجاي فرحان وأتفاجأ متملكه على ولد عمها .. وانا وخطبتي لها.. من ابوها ليه يحطني في هالموقف !!!؟
فرح: جاسم بنت خالك مسميه لـ ولد عمها من وهي صغيرة .. انت تقول ان ابوها وافق لكن وهم رافضة
جاسم: وترفضني ليه ... وش الي يعيب فيني
فرح ابتسمت له بحزن: يا اخوي النصيب .. وهم ماهي من نصيبك
جاسم: ما راح اخليهم .. بـ كيل اوجاعي وازيدهم ظنون وحيرة
فرح وهي تنظر لعين اخيه وبـ رجاء: تكفى يا جاسم .. اعتقها لوجه لله .. لا تنسى ان عندك خوات .. وبعدين امي خطبت لك مدى
اتسعت عينيه بصدمة: مدى .. وامي مين قال لها تخطب لي ... تبي تحطني بالأمر الواقع وارضا لكن انا غير وهم ماني مأخذ وهذاني اقولها بوجهك ...




فرح: اصبر وين بـ تخرج الله يهديك
جاسم بملامح اختناق: ماني طايق نفسي .. وخري عن طريقي
فرح: جاسم تكفى يا اخوي لا توجع امي ببعدك عنها .. اهدأ وتفاهم مع امي في موضوعك
كانت تقف أمام طريقه تعارضه بقسوة أبتعد عنها لـ يترك لها المكان
فرح تتنهد بأسى: الله يستر ...







.
.
.








يوم جديد




كانت مستلقية على سريرها ، ترتدي قميص حريري وفوقه روبها المحكم بإغلاق
لـ يدخل ويشد خطواته .. ثم ابتسم لها: صباح الخير
نظرت لعينيه وبهمس: صباح النور
لـ تقف متجهة لدورة المياه .. امسك معصمها: جهزي نفسك بـ نتغدا عند اهلي ثم نسافر
ابتسمت وبضحكة: جمال .. مابي اسافر لا تتم زواجنا بشهر عسل كذاب
ببرود اردف: بـ تسافرين وخلي عنادك على جنب .. كلها اسبوعين ونرجع
ابتسمت له: خير إن شاء الله ..




ابعدت يديه ثم غادرت ، اغلقت الباب وترمي المياه لـ ترى ملامح شاحبة
ملامح عروس وفرحة ناقصة .. نثرت المياه على وجهها ومن ثم مسحتها بـ منشفة بيضاء ...
بعض تفاصيلها لم تعد لها وبعض تفاصيلها لم تعد تشغله
انها بداية النسيان يا سيد التفاصيل الجميلة ...








.
.
.






طرق الباب وبهمس: الفطور يا وهم ...
لا رد منها ... ما بالها لا تفهمه قلق عليها ليطرق الباب من جديد
بغضب: افتحي الباب يا وهم وتعوذي من ابليس
مجرد صمت وصوت المياه كز على اسنانه ، وابتعد عن الباب

لـ يجلس على الاريكة ومن ثم مد يده لـ يأخذ الهاتف لـ يلقي نظرة
3 مكالمات من عبدالمحسن .. ورسالة تهنئة ..

اتصل على عبدالمحسن ...
ليرد باقتضاب: جمال .. انت وين ؟
ببرود همس: انت طيب .. وراك ما حضرت زواجي
عبد المحسن: مو وقته العتاب .. اختك ما عاد لها مكان في بيت الزفت .. والله لو انه لا رد من ينبع انه لا اقتله ؟ القتل في دمه حلال
جمال: الحين انت بعقلك .. وش الي تقتله .. يعني ما تعرف اختك وتعبها هي راضية انت وش لك منفعل
عبد المحسن: لا تقول منفعل سيد الباشا مزودها وانت بكل برود تقول انها راضيه يخي على الاقل كون منصف لها لو مرة في حياتك ... إذا ما تهمك اختك ملاك
لولو و خالد ما يهمونك
جمال: ابوي ما كان يدري عن سواياه ... لا تطلب شيء فوق طاقتي انا قد قلت لها وبحضورك انت بعد ... انها إذا ما تبيه تعيش في بيت ابوها معززه مكرمة ولا احد يهينها بكلمة .. لكن إذن من طين وإذن من عجين
عبد المحسن: لا حول ولا قوة الا بالله ... وش سواه يعني نسكت لحالها الي ما يرضي لا عدو ولا صديق
جمال: بمر عليها اليوم وبشوفها .. انت ما زلت في كندا ..
ابتسم: راجع إن شاء الله كلها 5 شهور .. مبروك على الزواج
تنهد بتعب: الله يبارك فيك ...
عبد المحسن: وراه صوتك كذا اعوذ بالله ..
جمال: مو هاين علي اشوف اختك بهذا الحال .. لكن لازم اسفر العروس
ضحك: يا شيخ تمتع في حياتك هي شهر عسل مرة في العمر
ابتسم: على خير .. تبي شيء محتاج شيء .. لا تستحي من اخوك
عبد المحسن: لا يا اخوك ... مو ناقصني الا شوفتكم ..
جمال: هالله الله في صلاتك يا عبد المحسن ...
وهو يبتسم: إن شاء الله سلم لي على الوالدة ...
جمال: يوصل .. تأمرني على شيء
عبد المحسن: سلامتك يا اخوك .. فمان الله
بهمس: بحفظ الله ...






.
.
.







اغلق الهاتف لـ يرميه على طاولة الدائرية التي توسط ما بين اريكتين لـ تفتح الباب
ترتدي زهري لمنتصف الساق موضح نحولها الشديد ، شعرها الليلي الذي يتراقص على كتفيها الضعيفة ..
ابتسم: نعيماً ...
لتنظر لـ عينيه ثم بهدوء: الله ينعم عليك ..
جمال مد يديه: تعالي هنا ...
لتحضن يديه من ثم امسكها لتسقط بين احضانه ..
وهم: جمال ..
جمال ابتسم بحب: يا عيونه
وهم: شوف بـ افتح صفحة جديدة معك .. لكن والله لو غلطت فيني مرة ثانية
وضع انامله على فمها من ثم همس: اشش انسي كل شيء وارميه ورا ظهرك
تدرين ان ملامحك حلوة بدون ها الخرابيط الي تحطينها بوجهك ..
زمت فمها بزعل: لا والله سيد جمال .. اصلا انا حلوة
قبل جبينها بحنان: بعيوني انتِ ملاك يا وهم ..
بخجل انثوي: جمال وش فيك .. عيونك تقول اشياء كثيرة
قبلها بهدوء ثم ابتسم: مثل شنو
لـ تضيع بين عينيه من ثم تردف: جمال الله يخليك مابي اسافر .. انا وحده اكره السفر
تكفى لا توديني مكان شوف لو تبي نروح مناطق المملكة ونزورها شبر.. شبر ما عندي مانع
بس مابي اسافر ..
مسك يديها من ثم نظر لعينيها الناعسة: شوفي الخوف لازم تواجهينه وتكسرين حاجز الخوف ، وبعدين أنا معك
وهم بجدية: مابي نسافر وملاك .. والله ما يهون علي اسافر وهي متضايقة افهمني وانا عارفة انك تبي تسفرني شهر عسل بس ملحوق عليه
جمال: هقوتي ما خاب ظني فيك .. الي كاسر ظهري عنادها وسلبيتها .. ملاك ما كانت شخصيتها كذا ..
تعبت منها مصره الا تأذي نفسها والله انها مـ وجعتني ولا يرضيني الا انها تكون سعيدة بحياتها بس ماهي مرتاحة .. هي توأم روحك يمكن تفهم منك أكثر من كوني اخوها
وهم: تأمر حبيبي
ابتسم ثم مسك يدها: وش قلتي توك
عقدت حاجبيها: قلت تأمر حبيبي
جمال: واخيرا قلبك حن علي وتنازل يا شحيحة
بغضب: جمال انا بخيلة ... وش بخلت عليك
جمال: شحيحة في الحب ...
ابتعدت عنه ، لـ تجلس على الكرسي ثم تسحب مشط لتسرح شعرها وتنظر لصورته العاكسة بالمرآه




حضنها ثم همس بهدوء: زعلتي
وهي تنظر لعينيه: ازعل ليه .. دامني بخيلة فـ هو جزاك واقل بعد من جزاك
لـ يقهقه وهو مستمتع لـ تعذيب غضبها الذي اشبه بطفولي ..
زفرت: جمال وش الي يضحك في الموضوع .. انت وش فيك اليوم
بخبث ابتسم: وانا صادق لي شهور وانت شحيحة في حبك وعطائك حتى الناس الي اقرب لك
تنهدت: جمال فضها سيرة .. ودني لـ ملاك ابي اشوفها لي فترة طويلة ما شفتها
لـ تبعد عنه بهدوء في لحظة تدور ...
امسك بها وبغضب: شوفي تهورك وين وصل قومي افطري و لا تقولين لي ما انتِ مشتهية .. بوكلك بالغصب
ابتسمت له بوهن: انا بخير بس هذه دوخة شيء عاي ...
بصارمة: من متى تجي لك دوخة ... ما تردين يا مدام
امسكت بيده لتضغط عليه بقوة: مدري ما لها الا كم يوم .. انا بخير
جمال: شوفي تهاوني في كل شيء إلا صلاتك وصحتك فاهمة
لـ تهز رأسها علامة القبول .. لـ يجلسها بالكرسي من ثم يعطيها بعض قطع من الخبز المحمر بـ زبدة وجبنة ..
جمال: افتحي فمك .. ولا تعارضين ولا بكلمة
ابتسمت له بحب: تدري احس نفسي متناقضة قبل كم يوم كنت شايله عليك والحين احس نفسي طبت من كل شيء.. جمال كل يوم اتحلم احلام غريبة عجزت افسرها
بادلها الابتسام: إن شاء الله انها خير .. سمي بالله ولا تتهربين من الاكل



قلبها يخفق بقوة .. لا تفهم ما الذي يحصل معها بعد رياح العاصفة هدوء قاتل بضلعها
لا تعلم ما بالها وكأنما عاشت معه منذ سنين و هي اول نهار بزواجها .. وتتصرف بكل بساطة وشفافية .. وكأنما اتفقت روحهم بـ هدنة تمر بسلام .!!







.
.
.






في العصر





وهي تدور بين ارجاء غرفتها .. وبكاء طفلها الجائع



ملاك: خلاص ... يا عمري انت .. انت الي بـ تعوضني عن ابوك ..
تحاول ترضعه ولكن لا يستجيب: يا ماما وش فيك متوجع من شنو يا روح امك
تبي اوديك طبيب ..
لولو: ماما خلودي ليه يبكي
ملاك لا زالت تدور دون تعب ... لتدخل ياسمين لتمحي ابتسامتها
ياسمين شهقت: ملاك بسم الله وش فيه صياحه واصل لغرفتي
ملاك بخوف واطرافها تبدي رجفة: مدري ياسمين .. كلمي ابوي يوديه لطبيب ، والا بدر ..
ياسمين: طيب .. بس هدي بالك روقي واعطيني خلودي
ملاك بغضب ناري: قلت لك نادي ابوي .. أنتِ ما تفهمين
ياسمين بصدمة: بسم الله الرحمن الرحيم .. ملاك حبيبتي هدي بالك انا بروح بس عطيني خلودي وانتِ البسي عباتك وبطريقي بكلم بدر ...
وهي تدور بحلقة مفقودة: خذيه انا بلبس عباتي وبلحقك




خرجت ياسمين .. لترى أمها ..
أم جمال: وش فيها اختك .. وراه يصيح
ياسمين: مدري يمه .. شفتي بدر ..
أم جمال: خرج اليوم لصاحبه عازمه على الغدا ... هاتي اشوف
لتتقدم بضع خطوات وتعطيها لأمها ...
أم جمال: يا وليدي .. بطنه يمغصه عطيني دواه .. هاتي دواء المغص
ياسمين بربكة: يمه ما ظنتي في دواء ..
ام جمال: هو ... ما به وقت تظنين .. عجلي يا امك
ياسمين: إن شاء الله يمه بروح ادور عساني القاه ...




وهي تحاول تثبت الطرحة لكن رجفة يديها لـ يسقط من يديها من جديد ...
لـ تنظر لعين امها بخوف: يمه ولدي به شيء .. والله ان قلبي حاس انه به بلاء
أم جمال: تعوذي من ابليس يمه .. وتعالي ولدك بخير إن شاء الله ما عليه الا العافية ولدك ممغوص وانا امك
ملاك بخوف وبنظرات تائهة: هو بخير يمه صح يمه هو بخير
أم جمال بـ انكسار: لا حول ولا قوة الا بالله .. تعالي يا امك اقربي .. وراك خايفة
لتجلس بقرب والداتها و تعناق طفلها و ضلعها يئن من الجرح المكشوف
أم جمال بصدمة: تنفسي زين يا يمه بـ تكتمين انفاسك .. خذي نفس يا امك .. حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا سالم .. حسبي الله ونعم الوكيل فيك
ملاك بجنون بدون وعي تهمس: يمه لا تدعين عليه .. بعدين يصقعك بكهرباء
اتسعت عيني والداتها وعينها تدمع: يارب تصبرني .. يارب تهون على ها المسكينة





لولو بخوف: ماما ليه تبكين
لتمسح دموعها: انا ما ابكي يا ماما .. عيني دخلت بها غبره ..



لتأتي بهرولة وهي تأخذ بضع انفاس
لـ تزفر: بعد ما قربعت ابو دنيا لقيته .. يمه وش فيك !!



















.
.
.





كل ثانية تُسحب من عمرك فسجل فيها عمل ينفعك تسبيحة أو تحميدة أو تهليلية أو تكبيرة خير من الدنيا وما فيها فوا حسرتاه على الغافلين.



لقاؤنا الجمعة القادمة إذا الله اعطاني عمر




.
.
.






عمر الغياب


عمر الغياب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:58 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.