آخر 10 مشاركات
صفقات ملكية (58) للكاتبة: لوسي مونرو (الجزء الثالث من سلسلة العائلة الملكية) ×كاملهـ× (الكاتـب : فراشه وردى - )           »          87 - ومرت الغيوم -آن هامبسون -عبير جديدة (كتابة /كاملة)** (الكاتـب : Just Faith - )           »          بين نبضة قلب و أخرى *مميزة ومكتملة * (الكاتـب : أغاني الشتاء.. - )           »          طوق نجاة (4) .. سلسلة حكايا القلوب (الكاتـب : سلافه الشرقاوي - )           »          الحب الأزرق *مميزة & مكتملة* (الكاتـب : Fatma nour - )           »          [تحميل]مُبعثر فيك ِ مالا الحـزن لايُشفى ، للكاتبة/ ايمان يوسف "مميزة " (Pdf ـ docx) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          كـ ـتـ ـابـ ـه ثمن الخيانه عـ ـابـ ـره (الكاتـب : مجهولة. القدر - )           »          زَخّات الحُب والحَصى * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : Shammosah - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          بعض العيون حقدها في نظرها....للكاتبه ضمنى بين الاهداب.. (الكاتـب : اسيرة الماضى - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > علم النفس والتنمية البشرية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-01-16, 09:15 PM   #1

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
افتراضي 6 أسئلة يطرحها الناجحون على أنفسهم باستمرار


6 أسئلة يطرحها الناجحون على أنفسهم باستمرار


لا يتوقف الباحثون عن النجاح والتميز عن طرح مجموعة من الأسئلة على أنفسهم بشكل يومي، وذلك للتأكد من أنهم يسيرون على الطريق الصحيح للوصول إلى أهدافهم، ونقدم لكم أهم هذه الأسئلة التي تشكل إجاباتها منهج عمل متكامل.
1- هل أنا أعمل في المكان الصحيح؟ يتطلب النجاح أن يحب الإنسان العمل الذي يؤديه، كما يجب أن يتناسب هذا العمل مع مواهبه وقدراته ويكون قادراً على تحقيق أحلامه وطموحاته، لذلك غالباً ما يشغل هذا السؤال الأشخاص الباحثين عن النجاح في شتى المجالات.
2- هل أتعلم من أخطائي؟ الطريق إلى النجاح محفوف بالمخاطر والصعاب، ويجب أن يدرك الباحثون عن التميز والنجاح أن لا بد من الوقوع في الخطأ قبل الوصول إلى الأهداف المنشودة، والوقوع في الأخطاء أمر ضروري لاكتساب المزيد من المهارات والخبرات وترسيخ المعلومات لوقت طويل.
3- هل أستغل الفرص بشكل مناسب؟ من الضروري أن يعرف الإنسان كيف يستغل الفرص على النحو الأمثل ليتمكن من الوصول إلى أهدافه المنشودة، فالفرصة لا تتاح مرات عديدة ويجب أن يستفاد منها وعدم تفويتها والندم عليها في المستقبل.
4- هل أسير على الطريق الصحيح؟ يعد التنظيم من أهم الركائز التي يقوم عليها النجاح، لذلك يجب أن يتم وضع جداول زمنية لإنجاز الأعمال والالتزام بها وعمل مراجعة من وقت لآخر لما تم إنجازه لتفادي أي تقصير يمكن أن يحصل.
5- هل أنا مؤمن بالعمل الذي أقوم به؟ يجب أن يشعر الإنسان بقناعة تامة بالعمل الذي يقوم به، وأن لا يتناقض مع مبادئه وقيمه التي يؤمن بها، وذلك ليشعر بالطمأنينة وراحة الضمير التي تساعده على إنجاز العمل على أكمل وجه.
6- هل أنا مؤمن بقدراتي الشخصية؟ تشكل الثقة بالنفس أحد أهم الأسلحة التي يتسلح بها الباحثون عن النجاح والتميز، وتساعد الإنسان على تجاوز المحن والأزمات بهدوء، وتمنحه القدرة على الوصول إلى أهدافه المنشودة، لذلك يجب أن يعزز الإنسان ثقته بقدراته الشخصية بشكل دائم لتوظيفها للوصول إلى أهدافه السامية




  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:21 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.