آخر 10 مشاركات
ومازلنا عالقون *مكتملة* (الكاتـب : ررمد - )           »          عذراء فالينتي (135) للكاتبة:Maisey Yates(الجزء 3 سلسلة ورثة قبل العهود) *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          أطياف الغرام *مميزة ومكتملة * (الكاتـب : rainy dream - )           »          83 - عصفورة الصدى - مارغريت واي (الكاتـب : فرح - )           »          صبراً يا غازية (3) *مميزة و مكتملة* .. سلسلة إلياذة العاشقين (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          زوجة مدفوعة الثمن (44) للكاتبة:Lynne Graham *كاملة+روابط* (الكاتـب : فراشه وردى - )           »          تشعلين نارى (160) للكاتبة : Lynne Graham .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          وقيدي إذا اكتوى (2) سلسلة في الغرام قصاصا * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : blue me - )           »          ثأر اليمام (1)..*مميزة ومكتملة * سلسلة بتائل مدنسة (الكاتـب : مروة العزاوي - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > القسم الأدبي > صحيفة الأخبار الأدبية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-05-14, 01:02 AM   #1

تميمة عشق

مشرفة أفتح قلبك وشاعرة متألقة في المنتدى الأدبي ومحررة لغويه في منتدى قلوب احلام

alkap ~
 
الصورة الرمزية تميمة عشق

? العضوٌ??? » 249948
?  التسِجيلٌ » Jun 2012
? مشَارَ?اتْي » 3,805
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Jordan
?  نُقآطِيْ » تميمة عشق has a reputation beyond reputeتميمة عشق has a reputation beyond reputeتميمة عشق has a reputation beyond reputeتميمة عشق has a reputation beyond reputeتميمة عشق has a reputation beyond reputeتميمة عشق has a reputation beyond reputeتميمة عشق has a reputation beyond reputeتميمة عشق has a reputation beyond reputeتميمة عشق has a reputation beyond reputeتميمة عشق has a reputation beyond reputeتميمة عشق has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
¬» قناتك aljazeera
?? ??? ~
My Mms ~
:jded: مؤسسات أبوظبي تتحاور مع جمهور المعرض


يشكل تواجد كافة مؤسسات الدولة داخل معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الـ 24 بفعاليات وأنشطة تفاعلية مع جمهور الحاضرين سواء كانوا إماراتيين أو مقيمين أو من أبناء الخليج العربي أمراً مميزاً، حيث يشكل حضورها محاولة بناء للقاء بالمواطن بعيداً عن الرسميات والروتين والبروتوكول، هو لقاء يتسم بالحميمية والمودة، وخلال اللقاء يتاح للمواطن والمقيم والزائر التعرف على دور الدولة ومؤسساتها الثقافية والاجتماعية والقضائية والتعليمية ومراكزها البحثية الدولة التعرف على الجهود التي تبذلها من أجل تحقيق الأمن والاستقرار والسلامة والرفاهية والنهوض بالوطن وأبنائه.
من هنا كان حضور هذه المؤسسات في أجنحة داخل المعرض ليس حضوراً تقليدياً، أي مجرد موظف يوزع أوراق ومنشورات وكتيبات تشرح مهام هذه المؤسسة أو تلك، لا، الأمر ليس كذلك، نعم يسلم الموظف أو الموظفة الأوراق التعريفية، لكنه يأخذ الزائر في جولة نقاشية يوضح له فيها ما تعنى به مؤسسته، ويقربه منها ويحببه ليخلق بالنهاية نوعاً من التوافق بين المؤسسة وهذا المواطن أو ذلك، بل إن منها ما يقيم ندوات وجلسات حوارية داخل الجناح.
جناح مجلس أبوظبي للتعليم يقدم للأطفال والناشئة ورش لفك وتركيب الدوائر الكهربائية وأخرى لبرمجة الريبوتات، وأخرى لألعاب الذكاء، مع قسم خاص لقراءة القصص والرسم، ويتم ذلك في عناية موجهين، يبصرونهم بأهمية ودور التعليم والقراءة والمعرفة.
ويستقبل جناح المحكمة الإتحادية العليا أعلى سلطة قضائية بالدولة كافة استفسارات الزوار ويجيب عليها مستهدفا التعريف بالمحكمة نشأتها ودورها، ونزع قلق البعض ممن يعتريهم القلق من سماع كلمات من قبيل محكمة أو قضاء أو نييابة، حيث يؤكد المسؤولين في الجناح أن المحكمة الاتحادية العليا تعمل على إرساء أسس الاستقرار والرفاه المجتمعي، وإلى جانب ذلك يقدم الجناح الكتب التي تضم مجموعة الأحكام القضائية وإصدارات رئيس المحكمة وقضاتها.
وفي الإطار ذاته تقدم دائرة القضاء أربعة ندوات يومياً تعرف بدائرة القضاء والمحكمة والنيابات، وهي تخاطب مختلف الأجيال، فهناك ندوات يحاضر فيها مستشارين وقضاة تستقبل الكبار والشباب وندوات موجهين إرشاديين لتعريف الأطفال والحوار في كل ما يخص القضاء، وقد بدأ الجناح ندواته منذ اليوم الأول للمعرض للتعريف بالمحاكم والنيابات والحلول البديلة لفض المنازعات، واللافت أن للدائرة عدداً من الإصدارات الارشادية والتعريفية بطبيعة المشكلات وحلولها وجميعها تخاطب الأسرة والشباب والمراهقين، مثل "حقك وزيادة حقي وكفى"، و"حل الخلافات الزوجية"، و"أثر غياب الرقيب على المراهق"، وأيضاً كتب توزع مجاناً مثل "التعامل مع ولي الأمر في ظل الشريعة الاسلامي" للمفتي بإدارة الفتوى اليدالي محمد الدين، و"قصص وعبر من واقع دائرة القضاء في أبوظبي" وغيرها. ويضم الجناح أيضاً معرض رسومات لأشهر القصص التي شهدتها محاكم أبوظبي، كل لوحة معها قصتها.
ويقوم جناح مؤسسة التنمية الأسرية بمجهود رائع حيث يتواصل الشباب والفتيات المتواجدات بالجناح مع زوار المعرض بشرح كافة البرامج الأسرية التي تقدمها المؤسسة داخل إمارة أبوظبي، وقد أطلقت أخيرا برنامجا للتواصل مع الأسرة تحت عنوان "بداية" وشعار "جددي حياتك".
ويستضيف جناح مؤسسة بحر الثقافة منذ انطلاق المعرض ندوات وجلسات حوارية لعدد من الكتاب والمبدعين الاماراتين والعربي ناقشت قضايا وإبداعات، بين المشاركين ناصر الظاهري وسلطان العميمي وعبد العزيز المسلم ووحيد الطويلة وبدرية البشر، وتستهدف المؤسسة تعزيز العمل والانتاج الثقافي المحلي والعربي وإبرازه عالمياً وبناء الجسور الثقافية والفكرية والمعرفية بين الامارات ودول العالم.
ولم يكتف جناح أكاديمية الشعر بعرض اصداراته وإصدارات شاعر المليون وأمير الشعراء الشعرية والبحثية، بل ذلك لتخصيص موقع لحفلات توقيع للأعمال الجديدة.
أما أجنحة "كلمة" و"جائزة الشيخ زايد للكتاب" و"جائزة الشيخ خليفة التربوية وأجنحة وزارة الثقافة فهي بمثابة ملتقيات للحوار بين الكتاب والمثقفين وجمهور المعرض ونافذة للتعرف على أحدث الكتب والبرامج المستقبلية.
ويضم المعرض أيضاً أقسام خاصة بالاسرة الإماراتية وهي أيضاً من تنظيم وإشراف مؤسسات أبوظبي، وهي تشهد إقبالا متميزا من كل أفراد الأسرة، فهناك أقسام البيئة والاستشارات النفسية والصحة والعلوم والفنون والقراءة والتوعية المرورية، وجميعها تضم متخصصين يتفاعلون ويتواصلون مع جمهور الزائرين.





تميمة عشق غير متواجد حالياً  
التوقيع










عظم الله أجرنا في مصائبنا في بلاد الرافدين وفيكِ يا شامنا الأبية




و قُضِيَ على زمن الرجولة فلا هنيئا لكم ياأشباه الرجال

من صميم القلب أشكرك أيتها الصديقة المميزة و أفتخر بهديتك الغالية



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:26 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.