آخر 10 مشاركات
فرسان على جمر الغضى *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : وديمه العطا - )           »          قيود العشق * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : pretty dede - )           »          كُنّ ملاذي...! (92) للكاتبة: ميشيل ريد *كــــاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          زَخّات الحُب والحَصى * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : Shammosah - )           »          لعنتي جنون عشقك *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          همس الموج - قلوب أحلام زائرة - للكاتبة Nor BLack **مكتملة& الروابط** (الكاتـب : Nor BLack - )           »          تشليح سيارات الدمام (الكاتـب : اماني العشري - )           »          أميرها الفاتن (20) للكاتبة: Julia James *كاملة+روابط* (الكاتـب : ميقات - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          دموع رسمها القدر * مميزة ومكتملة *_ بقلم ديدي (الكاتـب : pretty dede - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه > الـطـب الـبـديـل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-04-15, 01:56 AM   #1

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
Flower2 فوائد الرمان الصحية المذهلة، واستخداماته المختلفة


فوائد الرمان الصحية المذهلة، واستخداماته المختلفة




تعددت فوائد الرمان لصحة القلب ولتنظيم الهضم والتخلص من القلق ولتقوية المناعة وأيضاً للصحة الجنسية والمزيد من الفوائد والاستخدامات الأخرى فتعرف عليها

الرمّان من الفواكه المُفضّلة لكثير من الناس ، لما له من طعم رائع و فوائد كثيرة ، فهو يُستخدم في الطب البديل لعلاج الكثير من الأمراض منذ سنوات ، و ليس ذلك فقط بل و لازال حتى الآن يظهر له فوائد أخرى جديدة.





10 فوائد رائعة للرمّان :

1- الرمان وأمراض القلب : تحتوى بذور الرمّان على مواد مضادة للأكسدة التى تحمي جدار الشرايين من المواد الضارة , كما تمنع أكسدة الكوليسترول و بالتالى الوقاية من تصلّب الشرايين.

2- الرمان ينظم ضغط الدم : يحتوي على مواد تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع , و مواد تقلل من الكوليسترول و الدهون أيضاً مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

3- الرمان يحمي من السرطان : وجدت بعض الدراسات أن عصير الرمّان يساعد على القضاء على الخلايا السرطانية و الوقاية من أنواع مختلفة من السرطان ، كسرطان الثدي ، الرئة ، الجلد ، و البروستاتا.

4- الرمان لتنظيم الهضم : يساعد على عملية الهضم لاحتوائه على الألياف ، لذا تناول الرمّان يومياً من شأنه أن يحسن من صحة الجهاز الهضمي.

5- الرمان يقوي المناعة : الرمّان مفيد جداً لمن يعانون من أمراض مناعية كثيرة كـ التهاب المفاصل ، أيضاً هو غني بفيتامين C و الذي يساعد على إنتاج الأجسام المناعية المضادة و تقوية المناعة .

6-الرمان صحة البشرة : للحفاظ على مظهر البشرة و الوقاية من التجاعيد و مظاهر التقدم في السن، و لتبدو أصغر سناً ، عليك بتناول الرمّان لما به من مواد تساعد على الحصول على بشرة لامعة و نضرة.

7. الرمان للتخلص من التوتر و القلق : طبقاً لدراسة حديثة ، فإن تناول الرمّان يقلل من هرمون الكورتيزول الذي من آثاره زيادة التوتر ، لذا يساعد الرمان على تحسين الصحة النفسية.

8- الرمان للحماية من الزهايمر : مرض الزهايمر من الأمراض الشائعة لدي كبار السن بسبب تراكمات من بروتين "الأميلويد" في المخ ، وجدت بعض الدراسات أن الرمّان يعمل على تقليل تراكم هذا البروتين و بالتالي الوقاية من الزهايمر.

9-علاقة الرمان بالفم و الأسنان : قد يكون للرمّان تأثير فعّال أكثر على قتل الجراثيم بالفم من غسول الفم الذي يحتوي على كحول ، فـ طبقاً لدراسة أن مستخلص الرمّان في الكحول يقلل من الجراثيم بالفم بنسبة 84 % .

10- الرمان والصحة الجنسية : يحتوي الرمّان على مواد تشبه الهرمونات الجنسية مما يساعد على زيادة القدرة و الرغبة الجنسية.

مكونات الرمّان واستخداماته المختلفة :

- الجذور : تحتوي على مادة "بيلليترين" و حمض التانّيك ، و يُستخدم كطارد للديدان الأمعاء .

- البذور : غنيه بالزيوت و التى تؤثر على الهرمونات ، كما تستخدم في تحضير مستحضرات التجميل.

-القشرة : يتم تحويلها إلى مسحوق أو بودرة و تستخدم للأسنان ، حيث تحتوى القشرة على عناصر هامة كـ الكاروتين ، الفوسفور ، البوتاسيوم ، الكالسيوم و معادن أخري.

-الزهور : يتم استخلاصها بالغلي و تستخدم في التهابات الفم و الحلق.

- ثمرة الرمان : تستخدم لعمل عصير الرمّان ، مشروب رائع غني بالمعادن ، مُحفّز للشهية ، مسكّن للآلام و له كثير من الفوائد الأخري .

الرمّان هل له مخاطر؟

تناول الأعشاب و الوصفات الطبيعية عموماً الهدف منه الحصول على صحة أفضل و علاج الأمراض ، و لكن قد يكون لبعضها آثار جانبية أو تفاعلات من أعشاب أو أدوية أخري ، لذا يجب دائماً استشارة الطبيب أولا ، و هذه بعض الإرشادات :

-تناول الرمّان بكميات طبيعية يومياً آمن تماماً ، و لكن لمرضي السكر يمكنهم أيضاُ استشارة الطبيب أولا.

-يُنصح بتجنب الرمان في حالة الإصابة بالإسهال.

- أثناء الحمل أو الرضاعة ، يُنصح بتجنب تناول أى منتج يحتوي على قشرة الرمّان ، أما تناوله كمشروب آمن بل و له فوائد للحمل.

- على مرضي الضغط المنخفض تجنب الرمّان لأنه يعمل على خفض ضغط الدم.

الرمان ومعلومات غذائية هامة:
يحتوي كل 100 جم من الرمان على :
-سعرات حرارية : 83 سعر حراري
-كربوهيدرات : 18.7 جم
- ألياف : 4 جم
-دهون : 1.17 جم
-بروتين : 1.67 جم




  رد مع اقتباس
قديم 21-04-15, 11:52 PM   #2

rosa_63

نجم روايتي ومشرفةسابقةوعضوةفعالةبالمطبخ وفراشة متالقة بالازياءومبتكرة فطورنا يا محلاه-حارسة سراديب الحكايات

alkap ~
 
الصورة الرمزية rosa_63

? العضوٌ??? » 116084
?  التسِجيلٌ » Apr 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,391
?  مُ?إني » الجزائر
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Algeria
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » rosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
آلقآدم أجمل بأذن الله , تلكـ هي ثقتي بـ اللهشكرًا لصداقتك النقية شكرًا لقلبك الكبيرشكرًا لإحساسك المرهف لاني أقدر الصداقة ولا أفقد الأمل ابداً بأصدقائيمهما باعدت بيننا المسافات ومهما فرقتنا اللغات ومهما كانت الجنسياتمن القلب لك محبتي وتقدي
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



rosa_63 غير متواجد حالياً  
التوقيع



رد مع اقتباس
قديم 23-04-15, 02:59 AM   #3

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
افتراضي



  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:07 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.