آخر 10 مشاركات
رغبات حائرة (168) للكاتبة Heidi Rice .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          [ تحميل] من تحت سقف الشقى أخذتني للكاتبه نـررجسـي?? ( جميع الصيغ ) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          بخصوص رواية قبلة المموت … (الكاتـب : فجر عبدالعزيز - )           »          فرشاة وحشية ج1 من س تمرد وحشي-قلوب أحلام زائرة-للكاتبة: Nor BLack*مكتملة&الروابط* (الكاتـب : Nor BLack - )           »          في قلب الشاعر (5) *مميزة و مكتملة* .. سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )           »          خادمة القصر 2 (الكاتـب : اسماعيل موسى - )           »          للقلب رأي أخر-قلوب أحلام زائرة-لدرة القلم::زهرة سوداء (سوسن رضوان)كاملة (الكاتـب : زهرة سوداء - )           »          المز الغامض بسلامته - قلوب أحلام زائرة - للكاتبة Nor BLack *كاملة&الروابط* (الكاتـب : Nor BLack - )           »          246 - عروس تنتظر الدموع - جانيل دينسون (الكاتـب : hAmAsAaAt - )           »          يوميات العبّادي .. * مميزة * (الكاتـب : العبادي - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > عالم حواء النسائي > منتدى اسرة حواء > منتدى المرأة الحامل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-10-14, 08:08 AM   #1

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
Flower2 أنتي وجنينك


أنتي وجنينك


الغذاء


إن الغذاء الكامل والمتوازن هو ضرورة ماسة لصحتك وصحة جنينك أثناء الحمل لأن الطعام الذي تتناولينه يجب أن يحتوي على البروتينات والأغذية الأساسية الأخرى التي تساعد على تكوين جنينك تكوينا متكاملا دون أن يسبب ذلك أذى لصحتك. فطعامك يجب أن يكون غنيا بالبروتينات كاللحم والسمك والدجاج والجبنة والبيض والحليب. الحليب هو أيضا مصدر أساسي لعنصر الكالسيوم الضروري لنمو العضلات والأسنان. تعتبر المأكولات التالية قاعدة أساسية لغذاء يومي متوازن أثناء الحمل:

اللحم
قطعة تزن حوالي 200 غرام من اللحم أو السمك أو الدجاج. يجب أن تكون اللحمة مشوية أو محمرة أو مطبوخة أو مسلوقة. تجنبي القلي.

الخضار

ثلاثة أو أربعة أطباق من الخضار المطبوخة أو النيئة ويجب أن تكون إحداها من الخضار الطازجة المورقة الخضراء.

الفاكهة

ثلاثة أو أربعة أطباق ويجب أن تكون إحداها من الحمضيات أو عصيرها.

البيض

بيضة واحدة والمستحسن أن تكون مسلوقة هشة (لينة) أو مفقوسة في الماء المغلي.

جبنة

قطعة واحدة تزن حوالي 50 غرام والأفضل أن تكون بيضاء.

حليب

ليتر واحد من الحليب والأفضل أن يكون مقشودا خاليا من الدسم.

حبوب

نصف فنجان من الحبوب المجروشة (غير المقشورة).

خبز

قطعتان أو ثلاث من خبز القمح الصافي أو الخبز الأسمر.

زبدة

ملعقتان صغيرتان من الزبدة النباتية أو البقرية.

سوائل

ثمانية أكواب من السوائل على أقل تقدير بما فيها الحليب وعصير الفاكهة والماء. وإذا كان غذاؤك الحالي متوازنا ، فإنك لا تحتاجين كثيرا إلى تغيير عاداتك بتناول أنواع الطعام وكيفية تناولها.
وإضافة إلى ذلك قد يصف لك طبيبك بعض الفيتامينات والمعادن المقوية للتحقق من أنك تنالين الأغذية الأساسية الكافية. أما زيادة وزنك فيجب أن لا تحدد بطريقة عفوية ، فلا تقلقي لزيادة وزنك ولا تحاولي تخفيفه أثناء حملك فطبيبك هو الذي يرشدك إلى الحد الأعلى والأدنى لوزنك الذي يتناسب وحالتك.



تغييرات جسدية

إن أهم ما يخل براحتك عموما وأنت حامل هو الشعور بغثيان النفس عندما تنهضين صباحا. فإذا كنت تشعرين هكذا فمن الأنسب أن تتناولي فطورا من الأطعمة الخفيفة الناشفة كالخبز المحمص ، وتخلدي بعد ذلك للراحة التامة إلى أن يزول هذا الشعور المزعج. وعادة يزول هذا الشعور بنهاية الشهر الثالث من أشهر الحمل.

وأثناء الشهر الرابع على حملك يبتدئ ثدياك بإفراز سائل صاف لا لون له أو بلون أصفر مائل إلى الاخضرار يدعى (كولوستروم) أو لباء. هذا السائل هو عادي ويمكن تنظيفه بقطعة من القطن المبلل بالماء الساخن.

إن الحرقة العرضية التي تحدث من وقت إلى آخر والتورم في القدمين والدوالي وتضخم البواسير والألم والتشنج في البطن أو الطهر أو الرجلين هي بعض ما يخل براحة الحامل أيضا. وسيرشدك طبيبك إلى كيفية تخفيف هذه الانزعاجات التي تشعرين بها. أما القضايا الضرورية المهمة والملحة التي يجب عرضها فورا على الطبيب فهي:

النزيف الدموي الذي يفرزه المهبل.

الألم الحاد في الرأس أو الألم المتواصل.

الغثيان الشديد أو التقيؤ المتواصل.

التورم غير العادي في القدمين أو اليدين أو الوجه.

التدفق أو التسرب السائلي من المهبل.

غشاوة أو اضطراب البصر.

العدوى أو الحرارة أو القشعريرة.

الشعور بالإغماء.

إفراز مادة مهيجة من المهبل صفراء أو بيضاء اللون.

وتصاب بعض الحوامل بنزيف دموي بسيط أثناء الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ولكن تكرار حدوث هذا النزيف غير مألوف في الأشهر التالية. أشياء عديدة قد تسبب هذا النزيف أو التلطيخ أثناء الحمل وبعض هذه الحالات تكون خالية من الضرر تماما. عند حدوث نزيف دموي غزير أو بسيط يتوجب عليك مراجعة طبيبك الذي قد يشير عليك بالاحتفاظ بعينة من الدم لفحصه.


شعور الحامل

قد يسبب الحمل تغييرات عاطفية وجسدية ، إذ قد تشعرين بالقلق في بعض الأحيان ، وهذا أمر اعتيادي. من المستحسن في مثل هذه الحالة سرد الاضطرابات على أحد الأشخاص الذين يمكنك الاعتماد عليهم ، كزوجك مثلا أو أحد الأصدقاء المقريين أو طبيبك. فإذا أفصحت عن مشاعرك هذه ستجدين بأنها في الواقع غير مقلقة.

التمارين الرياضية

مقدار معتدل من التمارين الرياضية الممتعة مفيد لك ، ويتوقف معدل مزاولة هذه التمارين على ما تعودت عليه. إن الرياضة الصحية تقوي عضلاتك وتساعد على تنظيم الدورة الدموية والهضم. كما وأن المشي خاصة هو من التمارين المفيدة جدا على أن لا يكون متعبا. يمكن للحوامل عموما الاستمرار بنشاطاتهن العادية إلى أن يحين موعد الولادة.وتمثل الرياضة للحامل وخاصة المشي المعتدل يوميا في الهواء الطلق والتمارين الرياضية الخفيفة أهمية كبيرة حيث تساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم وزيادة مرونة العضلات والمفاصل لسهولة الولادة

وننصح الحامل بعدم الوقوف لفترات طويلة لتجنب ظهور الدوالي في الأرجل مع أهمية المحافظة على استقامة الظهر عند الجلوس أو الوقوف للإقلال من آلام الظهر وخصوصا في الأشهر الأخيرة من الحمل ، ومن المستحسن تجنب الإرهاق البدني والنفسي قدر الإمكان .




اللباس

أهم ما تنشدين من الألبسة التي ترتدينها أثناء الحمل هي الراحة. يمكن لهذه الألبسة أن تكون فضفاضة وبالوقت نفسه أنيقة وجذابة. وغالبا لا تحتاجين إلى لباس أمومة قبل شهر الحمل الرابع أو الخامس. ويجب أن لا تستخدمي المشدات أو أي نوع من الثياب الضيقة التي تعيق الدورة الدموية.

العناية بالأسنان

من المهم أن تحافظي على أسنانك وتحفظيها بصحة جيدة أثناء الحمل لأن العدوى والالتهابات قد تنشأ بسبب الأسنان الهزيلة. نطفي أسنانك باعتناء واطراد واجتنبي تناول الحلويات ومن المستحسن زيارة طبيب الأسنان وتأكدي من أنه يعلم بأنك حامل.

الإخراج

إن الغذاء الملائم والقدر الكافي من السوائل مع اتباع سلوك الأكل المنظم يساعد على التبرز. أما إذا أصبت بإمساك أو بإسهال راجعي طبيبك. لا تتناولي ملينات أو أي عقاقير ولا تستعملي حقنة دون استشارة طبيبك. ولقد تتكرر حاجتك إلى التبول خلال الأشهر الأولى من الحمل وربما طوال فترة الحمل وذلك بسبب الضغط الذي يحصل على المثانة. والتكرار المتجاوز الحد في التبول والحاجة الملحة إليه (الاضطرار) أو الشعور بألم (حرقه) أثناء التبول ، كل هذه يجب أن تبلغ إلى الطبيب.

الاستحمام

يسمح للحامل عادة أن تستحم أثناء الأشهر الأولى من الحمل. أما فيما بعد فيجب أن تستحم بتدليك جسمها بالاسفنجة مع الرشاش (الدوش) الخفيف فقط. ويعلمك الطبيب متى يكون الاستحمام في الحوض (المغطس) غير ملائم.


الوظيفة أو العمل

إن كنت تعملين خارج منزلك ، فإن مقدار العمل المسموح به يرجع إلى نوعية عملك وكيفية شعورك. إن العديد من النساء يستمرن في العمل حتى موعد الولادة. سينصحك الطبيب متى يجب أن تتوقفي عن العمل ومتى يمكن لك العودة إليه إذا كنت ترغبين بذلك




  رد مع اقتباس
قديم 09-10-14, 11:30 AM   #2

قمر الليالى44

مشرفة اسرة حواءوذات الذوق الانيق وفراشة متألقة،ازياء الحب الذهبي ..طالبة مميزة في دورة الخياطة جزء1وأميرة فستان الأحلام ولؤلؤة بحر الورق وحارسة وكنزسراديب الحكايات و راوي القلوب

alkap ~
 
الصورة الرمزية قمر الليالى44

? العضوٌ??? » 159818
?  التسِجيلٌ » Feb 2011
? مشَارَ?اتْي » 18,208
?  مُ?إني » فى القلب
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Palestine
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » قمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   fanta
?? ??? ~
ياقارئا خطي لاتبكي على موتي فاليوم أنا معك وغداً في التراب فإن عشت فإني معك وإن مت فللذكرى وياماراً على قبري بالأمس كنت معك واليوم في قبري أموت ويبقى كل ماكتبته ذكرى فيا ليت كل من قرأ خطي دعا لي
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

مشكوووووووووووورة رغش على النصايح المفيدة
ويعطيكى العاااااااااااافية
بتستاهلى تقييم
تحيااااااااااااااااااتى


قمر الليالى44 غير متواجد حالياً  
التوقيع





رد مع اقتباس
قديم 10-10-14, 07:24 AM   #3

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
افتراضي



  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:16 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.